الأربعاء، 13 نوفمبر 2013

أمن أسيوط يضبط 18 من طلاب المحظورة بجامعة الأزهر بأسيوط


ألقت قوات الأمن القبض على 18 طالبًا من طلاب جامعة الأزهر بأسيوط، وذلك بعد خروج المئات من الطلاب في تظاهرة لتنديد بمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي والمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.
حيث قام الطلاب بالخروج خارج أسوار الجامعة وقام المتظاهرين برشق قوات الأمن بالحجارة ورد عليهم قوات الأمن بالقنابل المسيلة للدموع لتفريقهم.
وقال مصدر أمني: إن طلاب الإخوان خرجوا عن سلمية التظاهر برشقهم قوات الأمن بالحجارة ومحاولتهم لقطع الطريق وتبادلت قوات الأمن رشقهم بالقنابل المسيلة للدموع والقبض على 18 طالبًا منهم.

محمد أبو شادى

مدير امن اسيوط ينفى مانشرته وسائل الاعلام عن اصابة طالب اثناء تفريق الامن لتظاهر طلبة الازهر


http://elakhbar.akhbarway.com/media/547/news-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%A1-%D8%A3%D8%A8%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%B3%D9%85-%D8%A3%D8%A8%D9%88-%D8%B6%D9%8A%D9%81-%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-20131104111657-1.jpg
نفى اللواء ابو القاسم ابو ضيف مدير امن اسيوط ما نشرته بعض المواقع الاخبارية اصابة طالب اثناء تفريق الامن لتظاهر طلبة الازهر وطالب اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط تحرى الدقة فى نقل الأخبار عبر وسائل الاعلام .

وقال ابو ضيف ان قوات الامن قامت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع في محاولة لتفريق المتظاهرين من طلاب جامعة الأزهر فرع أسيوط والمنتمين لجماعة الاخوان المسلمين وذلك اثناء محاولتهم للخروج خارج أسوار الجامعة.

ومن الجدير بالذكر أنه تظاهر المئات صباح اليوم من طلاب وطالبات جامعة الأزهر فرع أسيوط وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، والمنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، داخل جامعة الأزهر فرع أسيوط، احتجاجا على محاكمة "مرسي" والمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، وجابت التظاهرة شوارع الجامعة.

وردد المتظاهرون الهتافات المناهضة للفريق عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة ووزارة وزير الداخلية منها "يسقط يسقط حكم العسكر" ، "الداخلية بلطجية" ، ورفعوا صورا للرئيس المعزول ، كما رفعوا الرايات الصفراء عليها علامات رابعة العدوية.
فيما دخل المتظاهرون الى مباني الكليات مرددين هتافات تطالب الطلاب بالنزول لمشاركتهم ، ، وأخرى تطالب بالإفراج عن المعتقلين مما تسبب في حالة من الاستياء بين الطلاب الحاضرين داخل قاعات المحاضرات .
فيما أعلنت مديرية الامن حالة الطوارئ "ج" وكثفت التعزيزات الأمنية أمام مدخل فرع جامعة الأزهر بأسيوط في محاولة لمنع لمتظاهرين من الخروج خارج سور الجامعة. 


عيد شافع

بالفيديو صمود قوات الشرطة باسيوط امام السب والقذف من طالبات المحظورة بازهر أسيوط

                              الفيديو الاول

                              الفيديو الثانى

عيد شافع

ضبط أربعة لتهريبهم أسطوانات البوتاجاز للسوق السوداء في أسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/121099_660_3243586_opt.jpg
تمكنت مباحث أسيوط، بالتعاون مع مباحث التموين، من ضبط أربعة أشخاص أثناء تهريبهم مجموعة من أسطوانات البوتاجاز المدعومة، لبيعها بالسوق السوداء في القرى وبأسعار مرتفعة.
وتلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من مباحث التموين يفيد ضبط علي هاشم حسب الله عبدالعزيز (46 عامًا، ومقيم عرب الكلابات ـ مركز الفتح) وبحوزته 10 أسطوانات بوتاجاز منزلية مدعمة بغرض بيعها بالسوق السوداء على متن السيارة رقم (9316 ى رج) تحرر عن ذلك المحضر رقم 9239 جنح قسم ثان أسيوط.
وتم ضبط عصام محمود زيدان، صاحب مستودع بوتاجاز ببندر ساحل سليم، وبحوزته 12 أسطوانة بوتاجاز مدعمة بغرض بيعها بأزيد من السعر المقرر، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5380 جنح مركز ساحل سليم.
كما تم ضبط طارق عبدالرزاق خليل، صاحب مستودع بوتاجاز بمنطقة الحبايشة مركز ساحل سليم، لعدم احتفاظه بسجلات 21 مواد بترولية المنظمة لبيان الوارد والمنصرف والرصيد بغرض التلاعب في الحصص الواردة له، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5375 جنح مركز ساحل سليم.
وتم ضبط عصام عيد عبدالعال، صاحب مستودع بوتاجاز بقرية العفادرة ـ مركز ساحل سليم، وذلك لغلق المستودع إدارته في المواعيد المحددة من الجهة التموينية، تحرر عن ذلك المحضر رقم 5379 جنح مركز ساحل سليم.

