الثلاثاء، 12 يونيو 2012

بالفيديو.. نشطاء الفيس بوك يفضحون النائب عادل شعلان بسبب قيامه بجمع أهالي بلدته وإجبارهم علي انتخاب أحمد شفيق


دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أبرزهم "فيس بوك" و "تويتر" حملة ضد النائب عادل شعلان - عضو مجلس الشعب الحالي وأحد قيادات الحزب الوطني المنحل؛ بسبب قيامه بجمع أهالي بلدته وبث إشاعات كاذبه لهم وإجبارهم علي انتخاب الفريق أحمد شفيق .
وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه عضو الوطني المنحل عادل شعلان، وسط عدد من أهالي دائرته ويحذرهم من انتخاب الدكتور محمد مرسي ويقول لهم إذا فاز مرسي سوف يحدث فتنة طائفية في مصر ، وستصبح مصر بلد الخومينى .
وقال "شعلان" إن حماس و حزب الله وإيران و الاخوان المسلمين يعملون ضد مصلحة مصر ، ومعروف إن لهم قياده فوق المرشد وسنحكم مصر شخص ليس مصري واستحالة أحد يغيره !!
واعتبر نشطاء الفيس بوك عبر تعليقاتهم ، إن ما يقوم به عضو الحزب الوطني المنحل "عادل شعلان" هو تزوير لعقول أهالي دائرته، واصفين ما يقوم به "شعلان" بأنها أساليب الوطني المنحل والنظام البائد .
وقال أحمد بحر أحد نشطاء الفيس بوك تعليقاً علي الفيديو "عمر ديل الكلب ما يتعدل .. كان لازم يتقطع" ، وقال محمد السيد شحاته في تعليقه علي الفيديو سنفضح عادل شعلان وأمثاله الذين يريدون عودة النظام البائد لأنهم لا يستطيعون العيش إلا في مستنقعات الفساد

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الشاعر / هشام الجخ صاحب الجملة الشهيرة (( على جثتى يا أحمد يا شفيق )) يعلن تأييده للدكتور / محمد مرسى رئيسا للجمهورية

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار و6 أبريل تعلن تأييدها الكامل لمرشح الإخوان فى جولة الإعادة

بالصور فعالية لأسقاط الفلول من أمام مقر الحزب الوطنى سابقا باسيوط

http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s720x720/250960_358511480883170_15266552_n.jpg

                           باقى الصور

حملة الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح باسيوط تدعو لحملة قوية ضد الفلول والتصدي لاعادة النظام السابق بعد ثورة ودماء سالت في سبيل التطهير والحرية

انـطلاقًـا من الإحساس بمسؤوليتنا تجاه وطننا مصر و إيـمانـــاً بأنّ ثورة الشعب المصري ضد النظام القديم هي ثورة ضد نظام فاسد مستبد وليس ضد رئيس وفقط لا تقتصر على المظاهرات والمسيرات والانتخابات، ولكنها حركة دائمة للأمام وللتغيير.
تدعو حملة الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح شباب اسيوط للنزول حملات قوية تثبت وجودها وتأثيرها في الشارع المصري البسيط ضد الفلول والتصدي لاعادة النظام السابق بعد ثورة ودماء سالت في سبيل التطهير والحرية~~
.......................................
واستمرار للعمل الوطني الذي يقوم به الشباب بأسيوط وتأكيدا على بيان الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح وهو كالاتي " أولاً: إستكمال كافة الجهود القانونية والشعبية من أجل عزل مرشح النظام السابق وذلك بإستمرار حملة (مفيش رجوع) والتي تعمل على فضح ومقاومة عودة الفلول لدائرة التأثير والسلطة.

ثانياً: العمل علي عزل مرشح النظام السابق من خلال تصويت أفراد حملتنا ومُتطوّعينا للـ د.محمد مرسي في جولة الإعادة، رغم خلافنا السياسي معه ومع العديد من مواقف حزب الحرية والعدالة إعلاءاً لمصلحة الوطن"

وعلى ذلك فانه سوف يواصل

المشاركة السياسية والتحول الديمقراطي خلال لقاء ثقافي في أسيوط



نظمت جمعية المحافظة على القرآن الكريم وتنمية المجتمع بالتعاون مع جمعية كل الناس للتنمية لقاء ثقافي حول المشاركة السياسية وتجربة التحول الديمقراطي الغير مكتملة وتحدياتها و الاحتفالية تأتي ضمن تشبيك منظمات المجتمع المدني لزيادة الوعي الثقافي وخلق مناخ من الاستنارة تحتاجه البلاد بشدة خلال المرحلة القادمة
وحاضر في اللقاء الباحث أحمد مصطفي متناولاً علاقة أساليب الحكم والإدارة المركزية في الدولة الفرعونية بالحد من المشاركة لصالح العدالة المركزية حتي نشأت أول الثورات ضد انتشار الظلم والاستبداد في عهد بيبي عام 2278 ق.م مروراً بالثورة ضد رمسيس الثالث والشدة المستنصرية حتي ظهور أول تجربة مشاركة سياسية حقيقية عام 1805 والتي أسفرت عن

