السبت، 16 يوليو 2011

بالأسماء.. تنفرد اسيوط فيس توك بنشر تشكيل إدارة التفتيش القضائى بمحافظة اسيوط



اعتمد المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، برئاسة المستشار الدكتور تيمور مصطفى كامل، رئيس هيئة النيابة الإدارية، تشكيل إدارة التفتيش القضائى بمحافظة اسيوط، حيث صدر قرار وزير العدل رقم 6909 لسنة 2011، المتضمن ندب السادة الأعضاء لإدارة التفتيش القضائى بالنيابة لمدة عام كامل اعتباراً من 10يونيو 2011.رؤوف عياد موسى ببلاطس نائب رئيس الهيئة (مديراً للفرع)
عماد خميس محمد سالم وكيل عام (عضواً)
عليان حظ فخرى على وكيل عام (عضواً)
عادل محمد السيد عطا الله منصور وكيل عام (عضواً)
محمد طوسون عبد الفتاح رئيس نيابة (ب) (عضواً)
عثمان عفان عثمان رئيس نيابة (ب) (عضواً)

عاجل نتيجة الثانوية ظهرت الان على اسيوط فيس توك



26 ألف معلم يخوضون امتحان الكادر منتصف أغسطس


قال الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، إن 26 ألف معلم، معظمهم من المصريين العاملين بالخارج، سيخوضون امتحان الكادر فى 15 أغسطس المقبل.

وأوضح الوزير، خلال تصريحات صحفية اليوم، السبت، أن الوزارة ستعقد الامتحانين المقبلين للمعلمين المساعدين والمعلمين القدامى "المعينين" فى 26 يوليو الجارى و15 أغسطس المقبل، بطريقة إلكترونية جديدة تطبقها الأكاديمية المهنية للمعلمين، التابعة للوزارة، لأول مرة.


وعن ترقيات المعلمين الذين خاضوا امتحانات الكادر خلال الأعوام الماضية، قال الوزير: "ستتم ترقية 500 ألف منهم آخر ديسمبر المقبل، بدون امتحانات، ولكن بآليات تقويم جديدة".


وتعليقاً على حديث إحدى الصحف عن تسليم نسخة من نتائج الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية للرقابة الإدارية، نفى الوزير أن يكون هذا قد حدث، مؤكداً أن أحداً لم يطلع على النتائج حتى الآن.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد أوائل الكتب الستة للمحدث محمد سلطان الأزهري الحنفي ضمن فاعليات المجلس الحديثي الإسناد الذي أقيم في مسجد معهد أسيوط الديني الأزهري



إقراء أوائل الكتب الستة من لفظ فضيلة العلامة المحدث محمد سلطان الأزهري الحنفي ضمن فاعليات المجلس الحديثي الإسناد الذي أقيم في مسجد معهد أسيوط الديني الأزهري يوم الجمعة 8-7-2011 وحضر في هذا المجلس مجموعة من العلماء منهم الدكتور محمد ضياء الدين الكردي والشيخ محمد علم الدين ضاحي الأزهري الحنفي والشيخ المحدث عصام أنس الزفتاوي الشافعي والشيخ أحمد ضياء الدين الكردي والشيخ محمد أبو سنة والشيخ محمد حسين والشيخ محمد عليوة والشيخ محمد علوان الرضواني الأزهري الحنفي والشيخ مصطفى حسن قناوي الأزهري الحنفي وغيرهم من أفاضل أهل العلم وطلابها بمدينة أسيوط بصعيد مصر

محمد الأسيوطى المستشار القانونى للدكتور صادق فتحى صادق رضوان شاهد الإثبات الثامن فى قضية اللوحات المعدنية يقدم دعوى ضد المتهمين فى قضية اللوحات المعدنية



أكد محمد الأسيوطى المستشار القانونى للدكتور صادق فتحى صادق رضوان شاهد الإثبات الثامن فى قضية اللوحات المعدنية، والمتهم فيها كل من الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق ويوسف بطرس غالى وزير المالية، بالإضرار بالمال العام بما يبلغ 92 مليون جنيه أنه بصدد إقامة دعوى جنائية ضد المتهمين بشأن ما بدر من دفاع المتهمين بجلسات المحاكمة بادعائهم بتزوير المستندات المقدمة من الدكتور صادق رضوان، لأن هذا يعد ادعاء كاذبا وسبا وقذفا من قبل دفاع المتهمين.