سعاد أحمد
محمود مالك

ضبط ثلاثة مطلوبين في قضايا جنائية بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/62649_660_207.jpg
تمكنت الاجهزة الامنيه بمحافظة أسيوط، بالتعاون مع مباحث تنفيذ الاحكام من ضبط ثلاثة مطلوبين في قضايا جنائية، إطلاق اعيرة نارية واسلحة وذخيرة بدون ترخيص.

تلقي اللواء ابو القاسم ابو ضيف، مدير أمن أسيوط، اخطاراً بضبط كلاً من محمود سامي محمد (27 سنة) ، ومصطفي سامي محمد ( 25 سنة) ومقيمان شطب المطلوب ضبطهما وإحضارهما فى القضية رقم 4476 إداري مركز أسيوط، "إطلاق أعيرة نارية" تحرر المحضر رقم 45 أحوال مركز أسيوط.

وضبط علاء مصطفي دياب أبو زيد( 35 سنة) فلاح ومقيم بندر ابنوب المطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 7887 جنايات مركز أبنوب لسنة 2013 " حيازة ذخيرة بدون ترخيص " .


سعاد أحمد
محمود مالك

سفير المكسيك يفتتح أول برنامج ماجستير إدارة الأعمال بالصعيد


 افتتح خورخى ألبريز فوينتس سفير المكسيك في مصر، خلال زيارته لمصنع سيمكس مصر في أسيوط أول، برنامج لماجستير إدارة الأعمال في صعيد مصر المقام بمقر الشركة بحضور الدكتور/ مصطفى هديب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، وخايمي موجيرو المدير الإقليمي لسيمكس في منطقة البحر المتوسط.

وتعد شهادة ماجستير إدارة الأعمال المقدمة من خلال الشراكة بين سيمكس مصر وESLSCA  هي أول شهادة دراسات عليا معتمدة دوليا، يتم تقديمها في محافظة أسيوط من خلال إحدى الجامعات العالمية الرائدة.

ولقد استقبلت سيمكس مصر أول دفعة من طلاب برنامج ماجستير إدارة الأعمال بحضور 60 طالبا منهم 28 طالبا من خارج الشركة (من أهالي الصعيد)؛ حيث ستقوم الشركة بمنح الطلبة 20% من إجمالي التكاليف الدراسية للشهادة إضافة إلى ذلك ستقام جميع المحاضرات في قاعة المحاضرات والندوات الخاصة للشركة.

ومن جانبه هنأ السفير الطلاب، وأضاف أن أفضل وسيلة لتلبية احتياجات الصعيد من القوى العاملة هي إتاحة فرص التعليم المختلفة، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يعتبر إضافة لقائمة أعمال سيمكس مصر التنموية للمجتمع لاستكمال خطط تطوير التعليم في مصر.

وقال سيرخيو مينينديز، العضو المنتدب لشركة سيمكس مصر، إن "هذه الشراكة المتميزة بين سيمكس مصر وجامعة ESLSCA  تجمع بين التعليم الأكاديمي واكتساب مهارات الحياة العملية.. لقد تم تصميم هذا البرنامج لتطوير موظفي الشركة ليصبحوا من كبار قادة رجال الأعمال في مصر".

وأضاف مينينديز أن تلك الشراكة قد تم دعمها من خلال زيارة للواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط الذي يقوم حاليا بالعمل على زيادة فرص التعليم المبتكرة والتوسع في البرامج التعليمية بما في ذلك من شهادات البكالوريوس والدراسات العليا لتلبية متطلبات أصحاب العمل في محافظة أسيوط.والذى اكد على دعمه الكامل لكافة الاعمال التى تتقدم بها المؤسسات الاهلية والهيئات وشركات القطاع الخاص والتى تخدم بها ابناء الصعيد وخاصة اسيوط مشيرا الى ان المكسيك حكومة وشعبا لديه الاستعداد الكامل للتعاون مع الحكومة المصرية ومحافظة اسيوط لمزيد من التنمية والاتقاء بالخدمات للمواطنين فى كافة المجالات وخاصة الاستثمار الزراعى والصناعى

وألقى د/ مصطفى هديب كلمة خلال حفل الافتتاح رحب من خلالها بالسفير المكسيكى وطلاب الدفعة الأولى من برنامج الماجستير، وقال "إن تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية وشركات القطاع الخاص بهدف إتاحة فرص أكثر للدراسات العليا في إدارة الأعمال خاصة لأبناء الصعيد هو خطوة إيجابية لدعم تطوير العملية التعليمية والنهوض بالاقتصاد فى مصر."

وإيمانا بمسئولية سيمكس الاجتماعية من خلال إتاحة فرص التعليم المختلفة قامت الشركة بتنفيذ العديد من البرامج التنموية مثل برنامج الغذاء العالمي بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة لتحسين نسبة الالتحاق بالمدارس حيث قام ما يقرب من 5000 طالب من محافظة أسيوط بالاستفادة من هذا البرنامج.

والجدير بالذكر أن سيمكس مصر تعتبر أيضًا شريك فعال مع جامعة أسيوط حيث تتضمن الشراكة مبادرات لتطوير المعامل و الأجهزة المعملية لتحسين جودة الأبحاث.

