الأحد، 21 أكتوبر 2012

أحد مؤسسي«الحرية والعدالة»: أطالب «مرسي» بالاستقالة.. وخطابه لـ«بيريز» خيانة وطنية دينية ولملايين المصريين


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Ahmed-Hamraoui55.jpg
قال أحمد الحمراوي- أحد مؤسسي حزب الحرية والعدالة ونقيب المحامين السابق بالإسكندرية، إن "ما قاله الرئيس مرسي في رسالته للكيان الصهيوني واعتباره شيمعون بيريز صديقه الحميم، وتمني العيش الكريم والرغيد للشعب الإسرائيلي هو خيانة وطنية دينية ولملايين المصريين".


وأضاف الحمراوي، "لو كنا نعتبر مبارك وعصابته مجموعة من الخونة والعلماء، فنحن الآن نعتبر أن دائرة الخونة أشمل وأوسع".


وطالب الحمراوي، الرئيس مرسي بالاستقالة من رئاسة الجمهورية، وقال: "إما أن تتبرأ منه الجماعة، وإلا عُد مرسي معبرًا عن أسلوبها وخطاباتها للكيان الصهيوني"، حسب قوله، وأكد أن "هذا الأسلوب لا يرضى عنه شباب الإخوان".

بالمستندات الرئيس المخلوع.. أضاع علي الدولة مليار جنيه في بيع شركة أسمنت بني سويف



كشفت تحقيقات النيابة الإدارية عن واقعة فساد جديدة للنظام السابق.
وهي تورط الرئيس المخلوع حسني مبارك في إعطاء أوامر مباشرة أثناء إقامته في فرنسا إلي الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء وقتها وبالتحديد في مساء 30 يونيو 1998 ببيع شركة أسمنت بني سويف إلي شركة لافارج بنصف قيمتها الحقيقية وهو 405 ملايين جنيه في حين ان سعر التقييم في ذلك الوقت كان ملياراً و343 مليون جنيه شاملاً القروض الممنوحة من اليابان.
وقد ترتب علي عملية البيع أيضا توقف الحكومة اليابانية عن تقديم المساعدات الاقتصادية لمصر بعد تكرار ما حدث مع حديد شركة الدخيلة. كما تراجعت الحكومة اليابانية عن موافقتها السابقة بنادي باريس عن تسوية ديون مصر وتخفيضها إلي 50٪ وإصرارها علي تحصيل الديون كاملة بعد انتفاء القرض من منحها للشركتين (أسمنت السويس وحديد الدخيلة).
حصلت "بوابة الوفد" علي نسخة من التحقيقات التي أجرتها النيابة الإدارية بإشراف المستشار عناني عبدالعزيز عنان رئيس هيئة النيابة الإدارية.
كشفت تحقيقات المستشار محمد إسماعيل الوكيل العام الأول

أمن اسيوط يضبط عاطل وبحوزته 27 تذكرة هيروين


نجحت القوات الامنية التابعة لمباحث أسيوط فى ضبط أحد الأشخاص وبحوزته 24 تذكرة لمخدر الهيروين بقصد الإتجار .
تمكنت قوة مباحث قسم شرطة ثانى أسيوط من ضبط " و أحمد . ح . ح " 27 عام عاطل وبحوزته علية سجائر بداخلها 24 تذكرة بلاستيك مختلفة الألوان بداخلها مادة الهيروين المخدر .
وبمواجهته إعترف بحيازته للمخدر المضبوط بقصد الإتجار تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وإخطار اللواء محمد إبراهيم مدير أمن اسيوط الذى أمر بإحالته الى النيابة للتحقيق.
عمرو المزيدى

6 أبريل للرئيس: "بأى حق تنسب ارض فلسطين لليهود" ؟



إنتقد الدكتور على سيد منسق عام حركة 6 ابريل" الجبهة الديموقراطية" بأسيوط خطاب الرئيس محمد مرسى للرئيس الاسرائيلى "شيمون بيريز" معتبرا ان "مرسى " يهتم بالبرتوكولات الدولية ويعترف بالكيان الصيونى ويتناسى دماء الشهداء التى سالت على أرض سيناء على يد أبناء الكيان الصهيونى وحقوق إخواننا الفلسطينيين وأسراهم فى سجون الاحتلال.

وقال " لم نصدق أعيننا عندما طالعنا خطاب الرئيس محمد مرسى الى رئيس الكيان الصهيونى ,وعبارات الصديق , والعزيز , لم نصدق اكثر , واكثر عندما ختمت سيادتكم الخطاب بجملة " نتمنى لبلادكم الرغد".

وتابع قائلا : سيادة الرئيس اذا لم تكن تعلم , انها ليست بلادهم , ولم يرثوها عن جدودهم , سيادة الرئيس , ان كنت قد نسيت دماء جنودنا فى صحراء سيناء , ودماء اسرانا تحت جنازير دباباتهم , فإننا لم ننسى , ان كنت نسيت دماء جنودنا على أبواب القدس فى حرب النكبة , بإى حق تنسب ارض فلسطين لهم ,وبأى حق ننتخبك لتحفظ حقوقنا وكرامتنا كرئيس , فإذا بك تقدم الود , والاعتراف لأعدائنا , لا يحق لك , ولا يحق لأحد, وليس البروتوكول مقدسا , ولم ينزل مع السبع المثانى , والقرآن العظيم , وكما خالفته فى إيران كان فى وسعك مخالفته فى خطاب اعتماد السفير للكيان الصهيونى , ولكنك للاسف لم تفعل ".
اسراء حامد

العشرات من العاملين الموسمين بمستشفيات أسيوط يتظاهرون أمام مكتب وكيل وزارة الصحة بأسيوط للمطالبة بتنفيذ الوعود التى حصلوا عليها بالتثبيت


تظاهر  اليوم العشرات من العاملين الموسمين بمستشفيات أسيوط أمام مكتب وكيل وزارة الصحة بأسيوط,  للمطالبة بتنفيذ الوعود التى حصلوا عليها  بالتثبيت.
وأشار المتظاهرون إلى أن اللواء السيد  البرعي المحافظ السابق بالإضافة لسكرتير عام المحافظة اللواء يعقوب وعدوهما بالتثبيت ,مؤكدين أنهما لم يوفوا بوعدهما,  على حد قولهم.
 وقالت أمل محمد موظفة إدارية إنها تعمل منذ ٩سنوات, مشيرة إلى أن  المحافظ السابق واللواء البرعي وعدهما بالتثبيت إلى أنهما لم يوفوا بوعدهما,على حد قولها . 
وأضافت "ج.ف" أعمال إدارية أنه تم تقسيمهم  لمرحلتين ولم يتم تعينهم, مضيفة أنهم لم يأخذوا راتبهم منذ أربعة أشهر.
من جانبه طالب الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة, الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بأن ينفذ ما وعد به المحافظ السابق .

