الثلاثاء، 15 أكتوبر 2013

بالصور قناة راه فردا تنقل مباريات دائمة من الدورى الأسبانى ودورى ابطال أوربا وحصرية من قناة الجزيرة ويضعون شريط على رمز ’’ الجزيرة الرياضية ’’والجزيرة لاتتخذ أى اجراءات ... ولكن مع المصريين الاجراءات حاسمة وسريعة

http://arab4load.info/uploads/fa8c13492948531.jpg
http://www.m5zn.com/uploads2/2011/9/28/photo/092811050946ci6m8m1iifcl.jpg

بالصور قناة سليمانى تنقل مباريات دائمة من الدورى الأسبانى وحصرية من قناة الجزيرة والجزيرة لاتتخذ أى اجراءات ... ولكن مع المصريين الاجراءات حاسمة وسريعة

http://up.libyan-sat.com//uploads/images/libyan-sat584bbc163e.jpg

بالصور قناة دهوك تنقل مباريات دائمة من الدورى الأسبانى وحصرية من قناة الجزيرة والجزيرة لاتتخذ أى اجراءات ... ولكن مع المصريين الاجراءات حاسمة وسريعة

http://up.libyan-sat.com//uploads/images/libyan-satb00f808335.jpg
http://dd.img.v4.skyrock.net/dd8/esmailoo/pics/3073740913_2_3_zwg23il6.png

بالصور منذ قليل وقناة اريترية تنقل مباراة ’’ انجلترا & بولندا ’’ وتنقل مباريات دائمة وحصرية من قناة الجزيرة والجزيرة لاتتخذ أى اجراءات ... ولكن مع المصريين الاجراءات حاسمة وسريعة

بالفيديو ’’ نكد عليه ’’ مجدى عبد الغنى يهدر ركلة الجزاء امام هولندا في كأس العالم 90

بالفيديو مجدى عبد الغنى يذل المصريين بالهدف الوحيد لمصر فى كأس العالم

بالفيديو غانا تضحى بالمنتخب المصرى وتقتل حلم المصريين فى التأهل لكأس العالم بالبرازيل

تلتقون بعد قليل وفى تمام السادسة مساءا على قناة الجزيرة الرياضية ’’ 1 ’’ مباراة منتخب مصر مع منتخب غانا وحلم الوصول للبرازيل 2014 ... مع تمنياتنا ودعوات المصريين بتحقيق الحلم وتحقيق خطوة ايجابية فى كوماسى

رئيس جمعية مستثمرى الصعيد بأسيوط :: وزير الصناعه يفوّض فروع هيئة التنمية الصناعية لتلقى طلبات المستثمرين


 منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة الخارجية
 قال على حمزة، رئيس جمعية مستثمرى الصعيد بأسيوط، إن منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أصدر تعليمات إلى أفرع هيئة التنمية الصناعية، تقضى بإعادة تفعيل التفويض الممنوح لها لتلقى طلبات المستثمرين بالمحافظات، وخاصة محافظات الصعيد.
وأضاف حمزة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هذه التعليمات الغرض منها التيسير على المستثمرين وأصحاب المصانع بالصعيد فى استكمال الإجراءات الخاصة بالأراضى، وعدم الحاجة للجوء إلى فرع الهيئة الرئيسى بالتجمع الخامس.

وأشار حمزة إلى أن هذه التعليمات ستعمل على حل عدد كبير من المشاكل التى كانت تعوق عمل المصانع بالصعيد، وسرعة الانتهاء من الإجراءات.