علاوة على ذلك، تنظم سيمكس مصر برامج تدريبية للطلاب والتي يستفيد منها أكثر من 250 طالب سنويا، كما بدأت سيمكس مصر بالتركيز على تزويد الطلاب من جامعة أسيوط بالمهارات الريادية اللازمة لتأسيس مشروعات صغيرة الحجم من خلال شراكتها مع منظمة انأكتس.

وخلال زيارته، قام سفير المكسيك بالأشاده بالخطة الاستثمارية التي أعلنتها الشركة في يونيو الماضي و التي تتضمن ضخ ما يقرب من 100 مليون دولار لزيادة قدرات المصنع في أسيوط لاستخدام الفحم والوقود البديل وبذلك إعطاء مرونة في استخدام أنواع مختلفة من الطاقة. وأضاف أن شركة سيمكس مصر تعتبر واحدة من أزرع الاستثمار التي تساعد الدولة على النهوض بشعبها و مواردها من خلال الاستثمار في العديد من المجالات البيئية و التنموية و الصناعية حيث قامت بتركيب معدات جديدة لإعادة تدوير المخلفات و أجهزة بيئية حديثه لمواصلة تخفيض الحد من الانبعاث الملوثة للبيئة.

كما قامت الشركة بعرض بعض المشاريع على سيادة السفير والتي تضمنت استثمارات سيمكس مصر في مجال الرصف الخراساني والذي سوف يساعد الحكومة على الحد من الزيادات المستمرة لأسعار الطاقة.. علاوة على ذلك، تمت الإشارة إلي العديد من المشاريع الاستثمارية والتي سوف تعمل على رفع شعار الاستدامة والمشاركة المجتمعية في محافظة أسيوط.


محمد أبو شادى

بالصور كمل جميلك: جمعنا 10 آلاف توقيع بأسيوط لترشيح السيسي رئيسا لمصر

http://dostor.org/images/stories/sdghyey;pp.jpg
                                باقى الصور

"السياحة في أسيوط بين الواقع والتحديات" ندوة بمركز النيل للإعلام بالمحافظة


لسياحة هى صناعة بلا دخان تتأثر بجميع الاضطرابات بمختلف أنواعها؛ جاء ذلك فى الندوة التى نظمها مركز النيل للإعلام بأسيوط حول "السياحة فى أسيوط بين الواقع والتحديات" بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بأسيوط، بمشاركة منطقة الآثار الإسلامية بأسيوط وجمعية أصدقاء السائح.
حاضر فيها رمضان عثمان مدير عام الهيئة المصرية للتنشيط السياحى بأسيوط، وعلى أحمد محفوظ مفتش آثار بمنطقة آثار أسيوط الإسلامية، وعبد اللطيف أحمد عابد رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء السائح بأسيوط.
وشارك فيها لفيف من ممثلى المجتمع المدنى والحكومى وطلبة جامعة أسيوط، وتناولت الندوة السياحة فى أسيوط ومنظمات المجتمع المدنى ودورها فى النهوض بالسياحة وأهم المعايير والمقومات التى يتم من خلالها تقييم البلد كمكان سياحي، وأهم المعوقات والتحديات التى تواجه السياحة فى أسيوط.

محمد أبو شادى

بالصور .. جامعة اسيوط تكرم الرواد في مجال الطب خلال مؤتمر الطب التكاملى

بالصور .. جامعة اسيوط تكرم الرواد في مجال الطب خلال مؤتمر الطب التكاملى
                             باقى الصور

بالفيديو قناة الحياة ومحكمة منفلوط تؤجل قضية قطار أسيوط إلى جلسة 10 ديسمبر

البقاء لله :: وفاة 4 واصابة 13 من محافظة اسيوط في حادث تصادم أربع سيارات بالطريق الصحراوي الشرقي في المنيا


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/hadeth-tsadom-siarateen-arshefia-234234.jpg?itok=ifFMCPbk
لقى 4 أشخاص مصرعهم، وأصيب 13 آخرون، اليوم الأربعاء، في حادث تصادم أربع سيارات بالطريق الصحراوي الشرقي في المنيا.

وكان اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارا من عمليات النجدة، بوقوع تصادم بين سيارة ميكروباص، و3 سيارات أخرى بالقرب من بوابة الرسوم في الطريق الصحراوي الشرقي.

وأسفر الحادث عن مصرع 4 أشخاص، وإصابة 13 آخرين، جميعهم من أسيوط، تم نقل الجثث والمصابين للمستشفى الجامعي، والمنيا العام، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

بالفيديو اصابة طالب أثناء خروج تظاهرة لطلاب المحظورة خارج جامعه الأزهر بأسيوط ومحاولة منهم لجعل مصر ’’ سوريا الثانية ’’


 أصيب طالب من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر فرع أسيوط بكسور وجروح وذلك إثر اصطدامه بسيارة شرطة أثناء عمليات الكر والفر التي وقعت خلال المظاهرات التى قام بها طلاب جماعة الإخوان المسلمين بالجامعة عقب صلاة ظهر اليوم الأربعاء.