وبخصوص ما صدر من الدكتور صادق رضوان أثناء شهادته بجلسة المحكمة، أشار إلى أنه لا يتعدى إلا أن يكون انفعالا وغيرة على مصلحة الشعب المصرى بسب سرقة أمواله.

وأوضح أن قيام الدكتور رضوان بتأجيل كافة أعماله بالخارج وتكريس وقته للتحقيق للصالح الشعب المصرى فى تلك القضية، بغرض استرداد حقوق المصرين المنهوبة.

وأضاف أنه لا تعليق على أحكام القضاء من حيث مدة العقوبة أو إجراءات التقاضى، لأن ما بذل من تحريك الدعوى الجنائية من قبل النيابة العامة، يظهر من خلاله الجهد الرائع الذى تم بذله فى سبيل تحقيق إثبات التهم المنسوبة للمتهمين.

عاجل :: المئات من العاملين بالمعاهد الازهريه بمحافظه سوهاج يقطعون طريق أسيوط لإعفائهم من امتحانات التربوى


تظاهر المئات من العاملين بالمعاهد الازهريه بمحافظه سوهاج عصر اليوم امام كليه الدراسات الاسلاميه والعربيه للبنات بسبب امتحانات التاهيل التربوي للحاصلين علي الدرجه الاولي ومن امضوا 20 عاما وذلك للترقيه.
تسبب التظاهر في قطع طريق اسيوط
سوهاج وتحويل حركه المرور في الاتجاهين الي حاره واحده مما تسبب في ارتباك حركه المرور ،واكد المتظاهرون ان البعض منهم قارب ان يحال المعاش خلال عامين اوثلاثه والبعض منهم اصيب بضعف النظر كما انهم يقومون بالعمل بالمعاهد في امتحانات النقل والتي تنتهي في الساعه الواحده ونصف بعد الظهر وليس هناك وقت لهم للمذاكره ،وان البعض منهم ياتي من مركز البلينا جنوب المحافظه والبعض ياتي من مركز طما شمال المحافظه علي مسافه 60 كيلو مترا وان الامتحانات التي بدات اليوم تبدا من الساعه الرابعه حتي الساعي السابعه مساء وتنتهي في 31 يوليو الجاري وبذلك يطالبون بالاعفاء من امتحانات التاهيل التربوي نظرا لظروفهم.

ظهرت منذ قليل نتيجة الفرقة الثانية لكلية التربية الرياضية بجامعة اسيوط

صراعات داخل نقابة المعلمين باسيوط :: القائم باعمال النقيب عبد الرازق منازع عبد الله يتهم كل من (( عبد الرحمن فوزى عرفة وشقيقه عمرو وسيد عبد المجيد ) ) بالإعتداء عليه والتجمهر وتعطيل العمل داخل النقابة




فى فصل جديد من فصول الصراع داخل نقابة المعلمين بأسيوط، إتهم القائم باعمال النقيب عبد الرازق منازع عبد الله.
كل من عبد الرحمن فوزى عرفة رئيس ائتلاف معلمى اسيوط ومرشح اول اسيوط، وعمرو فوزى عرفة عضو الإئتلاف ، وسيد عبد المجيد مرشح الإخوان، فى البلاغ رقم2561 لسنة 2011 ادارى ثانى اسيوط بالإعتداء عليه والتجمهر وتعطيل العمل داخل النقابة،

رغم أن الأعمال داخل النقابة يتم من خلال لجنة يرأسها إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ومديرو العموم بالمديرية،

وهى اللجنة التى أقرت بضرورة حصول المرشحين على قائمة بأسماء الأعضاء القدامى، ومدد تواجدهم داخل اللجان النقابية، فى الخطاب الموجه الى وكيل وزارة التعليم بتارخ 13 يونيو 2011.

"أغسطس" يشهد ميلاد شهرى رمضان وشوال فلكيا


أكد الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه طبقا للحسابات الفلكية، فإن رؤية هلال شهر رمضان للعام الهجرى الحالى لن تثبت يوم السبت الموافق 29 شعبان الحالى "30 يوليو" يوم الرؤية لأنه لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم.

