الأربعاء، 13 نوفمبر 2013

سفير المكسيك يفتتح أول برنامج ماجستير إدارة الأعمال بالصعيد


 افتتح خورخى ألبريز فوينتس سفير المكسيك في مصر، خلال زيارته لمصنع سيمكس مصر في أسيوط أول، برنامج لماجستير إدارة الأعمال في صعيد مصر المقام بمقر الشركة بحضور الدكتور/ مصطفى هديب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، وخايمي موجيرو المدير الإقليمي لسيمكس في منطقة البحر المتوسط.

وتعد شهادة ماجستير إدارة الأعمال المقدمة من خلال الشراكة بين سيمكس مصر وESLSCA  هي أول شهادة دراسات عليا معتمدة دوليا، يتم تقديمها في محافظة أسيوط من خلال إحدى الجامعات العالمية الرائدة.

ولقد استقبلت سيمكس مصر أول دفعة من طلاب برنامج ماجستير إدارة الأعمال بحضور 60 طالبا منهم 28 طالبا من خارج الشركة (من أهالي الصعيد)؛ حيث ستقوم الشركة بمنح الطلبة 20% من إجمالي التكاليف الدراسية للشهادة إضافة إلى ذلك ستقام جميع المحاضرات في قاعة المحاضرات والندوات الخاصة للشركة.

ومن جانبه هنأ السفير الطلاب، وأضاف أن أفضل وسيلة لتلبية احتياجات الصعيد من القوى العاملة هي إتاحة فرص التعليم المختلفة، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يعتبر إضافة لقائمة أعمال سيمكس مصر التنموية للمجتمع لاستكمال خطط تطوير التعليم في مصر.

وقال سيرخيو مينينديز، العضو المنتدب لشركة سيمكس مصر، إن "هذه الشراكة المتميزة بين سيمكس مصر وجامعة ESLSCA  تجمع بين التعليم الأكاديمي واكتساب مهارات الحياة العملية.. لقد تم تصميم هذا البرنامج لتطوير موظفي الشركة ليصبحوا من كبار قادة رجال الأعمال في مصر".

وأضاف مينينديز أن تلك الشراكة قد تم دعمها من خلال زيارة للواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط الذي يقوم حاليا بالعمل على زيادة فرص التعليم المبتكرة والتوسع في البرامج التعليمية بما في ذلك من شهادات البكالوريوس والدراسات العليا لتلبية متطلبات أصحاب العمل في محافظة أسيوط.والذى اكد على دعمه الكامل لكافة الاعمال التى تتقدم بها المؤسسات الاهلية والهيئات وشركات القطاع الخاص والتى تخدم بها ابناء الصعيد وخاصة اسيوط مشيرا الى ان المكسيك حكومة وشعبا لديه الاستعداد الكامل للتعاون مع الحكومة المصرية ومحافظة اسيوط لمزيد من التنمية والاتقاء بالخدمات للمواطنين فى كافة المجالات وخاصة الاستثمار الزراعى والصناعى

وألقى د/ مصطفى هديب كلمة خلال حفل الافتتاح رحب من خلالها بالسفير المكسيكى وطلاب الدفعة الأولى من برنامج الماجستير، وقال "إن تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية وشركات القطاع الخاص بهدف إتاحة فرص أكثر للدراسات العليا في إدارة الأعمال خاصة لأبناء الصعيد هو خطوة إيجابية لدعم تطوير العملية التعليمية والنهوض بالاقتصاد فى مصر."

وإيمانا بمسئولية سيمكس الاجتماعية من خلال إتاحة فرص التعليم المختلفة قامت الشركة بتنفيذ العديد من البرامج التنموية مثل برنامج الغذاء العالمي بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة لتحسين نسبة الالتحاق بالمدارس حيث قام ما يقرب من 5000 طالب من محافظة أسيوط بالاستفادة من هذا البرنامج.

والجدير بالذكر أن سيمكس مصر تعتبر أيضًا شريك فعال مع جامعة أسيوط حيث تتضمن الشراكة مبادرات لتطوير المعامل و الأجهزة المعملية لتحسين جودة الأبحاث.

علاوة على ذلك، تنظم سيمكس مصر برامج تدريبية للطلاب والتي يستفيد منها أكثر من 250 طالب سنويا، كما بدأت سيمكس مصر بالتركيز على تزويد الطلاب من جامعة أسيوط بالمهارات الريادية اللازمة لتأسيس مشروعات صغيرة الحجم من خلال شراكتها مع منظمة انأكتس.

وخلال زيارته، قام سفير المكسيك بالأشاده بالخطة الاستثمارية التي أعلنتها الشركة في يونيو الماضي و التي تتضمن ضخ ما يقرب من 100 مليون دولار لزيادة قدرات المصنع في أسيوط لاستخدام الفحم والوقود البديل وبذلك إعطاء مرونة في استخدام أنواع مختلفة من الطاقة. وأضاف أن شركة سيمكس مصر تعتبر واحدة من أزرع الاستثمار التي تساعد الدولة على النهوض بشعبها و مواردها من خلال الاستثمار في العديد من المجالات البيئية و التنموية و الصناعية حيث قامت بتركيب معدات جديدة لإعادة تدوير المخلفات و أجهزة بيئية حديثه لمواصلة تخفيض الحد من الانبعاث الملوثة للبيئة.

كما قامت الشركة بعرض بعض المشاريع على سيادة السفير والتي تضمنت استثمارات سيمكس مصر في مجال الرصف الخراساني والذي سوف يساعد الحكومة على الحد من الزيادات المستمرة لأسعار الطاقة.. علاوة على ذلك، تمت الإشارة إلي العديد من المشاريع الاستثمارية والتي سوف تعمل على رفع شعار الاستدامة والمشاركة المجتمعية في محافظة أسيوط.


محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...