فيما قامت قوات الأمن بإطلاق القنابل المسيلة للدموع في محاولة لتفريق المتظاهرين من طلاب جامعة الأزهر فرع أسيوط والمنتمين لجماعة الإخوان المسلمين وذلك أثناء محاولتهم للخروج خارج أسوار الجامعة.
ومن الجدير بالذكر أنه تظاهر المئات صباح اليوم من طلاب وطالبات جامعة الأزهر فرع أسيوط وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، والمنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، داخل جامعة الأزهر فرع أسيوط، احتجاجا على محاكمة "مرسي" والمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، وجابت التظاهرة شوارع الجامعة.
وردد المتظاهرون الهتافات المناهضة للفريق عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة ووزارة وزير الداخلية  منها "يسقط يسقط حكم العسكر" ، "الداخلية بلطجية"، ورفعوا صورا للرئيس المعزول ، كما رفعوا الرايات الصفراء عليها علامات رابعة العدوية.
فيما دخل المتظاهرون إلى مباني الكليات مرددين هتافات تطالب الطلاب بالنزول لمشاركتهم ، ، وأخرى تطالب بالإفراج عن المعتقلين مما تسبب في حالة من الاستياء بين الطلاب الحاضرين داخل قاعات المحاضرات .
فيما أعلنت مديرية الأمن حالة الطوارئ "ج" وكثفت التعزيزات الأمنية أمام مدخل فرع جامعة الأزهر بأسيوط في محاولة لمنع لمتظاهرين من الخروج خارج سور الجامعة.


محمد أبو شادى

بالصور تصاعد الاشتباكات بين طلاب المحظورة وقوات الأمن بجامعه الأزهر باسيوط

https://pbs.twimg.com/media/BY9JQZaCIAEqq0v.jpg:large
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/s720x720/1461411_598871186816811_231931437_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/q71/1456735_467757720011021_631380192_n.jpg
                               باقى الصور

طلاب وطالبات المحظورة فى "أزهر أسيوط" يطالبون بالإفراج عن المعتقلين

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/q71/s720x720/1465191_598261246877805_2041422731_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/s720x720/1453529_598855153485081_543859760_n.jpg
نظم طلاب وطالبات الإخوان بجامعة الأزهر فى أسيوط تظاهرة، ظهر اليوم، جابت شوارع الجامعة، وطالبوا فيها بالإفراج عن المعتقلين، ورددوا خلالها الهتافات التى تندد بالجيش والشرطة.
ودخل المتظاهرون الكليات وهتفوا داخلها فى محاولة لتحفيز الطلاب على المشاركة معهم فى التظاهرات.

فيما أعلنت قوات الأمن حالة الطوارئ "ج"، وأضافت التعزيزات الأمنية أمام مدخل جامعة الأزهر بأسيوط، فى محاولة لمنع المظاهرة من الخروج خارج سور الجامعة.


هيثم البدرى

شباب الوفد بأسيوط يطلق حملة "إحنا جنبك" لتوفير الملابس الشتوية للفقراء


صورة ارشيفية
أعلن محمود معوض نفادى، أحد شباب حزب الوفد بأسيوط، إطلاق شباب الحزب بالمحافظة، لحملة باسم "إحنا جنبك"، التى تهدف لتوفير الملابس الشتوية والبطاطين للفقراء والمحتاجين.
وقال "نفادى"، إن الحملة تعد استمرارا للدور التطوعى والخيرى الذى يقوم به شباب الوفد، وإيمانا منا بأهمية المشاركة فى تخفيف معاناة أهلنا، بكل أنحاء المحافظة، لحين أن ترد لهم حقوقهم الأصلية كمواطنين بالدول، لافتا إلى أنه من المقرر أن تستهدف الحملة القرى الأكثر فقرا ودور الأيتام.

وأضاف: "نأمل فى توزيع آلاف الملابس الشتوية والبطاطين، ونرحب بمشاركة الجمعيات الخيرية والفرق التطوعية والأفراد"، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يبدأ التوزيع يوم 20 ديسمبر المقبل، وذلك بعد انتهاء مرحلة التجميع.


 هيثم البدرى

الدعوة السلفية بالصعيد تطالب بمنع احتفالات الشيعة بعاشوراء


ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية
طالب الشيخ عادل نصر عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية ومسئول الدعوة بالصعيد، الجهات المعنية بالتصدى لدعوات الشيعة لإقامة احتفال بعاشوراء بمسجد الحسين.
ودعا نصر الأزهر والأوقاف وكل الكيانات الدعوية مثل "جماعة أنصار السنة، والجمعية الشرعية" بأن يؤدوا دورهم بإظهار عقيدة الشيعة، وكيف كانوا سبباً فى كل بلية حاقت بالأمة على مر العصور، مشيرا إلى أنهم كانوا سبباً فى سقوط بغداد بتعاونهم مع "هولاكو"، وسقوط العراق بتآمرهم مع "الأمريكان".

وأوضح مسئول الدعوة السلفية بالصعيد إلى أن الروافض يستغلون الظروف التى تمر بها مصر كى ينالوا من أمنها القومى، مشيرا إلى أنه عندما حذرت "الدعوة السلفية "من خطر المد الشيعى، وعقدت المؤتمرات والدروس ونظمت القوافل الدعوية لتبين للناس من هم الشيعة وخطرهم كان مبنى على فهم وقراءة جيدة للواقع وكنا محقين.

وطالب عادل نصر الجميع بتحمل مسئوليته خاصة أن الخطر داهم وكبير واستهدفهم لمصر خصيصاً لمعرفتهم بمكانتها وموقعها الاستراتيجى بالنسبة للعالم العربى الإسلامى.

