الأربعاء، 12 سبتمبر 2012

20 مليون جنيه من بنك التعمير الألمانى للحفاظ على المياه بالصعيد

20 مليون جنيه من بنك التعمير الألمانى للحفاظ على المياه بالصعيد
شهد الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، اليوم الاربعاء، توقيع اتفاقية الصندوق الاجتماعى للتنمية بمنحة ممولة من بنك التعمير الألمانى لوزارة الموارد المائية والرى لتطهير وإزالة الحشائش من الترع الصغيرة بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا والمنيا.
وتسعي الاتفاقية لرفع كفاءة توزيع المياه والاقتصاد والحفاظ على مياه الرى، بتكلفة إجمالية تقدر 20 مليون جنيه، حيث يبدأ تنفيذ المشروع خلال شهر توقيع العقود ولمدة 15 شهر مدة الانتهاء من المشروع.
كما يوفر المشروع 480 ألف يومية عمل، بالإضافة إلى 40 فرصة عمل إدارية، حيث تأتى الاتفاقية ضمن اتفاقية مبادلة الديون الألمانية.

بالصور معرض اخوان منقباد باسيوط للادوات المدرسيه بسعر التكلفه

تعيين خدمات أمنية على ثلاث مستشفيات بأسيوط


قرر اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط تعيين حراسات أمن ومجندين، على ثلاث مستشفيات كبرى على مستوى المحافظة وهم مستشفى الجامعة والشاملة والمبرة وذلك لوقف ظاهرة التعدى على الأطباء والممرضين داخل المستشفيات.

 وقال ابراهيم إنه تم وضع خطة لتأمين المستشفيات الثلاث ، تشمل توفير 30 فرد أمن و44 مجندا، وإمدادهم بقوات من إدارة الأمن المركزي وضباط من إدارة البحث الجنائي يعملون طوال اليوم  لمواجهة أية أعمال شغب والتعامل معه فورا لضمان سير العمل، وسلامة أمن المرضى والأطباء داخل المستشفى .

جدير بالذكر أن القائمين على تلك المستشفيات تقدموا بعدة شكاوى فى وقت سابق الى الجهات الامنية المختلفة يطالبون فيها بتعيين خدمات أمنية مكثفة عليها بعد الاعتداءات المتكررة التى تعرض لها طواقم الاطباء والتمريض بأقسام الاستقبال من قبل البلطجية والخارجين عن القانون ومرافقى المرضى .
اسراء حامد

الغرف التجارية بأسيوط تقيم بانوراما Misr ICT للحاسب الآلي



قامت شعبة الحاسب الآلى والبرمجيات بالغرف التجارية بأسيوط، بعمل بانورما وذلك على هيئة مؤتمرات وندوات لنشر ثقافة استخدام تطبيقات تكنولوجية الاتصالات والمعلومات، وترسيخ لمبدأ القيمة المضافة لها في كافة قطاعات المجتمع والاقتصاد الوطني والمساهمة .
من جانبه رحب الدكتور "يحيي كشك " محافظ أسيوط بتنظم الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية بانوراما MisrICT للكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وسيقام المعرض في الفترة من 20 سبتمبر إلى 22 سبتمبر بفندق الوطنية برعاية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا".
وفى تعقب خاص لـ"شبكة رصد الأخبارية " قال المحاسب"عاطف يوسف" أمين عام الغرف التجارية بأسيوط  أن هذة الاحتفاليه والبانورما بغرض نشر وتعميق ثقافة أستخدام تطبيقات تكنولوجية الاتصالات والمعلومات ، ورفع كفائة المواطن الأسيوطى ومحو الاميه الرقمية والثقافيه ،وتطوير الشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات فى الاقليم للحصول على نصيب أكبر من السوق وفتح أفاق جديدة .
كما صرح " يوسف "بأن بانوراما MisrICT إضافة جديدة إلي محافظة أسيوط في نظام الحاسب الآلي والبرمجة لخدمة المواطن الأسيوطي في مجال الحاسبات والبرمجيات وسوف تقوم الغرفة بتكرار هذه التجربة في جميع الأنشطة المختلفة في الفترة القادمة، مؤكدًا على أن القيام بمثل هذه التجارب في أسيوط يعد تطويراً لمجال الحاسب الآلي والبرمجيات لوضع أسيوط على خريطة البرمجيات 
محمود المصرى

معركة بالأسلحة النارية والبيضاء واصابة 6 اشخاص بإصابات خطيرة ومتفرقة، بسبب الخلاف على أولوية المرور بالعتبة الزرقاء باسيوط



فرضت قوات الأمن بأسيوط-منذ قليل- سيطرتها على حي العتبة الزرقاء بمدينة أسيوط،  بعد أن شهدت معركة بالأسلحة النارية والبيضاء،  أصيب خلالها ستة أشخاص بإصابات خطيرة ومتفرقة، بسبب الخلاف على أولوية المرور.

كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من قسم شرطة أول أسيوط من المدعو أحمد عبد العزيز سيد -45 سنة-صاحب محل موبيليا ومقيم شارع أبو الحجال ـ العتبة الزرقاء ـ دائرة القسم، بوقوع مشاجرة بين كلاً من عاصم عبد العزيز سيد -29 سنة-منجد ,و حاتم فتحي زارع فرج -32 سنة- عامل ,ومحمد علي متولي -25 سنة- نقاش,ومصطفى على متولي -21 سنة-نقاش ,و أحمد فتحي زراع -35 سنة- نقاش,وجميعهم مصابين برش خرطوش متفرق بالجسم, وجروح قطعية بالرأس ,وكسر بالمشطية اليسرى وتم تحويلهم لمستشفى أسيوط الجامعي .

وتبين من التحريات حدوث مشادة كلامية بينهم لخلاف على أولوية المرور بالطريق، وعلى الفور فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا على المنطقة تحسبا لتجدد الاشتباكات ,وتم ضبط طرفي المشاجرة وبمواجهتهم تبادلوا الاتهامات فيما بينهم .
 اسراء حامد

محافظ أسيوط يهدد بعقوبات مغلظة لتلويث النيل منوها إلى أنه لن ينتظر حدوث كوارث جراء مفاجأت التكتم على الحقائق



طالب الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط بتطهير خزانات مياه الشرب والتأكد من سلامة العينات بكافة القري والمراكز من خلال متابعة مسئولى المحليات والالتزام بتسليم المشروعات في توقيتاتها المحددة ومراعاة الصراحة المطلقة في نتائج عينات مياه الشرب.

وشدد على أهمية تطبيق عقوبات مضاعفة وبالغة القسوة على من يقوم بإلقاء المياه الملوثة في الأنهار والترع لما تسببه من كوارث صحية وبيئية بالغة الخطورة نتيجة استخدام مياه الترع في الزراعات وشرب الحيوانات .

وأرجع كشك اهتزاز ثقة المواطنين في الحكومة إلي عدم دقة المعلومات والتضليل فى تقديم البيانات منوها إلى أنه لن ينتظر حدوث كوارث جراء مفاجأت التكتم على الحقائق.
اسراء حامد

ضبط عصابة لسرقة السيارات الملاكي وبيع السيارات المهربة جمركيا باسيوط



ضبطت مباحث أسيوط عصابة لسرقة السيارات الملاكي وبيع السيارات المهربة جمركيا  وأرشد المتهمون عن  7سيارات تمت سرقتها وبيعها .
 العصابة مكونة من سائق و فلاح  من أسيوط بمشاركة عاطل من المنيا يقومون بسرقة السيارات من القاهرة والجيزة  وتغيير ملامحها في المنيا وبيعها في أسيوط .