قلق بين الأهالي لعجز مصححي '' الأحياء'' بأسيوط

قلق بين الأهالي لعجز مصححي '' الأحياء'' بأسيوط
سادت حالة من القلق بين أولياء الأمور بمحافظة أسيوط بعد أن علموا بوجود عجز في معلمي الأحياء  الذين يقومون بتصحيح الأوراق وأنه سوف يتم الإستعانة بمدرسي الجيولوجيا للمساعدة في التصحيح كما رفض عدد من المعلمين الأقباط الذين تم انتدابهم من لتصحيح مادة الدين المسيحي الموافقه على انتدابهم للقيام بعملية التصحيح .
ومن جانبه نفى '' احمد البشير'' رئيس لجنة الإدارة بأسيوط وجود عجز فى معلمي الأحياء والإستعانه بزملائهم من مدرسي الجيولوجيا وأشار أن المعلمين الذين تم انتدابهم لتصحيح مادة الدين المسيحي كان بناءً على بياناتهم التي سجلوها على قاعدة بيانات مدارسهم  ، وليس لهم تخصصات أخرى غير الدين المسيحي حسب ما جاء بالبيانات الخاصة بهم

ضبط احد أفراد تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السياح بالأكراه وقتل سائق من محافظة اسيوط



فى إطار قيام الأجهزة الأمنية بتكثيف الجهود وجمع المعلومات للوصول إلى حقيقة وملابسات وظروف وضبط مرتكبى واقعة قيام مجموعة من البدو مسلحين يستقلون سيارة ربع نقل بالإستيلاء على مبلغ 355 جنيه مصرى ، 20 جنيه إسترلينى ، 350جنيه من 4 مواطنين يحمول الجنسية الإنجليزية ، حال عودتهم من مدينة طابا مُستقلين سيارة ميكروباص سياحة ، وكذا إسيقاف الأتوبيس رقم ( ع م ج 659)  مينى باص تابع لشركة سياحة ، يقل عدد ( 20 ) سائح متعدد الجنسية والإستيلاء من " تامر . ع . أ " سن 45 ، مرشد سياحى ، على ( 100 دولار ، 120 جنيه مصر، والهاتف المحمول الخاص بالسائق ) وإجبار المرشد الصعود للأتوبيس وجمع1200 جنيه مصرى من السائحين ، وذلك بطريق شرم الشيخ / دهب بدائرة - قسم شرطة شرم الشيخ.
 
ومن خلال خطة البحث وجمع المعلومات أكدت التحريات قيام كلٍ من:
1- . " سالم . ص . م " سن 24 ، عاطل ، ومقيم شمال سيناء ، وله إقامة أخرى طابا ،سبق إتهامه فى القضية رقم 116/2009 جنح قسم شرطة نخل " سرقة وسائل نقل" .
2- . " على . س . ع " سن 24 ، عاطل ، ومقيم شمال سيناء ، مفرج عنه من السجن بتاريخ 29/12/2010 فى القضية رقم 6/206 جنايات قسم شرطة ثان العريش.
3- . " محمد . س . ع " سن 27 ، مقيم طابا.
4- . " جمعة . س . ع " سن 27 ، عاطل ، ومقيم شمال سيناء ، سبق إتهامه فى القضية رقم 21/2009 جنح قسم شرطة نخل " تسلل" .
 
بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم تخصص فى إرتكاب وقائع السرقات بالإكراه على الطرق السريعة ، مستخدمين سيارة المتهم الأول.
 
بتقنين الإجراءات تمكنت القوات الأمنية من

بترول أسيوط يستغنى عن 7 لاعبين دفعة واحدة

بترول أسيوط يستغنى عن 7 لاعبين دفعة واحدة
قرر مجلس ادارة فريق بترول أسيوط متصدر مجموعة الصعيد لدروى القسم الثانى الاستغناء عن 7 لاعبين بالفريق دفعة واحدة، نظراً للأزمة المالية التي يمر بها معظم أندية مصر والصعيد نظراً لتجميد النشاط الرياضي بمصر.
وأكد سيد صابر المدير الإدارى للفريق أن متصدر مجموعة الصعيد للدورى الممتاز " ب" أن مجلس الإدارة قرر الاستغناء عن 7 لاعبين بالفريق الاول وهم ( ياسر قدرى ـ حارس مرمى ، وليد قنديل ، وأشرف عرب ، وأشرف سمير ،وكريم عبد العزيز ، وحسن طارق ، ومحمد شوقى) ،مشيراً الى أن عقود هؤلاء اللاعبين تفوق الـ 250 ألف جنيه فى الموسم لكل لاعب وهذا ما لا نستطيع الوفاء به فى ظل هذه الظروف الصعبة رغم احتياج الفريق لخدمات المستبعدين .
وأشار المدير الاداري للفريق الى أن جميع من استغنى عنهم النادى حصلوا على كافة مستحقاتهم قبل قرار الاستغناء عنهم مضيفاً أن منهم كانت تقارير الجهاز الفنى توصي بالاستغناء عنهم فى أقرب فرصة .
وأكد صابر أن الجهاز الفنى بقيادة نبيل محمود المدير الفني للفريق سوف يبحثون عن البدائل للمستبعدين فى كافة المراكز بالفريق؛ ولكن بعقود أقل حتى يستطيع النادى الوفاء بسداد المستحقات لكافة اللاعبين الجدد والقدامى


هام :: تتابعون الان على اسيوط فيس توك نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية

