الاثنين، 7 مارس 2016

"الاتحاد العام للمصريين في السعودية" يؤسس شركة بـ100 مليون دولار لإقامة جامعة ومدينة طبية ومدارس لغات بمحافظة أسيوط


قرر الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع المملكة العربية السعودية، تأسيس شركة مساهمة خاصة بالمصريين العاملين بالخارج برأسمال 100 مليون دولار دعما للاقتصاد المصري، تخصص لإنشاء جامعة خاصة ومدينة طبية ومدارس لغات بمحافظة أسيوط.

وقال عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمي، لـ"الوطن"، إنه خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الاتحاد بالمدينة المنورة برئاسة الدكتور سعيد يحيى رئيس الاتحاد العام فرع المملكة العربية السعودية، قرر تشكيل لجنة تأسيسية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتأسيس الشركة، مشيرا إلى أن الشركة سوف تطرح أسهم للاكتتاب العام للمصريين العاملين بالخارج بالاتفاق مع أحد البنوك المصرية.

من جانبه، أكد الدكتور سعيد يحيى، أن الهدف من تأسيس الشركة دعم الاقتصاد المصري من جانب أبناء مصر العاملين في الخارج في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد الوطني، فضلا عن دعم أبناء مصر في الخارج لمحافظات الصعيد، وذلك من خلال تنفيذ بعض المشاريع التعليمية التي تنهض بالتعليم باعتباره قاطرة الأمم، بالإضافة إلى إنشاء مدينة طبية متكاملة يعمل بها أشهر الأطباء المصريين العاملين بالخارج مساندة منهم لأبناء محافظات الصعيد.

وأوضح رئيس الاتحاد، أن الاتحاد أجرى اتصالات مكثفة مع وزير الإسكان المهندس مصطفى مدبولي، خلال الفترة الأخيرة لتخصيص قطعة أرض بمحافظة أسيوط تخصص لإقامة هذا الصرح التعليمي والطبي الكبير خاصة في ضوء عدم وجود جامعات خاصة في  محافظات جنوب مصر، لافتا إلى أن وزير الإسكان وافق على تخصيص الأرض بشكل مبدئي لحين إتمام الدراسات الخاصة لاستكمال إجراءات التخصيص.

وفي السياق، حث مجلس إدارة الاتحاد المصريين بالخارج على التجاوب مع مبادرة الرئيس السيسي "صبح على مصر"، مع شراء شهادة "بلادي الدولارية" التي أعلنتها وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم باعتبار الشهادة وعاء ادخاري غير مسبوق على مستوى العالم.

كما دعا الاتحاد، إلى المساهمة في مشروع الشركة المساهمة لتنمية محافظات الصعيد ودعم اقتصاد بلادهم.

وشارك في اجتماع مجلس الإدارة، الذي عقد بالمدينة المنورة  بحضور كل من الأعضاء محمد أبوالعيش، عادل حنفي، عبدالوهاب توفيق، محمد الرزاز، عادل عبدالحي، خالد عتمان، أحمد حسن، أحمد زكي، عماد أبوطالب، الدكتور مراد مبروك، وصبحي فايد.


وفاء الصعيدى

البقاء لله .. وفاة مواطن مغترب من قرية الحوطا الغربية بمركز ديروط باسيوط .. إثر سقوطه من الدور التاسع ببرج بمنطقة الدمام بالسعودية


سقط صباح اليوم من فوق بناية برج من الدور التاسع بمنطقة الدمام بالخبر في عمله فقيد شباب الحوطا الغربيه المرحوم / أشرف حسني طلبه حسن الذي لا يتعدي السادس والعشرين من العمر ونحتسبه عند الله من الشهداء وجاري أنهاء كافة أجراءات ترحيل الجثمان وشارك معنا اليوم جميع أبناء مركز ديروط بمنطقة الدمام والخبر
( وماتدرى نفس ماذا تكسب غدا وماتدرى نفس بأى أرض تموت ) رحمك الله وأسكنك فسيح جناته هذا الشاب هذا قدره وهذا هو الأجل المحتوم الصعوبة في هذه الحادث الأليم الموت بعيد عن الاهل لكن الموت كلنا هنموت سبحان من له الدوام عزاءنا لوالديه وأهله وكل محبيه فى الحوطا والعوامر وجرف سرحان وفى كل مكان انا لله وانا اليه راجعون
محمود طراف

الأربعاء.. «حلم حياة» ينظم مؤتمرا بعنوان «كن ذاتك» بأسيوط





الأربعاء.. «حلم حياة» ينظم مؤتمرا بعنوان «كن ذاتك» بأسيوط
ينظم فريق «حلم حياة»، المكون من طلاب بجامعة الأزهر فرع أسيوط، الأربعاء المقبل، مؤتمرا بعنوان «كن ذاتك»، حول ابتكار الشباب لطرق جديدة للتعليم.