وصلت معلومات للواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط عن وجود تشكيلات عصابية لسرقة السيارات و بيعها فى أسيوط بعد تغيير ملامحها ..وأفادت التحريات التي اشرف عليها العميد حسن سيف مدير مباحث أسيوط  صحة هذه المعلومات.


وأضافت أن وراء هذه الجرائم  تشكيل عصابي مكون من عبد الرحمن  خليفة 45 عاما فلاح، وطلعت  محمود سيد 36  عاما سائق من قرية تاسا  بساحل سليم و محمد طه فولى عبد الهادي 24 عاما عاطل  ومقيم الروبى ـ سمالوط ـ المنيا .


تمكنت ضباط وحدة مباحث مركز ساحل سليم بإشراف العميد عصام الدسوقي رئيس مباحث أسيوط من ضبط المتهم الثاني والثالث ومازال المتهم الأول  هاربا . ارشد المتهمان عن 7سيارات تمت سرقتها وبيعها لمواطنين من اسيوط وتم الكشف عن السيارات وفحصها  ومعرفة اصطحابها وتبين أنها مسروقة من القاهرة والجيزة  .

  محمد منير

حملات أمنية لضبط الأسلحة غير المرخصة بأسيوط



أسفرت حملة لمديرية أمن أسيوط لإعادة الأمن عن  ضبط 6 بنادق آلية وبندقية خرطوش و 14 فرد محلي الصنع وورشة تصنيع بقرية الدوير.
 و صرح مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم أن الحملة تمكنت من ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية المحلية بمنزل المأذون الهارب أحمد عبد العال  فلاح ومقيم الدوير دائرة مركز صدفا وبتفتيش المنزل تم ضبط ورشة لإصلاح الأسلحة النارية غير مرخصة وعدد 5 قطع من الأسلحة النارية المصنعة محليا وهي 4 فرد رصاص وبندقية خرطوش وأدوات التصنيع.

 كما تمكنت الحملة من ضبط محسن محمد علي أحمد 31 سنه أخصائي شركة النيل للتسويق للبترول ومقيم شطوره طهطا ـ سوهاج بحوزته بندقية آلية مطموسة الأرقام و10 طلقات , أثناء استقلاله السيارة رقم 52870 نقل أسيوط تحرر المحضر رقم 6253 إداري قسم أول أسيوط .

وضبط أشرف شوكت يوسف محمد 38 سنه خفير خصوصي بمحطة كهرباء أسيوط الجديدة ومقيم جزيرة بني زيد ـ مركز الفتح ، بحوزته بندقية آلية بالخزينة الخاصة بها بداخلها عدد15  طلقة من ذات العيار و تحرر المحضر رقم 6249 إداري قسم أول أسيوط وضبط احمد محمد عبدالرحمن 42 سنه مدرس ومقيم بندر ديروط وبحوزته عدد2 بندقية آلية وعدد2 خزينة و75 طلقة.


و ضبط عمرو مصطفي أحمد عبد الحافظ 24 سنه مدرس مقيم بندر ديروط ـ مطلوب ضبطه وإحضار فى القضية رقم 2731 إداري مركز ديروط  قتل وبحوزته 2 بندقية آلية و2 خزينة لبندقية آلية و75 طلقة من ذات العيار.


كما ضبطت الحملة 10 فرد خرطوش إضافي 37 طلقة متنوعة وخزينة آلية بطريق الصدفة أثناء تفتيش الطرق بالأكمنة المتحركة .

محمد منير

البقاء لله :: وفاة شخص اثر انهيار بئر مياه عليه أثناء الحفر بقرية العتامنة التابعة لمركز منفلوط باسيوط


شخص مصرعه اثر انهيار بئر مياه عليه أثناء الحفر بقرية العتامنة التابعة لمركز منفلوط بالقرب من الجبل الغربي.

كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من الرائد احمد النمر معاون مباحث مركز شرطة منفلوط يفيد بمصرع سيد محمد محمد 30 سنة ومقيم بقرية الواسطى مركز الفتح بمحافظة أسيوط أثناء عملية حفر بئر مياه بقرية العتامنه التابعة لزمام مركز منفلوط ناحية الجبل الغربي.

وأفادت التحريات ان المجني عليه سقطت عليه البئر أثناء عملية الحفر على عمق 15 مترا فيما يزال البحث جاري لانتشال الجثة.
طارق عبد الجليل

تحالف القوى السياسية بأسيوط يعلن تضامنه مع إضراب المعلمين


اعتصام المعلمين - صورة أرشيفية
أعلن تحالف القوى السياسية بأسيوط والذى يضم عددا من الأحزاب السياسية والحركات الشبابية عن تضمانه الكامل مع المطالب المشروعة التى ينادى بها معلمو مصر، مشددا على ضرورة توفير الحياة الكريمة لكل طوائف المجتمع.

ودعا التحالف منسقى إضراب المعلمين فى أسيوط لعقد اجتماع غدا الخميس بمقر حزب المصريين الأحرار لبحث سبل دعمهم.


ويضم التحالف السياسى أحزاب الناصرى والكرامة والمصرى الاجتماعى والجبهة والمصريين الأحرار، ومن الحركات الشبابية الحركة الشعبية الديمقراطية.

هيثم البدرى

13 مدرسة جديدة تدخل الخدمة فى أسيوط مع بداية العام الدراسى الجديد


الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط
تشهد محافظة أسيوط استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسى الجديد 2012/2013م، وقد شدد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط على توفير كافة الإمكانات لبدء عام دراسى جديد بدون مشكلات، مؤكداً تشكيل لجان لمتابعة استعدادات المدارس على أرض الواقع ومواجهة أى مشكلات قبل بدء الدراسة.

وأعلن المحافظ أن العام الدراسى الجديد سيشهد دخول 13 مدرسة جديدة الخدمة بعدد 211 فصل دراسى كما يجرى التجهيز لإنشاء عدد 544 فصلا بالمدارس المختلفة طبقاً لأولويات الاحتياج لافتاً إلى أن هذه الإنشاءات تأتى فى إطار تخفيف الكثافة الطلابية والاستعداد للعام الجديد.


وطالب المحافظ خلال اجتماع عقده، اليوم، لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسى بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة لتحقيق الانضباط والحفاظ على النظافة داخل وخارج المدارس وتفعيل دور مجالس الأمناء والإذاعة المدرسية وممارسة الأنشطة ومنع الضرب كوسيلة للعقاب وبث روح الولاء والانتماء للوطن.


من جانبه أشار المهندس إبراهيم موافى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن الاستعدادات لاستقبال العام الدراسى الجديد قد اكتملت.


فيما أوضح المهندس محمد فرغلى دسوقى مدير هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية والشاملة لعدد 44 مدرسة وجارى إنشاء وإحلال وتجديد 42 مدرسة أخرى بالمراكز والقرى المختلفة بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه.

ضحا صالح

إحالة 700 طالب وطالبة بأسيوط لمجلس التأديب بسبب الغش

وزير التعليم العالى
قررت الإدارة العامة للشئون القانونية بجامعة أسيوط إحالة 700 طالب، وطالبة من طلاب التعليم المفتوح، بسبب الغش إلى مجالس التأديب، وإلغاء نتيجة امتحانات الترم الثانى لهم، بسبب ممارستهم للغش أثناء امتحانات الفصل الدراسى الثانى.