فاطمة جابر

القبض على "حماية" من محافظة اسيوط والهارب بالجيزة


تمكنت مباحث إدارة سياحة وآثار الجيزة من ضبط المحكوم عليه الهارب علاء . ح . ح, وشهرته علاء حماية، - 32 سنة، عاطل، ومقيم ثان أسيوط، مسجل شقي خطر "نصب" – وذلك بنوع الاشتباه عقب
دخوله المنطقة الأثرية بالهرم، وقد تبين أنه مطلوب التنفيذ عليه في 18 حكما قضائيا.
فأمر اللواء عبدالرحيم حسان، مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
عمرو المزيدى

ضبط 1200 كيلو بانجو بحوزة مواطن من مركز القوصية باسيوط بعد إخفائها بسيارة قمامة بالغربية


تمكنت الإدارة العامة لمباحث المخدرات لوسط وشرق الدلتا من احباط محاولة إغراق السوق ب1200 كيلو بانجو قبل عيد الأضحى.
حيث تلقى اللواء حسين وإلى مساعد مدير الإدارة العامة لمخدرات وسط وشرق الدلتا اخطارًا من العقيد أحمد عرفات مدير الإدارة العامة لمخدرات وسط وشرق يفيد بقيام جمعة – ع 26 سنة مقيم دير القصير بمحافظة أسيوط مسجل بأرشيف الإدارة بالاتجار بالمواد المخدرة.
ووضع أكوام من القمامة فوق السيارة وقيام إبراهيم – ا مقيم بكفور بلشاي بالاتجار بالمواد المخدرة على نطاق واسع فعلى الفور أمر بسرعة تشكيل فريق بحث بقيادة العقيد نصر رفيق رئيس الإدارة والرائد محمد رشاد وكيل الإدارة فتم عمل عدة أكمنة وفى أحداهم تمكن فريق البحث من ضبط الأول وبحوزته 750 كيلو بانجو أسفل كمية كبيرة من القمامة وضبط 450 كيلو بحوزة الثاني فتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة.
شريف عبد الغنى

محافظة اسيوط تتصدر معدلات بيع وتداول السلاح و الأسلحة الإسرائيلية فى كل مكان.. والقنبلة اليدوية بـ 300 جنيه


تصدرت أسيوط معدلات بيع وتداول السلاح وتأتى مراكز ديروط والبدارى والغنايم وقرية النخيلة بأبو تيج فى المرتبة الأولى ويليها ساحل سليم الكائن شرق النيل ومركز أبنوب ,حيث ازدادت البلاغات والمحاضر المحررة ضد مروجى وحاملى الأسلحة.
ففى مركز البدارى والذى أصبح معقلا من معاقل تجارة السلاح انتشرت جرائم ترويع المواطنين وفرض إتاوات أو طلب فدية.
فى مركز منفلوط هناك بعض القرى الملاصقة للجبل يتاجر معظم أهلها فى الأسلحة من ليبيا، وانتشرت الأسلحة الإسرائيلية خاصة فى ديروط فى قرية أولاد عبدالمالك, وشارع عباس بمدينة ديروط وقرية أولاد عزوز، وأولاد سليم, والحوطة الشرقية والمندرة مساره.
أما أبو تيج والغنايم فانتشرت البنادق الأوتوماتيكية من إسرائيل وأمريكا فضلا عن البنادق الكلاشينكوف أو ما يعرف بالآلى أما الذخيرة فيقوم بالتجارة بها كثير من المسجلين خطر فى البدارى و الغنايم وقرية الشامية ودرنكة وبنى محمد.
يقول منتصر وهدان بقرية النخيلة - أحد أكثر القرى تسلحاً أن أسعار السلاح ارتفاعا وهبوطا فقد وصل سعر الطبنجة 9 حلوان 13 ألف جنيه والبندقية الآلية الروسى ما بين15  الى 18 ألفا وفرد الخرطوش ألف جنيه حيث كان سعرها منذ عام 100 جنيه فقط، بينما بلغت البندقية الإسرائيلي20 ألفا والجرينوف70 ألفا والصاعق الكهربائى للرجالي500 و750 للحريمي، وسعر الطلقات الروسى جملة10 جنيهات وقطاعى 14، والطلقة 9 ملم 13 جنيها، والطبنجة الصينى 600 والبندقية الصيني1500 جنيه, والقنابل اليدوية التى يتردد أن أسعارها تتراوح ما بين 250 و300 جنيه ووصل سعر الجيلونوف بأسيوط إلى 75 ألف جنيه، وسعر «البنادق آلى 20 ألف جنيه، و«المسدس العادي» 15 ألف جنيه.
ووصل الانفلات الأمنى فى أسيوط لدرجة قيام عدد من البلطجية بمركز البدارى باقتحام مركز الشرطة وسرقوا أكثر من ثلاثة آلاف قطعة سلاح.
الكارثة أن تجارة السلاح لم تعد مقصورة على البلطجية والمجرمين ولكن دخلت فئات جديدة من المجتمع تجارة السلاح بعد الثورة كالطلاب والمدرسين والاطباء والمهندسين فى القرى والنجوع!

احمد الاسيوطى

معهد جنوب مصر للأورام باسيوط يعانى من الاهمال ويحتاج إلي توفير الامن وجهاز العلاج الأشعاعي الذى يتراوح ثمنه من 8 إلي 10 مليون جنيه


أصبح معهد جنوب مصر للأورام الكائن بأسيوط وكالة من غير بواب على الرغم من أنه مستشفي تعليمي جامعي يخدم مرضي الأورام من بني سويف حتي أسوان يتردد عليه سنويا أكثر من 18 ألف مريض أورام خلال عام 2011 ذاد عدد المترددين وبالتالي ذادت تكاليف العلاج الكيماوي إلي ثلاث أرباع مليون جنيه.

المسئولون في المعهد قالوا صراحة:  نحتاج إلي توفير الأمن الذي انعدم عقب قرار إخراج الحرس الجامعي واستبداله بحراسة مدنية غير قادرة علي استيعاب دورها  فمعهد جنوب مصر لللأورام التابع لجامعة أسيوط يخدم مرضي الأورام من بني سويف حتي أسوان  بالأضافة إلي نقص الأمكانيات الشديد.

فقد انعدمت التبرعات للمعهد منذ ثورة 25 يناير وأصبح حال العلاج علي نفقة الدولة لا جدوى منه فمن المعروف أن جميع مرضي الأورام يتعالجون علي نفقة الدولة ومنذ عام تغير مفهوم قرار العلاج من قرار علاج مواطن والذي يشمل إقامة وإشراف طبي وتكاليف الدواء إلي مساهمة في علاج مواطن وهذا يعني عدم اشتمال القرار علي تكاليف الفحوص والأشعة المقطعية وأشعة الرنين المغناطيسي و تكاليف الأشراف الطبي بالنسبة لللأطباء المعالجين فإذا تكلف علاج مريض أورام 10 عشرة الأف جنيه يتحمل قرار العلاج علي نفقة الدولة 4 الأف جنية فلا يستطيع المريض أستكمال العلاج فتحدث له أنتكاسة تحت مسمي العلاج علي نفقة الدولة.