وقال عودة - إن عدة الأشهر القمرية الثلاثة رجب وشعبان ورمضان بالتوالى هى 29 و30 و30 يوما، وعلى ذلك توافق غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر يوم الأربعاء 31 أغسطس القادم، وبذلك تقع بداية شهرى رمضان وشوال فى نفس الشهر الميلادى "فى أوله وآخره".


وأضاف أن هلال شهر شعبان للعام الهجرى الحالى 1432، اكتمل بدرا فى الساعة الثامنة و39 دقيقة صباح أمس "الجمعة" بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة، مما يدل على صحة الحسابات الفلكية التى أجراها علماء الفلك بالمعهد، والتى أشارت إلى أن ميلاد هلال الشهر كان فى الساعة العاشرة والدقيقة 54 يوم الجمعة الأول من شهر يوليو الحالى.


وأوضح أن بدر شهر شعبان سيدخل التربيع الأخير فى الساعة السابعة و4 دقائق صباح يوم السبت القادم، وأن آخر شهر شعبان فلكيا سيكون 31 يوليو، وأن الشهر سيتم عدته هذا العام 30 يوما.

"الحياة اليوم" يستضيف أوائل الثانوية ووزير التعليم

يستضيف برنامج الحياة اليوم، فى حلقة اليوم، السبت، الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، للحديث عن نتائج الثانوية العامة التى أعلنها اليوم وضمت 16 طالباً للعلمى علوم و10 طلاب للعلمى رياضة و12 طالبا للأدبى.

ومن المقرر أن يستضيف البرنامج بعض أوائل الثانوية العامة، وهم: رهف محمد عبد الرحمن من مصر الجديدة بمجموع 409 علمى علوم وجورج صمويل عياد من الإسماعيلية بمجموع 408.5 علمى رياضة وشروق إمام على بمجموع 406 أدبى.


برنامج الحياة اليوم من تقديم الإعلاميين شريف عامر ولبنى عسل.

قبول 265 ألفا من طلاب الثانوية العامة فى الجامعات الحكومية


قال الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى إن المجلس الأعلى للجامعات سيعقد اجتماعه الثلاثاء المقبل لتحديد أعداد الطلاب المقبولين فى 20 جامعة حكومية.

وكشف الوزير  أن عدد الطلاب الذين سيتم قبولهم فى الجامعات الحكومية من الناجحين فى الثانوية العامة يبلغ نحو 265 ألفا، فى 20 جامعة حكومية، بما فى ذلك الأعداد التى سيتم قبولها بالتعليم المفتوح، من إجمالى عدد الطلاب الناجحين فى المرحلة الثانية، والبالغة أعدادهم 327 ألفا و59 طالبا.


وأوضح الوزير أنه بالنسبة لطلاب الثانوية العامة


الإحصائيات العامة لنتيجة الثانوية العامة تكشف عن نجاح 327 ألفا و59 من طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة بنسبة 87.2 % من إجمالى 377268، حضر منهم الامتحانات 374901 فقط


كشفت الإحصائيات العامة لنتيجة الثانوية العامة عن نجاح 327 ألفا و59 من طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة بنسبة 87.2 % من إجمالى 377268، حضر منهم الامتحانات 374901 فقط.

وأظهرت الإحصاءات تفوق البنات على البنين فى نسبة النجاح بالثانوية العامة، حيث أدت الامتحان 204393 طالبة من إجمالى 205589، وبلغت أعداد الطلاب الناجحات 1882886 بنسبة 89.5 %، فى حين حضر الامتحانات من البنون 170508 من إجمالى 171679، ونجح منهم 144173 بنسبة 84.6%.