وأشار إلى أن هناك مخططا عالميا لنشر التشيع ويجب على الجميع أن يتكاتف للتصدى له.


هيثم البدرى

بعد مقتل زميلهم صعقا بالكهرباء داخلها.. اتحاد طلاب جامعة أسيوط يطالب بالتحقيق مع مسئولى المدينة الجامعية



نعى اتحاد طلاب جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، الطالب إبراهيم حسن، بالفرقة الثانية بكلية الزراعة، والذى لقى مصرعه مساء أمس بعد أن صعقه ماس كهربائى داخل المدينة الجامعية.
وقال الاتحاد، فى بيان له اليوم، إن زميلهم كان يلعب كرة القدم مع أصدقائه بملعب البلاط بالمدينة الجامعية، وخرجت الكرة من سور الملعب بالقرب من المطعم المركزى، فصعد الطالب على عمود الكهرباء ليبحث عن الكرة فصعقه ماس كهربائى، وتوفى فور نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعى.

وطالب الاتحاد بالتحقيق فى الواقعة مع جميع المسئولين بالمدينة الجامعية ووقفهم عن العمل، مشددا على أن حياة الطلاب ليست رخيصة إلى هذا الحد، وأنهم لن يفرطوا فى حياة أو كرامة أى طالب.



ضحا صالح

أسيوط تستعد لتطعيم 615 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/13/2013-635199459042710007-271_main.jpg
أكد إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، استعداد مديرية الصحة والسكان بالمحافظة للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، حيث ستبدأ الحملة في الفترة من 17 وحتى 20 نوفمبر الحالي، مشيرًا إلى أنه تم حصر الأطفال الأقل من عمر خمس سنوات على مستوى المحافظة والمستهدف تطعيمهم والذي يقدر عددهم بحوالي 615 ألف طفل.
وقال حماد - في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إنه تم تشكيل عدد 1928 فرقة تطعيم متنقلة لتطعيم جميع الأطفال الأقل من عمر 5 سنوات بالمرور من منزل إلى منزل، بالإضافة إلى تشكيل عدد 261 فرقة تطعيم ثابتة بالمستشفيات والوحدات الصحية لتطعيم الأطفال المترددين على هذه المنشآت الصحية سواء المستشفيات العامة أو المركزية أو الجامعية وكذلك جميع وحدات الخدمة الصحية بالريف والحضر.

وأشار أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، إلى أنه تم توفير جميع المعدات اللازمة لتنفيذ الحملة، وجاري تدريب فرق التطعيم والتي ستعمل من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 4 مساءً بالفرق المتنقلة وإلى الساعة 8 مساءً بالفرق الثابتة.

وأضاف عبد الحميد أنه تم وضع خطة إعلامية لتعريف المواطنين بالحملة وتوضح أن هذا التطعيم يعتبر جرعة إضافية بصرف النظر عن الجرعات السابقة ولا يوجد للتطعيم أي آثار جانبية، كما أن التطعيم بالمجان.


اسلام رضوان

مليون و300 ألف جنيه لتطوير الأماكن السياحية بمركز أبنوب في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/20/2013-635178581591162990-116_main.jpg
أكد هاشم عبد الوهاب، رئيس مركز ومدينة أبنوب بمحافظة أسيوط، أنه تم وضع خطة مستقبلية لتطوير المناطق السياحية بقري مركز أبنوب لتنشيط السياحة.
وأشار رئيس المركز –في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء- إلي أن الخطة تشمل إعادة رصف طريق القداديح بداية من جبانة المسلمين حتى مدرسة الدير الجباروي وطريق بني إبراهيم ورصف طريقي السوالم البحرية وطريق العطيات البحرية حتى دير مارمينا العجائبي بإجمالي 7700 ألف جنيه.

وأضاف أنه تم تركيب محولات كهرباء وأعمدة إنارة وكشفات لإنارة الطرق المؤدية للمناطق الأثرية بالمركز بإجمالي 606 ألف جنيه وتركيب 7 لوحات إرشادية بمدخل المدينة وبالكباري الموجودة بالمركز ككوبري عزبة غنيم وكوبري السوالم البحرية والعطيات.

وأوضح أنه تم توريد 350 شجرة فيكس لتشجير الطرق لمنحها شكل جمالي يلفت الأنظار ويبعث الطمأنينة فى نفوس الوافدين.


اسلام رضوان

بالفيديو المشهد الأول من ’’ فارس بلا جواد ’’ عن بداية المؤامرة الصهيونية على البلاد العربية :: ضاعت فلسطين وإنتهت .. ضاع الأمل وإنتحر الضمير والعالم بيتفرج علينا بإنسجام

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة (1) مسلسل '' فارس بلا جواد '' كاملا دون قطع أى مشهد

بالفيديو اسيوط فيس توك وتتر البداية ’’ فارس بلا جواد ’’ ’’ من يقاوم الإحتلال ليس إرهابيا ’’

