الأربعاء، 21 أغسطس 2013

قيادي إخواني يؤكد وجود المرشد الجديد في كرداسة أو أسيوط


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/306069_e.png
أكد قيادي شاب من جماعة الاخوان المسلمين رفض ذكر اسمه ان المرشد العام المؤقت لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور محمود عزت الذي تولى المنصب بعد ساعات من اعتقال محمد بديع يختبئ في احد مكانين يعتبران معقل الجماعة الاسلامية اما قرية كرداسة بالجيزة في فيلا القيادي في الجماعة الاسلامية طارق الزمر او في احد المنازل المحيطة بها والاحتمال الثاني وجوده في معقل الجماعة الاسلامية في اسيوط بمنطقة الجبل وقال ان هناك قوة مسلحة بالمئات تقوم على حراسته خوفا من اقتحام قوات الامن له والقبض عليه، وقال ان ما يشاع حول وجوده في قطاع غزة ما هو الا تمويه من اخراج قيادات جماعة الاخوان لصرف اعين الامن عنه خلال هذه المرحلة في الوقت الذي قالت فيه مصادر اخرى متناقضة انه يمكن ان يقوم الدكتور عزت بادارة الجماعة ورسم خططها من خارج البلاد وان هناك قواعد تنظيمية تدير الخطط وتشرف على التنفيذ.
واشارت المصادر

بالفيديو جانب من حرق المحلات والمطاعم بيسرى راغب باسيوط أكل عيش الناس والاهالى ’’ حسبنا الله ونعم الوكيل فى الاخوان ’’

                          الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

بالفيديو تصوير من داخل قلب كنيسة مارجرجس بأسيوط بعد حرقها

                         الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

                         الفيديو الثالث

بالفيديو قناة اون تى فى تعرض فيديو جديد لهجوم جماعات تنظيم الإخوان المسلحين على كنيسة مارجرجس بأسيوط وحرقها

بالفيديو قناة اون تى فى و الإخوان يطلقون النار على كمين ميدان أسماء الله الحسنى بأسيوط ومدير أمن أسيوط ينفى الواقعه

مصدر: مداهمة شركة بترول بأسيوط بعد اختراق موظف بها «جهازًا أمنيًا حساسًا»


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/photo-watermarking-large/photo/2013/08/17/115366/khwn-fd_lshrt_tsm_msjd_lfth-tswyr_ymn_hll_20.jpg.crop_display.jpg

حاصرت قوات من الجيش والشرطة وعناصر جهاز الأمن الوطني وخبراء إلكترونيات، الأربعاء، مبنى شركة النيل للبترول في وسط مدينة أسيوط .
وقالت مصادر أمنية، إن أجهزة الأمن وعناصر الجيش تفحص أجهزة الحاسب الآلي الخاصة بالشركة، بعد اختراق أحد الأفراد الموجودين بالشركة، والمنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، أجهزة حاسب تخص جهازًا أمنيًا رفيع المستوى وحصل على معلومات وبيانات دقيقة.

ممدوح ثابت
سحر الحمدانى

مدير أمن أسيوط ينفي إطلاق أنصار المعزول النار على كمين شرطة بميدان "أسماء الله الحسنى" باسيوط


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s1220123135337.jpg
نفى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، في تصريحات صحفية منذ قليل مابثته وكالة أنباء الشرق الأوسط حول قيام أنصار المعزول بإطلاق وابل من النيران على كمين الشرطة بميدان "أسماء الله الحسنى" بمدينة أسيوط.

وقال أبوضيف، إن هذه الأخبار عارية تمامًا من الصحة، والغرض منها إثارة البلبلة، وعلى الصحفيين تحري الدقة فيما ينقلون عن الأمن في أسيوط، مؤكدًا أن الأمن في أسيوط يفرض سيطرته علي الأمور، ويطبق قرار حظر التجوال بحذافيره، ولو ثبت وقوع مثل هذا الأمر لكانت قوات الجيش والشرطة قامت بتتبع هؤلاء الأشخاص وألقت القبض عليهم.

وأضاف مدير أمن أسيوط، أن إلقاء القبض على درويش نجيب رئيس مدينة ديروط،لم يكن بسبب انتمائه لجماعة الإخوان.


القبض على رئيس مدينة ديروط القيادي بجماعة الإخوان المسلحين بأسيوط بتهمة التحريض على العنف


http://www.zooomnews.com/wp-content/uploads/1174734_415453675233754_1580480309_n.jpg


أعلن اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، اليوم الأربعاء، أن قوات الجيش والشرطة ألقت القبض على المهندس درويش نجيب، رئيس مدينة ديروط بشمال أسيوط، والذى يشغل منصب مساعد رئيس حزب الحرية والعدالة، بتهمة التحريض على العنف.
جاء ذلك بسبب قيادته لمسيرة الإخوان المسلمين بمدينة ديروط، مستخدمين الأسلحة الآلية وإطلاق الرصاص بالشوارع الرئيسية بالمدينة أثناء خطاب الفريق السيسى بعزل الرئيس محمد مرسى، مما أدى إلى إثارة القلق وذعر وإرهاب المواطنين بالمدينة.
وقامت مباحث ديروط بالتحرى عن الواقعة، وتبين صحة المعلومات حيث تم تصوير المسيرة بإحدى القنوات الفضائية.


