السبت، 4 يوليو 2015

رفع 250 سيارة متهالكة ومتروكة بشوارع أسيوط



http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/e32bf57w19991.jpgشنت الأجهزة الأمنية بأسيوط، حملات بشوارع المدينة والمراكز التابعة، لرفع السيارات المتهالكة والمكدسة وأمام العمارات والمنشآت العامة.

وقال مصدر أمني، إن مدير الأمن عقد اجتماعا مع مسؤولي المرور والمباحث الجنائية، الجمعة، لرفع السيارات المتهالكة والمتروكة أمام العمارات السكنية وبالشوارع ورفعها إلى أماكن التخزين التابعة لإدارات المرور.

وأشار المصدر إلى أن الحملات الأمنية تمكنت من رفع 250 سيارة ملاكي ونقل متالكهة من أمام المنازل بالشوارع وورش الميكانيكا.

وأضاف أن "قرار مدير الأمن ألزم جميع اصحاب السيارات بوضعها داخل الجراجات المخصصة من المرور والمواطنين لمواجهة أي قنابل ومفرقعات من قبل جماعة الإخوان وأنصارها".

وفي نفس السياق، تكثف مباحث الأمن الوطني باسيوط وبالتنسيق مع المباحث الجنائية جهودها للقبض على المتهمين من الإخوان وأنصارهم المتورطين في وضع عدد من القنابل بمحيط موقف سيارات القوصية ومبنى قطاع بحث الجنوب والأمن الوطني بأبوتيج.


يونس درويش

بدء امتحانات الدور الثانى لصفوف النقل بأسيوط


امتحان
 بدأت اليوم السبت فى محافظة أسيوط، امتحانات الدور الثانى لصفوف النقل بمراحل التعليم الثلاثة "ابتدائى - إعدادى - ثانوى ". وقال عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن الامتحانات تشمل جميع صفوف النقل للمراحل الثلاثة عدا الصفين "الثالث والرابع الابتدائى"، حيث تم تأجيل امتحانات الدور الثانى بهما بجميع المدارس الحكومية والخاصة واللغات على مستوى المحافظة إلى 24 أغسطس المقبل وذلك لحين الانتهاء من إجراء امتحانات القرائية لهما. وأشار أبو شامة إلى أن امتحان الدور الثانى الشهادة الإعدادية يوم 9 يوليو، بينما يؤدى طلاب الصف السادس الابتدائى الامتحان يوم 11 نفس الشهر، منوها بأنه تم إعداد غرفة عمليات لتلقى أى شكاوى من المدارس خلال فترة الامتحان للعمل على حلها فورا.

ضحا صالح

هيثم البدرى

"أسيوط الأزهرية" تعلن عن حاجتها لشغل بعض وظائف مديري الإدارات


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/170/9/500x282o/659.jpg?q=1
أعلن الدكتور علي عبد الحافظ، وكيل منطقة أسيوط الأزهرية للعلوم الشرعية والعربية، عن فتح باب التقديم لوظيفة مدير عام لبعض الإدارات بالمنطقة، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد بحث إدارة التنسيق للطلبات المتقدمة من الراغبين في شغل تلك الوظائف ومدى ملائمة كل منهم لمتطلبات وشروط تلك الوظيفة.

من جانبه، أشار حفني محمد عبد الرحيم مدير التنسيق، إلى أن الإدارات المطلوبة هي (رعاية الطلاب – إدارة الجودة – التعليم النوعي – التعليم الإعدادي – التعليم الخاص – العلاقات العامة – الخطط والمناهج – مكتب وكيل الوزارة – بحوث المعاهد – التخطيط – المواد الثقافية)، بالإضافة إلى رئيس قسم شئون القرآن، مؤكدًا أن المتقدمين لهذه الوظائف قدموا الأوراق المطلوبة منهم مرفق ببيان حالة وظيفية معتمد من رئيس الإدارة المركزية.

وأوضح محمد عبد الجليل، العضو الفني بإدارة التنسيق، أن الشروط المطلوبة لشغل الوظائف سالفة الذكر أن يكون حاصلًا على مؤهل عال (تربوي – مناسب) أو حاصل على إجازة التأهيل التربوي للمؤهل غير التربوي، وأن يكون تقرير تقويم الأداء بمرتبة فوق متوسط (75 إلى أقل من 90 درجة) على الأقل في العامين السابقين، وأن يكون من شاغلي وظيفة "معلم أول أ" وأن يكون اجتاز برنامج التنمية المهنية في مجال الإدارة المدرسية من الأكاديمية المهنية للمعلم، وقضاء مدة بينية خمس سنوات على الأقل في ممارسة العمل الفعلي في الوظيفة الأدنى مباشرة، طبقًا لبطاقة الوصف الوظيفي المعتمدة من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف إعمالًا للمادة 92 مكرر 2 من القانون 156 لسنة 2007م ولائحته التنفيذية. 