كما أكد العاملون بالمعهد أن جهاز العلاج  الأشعاعي  والذي يقوم مقام القلب من الجسد بالنسبة لعلاج مريض الأورام عمره الأفتراضي أنتهي والمعهد في أمس الحاجة إلي جهاز العلاج الأشعاعي يتراوح ثمنه من 8 إلي 10 مليون جنيه.

كما أكدت إحدى الطبيبات بمعهد جنوب مصر لللأورام نحتاج قبل كل شيئ توفير الأمن ’ كذلك قامت إدارة المعهد بمخاطبة وزارة التعاون الدولي لتوفير مبلغ 15 مليون جنية تكاليف معدات وأجهزة لإنشاء وحدة زرع النخاع بالمعهد لأستكمال علاج المرضي بدلان من سفر المريض إلي القاهرة ووضعة علي قائمة أنتظار وقد يموت من عناء السفر قبل أن يأتي دورة ووافقت وزارة التعاون الدولي علي توفير نصف المبلغ فقط بالإضافة إلي أننا نحتاج 3  مليون تكاليف بناء دورعلوي لوحدة النخاع، فهل يتدخل رئيس الجمهورية لإيقاف معاناة المرضى الدائمة؟

بالصور ..قصر "ألكسان باشا" أعجوبة في البناء..والأمل مازال قائما لإقامة أول متحف به لأسيوط

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/6/600x400/512.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/6/600x400/505.jpg

                          باقى الصور

بالفيديو فوز الاهلى على صن شاين النيجيرى 1/0 والصعود لنهائى دورى الابطال الافريقى لمواجهة الترجى التونسى

تتابعون الان على اسيوط فيس توك مباراة كرة القدم بين فريقى الاهلى * صن شاين النيجيرى فى اياب نصف النهائى لدورى الابطال الافريقى

فتح قناة التحويل الصناعي لمجرى النيل بمدينة أسيوط

فتح قناة التحويل
في سابقة تعد هى الثالثة في تاريخ نهر النيل، شهدت أسيوط اليوم الأحد فتح قناة التحويل الصناعي لمجرى النهر بمدينة أسيوط، التي تربط فرعي النيل الشرقي والغربي وذلك ضمن الأعمال الإنشائية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة لضمان توزيع تصرفات مياه النيل إلى الفرعين حول جزيرة بني مر بالكميات المقررة إلى المجرى الطبيعي للنيل.

وصرح المهندس أحمد كرات ، الذي شهد التحويل اليوم نائبا عن الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري ، بأن طول قناة التحويل التي تم الانتهاء منها يبلغ 350 مترا بعرض 80 مترا عند قاع النيل و120 عند سطح المياه مخترقة "جزيرة بنى مر".

وأكد أن القناطر الجديدة سوف تخدم محافظات شمال الصعيد من أسيوط وحتى الجيزة، لافتا إلى أنه مشروع قومي يساهم في تحسين الري لمليون و650 ألف فدان، بالإضافة إلى أنه يتم توليد الكهرباء منه وتحسين الحالة المرورية والملاحة النهرية بتكلفة تتعدى الـ4 مليارات جنيه .. كما أكد أنه سوف يتم التسليم في الموعد المحدد دون تأخير ويمتد العمل به على مدار خمس سنوات.

وقال كرات "إنه تم تعويض ملاك الأراضي والمزارعين المتضررين والصيادين من المشروع بإجمالي 13 مليون جنيه والذي سيتم تعويضهم على مراحل خلال مدة تنفيذ المشروع والتي تصل إلى 5 سنوات بمبلغ 283 ألف جنيه سنويا حيث تم سداد مستحقات العام الأول بعد البدء في المشروع".

وأوضح كرات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بموقع المشروع بمحافظة أسيوط لعرض الموقف التنفيذي للمشروع، أنه يتم حاليا إنشاء السد المؤقت حول منطقة إنشاء القناطر الجديدة بعرض 350 مترا داخل النيل، الذي يتم الانتهاء منه أوائل ديسمبر المقبل لغلق الفرع الغربي للنيل نهاية نفس الشهر تمهيدا لتجفيف الموقع من المياه وبدء أعمال صب الخرسانات للقناطر الجديدة وانتقال مجرى النيل لمجرى واحد بعد جزيرة بني مر بكامل التصرفات التي كانت تمر عبر القناطر الحالية لباقي أنحاء الجمهورية.

فرقة الفنون الشعبية بأسيوط تمثل مصر في مهرجان الوفاء للوطن الدولي الأول بالأردن‎



وافق الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة على سفر فرقة قصر ثقافة أسيوط للفنون الشعبية الثلاثاء القادم 23 أكتوبر الجاري لتمثيل مصر في مهرجان الوفاء للوطن الدولي الأول المقام بمدينة اربد في الفترة من 23 إلي 29 أكتوبر الجاري كان ذلك بناء علي طلب الشاعر الكبير سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إيماناً منه بنجاح الفرقة في تمثيل مصر في المكسيك فضلاً عن ضرورة دعم تطورها المستمر في العروض.
يقول ضياء مكاوي مدير قصر الثقافة بأسيوط أن الفرقة تعد من أهم فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة التي تضم مجموعة من العناصر الهامة والمتميزة بقيادة المدرب الفنان مصطفي أمين وإدارة الفنان مجدي حسين مرجعًا سر تفوقهم لمهارتهم وتناغم الأعضاء في العمل بروح الفريق.
وأشار مكاوي بدور الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط مؤخرًا في دعم الفرقة ومدها بمواد دعائية وسياحية عن المحافظة لتقديمها للأشقاء العرب في المهرجان ليتسني لهم معرفة الخصائص المميزة والأصيلة لأسيوط السياحية وما تحمله من عبق التاريخ والحاضر عبر 38 منطقة جذب سياحي منها الكثير من المناطق النادرة التكرار والمتفردة في خصائصها عن مختلف آثار العالم.

نفوق 8 رءوس ماشية في حريق منزل بقرية "عرب الأطاولة" لمركز الفتح بأسيوط بسبب "عقب سجارة"


حريق
اندلع اليوم حريق في منزل بقرية "عرب الأطاولة" لمركز الفتح بأسيوط، بسبب عقب سيجارة، نتج عنه نفوق 8 رءوس ماشية وقدرت الخسائر بمبلغ 40 ألف جنيه.

تلقى اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد باندلاع حريق في منزل مكون من طابق واحد ملك فوزي جريس جورانيل (49 سنة – مدرس)، ومقيم بقرية "عرب الأطاولة"، وتمت السيطرة عليه وإخماده بمعرفة قوات الحماية المدنية.

أسفر الحريق عن الحريق نفوق 7 رءوس ماشية و7 ودابة واحدة واحتراق كمية من التبن، وقدرت الخسائر بمبلغ 40 ألف جنيه.

وبسؤال مالك المنزل رجح أن يكون سبب الحريق إلقاء أحد المارة عقبَ سيجارةٍ مشتعلاً، ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائيًا بالتسبب في ذلك، ونفي وجود خلافات بينه وبين آخرين.

