الأحد، 21 أكتوبر 2012

"كيف تزرع الصحراء".. بروتوكول تعاون بين المديرية وكلية الزراعة بأسيوط



كيف تزرع الصحراء..وقعت اليوم مديرية الزراعة بأسيوط، بروتوكول تعاون مع كلية الزراعة بجامعة أسيوط، وذلك من أجل التعرف علي نوع التربة الصحراوية وكمية المياه المتاحة والمستغلة في الري ودراسة طبيعتها، والنظام الأمثل للري باستخدام الرش أو التنقيط".

وأكد المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن هذا البرتوكول يأتي في إطار التعاون المشترك بين مديرية الزراعة وكلية الزراعة جامعة أسيوط من خلال مشروع علمي ونظري بقوم بإعداده وتنفيذه قسم الأراضي والمياه بالكلية.

وأشار رفعت

إلى أن البروتوكول الذي يحمل عنوان" كيف تزرع الصحراء" يهدف إلى معرفة الأصناف التي تصلح زراعتها للحصول علي العائد المرجو سواء من الحاصلات الحقلية أو البستانية من الخضر والفاكهة، وأفضل طرق الزراعة والتربية والشتلات أو صنف التقاوي المناسب. والتعرف علي المعاملات المطلوبة لهذه الأصناف وبرامج التسميد والتوعية الشاملة بجميع الاحتياطات والمحاذير قبل المجازفة.

وأوضح أنه سيتم استخدام كل إمكانات الكلية من معامل وقاعات ووسائل تعليمية وكوادر وخبرات علمية، على أن تتولي مديرية الزراعة توفير الفرصة للعناصر للتدريب من المعينين الجدد والمزارعين والمستثمرين بالأراضي الصحراوية وشباب الخريجين، مع إتاحة الفرصة لعمل زيارات ميدانية ونماذج تطبيقية علي أرض الواقع.
ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...