كانت إدارة الشئون القانونية بكليات الجامعة قد أحالت الطلاب المتورطين بالغش عن طريق وسائل متعددة، منها استخدام الهواتف المحمولة وأوراق ومساطر وأجهزة البلاك برى إلى مجالس التأديب، وبعد إجراء تحقيقات بمعرفة أعضاء الشئون القانونية بالكليات، قررت إحالة القرار إلى الإدارة العامة، والتى قررت مجازاة الطلاب البالغ عددهم أكثر من 700 طالب وطالبة إلى مجالس التأديب وإلغاء جميع مواد الترم.

هيثم البدرى 

رئيس جامعة اسيوط يقرر ايقاف المفتش المالى والإدارى بالإدارة العامة للتفتيش المالى بالجامعة واحالته للتحقيق ومنع جميع الجهات والكليات بالجامعة من التعامل معه سبب كشفه لمخالفات مالية بجامعة أسيوط


الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط
قررت الشئون القانونية بجامعة أسيوط وقف "جمال . س" المفتش المالى والإدارى بالإدارة العامة للتفتيش المالى بالجامعة، وذلك لمدة 3 شهور، وإحالته للتحقيق، ومنع جميع الجهات والكليات بالجامعة من التعامل معه، ومنعه من إجراء التفتيش والاطلاع على الأوراق والمستندات، لحين انتهاء التحقيقات معه، بسبب ما نسب إليه من أخبار نشرت فى الصحف، بشأن وجود مخالفات مالية بجامعة أسيوط.

وقالت مصادر بجامعة أسيوط إنه تم تشكيل لجنة من الشئون المالية والإدارية والجهاز المركزى للمحاسبات، لفحص البلاغات والمستندات التى تتضمن المكافآت المخالفة، حيث توصلت اللجنة إلى عدم وجود مخالفات مالية تخص المكافآت، وأن ما نشر ببعض الصحف غير صحيح.


من جهته قال الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، إن اللجنة التى شكلت لمراجعة المخالفات والمستندات الخاصة بالوحدة السكنية المخصصة لرئيس الجامعة، وإنهاء التشطيبات والأثاثات، والتى نشرت بالصحف توصلت إلى عدم وجود مخالفات كما نشر، وأن هناك قضايا تم رفعها ضد الصحف التى اعتمدت على تصريحات الموظف المحال للتحقيق.

ضحا صالح 

محافظ أسيوط يكلف المسئولين بتحليل مياه محطات الشرب المحافظة



ناقش الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي مطالباً المسئولين بالإلتزام بتسليم المشروعات في توقيتاتها المحددة وبمراعاة الصراحة المطلقة في نتائج عينات مياه الشرب .. جاء ذلك خلال اجتماعه بمسئولي شركة المياه والصرف والشركة القابضة ووكلاء وزارات الصحة والطرق والكباري
ورؤساء المراكز والأحياء وقال المحافظ أنه على مسئولي المحليات متابعة وتقييم ما تقوم به شركات مياه الشرب والصرف من تطهير للخزانات وسلامة العينات فضلاً عن ضرورة اشتمال ذلك لكافة القري والمراكز.

وأرجع كشك اهتزاز ثقة المواطنين في الحكومة إلي عدم دقة المعلومات والتضليل فى تقديم البيانات منوها إلى أنه لن ينتظر حدوث كوارث جراء مفاجأت التكتم على الحقائق مشدداً في الوقت ذاته على الحسم في كافة الأمور ومراعاة الآثار المستقبلية لكافة المشروعات.

وفي ذات السياق طالب محافظ أسيوط المسئولين التنبيه على جميع سائقي سيارات كسح الصرف الصحي أنه سيتم تطبيق عقوبات مضاعفة وبالغة القسوة على من يقوم منهم بإلقاء المياه الملوثة في الأنهار والترع لما تسببه من كوارث صحية وبيئية بالغة الخطورة نتيجة استخدام مياه الترع في الزراعات وشرب الحيوانات وناشد المحافظ المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي سيارة مخالفة أو ضبطها لحين حضور الشرطة لإتخاذ اللازم حيال جرائم بالغة الخطورة على حياة الأهالي.
محمد منير

لجنة حزب العمل بمحافظة أسيوط تنظم معرض لبيع الأدوات المدرسية بسعر الجملة


قررت لجنة حزب العمل بمحافظة أسيوط، فى آخر اجتماع لها، تنظيم معرض لبيع الأدوات المدرسية بسعر الجملة، على أن يبدأ قبل بداية الدراسة.
وقال مصطفى عبد الحميد أمين الحزب بالمحافظة، إن هذا المعرض يأتى فى سياق اهتمام الحزب بالنشاط الاجتماعى بجانب النشاط السياسى، ومشاركةً اجتماعيةً لأهالى محافظة أسيوط، وقال إن الحزب أجرى زيارات متتالية إلى مراكز المحافظة لفتح مقرات جديدة للحزب أسوةً بمركز القوصية، وجدد مقر الحزب بمركز البدارى.
وشارك بالحضور فى الاجتماع حمدى إمام، وإيهاب خشبة، وعمر إمبابى، وحمادة عبد الجواد، ومحمد شعيب، وزينب هاشم.
شيماء مصطفى

هام :: بالصور اسيوط فيس توك ترصد جدول امتحان دبلومات الدرسات العليا الفصل الصيفى2012 بكلية الحقوق بجامعة اسيوط


بالصور قافلة طبية دولية مجانية لقسم جراحة التجميل فى الفترة من 12 الى 27 سبتمبر 2012 بمستشفى الاطفال الجامعى بجامعة اسيوط


بالصور اهالى مدينة الفتح باسيوط يشتكون الى محافظ اسيوط من سوء حالة المياه التى لاتصلح للاستعمال الادمى بالاضافة الى ازمة الانابيب




  • معلش ممكن المحافظ ينظر للأهالى الفتح مياة مالحة وكلها ميكروبات لايوجد صرف صحى والناس تكسح بالخرطوم اللى بيفضى فى الترعة غير كدة اهداار للمال وااستغلال فى الكسح حرام فية مركز مفهوش صرف صحى للغاية 2012 ارجو الاهتمام ولسيادتكم جزيل الشكر
  • معلش يا سيادة المحافظ من منتصف شهر رمضاان االكريم لايوجد اناابيب بوتجاز الا فى السوق السودة وللمعارف فقط

بالمستندات..مواطن من قرية التتالية -بالقوصية بمحافظة اسيوط يتضرر من عدم تشغيل "مخبزه" بأسيوط رغم أحقيته





اشتكى المواطن "ممدوح فايز اسكندر"، من قرية التتالية -بالقوصية بمحافظة اسيوط‏، فى اتصال هاتفى مع "الأقباط متحدون"، من تضرره  منذ عدة سنوات من عدم تشغيل المخبز الخاص به نتيجة تعنت المسئولين بالتموين بأسيوط رغم حصوله على العديد من الموافقات اللازمة  وعدم وجود غير مخبز واحد فى قريته التى يقطن بها نحو 30 الف مواطن.