وبالنسبة للمرحلة الأولى


اعتمد المجلس الأعلى للنيابة الإدارية برئاسة المستشار تيمور مصطفي كامل رئيس الهيئة تشكيل إدارة التفتيش القضائي لمستشاري النيابة الإدارية ويترأس هيئة التفتيش القضائي في محافظة أسيوط المستشار رؤوف عياد موسي بيلاطس


 اعتمد المجلس الأعلى للنيابة الإدارية برئاسة المستشار تيمور مصطفي كامل رئيس الهيئة تشكيل إدارة التفتيش القضائي لمستشاري النيابة الإدارية بالمحافظات لمدة عام على أن يبدأ المستشارون عملهم بمحافظات الإسكندرية وطنطا والمنصورة والإسماعيلية والمنيا وأسيوط وقنا إعتبارا من الشهر الجاري حسب التشكيل الجديد لإدارة التفتيش القضائي على أعضاء النيابة الإدارية يترأس التفتيش على مستشارى النيابة الإدارية بالإسكندرية المستشار أحمد عبد المجيد مصطفي شهاب نائب رئيس الهيئة وفي طنطا يترأس إدارة التفتيش القضائي بها المستشار مدحت حمدى محمد أبو النجا وفي المنصورة المستشار محمد عبد الكريم عبده وفي الإسماعيلية المستشار عبد الغنى محمد أحمد الشاذلى وفي المنيا المستشار عبد الوهاب نجاتى ويترأس هيئة التفتيش القضائي في محافظة أسيوط المستشار رؤوف عياد موسي بيلاطس .

عاجل :: المدعو / احمد صلاح صادق يسحب فرامل الخطر بأحد القطارات قبل دخوله محطة القوصية باسيوط ثم قام بالنزول منه، وأخذ يقذف نوافذ القطار بالحجارة وفرَّ هاربًا ويثير ذعر بين الركاب



أثار فلاح، الذعر بين ركاب القطار رقم 160 المتجه من القاهرة إلى أسوان قبل دخوله محطة القوصية، حيث قام بسحب فرامل الخطر بشكل مفاجئ، مما أدي إلي توقف القطار، ثم قام بالنزول منه، وأخذ يقذف نوافذ القطار بالحجارة وفرَّ هاربًا.
كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارا من محمد عبدالمعطى إبراهيم (40 سنة) ناظر محطة سكه حديد القوصية، يفيد بقيام المدعو أحمد صلاح صادق (38 سنة) فلاح، ومقيم بمركز أبوقرقاص بالمنيا بسحب فرامل الخطر الخاص بالعربة الأخيرة للقطار رقم 160 المتجه من القاهرة إلى أسوان، مما أدى إلى توقف القطار قبل دخوله محطة القوصية بمحافظة أسيوط، وعقب نزوله من القطار قام بإلقاء الحجارة علي نوافد القطار، مما أدى إلى تهشم زجاج إحدى العربات، وفر هاربا دون معرفة السبب.
كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الأمر، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة.

اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط يقرر إعادة تقدير مقابل الانتفاع لواضعي اليد على أملاك الدولة داخل الزمام بمراكز وقرى المحافظة


قرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إعادة تقدير مقابل الانتفاع لواضعي اليد على أملاك الدولة داخل الزمام بمراكز وقرى المحافظة.
صرح بذلك المهندس أحمد فرغلي، مدير أملاك الدولة بأسيوط، وأكد على حرص المحافظة على التخفيف عن كاهل المواطنين من خلال تقنين أوضاعهم وتخفيض المقابل على الأراضى المنتفعين بها منذ سنوات.
أشار فرغلي إلى أنه سيتم إعادة التقديرات وفقا لضوابط ومعايير توضع فى الاعتبار منها الحالة الاجتماعية لواضع اليد وتاريخ وضع اليد، وكذلك مدى قرب أو بعد الأرض محل التقدير من المرافق والخدمات.

بعثة المركز الإيطالي للآثار والاتحاد الأوروبي تشارك في تطوير وترميم آثار أسيوط


تشارك بعثة المركز الإيطالي للآثار والاتحاد الأوروبي في تطوير وترميم آثار محافظة أسيوط، حيث تقوم البعثة بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون الآثار ووزارة البيئة في تنفيذ مشروع بقرية "منقباد" التابعة لمركز أسيوط.

