الخميس، 5 نوفمبر 2015

استعدادات مكثفة لموسم الأمطار بأسيوط

https://pbs.twimg.com/media/BiSfZoAIMAAXWYS.jpg:large



يسود طقس معتدل على أغلب أنحاء محافظة أسيوط وسط استعدادات مكثفة لموسم الامطار حيث قامت الأجهزة المختصة بإزالة القمامة من أمام مداخل مخرات السيول والتي يبلغ عددها ١٢ مخر سيل على مستوى المحافظة وتطهيرها من مخلفات المباني والقمامة وكذلك قامت شركة المياه بتطهير فتحات الصرف الصحى المُجهزة على جوانب الكبارى والانفاق.
ووجه محافظ أسيوط مسئولى الأحياء والمراكز بعمل جولات ميدانية للتأكد من جاهزية كل المرافق في حالة حدوث أي طارئ والاطمئنان على كفاءة جميع شبكات صرف المياه بالمدن الرئيسية.
وقال المهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف الصحى بأسيوط إنه تم رفـع كفاءة الأعداد المتوفرة من سيارات الكسح وشفاطات المياه الموجودة والتي يبلغ عددها ٥٠ سيارة تابعة للشركة على مستوى المحافظة و١٠٠ سيارة أخرى تابعة للوحدات المحلية بالمراكز والقرى مشيرًا إلى أنه تم التأكد من صلاحيتها وتوافر الخراطيم السليمة معها لتكون جاهزة للدفع بها وقت الحاجة اليها.. وأضافت نبيلة محمود رئيس مدينة أسيوط أنه تم تجهيز فرق الطوارئ من العمال والمعدات اللازمة بكل الاحياء وذلك للعمل على تصريف المياه وخاصة عند مطالع ومنازل الكبارى وعند مداخل ومخارج الأنفاق بحيث يتم دفع هذه الفرق بسرعة للعمل في حالة تواجد مياه مطلوب تصريفها في هذه الأماكن لعدم تعطيل حركة المرور.


فاطمة جابر

بالفيديو لقاء الدكتورة اليزابيث شاكر نائبة اسيوط مع الاعلامي عمرو عبد الحميد في برنامج البيت بيتك



بيان السفارة المصرية بالكويت .. استمرار متابعه سير التحقيقات فى قضية القتل العمد للمواطن المصرى أحمد عاطف ونثق فى عدالة القضاء الكويتى .. وتطالب أعضاء الجالية المصرية بالكويت بالهدوء وضبط النفس وعدم الانسياق وراء الدعوات الهدامة بين الدولتين الشقيقتين مصر والكويت

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t34.0-12/12202193_1024755210908299_928482710_n.jpg?oh=ecaff1c85396125d1e856c5ce07ef392&oe=563D8FA7&__gda__=1446856434_d4ea3100a41b01ca179b6550a67add13
بيان السفارة المصرية بالكويت .. 
================== 
تجدد سفارة جمهورية مصر العربية بدولة الكويت الشقيقة نعيها للمواطن المصري أحمد عاطف فرغلي، سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان في مصابهم الأليم بفقد ثمرة فؤادهم. وانطلاقا من التزام البعثة الدبلوماسية المصرية بالسهر على حقوق السادة أعضاء الجالية المصرية في دولة الكويت، فقد قامت القنصلية المصرية بالكويت بتجهيز غرفة عمليات تضم فريق من المستشارين القانونيين بالقنصلية على مدار الـ24 ساعة داخل مخفر حولي، وذلك لمتابعة سير التحقيقات في قضية الدهس والقتل العمد للمرحوم أحمد عاطف فرغلي، ومتابعة أوضاع المصريين المحتجزين على ذمة القضية. هذا وتؤكد السفارة على استمرار جهودها واتصالاتها مع السلطات الكويتية لمتابعة سير التحقيقات في قضية القتل العمد، وتواصل جهودها للحصول على كافة الحقوق القانونية للمتوفى، ضماناً لحصول كل ذي حق على حقه وإنفاذ العدالة. في السياق ذاته، قام السيد السفير ياسر عاطف والسيدة القنصل هويدا عصام وعدد من القناصل بزيارة المواطن المصاب خالد محمد بكر والمتواجد حالياً في أحد المستشفيات للاطمئنان على حالته الصحية. وتنتهز السفارة هذه المناسبة لتهيب بالسادة أعضاء الجالية بالكويت الشقيقة ضبط النفس والتحلي بالهدوء، ومراعاة الالتزام بقواعد وقوانين دولة الكويت الشقيقة، وعدم الانسياق وراء أي من الدعوات التي تهدف لتعكير صفو العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، فلطالما كانت الجالية المصرية في الكويت الجسر الذي قامت على قواعده أواصر المحبة والمودة بين الشعبين الشقيقين. إن السفارة تضع ثقتها في شفافية وعدالة القضاء الكويتي، إيمانا منها بأن الأمم والدول المتحضرة تلوذ بالقانون وتتمسك به لأنه السبيل لاقتصاص الحقوق فتهدأ النفوس ونتمكن من مواصلة الحياة في اطمئنان وسكينة.