ويقوم أسلوب الفريق على العرض المسرحي الذي يسهل من خلاله تقديم الأفكار.

وكان عدد من طلاب جامعة الأزهر فرع أسيوط دشنوا صفحة «حلم حياة» على فيس بوك، ويقومون بأعمال خيرية ومجتمعية بهدف تنمية محافظة أسيوط وزيادة الوعي المجتمعي والتثقيف.


الثلاثاء ’’ مش لوحدك ’’ مؤتمر بجامعه اسيوط احتفالا ً باليوم العالمى للمرأة


احتفالاً باليوم العالمي للمرأة "8 مارس"، تنظم لجنة قضايا المرأة باتحاد طلاب جامعة أسيوط مؤتمراً بعنوان "مش لوحدك" بالتعاون مع اتحاد طلاب كلية الخدمة الاجتماعية.
يحاضر بالمؤتمر كل من:
- د. داليا عبد الحميد - مسئولة ملف النوع الاجتماعي وحقوق النساء بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية
- د. أفنان عبد الرؤوف - مدرس مساعد بقسم الجغرافيا كلية الآداب جامعة أسيوط

المؤتمر بقاعة المؤتمرات بكلية الخدمة الاجتماعية الساعة الواحدة ظهراً


                             المناسبة من هنا  

الجمعه ’’ سابق ولاحق ’’ اول سباق للجرى فى محافظة اسيوط


اول سباق في محافظة اسيوط هتشارك فية كل المحافظة مش مركز اسيوط بس
هيكون يوم 11/3/2016
هيكون في سباق طولة 10كم ، وسباق 5كم ،
وسباق او جريه عائليه طولها 1 km الجريه دي معناها انك متنزلش لوحدك يعني تنزل انت ووالدتك ووالدك او تنزل انت او انتي واطفالك .
مستينكم .
Registration fees :
1_silver registration
*10 km: 20 LE
*5 km: 15 LE
*1 KM :FREE
2_golden registration
*10 km :60 LE (T-shirt Assiut runners + registration)
*05 km :55 LE (T-shirt Assiut runners + registration)
*01 km :40 LE (T-shirt Assiut runners + registration)
********************
تكلفة التسجيل :
١_التسجيل الفضي
*١٠كم :٢٠ جنية
*٥كم :١٥ جنية
*١كم:مجاني لافراد العائلة فقط
٢_التسجيل الذهبي
*١٠كم:٦٠ جنية (التسجيل+ التيشرت )
*٥كم:٥٥ جية شامل (التسجيل+التيشرت)
١كم: ٤٠ جنية شامل (التيشرت + التسجيل مجاني )
Note :

*الحجز هيتم عن طريق دفع لشخص من الأورجانيزرز اسمة محمد حسين رقمة 01006960769
او عن طريق فودافون كاش 01013701545
*لما تحجز لازم تستلم رقم ،الرقم ده هو ده اللي هيدخلك السباق ،بمعني هتقدر تستفاد بالجوايز والمفاجأت التانيه .
*مش معني انك متدفعتش الاشتراك يبقي مش هتشارك لا طبعا بس مش هتستفاد معانا بالجوايز .....الخ.
*الالتزام بكلام المنظمين لسلامتك ، والالتزام بطريق السباق .
*الجوائز هيتم الاعلان عنها قبل السباق
*طريق السباق هينزل قبل السباق .
*في مفاجاه لاول 100 شخص هيبدروا بالحجز.
*لاي احد خارج مركز اسيوط ويريد الاشتراك في السباق ويريد تنقل يمكن التواصل معنا وتحجز عن طريق 01006960769_ 01117710147
********************************
يسعدنا طبعا أن يشارك في هذا الحدث الاكبر علي مستوي محافظات الصعيد جميع محافظات مصر ، الرياضة ليست حكرا لاحد ولا لسن ولا فئة معينة .
#احنا_فرسان_الرصيف
#احنا_بنجري_في_اسيوط
#بنجري_في_الشارع