اصابة 9 أشخاص من أسرة واحدة بجروح إثر نشوب حريق بأحد المنازل بشارع الصفا والمروة مركز المنيا وتحويلهم لمستشفى اسيوط العام للعلاج

إصابة 9 من أسرة واحدة فى حريق بالمنيا
أصيب اليوم  9 أشخاص من أسرة واحدة بجروح إثر نشوب حريق بأحد المنازل بشارع الصفا والمروة مركز المنيا .
وبانتقال قوات الحماية المدنية تم إخماده ومنع امتداده وتبين نشوبه بشقة بالدور الارضى بمنزل مكون من 4 طوابق ملك المدعو زين العابدين عبدالسلام
وأسفر الحريق عن إصابة بسمه احمد حامد سنتين وفارس سعداوى عطوه 3 سنوات وزين عبدالسلام عباس 6 سنوات ومنى زين العابدين عبدالسلام 30 سنه ومحمد زين العابدين 20 سنه وتم تحويلهم لمستشفى أسيوط العام وهايدى عطوه عبدالسلام 15 سنه طالبة وزيناهم محمود  عبدالسلام 50 سنه ربه منزل واسماء زين العابدين 24 سنة ربه منزل وشيماء زين العابدين 20 سنة تبين أنهم  جميعهم لايمكن استجوابهم.
وقرر بعضهم أنهم حال تواجدهم بالشقه فوجئوا بنشوب الحريق بالمطبخ على أثر تسرب الغاز الطبيعى من ماسورة المطبخ ولم يتهموا أحدا بالتسبب فيه فى حين نفى مدير شركة الغاز بالمنيا ان يكون الحادث نتيجة تسرب الغاز وتردد بين أهالى المنطقة بأن أهل المنزل كانوا يستخدمون موقد بوتاجاز صغيرا فى إشعال بعض قطع الفحم التى سقطت إحداها الى جراكن بنزين.

وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 5660 إدارى قسم المنيا وتلقى اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا إخطارا من مأمور مركز المنيا وتولت النيابة العامة التحقيقات 

أولياء أمور يحتجزون المراقبين بمدرسة بأسيوط لتسهيل الغش لأبنائهم


شهدت مدرسة السلام الابتدائية بمدينة البدارى بمحافظة أسيوط محاولة اليوم من جانب عدد من أولياء أمور طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة الذين يؤدون امتحان التفاضل وحساب المثلثات، لإجبار مراقبي الامتحانات على تسهيل عمليات الغش لأبنائهم، وذلك بعد احتجازهم بالمدرسة لساعات .
قال أحد المدرسين المحتجزين لـ"رصد": أولياء الأمور قاموا باحتجازنا داخل المدرسة وتجمهروا علينا حاملين الأسلحة الآلية فى صورة مرعبة وفى مشهد من مشاهد دولة الصومال فى ظل غياب تام من الشرطة التى لا تقدم أى حماية تذكر لنا، وذلك كله للضغط علينا حتى نسهل لأبنائهم عمليات الغش التى يقومون بها.

بالفيديو محافظ أسيوط يرفع مذكرة بتجاوزات مطاحن مصر الوسطى

طلاب أسيوط يشتكون من السؤالين الثالث والرابع في امتحان التفاضل وحساب المثلثات

اشتكى طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة في أسيوط اليوم، من السؤالين الثالث والرابع بامتحان التفاضل وحساب المثلثات، فضلًا عن قصر وقت الامتحان.

قال الطالب محمود البدرى: إن الامتحان كان فى مستوى الطالب المتفوق، خاصة السؤالين الثالث والرابع، كما أن الامتحان كان يحتاج وقتًا أطول للإجابة عنه.


وأضاف الطالب علي محمود، أن السؤال الثالث طلب فيه قياس الزاوية (ج)، ولم يعطِ أي بيانات للمساعدة فى الوصول للحل، كما أن السؤال الرابع به بعض الغموض.


من جهته قال إبراهيم الموافى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إنه تفقد عددًا من المدارس منها مدارس الجامعة والتحرير التجريبية والنيل الإعدادية، مشيرا إلى أن هناك شكوى متكررة من لجان إدارة البدارى التعليمية، نظرًا للتجمهر المستمر لأولياء الأمور حول المدارس، وأنه سيتم التعامل بكل حزم مع من يحاول أن يفسد جو الامتحانات

بالصور جولة مفاجأة لمحافظ أسيوط تنتهي برفع مذكرة بتجاوزات مطاحن مصر الوسطى

جولة مفاجأة لمحافظ أسيوط تنتهي برفع مذكرة بتجاوزات مطاحن مصر الوسطى.. صور
                        باقى الصور

بالصور ..أسيوط تستعد لإفتتاح مستشفى ''الراجحي'' للكبد

بالصور ..أسيوط تستعد لإفتتاح مستشفى ''الراجحي'' للكبد
                          باقى الصور

مع اقتراب انتهاء المرحلة الانتقالية محافظ أسيوط يعيد لقاء المواطنين الأسبوعي لعرض مشاكلهم

قرر اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، اليوم الإثنين إعادة عقد لقاء المواطنين يوم الاثنين من كل أسبوع بديوان عام المحافظة، وذلك لمناقشة مشكلاتهم ومحاولة حلها، بعد توقف هذا اللقاء منذ رحيل اللواء نبيل العزبي، المحافظ الأسبق.