ايهاب عمر

"كيف تزرع الصحراء".. بروتوكول تعاون بين المديرية وكلية الزراعة بأسيوط



كيف تزرع الصحراء..وقعت اليوم مديرية الزراعة بأسيوط، بروتوكول تعاون مع كلية الزراعة بجامعة أسيوط، وذلك من أجل التعرف علي نوع التربة الصحراوية وكمية المياه المتاحة والمستغلة في الري ودراسة طبيعتها، والنظام الأمثل للري باستخدام الرش أو التنقيط".

وأكد المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن هذا البرتوكول يأتي في إطار التعاون المشترك بين مديرية الزراعة وكلية الزراعة جامعة أسيوط من خلال مشروع علمي ونظري بقوم بإعداده وتنفيذه قسم الأراضي والمياه بالكلية.

وأشار رفعت

وكيل التموين بأسيوط : استلام محصول الذرة الشامية من المزارعين بعد العيد


وكيل التموين بأسيوط
أكد المهندس مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط انه تم تشكيل لجنة من مديرية التموين والمطاحن وهيئة الصادرات لاستلام محصول  الذرة الشامية من المزارعين.

وأضاف سليم لـ " صدى البلد " انه سيعلن قبل إجازة عيد الأضحى جدول استلام محصول الذرة الشامية من مراكز المحافظة حتى لا يكون هناك تكدس أمام الشون ، مشيرا إلى أن تأخر فتح باب تسليم الذرة الشامية يهدف للتأكد من خلو المحصول من الرطوبة. 

ايهاب عمر

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار وهبوط أرضي بمنطقة الوليدية باسيوط دون حدوث إصابات

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وحفل لتكريم القيادات التنفيذية السابقة بمحافظة أسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وهبوط أرضي في أسيوط يصيب أهالي الوليدية بالذعر

بالفيديو غضب بسبب استئناف حكم رجوع اسمنت اسيوط للسيادة المصريه

                      الفيديو الاول

                                                الفيديو الثانى

بالفيديو اعتصام عمال مصنع أسمنت أسيوط وتعليق رقابهم فى "مشانق" احتجاجًا على تأجيل عودة المصنع للدولة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار وإحتجاج عمال أسمنت أسيوط على إستئناف عودة المصنع للدولة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وتظاهر عمال مصنع أسمنت أسيوط المحالين للمعاش المبكر أمام مبنى ديوان عام محافظة أسيوط للتعبير عن احتجاجهم على استئناف إدارة المصنع المكسيكية

بالفيديو.. عمال بأسمنت أسيوط يعلقون رقابهم فى "مشانق" احتجاجًا على تأجيل عودة المصنع للدولة


تظاهر اليوم الأحد المئات من عمال مصنع أسمنت أسيوط الذين أحيلوا إلى المعاش المبكر أمام ديوان عام المحافظة احتجاجا على استئناف إدارة المصنع المكسيكية للحكم الصادر في سبتمبر الماضي بفسخ عقد بيع المصنع للقطاع الخاص ورده إلى الدولة.

وردد العمال هتافات " مش هنسكت ولا هنخاف ... استئناف استئناف " ، و"استئناف من غير دليل .. وآدى شفيق زى قنديل" ، و"يا عدالة ويا حرية ... ساكته ليه على الحرامية ".

وقد علق المتظاهرون رقابهم في مشانق في إشارة رمزية إلى رغبتهم في التخلص من حياتهم بسبب ما أسموه تعنت الحكومة في تنفيذ الحكم.

وقال المحتجون إن قيام إدارة المصنع بالاستئناف على الحكم يعنى تفريط الدولة في حقها وحقوق العمال الذين تم تسريحهم وإجبارهم على ترك أعمالهم .

وكانت محكمة أسيوط الابتدائية قد قضت الشهر الماضي بعودة جميع العمال الذين تم استبعادهم عن طريق المعاش المبكر إلى عملهم كما قضت المحكمة بتسليم الشركة للدولة متضمنة كل الرهون والديون والقروض وكذلك تحميل المدعى عليه المصروفات الإدارية ومقابل أتعاب المحاماة.

وكان مصنع اسمنت أسيوط قد تم بيعه عام 1999 بمليار ونصف فى حين تبلغ قيمته الحقيقية أكثر من 12 مليار جنيه . 

ايهاب عمر

بعد الانتهاء من كافة الدراسات والتصميمات.. بدء تنفيذ قناطر أسيوط الجديدة بتكلفة 4 مليارات جنية قبل يناير القادم.. تحسين الرى فى مليون و56 ألف فدان بـ6 محافظات وإنتاج 260 ميجاوات


جانب من تنفيذ قناطر أسيوط
فى الوقت الذى تشهد فيه البلاد أزمات متلاحقة وصراعات القوى السياسية، وزيادة المطالب الفئوية، "اليوم السابع" ترصد من أسيوط جهود جنود مخلصين لهذا الوطن من أبناء وزارة الرى بدأوا ملحمة وطنية جديدة، أولها الأعمال اللازمة لتحويل مجرى النيل بموقع القناطر الجديدة، بعد أن تخطى العمر الإنشائى لقناطر أسيوط الحالية "المائة عام".

أهمية الرصد تأتى من أهمية القناطر، حيث تخدم محافظات الصعيد الست أسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والجيزة، لتحسين حالة الرى فى مساحة 1,6 مليون فدان (تعادل 20% من الإنتاج الزراعى للبلاد) كما تسهم القناطر الجديدة فى زيادة العائد الاقتصادى من المحاصيل الزراعية لمصر بإجمالى 12 مليار جنيه.


كما أنها المرة الثالثة التى تشهد فيها مصر تحويل مجرى النيل الرئيسى القادم من أسوان، الأولى أثناء بناء السد العالى، والثانية أثناء بناء قناطر نجع حمادى الجديدة، والثالثة تشهدها مصر الثورة 25 يناير، الأهمية أيضا فى الرسالة التى يوجهها أبناء مصر إلى العالم أنه بالرغم مما نمر به إلا أننا نبنى ولن نتوقف عن البناء لمصر الجديدة.


تفاصيل الحكاية

ضبط 3500 لتر سولار مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بأسيوط


اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط
ضبطت مباحث التموين بأسيوط 3500 لتر سولار مدعم من قبل الدولة، على متن سيارة نقل بحوزة شخصين، قبل تهريبها إلى السوق السوداء.

كان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مباحث التموين، يفيد بضبط السيارة رقم (3578 ى ر ج) نقل قيادة (م. م. م) 26 سنة – سائق، ومقيم بقرية الواسطى التابعة لمركز الفتح، وبرفقته( ف. ح. م) 27 سنة - مندوب شركة فودافون مصر)، ومقيم بقرية "الزينية" بالأقصر، حال سيرها بكمين الطرق دائرة مركز أسيوط، وعلى متنها 3500 لتر سولار مدعم من قبل الدولة، قبل تهريبها إلى السوق السوداء. تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة.

هيثم البدرى

ضبط هاربين من أحكام قضائية فى حملة أمنية بأسيوط


صورة أرشيفية
تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 6 هاربين من أحكام قضائية فى حملة أمنية نفذتها المديرية بعدد من مراكز المحافظة.