أشرف صابر

مجهولون يطلقون النارعلى كمين «المطمر» بمركز ساحل سليم بأسيوط


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/elnakb.jpg
أطلق مجهولون النيران، اليوم الأربعاء، على كمين شرطة المطمر، على الطريق الصحراوي الشرقي بدائرة مركز ساحل سليم بأسيوط، في محاولة لاقتحام الكمين، الأمر الذي أدى إلى قيام قوات الشرطة والجيش بتبادل إطلاق النيران معهم، ما أدى إلى فرارهم وترك السياره التي استخدموها في محاولة الهجوم.

وتم التحفظ على السيارة، وقرر اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، التحري عن الواقعة، والكشف عن بيانات السيارة ومالكها.

وجاء ذلك، في إطار سلسلة الأعمال الإرهابية، التي استهدفت نقاط ومراكز الشرطة بأسيوط.

ومن جانبها، كثفت قوات الشرطة والجيش بأسيوط، من تمركزاتها، أمام مراكز وأقسام الشرطة وعلى الطرق السريعة، ونشرت الدوريات خفيفة الحركة على مداخل ومخارج المحافظة، لنشر الأمن وفرض السيطرة عليها، وتطبيق حظر التجوال.


يونس درويش

24 مليون للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في أسيوط


undefined

أعلنت أحدي الشركات الاستثمارية الكبري التي تعمل في مجال الاستثمار المباشر عن أفتتاح فرع جديد لها في محافظة أسيوط لأستثمار 24 مليون جنيه في المشروعات الاستثمارية الصغيرة والمتوسطة القائمة في المحافظة, ومن جانبه أكد الدكتور علي ثابت المسئول عن نشاط الشركة في الصعيد ان شركة العربية للاستثمار المباشر بدأت العمل في أسيوط مطلع هذا الشهر وتم تحديد مبلغ 24 مليون جنيه للاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة كمرحلة أولي وهي شركة ضمن مجموعة قابضة تضم عدة شركات تعمل في مجالات متعددة كتمويل السيارات والآلات والمعدات والتمويل العقاري وتداول الاوراق المالية, وسوف تقوم الشركة العربية للاستثمار المباشر بحل العديد من المشاكل التي تواجه المستثمرين ورجال الأعمال في الحصول علي الاموال اللازمة للمصانع والمنشأت التجارية والسياحية وأعمال المقاولات والتوريدات وغيرها من الانشطة الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة, وذلك عن طريق برامج أستثمارية ملائمة لهذه النوعية من المشروعات تتميز بالمرونة وسرعة توفير الاموال المطلوبة للعمل حيث لا تتجاوز خمسة أيام عمل من تاريخ استكمال المستندات المطلوبة.

لولا عطا

أسيوط.. ناس وكنائس تواجه نيران التطرف


https://pbs.twimg.com/media/BRo8cZKCMAEcllr.jpg:large
رغم أن حظر التجوال فى محافظة أسيوط يبدأ من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، فإن الشوارع تكاد تكون خالية قبل موعد الحظر بوقت طويل مع كثافة الحركة المرورية حتى الساعة الرابعة، بينما تغلق المحال التجارية أبوابها وتبقى بعض المقاهى فقط مفتوحة حتى الحادية عشرة مساء.

أسيوط التى تعتبر أحد معاقل الإسلاميين رغم تزايد تعداد الأقباط بها وافق سكانها على دستور الإخوان فى استفتاء 2012، بنسبة تجاوزت 77%، رغم أن نسبة الأقباط بها تعتبر الأكبر فى محافظات الصعيد وتمثل نحو 35% من تعداد سكان المحافظة الذى يتجاوز 4.5 مليون.

يحافظ أهالى أسيوط على الالتزام بقرار حظر التجوال الذى يجرى تطبيقه فى المحافظة منذ الأربعاء الماضى، فقبل موعد الحظر تجد الشوارع خالية خاصة مع حالة النشاط الأمنى وتحرك دوريات الشرطة فى المدينة ووقوف مدرعات الجيش فى أكثر من منطقة.

نادرا ما تجد سيارة تتحرك فى قلب عاصمة الصعيد بعد السابعة، بينما تعمل بعض المخابز التى يشترك فيها المواطنون فى المنطقة خلال مواعيد الحظر بشكل اعتيادى وغالبية زبائنها من المناطق المحيطة بها.

يسأل عبدالله وهو شاب لم يكمل عقده الثانى، يسير بدراجته فى العاشرة مساء أحد المارة هل الطريق آمن، فيجيبه بالإيجاب فيسرع بالدراجة محاولا الوصول لمنزله بعد أن أنهى عمله فى أحد الفنادق فى وقت متأخر من الليل.

سكون الليل فى أسيوط لا يكسره سوى صوت سيارة نقل الصحف التى تصل قرب الفجر بعدما تعطلت حركة القطارات، بينما لا يتجاوز عدد السيارات المارة 5 سيارات كل ساعة فى ميدان المنفذ الذى يعتبر أحد أشهر ميادين المحافظة.

تقف سيارة الشرطة أمام المقهى القريب من محطة القطار.. يترجل منها ضابط شرطة حاملا سلاحه الآلى ومرتديا الواقى من الرصاص، يطلب من الحضور الانصراف والالتزام بحظر التجوال، يعنف المسئولين عن المقهى ويطالبهم بالإغلاق سريعا.

يعود الضابط لسيارته، ويبدأ البعض فى مغادرة المكان فيما يغلق صاحب المقهى الباب من الخارج بشكل جزئى فى محاولة لاستمرار فتح المقهى أطول وقت ممكن.