مى عبد العاطى

البترول: 271 مليون دولار تكلفة انشاء مشروعين للتكرير والتصنيع فى أسيوط


http://www.hasrr.org/wp-content/uploads/2015/07/s2201426144541.jpg
تعمل وزارة البترول والثروة المعدنية على تنفيذ عدد من المشروعات الهامة فى مجال التكرير والتصنيع بمحافظة أسيوط، حيث بلغت التكلفة الاستثمارية للمشروعات الجارى تنفيذها271 مليون دولار، وذلك لإنشاء وحدة إصلاح النافثا بالعامل المساعد والأزمرة وإنشاء وحدة لاسترجاع الغازات. وذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية عبر موقعهاالالكترونى أن مشروع إنشاء وحدة إصلاح النافثا بالعامل المساعد CCR والأزمرة بأسيوط يهدف إلى تطوير وتحسين الأداء الاقتصادى لمعمل أسيوط بطاقة تغذية 660 ألف طن فى السنة من النافثا لإنتاج بنزين عالى الاوكتين، لتوفير احتياجات منطقة الوجه القبلي بدلاً من استيراده ونقله لمناطق الصعيد من المعامل الواقعة بالقاهرة والاسكندرية والسويس، مما يوفر فى تكلفة النقل،لافتة إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ 250 مليون دولار. وأشارت إلى أن مشروع إنشاء وحدة استرجاع الغازات VRU بأسيوط يهدف إلى إنشاء وحدة جديدة بطاقة تغذية 400 ألف طن نافتا خفيفة فى السنة بهدف إزالة الإختناقات وتشغيل وحدتى التقطير القائمتين حالياً بكامل طاقتهما التصميمية حوالى 4.5 مليون طن فى سنة، وذلك لسد احتياجات منطقة جنوب الواد من المنتجات البترولية (البوتاجاز، النافتا) بتكلفته استثمارية 21 مليون دولار.

اليوم افتتاح معرض اغاثة للملابس بقاعه هارون الرشيد باسيوط .. والعائد لتطوير قرية فقيرة

 https://scontent-cdg2-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xfp1/v/t1.0-9/11056086_1592066654390576_5363038242837576968_n.jpg?oh=73f1fc1fdac0d7b605079ffeb2aefa26&oe=561352BF

 *اليوم السبت إن شاء الله افتتاح معرض إغاثة للملابس ...

*ده معرض شامل هدوم تحفة لجميع الأعمار بأسعار رمزية جداً ...مش بس هدوم في كمان شوزات وشنط وكل ما تتخيلوه

..

*رجاءاً كل واحد فيكم يعرف حد غلبان ياخد فيه ثواب و يدله ع مكان المعرض
كل واحد بيشتغل في مكان يبلغ العمال الي فيه إنهم يروحوا بجد هيتفاجئوا من مستوي اللبس وهيلاقوا مقاسهم

..

*الفلوس اللي هتعود من المعرض هتروح لتطوير قرية فقيرة..وسقف البيوت وتوصيل مية نضيفة ...

*اللي عنده هدوم منكم وعاوز يتبرع بيعها..يوديها ع المعرض دوغري ..

*المعرض مقام بقاعة هارون الرشيد قدام ميدان أسماء الله الحسني..وعموماً الي يسأل ما يتوهش

...

*المعرض هيبتدي من اليوم ولمدة أسبوع من 11_4 الصبحً ..ومن 9_1 بليل ..

*الي عاوز يستفسر عن حاجة..علشان في ناس بتحب تشارك بفلوس...ابعتوا لايمان وعادل مسؤلين فريق إغاثة ..


*ساعدونا لإدخال السرور ع الناس..وإدعوا للإغاثيين بنجاح المعرض علشان ليهم شهور تعبانيين فيه..ورمضان كريم 


حنان عبد العليم

ابتكار نظام الاستشعار اللاسلكية للحد من ظاهرة انقطاع الكهرباء بجامعة اسيوط



ابتكر مجموعة من طلبة كلية الهندسة بجامعة اسيوط نظام يهدف إلي الحد من ظاهرة  انقطاع الكهرباء باستخدام شبكات الاستشعار اللاسلكية التى تستخدم فى نقل البيانات أومتابعة ظواهر فيزيائية أو كيميائية محددة الى وحدة مركزية لمعالجتها ، وتحليلها للاستفادة منها دون حاجة لتواجد الإنسان فى مكان الحدث الذى تتم مراقبته.

