الاثنين، 8 أغسطس 2011

عاجل :: ائتلاف معلمى اسيوط يدعون الي الاضراب عن العمل في اول ايام الدراسه، احتجاجًا علي عدم تنفيذ مطالبهم التي تكفل لهم حياه كريمه



دعا ائتلاف "من اجل معلمي مصر" باسيوط في بيان له علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الي الاضراب عن العمل في اول ايام الدراسه، احتجاجًا علي عدم تنفيذ مطالبهم التي تكفل لهم حياه كريمه.

وقال هشام المولي، احد اعضاء الائتلاف الذين دعوا الي الاضراب انهم يطالبون بزياده اجورهم بما يكفل لهم حياه كريمه، والغاء امتحانات الكادر، والاستفاده من الاموال التي يدفعها المعلمون في صندوق النقابه والزماله في صوره خدمات، وتثبيت جميع العاملين بالعقد بدون قيد او شرط، وصرف حافز الــ 200% كاملا دون احتسابه من الكادر او مكافاه الامتحانات، وتصحيح الاوضاع الصحيه للمدرسين من خلا تامين صحي جيد، وعوده التكليف لخريجي كليات التربيه.

واضاف: ان فكره الاضراب لابد وان تعمم في جميع مراكز المحافظه من اجل صالح المعلمين، وعوده الاعتبار لهم مره اخري من خلال عوده احترام الطلاب للمعلم مره اخري.

فريق "استمر" باسيوط يقيم غدا بحديقة الفردوس ولمدة 3 ايام مهرجانًا فنيًا تحت عنوان "رمضان زمان"


يقيم غدا "الثلاثاء" فريق "استمر" باسيوط مهرجانًا فنيًا تحت عنوان "رمضان زمان" بحديقه الفردوس، ولمده 3 ايام، وذلك لتقديم عروضه الفنيه الخاصه بشهر رمضان.

وقال محمود يحيي، عضو الفريق، ان الفريق سوف عروض التنوره وفقرات للموسيقي العربيه وفقره للمشخصاتي، وفقرات مسرحيه كوميديه، بالاضافه لعروض لكورال للاطفال، فضلا عن محاضرات في التنميه البشريه والتثقيف السياسي .


واضاف يحيي، ان فريق "استمر" باسيوط
"هو الفريق الوحيد في الصعيد الذي يهدف الي التنميه البشريه في الجوانب الاجتماعيه والسياسيه.

مد فترة القبول بالكليات والمعاهد العسكرية حتى 21 أغسطس

نظرا لإقبال الطلاب على مكتب التنسيق للكليات والمعاهد العسكرية تقرر مد فترة سحب ملفات القبول لدفعات جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية (حربية ،بحرية، جوية، فنية عسكرية، دفاع جوى ،معهد فنى ق م ، معهد فنى تمريض إناث) من الحاصلين على الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها حتى يوم الأحد 21/8 بدلا من الخميس 11/8 /2011، وذلك بمقر الكلية الحربية بمصر الجديدة يأتى ذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على تقديم التيسيرات والخدمات المختلفة للشباب خاصة فى ظل الإقبال الشديد على الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية.

بالصور تنفرد اسيوط فيس توك بنشر نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد، بحد أدنى 79% للعلمى و65 % للأدبى


                                       باقى الصور

إبراهيم الموافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط يتفقد مدارس الجامعة والمشير أحمد إسماعيل، وبني مر الإعدادية بالفتح اليوم الإثنين للاطمئنان علي حسن سير امتحانات الدور الثاني في الثانوية العامة


تفقد إبراهيم الموافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، مدارس الجامعة والمشير أحمد إسماعيل، وبني مر الإعدادية بالفتح اليوم الإثنين للاطمئنان علي حسن سير امتحانات الدور الثاني في الثانوية العامة.

قال الموافي إن نحو 1347 طالبا أدوا الامتحانات اليوم الإثنين في مادتي التفاضل والتكامل واللغة الفرنسية، مؤكدا عدم ورود أي شكاوي من الطلاب بشأن أوراق الأسئلة.