وحصل "الأقباط متحدون"، على مستندات قدمها المواطن لمحافظ أسيوط تفيد موافقة وزارة التضامن الاجتماعى  على اعتماد حصة دقيق عدد 4 جوال من خارج المحافظة برقم 10325 بتاريخ 4 -10-2009 وتمت كل المعاينات عام 2009 وتم استيفاء كل المطلوب وبالرغم من أن الخدمة معتمدة من قبل الوزارة الا انها حتى الآن لم يتم تشغيل المخبز

وقال "ممدوح فايز"،

الطرف الثالث يعود من جديد .. نقص الوقود و السوق السوداء يضربان محافظة اسيوط و السبب مجهول ؟!!


مرة أخرى عادت أزمة نقص البنزين والجاز على مستوى محافظة أسيوط  مما ساهم في  ظهور السوق السوداء وتضاعف اسعارالوقود ، وذلك لانخفاض المعروض في محطات البنزين بما يتناسب مع حجم الطلب عليه من المواطنين ،وأدت الأزمة إلى نقص وسائل الموصلات و ارتفاع الأجرة من السائقون ، وزيادة الضغوط المادية والنفسية على الركاب دون إيجاد حل من المسولين في الدولة ووضع خطة مدروسة  للقضاء علية بشكل نهائي وتخفيف الأعباء عن المجتمع .

 يقول رفعت صالح محمد محاسب ان هذة الازمة بدأت منذ قيام الثورة في التكدس على محطات البنزين و عدم توفير البنزين  للمواطنين وظهور السوق السوداء وبيع البنزين والجاز بأسعار مرتفعة وتعويض الفارق السعر من جيوب المواطنين وزيادة  الأجرة ،وضاف إن  قرب مرحلة الانتخابات السياسية زاد نقص الوقود بهدف إشغال الناس عن المشاركة السياسية ،ولكن بعد نجاح الرئيس مرسى واخذ صلاحياته من المجلس العسكري لم يتغير شيئا والحال كما هو .

 ويتحدث نبيل ابو السعود مدرس فى التربية والتعليم

أهالي أسيوط يروون مآسيهم بعد طردهم من ليبيا بسبب الهجرة غير الشرعية



ضاقت بهم سبل الحياة ولم يجدوا شيئا يفعلونه, منهم من يسافر هرباً عبر الحدود المصرية ويعرض حياته للخطر عن طريق الهجرة غير الشرعية ويقضون الليالى في الصحراء ووسط الجبال حتى يصلوا إلى أول بوابة حدودية, ليجدوا سيارة تنتظرهم لكي تنقلهم إلى مدينة بنغازي, مقابل مبلغ 3000 جنيه للفرد الواحد, ومنهم من يحاول الدخول إلى الجماهيرية عبر عقد عمل لمده 3 شهور مقابل 6000 جنيه, ومنهم من يتم النصب عليه مقابل عقد عمل وهمي ويعود من الجمارك عند اكتشاف تزوير العقد.



التقت "يا عرب " مع عدد من النازحين من ليبيا من أهالي أسيوط, كي يرووا مآسيهم بعد طردهم من ليبيا جراء الكشف الطبي واكتشافهم للفيرس c , منهم من يبكي , لعدم معرفة من أين يأتى بلقمة العيش, ومنهم المديون بعد أن دفع قيمة العقد ولم يعمل.



يقول "قاسم عبد الله"عامل, ما نراه هناك لا يحكي ولا يسمع, فكرامتنا لا تزال مهدرة في كل مكان , داخل وطننا وخارجه, كنا نجلس بالمسكن الخاص بنا، وإذا بصوت عال "افتحوا الباب احنا الثوار" وبعدها قاموا بتفتيش المسكن والحصول على كل النقود الموجودة معنا, وإذا عارضهم أحد ينهالون عليه بالضرب.



وأضاف "عبد الله"

بالفيديو بطوله منطقه اسيوط للكاراتيه بالغنايم

                             الفيديوالاول

                             الفيديوالثانى

بالفيديواسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط يستقبل وفد سياحي لزيارة المعالم الدينية


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى و فريق عبّر التطوعي بأسيوط يبدأ في تنفيذ برامجه التنموية


حاتم الضوى القيادى بالجماعة الاسلامية : نتجه لخوض انتخابات مجلس الشعب منفردين على 100 مقعد والصدام بدأ بين الجماعة الإسلامية والدولة بعد حادثة مقتل شعبان راشد برصاصة فى الرأس بأسيوط، أثناء تعليقه لافتة لصلاة العيد ومقتل سيد تقى الدين داخل مسجد الجمعية الشرعية فى أسيوط فى عام 1987 واقتحم الأمن المسجد وأطلق الرصاص والخرطوش والقنابل ودخول المسجد بالأحذية وهو ما لم يذكره الإعلام



هو حاتم سعد الضوى قيادى فى الجماعة الإسلامية وحزبها السياسى الجديد البناء والتنمية وعضو المكتب التنفيذى للهيئة التنسيقية للقوى للوطنية بالإسكندرية.

•لماذا تركت جماعة الإخوان المسلمين عام 1982؟

ــ تركت الإخوان المسلمين، لقناعتى بالمنهج الفكرى للجماعة الإسلامية، الذى قد يكون بالنسبة لى وقت بلوغى الخامسة عشرة أكثر وضوحا من منهج الإخوان فى بعض الأمور الفقهية، بينما الإخوان يميعون الموقف من بعض القضايا، وذلك ليس عيبا فى منهج الإخوان ولكن منهج الجماعة الإسلامية كان أوضح، وهو منهج متوازن بين السلفية والإخوان ولم يكن يوما من الأيام متشددا، كما أن الجماعة الإسلامية هى أول من شارك فى السياسة والمعارضة للنظام.

•وكيف بدأ الصدام بين الجماعة الإسلامية والدولة؟

وكيل وزارة التربية والتعليم فى أسيوط يرسل مذكرة الى وزيرالتعليم ومحافظ اسيوط تكشف عن وجود نحو 50 مدرسة متهالكة فى قرى مراكز المحافظة، غير صالحة للعملية التعليمية



مذكرة أرسلها وكيل وزارة التربية والتعليم فى أسيوط، إبراهيم موافى، إلى كل من وزير التربية والتعليم، إبراهيم غنيم، والمحافظ يحيى كشك، وتكشف عن وجود نحو 50 مدرسة متهالكة فى قرى مراكز المحافظة، غير صالحة للعملية التعليمية، موضحا أن «ظروف المناطق السكانية التى توجد فيها المدارس المتهالكة، لا تسمح بنقل التلاميذ إلى القرى المجاورة، نتيجة طول المسافة، أو وجود خصومات ثأرية».

وأشارت إلى وجود عجز فى الأثاث الخاص بالمدارس الجديدة، المقرر نقل الطلاب للدراسة فيها خلال العام الدراسى الجديد، مضيفا أن مديرى المدارس فى مدن المحافظة يطالبون بسرعة إزالة السويقات العشوائية التى أنشأها الباعة الجائلون حول المدارس، بالإضافة إلى أكوام القمامة، وتعيين خدمات أمنية لمنع المشاجرات بين الطلاب، أو التحرش بالطالبات أثناء الخروج من المدارس.