صرح بذلك اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط، خلال لقائه بلجنة وزارة الدولة للآثار ومسئولي قرية "منقباد" والسياحة بأسيوط، وقال إن المشروع يهدف إلى تنمية "منقباد" ووضعها على الخريطة السياحية وتوفير العديد من فرص العمل لأبناء أسيوط ويشمل المشروع على ترميم الآثار المكتشفة بالمنطقة منذ القرن الرابع الميلادي وإزالة الأتربة حولها وإظهار معالمها وتطوير ودهان المنازل المحيطة بها وإنشاء مركز ثقافي ومتحف للآثار المكتشفة بحفائر منقباد وتدريب 200 شاب من المنطقة على أعمال الحرف التراثية والتقليدية، فضلا عن تنفيذ موسوعة علمية تسجل وتوثق التراث الحضاري والطبيعي والمعماري وجميع الجوانب المختلفة التي تخص أسيوط في مجالات التاريخ والجيولوجيا والآثار.


وأوضح إمام أن المحافظة ستقوم بإنهاء


ضبط 111 مخالفة مرورية في أسيوط و30 حالة اشتباه، خلال حملة أمنية لضبط الخارجين علي القانون والمخالفين بمدينة أسيوط



قامت مديرية أمن أسيوط بضبط 111 مخالفة مرورية، و30 حالة اشتباه، خلال حملة أمنية لضبط الخارجين علي القانون والمخالفين بمدينة أسيوط.
تنوعت المخالفات المرورية بين عدم ارتداء حزام الأمان وعدم وجود طفاية حريق أو الركن في المخالف وغيرها، فضلا عن ضبط 30 حالة اشتباه بقسمي أول وثان أسيوط. وقد تبين عدم ثبوت أي تهم بحق المشتبه فيهم، وتم إخلاء سبيلهم. بينما تحررت محاضر بالمخالفات، وجاري العرض علي النيابة.

العميد مصطفى حامد عبدالحليم، رئيس مدينة منفلوط يقرر إعادة فتح مستشفى قرية الحواتكة بعد غلقه لبضعة أشهر بسبب سوء الأحوال الأمنية بالقرية


قرر العميد مصطفى حامد عبدالحليم، رئيس مدينة منفلوط، إعادة فتح مستشفى قرية الحواتكة بعد غلقه لبضعة أشهر بسبب سوء الأحوال الأمنية بالقرية.
أكد الدكتور صبري غانم، مدير الإدارة الصحية بمركز منفلوط، أن قرار الإغلاق جاء علي خلفية تجدد الخصومة الثأرية بين عائلتي "مكادي" و"سليم" بالقرية، وخوفا علي العاملين بالمستشفي، حيث تقع بالقرب من منازل المتخاصمين تقرر إغلاقها، وعدم العمل بها لفترة، ثم أعيد فتحها لتعمل من الساعة الثامنة وحتي الثانية ظهرًا، إلي تم أخذ قرار من رئيس المدينة بإعادة عملها علي مدار اليوم.
جاء ذلك علي خلفية لقاء عبدالحليم و


مركز "بهاء الدين" في أسيوط يعرض مسرحية "مزرعة الحيوانات" بالإنجليزية


يعتزم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط تقديم عرض لمسرحية الأديب العالمي جورج أورويل "مزرعة الحيوانات"، وذلك باللغة الإنجليزية لأول مرة في الصعيد. صرح بذلك محمد شافع، استشاري اللغة الإنجليزية بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي،. وقال إن المسرحية تهدف لتنمية مهارات اللغة لدى الأطفال عبر عرض مسرحي شيق بكلمات مبسطة تلائم أعمار الأطفال.

وأوضح حمدي سعيد، مدير المركز، أن جميع الأنشطة الثقافية تقدم على هامش برامجها الإبداعية والفنية بعض البرامج الخاصة بالنشاط التأهيلي والتعليمي، بحيث يتم الاستفادة منها في تقديم عروض تعليمية شيقة للأطفال تستخدم فنون المسرح والآدب والموسيقي وحتي الفن التشكيلي.

اعتباراً من أول أغسطس القادم .. "السكك الحديدية" تعلن تعديل مواعيد قطاراتها طوال شهر رمضان



أعلن المهندس هانى حجاب رئيس هيئة السكك الحديدية تعديل مواعيد بعض قطارات وجهى بحرى وقبلى اعتبارات من الاثنين 1 أغسطس القادم الموافق الأول من رمضان لعام 1432 هـ، لتناسب ميعاد الإفطار طوال شهر الكريم.