أكد البرعي، أن اللقاء سيحضره جميع القيادات التنفيذية لبحث مطالب المواطنين ومشكلاتهم وإيجاد حلول لها، مضيفًا أن اللقاء سيساهم في توفير الوقت والجهد والتزاحم على مكاتب المسئولين لإنجاز ووضع حلول سريعة للمشكلات، بدلا من تشتيت المواطنين

بدء توصيل الغاز الطبيعي لمنطقة الوليدية بأسيوط

أكد جمال آدم، سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، أن الشركة القائمة بتوصيل الغاز الطبيعي بمدينة أسيوط بدأت، اليوم الثلاثاء، في تركيب وتوصيل الخط الرئيسي، أمام ديوان عام المحافظة في اتجاهها إلى منطقة الوليدية.

وأضاف أنه سوف يتم توصيل الغاز إلى منطقة الوليدية خلال شهر سبتمبر المقبل، على أن تقوم الشركة بتوصيل المناطق المتبقية من حي غرب أسيوط خلال شهري يونيو ويوليو المقبل، بالإضافة إلى منطقة فريال وشارع الجمهورية

تحرير 60 مخالفة لأصحاب المخابز خلال حملة تموينية بأسيوط

حررت إدارة الرقابة التموينية بأسيوط، بالتنسيق مع مباحث التموين 60 مخالفة تموينية ضد أصحاب مخابز بسبب مخالفات نقص الوزن وعيوب المواصفات وتهريب وتجميع الدقيق خلال حملة تموينية بأسيوط اليوم الثلاثاء.

وأكد مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط، أنه تم التحقيق في شكاوى وردت للمديرية بسبب مخالفات التجار داخل أسواق أسيوط، مشيرًا إلى توجيهات المحافظ بتكثيف الجهود لإحكام الرقابة على الجرائم التموينية بشتى صورها

بالصور محافظ أسيوط يغلق محطة وقود مخالفة ويطمئن على مصابي حريق اندلع بها





قرر اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط غلق محطة تموين وقود الطريق الزراعي بمدينة أبوتيج التي كان قد اندلع بها حريق ضخم الأسبوع الماضي نتج عنه مصرع 5 وإصابة 3 أشخاص بحروق متفرقة بالجسم، تم نقلهم  إلى مستشفى أسيوط العام وجاء قرار الغلق لعمل المحطة بدون ترخيص ومخالفتها لشروط السلامة والأمان.
كما أمر المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة مدير الحماية المدنية تضم مسئولي التموين ومباحث التموين والأمن الصناعي وجهاز شئون البيئة لمعاينة محطات خدمة تمويل السيارات ومحطات الرصيف  على مستوى المحافظة للتأكد من سلامة الطلمبات وباقي معدات المحطات ومراجعة تدابير الأمان والإطفاء وتدريب العمالة لكل محطة على حدة ومراجعة مدى مطابقة اشتراطات السلامة والصحة المهنية والتراخيص لكل محطة وإعداد تقرير مفصل يعرض على المحافظ أولا بأول .
وكان اللواء السيد البرعى قد زار مستشفى أسيوط العام مساء أمس للاطمئنان على حالة المصابين الذين أصيبوا فى الحريق وأكد على ضرورة الاهتمام وتقديم سبل الرعاية المتكاملة لهم حتى يتم شفائهم كما شدد على ضرورة توفير الأدوية اللازمة لعلاج كافة المصابين بقسم الحروق بالمستشفى مع تقديم خدمة متميزة لرعايتهم

مطار أسيوط يدخل منظومة الحجر الصحي لأول مرة منذ إنشائه

دخل مطار أسيوط الجديد منظومة الحجر الصحي لأول مرة منذ إنشائه، وذلك بعد فترة من الإهمال لمحافظات الصعيد في ظل النظام السابق.

وقال هانى حسين محمد، عضو اللجنة التطوعية لارتباط الجالية المصرية في الكويت، إنه كان يتم نقل جثامين جميع حالات الوفاة للعاملين بالخارج عبر غرف الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي الذي يبعد مئات الكيلومترات عن الصعيد، وبهذا فإنه سيتم توفير وسيلة سهلة ومتاحة لنقل الجثامين.


كان مطار أسيوط، قد استقبل اليوم أول حالة حجر صحي للمتوفي سيد شحات عبد الحميد على الذي توفى عن عمر يناهز 42عامًا، وهو من محافظة قنا

وزارة الصحة تعلن أسماء شركات مياه معدنية مخالفة أبرزها ألفا والهدير وسواى وأكوا دلتا وطيبة