                       المناسبة من هنا

الأربعاء ’’ فرح يتيم ’’ حفلة للأيتام بنادى اسيوط الرياضى


بناء على رغبات الناس ال كلمتنى وكلمت محمود بلوزى
#قررنا_الاتى
.
.
.
.
.
.
.
.
ان اول حفلة هتتعمل هتكون #حفــــــــــــــــــــلة_الأيتااااااااااااااااام
وبكدا محتاجين نجمع تبرعات للحفلة
وان شاء الله هنبدا فى تجهيزاتها مع بداية الدراسة ان شاء الله
وياريت كل واحد حابب يكون موجود فى الحفلة يكلمنى وكل واحد يحب الخير يجمع تبرعات من اهلة واصحابة للحفلة دى والاطفال الايتام دول
#جنية_واحد_هيفرق_كتير
الحفلة هتكون كبيرة وهنسعد الاطفال على قد ما نقدر ان شاء الله
وكمان هيكون فى فوتجرافر للحفلة
#بعض_فقرات_الحفل
الاراجوز
الماسكات
البلياتشووووو
رسم على الوش
لعبة الكراسى
لعبة البلالين
لعبة شد الحبل
لعبة الكرات
لعبة تقليد الاصوات
#وبناء_على_قدر_تبرعاتكم
هيتحدد عدد الاطفال
هيتحدد مكان الحفل
هيتحدد اذا كان فى وجبات او لا
هيتحدد اذا كان فى ملاهى او لا
ودلوقتى بقا كل واحد يسيب اقتراحاتو للحفلة ويحب تكون فى اى نادى

                        المناسبة من هنا  

أمين شرطة يحرر محضرا ضد معلم ومدير مدرسة الإسلامية الإعدادية بنين باسيوط لتعديهما على نجله


حرر حامد سعد أمين شرطة بقوات أمن مديرية أسيوط محضر رقم 4856 جنح أول أسيوط، ضد كل من (ح ع) مدير مدرسة الإسلامية الإعدادية بنين و(م ح ) أخصائى اجتماعي بالمدرسة، لتعديهما بالضرب على ابنه فارس بالصف الثاني الاعدادى، وإصابته بإصابات بالغة استدعت عمل تقرير طبى له يستلزم علاجه أكثر من 21 يوما.

وقال والد الطالب: إنه فوجئ باتصال من المدرسة، وطلب حضوره لإثارة ابنه لمشكلة ما بالمدرسة، ألا أنه لم يستطع الذهاب لانشغاله بالعمل، وحينما عاد للمنزل فوجئ بابنه مصابا بإصابات بالغة في رأسه ووجهه وركلات بالقدم في بطنه، وبالاستفسار تبين له أن مدير المدرسة ومدرسا بها تعديا عليه بالضرب والركل بالقدم، مما تسبب في إصابته بحالة إعياء شديدة، وقام على الفور باصطحابه للمستشفى ثم التوجه للقسم وتحرير محضر تعدى لهم.
وطالب أمين الشرطة مديرية التربية والتعليم وعبد الفتاح أبو شامة وكيل الوزارة بالتحقيق، فيمن تعدوا على ابنه، قائلا: "لن اترك حق ابنى" مشيرا إلي أن الواقعة تبين مدى التدهور الذي أصاب العملية التعليمية.
وأوضح أن ما حدث هو أن المدرس اتهم ابنه بأنه قام بتصوير مدرسته أثناء الشرح بموبايله الخاص بناءً على كلام أحد زملائه، ودون أن يفحص موبايل ابنه لبيان صحة أو كذب المعلومة، والتي لم تكن صحيحة بالفعل، وهو ما طلبه ابنه من المدرس بان يشاهد الصور الموجودة على الموبايل للتأكد، ودون تفكير أبلغ المدرس مدير المدرسة بنفس المعلومة غير الصحيحة، وقام الأخير بركل ابنه في بطنه وضربه ضربا مبرحا أصابه بإصابات بالغة تسببت في تورم وجهه.