مدحت عادل

بالفيديو جانب من مظاهرات الفراشة لأنصار الارهاب باسيوط ومحاولة العكننه على الأهالى فى أول أيام عيد الأضحى المبارك

الفيديو الاول

الفيديو الثانى

بالفيديو مظاهرات من أنصار تنظيم الاخوان والجماعات الارهابية باسيوط عقب صلاة عيد الأضحى ومحاولة العكننة على الأهالى فى أول أيام العيد

الفيديو الاول

الفيديو الثانى

الفيديو الثالث

بالصور.. جامعة أسيوط تفوز فى مسابقة أفضل نادى للمناظرات

جانب من معسكر شباب "مناظرات مصر"
                          باقى الصور

أسقف أسيوط يهنئ المسلمين بعيد الأضحى المبارك


الأنبا ميخائيل أسقف أسيوط
هنأ الأنبا ميخائيل أسقف أسيوط جميع المسلمين بقرى ونجوع ومراكز المحافظة اليوم الثلاثاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك؛ وذلك تأكيدًا على روح المحبه والمؤاخاة بين المسلمين والأقباط.
ووجه “ميخائيل” برقية تهنئة إلى المسلمين جاء فيها “أوجه خالص التهانى عن كل الأقباط بأسيوط لإخواننا المسلمين بنجوع وقرى ومراكز المحافظة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أدام الله روح المحبة والتعاون والتكاتف والتسامح بيننا جميعًا؛ حتى نحمى هذا الوطن ونعبر به إلى آفاق المستقبل الباهر”.
كما قام أسقف أسيوط بزيارة إبراهيم حماد محافظ أسيوط واللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير الأمن؛ لتهنئتهما بعيد الأضحى، مؤكدًا على “التعاون على مصلحة البلاد وحماية الأمن القومى مهما يكلفنا من تضحيات”.

أشرف صابر

بالصور.. محافظ أسيوط يؤدي صلاة العيد بمسجد الأمن مع الضباط والجنود مثمناً دورهم في حفظ وسلامة الوطن



                          باقى الصور

في أسيوط.. فرحة العيد لا تكتمل إلا بعودة «الطيور المهاجرة»


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/People%20-%20Life/Family/original/alaeed-fe-asioot-arshefia-234234.jpg
يختلف العيد في جنوب الصعيد عن باقي المحافظات، ففي أسيوط «درة الصعيد» لا تكتمل فرحة العيد إلا بعودة الطيور المهاجرة من أبناء البلدة الذين يرحلون في جميعا أنحاء المعمورة طوال العام للدراسة أو العمل، ويعودون لتحتضنهم في أيام الأعياد «المدينة الطاردة لأهلها» طوال أيام العام.

»أنا عيدي لمّا عيالي يبقوا جنبي ونعسانين، كل واحد في شقته مع عياله» بفرح قالتها أم عماد- ربة المنزل- ففرحة العيد الحقيقة بالنسبة لها هي اجتماعها مع أبنائها وأحفادها.

مثلها أم "فوزي" (59 سنة، ربة المنزل) التي تقول «العيد عندنا مالوش لزمة من غير عيالنا المتغربين.. إحنا ملناش في الأعياد ولا بتاع، بس لمّا يبقوا معانا كدا هو ده العيد، ويخلص لمّا يسافروا تاني».

ويقضي أهالي أسيوط- كبرى مدن الصعيد- شهورا بعيدا عن محافظتهم، ولا ينهي هذا الغياب سوى قدوم العيد، ليجمع أبناء العائلة المسافرين، لتتم فرحته، وتعود إلى أطعمة العيد الشهية مذاقها مثلما تقول أم طلعت «اللقمة في العيد من غير عيالنا طعمها زي السم».

أرياف محافظة أسيوط كغيرها من مجاورات الصعيد التي لا تتجاوز فيه مظاهر الاحتفال بالعيد أكثر من 3 ساعات يوميًا، لعب الأطفال وزيارة الأهل.

وتعتبر زيارة المقابر في الصباح الباكر لأول أيام العيد ثم الصلاة وقراءة القرآن على الموتى من الطقوس المقدسة للاحتفال بالعيد التي يتوارثها الأبناء عن الآباء، وعادة ما تؤجل أفراح العرس في المدينة إلى ثاني وثالث أيام العيد.