الصحة تعلن أسماء شركات مياه معدنية مخالفة
اعلنت وزارة الصحة عن اسماء 7 شركات مياه معدنية مخالفة للمواصفات رفضت تنفيذ قرراتها باغلاق آبار المياه الملوثة وتقوم بتعبئة المياه منها هي الفا والهدير وسواى واكوا دلتا وطيبة واكوا مينا واكواسوتير.
وقالت الصحة فى بيان لها انه انطلاقا من الدور الأساسي لوزارة الصحة والسكان في وقاية المواطنين من التعرض في المأكل أو المشرب أو الهواء إلى ملوثات قد تتسبب في الإصابة بالأمراض  وبالاشارة إلى قرارات اللجنة العليا للمياه لغلق آبار المياه الجوفية لبعض الشركات العاملة في تعبئة المياه تجارياً بعد ثبوت وجود ملوثات لمياه تلك الآبار في العينات المسحوبة منها ( خاصة البروتوزوا الحية ) فقد ابلغت الوزارة  الشركات المنتجة  بقرارات الغلــق.
وقال الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة للطب الوقائى ان الشركات تجاهلت القرارات واستمرت فى   تعبئة المياه تجارياً بالمخالفة لقرارات  اللجنة العليا للمياه بشأن إغلاق الآبار الخاصة بتلك الشركات مما يعد سابقة خطيرة توجب التصدي لها فإن وزارة الصحة والسكان تجد من واجبها إعلام المواطن المصري بتلك الشركات كونه هو المستهلك ومن حقه أن يعلم بمن يضربون عرض الحائط بالقرارات استهتاراً منهم بصحة المواطن,علماً بأنه تم مخاطبة الجهات المعنية بالتنفيذ حيال قرارات الغلق وسحب منتجاتها من الأسواق وتحويل الموضوع الي النيابة العامة.
وهذه الشركات المخالفة غير مطابقة للمواصفات القياسية هي الفا والهدير وسواى واكوا دلتا وطيبة واكوا مينا واكواسوتير.


بالصور والفيديو محافظ اسيوط يخالف تعليمات وزارة "التربية والتعليم" ويتفقد لجان الثانوية العامة من الداخل بصحبته الكاميرات وصحفيون وعدد من المسئولين التنفيذيين بالمحافظة الأمر الذى يتسبب فى ارتباك الطلاب أثناء أداء الامتحان، بالإضافة إلى إمكانية تسريب الامتحان عن طريق كاميرات الصحف ووسائل الإعلام


أسيوط تستعد لجولة إعادة الانتخابات الرئاسية


اكد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط أن المحافظة انتهت من تجهيز مقرات ولجان الانتخابات  خلال جولة الاعادة بعد اجراء تعديلات علي المقرات الرئيسية واللجان الانتخابية الرئاسية في جولة الاعادة خاصة بالقري الملتهبة جنائيا في الخصومات الثارية وذلك بنقل مقرات بعض اللجان الي اماكن اخري.

وقال المحافظ "ان عدد المستشارين 552 والافراد المشاركين من مديريات الخدمات للإشراف  1656 موضحا انه قرر استبعاد عدد من الاعضاء المشاركين في الجولة الاولي بسبب كتابة روساء اللجان تقارير تتضمن عدم التزامهم بالحياد خلال ايام الانتخاباتفي الجولة الاولي".

واضاف  "عدد اللجان في مراكز ابوتيج 39 وفي قسم اول اسيوط 38وثان 20 ومركز ابنوب 45 والبداري 41 والغنايم 19 والفتح 42 والقوصية 61 وديروط 82 والساحل 21 وصدفا 21 ومنفلوط 60 موضحا ان اجمالي الناخبين  الذين لهم حق التصويت من ابناء المحافظة 2مليون و72033 الف ناخب وناخبة".

من جانبه قال اللواء محمد ابراهيم مدير امن اسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة المحور والسائقون في أسيوط يقطعون السكك الحديد بسبب أزمة الوقود

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من الارشيف توفيق عكاشة :: احمد شفيق خائن أكثر من مبارك و يتاجر بمصر ويطالب الشعب بترشيح عمر سليمان أو طنطاوى لرئاسة الجمهورية

هادى خشبة وعماد النحاس يقودان مسيرة تأييد لمرسى بأسيوط


 ينظم حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين  مؤتمرا جماهيرا – اليوم الثلاثاء – بمحافظة اسيوط ويليه مسيرات لتأييد الدكتورمحمد مرسى مرشح الجماعة فى انتخابات الرئاسة .
ويشارك بالمؤتمر الكابتن هادى خشبة مدير الكرة بالنادى الاهلى و الكابتن تامر النحاس نجم الكرة الخماسية  لمساندة وتأييد مرسى ، ويقود خشبة مسيرة للرياضيين فى شوارع المحافظة بحضور قيادات الحزب للدعاية لمرسى  .

د. خالد عودة انتخابات الإعادة معركة بين الثورة والفلول (( الخير والشر ))

أكد العالم الجيولوجي د. خالد عودة عضو مجلس أمناء الثورة أن معركة جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية هي معركة بين الخير والشر، بين الثورة والفلول، مطالبًا الشعب المصري بكل طوائفه بالاصطفاف وراء مرشح الثورة د. محمد مرسي لإزاحة العناء ورفع البلاء والإطاحة بالعملاء.

وأضاف في تصريح لـ(إخوان أون لاين): إن معركة الإعادة هي معركة بين الحق والباطل، معركة بين الطهارة والنجاسة، معركة بين العفة والنذالة، متابعًا: أجمعوا أمركم وراء مرسي لنقيم الحق وننصب العدل ونطهر البلاد من أرباب الفساد.
وقال: إن معركة الإعادة هي معركة بين الحرية والعبودية، معركة بين العدل والظلم، فأجمعوا أمركم وراء مرسي لندك حصون الفساد ونفك قيود العباد، مضيفًا أن معركة الإعادة هي أيضًا معركة بين الانحطاط والازدهار، بين التأخر والتقدم، فأجمعوا أمركم وراء مرسي لنعيد ترتيب البيت قبل أن نجد أنفسنا جميعًا خارج البيت.

