الأربعاء، 21 أغسطس 2013

شباب "المصري الديمقراطي" بأسيوط: نظام "الفردي" في الانتخابات عودة لـ"رأس المال السياسي"وما قبل ثورة 25 يناير


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/31/2013-635108527037272908-727_main.jpg
انتقدت لجنة شباب حزب "المصري الديمقراطي الاجتماعي" بأسيوط، تصريحات اللجنة المشكلة لتعديل الدستور في اختيارها النظام الفردي في الانتخابات البرلمانية، والتي اعتبرت اللجنة أنها تهدم مشاركة الشباب في الحياه السياسية والممثلة في السلطة التشريعية.
وقال حسام مصطفي، عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، في بيان اليوم الأربعاء، إن العمل بالنظام الفردي في الانتخابات البرلمانية هو إعلان للعمل بـ"رأس المال السياسي" والذي تم رفضه من قبل ثورة 25 يناير.

وأكد مصطفي أن على اللجنة النظر إلي صعيد مصر وما يحدث في الانتخابات من الاستخدام الواضح لرأس المال السياسي، واستخدام القبليات في انجاح الكثير من المرشحين لمجلس الشعب، دون النظر إلي الفكر السياسي والبرامج المقترحة من المرشحين.

وأوضح أن الانتخابات المقبلة ستكون المنافسة بين القبليات وأبناء الحزب الوطني المنحل وجماعة "الإخوان المسلمون"، وسبب دخول الجماعة في المعركة الفردية يرجع إلى استغلال الكثير من الطبقة الكادحة في الانتخابات، والتي يرجع أساسها إلي فكرة الانتخاب بالرقم القومي في الكثير من القري والمراكز في محافظات الصعيد.

وقال مصطفى إنه إذا تمت الموافقة على خوض الانتخابات بالنظام الفردي من قبل لجنة الخمسين سوف نعود بالدولة إلي يوم 24 يناير و"لا عزاء للمرأة والشباب والأقباط"، على حد وصفه.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...