وكان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا يفيد تمكن حملة أمنية نفذتها مديرية الأمن من ضبط 6 هاربين من أحكام قضائية وهم أحمد ممدوح أحمد شحاتة (25 سنة - فلاح)، ومقيم بقرية "مير" بمركز القوصية، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية "مقاومة سلطات".


وعلى حسن مصطفى على (68 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "الأقادمة" بمركز أبو تيج، المطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية "قتل"، وعبد المنعم عبد الرحمن جابر (37 سنة – عامل)، ومقيم بقرية "النخلية" بمركز أبو تيج، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية "جرح نافذ".


كما تم ضبط أدهم كرم فهيم عطية (16 سنة – عاطل)، ومقيم بقرية "عرب الكلابات" بمركز الفتح، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية "قتل"، وعبد الرحمن ربيعى صالح حسن (28 سنة – سائق)، ومقيم بقرية "عزبة عبد الباقى" بمركز ديروط، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية "اتجار فى الأسلحة والذخيرة"، وياسر فرحات سعيد إبراهيم (23 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية بويط بمركز ساحل سليم، والمطلوب ضبه وإحضاره فى قضية "إحراز سلاح نارى بدون ترخيص". تحررت محاضر بالوقائع المختلفة، وجارٍ العرض على النيابة.

هيثم البدرى

ضبط 5 قطع سلاح و8 قضايا مخدرات بأسيوط


صورة ارشيفية
ضبطت مديرية أمن أسيوط، 5 قطع سلاح، و8 قضايا مخدرات، فى حملة أمنية نفذتها بعدد من مراكز المحافظة.

تنوعت المضبوطات بين مسدس، و4 فرد رصاص، و116 طلقة نارية، و8 قضايا مخدرات متنوعة بين حشيش وبانجو أقراص مخدرة، بحوزة 8 أشخاص، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض على النيابة.

هيثم البدرى

البقاء لله :: وفاة مواطن واصابة ثلاثة آخرون فى مشاجرة بقرية "كيمان سعيد"، التابعة لمركز صدفا بأسيوط

اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط
لقى شخص مصرعه، وأصيب ثلاثة أشخاص آخرون فى مشاجرة بقرية "كيمان سعيد"، التابعة لمركز صدفا بأسيوط، وذلك بسبب خلافات الجيرة بين عائلتى "العتامنة" و"الهواكل" بالقرية.

كان اللواء محمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بوصول جثة محمد عبد الحفيظ محمد عثمان (40 سنة – فلاح)، والمصابين أبو العلا أحمد عثمان (32 سنة - مندوب شرطة)، وعاطف محمد سليمان (29 سنة – نقاش)، ومصطفى عبد الحفيظ محمد (30 سنة - صاحب مطعم)، وجميعهم مقيمون بقرية كيمان سعيد، وينتمون لعائلة "العتامنة" إلى مستشفيى صدفا المركزى وأسيوط الجامعى، مصابين بطلقات نارية بالجسم.


تم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى صدفا المركزى تحت تصرف النيابة، وبالانتقال وسؤال شقيق المصاب الأول كمال أبو العلا أحمد (21 سنة - سكرتير بمكتب الخبراء بوزارة العدل)، اتهم بعض أفراد عائلة "الهواكل"، (لا يعلم بياناتهم)، بارتكاب الواقعة خلال مشاجرة بينهم، لوجود خلافات سابقة بين عائلتيهما بسبب الجيرة. كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة، وضبط مرتكبيها والأسلحة المستخدمة فيها، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض على النيابة.

هيثم البدرى 

حريق بالمعهد الدينى الأزهرى بـ"ديروط" دون إصابات بسبب الأشجار القريبة من مدخل المعهد


صورة أرشيفية
شب حريق بالمعهد الدينى الابتدائى الأزهرى ببندر ديروط بسبب الأشجار القريبة من مدخل المعهد.

وكان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مركز شرطة ديروط يفيد بنشوب حريق بالمعهد الدينى الابتدائى الأزهرى، وبالانتقال تبين اشتعال النيران بأشجار النخيل القريبة من مدخل المعهد نتيجة امتداد النيران إليها من كميات من القمامة المشتعلة أسفلها، وامتدت النيران إلى مخزن بالطابق الثانى خاص بالكتب والدفاتر والأوراق.


وتمت السيطرة على الحريق وإخماده بمعرفة قوات الحماية المدينة نجم عن الحريق احتراق بعض النوافذ وكمية من الكتب والدفاتر ـ دون حدوث ثمة إصابات، وجارٍ تقدير قيمة التلفيات بمعرفة المختصين، وجار استدعاء أحد مسئولى المعهد لسؤاله.


وتم التحفظ على مكان الحريق وأخطر المعمل الجنائى للانتقال واتخاذ اللازم. وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة ـ وملاحظة الحالة.

هيثم البدرى

بالصور هبوط أرضى بشارع جانبى بمنطقة الوليدية بأسيوط بسبب بناء برج مجاور ومحافظ اسيوط ينتقل لموقع الحادث



شهدت منطقة الوليدية بمدينة أسيوط هبوطا أرضياً لجزء من شارع جانبى جراء حفر بناء أساس برج مجاور للشارع دون حدوث إصابات أو خسائر، وتمكنت قوات الإنقاذ السريع التابعة للمحافظة من السيطرة على الموقف.

كان الدكتور يحيى طه كشك، محافظ أسيوط، قد تلقى بلاغا من غرفة عمليات المحافظة يفيد بانهيار جزء من شارع جانبى بمنطقة الشخوة بالوليدية التابعة لحى شرق مدينة أسيوط نتيجة هبوط أرضى ناتج من حفر أساسات برج مجاور يقع على ناصية الشارع.


وانتقل محافظ أسيوط على الفور إلى موقع الحادث ترافقه 6 من سيارات الإنقاذ السريع التابع للمحافظة التى قامت بنقل كميات كبيرة من الرمل والتربة الزلطية للسيطرة على الهبوط الأرضى.


وقال جمال آدم سكرتير عام المحافظة، إن المبنى المتسبب فى الحادث صدرت له رخصة برقم 100 لسنة 2012 ومصرح له ببناء 11 دور علوى بالإضافة إلى 2 بدروم وأرضى.


وقال المهندس عبد الحكيم عبد الله، مدير عام الإسكان، إن الهبوط الأرضى بالشارع لا يؤثر على أى من المنازل المجاورة، لأن المبنى محل الموضوع تحيطه أرض فضاء من جانبين وشارعين من الجانبين الآخرين وهو ما حال دون تأثر المبانى المجاورة.

استعداداً لعيد الأضحى المبارك... توفير 50 عجلا و35 طن لحوم مجمدة بالجمعيات الاستهلاكية بأسيوط


الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط
استعدت محافظة أسيوط لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم طرح كميات كبيرة من اللحوم، من خلال شوادر أقامتها المحافظة وبأسعار مناسبة للمواطنين، فضلاً عن المواد التموينية.