أضاف أن أماكن الامتحان مزودة بوسائل تهوية جيدة للتغلب علي حرارة الجو في ظل الصيام، فضلا عن أن استراحات المراقبين والملاحظين ومقدري الدرجات أيضا مزودة بمبردات مياه وكل وسائل الراحة، مشيرًا إلي أن نحو 770 مراقبا وملاحظا ورئيس لجنة يشرفون علي امتحانات الدور الثاني بالمحافظة.


أشار إلي أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني في أسيوط يبلغ نحو 4031 طالبا بالمرحلة الأولي، و2821 طالبا بالمرحلة الثانية في نحو 14 لجنة بالإضافة إلي لجنة سجن أسيوط العمومي.

محمد جبالى :: 645 طالبًا في قرية "الحبالصة" بمركز القوصية بأسيوط يشاركون في مسابقة حفظة القرآن الكريم، والتي تنظمها القرية سنويا في شهر رمضان



يشارك 645 طالبًا في قرية "الحبالصة" بمركز القوصية بأسيوط في مسابقة حفظة القرآن الكريم، والتي تنظمها القرية سنويا في شهر رمضان.
وقال محمد جبالي، أحد منظمي المسابقة بالقرية إن المسابقة مقسمة إلي 6 مستويات، وكل طالب يحصل علي 60 درجة فما فوق يحصل علي جائزة وشهادة تقدير يتم توزيعها في الخميس الأخير من شهر رمضان، أما الخمسة الأوائل فيحصلون علي مبالغ مالية كبيرة وشهادات تقدير توزع عليهم في اليوم التالي "الجمعة".
أضاف "جبالي" أن هناك لجنة مكونة من الشيخ حجاج صلاح عبد العال، مدير الوعظ والإرشاد بالقوصية والمحفظين محمد أحمد محمد عيسى، وماهر نجيب، ومحمود أحمد وحسنى على حسن وأحمد مصطفى على وأسامة جودة وعبد الله عبد المجيد وهلال عبد السلام وأحمد جابر وأحمد زكريا هي التي تقوم باختبار الطلاب علي مدار أربعة أيام متتالية.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقه الثامنة من قصص الحيوان فى القران الكريم والجزء الثانى من قصه ذئب سيدنا يوسف عليه السلام وحكمة اليوم :: الظلم


انتظرونا بعد صلاه العشاء اليوم وانفراد لاسيوط فيس توك بالصور واعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة





مديريه التربيه والتعليم باسيوط تعلن عن فتح باب التقدم للترشح لشغل الوظائف القياديه في ادارات ابوتيج وصدفا والفتح والغنايم وديوان عام المديريه، وذلك علي المناصب التي ستخلو بخروج اصحابها الي المعاش بحلول شهر نوفمبر المقبل


اعلنت مديريه التربيه والتعليم باسيوط ، فتح باب التقدم للترشح لشغل الوظائف القياديه في ادارات ابوتيج وصدفا والفتح والغنايم وديوان عام المديريه، وذلك علي المناصب التي ستخلو بخروج اصحابها الي المعاش بحلول شهر نوفمبر المقبل.
صرح بذلك ابراهيم الموافي، وكيل وزاره التربيه والتعليم باسيوط ، وقال ان المديريه ستقوم خلال الاسبوع المقبل بتلقي طلبات الراغبين في الترشح لهذه المناصب القياديه، علي ان تتضمن السير الذاتيه والاوراق الثبوتيه التي تشمل التدريبات التي خضع لها المترشحون ودورات الكمبيوتر التي حصلوا عليها، وذلك حتي يمكن المفاضله بينهم.
اضاف "الموافي" انه سوف يتم عقد مقابلات شخصيه مع المرشحين لشغل هذه المناصب لبيان مدي استعدادهم للوظائف المترشحين عليها، مشيرا الي ان ستجري المقابلات للمترشحين لمناصب مديري الادارات ووكلائهم، ومدير الشئون الماليه والاداريه بديوان المديريه، ومدير التعليم العام بالمديريه، ومدير عام الخدمات بالمديريه.

