الثلاثاء، 15 أكتوبر 2013

في خطبة العيد بأسيوط.. رئيس مجمع البحوث اللغوية يدعو للعودة إلى الشخصية المصرية الأصلية التي ترفض الشقاق


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/15/2013-635174342675053909-505_main.jpg
حث الشيخ علي أبوالحسن، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقا، ورئيس مجمع البحوث اللغوية، على الاقتداء واستلهام العبرة من عيد الاضحي، كالتضحية والفداء،لافتا إلى أن العيد هو أن نعود إلى الشخصية المصرية الأصلية وإلى الوفاق، بدلا من الشقاق وإلى المحبة بدلاً من الكراهية ونبذ الفرقة والعنف، ودعا المواطنين إلى الترابط ووحدة الصف وراء القيادة الواعية.
جاء ذلك خلال خطبة العيد بمسجد قوات الأمن بمركز الفتح وبحضور اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، وسط المئات من الجنود والضباط بمسجد قوات الأمن بمركز الفتح، كما أدى الصلاة معه اللواء سعد زغلول مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، واللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، وجمال آدم سكرتير عام المحافظة، وسليمان قناوي السكرتير المساعد، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية بالمحافظة.

وعقب الصلاة قام المحافظ بجولة تفقدية لشوارع مدينة أسيوط، كما توجه لدار الحنان ودار الصفا لرعاية الأيتام، وقدم لهم الهدايا العينية والنقدية، والتقط الصور التذكارية معهم.

كما زار المحافظ حديقة الفردوس لتهنئة المواطنين بالعيد، حيث التف حوله الأطفال لالتقاط الصور ومصافحته، وقدم لهم الحلوى والهدايا، كما تابع بنفسه الرحلات النهرية التي تتحرك من المرسى النهري بالحديقة، وشدد على الالتزام باكتمال مقومات العبارات قبل تحركها، كما زار نادي العاملين بالمحافظة.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...