     وقد أوضح الدكتور محمد أبو القاسم عميد كلية الهندسة ، أن شبكات الاستشعار اللاسلكية تلعب دوراً رئيسيا فى توسيع نطاق الشبكة الكهرباء الذكية فى المبانى السكنية وإدارة الطاقة ، فهى تساعد فى الحد من استهلاك الطاقة الكهرباء وانبعاثات الكربون، مشيراً بأن المشروع يتناول دراسة وتقييم تطبيق الآداء لإدراة الطاقة فى المنزل ، مما يقلل استهلاك الطاقة الكهربية أثناء وقت الذروة وهذا يساعد على الحد من ظاهرة انقطاع الكهرباء ، مؤكداً بأن هذا التطبيق فى المنزل أكثر مرونة لأنه يتيح الاتصال بين جهاز التحكم فى الكهرباء والمستهلك من خلال شبكة الاستشعار المنزلية اللاسلكية.

     ومن جانبه اضاف الدكتور محمد أبوزهاد الأستاذ بقسم الهندسة الكهربية وأحد مشرفى المشروع أن شبكة الاستشعار المنزلية اللاسلكية (WSHAN )  تقوم بربط الأجهزة المشتركة المتاحة فى المنازل لمتابعة استهلاك الطاقة والتحكم بها ، كما تقوم بتجميع البيانات وإرساله للوحدة المركزية لرصد وتحليل استهلاك الطاقة الكهربية ، مشيراً بأن هذه الوحدة تقوم بالتحكم فى تشغيل الأجهزة وذلك اعتماداً على عوامل مختلفة كوقت الذروة وسعر الكهرباء ، وبجانب ذلك تقوم بإنذار المستهلك للطاقة بتخفيف الأحمال خلال فترة قصيرة بدلاً من قطع الكهرباء عنه بشكل جزئي ، منوهاً عن تطبيق هذا النظام على مبنى قسم الكهرباء بجامعة أسيوط .

 

أسيوط تطلق أول حملة تبرع بالدم لصالح مصابي هجمات سيناء


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/170/9/500x282o/476.jpg?q=1
أطلقت محافظة أسيوط اليوم حملة كبرى للتبرع بالدم لصالح المصابين في العمليات العسكرية بسيناء وقال الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة: إن الحملة هي الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية في الوقت الحالى وتأتى تضامنا مع قواتنا المسلحة لتوفير أكبر عدد من أكياس الدم لاستعمالها في علاج الحالات الحرجة المصابة في العمليات الحربية التي يخوضها الجيش في حربه مع الإرهابيين على أرض سيناء والتي تتطلب ذلك حيث سيتم إرسال العدد الذي يتم تجميعه من أكياس الدم في إطار الحملة وإرساله إلى مستشفيات سيناء.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن عربات التبرع بالدم تتمركز في الميادين الرئيسية ومنها ميدان الشهيد أحمد جلال ونوادى المهندسين والبلدية وغيرها من التي تستقبل العديد من المواطنين الراغبين في التبرع بالدم منوها إلى أن المهندس ياسر الدسوقى يتابع الحملة وساهم في توفير كل ما تحتاجه من دعم مادي ومعنوي.

وأضاف وكيل الوزارة: أن الحملة مكونة من 3 عربات للتبرع بالدم وعيادة مخصصة لهذا الغرض في كل مستشفى، مؤكدا أن هناك فريقا طبيا على كفاءة عالية لاستقبال المتبرعين وإجراء الاختبارات الصحية قبل التبرع للتأكد من صلاحية المتبرع للمشاركة في الحملة.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

محافظ أسيوط يناقش أهم المشروعات التي ستطرح في مؤتمر الصعيد الاقتصادي


http://media.elwatannews.com/news/Medium/367483_Large_20150704123845_11.jpghttp://media.elwatannews.com/News/Large/367484_Large_20150704123847_11.jpg
ناقش المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، ووفد وزارة التنمية المحلية برئاسة الدكتور هشام الهلباوي، المنسق الوطني للتنمية المحلية، والدكتور خالد عبدالحليم، رئيس وحدة تطوير الإدارة المحلية بالوزارة، والدكتورة أماني العيسوي، نائب مدير وحدة تطوير التنمية المحلية، إجراءات الإعداد للمؤتمر الاقتصادي لإقليم الصعيد المزمع إقامته سبتمبر المقبل.