وقال حجاب  إنه تقرر تعديل مواعيد بعض قطارات الإكسبريس بالوجه البحرى لتتناسب مع مواعيد الشهر الكريم، وشملت هذه التعديلات مواعيد قطارات أرقام 927 و926 و928 بخط القاهرة / الإسكندرية، ومد مسير القطار رقم 920 اكسبريس الإسكندرية / طنطا ليصل على محطة القاهرة.


وتابع حجاب: وتقرر كذلك تعديل مواعيد قطار 1915 القاهرة / المنصورة، وهو ما ترتب علية تعديل مواعيد قطارات أرقام 915 و927 و931 بنفس الخط.


وأضاف حجاب، أنه سيتم تعديل مواعيد قطار واحد فقط بالوجه القبلى، والذى يحمل رقم 998 القاهرة / أسوان، على أن تعود كافة هذه القطارات لمواعيدها الحالية المدرجة بجدول تشغيل يوليو 2011 عقب انتهاء شهر رمضان.

آلاف من طلاب "الثانوية" يتوافدون على "التنسيق" لأداء اختبارات القدرات



توافد الآلاف من طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة "رغم عدم إعلان النتيجة" على مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية الرئيسى بجامعة القاهرة فى الحادية عشرة من صباح اليوم السبت لسحب أوراق اختبارات القدرات للطلاب، والراغبين فى الترشح لإحدى الكليات التى تشترط للالتحاق بها اجتياز الطلاب هذه الاختبارات، التى تتم بالكليات قبل الانضمام لها.

وتستمر الاختبارات لمدة أسبوع حتى الخميس 21 يوليو، ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة الكليات التالية التى تشترط اجتياز اختبار القدرات وهى: "التربية الرياضية، وشعبتا التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية، والسياحة والفنادق، والفنون الجميلة "فنون، عمارة"، والتربية الموسيقية جامعة حلوان، وكليتا الفنون التطبيقية جامعة حلوان وبدمياط جامعة المنصورة، والتربية الفنية جامعة حلوان، وشعبتا التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وشعبتا التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية جامعة بنها، وشعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس جامعة قناة السويس، والتربية الفنية بكلية التربية جامعة المنيا، وشعبتا التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بجامعة عين شمس".


وبدأ اليوم الطلاب الذين تبدأ أسماؤهم بحروف "أ، ب، ت، ث، وج" من جميع الشعب العلمية والأدبية، بسحب الاستمارات، وغدا الأحد للطلاب من "ح إلى ر"، والاثنين للطلاب من "ز إلى ض"، والثلاثاء للطلاب من "ط إلى ف"، والأربعاء من "ق إلى م"، والخميس من "ن إلى ى".


وبالنسبة للأوراق المطلوبة، فهى "رقم جلوس الطالب فى الثانوية العامة، وصورة منه، وعدد 2 صورة شخصية.

اسيوط فيس توك تنشر قائمة أسماء أوائل الثانوية العامة ودرجاتهم



ضمت قائمة أوائل الثانوية العامة 16 طالبا من شعبة علمى علوم هم:
- رهف محمد عبد الرحمن من مصر الجديدة بمجموع 409 أول مكرر
- فاطمة الزهراء أحمد محمد من قوص بقنا بنفس المجموع
- محمد مصطفى مصطفى من دسوق بكفر الشيخ بنفس المجموع
- ميسون عاصم السيد من عين شمس بالقاهرة بمجموع 408.5 فى المركز الرابع
- إسراء السيد أحمد حلمى من إدارة وسط الإسكندرية بمجموع 408 فى المركز الخامس مكرر
- بسمة محمد المصليحى من شبين الكوم بالمنوفية لنفس المجموع
- حازم أحمد عبد الحسيب بنفس المجموع من ملوى بالمنيا
- حامد الهادى عيد إبراهيم من بيلا بكفر الشيخ
- سارة على محمود بهجت من المعادى بنفس المجموع
- عمرو ضياء منير السيد من شرق طنطا بنفس المجوع
- لؤى حمدى حسين من دندر دمنهور بنفس المجموع
- محمود أشرف محمود من شرق الإسكندرية بنفس المجموع
- محمود عبد العزيز الصباغ من دسوق بكفر الشيخ بنفس المجموع
- مروة طارق شوقى من شبين الكوم بالمنوفية بنفس المجموع
- ميرنا السيد محمد من بورسعيد بنفس المجموع
- هشام محمد بكرى من بيبا ببنى سويف بنفس المجموع

وبذلك يكون الطلاب الحاصلون على المراكز من 5 إلى 16 بعلمى علوم قد حصلوا على نفس المجموع وهو 408 درجة.