مصطفى أمير

عاجل :: إبطال مفعول قنبلة بدائية من صنع الارهاب بالقرب من مقر مبنى الأمن الوطنى بأسيوط


صورة أرشيفية
أبطلت قوات الدفاع المدنى بمحافظة أسيوط، مفعول قنبلة بدائية بها 3 بطاريات ودوائر غير متصلة، كانت موضوعة بالقرب من مقر مباحث الأمن الوطنى بنهاية الشارع الكائن به المقر، أسفل كوبرى 25 يناير.
وفور تلقى "الدفاع المدني" بلاغًا بوجود القنبلة تم عمل كردون أمنى وانتقلت قوات الدفاع المدنى، والإسعاف وتم إبطال مفعول القنبلة وتبين أنها قنبلة بدائية ومقصود بها ترويع المواطنين فى أول يوم فى عيد الأضحى المبارك.


هيثم البدرى

في خطبة العيد بأسيوط.. رئيس مجمع البحوث اللغوية يدعو للعودة إلى الشخصية المصرية الأصلية التي ترفض الشقاق


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/15/2013-635174342675053909-505_main.jpg
حث الشيخ علي أبوالحسن، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقا، ورئيس مجمع البحوث اللغوية، على الاقتداء واستلهام العبرة من عيد الاضحي، كالتضحية والفداء،لافتا إلى أن العيد هو أن نعود إلى الشخصية المصرية الأصلية وإلى الوفاق، بدلا من الشقاق وإلى المحبة بدلاً من الكراهية ونبذ الفرقة والعنف، ودعا المواطنين إلى الترابط ووحدة الصف وراء القيادة الواعية.
جاء ذلك خلال خطبة العيد بمسجد قوات الأمن بمركز الفتح وبحضور اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، وسط المئات من الجنود والضباط بمسجد قوات الأمن بمركز الفتح، كما أدى الصلاة معه اللواء سعد زغلول مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، واللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، وجمال آدم سكرتير عام المحافظة، وسليمان قناوي السكرتير المساعد، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية بالمحافظة.

وعقب الصلاة قام المحافظ بجولة تفقدية لشوارع مدينة أسيوط، كما توجه لدار الحنان ودار الصفا لرعاية الأيتام، وقدم لهم الهدايا العينية والنقدية، والتقط الصور التذكارية معهم.

كما زار المحافظ حديقة الفردوس لتهنئة المواطنين بالعيد، حيث التف حوله الأطفال لالتقاط الصور ومصافحته، وقدم لهم الحلوى والهدايا، كما تابع بنفسه الرحلات النهرية التي تتحرك من المرسى النهري بالحديقة، وشدد على الالتزام باكتمال مقومات العبارات قبل تحركها، كما زار نادي العاملين بالمحافظة.


اسلام رضوان

بالصور أعضاء من تنظيم الاخوان والجماعات الارهابية باسيوط يواصلون تحدى الشعب وعدم تهنئتهم بالعيد ومن أجل عدم الاستقرار والعكننه على المواطنين فى العيد وتنظيم مظاهرات عقب صلاة العيد

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/s720x720/1380756_543197989089640_878690607_n.jpg

’’ اسيوط فيس توك ’’ تهنئ الأمة الاسلامية والشعب المصرى والعربى بحلول عيد الأضحى المبارك وكل عام وانتم بخير

بالصور أمن اسيوط يكثف تواجده أمام مسجد ناصر وأبو الجود باسيوط وصلاة العيد ستكون فى فى ساحات ’’ أرض الملاعب _ الأربعين _ شارع المكتبات ’’

https://pbs.twimg.com/media/BWlnsq5CcAAHZfj.jpg:largehttps://pbs.twimg.com/media/BWlFq5ACEAE1wPs.jpg:large

القابضة للأدوية تطرح تصور لتطوير مصنع “سيد للأدوية” بأسيوط و77 مستحضر تخسر 22 مليون جنيه فى 2012/2013


http://www.alborsanews.com/beta/wp-content/uploads/2013/04/%D8%A3%D8%AF%D9%88%D9%8A%D8%A91-380x255.jpg
أعلنت الدكتورة امتثال نوفل رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الصناعات الكيماوية ( سيد ) تحسن نتائج أعمال العام المالي 2012/ 2013   بالرغم من الكثير من الصعوبات التي واجهتها الشركة والاعباء التي تحملتها نتيجة الظروف الغير عادية التي مرت بها البلاد بالاضافة الي ارتفاع جميع أسعار المدخلات من خامات ومستلزمات مع ثبات أسعار البيع