وأشار المحافظ إلى أن الوفد يزور المحافظة لتنسيق الجهود بين المحافظة ووزارة التنمية المحلية للإعداد للمؤتمر الاقتصادي المقبل، وأهم المشروعات التي ستطرحها أسيوط بهدف جذب أكبر عدد من المستثمرين المصريين والأجانب.

وأضاف أن أسيوط تتوسط محافظات الصعيد فلابد أن تكون هي المنسق الرئيسي للجهود التنموية في صعيد مصر.

وقال المحافظ إن هناك عدة مشروعات وفرص استثمارية متاحة ستضعها أسيوط على خريطة المؤتمر ترتبط بكونها محافظة زراعية يمكن أن تقوم عليها صناعات غذائية عدة كمصانع للرمان وتجفيف البصل وغيرها ولأن الصعيد هو المصدر الأساسي للعمالة لكل المحافظات المصرية ودول الخليج فيمكن إنشاء مجمع للتعليم الفني والتدريب المهني للتدريب على كل المهن والحرف المطلوبة في السوق المحلي والخارجي.

وأوضح الدكتور خالد عبدالحليم، أن بإمكان المحافظات في المؤتمر الاقتصادي أيضا طرح الفرص الاستثمارية المتاحة في مناطقها الصناعية مع تقديم العوامل الجاذبة للمستثمرين لزيادة حجم الاستثمارات فيها.

وأضاف الدكتور هشام الهلباوي، أن الصعيد ينتظره مشروعات وفرص كبيرة للتنمية خلال المؤتمر الاقتصادي المقبل الذي سيقام تحت رعاية رئيس الجمهورية وعلى كل محافظات الصعيد استغلال هذا الحدث وتقديم كل عوامل الجذب لدفع عجلة استثمار. 

سعاد احمد

بالفيديو فريق روبوت اسيوط ومنافسة فى اختراع كاسحة الالغام ’’ الالة التي تقوم بإزالة الألغام من منطقة معينة ’’




ننشر رابط جديد وسريع لنتيجة الدبلومات الفنية 2015

"أبو العيون" رئيسا للغرفة التجارية بأسيوط بالتزكية


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/04/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%BA%D8%B1%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9-380x255.jpg
أسفرت انتخابات هيئة مكتب الغرفة التجارية بمحافظة أسيوط، أمس الخميس، عن فوز رئيس الغرفة في الدورة السابقة، إبراهيم أبو العيون رئيسًا للغرفة بالتزكية، ومصطفى الصدفي نائبًا أول.

وانتخب علي عبد العزيز الشريف لمنصب النائب الثاني، ورفعت محمود أمينًا للصندوق، ومحمد كمال أمين الصندوق المساعد، وعماد الدين على سكرتير عام.

يذكر أن قائمة الأعضاء المنتخبين بالغرفة تضم كلا من "إبراهيم أبو العيون، سيد محمد سيد، صفوت محمد منير، عماد الدين على، مصطفى الصدفي، محمد السيد أحمد، الحلفاوي محد خليل، على عبد العزيز الشريف".

وقائمة المعينين ضمت "محسن خليل، محمد كمال، عبد الرحمن قناوي، محمد سيف حسن، رفعت محمود، محمد سيد اليداك، سيد بشندي خليل، خالد حسن خليفة".

يأتي ذلك بعد إعلان وزير الصناعة والتجارة لأسماء المعينين الجدد بمجالس إدارة الغرف، وتعيين 50 % من مجالس الإدارة وفقًا للقانون 189 لسنة 1951، بعد نتائج انتخابات الغرف التي أجريت 13 يونيو الماضي.


نها رضوان

مدير أمن أسيوط يلغي الإجازات ويرفع عدد ساعات العمل لـ12 ساعة



http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/138/1/600x338o/638.jpg?q=1قرر اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إلغاء الإجازات لضباط الشرطة وتزويد ساعات العمل إلي ١٢ لأجل غير محدد، عقب هجمات سيناء.
وقال اللواء خالد شلبي مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، إنه تم فرض كردونات أمنية حول المحاكم وأقسام الشرطة وانتشار كثيف للكلاب البوليسية للكشف عن الأجسام الغريبة التي يتم الاشتباه فيها، مناشداً المواطنين بالتعاون مع الشرطة والجيش لأن مصر تمر بمرحلة صعبة تحتاج لتكاتف جميع الفئات، واليقظة والإبلاغ في حالات اي اشتباه.
وفقدت أسيوط 3 شهداء جراء تفجيرات سيناء وهم المقدم احمد عبدالعليم من مركز منفلوط والمجند، مصطفي بهجت بالبداري، والمجند عماد سعد بالقوصية.


