الأربعاء، 12 سبتمبر 2012

تأجيل النطق بالحكم فى قضية المدرس القبطي بسبب الرسوم المسيئة للرسول الكريم بسوهاج


تأجيل النطق بالحكم فى قضية الرسوم المسيئة بسوهاج
قررت محكمة جنح سوهاج برئاسة المستشار محمد أبو سيف رئيس المحكمة، حجز قضية المدرس القبطي المتهم بالإساءة إلى الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" إلى جلسة الثلاثاء القادم 18 سبتمبر بعد أن قدم محامى المتهم دفوعا جديدة في القضية.
كما رصد مراسل "بوابة الوفد" الخوف الشديد لدي المتهم وهو بداخل القفص الحديدي واستشهاده المستمر بالآيات القرآنية وذكره الدائم بحبه للنبي والمسلمين وانه تم الزج به في هذا الأمر من قبل المدعو "مايكل عطية" والذي ادعى البعض انه مختل عقليا.
ولكن تحريات المباحث والتي قال فيها المقدم عاصم نبيل رئيس مباحث مركز طما، انه طالب في السادسة عشر من عمره وتربطه علاقة بالمتهم، ولكن المتهم أكد انه طالب في كلية الحقوق جامعة أسيوط وقد هرب عقب حدوث الواقعة وطلب ضبطه وإحضاره لكي ينفي التهمة عنه.
على جانب آخر، فرضت الأجهزة الأمنية بسوهاج طوقا أمنيا حول مقر  المحاكمة ضم العديد من التشكيلات الأمنية والقوات الخاصة خشية من وقوع أحداث مفاجئة خاصة مع تواجد عدد كبير من أنصار التيارات الإسلامية أمام مبنى المحكمة مرددين هتافات "إلا رسول الله" فى محاولة منهم للوصول إلى المتهم والنيل منه بعد فشلهم فى المرات السابقة من الوصول إليه بعد تمكن الأمن من إنقاذه من بطشهم بمحكمة مدينة طهطا والتى شهدت الجلسة الأولى والمحاولة الثانية والتي سيطر فيها الأمن أيضا كانت بجمع محاكم سوهاج.
يذكر أن المحكمة كانت قد أجلت الجلسة الأسبوع الماضي إلى جلسة اليوم إلا أن محامى المتهم تقدم بدفوع جديدة فى القضية بلغت 17 دفعا، الأمر الذي جعل المحكمة تحجز القضية للحكم فى جلستها بتاريخ 18 سبتمبر القادم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...