وأضافت أن زيادة الأجور خلال هذا العام بلغت  1.332 مليون جنيه نتيجة الزيادات السنوية السيادية وكذلك تحقيق بعض المطالب الفئوية كما تحملت الشركة خسائر بنحو 21.5 مليون جنيه محققة نتيجة بيع 77 مستحضر تزيد تكلفتها عن سعر بيعها..

هذا وقد حققت الشركة مبيعات انتاج تام ومبيعات بقيمة 361.3 مليون جنيه عام 2012/2013 مقابل 333.6 مليون جنيه العام السابق بزيادة قدرها 27.7 مليون جنيه في حين بلغت الصادرات  34.9 مليون جنيه مقابل 27.6 مليون جنيه عام بزيادة قدرها  7.3 مليون جنيه وبلغت الأجور قيمة 105.6 مليون جنيه مقابل 104.3 مليون جنيه العام المالي السابق وحققت الشركة صافي ربح شاملا الضريبة قدرة 26.7 مليون جنيه مقابل 18.4  مليون جنيه خلال العام المالي .

ومن جانبه أعلن الدكتور عادل عبد الحليم رئيس الشركة القابضة للأدوية بالنسبة لمصنع الشركة بأسيوط بأن لديه تصور لذلك المصنع وتتمثل في سعيه الي تصنيع مستحضرات غير تقليدية تعمل علي حدوث طفرة كبيرة في انتاج وربحية ذلك المصنع والذي يمتلك مساحات كبيرة للتوسع وإنشاء خطوط إنتاج جديدة.

وقد قررت الجمعية العامة للشركة برئاسة تعيين الدكتور السيدهاشم رئيس مجلس ادارة وعضو منتدب والدكتورة فاطمة زكريا عضو منتدب للشئون الفنية وأ.د أحمد محمد أبو طالب عضو مجلس ادارة غير متفرغ .

بالفيديو خرفان المعزول يفبركون فيديو لأنصارهم من أجل استمرار الضحك على العقول الهاوية ومن يؤيدهم ويعد فيه بالتواجد أمام القصر الرئاسى ظهر اليوم ... العيد فرحة .. ماءءء

بالفيديو مناقشة رسالة الدكتوراه للباحث الطبيب محمد خميس العكبري كلية الطب - جامعة أسيوط

إصابة فلاح وجزار بسبب خلاف على وزن عجل بالسلخانة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s11201016184638.jpg
أصيب أمس الإثنين طالب وفلاح ببندر صدفا لخلافات على وزن عجل قبل ذبحه بالسلخانة وعلى إثرها أحضر الفلاح أهله وأطلقوا النيران بالشارع الرئيسى وفروا هاربين وتم نقل المصابين إلى مستشفى صدفا المركزى وجارى القبض على المتهمين.

وتلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مركز شرطة صدفا يفيد بإصابة كل من أحمد أيمن نور19 سنة طالب بشج بالرأس نتيجة ضربة شومة، طرف أول، مقيم ببندر صدفا وإصابة طالب عبد الظاهر خليفة 23 سنة فلاح بجرح قطعى في الكتف ومقيم بقرية بنى فيز، طرف ثان.

وبسؤال المصاب الأول ويعمل بالجزارة بجوار الدراسة أفاد أنه أثناء وجوده في سلخانة صدفا اختلف مع المذكور في ميزان أحد العجول وانتهت المشكلة ثم عاود طالب وإخوته وأحضروا السلاح الآلى والشوم وقاموا بإطلاقها في الشارع العمومى وأحدثوا ما به من إصابة وفروا هاربين.

وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة والقبض على الفارين.


