الثلاثاء، 12 يونيو 2012

منحة دراسية من الجامعة الأمريكية لخمس محافظات من الصعيد من ضمنها محافظة اسيوط

جامعة الأمريكية
أعلنت الجامعة الأمريكية عن برنامج "منحة تمكين الشباب" وهى منحة دراسية للعام الدراسى 2012 – 2013، مقدمة لخمسة طلاب من محافظات بنى سويف وأسيوط والمنيا وسوهاج والفيوم، بتمويل كامل أو جزئى، وذلك للحصول على درجة البكالوريوس فى جميع التخصصات المتاحة بالجامعة الأمريكية.

برنامج "منحة تمكين الشباب" وبرنامج القيادة من أجل التعليم والتنمية (LEAD) هو عبارة عن تعاون مشترك بين وكالة الولايات المتحدة للتنمية الدولية، ووزارة التعاون الدولى المصرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويتيح الفرصة للطلاب لاكتساب المعرفة بشأن قضايا حقوق الإنسان الملحة فى مصر، والمهارات اللازمة للدعوة إلى احترام وحماية هذه الحقوق.


تتميز المنحة بما تقدمه من تدريبات عملية وأنشطة علاوة على تغطية المصروفات الدراسية كلها أو جزء منها، بما فى ذلك الكتب الدراسية والإقامة بالجامعة والأنشطة الجامعية والتأمين الصحى، كما توفر أيضا الأنشطة الصيفية للطلاب.


المستفيدين من هذه المنحة سوف يتلقون التدريب العملى على التربية المدنية والتدريب وتطوير القدرات القيادية، وبناء مهارات صنع القرار.


وسوف يشارك طلاب المحافظات الخمس أيضاً فى برنامج القيادة الذى من شأنه التعريف بقيم التفاهم واحترام حقوق الإنسان، فضلا عن الالتزام والمشاركة المدنية.


كما سيستفيد الطلاب الذين سيفوزون بالمنحة من البرامج الأكاديمية للجامعة، فضلاً عن التربية المدنية والتدريب الذى سيحصلون عليه من خلال شراكات مع منظمات مصرية غير حكومية راسخة، كما ستتاح الفرصة أيضاً للطلاب المختارين للمشاركة فى برامج اكتساب مهارات القيادة والمشاركة المدنية للشباب التى ينظمها "مركز جرهارت" للعطاء الاجتماعى والمشاركة المدنية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...