اللواء السيد البرعى، محافظ أسيوط الجديد يؤكد على ضرورة التواصل المستمر مع المواطنين من خلال الجولات الميدانية للتعرف على حقيقة المشكلات التي تعانى منها أسيوط ومنها توفير رغيف الخبز، والقضاء على مشكلة القمامة المنتشرة فى شوارع وميادين المحافظة وأنه يحب العمل الميداني ولا يحب عزلة المكاتب


أكد اللواء السيد البرعى، محافظ أسيوط الجديد، ضرورة التواصل المستمر مع المواطنين من خلال الجولات الميدانية للتعرف على حقيقة المشكلات التي تعانى منها أسيوط، واشتدت وطأتها في الآونة الأخيرة ومنها توفير رغيف الخبز، والقضاء على مشكلة القمامة المنتشرة فى شوارع وميادين المحافظة.
وأضاف "البرعي" أنه يحب العمل الميداني ولا يحب عزلة المكاتب وسيعقد عدة اجتماعات سريعة مع المسئولين التنفيذيين بالمحافظة للوقوف على أهم مطالب الجماهير فى مختلف مواقع العمل ومعرفة معوقات التنمية الحقيقية بالمراكز والقرى، ثم يقوم بالتعرف عليها على أرض الواقع.
وأشار المحافظ إلى إن مشكلات الشباب من بطالة وإسكان من الأمور التي تحتاج إلى حلول فورية، مشيرًا إلى أنه سيسعى جاهدًا لتنمية الاستثمار وتوفير فرص العمل مع التركيز على دعم العملية التعليمية وإعادة الانضباط للشارع الأسيوطي.
وأوضح أنه سيستكمل مشروعات الغاز الطبيعي، والرصف، والبدء في مشروع إنشاء قناطر أسيوط الجديدة والتي تساهم في تحسين حالة الري بالدلتا، ومشروع الهضبة الغربية لإيجاد حل لمشكلات الإسكان والتوسع العمراني بعيدًا عن الرقعة الزراعية.


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اللواء/ سيد البرعى محافظ اسيوط يؤدى اليمين الدستورى أمام المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة





أدى المحافظون الجدد اليمين أمام المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وكلف المشير الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء والمستشار، محمد عطية، وزير التنمية المحلية بالاجتماع مع المحافظين الجدد وذلك لتحديد المهام القادمة، وترتيب الأولويات.

وأكد المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية  أن اللقاء شدد على أهمية تواجد المحافظين الجدد بالميدان وسط الأهالى، والعمل على عودة الأمن والانضباط بمحافظاتهم، فضلا عن السعى نحو سرعة حل مشكلة النظافة، والاعتماد ذاتيا على أبناء المحافظات التى تولوا حقائبها، لافتا إلى أنه بعد انتهاء اللقاء توجه المحافظون الجدد إلى مكاتبهم بالمحافظات المختلفة.

عاجل :: اصابة السيد / القاضى عمر فرج الله بجروح وكدمات متفرقة بالجسم في مشاجرة بقرية بني فيز التابعة لمركز صدفا باسيوط بسبب خلافات الجيرة



أصيب فلاح بجروح وكدمات متفرقة بالجسم في مشاجرة بقرية بني فيز التابعة لمركز صدفا بسبب خلافات الجيرة.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا يفيد بوصول القاضي عمر فرج الله (50 سنة) فلاح، إلى مستشفي صدفا المركزي، مصابًا بجرح قطعي بفروة الرأس، وكدمات متفرقة بالجسم، وذلك خلال مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بالقرية.
كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الأمر، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

لجنة الشباب بحزب الحرية والعدالة بأسيوط تجرى قرعة ة علنية، بمقر الحزب لعدد 16 فريقًا تقدموا لدورة كرة القدم الرمضانية والتي من المقرر أن تبدأ اليوم بنادي السكة الحديد