أنور عرابى

منال وإسراء.. مواهب أسيوطية في فرقة الموسيقى العربية

http://www.mandaraonline.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%8A%D9%86-%D9%88%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%B3%D8%A7%D8%B1.gif
فنانتان أسيوطيتان، وغيرهن الكثير، هما روح فرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة أسيوط. يغنيان ويعزفان ويندمجان سويا بإسلامهما ومسيحيتهما ليمتعان جمهور يطرب للنغم الشرقي، حسب قولهما، تحت قيادة المايسترو رؤوف حامد.

الأولى منال، وهي تعزف على واحدة من الآلات الوترية الصعبة هى آلة القانون، التى يقول عنها رواد الموسيقى أنها “دستور النغم”. علمت منال نفسها بنفسها بالأسلوب “السماعى” منذ ثلاث سنوات.

فى حفلة لفرقة الموسيقى العربية بالمدينة التي تعد عاصمة الصعيد، كانت منال تعزف بمهارة وأصابعها تقفز بين أوتار القانون برشاقة لتصدح بأرق الأنغام الشرقية الأصيلة. عندما التحقت منال بفرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة أسيوط بخبرتها السابقة في الأورج وعزف الكمان والأوكورديون وأيضا الغناء، لم يكن فى الفرقة عازف قانون فتدربت على الآلة التي وجدتها “صعبة جدا” لكنها “ممتعة بالمثابرة والإصرار أكثر من الدراسة الأكاديمية” التى ترى أنها قد تكون عبئاً على العازف الذى يجب أن يكون منطلقا بموهبته بدون قيود.

والد منال شجعها على تنمية موهبتها خاصة أنه كان يتردد على قصرالثقافة، محبا للقراءة، ومتذوقا للفنون.

أما إسراء فهي مطربة وعازفة وجامعية متفوقة في كلية التجارة، فبعد أن غنت “سلمولى على مصر” التي غنتها بنبرة هادئة، قالت لنا إنها تغني في الحفلات العامة، وهي تغني “صولو” (منفردة) لشادية وصباح ونجاة، وتتمنى أن تصبح معيدة فى الجامعة وأن تستمر فى الغناء الذى تعشقه منذ طفولتها وكذلك العزف على الأورج.

في مجتمع قد يراه الكثيرون منغلقا وأفقه ضيق، تؤكد منال وإسراء أن الصعيد مظلوم بالصورة السلبية التي ينقلها الإعلام عنه والتجاهل الشديد الذي يعاني منه، ويجسدان معا نموذجين منفتحين لأسرتين مسيحية ومسلمة ترى في الفن غذاء للروح.


أحمد عادل

صور مبارك بإحدي شركات الخصخصة بأسيوط وموظفون بالمكتب: “المعزول” معملش حاجة علشان نعلق صورته وعايزين نحط صورة السيسي مكانها


http://www.mandaraonline.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%B1%D8%A7-%D8%B1%D8%B4%D8%A7-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%AF%D8%A9.jpg
بعد أن خلت مؤسسات الدولة منذ ثورة 25 يناير من صورة رمز الدولة وهو “الرئيس”، رصدت كاميرا “المندرة” صورة معلقة للرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، بإحدى مكاتب شركة (س) التابعة للشركة (م.ص) في أسيوط.

وبسؤال أحمد صلاح، موظف بالمكتب المشار إليه، قال: أنا وباقي موظفي المكتب ننتمي إلي “حزب الكنبة”، وفي رأيي أن الرئيس التالي لم يفعل شيئا يحسب له لكي نعلق صورته كرئيس ورمز للدولة بل تدهورت الأوضاع الاقتصادية في عهده فلهذا احتفظنا بصورة الرئيس الأسبق.

فكر صلاح أن يعلق صورة للرئيس الراحل جمال عبد الناصر إلي جوار صورة مبارك، أو مكانها، أو حتى صورة السادات، والآن يريد أن يستبدل صورة مبارك بصورة للفريق أول عبد الفتاح السيسي.

وقع صلاح علي استمارة “تمرد” ويبحث عن استمارة “كمل جميلك” لتفويض السيسي للترشح للرئاسة، رغم أنه يعتقد بأنه لن يترشح حتي لا يقال إنه خالف حديثه.