ايمان عمار

«الأموال العامة» تحقق مع 6 من أساتذة «هندسة أسيوط» في «انهيار كوبري سوهاج»


باشرت نيابة الأموال العامة بسوهاج، أمس ، الأحد، التحقيقات مع 6 أعضاء وأساتذة مركز الدراسات والاستشارات بكلية الهندسة جامعة أسيوط وجهاز المشروعات بتنمية جنوب الصعيد باعتبارهما الجهتين المشرفتين علي إنشاء كوبري مدينة سوهاج الجديدة المنهار شهر يناير الماضي.

وفي السياق ذاته طلبت النيابة التحريات التكميلية من هيئة الرقابة الإدارية عن دور مدير مشروع الكوبري، الذي كان قد أنكر مسئوليته في وقت إنشائه صرح بأسماء آخرين كانوا مسئولين عن المشروع في هذا التوقيت.
 


شيماء سرور

بالصور وقفة احتجاجية لـ «فتيات المدينة الجامعية» بأسيوط احتجاجا على "بونات" وجبة العشاء الجديدة




تظاهرة طالبات المدينة الجامعية بأسيوط (1)

تظاهرة طالبات المدينة الجامعية بأسيوط (2)

تظاهرة طالبات المدينة الجامعية بأسيوط (3)

تظاهرة طالبات المدينة الجامعية بأسيوط (4)
نظمت عشرات الفتيات داخل المدينة الجامعية في أسيوط، مساء أمس الأحد، وقفة احتجاجية داخل الحرم الجامعي؛ اعتراضًا على قرار بتسليم «بونات» العشاء للشخص نفسه وهو ما يتعارض مع مواعيد المحاضرات خاصة لطالبات الكليات العملية.

ورددت الطالبات عدة هتافات :«واحد اتنين رئيس الجامعة فين، ومش هنخاف مش هنطاطي إحنا كرهنا الصوت الواطي وعايزين حقوقنا».

وقال «ن.س»، طالبة بالمدينة الجامعية، إن إدارة المدينة الجامعية اتخذت قرارًا بتسليم «البونات» شخصيًا بالبطاقة للطالبات وهو ما يعني إنه في حالة عدم تواجد الطالبة سواء كانت في محاضرة أوعملي فإنها لا تستطع الحصول على «البون» الخاص بها وأيضًا لا يمكن لزميلاتها من الأقسام الأخرى أو الكليات المختلفة الحصول على «البون» الخاص بها وصرفه وهو ما يمثل مشكلة وعبء مالي لا نستطع تحمله ولا نستطع أن نضيع الوقت في شراء وجبات من الخارج ونحن على أعتاب نهاية العام الدراسي.

وحاول الأمن الإداري تفريق الطالبات أوالتفاوض معهم على الصعود إلى غرفهم.


طارق عبد الجليل
ضحا صالح

إنطلاق البرنامج التدريبى فى مجال تنمية مهارت الإدارة الإشرافية للعاملين بجامعة أسيوط




  انطلقت أمس بجامعة أسيوط فعاليات البرنامج التدريبى فى مجال "تنمية مهارات الإدارة الإشرافية "مؤهلات عليا والذى يأتى تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط وبحضور الأستاذ محمود شاكر أمين عام جامعة والأستاذ محمد عبدالسلام مدير عام التنظيم والإدارة والذى ينظمة الإدارة العامة للتنظيم والإدارة بقاعة التدريب بالمبنى الإدارى للجامعة والممتد فى الفترة من 6 إلى 10 من مارس الجارى .
ومن جانبة أوضح الاستاذ محمود شاكر أن البرنامج يأتى أيماناّ من الجامعة بتنمية المهارات الادارية وتطوير الهيكل الادارى للجامعة من خلال عقد عدد من المحاضرات تضم عدد من المتخصصين فى مجال تنمية مهارات الادارة الإشرافية ،موكداّ على أن البرنامج يتضمن محاضرتين يومياّ
وقد أوضح الأستاذ محمد عبدالسلام أن محاضرات تتحدث " عن التخطيط ووضع برامج العمل ، وظائف المدير ودور المدير فى مواجهة التحديات والمتغيرات المعاصرة ،تشخيص وحل المشكلات الإدارية وصنع واتخاذ القرار وتطبيقها عليها ،تطوير أساليب وإجراءات العمل كمدخل فى الإصلاح الإدارى ، المتابعة والرقابة وتقييم الأداء ياستخدام الأساليب الحديثة ،مهارات الدفعية والتخحفيز ،القرار الإدارى من الناحية القانونية " وسوف يشهد ختام فعاليات البرنامج لقاء مع الأستاذ أمين عام الجامعة وتوزيع الشهادات .