أجرت لجنة الشباب بحزب الحرية والعدالة بأسيوط مساء أمس قرعة علنية، بمقر الحزب لعدد 16 فريقًا تقدموا لدورة كرة القدم الرمضانية والتي من المقرر أن تبدأ اليوم بنادي السكة الحديد.
أجرى القرعة حمدي النسر، وياسر شحاتة في حضور الدكتور على عز أمين الحزب والدكتور عبدالعزيز خلف وسمير خشبة والحسيني لزومي، أعضاء الأمانة العامة، الذين عبروا عن ترحيبهم بمشاركة الشباب في الدورة الرمضانية، مضيفين أنهم يتمنون أن تمثل أسيوط بفريق في الدوري الممتاز.


أطباء وهيئة تمريض قسم الإصابات بمستشفي جامعة أسيوط يواصلون اضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي، احتجاجًا على تعدي أحد المرافقين علي ممرضة بالقسم، وتركوا المرضي دون علاج أو رعاية طبية


واصل أطباء وهيئة تمريض قسم الإصابات بمستشفي جامعة أسيوط إضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي، احتجاجًا على تعدي أحد المرافقين علي ممرضة بالقسم، وتركوا المرضي دون علاج أو رعاية طبية.
وقال جلال ممدوح همام، مرافق للمريض صلاح الدين عادل من قنا، إن المريض لم يحصل على أية أدوية أو علاج لليوم الثاني على التوالي، بسبب رفض الأطباء وهيئة التمريض بالمستشفي عن العمل، نتيجة لاحتجاجهم على تعدي مرافق علي ممرضة بالضرب، ولكن إذا كان مرافق تعدى علي ممرضة فما ذنب المرضي الباقين، وهل يجب أن يموتوا حتي يستريح الأطباء وهيئة التمريض؟
وأضاف شعبان صابر محمد، مرافق لوالده، أن الحالة بالمستشفيات الجامعية أصبحت سيئة للغاية، فالأطباء لايؤدون عملهم وهيئة التمريض لا يعتنون بالمرضي، وأفراد الأمن " آخر قلة أدب"، ويقومون بسب وشتم المرافقين بلا أسباب.
وأشار مبارك سيحة، مرافق لابنه أكرم، إلى سوء معاملة الأطباء وهيئة التمريض بالمستشفي، قائلا إن إحدي الممرضات قالت له حين طلب منها مباشرة حالة ابنه " إذا مكنش عاجبك خده وامشي"، مضيفا أن ابنه ينتظر إجراء عملية جراحية في المخ، وبالرغم من ذلك فالممرضة تطلب منه الخروج بابنه من المستشفي.
من جانبه، قام الدكتور أحمد عبد المنعم، مدير المستشفي بالالتقاء مع الأطباء وهيئة التمريض لمعاودة العمل، إلا أن عددا من الأطباء لم يباشروا عملهم في القسم بشكل فاعل، وهو نفس ماحدث من هيئة التمريض.
جدير بالذكر أنه في أثناء مباشرة كل من صحفيي ومراسلي بوابة الأهرام والجمهورية واليوم لعملهم في المستشفي الجامعي لتغطية الإضراب في الساعات الأولي من صباح اليوم، قام أفراد من الأمن بمنعهم، وحين تدخل اللواء مسئول الأمن بالمستشفي للسماح بالصحفيين بمباشرة عملهم، قام أفراد الأمن بالتطاول عليه وسبه بشكل أثار غضب المرافقين والموجودين بالمستشفي.