ومن جانبه، عقد المحافظ يحيى كشك اجتماعا مع مديرى الإدارات التعليمية فى مراكز المحافظة، لمناقشة المشاكل التى يعانى منها التلاميذ والمدرسون قبل بدء العام الدراسى الجديد، فيما اعترف أمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط، وعضو مجلس الشعب المنحل، على عز الدين، بوجود قصور فى منظومة التعليم الحكومى، موضحا «أبسط حقوق الطفل هى أن يجد وسائل تعليمية جيدة، تساعده على الاستيعاب وتنمية مهاراته».

بالصور العشرات من الباعة الجائلين التابعين لمركز أبنوب بأسيوط ينظمون وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة احتجاجا على عدم وجود أماكن بديلة بعد نقلهم من شارع التحرير وتعرضهم إلى خسائر فادحة بسبب نقل السوق



نظم  العشرات من الباعة الجائلين التابعين لمركز أبنوب بأسيوط صباح امس وقفة احتجاجية  أمام ديوان عام المحافظة احتجاجا على عدم وجود أماكن بديلة بعد نقلهم من شارع التحرير وتعرضهم إلى خسائر فادحة بسبب نقل السوق.
وقال المحتجون إن  نقل السوق إلى الساحة الشعبية تسبب فى تغيب الزبائن  بسبب بعد مكانه عن الكتلة السكنية وتسبب ذلك في تلف البضائع التي نتاجر فيها وخرج علينا الأهالي في المنطق وطاردونا والذي تسبب في مشاجرات بين الأهالي والباعة وحذر من وقوع معارك بالأسلحة بين الباعة والأهالي ، مشيرين إلى أنه تم  نقلهم إلى منطقة الساحة دون أي تجهيزات والذي تسبب في خسائر فادحه لهم مؤكدين أن خسائرهم خلال أربعة أيام أكثر من 1000 جنيه بسبب عدم وجود مظلات تحمي من حرارة وإشاعة الشمس التي تسببت في تلف البضائع.

أمن الشرقية يتمكن من ضبط أخطر بلطجية منفلوط باسيوط وبحوزته سلاح ليبي و10 طلقات



تمكن رجال مباحث الشرقية ظهر اليوم الثلاثاء من ضبط أخطر بلطجية مركز منفلوط بمحافظة أسيوط وصادر ضده العديد من الأحكام القضائية وبحوزته سلاح آلي ليبي وخزنة بها 10 طلقات من ذات العيار تم التحفظ علي المضبوطا ت .
تمكن رجال المباحث من ضبط ” ط ع ع ” 93 سنة بلطجي ومقيم مركز منفلوط بمحافظة أسيوط وبحوزته سلاح ليبي و10 طلقات وبالكشف علي المتهم تبين أنه صادر ضده 12 حكما قضائيا بمركز منفلوط وحكمين بقسم الصالحية الجديدة واشتراكه في العديد من وقائع الخطف التي شهدتها الشرقية مؤخرا تم التحفظ علي المضبوطات وجاري العرض علي النيابة العامة .

البقاء لله :: وفاة مجند من القوصية وامين شرطة وإصابة مجندان من منفلوط من أفراد الشرطة بسوهاج إثر انقلاب سيارة شرطة بترعة الفاروقية على الطريق الصحراوي السريع الشرقي



لقى أمين شرطة و مجند مصرعهما و أصيب ثلاثة مجندين آخرين و أمين شرطة  إثر انقلاب سيارة شرطة بترعة الفاروقية على الطريق الصحراوي السريع الشرقي بناحية الحواويش دائرة مركز أخميم ، وبالفحص تبين أنه أثناء قيادة المجند علي عبد الراضي علي سن 20 عاما من قوة إدارة قوات الأمن السيارة رقم 2911 شرطة تابعة لإدارة قوات الأمن متجها لخدمة تأمين البنوك دائرة قسم الكوثر رفقة مجموعة قتالية برئاسة قائدها اختلت عجلة القيادة بيده نتيجة تفاديه سيارة قادمة في الاتجاه المضاد ، مما أدى لانقلابها بترعة الفاروقية.
ونتج عن الحادث وفاة كل من إيهاب منير جاد عبد الشهيد سن 26 عاما من قوة الإدارة ويقيم فى عزبة العرب دائرة مركز أخميم والمجند محمد أحمد عبد الحميد عبد العليم سن 20 عاما من قوة الإدارة، ويقيم بالقوصية وإصابة كل من قائد السيارة والمجند ياسين فرغلي عبد الرحيم سن 22 عاما من قوة الإدارة و المجند حسن عبد الرازق عايد سن 21 عاما ويقيمان بمنفلوط بمحافظة أسيوط وأمين شرطة عبد الحليم محمد محمد سن 29 من قوة الإدارة، ويقيم بنجع فاضل دائرة مركز أخميم مصابين بكدمات وسجحات متفرقة بالجسم، وتم انتشال الجثث بواسطة قوات الإنقاذ النهري.
ونقل المصابين لمستشفى أخميم المركزي وبسؤال كل من حسن فتحي حسانين سن 38 عاما سائق بمجلس محلي محافظة سوهاج ويقيم الجرجاوية دائرة قسم أول وفنجري محمد مهني محمد سن 28 عاما موظف بديوان عام المحافظة ويقيم عرب الأطاولة دائرة مركز أخميم، شاهدي الواقعة أيدا ما جاء بالفحص.
و كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة وتحديد وضبط قائد السيارة الهاربة وتحرر محضر رقم 7882 جنح مركز أخميم وجاري العرض علي النيابة للتصرف .

النور السلفي بأسيوط ينفي وجود استقالات جماعية بالحزب ويكذب أخبار ’’ محيط ’’



في حزب النور السلفي في بيان له صباح امس ما نشر حول وجود إستقالات جماعية بالحزب وانه لا يوجد مطلقا أى إستقالات،ومن جهته قال  النائب السابق لحزب النور محمود عشماوي  أن ما نشر على المواقع الإلكترونية   بالأمس بعنوان ” استقالات جماعية بحزب النور بأسيوط ” عار تماما من الصحة  بالدليل القاطع ،لأن الأمانة العامة بأسيوط لم تستقبل أي استقالات من الأعضاء وأن أسم العضو المستقيل والمعلن عنه في الخبر ليس مدرج بالمرة في كشوف العضوية بامانة الحزب بأسيوط  .
وطالب عشماوى العاملين بالحقل الإعلامى بتحرى الدقة فيما ينقل من أخبار والرجوع الى المصادر المسئولة عن الحزب قبل كتابة ما يثير الفوضى  لأى فصيل أو تيار سياسى فى الشارع أو فى أى قطاع أو مؤسسة.

الإعلان عن مسابقة "المجددون في الإسلام" بمركز بهاء الدين في أسيوط


اسيوط
أعلن المركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بأسيوط عن مسابقته البحثية بعنوان "المجددون في الإسلام" وذلك بهدف الدعوة لنشر فكر التجديد وتوضيح منهجيته الأصيلة في الشريعة الإسلامية، صرح بذلك الأديب أحمد راشد البطل مشرف النشاط الثقافي بمركز أحمد بهاء الدين وقال أن فكر التجديد ومسايرة روح العصر ضمن العوامل الرئيسية للنهضة, وهو الأمر الذي حثت عليه جميع الشرائع السماوية.