«الأيام دى الحركة قليلة قوى خصوصا وقت الحظر، محدش ليه نفس يجى يقعد على القهوة زى الأول، وطول ما احنا قاعدين فى مشاكل بين الناس، اللى عاوز يتابع الأخبار، واللى عاوز يتفرج على أفلام وقنوات الرقص لكن صاحب المحل بيحاول يحتوى المشادات اللى فى الكلام».. يقولها عاطف القهوجى الذى يقوم بتلبية الطلبات للزبائن.

وبحسب القهوجى الذى لا يتجاوز عمره 25 عاما

محافظ أسيوط يقيل وكيل وزارة التربية والتعليم لانتمائه للإخوان


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Major-General-Ibrahim-Hammad-new-governor-of-Assiut.jpg
أصدر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، قرارًا بإقالة المهندس أحمد الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، ورجوعه للعمل بمقر الوزارة.

كان محافظ أسيوط الجديد، أرسل مذكرة إلى وزير التربية والتعليم، تتضمن إلغاء ندب المهندس أحمد الخياط. من جانبه، نفى الخياط انتمائه للإخوان المسلمين، موضحًا أن قرار إلغاء الانتداب، جاء بناء على رغبته للعودة للعمل بجوار أسرته بالقاهرة، في ظل الظروف والأحداث التي تشهدها البلاد.

وعلمت «الشروق»، أن محافظ أسيوط أرسل أيضًا مذكرة إلى وزير التنمية المحلية، اللواء عادل لبيب، تتضمن طلب موافقته على إلغاء ندب المهندس ممدوح مرسي، سكرتير عام المحافظة وعضو جماعة الإخوان، ورجوعة إلى مقر عمله الأصلي بمديرية الطرق.


يونس درويش

حملات أمنية للجيش والشرطة على منازل قيادات «الإخوان» بأسيوط


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/hamla-amia44.jpg

 قامت قوات من الشرطة والجيش، اليوم الأربعاء، بشن حملات أمنية موسعة على منازل قيادات أنصار الرئيس المعزول بمدن أسيوط والقوصية وديروط وابوتيج ومنفلوط وأبنوب، وألقت القبض على العشرات من رموز وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

وقال مصدر أمني، في تصريحات خاصة، إن «قوات الشرطة والجيش بأسيوط تمكنت من القبض على عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين».

وأوضح المصدر الأمني، أن عددًا من القيادات التي كانت تتولى مناصب سيادية من أبناء أسيوط، قاموا بترك منازلهم، مشيرًا إلى أن قوات الأمن بتتبعهم للقبض عليهم في قضايا التحريض والاشتراك في إصابة وقتل المتظاهرين خلال أحداث 30 يونيو. وفي نفس السياق، قام اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط وعدد من القيادات الأمنية، بتفقد الحالة الأمنية، بأقسام أول وثان أسيوط وإدارة النجدة ومركز أسيوط ومنطقتي كمين الحمراء والطرق على مدخلي مدينة أسيوط من الناحية الجنوبية والشمالية.


يونس درويش

وفاء مشهور نجلة مرشد الاخوان الاسبق:: قوات الأمن اعتقل جميع العاملين بمدرسة دار حراء الإسلامية بأسيوط


https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/p480x480/180935_163268937055366_2387133_n.jpg
إقتحمت قوات الأمن ,ظهر اليوم الأربعاء, مدرسة "دار حراء" الإسلامية بأسيوط , و إعتقلت كل الموظفين و عدد من أعضاء مجلس الإدارة المتواجدين بها و حارس المدرسة.

ومن جانبها قالت "وفاء مشهور" القيادية بجماعة الإخوان المسلمين و رئيس مجلس الإدارة و عضو مجلس الشورى المنحل, أنه أثناء ممارسة أعمالنا في مدارس دار حراء دخلت علينا قوة أمنية.

و أضافت "مشهور" عبر صفحتها على "فيس بوك" أنه تم إعتقال كل من هو موجود بالمدرسة من الرجال وحتى النساء لم يسلموا من الإعتقال، وعلي رأسهن مديرة مكتبها "هند عيد".

خطف عامل قبطي وطلب فدية لإطلاق سراحه بمركز صدفا بأسيوط


http://www.akhbarelyom.com/images/images/large/220131712434.jpg
تلقى اللواء/ أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط, بلاغاً من مأمور مركز شرطة صدفا يفيد بقيام " عاطف كامل جرجس " 49 سنة عامل ومقيم أولاد الياس ـ دائرة المركز بالإبلاغ عن ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون سيارة ربع نقل بيضاء اللون ولا يعلم رقمها قاموا بخطف نجل شقيقه" هانى جمال جرجس " 33 سنة عامل بمحل أدوات كهربائية .

وأضاف أن المُبلغ لم يتهم أو يشتبه بأحد بالتسبب فى ذلك ,ونفى وجود خلافات بينه وآخرين وأن الخاطفين قاموا بالإتصال من هاتف المخطوف على تليفون والدته وطلب مبلغ مالى نظير إطلاق سراحه.

وإتخذت إجراءات النشر فى حينه، وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول ظروف وملابسات الواقعة وضبط مرتكبها.

وتحرر المحضر رقم 2203 إدارى مركز صدفا لسنة 2013 و كلفت إدارة البحث بالتحرى حول ظروف وملابسات الواقعة وضبط مرتكبها اتخذت إجراءات النشر .