طقس اليوم الاربعاء (( 13 نوفمبر _ 9 محرم )) الصغرى ::13 والعظمى :: 28

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

القبض على «14» من أعضاء الجماعة المحظورة بأسيوط


http://i2.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/10/0865.jpg?resize=720%2C360
ألقت قوات الشرطة اليوم الثلاثاء بأسيوط، القبض على “14″ من أعضاء الجماعة المحظورة من بينهم “3″ من أبناء أعضاء الإخوان بمجلس الشعب المنحل وجميعهم صادر ضدهم أحكام قضائية.
قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط لـ”البديل ” إن المباحث الجنائية تمكنت بالتنسيق مع مجموعة عمل أمن مركزى من مداهمة منازل عدد من أعضاء الإخوان وأسفرت الحملة عن ضبط “14″ من الصادر ضدهم أحكام قضائية بتهم التحريض على العنف والتعدى على المنشآت الحكومية وأقسام الشرطة من بينهم ” إسلام محمد حامد 32 سنة حاصل على ليسانس آداب ” وميسرة محمد حامد 28 سنة حاصل على دبلوم تجارة ” وهما أبناء محمد حامد عضو مجلس الشعب المنحل بديروط، وألقى القبض على ” عبدالله محمود حلمى ” 35 سنة نجل عضو مجلس الشعب الإخوانى بالقوصية.

وأكد مديرالأمن أن قوات الشرطة لا تقوم بملاحقة أعضاء الجماعة المحظورة إلا المطلوب فى قضايا وتتم مداهمة منزله بإذن من النيابة العامة فى ظل الحفاظ على سلامة وأمن الآخرين من أسرهم.

أشرف صابر

رئيس جامعه اسيوط: سداد “20″ ألف جنيه مصروفات المدينة الجامعية للطلاب بأسيوط


s9201322144756
قال الدكتور محمد عبد السميع، رئيس جامعة أسيوط ” للبديل ” اليوم الثلاثاء: تم سداد “20″ ألف جنيه من ميزانية الجامعه لطلاب وطالبات المدن الجامعية خاصة الفقراء ومحدودى الدخل.
وأكد عبد السميع أن إدارة الجامعة خصصت من المبلغ المذكور “5000″ جنيه مساعدات مالية تتراوح ما بين “100″ إلى “50″ جنيه للطلاب ذوى الإعاقة ومن أبناء شهداء ثورة 25 يناير وذلك من خلال اتجاهات الجامعة لدعم الفقراء ومحدودى الدخل، كما قامت الجامعة بإجراء فحوصات طبية بمستشفى جامعة أسيوط على نفقة الدوله  لـ “6″ من طلابها وطالباتها من الذين يعانون أمراض تحتاج إلى إجراء عمليات تتعدى تكاليفها “25″ ألف جنيه.
وأشار رئيس الجامعة أنه تمت إقامة دورات علمية فى مجال تعليم دراسة وصيانة الحاسب الآلى لطلاب الجامعى بأجر رمزى حوالى “30″ جنيها كل شهر وبذلك تقوم إدارة الجامعة بتخفيضه بنسبة عالية من تكاليف دورات المعاهد الخاصة خارج الجامعة والتى يبلغ تكاليف الدورة الواحدة “750″ جنيها كل شهر.

أشرف صابر

بالصور طلاب "6 إبليس" يتضامنون مع طلاب ’’ المحظورة ’’ ويحذرون رئيس جامعه اسيوط من تصدى الأمن للمظاهرات


http://almesryoon.com/images/7d8016615ee2d8d27d73174a078125e4.jpg
أعلن طلاب حركة شباب 6 إبريل عن استيائهم من قرار ﺭﺋﻴﺲ ﺟﺎﻣﻌﺔ أﺳﻴﻮﻁ، بمنع دخول سيارات ﺍﻟﺘﺎﻛسي، لتوصيل ﺍﻟطلاب ﻭﺍﻟﻤﻮﻇﻔﻴﻦ داخل الجامعة، فى حين سمح بدخول سيارات ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ للمرور، اختصارًا للطريق ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ. وقالت الحركة في بيان لها إن رئيس ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ أجبر ﺍﻟطلاب على النزول ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺎﻛﺴﻴﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺎﺕ ﻭالسير إلى ﻛﻠﻴﺎﺗﻬﻢ ﺣﺘﻰ ﻟﻮ كانت بعيدة، ﻭلم يوفر وسيلة مواصلات أخرى بالرغم من وجود "طفطف" مركون بالجراجات، ولكن سمح لسيارات ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ بتوصيل أوﻻد ضباط الشرطة وأصبحت مرتعا لسيارات الداخلية، بينما وفر أﺗﻮبيسًا لنقل ﺍﻟﻤﻮﻇﻔﻴﻦ ﻭأﻋﻀﺎﺀ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺲ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺎﺕ لأﻣﺎﻛﻦ ﻋﻤﻠﻬﻢ ولم يلتفت لمعاناة الطلاب. وأضافت أن رئيس الجامعة نفى اعتقال أى طلاب تابعين لجاﻣﻌﺔ أﺳﻴﻮﻁ ﺧﻼﻝ ﺍلأحداث السابقة، كما تجاهل مطالب الحرية للطلاب المعتقلين ويتناسى ضياع مستقبلهم، ونفى أيضًا دخول الشرطة للحرم الجامعى وخطف واعتقال خمسة طلاب من داخله، وأنه يتجاهل انتهاك الشرطة للحرم الجامعى وإطلاق قنابل الغازات المسيلة للدموع داخل حرم الجامعة، بل ونفى هذا الأمر أيضًا. وأعلن الطلاب، أنهم لن يسمحوا بأى حال من الأحوال بعودة سيطرة أمن الدولة والحرس الجامعى، إلى الحرم الجامعى، وسنقف أمام أى انتهاكات أخرى من الأمن، وحذروا رئيس الجامعة من الغضبة القادمة.