أنصار شفيق يشترون أصوات "الغلابة" بأسيوط

فوجئ قاطنو برج التجاريين بأسيوط بأنصار مرشح الفلول أحمد شفيق يجمعون قرابة الــ300 من أنصارهم أغلبهم من السيدات كبار السن بأحد الأفنية بين بلوكات البرج بالدور الثاني على ضوء خافت.

وأكد شاهد عيان وأحد قاطني برج التجاريين لـ"إخوان أون لاين" أن أحدهم كان ينادي بميكرفون يدوي على أسماء الفقراء من كشوف بيده ويسلمهم مبلغًا من المال، مضيفًا أنهم وضعوا صورة كبيرة للفريق أحمد شفيق أثناء توزيع الأموال.
 وحدثت مشادات بين أنصار شفيق وبين أحد قاطني الدور الثالث عندما حاول تصويرهم باستخدام هاتفه النقال وقالوا له نحن جمعية خيرية نوزع الأموال يوم 10 من كل شهر على الفقراء.

بالصور مؤتمر عمالي لدعم الدكتور / محمد مرسي في ميدان المجذوب بأسيوط في ذكرى الإسراء و المعراج


نظم قسم العمال لإخوان أسيوط، مساء أمس، مؤتمراً عمالياً في ذكرى الإسراء و المعراج لدعم د.محمد مرسي رئيساً لمصر، وسط حضور كثيف من العمال في ميدان المجذوب بأسيوط، و بحضور أسامة رشدي القيادي السابق للجماعة الإسلامية .

و في كلمته تحدث د.علي حافظ الأستاذ بجامعة الأزهر

ضبط تاجر آثار بحوزته 146 تمثالا قبل بيعها بأسيوط



تمكنت قوة من مركز شرطة منفلوط من ضبط المدعو / مصطفى . ع . م " سن 48 تاجر مواشى " ومقيم بدائرة المركز وبحوزته عدد 118 قطع من العملة المعدنية مختلفة الأحجام والأشكال وعدد ( 3 ) مسراج مختلفة الأحجام من الفخار وعدد ( 5 ) تمثال من الفخار على شكل قرد وتمثل الإلهة ، عدد ( 1 ) تمثال على هيئة قط جالس وجسم أسد ، عدد ( 1 ) تمثال لقط جالس طوله حوالى 4 سم ، عدد ( 1 ) تمثال على هيئة كف آدمى ، عدد ( 2 ) تمثال من الفخار على هيئة الالصورس ، عدد ( 2 ) وجه تمثال من الفخار ، عدد (2) تمثال على شكل أوجه فرعونية تقف على قاعدة ، عدد ( 11 ) تمثال من الحجر الجيرى مختلفة الأحجام والأشكال يشتبه فى أن تكون جميعها أثرية وذلك بقصد الإتجار .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .

مديرية أمن أسيوط تتمكن من ضبط صاحب ورشة سن سكاكين لقيامه بتصنيع أسلحة بيضاء وبيعها للأشقياء الخطرين والعناصر الإجرامية


وردت معلومات لضباط قسم شرطة أول أسيوط مفادها قيام المدعو / سيد . ع . ص " سن 42 صاحب ورشة سن سكاكين ومقيم بدائرة القسم .. بإستغلال الورشة الخاصة به فى تصنيع الأسلحة البيضاء والسنج وبيعها للأشقياء الخطرين والعناصر الإجرامية .
عقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية أسفرت عن ضبط المتهم وبحوزته ( عدد 51 سكينة كبيرة الحجم " سنجة " ، 7 سكاكين صغيرة الحجم ، 10 مطاوى تنطوى ، 5 مطاوى قرن غزال ، 4 بنس ، 2 مقص حديدى ، 2 مبرد حديدى ، 1 زمبه ، 1 منشار حديدى ، 1 قاطع حديدى ، 1 جاكوش ، 1 شنيور كهربائى ، 1 سنجة كبيرة مشرشرة ، 2 ساطور كبير ) .
بمواجهته إعترف بصحة التحريات والمعلومات وقيام ببيع المضبوطات للأشقياء الخطرين والعناصر الإجرامية .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد برومو ثانى أقوى مسلسلات رمضان 2012 (( الهروب )) بطولة الفنان / كريم عبد العزيز

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد البرومو الثانى لأقوى مسلسلات رمضان 2012 (( أخت تريز )) بطولة الفنانة / حنان ترك

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الثالث من يوميات ونيس والحلقة الخامسة عشر بعنوان (( لا تتاجر بأحلام البسطاء والفقراء ))

عاجل :: الحزب المصري الديمقراطي بأسيوط يطالب محافظ اسيوط بالرحيل فورا قبل انتهاء الفترة الانتقالية لعدم استجابته لمطالب المواطن البسيط واتخاذ قرارات تضر بمصلحته ولانه مجرد ضيف شرفى وشوارع اسيوط تحولت للقمامة فى عهده بعد أن كانت نموذجا للنظافة والجمال


هاجم هلال عبد الحميد عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط المحافظ ؛ متهما إياه بإتباع الأساليب الروتينية والجمود في اتخاذ القرارات التي تضر بصالح المواطن البسيط وطالبه بالرحيل الفوري استجابة لمطالب أبناء المحافظة .

