السبت، 4 يوليو 2015

محافظ أسيوط يناقش أهم المشروعات التي ستطرح في مؤتمر الصعيد الاقتصادي


http://media.elwatannews.com/news/Medium/367483_Large_20150704123845_11.jpghttp://media.elwatannews.com/News/Large/367484_Large_20150704123847_11.jpg
ناقش المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، ووفد وزارة التنمية المحلية برئاسة الدكتور هشام الهلباوي، المنسق الوطني للتنمية المحلية، والدكتور خالد عبدالحليم، رئيس وحدة تطوير الإدارة المحلية بالوزارة، والدكتورة أماني العيسوي، نائب مدير وحدة تطوير التنمية المحلية، إجراءات الإعداد للمؤتمر الاقتصادي لإقليم الصعيد المزمع إقامته سبتمبر المقبل.

وأشار المحافظ إلى أن الوفد يزور المحافظة لتنسيق الجهود بين المحافظة ووزارة التنمية المحلية للإعداد للمؤتمر الاقتصادي المقبل، وأهم المشروعات التي ستطرحها أسيوط بهدف جذب أكبر عدد من المستثمرين المصريين والأجانب.

وأضاف أن أسيوط تتوسط محافظات الصعيد فلابد أن تكون هي المنسق الرئيسي للجهود التنموية في صعيد مصر.

وقال المحافظ إن هناك عدة مشروعات وفرص استثمارية متاحة ستضعها أسيوط على خريطة المؤتمر ترتبط بكونها محافظة زراعية يمكن أن تقوم عليها صناعات غذائية عدة كمصانع للرمان وتجفيف البصل وغيرها ولأن الصعيد هو المصدر الأساسي للعمالة لكل المحافظات المصرية ودول الخليج فيمكن إنشاء مجمع للتعليم الفني والتدريب المهني للتدريب على كل المهن والحرف المطلوبة في السوق المحلي والخارجي.

وأوضح الدكتور خالد عبدالحليم، أن بإمكان المحافظات في المؤتمر الاقتصادي أيضا طرح الفرص الاستثمارية المتاحة في مناطقها الصناعية مع تقديم العوامل الجاذبة للمستثمرين لزيادة حجم الاستثمارات فيها.

وأضاف الدكتور هشام الهلباوي، أن الصعيد ينتظره مشروعات وفرص كبيرة للتنمية خلال المؤتمر الاقتصادي المقبل الذي سيقام تحت رعاية رئيس الجمهورية وعلى كل محافظات الصعيد استغلال هذا الحدث وتقديم كل عوامل الجذب لدفع عجلة استثمار. 

سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...