صرح بذلك الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، وقال إنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين تعمل على مدار 24 ساعة لمواجهة أى طوارئ خلال إجازة العيد وأصدر تعليماته لكافة قطاعات ومديريات الخدمات بدائرة المحافظة بمنع الإجازات وتواجد كل المسئولين أثناء فترة العيد فى مواقع عملهم والتنسيق بين كافة القطاعات، لتوفير مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية وبكميات مناسبة وتكثيف حملات مراقبة الأسواق والتفتيش الدورى على السلع الغذائية والاستهلاكية المعروضة ومراقبة محال الجزارة ومنافذ بيع وعرض وإنتاج اللحوم سواء البلدية الطازجة أو المجمدة أو المصنعة لضمان سلامتها صحيا وتوافرها ومطابقتها للمواصفات.


وأشار إلى أنه تم التنبيه بفتح المجازر الحكومية والسلخانات بجميع مدن ومراكز المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين من ذبح الأضحية على مدار 24 ساعة خلال أيام العيد، ورفع درجة الاستعداد بالمجازر وضرورة تواجد الأطباء البيطريين والعاملين ونظافة المواقع المخصصة للذبح، والتأكد من صلاحيتها لضمان الحفاظ على سلامة اللحوم من التلوث.


وأكد محافظ أسيوط

بالصور وقفة احتجاجية لمئات العمال المحالين للمعاش المبكر بمصنع أسمنت أسيوط


جانب من المظاهرات
                          باقى الصور

"مصر الخير" تطلق قوافل طبية لعلاج مرضى العيون بسوهاج وأسيوط


صورة أرشيفية
أطلقت مؤسسة "مصر الخير"، قافلة طبية لعلاج مرضى العيون بمحافظات سوهاج وأسيوط لمدة يومين بكل محافظة، حيث سيتم توقيع الكشف على المرضى من خلال أطباء متخصصين، وإعطاؤهم العلاج بالمجان، وذلك ضمن برنامج المؤسسة فى تنظيم القوافل الطبية فى العديد من المحافظات لعلاج مرضى العيون.

وقالت المؤسسة فى بيان لها اليوم الأحد إن الهدف من تنظيم القوافل الطبية مساعدة المرضى من محدودى الدخل وإعطائهم العلاج بالمجان، حيث تتم الاستعانة بالأطباء من ذوى الخبرة والمتخصصين فى علاج وجراحة العيون، وعمل الفحوصات والأشعة اللازمة لهم.


وقال الدكتور محمد إدريس مدير برنامج الصحة بمؤسسة "مصر الخير"، إنه تم وضع محافظتى سوهاج وأسيوط ضمن برنامج المؤسسة فى تنظيم القوافل الطبية لعلاج مرضى العيون فى المحافظات بالتعاون مع مستشفى "النور للعيون"، وأنه تم رصد مبلغ 300 ألف جنيها للكشف على المرضى بالمحافظتين وإعطائهم العلاج بالمجان عقب الكشف مباشرة، إضافة إلى إجراء بعض العمليات الجراحية الكبرى مثل المياه البيضاء للحالات التى تستدعى ذلك، حيث ستتحمل مؤسسة "مصر الخير" جميع نفقات علاج المرضى.


وأضاف مدير برنامج الصحة أن مؤسسة "مصر الخير" تولى اهتمامها فى علاج محدودى الدخل وإعطائهم العلاج بالمجان، خاصة فى القرى الفقيرة، حيث سيتم الكشف على ما يقرب من 500 حالة من مرضى العيون فى كل محافظة من خلال قوافل مؤسسة "مصر الخير" الطبية لمحافظات سوهاج وأسيوط.

مدحت وهبة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس والحلقة الثانية عشر بعنوان (( جريمة تزييف الحقائق وإرتداء الأقنعه لخداع الآخرين ))

طقس اليوم الاحد (( 21 أكتوبر / 5 ذى الحجة )) الصغرى :: 16 والعظمى :: 32


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من الارشيف إسلام علاء عبد المقصود وزوجته من مركز صدفا باسيوط والطفل يصمم على اختيار اسم ’’ محمد ’’ خاتم الأنبياء والمرسلين (( صلى الله عليه وسلم )) ويوجه رسالة للمسيحيين :: لاداعى للتشدد والهجوم على الاسلاميين وأنه لم يعلن عن اسلامه خوفا من أمن الدولة وكيف لفتاة مسيحية ترتدى ملابس شفافه بجوار الشباب فى مكان مخصص للتعبد ولماذا عند مشاهدة المسيحيين للتفاز عند سماعهم للاذان يغلقون التلفاز أو يغيرون القناة

طلاب 5 قرى من طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية بأسيوط يهددون بعدم دخول الامتحانات لتأخر الكتب


هدد عدد من طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية بأسيوط في 5 قرى هي الشغبة وموشا والمطيعة واولاد على واولاد ابراهيم وقرقارص بالامتناع عن دخول امتحانات نصف العام احتجاجا على عدم تسلمهم كتاب مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الاعدادي بعد مرور اكثر من شهر على بداية العام الدراسي.
وقال عدد من طالبات الصف الثالث الاعدادى بمدرسة قرية موشا الاعدادية – مركز أسيوط أننا لم نتسلم كتاب الدراسات حتى الان وكل يوم يقولون لنا بكره والسبب مش من عندنا السبب من الوزارة .
ويقول ولي امر اننا اضطررنا لشراء الكتب الخارجية حتى يتمكن ابنائنا من متابعة الشرح ولم يتسلم ابنائنا كتبهم رغم اننا دفعنا المصروفات الدراسية كاملة ، لافتا ان ادارة المدرسة ابلغتهم ان المخازن فارغة والكتب لم تاتى من مطابع القاهرة.
وأضاف احد معلمي مادة الدراسات ان تاخر الكتب المدرسية يحدث كل عام ولكن ونحن اتصلنا  بمكتب الوزير فاجابنا ان السبب فى اسيوط مش من عندنا ودى مهزلة لان كل مسئول بيرمنينا على التاني " لافتا ان نحو 5 قرى هى الشغبة وموشا والمطيعة واولاد على واولاد ابراهيم وقرقارص لم تتسلم الكتاب وبعد شكوانا المتكررة  احضروا كتبا للمدرسين للشرح منها وتركوا الطلاب بدون كتب حتى الان وهدد الطلاب عدم دخول الامتحان فى حالة عدم تسلمنا الكتب الدراسية.
صابرين عبد الجليل

البقاء لله :: وفاة ربة منزل على يد شقيقيها واصابة زوجها بسبب الخلاف على الميراث بمركز القوصية باسيوط


أطلق شقيقان بأسيوط، النيران على شقيقتهما  وزوجها، بسبب الخلاف على الميراث، فأصابوهما بإصابات بالغة، وتم نقلهما إلى مستشفى أسيوط الجامعي في حالة خطرة.