وفى علمى رياضة ضمت قائمة الأوائل 10 طلاب هم :


الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم يعتمد نتائج امتحانات الثانوية العامة :: 82.2% نسبة نجاح الثانوية العامة للمرحلة الأولى و87.2% للثانية



اعتمد الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، صباح اليوم السبت، نتائج امتحانات الثانوية العامة بنسبة نجاح بلغت 87.2 % للمرحلة الثانية و82.2 % للمرحلة الأولى، وهى أفضل من آخر 5 سنوات، وأكد أن النتيجة متميزة مقارنة بالأعوام السابقة، مضيفاً "صباح اليوم أبلغت المتفوقين هاتفياً بنتائجهم".

وتضم قائمة الأوائل 16 طالب علمى علوم، و10 علمى رياضة و12 طالب أدبى، وطالب من المكفوفين، وتظهر النتيجة تفوق البنات على البنين فى قائمة الاوائل ونسب النجاح العامة.


وقال وزير التعليم إن مشاركة القوات المسلحة فى نقل أسئلة امتحانات الثانوية العامة وكراسات الإجابة وتأمين المطبعة السرية واللجان بمعاونة الشرطة يعد تعبيراً حقيقياً عن دور الجيش فى المجتمع المصرى خلال هذه المرحلة، وتابع "شباب ثورة 25 يناير ساهموا أيضاً فى عملية التأمين".

عاجل :: نتيجة الثانوية العامة على اسيوط فيس توك مساء الليله انتظرونا .. ووزير التعليم يعتمد نتائج الثانوية العامة ظهر اليوم والنتيجة صباح الاحد بالمدارس



يعتمد أحمد جمال لدين موسى وزير التربية والتعليم نتائج امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية صباح غد السبت تمهيدا لإعلان أسماء الأوائل ونسب النجاح العامة بعدها مباشرة على أن تصل النتائج للمدارس صباح الأحد.

فى الوقت نفسه فرضت الوزارة سرية تامة على النتائج ونسب النجاح العامة منعا لتسربها، وذلك طبقا للتعليمات الصادرة عن الوزير.


وستبدأ امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية يومى 6 و7 أغسطس المقبلين، فيما ستفتح الوزارة باب تلقى التظلمات من النتائج بعد غد الأحد ولمدة 30 يوما.


                                            نتيجة الثانوية العامة 

تحديد نسب القبول لطلاب الثانوية بالجامعات الخاصة 27 يوليو


يعقد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية اجتماعه 27 يوليو الجارى وذلك لتحديد نسب قبول طلاب الثانوية العامة فى الجامعات الخاصة فى العام الدراسى الجديد، ومواعيد القبول.

وقال الدكتور أشرف حاتم أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية لـ"اليوم السابع" إن الاجتماع سيحدد أيضا أعداد المقبولين من الطلاب بهذه الجامعات.


وكان المجلس العام الماضى فى "سنة الفراغ" قد أعلن عن قبول 26 ألفا و152 طالبا وطالبة بالجامعات الخاصة، وحدد 85% للقبول بكلية الطب بالجامعات الخاصة و75% لـ"الصيدلة وطب الأسنان" و73% لـ"العلاج الطبيعى و67 لـ"الهندسة"، و62% لـ"الحاسبات والمعلومات"، و60% لكليات: "الفنون التطبيقية، والاقتصاد والإدارة، والإعلام واللغات، والاقتصاد والعلوم السياسية، و55% لكليات: العلوم الاجتماعية، والسياحة، والتربية، والحقوق، والتمريض، والعلوم الطبية التطبيقية والمساعدة.


يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية وافق بداية العام الحالى على تحويل جامعات "النيل، والمصرية للتعليم الإلكترونى، والفرنسية"، إلى جامعات أهلية إلا أن القرار لم يتم اعتماده من الرئيس السابق حسنى مبارك، وهو ما يعنى عدم تفعيله حتى اليوم، واستمرارها كجامعات خاصة.