وأضاف أنه من الضروري عقد مثل هذه المسابقة الثقافية للتعرف علي أهم رواد الإصلاح والتجديد في الفكر الإسلامي ممن لاقوا الكثير من الهجوم من تيارات الأصولية المتشددة ورافضي التجديد ومن أبرز هؤلاء الإمام محمد عبده والإمام جمال الدين الأفغاني والشيخ علي عبد الرازق والأخير صاحب كتاب" الإسلام وأصول الحكم" الذي لاقي ما لاقاه من تعنت جراء الصدام مع السلطة منوهاً أنه من الضروري أن يتعرف الشباب على مثل هذه المعارف الأصيلة للفهم الصحيح المستوعب لقيم النهضة والحضارة التي نأملها لبلادنا.
اسراء حامد

ننشر أسماء رؤساء المحاكم الابتدائية الجدد على مستوى الجمهورية وطه عبدالله درويش رئيساً لمحكمة أسيوط الابتدائية



أسماء رؤساء المحاكم الابتدائية الجدد على مستوى الجمهورية، الذين تم اعتماد توزيعهم على المحاكم المختلفة فى مجلس القضاء الأعلى، الثلاثاء، وفيما تم الاحتفاظ بأربعة رؤساء محاكم فقط من القائمة السابقة وهم القضاة: هانى عباس حلمى عبدالجواد رئيساً لمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية، وحسن أحمد فؤاد بسيونى رئيساً لمحكمة دمنهور الابتدائية، وجورج سعد جبريال صليب رئيسا لمحكمة بنها الابتدائية، ومحمد مجدى عبدالمنعم خليفة رئيساً لمحكمة الجيزة الابتدائية، وخالد محمد عبدالغفار يوسف رئيساً لمحكمة شبين الكوم الابتدائية، وأحمد عبدالعزيز محمد عزب رئيساً لمحكمة الزقازيق الابتدائية، وعمرو عبدالعزيز محمد حسنين رئيسا لمحكمة كفر الشيخ الابتدائية، والدكتور أمجد محمد على هيكل رئيساً لمحكمة بنى سويف الابتدائية، وأسامة أحمد الرشيدى رئيساً لمحكمة الأقصر الابتدائية، وأحمد بدر محمد القاضى رئيساً لمحكمة الإسماعيلية الابتدائية، وعصام يحيى عبدالمجيد رئيساً لمحكمة سوهاج الابتدائية، وأشرف محمد على حسين رئيساً لمحكمة المنيا الابتدائية، وعصام الدين فرحات رئيساً لمحكمة البحر الأحمر الابتدائية، ومجاهد مليجى مصيلحى رئيساً لمحكمة طنطا الابتدائية، وطه عبدالله درويش رئيساً لمحكمة أسيوط الابتدائية، و

بالصور ضبط أربعة متهمين وبحوزتهم رشاش جرينوف وبندقية إسرائيلى وطبنجة وفرد خرطوش و980 زجاجة خمور بأسيوط



فى حملة أمنية ناجحة إستهدفت دائرة مركز شرطة أسيوط .. ضبط أربعة متهمين وبحوزتهم رشاش جرينوف وبندقية إسرائيلى وطبنجة وفرد خرطوش و980 زجاجة خمور ) تمكنت الأجهزة الأمنية بالمديرية حال قيامها بحملة أمنية إستهدفت دائرة مركز شرطة أسيوط من ضبط كلٍ من : 1. المدعو/سيد . أ . س – سن 42 – وبحوزته ( رشاش جرينوف ) . 2. المدعو/فرغلى . أ . س – سن 27 – شقيق الأول - وبحوزته ( بندقية إسرائيلى ، وعدد 2 طلقة إسرائيلى ) . 3. المدعو/محمد . س . ه – سن 27 – وبحوزته ( مسدس عيار 9مم مجرى الصنع وعدد 5 طلقات من ذات العيار ، وعدد 980 زجاجة خمور مختلفة الأنواع والأحجام ) . 4. المدعو/محمد . م . ع – سن 21 – وبحوزته ( فرد خرطوش محلى الصنع ، وعدد 7 طلقات خرطوش). بمواجهة المتهمين إعترفوا بيازتهم للأسلحة النارية بقصد الدفاع والمواد الكحولية بقصد الإتجار . تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.
بعد ضبط رشاش جرينوف وبندقية إسرائيلي بأسيوط مدير امن اسيوط :: القضاء علي جميع البؤر الإجرامية وإعادة الانضباط لمحافظة أسيوط بالكامل خلال شهرين  

جوازات سوهاج تضبط عاطل "زور"شهادة إعفاء "جيش نهائي" صادرة من منطقة تجنيد أسيوط


http://image.moheet.com/images/15/big/153495.jpg
تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج من ضبط "محمود فوزي حلمي عبد الجواد ،20 سنة ،دبلوم صناعي" حال تقديمه لقسم جوازات سوهاج شهادة إعفاء نهائي صادرة من منطقة تجنيد أسيوط " مزورة " .

وبمواجهة الأجهزة الأمنية للمتهم قرر أن أحد الأشخاص يدعي " رائد محمد صابر " ويقيم بناحية الصحارة دائرة مركز ساقلتة قام بإستخراجها له مقابل مبلغ مالي.

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة وظروفها ؛ وتحرر محضر رقم 26 أحوال لعرض المتهم على النيابة العامة للتصرف.

إحالة شفيق وعلاء وجمال مبارك للجنايات في قضية أراضي الطيارين



أمر المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل بإحالة كل من الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق, واللواء طيار نبيل فريد شكري, واللواء طيار محمد رضا عبد الحميد صقر, واللواء محمد رؤوف حلمي, واللواء محمد كمال فخر الإسلام الصاوي, وعلاء وجمال محمد حسني مبارك, إلى محكمة الجنايات.
كما أمر بضبط وإحضار الدكتور أحمد شفيق وحبسه احتياطيا على ذمة القضية المتعلقة بتسهيل إستيلاء علاء وجمال مبارك على مساحة 40 ألف متر من أراضي منطقة البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية والمخصصة لجمعية الضباط الطيارين.
وأسند مستشار التحقيق إلى المتهمين عددا من الاتهامات من بينها التربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام المرتبط بالتزوير في محرر رسمي, والإضرار العمدي بالمال العام.
كما تضمن امر الإحالة 10 اتهامات مسئول عنها جميعا الدكتور أحمد شفيق وباقي المتهمين.. إلى جانب انفراده (شفيق) بأربع اتهامات .
وكان المستشار أسامة الصعيدي

اليوم.. الحُكم النهائي في اتهام عادل إمام بازدراء الأديان



تصدر محكمة جنح مستأنف الهرم حكمها النهائي اليوم الأربعاء في الاستئناف المقدم من الفنان عادل على الحكم الصادر بحبسه 3 شهور وغرامة 10000 جنيه لاتهامه بازدراء الأديان.

وكان الفنان عادل إمام قد تقدم عن طريق محاميه صفوت حسين المحامى، بطلب استئناف على الحكم بحبسه بتهمة ازدراء الأديان في أعماله الفنية، مستشهداً بحصول جميع أعماله الفنية على تراخيص من الرقابة على المصنفات الفنية.

ودفع إمام بضرورة عدم قبول الدعوى لانتفاء الضرر المباشر على المدعى بالحق المدني.

وكانت محكمة جنح الهرم قد أيدت حكم الحبس الصادر بحق الفنان عادل إمام في جلسة المعارضة، وأمرت بتنفيذ حكم أول درجة القاضي بحبسه 3 شهور وكفالة 100 جنيه.