فاطمة جابر

بالصور.. شباب «30 يونيو» بأسيوط يناقشون آليات العمل خلال الفترة القادمة



بالصور.. شباب «30 يونيو» بأسيوط يناقشون آليات العمل خلال الفترة القادمة
بالصور.. شباب «30 يونيو» بأسيوط يناقشون آليات العمل خلال الفترة القادمة

«المصريين الأحرار» بأسيوط يطالب بتنظيم قافلة طبية وخدمية لسيناء


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/170/9/500x282o/7.jpg?q=1
طالب صالح النحاس -عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار وأمين مركز أبوتيج بأسيوط بتنظيم قافلة طبية وخدمية بالتعاون بين المحافظة وجامعة أسيوط وتتحرك إلى شمال سيناء لتقديم المساعدة.

وأشار النحاس، أن الهدف من القافلة هو المساعدة وإثبات أن الإرهاب الأسود لم ولن يؤثر في قوة الشعب المصري ووقوفه صفًا واحدًا بجانب الجيش ويدًا واحدة لمواجهة تلك الجماعات الإرهابية.

وناشد عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار جميع الأحزاب والقوى السياسية بأسيوط بالمشاركة في تلك القافلة الطبية ودعمها لتستطيع تحقيق أهدافها.

وفى نفس السياق، طالب على شوقى عضو الهيئة العليا بالمصريين الأحرار الحزب، بإنشاء جمعية لرعاية أسر الشهداء في سيناء ويكون اسمها "الأحق".


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

إدارة «الغنايم الصحية» بأسيوط تطلق حملة للتبرع بالدم لمصابي سيناء


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/170/8/500x282o/794.jpg?q=1
تنظم إدارة الغنايم الصحية مساء اليوم الجمعة، حملة للتبرع بالدم بمستشفى الغنايم المركزي، لصالح مصابي الحادث الإرهابى الغاشم بسيناء.

وقال الدكتور إيهاب فوزي مدير إدارة الغنايم الصحية أن الحملة سوف تبدأ فاعلياتها في تمام الثامنة من مساء اليوم الجمعة بعد صلاة المغرب وإفطار الصائمين وتهدف إلى مشاركة شباب وأهالي مركز الغنايم بأقصى جنوب غرب محافظة أسيوط في التبرع بالدم في الشهر الكريم وتوفير الكميات اللازمة منه لمساعدة مصابي الأحداث الإرهابية التي وقعت صباح الأربعاء الماضي بشمال سيناء.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

وزيرة الدولة للسكان: مليون مواطن يعانى الأمية بمحافظة أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/6201514144833708.jpg
 قالت الدكتورة هالة يوسف وزير الدولة للسكان، أن نسبة الأمية بمحافظة أسيوط حوالى 25% من سكانها أى حوالى مليون مواطن، مؤكدة على ضرورة وجود خطط قابلة للتنفيذ للقضاء على الأمية بالمحافظة، ومواجهة التحديات التى تعيق تنفيذ هذه الخطط. وأشارت الدكتورة هالة يوسف فى تصريحات صحفية، إلى مؤشرات المسح السكانى أكدت وجود نسب عالية فى الولادات القيصرية بمحافظة أسيوط، مطالبة جامعة أسيوط، بأن يتم تدريب وتأهيل أطباء فى أقسام النساء والتوليد جيدا، وأن تكون هناك برامج للتدريب على الولادة الطبيعية ووسائل تنظيم الأسرة، موضحة أن كل مشكلة ولها حل قائلة "نحن نبنى دولة جديدة قوية قادرة على توفير احتياجات المواطنين ومواجهة التحديات، ونسعى دائما للنجاح من أجل مصلحة هذا الوطن".

مروة الغول

أهالى العاشر من رمضان يقيمون عزاء شهيد الواجب المقدم احمد عبد الحميد الدرديرى شهيد هجوم سيناء الاثنين المقبل


الشهيد المقدم أحمد عبد الحميد الدرديرى
 يقيم أهالي مدينة العاشر من رمضان، عزاءً شهيد الواجب المقدم احمد عبد الحميد الدرديرى، الذي استشهد أول أمس في الهجوم الإرهابي الغادر بسيناء يوم الاثنين المقبل بالمجاورة 23، بمنطقة الأردنية خلف نادي المهندسين، وسيتم تشييعه لمثواه الأخير بمسقط رأسه بقرية بني عدي التابعة لمنفلوط بمحافظة أسيوط. يذكر أنه كانت عملية إرهابية غادرة شنتها عناصر إرهابية على كمائن وتمركزات للقوات المسلحة الأربعاء الماضى ، أسفرت عن استشهاد 17 من أفراد الجيش وإصابة 13 آخرين.

منال العيسوى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...