وقال في بيان أصدره اليوم :"منذ إن جئت إلى المحافظة وتحولت المحافظة إلى  حالة من التجميد بفعل عدم قدرتكم على اتخاذ أي قرار وإحساسكم بأنكم ضيف شرف وشعوركم بأنكم أن عملت أخطأتم وبالتالي وجدنا شوارع أسيوط تحولت إلى مقلب كبير للقمامة بعد أن كانت نموذجا للنظافة والجمال ".

وأضاف :" وللأسف عندما تتجرؤون وتتخذون قرارا نجده قرارا يسبب المشكلات ولا يحلها كقراركم بفصل 64 معلما تم تعيينهم حسب قرار رئيس الوزراء ".

  وتابع :أما مشكله الخبز الذي تعاني بعض المراكز من عجز شديد يصل لنصف رغيف للفرد يوميا وجدناك تنفذ قرار رئيس الوزراء بإنشاء مخابز  مليونية تقوم بإنشاء المخابز في مراكز متخمة بالمخابز ونصيب الفرد فيها من الأرغفة كبير .

" وأصدرت قرارك العظيم بوضع أسيوط على خريطة السياحة  ومع ذلك هناك فيسارية فاطمية بمركز منفلوط تم إزالة نصفها وذهبت إليك وتقدمت بمذكرة أناشدك فيها التدخل لحماية هذا الأثر التاريخي الهام " .

واختتم البيان قائلا :" أيها المحافظ أنت لا تعرف حتى الآن الأحزاب المتواجدة في أسيوط ولا حتى الممثلة في البرلمان ولم تحاول حتى أن تعقد اجتماعا مع أمناء هذه الأحزاب ولا مع أعضاء مجلسي  الشعب والشورى  بالمحافظة , لذا ولكل هذه الأسباب أناشدك الرحيل قبل انتهاء الفترة الانتقالية"

منحة دراسية من الجامعة الأمريكية لخمس محافظات من الصعيد من ضمنها محافظة اسيوط

جامعة الأمريكية
أعلنت الجامعة الأمريكية عن برنامج "منحة تمكين الشباب" وهى منحة دراسية للعام الدراسى 2012 – 2013، مقدمة لخمسة طلاب من محافظات بنى سويف وأسيوط والمنيا وسوهاج والفيوم، بتمويل كامل أو جزئى، وذلك للحصول على درجة البكالوريوس فى جميع التخصصات المتاحة بالجامعة الأمريكية.

برنامج "منحة تمكين الشباب" وبرنامج القيادة من أجل التعليم والتنمية (LEAD) هو عبارة عن تعاون مشترك بين وكالة الولايات المتحدة للتنمية الدولية، ووزارة التعاون الدولى المصرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويتيح الفرصة للطلاب لاكتساب المعرفة بشأن قضايا حقوق الإنسان الملحة فى مصر، والمهارات اللازمة للدعوة إلى احترام وحماية هذه الحقوق.


تتميز المنحة بما تقدمه من تدريبات عملية وأنشطة علاوة على تغطية المصروفات الدراسية كلها أو جزء منها، بما فى ذلك الكتب الدراسية والإقامة بالجامعة والأنشطة الجامعية والتأمين الصحى، كما توفر أيضا الأنشطة الصيفية للطلاب.


المستفيدين من هذه المنحة سوف يتلقون التدريب العملى على التربية المدنية والتدريب وتطوير القدرات القيادية، وبناء مهارات صنع القرار.


وسوف يشارك طلاب المحافظات الخمس أيضاً فى برنامج القيادة الذى من شأنه التعريف بقيم التفاهم واحترام حقوق الإنسان، فضلا عن الالتزام والمشاركة المدنية.


كما سيستفيد الطلاب الذين سيفوزون بالمنحة من البرامج الأكاديمية للجامعة، فضلاً عن التربية المدنية والتدريب الذى سيحصلون عليه من خلال شراكات مع منظمات مصرية غير حكومية راسخة، كما ستتاح الفرصة أيضاً للطلاب المختارين للمشاركة فى برامج اكتساب مهارات القيادة والمشاركة المدنية للشباب التى ينظمها "مركز جرهارت" للعطاء الاجتماعى والمشاركة المدنية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

بسبب أزمة البنزين.. سائقو التوك توك يضرمون النار بالسكة الحديد بمركز ديروط باسيوط

خط السكة الحديد
قام المئات من أصحاب التوك توك، بمركز ديروط، بقطع السكة الحديد عند كوبرى القناطر وأوقفوا المئات من مركبات التوك توك خاصتهم على قطبان السكة الحديد، وقاموا بإشعال النيران فى إطارات السيارات، على القضبان احتجاجًا على عدم وجود بنزين 80، وخاصة بعد إغلاق البنزينة الوحيدة بالمركز، وتسمى بنزينة الببلاوى، بعد أن تم إغلاقها بدعوى نقص الكميات الموجودة بها بعد قيام حملة من التموين بإغلاقها بسبب شكوى من نائب الحرية والعدالة محمد حامد، واكتشاف نقص بالكميات المصروفة لها.

وطالب أصحاب مركبات التوك توك بتوفير بنزين 80 لهم، وخاصة بعد إغلاق محطة الوقود الوحيدة التى بها البنزين.