موظفة بنفس المكتب، رفضت ذكر اسمها، قالت إنها بكت كثيرا على رحيل مبارك، مضيفة: “عملولنا إيه بتوع الدقون”.


رشا حمادة

القوى الثورية تشارك المواطنين الاحتفال بعيد الأضحى المبارك بأسيوط


 الاحتفال بعيد الأضحى

قال علاء بيومى، المسئول الإعلامي لحركة "تمرد" بأسيوط، إن الحركة ستتواجد غدا، مع بعض القوى الثورية من الأحزاب والحركات بين المواطنين في كل شوارع أسيوط، لتشارك في الاحتفال بأول أيام عيد الأضحى بين جموع الشعب وتقديم التهانى لرجال القوات المسلحة، لتواجدهم من أجل تأمين المصلين.

وعن تجمعات الإخوان، قال "بيومى": "نتمنى عدم الاحتكاك بأى الأطراف كما أن الجيش قادر على الفصل والتصدى لأى محاولة تعكر صفو المواطنين، وإن هذه الأيام ليست وقتا للحراك السياسي ولكن هي مودة ورحمة للمسلمين".


سويفى رشدى

بالصور.."الوفد" بأسيوط يهنئ أهالى أسيوط بعيد الأضحى وينتقد تطبيق حظر التجوال خلال العيد

بالصور.."الوفد" بأسيوط ينتقد تطبيق حظر التجوال خلال العيد
                           باقى الصور

"كفاية بأسيوط" تشارك في فعاليات "امنع معونة".. ثاني أيام العيد


 حركة كفاية - ارشيفية
قال عبدالرحيم أبو المكارم، منسق حركة كفاية بأسيوط: إن الحركة تشارك في الفعالية التي تقيمها حملة "امنع معونة" بأسيوط ثانى أيام العيد لرفض المعونة الأمريكية.

وأضاف أبوالمكارم: إن المعونة تعتبر "رشوة" تحاول بها أمريكا شراء الشعب المصري بأسلوب خبيث، وأجبروا مصر أن تعتمد عليها، فالمعونة ثمن السكوت على إسرائيل وجرائمها ولتأمينها كما أنها مرتبطة بكامب ديفيد".


سويفى رشدى

"لا لتهميش الصعيد" تطلق حملة توعية بأسيوط


صورة أرشيفية


قالت لبنى فراج عضو حملة "لا لتهميش الصعيد": إنها سوف تتواجد في الشارع خلال أيام العيد لتوعية مواطني أسيوط بأهمية ودور الصعيد وكيفية العمل على الارتقاء به.

وأضافت: أن الصعيد عانى من إهمال وتجاهل حكومات متعاقبة وآن الأوان لإنهاء هذه السياسات التخريبية ما دامت الحلول الأمنية غير قادرة على حل المشكلة أو توفير التنمية الاستثمارية وفرص العمل لأبناء الصعيد.

كما وجهت لبنى فراج رسالة للمسئولين بضرورة التفكير خارج الصندوق وإعطاء الأولوية للصعيد الذي يخرج منه كل عام ثلاث أو أربع محافظات على رأس قائمة المحافظات الأكثر فقرا.


سويفى رشدى

الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط يترأس وفد من الكنيسة الكاثوليكية لمناقشة التطورات المصرية بالاتحاد الأوروبى

http://www.mcndirect.com/images/subjects/pics/KerollosWilliam(3).jpg
توجه إلى العاصمة البلجيكية بروكسيل وفد من الكنيسة الكاثوليكية بمصر لشرح الأحداث السياسية التى تمر بها مصر إلى الاتحاد الأوروبى وترأس الوفد الكنسى الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط.

جاءت الزيارة بناء على دعوة من هيئة "عون الكنيسة المتألمة" وذلك لتقديم رؤية الكنيسة الكاثوليكية بمصر فى شأن الأحداث السياسية التى تمر بها مصر.

تضمن برنامج الزيارة لقاءات عدة مع المسئولين المعنيين بقضايا الشرق الأوسط عامة ومصر خاصة وذلك خلال مجموعات عمل مصغرة.