كان مدير أمن أسيوط، اللواء محمد إبراهيم، قد تلقى بلاغاً من  مدير المباحث، العميد حسن سيف، بوصول زينة  تغيان (37 سنة)، (ربة منزل)، مقيمة بالشيخ نجيب بحري، ببندر القوصية، مصابة لمستشفى القوصية  بطلق بالوجه والرأس والرقبة، واشتباه بنزيف في المخ، والحالة العامة سيئة، ولا يمكن استجوابها، وتم تحويلها لمستشفي أسيوط الجامعي، وزوجها مصطفي سيد محمد (40 سنة)، (فلاح)، ومقيم بذات العنوان، و مصاب بطلق  بالوجه والرأس والرقبة، واشتباه نزيف بالمخ والحالة العامة سيئة.


وبالانتقال لموقع الحادث، وبسؤال نجلهما  عزت مصطفي سيد محمد (20 سنة)، (فلاح)، ومقيم معهما، قرر أنه أثناء تواجدهما بالمنزل فوجئا بدخول أشقاء والدته عليهم بالمنزل وأطلقوا عليهم أعيرة نارية مما أدي إلى حدوث إصابتهما وعلل ذلك لوجود خلافات وقضايا بين والدته وبين المشكو فى حقهم بسبب الميراث.


كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وسرعة ضبط المتهمين، والسلاح المستخدم وملاحظة الحالتين.

محمد منير

500 طن لحوم من الأورمان لغير القادرين ب 16 محافظة من ضمنها محافظة اسيوط

500 طن لحوم من الأورمان لغير القادرين بالمحافظات
تستعد جمعية الاورمان لاستقبال عيد الاضحى المبارك، بتوفير 285 من العجول بما يعادل 100 طن من اللحوم البلدى – كدفعة أولى – لذبحها وتوزيعها مباشرا عقب صلا ة العيد وحتى عصر اليوم الرابع.
ومن المقرر توزيعها  بعدد 16 محافظة من محافظات الجمهورية، والتى تشمل محافظات (سوهاج – اسيوط – قنا – الاقصر – المنيا – اسوان – الفيوم – بنى سويف – الجيزة – كفر الشيخ – الغربية – الشرقية – الدقهلية – المنوفية – البحيرة والوادى الجديد) وبالتعاون مع العديد من الجمعيات الخيرية الموجودة بالمحافظات تحت اشراف وزارة الشئون الاجتماعية.
ومما يذكر ان الجمعية تقوم فى نفس الوقت بذبح حوالى 400 طن من اللحوم المستوردة بالبرازيل، تحت اشراف اتحاد المؤسسات الاسلامية بالبرازيل وبحضور لجنة من الازهر الشريف ومندوب من الجمعية ولجنة بيطرية للتأكد من شرائها من مناطق خالية من الامراض الموسمية والاوبئة توافقها مع الشروط الواجب توافرها من حيث سنها وسلامتها ووقتها، ليتم بعد ذلك تجميدها ونقلها الى مصر ليتم توزيعها طوال العام وفق خريطة اجتماعية تمكن الجمعية من الوصول الى اقاصى الريف والقرى وهو ما يحقق الفائدة القصوى من مشروع "صك الاضحية من جمعية الاورمان" وتأكيدا على مبدأ أن مساعدات الجمعية ليست موسمية فقط.
وصرحت دار الافتاء المصرية

بالصور: حفل اطلاق جيلي امجراند 7 في مصر من غبور أوتو ومجموعه شركات غبور اوتو تزيد في استثماراتها بعد الثوره بعد افتتاح اكبر مركز خدمه لهيونداي في اسيوط والذي يقوم بخدمه مناطق اسيوط والصعيد


                             http://www.eltawkeel.com/assets/news/geely_launch/Geely_launch_4.jpg
                            باقى الصور

محطة مصر.. طوابير المعاناة بحثا عن تذكرة لقضاء العيد وسط الأهل ومواطن من اسيوط لم يستطع شراء تذكرة لقضاء العيد وسط أهله



 شهدت محطة مصر منذ صباح يوم 14 من الشهر الجاري ازدحاما و معاناة شديدة من جانب المواطنين للحصول على تذكرة سفر على القطار لأجل قضاء إجازة العيد مع ذويهم بالأقاليم.
 تخللت مشاهد الحجوزات نشوب مشادات بين المواطنين وموظفي شباك التذاكر بالمحطة وتطور الأمر للسب والشتم بين الطرفين، مما استدعى البعض إلى تحرير محاضر في نقطة شرطة المحطة ضد الموظفين لاتهامهم بالبطء في مواصلة الأعمال الخاصة بهم, والتعنت في حجز تذاكر لهم، كما اتهموا الموظفين ببيع التذاكر لبعض تجار السوق السوداء.
وفي سياق متصل، قال صابر عثمان - مقيم بمحافظة أسيوط -: إنه يأتي إلى محطة القطار منذ ثلاثة أيام؛ لكي يحصل على تذكرة درجة ثانية للسفر إلى بلده وقضاء أجازة العيد وسط أهله إلا أنه لم يستطع شراءها حتى الآن نظرا لشدة الزحام.
 وأضاف: إنه سيضطر للسفر في سيارة، الأمر الذي سيتسبب له بمشاكل صحية نظرا لأنه تعدى الخمسين عاما ومصابا بأمراض مزمنة, والسفر من خلال المواصلات يرهقه كثيرا.
 وقال حمدي عبد المبدي من محافظة سوهاج:

أمين الحرية والعدالة بأسيوط: "الكتاتني" كان "الدينامو" المحرك للحزب



أكد الدكتور علي عزالدين، أمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط، في تصريح خاص لـ"الوطن" عقب إعلان فوز الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل برئاسة حزب الحرية والعدالة، في الانتخابات التي أجريت اليوم الجمعة، أكد أن هذا اليوم من الأيام المشهودة في الحزب، حيث كانت المنافسة بين قطبين هما الدكتور سعد الكتاتني والدكتور عصام العريان، في جو ديمقراطي كُلِّلَ بفوز الدكتور الكتاتني.
وأضاف عزالدين أن الكتاتني تحمل منذ البداية العبء الأكبر في إنشاء الحزب وتكوينه، حيث كان وكيلا للمؤسسين، وكان بمثابة "الدينامو" المحرك للحزب، و"أتوقع أن يستمر هذا الأمر على يديه".
جدير بالذكر أن أغلب أعضاء أمانة أسيوط تتجه ميولهم للدكتور عصام العريان، خاصة وأنه سبق وزار أسيوط أكثر من مرة.
سعاد أحمد

بالصور «شبح الموت» يطارد سكان عمارات الأوقـاف بأسيوط وتقرير هندسى يحذر من وقوع كارثة انسانية كبري نتيجة تهالك هذه العمارة في الوقت الذي مازال فيه سكانها مقيمين بحجة ان المحافظة تريد طردهم من أجل هدم منازلهم وبناء أبراج استثمارية عليها



صور توضح الحالة التى وصلت اليها اساسات عمارات الاوقاف باسيوط




لا تزال المشاهد التي تعرضها وسائل الإعلام عن تكرار مأساة انهيار المساكن القديمة فوق رؤوس قاطنيها وانتشال الجثث من تحت الأنقاض عالقة في ذاكرته  ولا تفارق خياله، الموتُ ماثلاً أمامهُ في كل مكان، فلا شعور بالأمان في عماره الأوقاف بعد أن أكدت معظم التقارير الهندسية أن المبنى على وشك الانهيار.