بالصوت اسيوط فيس توك ترصد موقع صوت المسيحى الحر الذى يمتلكه مجموعه من اقباط المهجر واستغاثة مواطن مسيحى بقرية الميطعة بمحافظة اسيوط


بالفيديو عوائق أخرت التمكين خطبة الجمعة بمحافظة أسيوط 7 9 2012 الشيخ الدكتور ياسر برهامي


بالفيديو مسيحي أمام السفارة الأمريكية إلا الرسول و الله أكبر


بالفيديو لحظة إسقاط علم السفارة الأمريكية بالقاهرة مرددين ’’ حقنا مش هنسيبه ... احنا اللى هنجيبه ’’


بالفيديو الشيخ أبو إسلام أحمد عبد الله يحترم الكتاب الذى يقدسه نصارى مصر ويمزق الكتاب الذى يقدسه اقباط المهجر


بالفيديو موقع المرصد الاسلامى لمقاومة التنصير يعلن عن إسلام القس بيشوي ملك


طقس اليوم الاربعاء (( 12 سبتمبر/ 25 شوال )) الصغرى :: 21 والعظمى :: 35


بالصوت اسيوط فيس توك ترصد موقع الحوار الاسلامى المسيحى والداعية / وسام عبد الله ومناظرة هاتفية والهروب الكبير مع القس ميخائيل ميخائيل كنيسة الملاك ميخائيل دار الجندلة أسيوط


بالصور.. مسيرات احتجاجية بمركز الفتح ومدينة أسيوط للتنديد بالفيلم المسىء للرسول صلى الله عليه وسلم.. والجماعة الإسلامية لـ"الرئيس": نريد غضبة للنبى مثل التى غضبتها للفنانات



                             باقى الصور

ضبط 980 زجاجة خمور بحوزة فلاح فى أسيوط


اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير امن أسيوط
ضبطت مباحث الآداب بأسيوط اليوم الثلاثاء، فلاح وبحوزته 980 زجاجة خمور مختلفة الأنواع.

كان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من رئيس مباحث الآداب يفيد ضبط محمد سيد هاشم 27 سنة فلاح، ومقيم المطيعة مركز أسيوط وبحوزته و(980) زجاجة خمور مختلف الأنواع. تحرر المحضر رقم 3646 إدارى مركز أسيوط لسنة 2012م.

هيثم البدرى 

احتفالية كبرى لتكريم المتطوعين بمركز أحمد بهاء الدين الثقافى بأسيوط


جانب من الاحتفالية
نظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافى احتفالية كبرى لتكريم المتطوعين ومبدعى الأنشطة الثقافية والأدبية، بهدف تأكيد قيمة التطوع فى الرقى الاجتماعى والتغيير التنموى، صرح بذلك محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية.

وقال إن الاحتفالية أقيمت بالمركز الثقافى التابع للجمعية بقرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط بمشاركة 200 من رواد العمل الثقافى والمهتمين بالفنون والإبداع تضمنوا كبار القساوسة بالنطاق المحلى، وشاركوا أيضاً فى تكريم المبدعين والمتطوعين، وكذلك الفائزين بالأنشطة الثقافية والتى تضمنت حفظة القرآن الكريم والفنانين التشكيلين والموسيقيين والأدباء الواعدين فى القصة والشعر والمسرح، وذلك إيماناً بأهمية دعم الحراك المعرفى والحوار الثقافي.


وأضاف حمدى سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافى

وفد "الثقافة الألمانية" يشارك فى تنمية المهارات الإبداعية لأطفال أسيوط


وفد الثقافة الألمانى
استقبلت أسيوط اليوم وفد الثقافة الألمانى الممثل لمؤسسة روبرت بوش للشئون الثقافية التابعة لمعهد جوته الألمانى، وذلك بهدف تنمية القدرات والمهارات الإبداعية لأطفال الصعيد، صرح بذلك محمد عبد المطلب العداس مساعد المدير الثقافى لمؤسسة روبرت بوش لمنطقة صعيد مصر.

وقال إنه يقوم بتقييم العمل مديرى الثقافة الألمانية لمؤسسة روبرت بوش وهما كريستان سلمان واليكسندر بيش وهما من ضمن الخبراء الدوليين فى الشئون الثقافية.


وأشار العداس، أن ورشة العمل الأولى تبدأ فى العاشرة صباح اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر وحتى الظهيرة للأطفال من عمر 7 إلى 10 سنوات ويليها فترة عمل ساعتين ونصف للأطفال حتى عمر 15 عاماً، وذلك بمقر قصر ثقافة أحمد بهاء الدين التابع لهيئة قصور الثقافة بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط تحت رعاية الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ومحمد موسى تونى رئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد لما يوليانه من أهمية التبادل الثقافى والمعرفى مع الحضارة الألمانية وطرق الحث على الإبداع وتنمية المهارات المتبعة.


وأضاف مدير الثقافة الألمانية للصعيد،

اتحاد العاملين يدعو للإضراب عن العمل بجامعة أسيوط تحت مسمى "جامعة بلا إداريين"


اتحاد العاملين يدعو للإضراب عن العمل بجامعة أسيوط
دعا "اتحاد العاملين" بجامعة أسيوط، العاملين بالجامعة للإضراب عن العمل، كما قاموا بنشر منشورات بالجامعة لحس العاملين على الإضراب عن العمل، في أول أيام الدراسة بالجامعة.
وجاءت الدعوات التي انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحت مسمى "جامعة بلا إداريين".
وطالب الداعون للإضراب بـ"رفع مكافأة الامتحانات من 3% إلي 5% وكذلك رفع الحوافز من 200% إلى 400%، وتخصيص وحدة علاج لهم مثل أعضاء هيئة التدريس، وضم المدة الفعلية من بداية العمل للحصول على الدرجات الوظيفية والعلاوات المناسبة التي قضاها كل منهم في العمل.
وطالب العمال أيضا بالعمل بلائحة موحدة تضم العاملين مع أساتذة الجامعة في وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس، والتي أنشئت بمبلغ مالي مخصص للعاملين وليس لأعضاء هيئة التدريس، إضافة الي سرعة الموافقة علي تخصيص مساحة من الأراضي بمدينة أسيوط الجديدة لإسكان العاملين بالجامعة، وتوفير صندوق رعاية العاملين بالجامعة قروضا بنسبة 50% للوحدة السكنية .

محمد ممدوح

العشرات من العاملين بديوان عام محافظة أسيوط يتظاهرون احتجاجاً على تأخر صرف منحة المدارس المعتاد صرفها لهم كل عام مع بدء المدارس


موظفو ديوان محافظة أسيوط يطالبون بزيادة الحوافز
تظاهر اليوم "الثلاثاء" العشرات من العاملين بديوان عام محافظة أسيوط احتجاجاً على تأخر صرف منحة المدارس المعتاد صرفها لهم كل عام مع بدء المدارس.
وطالب العاملون بسرعة إصدار قرار المنحة والذى كان من المقرر ان يقوم المحافظ السابق باصداره قبل رحيله وتولى المحافظ الجديد؛ كما طالبوا بإعادة الأجر الإضافى بنسبة 100% وزيادة الحافز الشهري إلى 400% خاصة بعد الاستجابة لكثير من العاملين بشركات البترول والعدل فى زيادة مخصصاتهم المالية للتغلب على سوء الأحوال المعيشية .
والتقى المحافظ العاملين وأقنعهم بفض تجمهرهم وانه سيقوم برفع مطالبهم لرئيس مجلس الوزراء ووزارة المالية للبت فيها.