خصومة ثأرية تتسبب فى إصابة فلاحين بقرية المندرة بمركز ديروط بأسيوط


http://www.manalaa.net/files/image/fight_1-298.preview.jpg
تلقى مأمور مركز شرطة ديروط بلاغاً من المستشفى المركزى يفيد بوصول كلاً من : (محمد مصطفى نبيل سن 25 فلاح مصاب بطلق نارى بالكتف الأيسر ولا يمكن إستجوابه , و محمد عمر عبد العزيز سن 55 فلاح مصاب بطلق نارى بالظهر ولا يمكن استجوابه ) مقيمان بالمندرة ـ دائرة المركز ،و تم تحويلهما لمستشفى أسيوط الجامعى.

و بالإنتقال وسؤال نجل المصاب الثانى أبو العيون محمد عمر سن 55 فلاح، قرر أن والده أصيب بنوع الخطأ أثناء التعدى على المجنى عليه الأول ونفى معرفته للفاعل .

و يشار إلى أن عائلة البحاورة التى ينتمي إليها المصاب الأول مرتبطة بالخصومة الثأرية رقم 10 لسنة 2011م مع عائلة العدوية ومرجح أن يكون الحادث فى إطار هذه الخصومة , جارى إستدعاء أحد أقارب المصاب الأول لسؤاله , تحرر المحضر رقم 3068 أدارى مركز شرطة ديروط مركز لسنة2013م , و كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم وملاحظه الحالة .

البقاء لله :: العثور على جثة مجهولة لسيدة مذبوحة بأرض زراعية في أسيوط


http://www.elgomaa.com/uploads/TmWFHP7y9p3T.jpg
تلقى مأمور قسم ثان أسيوط بلاغاً من غرفة عمليات النجدة يفيد وجود جثة بالأرض الزراعية بناحية عزبة خلف ـ دائرة القسم .

وبالإنتقال و الفحص تم العثور علي جثة لسيدة في العقد الرابع من العمر ترتدي جلباب أسود وبها جرح غائر بالرقبة [مذبوحة ] ولم يستدل بطيات ملابسها علي أثبات شخصيتها.

و بسؤال مالك الأرض "شاذلي جاد الكريم مصطفي" سن 43 صاحب مخبز ومقيم بكوم أبو شيل ـ مركز أبنوب ، أقر أنه فوجئ بالجثة حال حضوره اليوم للأرض الزراعية خاصته و نفى معرفته لصاحبتها , تم نقل الجثة الى مشرحة مستشفي الإيمان العام تحت تصرف النيابة .

وتم النشر عن الجثة , تحرر المحضر رقم 4140 أداري قسم ثان أسيوط لسنة2013م, و بالعرض على النيابة قررت إنتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة , و كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبها والأداة المستخدمة .

البقاء لله :: وفاة شاب بقرية الغريب بمركز ساحل سليم باسيوط على أيدى ثلاثة أشخاص


http://s.alriyadh.com/2012/03/26/img/004629164130.jpg
تلقى مأمور مركز شرطة ساحل سليم بأسيوط بلاغاً من المستشفى المركزى يفيد بوصول هشام فكرى إبراهيم عزازى , 25 سنة , دبلوم , و مقيم الغريب ـ دائرة المركز مصاب بطلق نارى بالفخذ الأيسر و كسر بالحوض , و توفى فور وصوله إلى مستشفى أسيوط الجامعى , و تم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى أسيوط العام تحت تصرف النيابة .

و بالإنتقال و سؤال شقيقه "على فكرى إبراهيم" , 31 سنة , دبلوم , قرر أنه حال قيامه و شقيقه المتوفى بغسيل سيارة خاصتهما بالطريق الصحراوى ـ دائرة المركز قام كلاً من : (حسنى جمال حماد عبد الجليل , و حسن كمال جمال , و محمود أحمد عبد الجليل) -جارى ضبطهم- المقيمين بذات الناحية بالتعدى علي شقيقه بسلاح نارى كان بحوزتهم محدثين إصابته التى أودت بحياته لو جود لخلافات سابقة بينهم .

وتحرر المحضر رقم (1808) إداري مركز ساحل سليم لسنة2013م , و كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدمة وملاحظه الحالة .

القبض على 26 من قيادات الإخوان بأسيوط ومدير أمن اسيوط ينفى القبض على ’’ كشك ’’


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal1120121013127.jpg
أعلنت مصادر إعلامية، أن قوات الأمن ألقت القبض على 26 من قيادات الإخوان بمحافظة أسيوط.

فيما أكد اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، فى تصريحات صحفية عصر اليوم، الأربعاء، أن ما تناقلته بعض المصادر حول إلقاء القبض على الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، ضمن حملات القبض على قيادات الإخوان المسلمين، غير صحيح، وقال أبوضيف إنه لم يتم القبض عليه.
وقال مصدر أمنى، رفض ذكر اسمه، لـ"اليوم السابع"، إن محافظ أسيوط السابق لم يتم القبض عليه، ولا توجد أى تهمة موجهة إليه حتى يتم إلقاء القبض عليه.


