الاثنين، 7 مارس 2016

"الاتحاد العام للمصريين في السعودية" يؤسس شركة بـ100 مليون دولار لإقامة جامعة ومدينة طبية ومدارس لغات بمحافظة أسيوط


قرر الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع المملكة العربية السعودية، تأسيس شركة مساهمة خاصة بالمصريين العاملين بالخارج برأسمال 100 مليون دولار دعما للاقتصاد المصري، تخصص لإنشاء جامعة خاصة ومدينة طبية ومدارس لغات بمحافظة أسيوط.

وقال عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمي، لـ"الوطن"، إنه خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الاتحاد بالمدينة المنورة برئاسة الدكتور سعيد يحيى رئيس الاتحاد العام فرع المملكة العربية السعودية، قرر تشكيل لجنة تأسيسية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتأسيس الشركة، مشيرا إلى أن الشركة سوف تطرح أسهم للاكتتاب العام للمصريين العاملين بالخارج بالاتفاق مع أحد البنوك المصرية.

من جانبه، أكد الدكتور سعيد يحيى، أن الهدف من تأسيس الشركة دعم الاقتصاد المصري من جانب أبناء مصر العاملين في الخارج في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد الوطني، فضلا عن دعم أبناء مصر في الخارج لمحافظات الصعيد، وذلك من خلال تنفيذ بعض المشاريع التعليمية التي تنهض بالتعليم باعتباره قاطرة الأمم، بالإضافة إلى إنشاء مدينة طبية متكاملة يعمل بها أشهر الأطباء المصريين العاملين بالخارج مساندة منهم لأبناء محافظات الصعيد.

وأوضح رئيس الاتحاد، أن الاتحاد أجرى اتصالات مكثفة مع وزير الإسكان المهندس مصطفى مدبولي، خلال الفترة الأخيرة لتخصيص قطعة أرض بمحافظة أسيوط تخصص لإقامة هذا الصرح التعليمي والطبي الكبير خاصة في ضوء عدم وجود جامعات خاصة في  محافظات جنوب مصر، لافتا إلى أن وزير الإسكان وافق على تخصيص الأرض بشكل مبدئي لحين إتمام الدراسات الخاصة لاستكمال إجراءات التخصيص.

وفي السياق، حث مجلس إدارة الاتحاد المصريين بالخارج على التجاوب مع مبادرة الرئيس السيسي "صبح على مصر"، مع شراء شهادة "بلادي الدولارية" التي أعلنتها وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم باعتبار الشهادة وعاء ادخاري غير مسبوق على مستوى العالم.

كما دعا الاتحاد، إلى المساهمة في مشروع الشركة المساهمة لتنمية محافظات الصعيد ودعم اقتصاد بلادهم.

وشارك في اجتماع مجلس الإدارة، الذي عقد بالمدينة المنورة  بحضور كل من الأعضاء محمد أبوالعيش، عادل حنفي، عبدالوهاب توفيق، محمد الرزاز، عادل عبدالحي، خالد عتمان، أحمد حسن، أحمد زكي، عماد أبوطالب، الدكتور مراد مبروك، وصبحي فايد.


وفاء الصعيدى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...