محمد ممدوح

تأجيل النطق بالحكم فى قضية المدرس القبطي بسبب الرسوم المسيئة للرسول الكريم بسوهاج


تأجيل النطق بالحكم فى قضية الرسوم المسيئة بسوهاج
قررت محكمة جنح سوهاج برئاسة المستشار محمد أبو سيف رئيس المحكمة، حجز قضية المدرس القبطي المتهم بالإساءة إلى الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" إلى جلسة الثلاثاء القادم 18 سبتمبر بعد أن قدم محامى المتهم دفوعا جديدة في القضية.
كما رصد مراسل "بوابة الوفد" الخوف الشديد لدي المتهم وهو بداخل القفص الحديدي واستشهاده المستمر بالآيات القرآنية وذكره الدائم بحبه للنبي والمسلمين وانه تم الزج به في هذا الأمر من قبل المدعو "مايكل عطية" والذي ادعى البعض انه مختل عقليا.
ولكن تحريات المباحث والتي قال فيها المقدم عاصم نبيل رئيس مباحث مركز طما، انه طالب في السادسة عشر من عمره وتربطه علاقة بالمتهم، ولكن المتهم أكد انه طالب في كلية الحقوق جامعة أسيوط وقد هرب عقب حدوث الواقعة وطلب ضبطه وإحضاره لكي ينفي التهمة عنه.
على جانب آخر، فرضت الأجهزة الأمنية بسوهاج طوقا أمنيا حول مقر  المحاكمة ضم العديد من التشكيلات الأمنية والقوات الخاصة خشية من وقوع أحداث مفاجئة خاصة مع تواجد عدد كبير من أنصار التيارات الإسلامية أمام مبنى المحكمة مرددين هتافات "إلا رسول الله" فى محاولة منهم للوصول إلى المتهم والنيل منه بعد فشلهم فى المرات السابقة من الوصول إليه بعد تمكن الأمن من إنقاذه من بطشهم بمحكمة مدينة طهطا والتى شهدت الجلسة الأولى والمحاولة الثانية والتي سيطر فيها الأمن أيضا كانت بجمع محاكم سوهاج.
يذكر أن المحكمة كانت قد أجلت الجلسة الأسبوع الماضي إلى جلسة اليوم إلا أن محامى المتهم تقدم بدفوع جديدة فى القضية بلغت 17 دفعا، الأمر الذي جعل المحكمة تحجز القضية للحكم فى جلستها بتاريخ 18 سبتمبر القادم.

البقاء لله :: وفاة 3 اشخاص في حادث تصادم وقع بين سيارتين بالطريق الزراعي الشرقي "أسيوط ـ سوهاج"، بناحية قرية العتمانية بمركز البداري باسيوط


مصرع 3 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بأسيوط
لقي 3 أشخاص مصرعهم في حادث تصادم وقع بين سيارتين بالطريق الزراعي الشرقي "أسيوط ـ سوهاج"، بناحية قرية العتمانية بمركز البداري.
كانت مديرية أمن أسيوط تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة البداري يفيد مصرع كل من "محمد عوض علي ـ 7سنوات ـ طالب ، ونعيمة علي السيد عبدالغني ـ 53سنة ـ ربة منزل ، وعلاء خالد جمال ـ 10سنوات ـ طالب"، ومقيمين بعزبة سرور بدائرة المركز في حادث حادث تصادم بالطريق الزراعي الشرقي "أسيوط ـ سوهاج" بناحية قرية العتمانية .
وبالانتقال والمرور تبين أن الحادث وقع بين السيارة رقم (481 س م س)، قيادة خالد جمال عمر ـ 40سنة ـ فلاح والسيارة رقم (51451) نقل سوهاج ـ فر قائدها هاربًا بها عقب الحادث.
وبسؤال قائد السيارة الأولى، قرر أنه أثناء سيره في الاتجاه من أسيوط إلى سوهاج فوجئ بالسيارة الثانية تقطع الطريق أمامه فى الاتجاه المقابل.
وحال مفاداتها اختلت عجلة القيادة بيده وسقط هاوياً بها داخل ترعة الفاروقية المتاخمة للطريق، وحدوث تلفيات بالسيارة ووقوع الوفيات.
تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

محمد ممدوح

بعد ضبط رشاش جرينوف وبندقية إسرائيلي بأسيوط مدير امن اسيوط :: القضاء علي جميع البؤر الإجرامية وإعادة الانضباط لمحافظة أسيوط بالكامل خلال شهرين



شنت مديرية أمن أسيوط الثلاثاء 11 سبتمبر حملة أمنية لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتي صورها وضبط محرزي الأسلحة النارية الغير مرخصة والمتاجرين فيها بقرية المطيعة  أسفرت عن ضبط "مدرس" وبحوزته رشاش جرينوف يحمل رقم 9321061 و "حاصل على دبلوم" وبحوزته بندقية إسرائيلي تحمل رقم 147929 وعدد (20) طلقة إسرائيلي وتحرر المحضر رقم 10664 جنايات مركز أسيوط لسنة 2012م و "فلاح" وبحوزته مسدس محلي الصنع بدون أرقام وعدد (5) طلقات عيار 9مم طويل، كما ضبط بمسكنه عدد (980) زجاجة خمور مختلفة الأنواع وتحرر المحضر رقم 3646 إداري مركز أسيوط لسنة 2012م و "فلاح" وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع وعدد (7) طلقات خرطوش وتحرر المحضر رقم 10665جنايات مركز أسيوط لسنة وجميعهم مقيم قرية المطيعة بمركز أسيوط.

بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم للسلاح بقصد الدفاع  والمواد الكحولية بقصد الاتجار .


وصرح مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم أنه جاري نزع الأسلحة من القرى والمناطق الملتهبة بالثأر وانه جاري قطع الطريق عن المتاجرين بالأسلحة وإعادة الانضباط لمحافظة أسيوط بالكامل خلال شهرين والقضاء علي جميع البؤر الإجرامية وأن المديرية تكثف جهودها لتنفيذ جميع الأحكام القضائية الصادرة وضبط جميع الخارجين عن القانون خلال هذه الفترة.

محمد منير

بالفيديو المهندس / عاصم عبد الماجد المتحدث باسم الجماعة الاسلامية :: اليهود قتلة الانبياء كانوا يحرقون المسيحيين ويدوسوهم بالاقدام والاسلام جاء ليحررهم من الاضطهاد ويوجه كلمة للقذر موريس صادق :: القاذورات والانجاس لايأتى منها الاقذر ونجس وسنأتى اليك بعربة الكلاب لأخذك من منزلك لعنه الله عليك يابن.......


بالفيديو الإعتداء علي السفارة الأمريكية بجاردن سيتى بعد الإساءة للرسول الكريم الذي أنتجه أقباط المهجر وردد المتظاهرين هتافات منها: "بالروح بالدم نفديك يا إسلام" ، "شيلوا منهم الجنسية دول كلاب أمريكية" ، "أقباط المهجر تغور الكلاب بيشتموا الرسول"


بالفيديو تضامن الالترس مع المتظاهريين اعتراضا علي اساءة الرسول الكريم


بالفيديو هجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي بليبيا إحتجاجاً على الفيلم المسئ للرسول الكريم


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...