هيثم البدرى
ناهد الجندى

ضبط 14 طنًا من بنزين 80 قبل تهريبها للسوق السوداء بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2012/12/11/2012-634908389499644295-964_main.jpg
تمكنت إدارة مباحث التموين بمحافظة أسيوط، من مصادرة 14 طنًا من مادة البنزين بأحد محطات تموين السيارات بمركز الفتح، كانت معدة للبيع بالسوق السوداء.
صرح بذلك اليوم الأربعاء العقيد عصام الدين أبوشقة، مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط، وقال إنه تم تحرير محضر برقم 8350 لسنة 20136جنح مركز الفتح ضد (ر. م. ع - صاحب توكيل مصر للبترول) بدائرة مركز الفتح، وذلك لامتناعه عن بيع مادة البنزين 80 للمواطنين، حيث تم مصادرة 14 طن بنزين 80 مدعم من قبل الدولة كان ينتوي المذكور بيعه بالسوق السوداء. 


اسلام رضوان

رئيس النقابة المستقلة بجامعة أسيوط يدخل في إضراب عن العمل بمكتب أمين الجامعة احتجاجًا على عدم إحالة بعض وقائع الفساد المالى للنيابة الإدارية والعامة


https://si0.twimg.com/profile_images/2680542387/da6101931b2667b5056056b6a1af9f2d.jpeg


دخل طارق القليوبى، رئيس النقابة المستقلة لجامعة أسيوط، في إضراب عن العمل، اليوم الأربعاء، داخل مكتب أمين عام الجامعة، احتجاجًا على عدم إحالة بعض وقائع الفساد المالى للنيابة الإدارية والعامة، بعد أن طالب بتحويلها حتى يأخذ القانون مجراه مع من تسبب في وقائع الفساد.
وقال القليوبى: إننى طالبت محمود شاكر، أمين عام الجامعة، بإحالة أوراق الفساد المالى بالمستشفي، إلى النيابة العامة والإدارية ليتم التحقيق فيها، إلا أنه رفض إحالة هذه الوقائع وحاول تسويتها عن طريق المشتريات.

وأضاف أن تسوية تلك الوقائع عن طريق المشتريات والماليات، يتسبب في تضرر الموظفين في هذه الإدارات، دون أدنى ذنب لهم، موضحًا أنه عرض الأمر علي رئيس الجامعة، وطالب فيه بإحالة الموقف كله إلى النيابة ووافق على ذلك إلا أن أمين عام الجامعة لم يتحرك في هذا الاتجاه.


اسلام رضوان

رئيس جامعة أسيوط الجديد: أعدكم ببذل كل الجهد والعمل على تذليل العقبات


http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/d8b6420040848938950697f76ac48358/Thumbmail2013-07-28+15%3A11%3A08.1183.jpg?MOD=AJPERES&lmod=627545589
أعرب الدكتور محمد عبد السميع، رئيس جامعة أسيوط الجديد، عن شعوره بعظم المسئولية الملقاة على عاتقه لإدارة جامعة عريقة مثل جامعة أسيوط، لما لها من سمعة متميزة ومكانة مرموقة بين الجامعات المصرية والدولية.
جاء ذلك في بيان له اليوم الأربعاء، كما أعرب عن شكره واعتزازه بثقة زملائه الذين انتخبوه واعداً الجميع ببذل كل الجهد والعمل على تذليل العقبات لوضع الجامعة فى مصاف الجامعات العالمية.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد عبد السميع كان قد أعد برنامجا انتخابيا يهدف فيه إلى تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص، والعمل بروح الفريق إلى جانب الإتقان والالتزام بمعايير الجودة، والسعى إلى التميز والتطوير، ودعم التعليم المستمر ووضع خطة استراتيجية لتطوير الجامعة تقوم على ترسيخ المؤسسية والإدارة التشاركية عبر العمل الجماعى واختيار الكفاءات.


اسلام رضوان

شباب "المصري الديمقراطي" بأسيوط: نظام "الفردي" في الانتخابات عودة لـ"رأس المال السياسي"وما قبل ثورة 25 يناير


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/31/2013-635108527037272908-727_main.jpg
انتقدت لجنة شباب حزب "المصري الديمقراطي الاجتماعي" بأسيوط، تصريحات اللجنة المشكلة لتعديل الدستور في اختيارها النظام الفردي في الانتخابات البرلمانية، والتي اعتبرت اللجنة أنها تهدم مشاركة الشباب في الحياه السياسية والممثلة في السلطة التشريعية.
وقال حسام مصطفي، عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، في بيان اليوم الأربعاء، إن العمل بالنظام الفردي في الانتخابات البرلمانية هو إعلان للعمل بـ"رأس المال السياسي" والذي تم رفضه من قبل ثورة 25 يناير.

وأكد مصطفي أن على اللجنة النظر إلي صعيد مصر وما يحدث في الانتخابات من الاستخدام الواضح لرأس المال السياسي، واستخدام القبليات في انجاح الكثير من المرشحين لمجلس الشعب، دون النظر إلي الفكر السياسي والبرامج المقترحة من المرشحين.

وأوضح أن الانتخابات المقبلة ستكون المنافسة بين القبليات وأبناء الحزب الوطني المنحل وجماعة "الإخوان المسلمون"، وسبب دخول الجماعة في المعركة الفردية يرجع إلى استغلال الكثير من الطبقة الكادحة في الانتخابات، والتي يرجع أساسها إلي فكرة الانتخاب بالرقم القومي في الكثير من القري والمراكز في محافظات الصعيد.