طقس اليوم السبت 16/7/2011 فى اسيوط الصغرى :: 24 والعظمى :: 41


طقس اليوم السبت 16/7/2011 فى اسيوط الصغرى :: 24 والعظمى :: 41

متظاهرو أسيوط يواصلون اعتصامهم لليوم الثامن على التوالي بميدان مسجد عمر مكرم



عاد متظاهرو أسيوط إلي اعتصامهم لليوم الثامن على التوالي بميدان مسجد عمر مكرم فور انتهاء مسيراتهم التي جابت شوارع مدينة أسيوط، وقاموا مساء اليوم "الجمعة" بقطع نفق الزهراء لمدة نصف ساعة، وذلك في إطار توصيل رسالة إلى شعب أسيوط بأهمية مايقومون به من أجلهم.
وقال محمود عبد اللاه، عضو حركة صوت الحرية بأسيوط، وأحد المعتصمين بميدان مسجد عمر مكرم: إننا مستمرون في اعتصامنا، حتى يتم الاستجابة لمطالبنا والتي من أهمها تحديد حد أدنى وأقصى للأجور وإقالة محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد وتطهير مديرية أمن أسيوط وأقسام أول وثان أسيوط والفتح، والإشراف القضائي الكامل على الأمن الوطني وتطهير الإعلام والقضاء وتحقيق العدالة الاجتماعية، فضلا عن محاكمة رموز النظام الفاسد وعلى رأسهم مبارك وغيرها من المطالب الأخرى.


قبل مرور 48 ساعة علي هروبهما تمكنت مباحث الجيزة بالأشتراك مع قطاع الأمن العام من القبض علي المتهمين الهاربين أثناء اختبائهما بمنزل قريب لهما بمحافظة أسيوط، بعد قيامهما مع المتهم الثالث




قبل مرور 48 ساعة علي هروبهما تمكنت مباحث الجيزة بالأشتراك مع قطاع الأمن العام من القبض علي المتهمين الهاربين أثناء اختبائهما بمنزل قريب لهما بمحافظة أسيوط، بعد قيامهما مع المتهم الثالث.
والذي تم ضبطه بالتعدي علي فردي حراسة من المكلفين بتأمين سفارة التشيك بالدقي ورش مادة كاوية علي أعينهما ومحاولة سرقة بندقيتهما الآليتين، وأمر اللواء كمال الدالي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بإحالتهما إلي النيابة التي تولت التحقيق.
وكان اللواء سيد شفيق مساعد مدير الأمن العام قد أمر بتشكيل فريق بحث قاده العميد فايز أباظة مدير المباحث، والعميد محمود فاروق مفتش الأمن العام وكشفت التحريات هروبهما إلي محافظة أسيوط، وتمكن العقيد محمود البيلي مفتش الأمن العام والمقدم محمد فوزي رئيس مباحث الدقي من القبض عليهما. من ناحية أخري لايزال المجندان المجني عليهما يرقدان بمستشفي الشرطة بالعجوزة فاقدي الوعي تحت العلاج.

الإخوان المسلمون بمنطقة منقباد في محافظة أسيوط ينظمون قافلة طبيةً داخل مدرسة الانتصار الابتدائية، استفاد منها أكثر من 650 من أهالي المنطقة

نظَّم الإخوان المسلمون بمنطقة منقباد في محافظة أسيوط، اليوم، قافلةً طبيةً داخل مدرسة الانتصار الابتدائية، استفاد منها أكثر من 650 من أهالي المنطقة.

شملت القافلة تخصصات: الرمد، والأسنان، والباطنة، والعصبية، والأطفال، والجلدية، وأنف وأذن وحنجرة، بحضور عدد من الأطباء المتخصصين.

وقال د. وجدي عبد الفتاح مسئول شعبة منقباد لـ(أسيوط فيس توك): إن هدف القافلة يتمثل في تخفيف الآلام عن المرضى، إضافةً إلى تخفيف أعباء الكشف والعلاج عن الفقراء، مؤكدًا أن هذه الأعمال تعد من قبيل التواصل الفعال والتعاون الإيجابي مع المجتمع؛ لتقديم أفضل الخدمات للمحتاجين.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...