بالصور مباحث شرطة الفتح باسيوط تضبط الهاربين من تنفيذ احكام


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DSCN4902.jpg

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DSCN4900.jpg
 تلقى اللواء ابوالقاسم ابو ضيف اخطار يفيد بتمكن مركز الفتح بالقيام بحملة مكبرة برئاسة المقدم محسن شريت  لضبط المحكوم عليهم والهاربين  وتم ضبط المحكوم عليه / مصطفي أبو دهب راتب أبو دهب سن40 عامل ومقيم عرب الأطاولة ـ دائر المركز في القضية رقم 5076 جنايات لسنة 2012 قسم أول أسيوط كلي برقم 945 لسنة 2012 جنوب أسيوط [مؤبد ] ، والسابق هروبه أكثر من مرة حال مداهمة القوات لمسكنه  وتم القبض على اقاربه وهما  جمال أبو دهب راتب  دبلوم والمدعو / فارس ياسر أبو دهب راتب سن 18 طالب  وتم ضبط المدعو خلاف محمد خلف الناظر وشهرته مصطفي سن 45  عامل  مقيمين بذات الناحية تحرر المحضر رقم 4 أحوال مركز الفتح بتاريخ اليوم  ..
كما اسفرت حمدلة عبد الله حسين مطر  احمد سن42 عامل ومقيم عرب مطير ـ دائرة المركز ..المطلوب ضبطه فى القضية رقم 92 جنايات مركز الفتح لسنة 2013 برقم 339 كلى شمال أسيوط لسنة 2013 بالحبس غيابى لمده سبعة سنوات “قتل” تحرر المحضر رقم 37 أحوال مركز الفتح بتاريخ 10/ الجاري .
كما تم ضبط “عبد الله حسين مطر أحمد” 42 سنة عامل ومقيم عرب مطير.. دائرة المركز والمطلوب ضبطه في القضية رقم 92 جنايات مركز الفتح لسنة 2013 برقم 339 كلى شمال أسيوط لسنة 2013 بالحبس غيابى لمدة سبع سنوات “قتل”.

فيما أسفرت جهود رجال مباحث مركز أبوتيج عن ضبط “صابر إسماعيل أحمد فرغلى” 25 سنة دبلوم ومقيم بندر أبو تيج والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 3569 جنح قسم أبو تيج لسنة 2013 “سرقة بالإكراه”،”جابر إسماعيل أحمد فرغلي” 25 سنة حاصل على دبلوم ومقيم بندر أبوتيج والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 3569 جنح قسم أبوتيج لسنة 2013 “سرقة بالإكراه”، “مؤنس حسين عبد الله” والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 3020 جنايات مركز البداري بالحبس لمدة 6 سنوات “سرقة بالإكراه”، “حسن عثمان حسن عبد الله” 25 سنة تاجر بويات والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 3011 جنح مركز البداري بالحبس لمدة 6 شهور وكفالة 50 جنيها.

وضبط لطفي محمود محمد عيسي” سن 52 مدرس والمطلوب ضبطه وإحضاره في 4 قضايا متنوعة أولها القضية رقم 6401 جنح مركز البداري لسنة 2010م بالحبس حضوري لمدة 72 ساعة “تبديد”، وأخرها القضية رقم 504 جنح مركز البداري لسنة 2013م بالحبس غيابي لمدة سنة مع الشغل وكفالة 100جنية “تبديد”.

وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين وتحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة.

 

عيد شافع

مؤسسة الإسلام الوسطي العالمية للإنقاذ باسيوط تطالب بقطع العلاقات مع قطر وتركيا


http://rayahnews.com/files/pic_news/ac2a167f2b.jpg


 صرح عبده حامد المتحدث الإعلامي للمؤسسة الإسلام الوسطي العالمية للإنقاذ بعد ظهور الوجه القبيح للدول الداعمه للإرهاب والراعية للفكر الوهابي التكفيري والمساندة للجماعات المتطرفة الداعية للتشدد والتعصب والإرهاب الذين افسدوا الحياة السياسية وشاركوه في انتشارا لفوضه والقتل والحرق في مؤسسات الدولة ودعمهم الدائم للنظام المعزول حتى بعد اندلاع أحداث 30 يونيو الماضي وسقوط حكم جماعة الإخوان المسلمين بعد تفويض الشعب المصري للجيش لمحاربة الإرهاب والقضاء على محاولات تقسيم البلاد وتمزيق الوطن