وقال مصطفى إنه إذا تمت الموافقة على خوض الانتخابات بالنظام الفردي من قبل لجنة الخمسين سوف نعود بالدولة إلي يوم 24 يناير و"لا عزاء للمرأة والشباب والأقباط"، على حد وصفه.


اسلام رضوان

إصابة شيخ قرية "التمساحية" بمركز القوصية باسيوط بطلق نارى مجهول


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/21/2013-635126916664336259-433_main.jpg
شهد مركز القوصية ثلاث حوادث جميعها مرتبطة بالأقباط، في الآونة الأخيرة فالحادثة الأول تفيد بمصرع شيخ قرية "السراقنا" وزوج ابنته علي يد مجهولين، والحادثة الثانية يفيد بإصابة شيخ قرية "التمساحية" بطلق ناري، والثالثة تفيد باختطاف ثالث بذات القرية بعد إطلاق النيران عليه وطلب فدية قدرها 500 ألف جنيه منه.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي ثلاثة بلاغات من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بمصرع محسن ارنست شيخ قرية "السراقنا" وزوج ابنته بعد قيام مجهولين بإطلاق وابل من الرصاص عليهما من قبل مجهولين أمام قرية الأنصار أثناء عودتهما إلي منزلهما.

بينما أصيب شهدي إيليا بولس (64 سنة- شيخ قرية التمساحية)، بطلق ناري بالركبة اليمنى، في أثناء سيره بالقرية، حيث فوجئ بمجهولين يقومون بإطلاق أعيرة نارية مما أدى إلى إصابته ولاذوا بالفرار، وتحرر محضر برقم 3764 إداري مركز القوصية لسنة 2013.

فيما أكد مصدر كنسي –طلب عدم ذكر اسمه– أن مجهولين قاموا بالأمس باختطاف قبطي يدعي "رءوف" من قرية "التمساحية"، وطلب الخاطفون فدية قدرها 500 ألف جنيه، وتم دفع الفدية وعودة المخطوف.


اسلام رضوان

أهالي قرية "موشا" بأسيوط يتهمون إمام مسجد بالتحريض على العنف ضد الكنائس والشرطة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/3/1/2013-634977501317270576-727_main.jpg
اتهم أهالي قرية "موشا" التابعة لمركز أسيوط، في محضر رسمي، اليوم الأربعاء، خطيب مسجد بالقرية بالتحريض على العنف ضد الكنائس والشرطة، مستغلًا منبر أحد المساجد بالقرية.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مأمور مركز أسيوط، يفيد بتقدم عدد من أهالي قرية موشا التابعة لمركز أسيوط، يفيد بقيام (ي. س. ع ـ إمام مسجد لطف الله) بإلقاء خطبة بالمسجد تدعو إلي التحريض على العنف ضد الكنائس وأبناء الطائفة المسيحية، والقيام بأعمال عنف ضد قوات الشرطة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3506 إداري مركز أسيوط لسنة 2013.


اسلام رضوان

مدير أمن أسيوط ينفي القبض على المحافظ الإخواني السابق يحيى كشك

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/2/2013-635005011299683758-968_main.jpg

نفى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إلقاء القبض على المحافظ الإخواني السابق الدكتور يحيي كشك، في أي حملات أمنية، مشيرًا إلى أنه لم ينم إلى علمه أيضًا إلقاء القبض عليه في أي محافظات أخرى خارج نطاق أسيوط.
وقال مصدر أمني بأحد الأجهزة السيادية – طلب عدم ذكر اسمه - إن الدكتور يحيي كشك، ليس مطلوبًا في أي تحقيقات أو على ذمة قضايا، ولذا ليس من الطبيعي إلقاء القبض عليه.

كانت بعض الوكالات ووسائل الإعلام، نشرت خبر إلقاء القبض على محافظ أسيوط السابق ضمن عدد من قيادات الإخوان بالمحافظة، بلغ عددها 26 شخصًا. 


اسلام رضوان

بالفيديو قناة التحرير وجماعة تنظيم الاخوان المسلحين يدشنون حملة لانفصال اسيوط والصعيد عن مصر