واختتمت الزيارة بمقابلة كاترين أشتون وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي وهيرمان فان رومبوى رئيس الاتحاد. وقد تم خلال المقابلات مناقشة الأوضاع الحالية فى مصر ودور الكنيسة فى تقوية الروابط الأخوية بين المصريين.

وتناولت اللقاءات عددا من القضايا التى لم تكن واضحة بدقة لدى المسئولين بالاتحاد الأوروبي حول هل ما حدث فى مصر ثورة أم انقلاب، ودور الجيش فى الحياة السياسية، و مفهوم الشرعية وكيفية حمايتها، كذلك حجم جماعة الإخوان المسلمين فى مصر والتخوف من تهميشهم فيما بعد ثورة 30 يونيه.

ضم الوفد فى عضويته الأنبا بطرس فهيم مطران المنيا ودينا رءوف من جمعية الصعيد للتربية والتنمية.


ميرا توفيق


بعد ضياع السلطة ... «تنظيم الإخوان» وحلفاؤهم من الجماعات الارهابية يرفضون تهنئة أهالى اسيوط بالعيد وينظمون 12 مسيرة عقب صلاة العيد في أسيوط ضد الجيش المصرى العظيم


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/Islamic-groups-in-Assiut.jpg
أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية، في محافظة أسيوط، الإثنين، عزمه تنظيم 12 مسيرة ضخمة عقب صلاة عيد الأضحى، في مختلف مراكز المحافظة.

ودعا التحالف مواطني المحافظة للمشاركة فى مسيرات عقب صلاة العيد بمراكز المحافظة، يشارك فيها جماعة الإخوان المسلمين، والجماعة الإسلامية، ومن المقرر أن تخرج مسيرات مدينة أسيوط من أمام مساجد ناصر وخشبة وأبو الجود بحي شرق، ومن أمام مسجد عاشور، بمنطقة الوليدية وفي مركز الغنايم ستنطلق المسيرة من وسط المدينة.

وفي مركز ديروط ستنطلق 5 مسيرات من مساجد السائح, والبحري, وبلال بن رباح, وعمر بن الخطاب وطوسون، وفي مركز القوصية، ستنطلق 3 مسيرات من مساجد سعد مكارم والرحمة والكبير، للتنديد بما سموه الانقلاب وبحملات الاعتقالات ومداهمة المنازل واعتقال قيادات التحالف الوطني، على حد قوله.

من جانبها، أعلنت مديرية أمن أسيوط حالة الطوارئ، وتم إلغاء الإجازات وتم نشر القوات بأماكن التجمعات والصلاة بالتنسيق مع قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية للاستعانة بمدرعات الجيش وقواته في التأمين، تحسباً لخروج مظاهرات «الإخوان» وحلفائهم عقب الصلاة.

بالفيديو محافظ أسيوط يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك


استقبل اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وجمال ادم سكرتير عام المحافظة وسليمان قناوي السكرتير المساعد مساء أمس الاثنين المهنئين بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، وذلك بقاعة كبار الزوار بديوان عام المحافظة.

حيث استقبل المحافظ اللواء محمد عرفات قائد المنطقة الجنوبية العسكرية واللواء ابوالقاسم ابوضيف مدير امن أسيوط كما استقبل الشيخ على ابوالحسن رئيس بيت العائلة بأسيوط والأنبا باخميس ووكيل الدير المحرق والقس باقي صدقة راعى الكنيسة الإنجيلية الأولى والقس ابانوب وكيل مطرانية أسيوط الأرثوذكس والقس رضا ثابت راعي الكنيسة الإنجيلية الثانية والأنبا لوكاس مطران ابنوب والفتح وأسيوط الجديدة والأنبا اندراوس مطران ابوتيج وصدفا والأنبا برسوم مطران ديروط والأنبا ساويرس أسقف الدير المحرق والأنبا توماس مطران القوصية والأنبا انطونيوس مطران منفلوط. 


ايهاب عمر

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...