بالصور.. توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي أسيوط والملك فيصل بتشاد



بالصور.. رئيس جامعة أسيوط يشيد بأهمية دور الإعلام في التصدي للإرهاب



بالصور.. أولى فعاليات لجنة قضايا المرأة باتحاد جامعة أسيوط




نظمت لجنة قضايا المرأة باتحاد طلاب جامعة أسيوط أمس الأحد، معرضًا بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي، بساحة كلية الطب بحضور لفيف من أعضاء الاتحادات الطلبية والطلاب بالجامعة.

وتناول المعرض الذي كان بعنوان "مش لوحدك" قضية التحرش بالجامعات المصرية حيث إنها من أولى القضايا على قائمة أولويات اللجنة.

قال محمد صلاح عبدالرحيم رئيس اتحاد طلاب أسيوط إن قضية المرأة بالجامعة ذات أهمية كبرى، وأن لجنة قضايا المرأة كانت ضمن برنامج مجلس الاتحاد منذ البداية واليوم بداية الوفاء بالوعود للطالبات والتي يلخصها شعار برنامجي الانتخابي قبل تقلدي المنصب "من أجل جامعة حرة.. آمنة.. مستقلة".

وقالت ريم وجيه إحدى عضوات لجنة قضايا المرأة إن اللجنة تختص بمناقشة جميع قضايا الطالبات بمجتمعهن الجامعي، وتعمل اللجنة على توفير مجتمع جامعي عادل وآمن بالنسبة للطالبات.


حسن عبد النعيم

بالصور.. كلية الآداب بجامعة أسيوط تناقش "حمى زيكا"

نظمت كلية الآداب بجامعة أسيوط، أمس الأحد، ندوة علمية بعنوان" حمي زيكا" بقاعة سليمان حزين بالكلية، بحضور عددًا من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والطلاب ومجموعة من الدكاترة المتخصصين في التوعية من كلية الطب البيطري والنقابة العامة للصيادلة.

وعرضت الدكتورة أسماء عبدالناصر، رئيس وحدة البيولوجيا الجزئية وأستاذ الامراض المشتركة بكلية الطب البيطري، خلال كلمته شرح تفصيلي عن بعوضة "زيكا" وكيفية انتقال المرض بين المواطنين والأماكن التي تتعيش وتتكاثر فيها الباعوضة والأماكن التي انتشر بها المرض بانحاء العالم، والأماكن التي تتمركز في المستنقعات والتي تضع البيض في تلك المستنقعات، وكذلك مشكلة ظهور الناموس في مصر في الشتاء، والتي تعتبر الزاعجة المصرية.

وحاضر في الندوة الدكتور يوسف جاد الرب، عميد الكلية، والدكتورة ايمن عثمان، رئيس لجنة الإغاثة بنقابة الصيادلة، والدكتورة أسماء عبدالناصر، رئيس وحدة البيولوجيا الجزئية وأستاذ الأمراض المشتركة بكلية الطب البيطري، والدكتورة سحر عبدالمولي مدير صيادلة المستشفيات الجامعية