الوفد بأسيوط : الدعوات لانفصال الصعيد خيانة عظمى ويجب محاكمة من اطلقها


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjGpnztUMfPyIuC3lSMusMUxf2Iy-EJvpZLmulZ0MDvk94MgloCLM6UVrVupO2aqIVjKtHQE-aWFs64ZB7T_KiCO2joR3tFUlZD-N14Vv3SV2__iZpKBO5h0btTG3SnwcgYbT7W8Nycv1c/s1600/BSDLjNuCMAAF8rK.jpg+large.jpeg
فى متابعة للاحداث المستمرة على الساحة السياسية تلاحظ لشباب حزب الوفد وجود حملة مشبوهة لانفصال الصعيد عن مصر ولها منشور يوزعه مجهولون .
وتابع شباب الوفد ان تلك الدعوات تبث روح الفرقة والانقسام بين الشعب المصرى وربما يقف ورائها من لايريد الخير لمصر وترتبط مصالحة الدنيئة مع مصالح الدول المعادية لمصر والتى سعت لتقسيم السودان قبل ذلك ونجحت فى اتمام مخططها .
واكد عقيل اسماعيل عقيل القيادى بشباب الوفد ان تلك الدعوات الهدامة تستوجب محاكمة من اطلقها بتهمة الخيانة العظمى لمصر موضحاً ان تلك الجماعات والتنظيمات تستغل الجهل والفقر وتدنى مستوى التعليم فى الصعيد من أجل نشر تلك الدعوات المشبوهة والتى نشم فيها رائحة تورط جماعة الاخوان وانصارهم فيها لأنها محاولات يائسة لزعزعة الاستقرار والامن القومى المصرى .
وقال محمود معوض نفادى القيادى بشباب الوفد انه هؤلاء الخونة لايعرفون من هم اهل الصعيد ،فهم اكثر المصريين ارتباطا بتراب مصر ونيلها وارضها ، واهل الصعيد رغم ما يعانوه من تهميش قد يكون متعمدا من بعض الحكومات المتعاقبة على حكم مصر لكن لن يقبلوا فى الاشتراك ابدا فى هذا المخطط القذر الذى يسعى الى تقسيم مصر ، واكد نفادى ان مصر لن تكون سودانا ثانياً .
وطالب اسلام سعد خشبة القيادى بالوفد الحكومة بالاهتمام بالصعيد واهلة وشبابه لأن تلك الجماعات تستغل اهمال الحكومة والفقر والبطالة وتنشر افكارها الهدامة ضد الوطن ، وتحاول جاهدة زعزعة التماسك والترابط وهى مخططات خارجية تنفذها ايدى داخلية خائنة لمصر تستوجب المحاكمة العاجلة واسقاط جنسية من اطلقها دون تردد او ابطاء حتى لانعطى فرصة للمتامرين على مصر فى تنفيذ هذا المخطط المشبوة .

بالصور ارهابيين باسيوط تحت شعار ’’ على وعلى أعدائى ’’ يوزعون منشورات تحرض على انفصال الصعيد عن الوطن بطلب يتم تقديمه الى ’’ مامتهم أمريكا ’’
محمد ممدوح

تمرد تطالب بعزل سياسى للنائبة السابقة عن اسيوط وفاء مشهور ونجلة مرشد الإخوان الأسبق مصطفى مشهور





 http://media.elwatannews.com/News/Large/35618_660_ikh7.jpg


 قام  نواب التيار المدنى بمجلس الشورى المنحل، وحركة تمرد، باعداد قائمة ضمت 176 نائباً عن أحزاب الحرية والعدالة، والبناء والتنمية، والعمل، للمطالبة بعزلهم سياسياً، وجاءت أغلب الأسماء ممثلة لمحافظات الصعيد، من المنيا وأسيوط وبنى سويف والفيوم، وهى المحافظات التى شهدت موجة عنيفة من العمليات الإرهابية والاعتداء على دور العبادة.
وقد ضمت القائمة التى شارك فى إعدادها سلامة فكرى، عضو اللجنة المركزية لحركة تمرد، وناجى الشهابى ونادية هنرى ونبيل عزمى، عن التيار المدنى، ومحمود نفادى، ممثلا عن حركة بلادى، كلا من: سعد عمارة، وكيل لجنة الأمن القومى بمجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة، ومحمد الصغير، النائب ووكيل وزارة الأوقاف عن حزب البناء والتنمية، وصفوت عبدالغنى، والنائب أشرف بدرالدين، عن المنوفية، وفتحى شهاب، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس المنحل، وهو الذى أعلن القائمة السوداء للإعلاميين من على منصة رابعة العدوية.
وشملت القائمة أيضاً : رضا فهمى، رئيس لجنة الأمن القومى، وطاهر عبدالمحسن، وكيل اللجنة التشريعية، الذى أعد قانون السلطة القضائية والموجود حالياً بلندن، والنائبة عن أسيوط وفاء مشهور، نجلة مرشد الإخوان الأسبق مصطفى مشهور، وعصام العريان، زعيم أغلبية المجلس المنحل، وعبدالفتاح السيد البرعى، نائباً عن السويس، وعبدالغفار صالحين، عن دائرة قصر النيل، وعبدالرحيم عبدالسلام وعبدالإله منصور، من المنيا، ومجدى قرقر، عن حزب العمل، ومحمود جمال ماضى أبوالعزايم، عن حزب الحرية والعدالة.

عاجل :: بالصور لحظة القبض على الارهابى / صفوت حجازى متنكرا بالصبغه قبل هروبه الى ليبيا ووزير الداخلية للارهابى ’’ لوراجل اطلعلى بره ’’

https://pbs.twimg.com/media/BSKfmGcCMAA2dGQ.jpg:large
https://pbs.twimg.com/media/BSKgg0zIQAA2D08.jpg:large
https://pbs.twimg.com/media/BSKtjtTIMAAWmWS.jpg:large
https://pbs.twimg.com/media/BSKqdyeIcAA_aB5.jpg:large


https://pbs.twimg.com/media/BSLVCPsIMAAlzj1.jpg:large

بالفيديو الأمن يناشد المواطنين بأسيوط الالتزام بحظر التجوال حفاظا على حياتهم

بالفيديو تأمين قوات الجيش لمبني محافظ اسيوط

                           الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى


بالفيديو قوات الشرطة والجيش تجوب شوارع أسيوط لحفظ الأمن

                           الفيديو الاول

                           الفيديو الثانى


محافظ أسوان يقرر نقل 4 حالات حرجة من مصابى حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل إلى "أسيوط الجامعى"


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2012/10/28/2012-634870326722210787-221_main.jpg
قرر مصطفي يسري، محافظ أسوان، نقل 4 حالات حرجة إلى مستشفى أسيوط الجامعى، كانوا من بين المصابيين فى حادث تصادم أتوبيس رحلات بسيارة نقل مواد بترولية وقع بالقرب من المدخل الشمالى لمدينة أسوان عند الطريق الغربى.