يقول "كمال " أحد سكان العقار إن تصور فكرة الموت هو من أكثر التصورات رهبة ورعباً، ذلك أن الإنسان لا يهاب شيئاً هيبته فشبح الموت يطارد سكان تلك عماره  رقم "3" التابعة لعقارات وزارة الأوقاف خوفا من انهياره نتيجة تلف خطوط الصرف الصحي التي أدت إلى تجمّع مياه المجاري في البدروم وبالتالي ظهور الصدأ فتآكلت بعض الأعمدة والأساسات وأشار أنه قد سبق عمل ترميمات عام 2000 ولكنها غير مطابقة للمواصفات.

وأوضح كمال

بالفيديو الإدارة التعليمية بمركز طما التابع لمحافظة سوهاج تقرر وقف توزيع عبوات الحليب المدرسية على تلاميذ مدارس رياض الأطفال، بدائرة المركز؛ بعد اكتشاف ديدان في عبوات الحليب ومحافظ سوهاج :: صلاحيات الوجبات الغذائية لم تنتهى ولايوجد سوء فى التخزين


قررت الإدارة التعليمية بمركز طما التابع لمحافظة سوهاج، جنوب مصر، وقف توزيع عبوات الحليب المدرسية على تلاميذ مدارس رياض الأطفال، بدائرة المركز؛ بعد اكتشاف ديدان في عبوات الحليب.


وصرح عصام أبو قايد- مدير إدارة طما التعليمية، أنه تلقى بلاغًا من مشرف توزيع عبوات الحليب على تلاميذ رياض الأطفال بمدرسة (على بن أبي طالب الابتدائية)، بقرية مشطا، باكتشافه عند فحص العبوات قبل توزيعها على التلاميذ، وجود ديدان في إحدى العبوات.


على الفور، انتقلت لجنة من الإدارة التعليمية، وتم التحقق من صحة الواقعة.


كما أكد أبو قايد، أنه بفحص العبوات ثبت صلاحيتها لمدة 6 شهور؛ حيث إن تاريخ إنتاجها هو سبتمبر 2012، وتنتهي في 28 فبراير 2013 ، موضحًا أن الكمية من عبوات الحليب المتواجدة الآن يكفي توزيعها على الأطفال لمدة 5 أيام، ويتم تخزين وحفظ هذه العبوات بعيدًا عن الثلاجات في غرف مغلقة بالمدارس؛ لحين توزيعها.


جدير بالذكر، أن الديدان اكتُشفت في 10 عبوات حليب من الكمية المقرر توزيعها بالمدرسة، فتم التحفظ على الكمية، وإخطار مديرية الشؤون الصحية، وتحرير محضر بمركز شرطة طما بالواقعة.

محافظ سوهاج يصف محامي المضربين عن الطعام في "طما المركزي" بـ"المحرض" ومحافظ اسيوط يطالبه بتكتيفهم وإعطائهم الجلوكوز بالقوة


شن محافظ سوهاج الدكتور يحيى مخيمر هجوما عنيفا على المحامي صلاح خنوس، محامي المضربين عن الطعام بمستشفى طما المركزى ووصفه بـ"المحرض" وقال إأنه سوف يتخذ الإجراء القانونى حياله بعد أن خاطبه أمام المضربين وذويهم بقوله "اتق الله حرام عليك اللى بتعمله هيدمر البلد"، على حد قوله.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بالمضربين في مستشفى طما المركزى للاطمئنان على سير الإجراءات القانونية حيالهم، وبحث مطالبهم بالتعيين في شركة مياه الشرب بسوهاج. وشدد مخيمر على أن هؤلاء لهم ليس لهم الحق فى التعيين بشركة المياه ولكن لهم علينا العلاج طالما دخلوا المستشفى، وأكد لو أن لهؤلاء حقوق كنت أول من ساعدهم فى الحصول عليها، مضيفا: الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط قد طالبه بأن يتم "تكتيفهم" وإعطائهم الجلوكوز بالقوة، وطالب وكيل وزارة الصحة في سوهاج بالاتصال بوزير الصحة و نقيب الأطباء للوقوف معهم على سير الإجراءات القانونية حيالهم والتأكيد على أنه ليس لهم علينا إلا حق العلاج، حسب قوله.
من ناحيته، رفض خنوس اتهام المحافظ له بأنه من حرض المضربين، وقال إنه يرفض أسلوب المحافظ فى الحديث معه لأنه لا يتقاضى من أحد شيء فى سبيل وقوفه مع هؤلاء المضربين الذين وصفهم بأن لهم حق مهضوم ويجب أن يحصلوا عليه.
الورداني عبدالحافظ - عمار عبد الواحد

الشركة السعودية المصرية تبدأ للتعمير فى إنشاءات مشروع " سيكون نايل تاورل " باستثمارات تبلغ 1.4 مليار جنيه مصرى والتخطيط لبدء المرحلة الثانية من مشروع زهرة أسيوط على طريق الصعيد بمجرد صدور الترخيصات اللازمة لهذه المرحلة والتى ستشمل عدد عشر عمارات سكنية و600 وحدة سكنية باستثمارات 180 مليون جنيه

المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذى لشركة السعودية المصرية للتعمير
تبدأ الشركة السعودية المصرية للتعمير فى إنشاءات مشروع " سيكون نايل تاورل " باستثمارات تبلغ 1.4 مليار جنيه مصرى ما يعادل 230 مليون دولار بداية العام القادم.

قال المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذى للشركة "أن المشروع الذى تعتزم الشركة تنفيذه بداية العام القادم يقع على كورنيش المعادى وهو يعد أول المشروعات السياحية للشركة، وأن المشروع يتضمن إنشاء فندق مستوى خمس نجوم بارتفاع 23 دور ويضم 250 غرفة وبرج شقق سكنية فندقية".


يذكر أن الشركة السعودية المصرية للتعمير قد تأسست عام 1975 بموجب اتفاقية خاصة بين حكومتى مصر والسعودية بغرض الاستثمار العقارى داخل جمهورية مصر العربية ويبلغ رأسمال الشركة 75 مليون دولار.


وهى مملوكة مناصفة بين الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة والحكومة السعودية ممثلة فى وزارة المالية.


وأضاف درويش فى مكالمة هاتفية لوكالة " الأناضول" للأنباء اليوم :"أن الشركة قامت بإسناد تنفيذ المشروع لتحالف "سياك اربتك" وهو تحالف مصرى إماراتى لأعمال المقاولات ونقوم حاليا بمفاوضات مع إحدى شركات العالمية لإدارة الفنادق لتولى إدارة الفندق الجديد".


ويتم تمويل

بالفيديو والصور.. أسيوط تنظم حفلا لتكريم قياداتها التنفيذية السابقة


                               الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...