حسن عبد النعيم

جولة لوزير الرى فى أسيوط وسوهاج الخميس المقبل


يجرى الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، الخميس المقبل، ولمدة يومين، جولة تفقدية لمشروعات الوزارة فى محافظتى أسيوط وسوهاج، للوقوف على النسبة التى تم تنفيذها فى المحافظتين، على رأسهما مشروعات الحماية من السيول. وتم تنفيذ أعمال الحماية فى نطاق محافظات الوجه القبلى، حيث تم حماية وادى نزلة عمارة بمحافظة سوهاج بتكلفة 5,6 مليون جنيه، وإنشاء سد م1,م2,م3 ضمن مشروع حماية الوادى الأسيوطى بمحافظة أسيوط من أخطار السيول بتكلفة حوالى 14,5 مليون جنيه، وإنشاء سد م1، م2، م3، م4 ضمن مشروع حماية البنية الأساسية بوادى المجلد والجبراوى بتكلفة 11 مليون جنيه. وفيما يخص مشروع قناطر أسيوط، أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، فى تصريحات صحفية، سابقة أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 79,11% من قيمة الأعمال المدنية، ونحو 70,28% من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع. وأضاف مغازى، أنه تم نزح 195,2 مليون م3 حتى الآن باستخدام أنظمة وآبار التجفيف بالموقع، وتم صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع، وبلغ إجمالى ما تم صبه 366,159 ألف م3 من إجمالى كميات الخرسانة، وتم الانتهاء من صب الخرسانة المسلحة لبلاطة الكوبرى العلوى على محاور 17-18-19-20، كما تم صب الخرسانة المسلحة لبلاطة الكوبرى العلوى من محور رقم 1 وحتى محور رقم 7، ورفع كمرات الكوبرى العلوى سابقة الصب على فتحتى الهويس والبغلة 18 -19، وتم صب الخرسانة المسلحة للوحدات الأربع بمحطة الكهرباء، وجارى الصب فى المفيض الشرقى، حيث تم صب الفتحتين 7- 8. وأشار مغازى، إلى أنه تم الانتهاء من عمل الحمايات الدائمة داخل حفرة الإنشاء فى بعض المناطق وأمام المفيضين الغربى والشرقى، والانتهاء من أعمال الحماية أمام محطة الكهرباء، وعمل اختبارات عزل للكابلات الكهربائية لبوابة المفيض (7) وتركيب وحدة الكهرباء ووحدة الهيدروليك لبوابة المفيض أيضاً، والانتهاء من الكمرات الثانوية للكوبرى العلوى أعلى المفيض الغربى. كما تم رفع وتركيب كمرات الكوبرى العلوى سابقة الصب على محورى 18-19 أعلى الأهوسة الملاحية، وجارى صب الخرسانة المسلحة لأعمدة الدور الأرضى بالمبنى الإدارى، وأيضًا صب الخرسانة المسلحة للهويس، وأعمال الردم حول المنشئات وأعمال دق الستائر المعدنية خلف الفيض الغربى، وأعمال التكريك بجزيرة بنى مر وكذلك أعمال حماية الميول بها، وأرنكة الميول بالبر الأيمن، كذلك جارى تركيب توصيلات الكهرباء ومواسير الهيدروليك للهويس رقم (1) وحاجز السفن. من جانبه أوضح المهندس حسين جلال المهندس المقيم بالمشروع، أن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الرى فى عدد 5 محافظات (أسيوط، المنيا، بنى سويف، الفيوم، الجيزة)، بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طنًا بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلاً عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد إنهاء المشروع.

أسماء نصار


اعدام 40 كلب ضال وتحصين 2051 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع خلال شهر بساحل سليم باسيوط


 قال سامح عبدالعليم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم بأسيوط أنه تم إعدام 40 كلب ضال وتحصين 2051 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع فضلاً عن تحصين 100 رأس أغنام بلقاح البروسيلا في قوافل علاجية تم تنظيمها خلال شهر بقرى المركز .

وأضاف رئيس مركز ساحل سليم أن الإدارة البيطرية عالجت 65حالة من أمراض الباطنة والجلدية بالإضافة إلى علاج جماعي لـ15رأس و 100حالة دواجن من مرض توكسيديا مشيراً إلى ذبح 159رأس بقري وجاموسي في المجازر التابعة لدائرة المركز ، وتلقيح 135حالة تلقيحاً صناعياً وعلاج 17حالة تناسلياً .

وأوضح عبدالعليم ان المركز يعمل على متابعة وتحسين الخدمة المقدمة في كافة الإدارات الخدمية والحكومية لافتا إلى تشديد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على إزالة المعوقات أمام المواطنين وتقديم أفضل الخدمات والاهتمام بالثروة الحيوانية وتنظيم القوافل الطبية البيطرية .

وأشار رئيس المركز إلى تنظيم 8 ندوات إرشادية عن انفلونزا الطيور والحمى القلاعية والتخلص الآمن للحيوانات والدواجن النافقة مصدر للتلوث والعدوى والتأمين على 167رأس تسمين .

تحرير 15 محضر تموين وإزالة 8 حالات تعدي بصدفا اسيوط خلال يوم واحد



بيئة أسيوط تشجر شارع المحافظة بـ 20 شجرة زينة و250 شجرة مثمرة بالغنايم وأبنوب



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...