توقف قطارات قبلى لاعتصام أهالى أسيوط على القضبان بسب أزمة الوقود

صورة ارشيفية
توقفت حركة قطارات الوجه القبلى من الاتجاهين نتيجة اعتصام عدد من السائقين من أهالى قرية "صنبو" الواقعة بين مركزى "القوصية" وديروط بمحافظة أسيوط، احتجاجا على عدم توافر السولار والبنزين، معترضين حركة القطارات بين القاهرة وأسوان.

وقال المهندس هانى حجاب، رئيس هيئة السكك الحديدية  إن عددا من سائقى السيارات والتوك توك اعتصموا على القضبان بين محطتى سكك حديد القوصية، وديروط معترضين الحركة أمام قريتهم نتيجة لمطالب فئوية ليس للهيئة علاقة بها، وتتعلق بنقص السولار، لافتا إلى أن اعتصامهم أحدث شللا تاما فى حركة القطارات على طول الخط الطوالى بين القاهرة وأسوان.

دراسة حديثة أجرتها كلية طب جامعة أسيوط تكشف عن وجود زيادة مطردة فى الإصابة بالسكتات الدماغية فى صعيد مصر خلال العشرين عاما الماضية



كشفت دراسة حديثة أجرتها كلية طب جامعة أسيوط، عن وجود زيادة مطردة فى الإصابة بالسكتات الدماغية فى صعيد مصر خلال العشرين عاما الماضية، وذلك نتيجة قصور الوقاية من عوامل الخطورة كارتفاع الضغط ودهون الدم والتدخين، بجانب ضعف إمكانيات بعض المستشفيات التى شملتها الدراسة، وغياب دور إخصائي المخ والأعصاب، أجريت الدراسة بمحافظة سوهاج، والقصير بالبحر الأحمر، والخارجة بالوادى الجديد، وأظهرت المؤشرات التى استعرضها المؤتمر السنوى الـ13 للجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب، إصابة 5 أشخاص فوق سن العشرين من بين كل ألف مواطن بمحافظة سوهاج.
ويقول الدكتور حمدى التلاوى أستاذ المخ والأعصاب بطب أسيوط ورئيس المؤتمر إن الحالات التى تمكنت من الحياة أصيبت بإعاقات جسمانية وذهنية أعلى من المتوقع، وذلك نتيجة عدم تلقى العلاج الأولى مبكرا، وظهر ارتفاع دهون الدم فى 30% من المرضى، وأوضحت الإحصائيات اصابة 5.5 مواطن فى كل ألف مواطن بالخارجة بالوادى الجديد، كما ارتفعت الإصابة بين أعوام 2009 إلى 2011 بين سكان القصير بالبحر الأحمر لتصل إلى 6.6 مواطن فى الألف.
وأرجع الدكتور التلاوى الزيادة إلى

"وفديون عائدون" أسيوط: مايحدث بين أنصار مرسي وشفيق "حرب تكسير عظام"


رصدت حركة وفديون عائدون حرب تكسير العظام بين أنصار المرشحين د.محمد مرسى والفريق أحمد شفيق في أسيوط؛ حيث يحاول كل طرف كسب مزيد من الأصوات وإطلاق المعلومات حتى لو كانت خاطئة ومضللة للمواطنين، من أجل كسب مزيد من الأصوات في جولة الإعادة.
وكشف عقيل إسماعيل عقيل- عضو المكتب التنفيذي للحركة- عن تقدم 7 أشخاص بمركز القوصية بأسيوط، ببلاغات ضد الدكتور محمد مرسي مرشح الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية، اتهموه فيها بإهانة الشعب المصري، وتحرر بلاغ مجمع، حمل رقم 17 أحوال مركز القوصية، وأيضا اتهام مجموعة من أقباط أسيوط لحزب الحرية والعدالة بكتابة عبارة (بعتوا دم مينا دانيال ليه.. رسالة الإخوان لأقباط أسيوط، على جدران كنيسة الملاك بشارع النميس بأسيوط.) وهو ما نفاه الحزب في بيان رسمي له.
وفي سياق متصل؛ أصدرت جمعية المستثمرين بأسيوط بيانًا رسميًا استنكرت فيه ما ذكره حزب الحرية والعدالة بأسيوط، من قيام سكرتير عام المحافظة ورئيس جمعية المستثمرين بالترويج ودعم الفريق أحمد شفيق فى جولة الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية والتي ستجري في منتصف الشهر الحالي.
وكشف إسلام سعد خشبة  عضو المكتب التنفيذي للحركة قيام حزب الحرية والعدالة؛ برصد تحركات لأنصار شفيق حيث أكد الإخوان بأسيوط أن هناك اجتماعًا سريًّا عقد بمركز البداري التابع لمحافظة أسيوط؛ حيث جمع أمين التنظيم بالحزب الوطني السابق بمركز البداري وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل ( عضو مجلس شعب ) وأعضاء الحزب الوطني المنحل السابقين ومدير الإدارة التعليمية بالبداري.
وتم الاتفاق على استبعاد جميع المنتمين إلى التيار الإسلامي أو المتعاطفين مع الدكتور محمد مرسي من العمل في اللجان الانتخابية بجولة الإعادة؛ في محاولة لتوجيه الناخبين للتصويت لصالح شفيق أو تسويد البطاقات لصالحة إذا ما سنحت الفرصة.
وفي السياق نفسه؛

طقس اليوم الثلاثاء 12/6/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 22 والعظمى ::38


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...