عشرات الإداريين بإدارة أبنوب التعليمية بأسيوط يضربون عن العمل، احتجاجا على عدم صرف حافز الإثابة لهم بنسبة 200% بالرغم من صرف الحافز للعاملين بإدارات أخرى كالصحة والمحليات وغيرها من القطاعات


أضرب اليوم " الاثنين" عشرات الإداريين بإدارة أبنوب التعليمية بأسيوط عن العمل، احتجاجا على عدم صرف حافز الإثابة لهم بنسبة 200% بالرغم من صرف الحافز للعاملين بإدارات أخرى كالصحة والمحليات وغيرها من القطاعات.
وقال قناوى هاشم، محقق بالشئون القانونية بإدارة أبنوب التعليمية، إن مديرية التربية والتعليم ترفض تنفيذ قرار صرف الحافز، بالمخالفة لقرار وزير المالية الذى أمر بصرف حافز بنسبة 200 للإداريين العاملين فى التربية والتعليم، وصدق عليه المجلس العسكرى في الميزانية الجديدة.
وأضاف عمر عبد الفتاح، محقق بالشئون القانونية بإدارة أبنوب التعليمية، أنهم لن يفضوا إضرابهم، حتي يتم الاستجابة لمطالبهم، وصرف الحافز لهم.
ومن جانبه، حاول هاشم عبد الوهاب، رئيس مدينة أبنوب إقناع الإداريين المضربين عن العمل، لفض إضرابهم، إلا أنهم رفضوا ذلك حتي تتم الاستجابة لمطلبهم.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد برنامج الشعب يريد مع الاعلامى / يسري فودة


تلقت اسيوط فيس توك شكوى من الخريجة / نجوى فؤاد ضاحى شعبان بتقدير عام جيد جدا عام 2006 تشتكى من عدم التعيين باى مدرسة بالمعاهد الازهرية




انا خريجة كلية التربية قسم لغة عربية ودراسات اسلامية جامعة الازهر باسيوط بتقدير عام جيد جدا عام 2006وحصلت على دبلومة فى التربية من جامعة اسيوط ولم يتم تعيينى فى التدريس فى اى من المعاهد الازهرية على الرغم من تقديمى عده طلبات للادارة الازهرية باسيوط وبالرغم من تعيين كل دفعتى
نجوى فؤاد ضاحى شعبان

تلقت اسيوط فيس توك شكوى تفيد بقيام السيد / باسم عماد عبد الفتاح ببيع الدقيق المدعم لحساب موظفين تموين بقرية الزيرة ابوتيج



الى محافظ اسيوط نرجوا من معاليكم النزول الى ارض الواقع ان تأمرو مباحث التموين بمراقبة على اباطرة الدقيق المدعم الذى يباع عينى عينك مخبز بقرية الزيرة التابع لمركز ابوتيج باسم عماد عبدالفتاح الذى يبيع لحساب موظفين تموين ابوتيج صحى النوم قبل فوات الاوان

اهالى ديروط يشتكون من محمد زاهر اسماعيل مديرمكتب التموين و احمد عبد اللاه ويتهمونهم ببيع اسطوانة الانابيب بأعلى من السعر الرسمي



حالة من الغضب سيطرت على أهالى قرية ديروط الشريف، بسبب تراخى محاباة مكتب تموين ديروط الشريف لأصحاب مستودعات البوتاجاز فى القرية، مما جعل الاهالى يقعون فريسه لأصحاب المستودعات.

حيث كشفت مصادر عن أن محمد زاهر اسماعيل مديرمكتب التموين، يغض الطرف عن طريقة توزيع حصة البوتاجاز الخاصة بمستودع أحد أقاربة ويدعى محمود أبو جريده، حيث تردد قيامه ببيع الاسطوانة بأعلى من السعر الرسمي، معتمدا على نفوذ مدير المكتب.

فى حين يقوم صاحب المستودع الثاني بالقرية احمد عبد اللاه بتقسيم حصة البوتاجاز حسب الأهواء الشخصية استنادا الى نفوذ شقيقة مفتش التموين.

طقس اليوم الاثنين 8/8/2011 فى اسيوط الصغرى :: 23 والعظمى :: 36


طقس اليوم الاثنين 8/8/2011  فى اسيوط  الصغرى :: 23  والعظمى :: 36

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...