وبعد التيقن من دور هذه الدول ودعمها الدائم لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسى ومحاوله بث الفتن بين أبناء الوطن الواحد عبر شاشات قناة الجزيرة التي ارتكبت الكثير في حق الشعب المصري بالمساعدة والاتفاقبين الدولة الراعية للقناة وبين النظام السابق للرئيس المعزول وهذا ظاهر بشكل معلوم ومتكرر على شاشات القناة من بث أخبار كاذبة ونشر أحداث معادية للجيش والشرطة والوطن في محاولات متكررة لتضليل الرأي العام العالمي والإساءة المستمرة للحكومة الحالية وإصرار هذه الأنظمة على إعادة الحياة إلي التيارات السياسية المتاسلمة بل وهى المؤامرة على الثورة والثور علاوة على ذلك التصريحات المساندة للنظام السابق والمحرضة على الجيش المصري الوطني الذي أطاح بكل البؤر الإجرامية والخلية والقواعد المسلحة في أنحاء الوطن والذي ساند شعبة في اشد المراحل التي مر بها الشعب المصري منذ اندلاع ثورة 25 يناير 2011 حتى سقوط منابع الشر



 وقال عيد شافع امين عام  مؤسسة الإسلام الوسطي العالمية للإنقاذ باسيوط اننا نحذر كافة المؤسسات بالدولة وخصوصا المؤسسة العسكرية من خطر الأحزاب ذات المرجعية الدينية وتطالب المؤسسة بسرعة حل هذه الأحزاب وذلك لأنها تعطى الحق لإقامة أحزاب ذات مرجعية دينية وعقائدية مختلفة سوف تتسبب في الفوضى السياسية والحزبية



 ويؤكد  عيد شافع ضرورة تعميم اتفاقية الدفاع المشترك بين مصر قلب الأمة العربية وبين جميع الدول العربية التي وقفت بجانب الشعب المصري وجيشه وحكومية في الأوقات العصيبة التي مرت بها البلاد منذ ثورة 25 يناير وذلك لتكوين جيش عربي قوى يقف دائما وراء شعبة العربي ضد اى عدوان على الأوطان العربية أيمانا منا بدور مصر الرائد في قضية لم الشمل العربي حمى اللة مصر والوطن العربي والأمة الإسلامية الرجاء 


عيد شافع

اصابة 25 حالة بالغدة النكافية فى اسيوط بينها 6حالات تحت العلاج


http://www.roayahnews.com/images/2013/10/%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%AF%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%83%D8%A7%D9%81%D9%8A%D9%871.jpg
ارتفعت عدد الحالات المصابة بالغدة النكافية بين تلاميذ المدارس  فى اسيوط الى 25 حالة بعد اصابة 6 حالات باحد مدارس ديروط .

وصرح الدكتور احمد عبدالحميد وكيل وزارة الصحة باسيوط ان الحالات الست

 تخضع للعلاج بمستشفى حميات ديروط وحالاتهم مستقرة وتحت العناية المركزة .وان 19 حالة تم شفاؤها بالكامل وعادت لمدارسها.و اضاف انه هناك بعض الحالات الغير تابعة للمدارس تم اعطاء علاج لها ولم يتم حجزها  فى المستشفيات. 


عيد شافع

البقاء لله :: وفاة طالب صعقا بالكهرباء بمدينة الطلبة بجامعة أسيوط وسط حالة من الاهمال واللامبالاة من المسئولين


مصرع طالب صعقا بالكهرباء بمدينة الطلبة بجامعة أسيوط
 لقى طالب مصرعه إثر إصابته بماس كهربائى بأحد أعمدة الإنارة بالمدينة الجامعية للطلبة التابعة لجامعة أسيوط .

كان اللواء بو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من نقطة مستشفى أسيوط الجامعى بوصول الطالب "إبراهيم حسن حميد"طالب  بكلية الزراعة من أبناء مركز البداري؛ ومقيم بالمدينة الجامعية للطلاب "جثة هامدة"  صعقا بالكهرباء .
وبالانتقال وسؤال زملائه أقروا أنه أثناء قيام الطالب وزملائه بلعب كرة القدم فى ملعب المدينة اصطدم بعمود إنارة به أسلاك غير مغطاة مما أسفر عن صعقه بالكهرباء، ووفاته في الحال.
جارى تحرير محضر بالواقعة ، وتم إخطار أهله لاستلام جثته، وذلك عقب صدور قرار النيابة بالتصريح بدفنه.

محمد ممدوح

أولياء أمور يطالبون بنقطة أمنية بمجمع مدارس صدفا في أسيوط


مركز شرطة صدفا

تقدم عدد من أولياء أمور طلاب مجمع مدارس "الببا" بمدينة صدفا بمحافظة أسيوط بطلب إلى مركز شرطة صدفا بتثبيت نقطة أمنية بمجمع المدارس؛ حفاظًا على أرواح أولادهم من المشاجرات.

يأتي ذلك على خلفية خطف الطالب القبطي كيرلس عادل ميخائيل بالصف الثالث الإعدادي، الذي تم خطفه أمس عقب انتهاء اليوم الدراسي من أمام المدرسة.

وأضاف حلمي عبد العال - أحد أولياء الأمور -: إن المجمع يقع على بعد عدة أمتار من النيل في الجهة الشرقية وعدة أمتار من الطريق السريع من الغرب مما يسهل عملية الخطف من عصابات الخطف بالقرى المجاورة وطلبهم فدية للصرف على الثأر وشراء السلاح ووجود النقطة الأمنية الثابتة ضرورة حتمية وإلا سوف نقوم بمنع أولادنا من الذهاب إلى المدارس.


أنور عرابى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...