جاء ذلك أثناء زيارة محافظ أسوان وتفقده للحالة الصحية للمصابين بمستشفي أسوان الجامعي، البالغ عددهم 11 شخصا للاطمئنان علي تلقيهم للخدمة الطبية بالشكل المطلوب.

وفى سياق آخر، قام المحافظ مساء الثلاثاء بجولة تفقدية لمستشفى الرمد، حيث تفقد بها العيادات الخارجية وغرف الكشف والأقسام المختلفة وغرفة العمليات والتي تضم 3 أجهزة ميكروسكوب جراحي، وغرفة الاستقبال.

ووجه المحافظ إلى ضرورة رفع كفاءة استراحة الانتظار الخاصة بالمرضي المترددين علي المستشفي، والتي تستقبل يومياً نحو 300 مريض لقسم الرمد أو الأسنان، وكذا الأسرة الخاصة بغرف العلاج المجاني والبالغ عددها 30 سريرا، مع عمل الصيانة اللازمة لخط الصرف الصحي وتلافي أي تسربات به.

كما وجه المحافظ مسئولي الصحة إلى التنسيق مع وزارة الصحة لزيادة قرارات العلاج علي نفقة الدولة، ووضع آلية خاصة تسمح بسرعة استخراج هذه القرارات في أقل وقت مراعاة للظروف الاجتماعية والمعيشية للمواطن البسيط.

البقاء لله :: وفاة 4 وإصابة 11 فى انقلاب ميكروباص بالصحراوى الغربى بالقرب من مصنع أسمنت أسيوط الجديد


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/20/2013-635126380040742396-74_main.jpg
لقي 4 أشخاص مصرعهم، وأصيب 11 آخرون فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق أسيوطـ سوهاج الصحراوى الغربى، عند مصنع أسمنت أسيوط الجديد، لدي مركز الغنايم، مساء الثلاثاء.
كانت مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بانقلاب السيارة رقم (25698) أجرة سوهاج، علn طريق أسيوط– سوهاج الغربي بالقرب من مصنع أسمنت أسيوط بالغنايم، نتيجة لانفجار أحد إطارها الأمامn، ما أدى إلى اختلال توازن السيارة وانقلابها.

نتج عن الحادث مصرع كل من موزة على عباس، وممدوح حسن أحمد، ورضا أحمد حسن، وسامية فؤاد عبد الراضى، وتم نقل الجثث إلى مستشفى صدفا المركزى، وإصابة 11 آخرين.

تم نقل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعى، ورفع آثار الحادث وتسيير الحركة المرورية، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.


اسلام رضوان

البقاء لله :: مقتل شيخ قرية السراقنا بمركز القوصية باسيوط وزوج ابنته على أيدي مجهولين أثناء مرورهما على قرية الأنصار


http://www.akhbarelyom.com/images/images/large/4201330234045.jpg
لقي شيخ قرية السراقنا ذات الأغلبية القبطية والتابعة لمركز القوصية وزوج ابنته مصرعهما على أيدي مجهولين أثناء مرورهما على قرية الأنصار.

وتلقى مدير أمن أسيوط اللواء أبو القاسم أبو ضيف، إخطاراً من مستشفى القوصية المركزي يفيد مصرع الشيخ محسن ارنست شيخ حصة بقرية السراقنا وزوج ابنته أمام قرية الأنصار  المجاورة أثناء عودتهما إلى منزلهما بالسراقنا حيث تعرض لهما مجهولين وأطلقوا عليهم وابل من الرصاص أودي بحياتهم فوراً، ولم يتم التوصل لهوية القتلة حتى الان، او اسبابه حيث ان القتيل يحظى بعلاقات جيدة جدا باهل القرية من الأقباط والمسلمين.

وأشارت التحريات الأولية إلى أن عملية القتل تمت انتقاماً من القبض على بعض قيادات تنظيم الإخوان.


البقاء لله :: بالصوت كاهن مطرانية القوصية باسيوط ينعى مقتل محسن أرنست وزوج بنته بنزلة السراقنا بمركز القوصية باسيوط

محمد منير

"كفاية أسيوط" تطالب الشباب الثائر بنصرة الثورة والإطاحة بالمتآمرين


 طالبت الحركة الوطنية من أجل التغيير كفاية بمحافظة أسيوط الشباب الثائر النقي الذي لم يلوث بأمراض الانتهازية السياسية، أن يهبوا لنصرة الثورة والإطاحة بالمتآمرين والانتهازيين، حسب قولها في بيان لها تعقيبا على مقتل جنود رفح، وللتأكيد على أن الثورة لم تصنعها جماعات الإسلام السياسي أو القيادات المريضة الشائخة.

وقال عبد الرحيم أبو المكارم منسق حركة كفاية بأسيوط: إن شهداءنا سطروا لنا رسالة في التضحية بدمائهم، ونحن علي عهدهم ودربهم ماضون إلى أن يتحقق النصر، مطالبا بعدم التفريط في الدم ولا تفريط فيما بذل الدم من أجله.
كما قدم أبو المكارم، في بيانه، خالص التعازي والحزن والأسي للشعب المصري وأهل شهداء الجنود الأبرار، الذين لقوا حتفهم بعد تكتيفهم ورميهم بالرصاص من قبل الإرهابيين في رفح.


أمل جاد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...