هانى حسين محمد

إعلان .. موعد الامتحان التحريرى لمسابقة تعيين عدد 80 طبيب بيطرى بمديرية الطب البيطرى باسيوط


د / محمد عفيفى

التوعية بأخطار مرض الربو التحسسى في ندوة بجامعة أسيوط الإثنين المقبل


http://www.fath-news.com/images/news/14620151105_023552.jpg
تعقد جامعة أسيوط يوم الإثنين المقبل، ندوة بعنوان "مرض الربو التحسسى وكيفية علاجه"، الذي تنظمه جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر، بالتعاون مع مركز الدراسات والبحوث البيئية، بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

صرح بذلك اليوم الخميس الدكتور حسن صلاح، نائب رئيس جامعة أسيوط السابق ورئيس مجلس إدارة جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر، وقال إن الندوةتأتى فى إطار اهتمام الجمعية برفع الوعى الصحى والثقافة الطبية لدى المواطنين، وتعريفهم بأهم الأمراض والمخاطر المنتشرة فى مصر بشكل عام، وفى منطقة الصعيد بوجه خاص، والتى تمثل تهديدا على سلامتهم الصحية.

وأشار "صلاح"؛ إلى أهمية تعزيز روح التكافل بين أفراد المجتمع، ومساهمة القادرين فى زيادة فرص العلاج للمرضى الفقراء، وخاصة فى مجتمع الصعيد، الذى يضم المحافظات الأكثر فقرا، وهو ما تسعى إليه جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر، إلى جانب ما تقوم به من جهود فى دعم مستشفيات أسيوط الجامعية، وتوفير احتياجاتها من أجهزة ومعدات طبية من خلال تبرعات أهل الخير، والقادرين من أفراد المجتمع.

يحضر الندوة كل من؛ الدكتور ثابت عبدالمنعم إبراهيم مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية والدكتورة مها كامل غانم وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ بقسم أمراض الصدر.


معتز بشنك

اليوم ... انطلاق القافلة الدعوية " للبحوث الإسلامية " بمحافظة أسيوط


http://www.dostor.org/upload/photo/news/73/3/500x282o/518.jpg?q=2
تنطلق اليوم، الخميس، ولمدة ثلاثة أيام القافلة الدعوية التيينظمها مجمع البحوث الإسلامية بالتعاون مع منطقة الوعظ والإرشاد الديني بمحافظةأسيوط بحضور عدد كبير من علماء ووعاظ الأزهر الشريف. صرح بذلك فضيلة د. خلف عمارمدير عام منطقة الوعظ ورئيس لجنة الفتوي بأسيوط .

وأشار " عمار " إلي القافلة تقام تحت رعايةفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وفضيلة الدكتور محي الدينعفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية موضحاً أن برنامج القافلة يشتمل علىتواصل علماء ووعاظ الأزهر الشريف مع أهالي المحافظة، خاصة الشباب منهم وإجراءلقاءات حوارية معهم وتلقي أسئلتهم والإجابة عليها من خلال الندوات والمحاضراتالعلمية والفنية الموجهة للمواطنين وخاصة شباب الخريجين لنشر الفكر الإسلامىالوسطى المعتدل الصحيح وتحذيرهم من مخاطر التطرف والانحراف الفكري الذي تعملجماعات التكفير والعنف على ترويجه، منوهاً علي استهدافهم عقد هذه اللقاءات بمراكزالشباب ومدارس التربية والتعليم والمساجد، بالإضافة إلي قيام وعاظ الأزهر بالقافلةبإلقاء خطبة الجمعة بالمساجد المحددة خلال الزيارة .

جدير بالذكر أن أعمال المؤتمر تستمر ثلاثة أيام متواصلة،بداية من اليوم وحتى السبت المقبل ، وتأتي مكثفة وتركز علي إعمال الفكر والعقلوالتفكير لأن الإسلام دين تسامح وسماحة ومحاربة التشدد والانعزال ومخالفة المجتمع ،وبكل تأكيد أن الأزهر والوعاظ قادرين على نشر الأفكار الوسطية وتجديد الخطابالديني وتوصيله للمواطنين بالمساجد والأماكن المحددة للزيارة .


احمد صالح

زيادة إقبال الفتيات للترشح فى انتخابات إتحاد الطلاب بجامعة أسيوط لهذا العام وغلق باب التقدم


http://www.aun.edu.eg/news/images/index_03.jpg
   

 أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط ورئيس اللجنة العليا لانتخابات إتحاد طلاب الجامعة عن غلق باب التقدم للترشح للأنتخابات بعد إنتهاء الفترة المحددة وبداية فحص أوراق المرشحين والبالغ عددهم 1376 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة.

  أعلن أحمد شريت مدير إدارة الإتحادات الطلابية بجامعة أسيوط عن وجود زيادة ملحوظة فى أعداد الطلاب المتقدمين بأوراق ترشحهم وبصفة خاصة الطالبات حيث بلغ أعداد المترشحين فى اليوم الثانى من انتخابات الإتحادات الطلابية 275 طالب من بينهم 200 طالب و75 طالبة ينقسموا إلى 240 طالب وطالبة من مختلف كليات جامعة أسيوط و35 طالب وطالبة من فرع الجامعة بالوادى الجديد .

      كما أكد عز الدين محمود المنصورى مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب على حسن سير العملية الانتخابية فى اطار من النزاهة والشفافية يصاحبه وعى من الطلاب بأهمية المشاركة فى العملية الانتخابية حتى يصبح عضو فاعل فى المجتمع وقادر على اتخاذ القرار ، يذكر أن غداً أخر أيام الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بمختلف كليات الجامعة .   

السفير الهولندى يتناول نظم التعليم والثقافة فى هولندا فى محاضرة بهندسة أسيوط

http://www.aun.edu.eg/img/DSC_3866.JPG

 
استقبلت جامعة أسيوط السيد خيرارد سيتخس سفير هولندا بالقاهرة وذلك فى إطار زيارته للجامعة والتى استغرقت يومين ، حيث تضمنت محاضرة بقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة حول " الثقافة ونظم التعليم فى هولندا " وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتور محمد أبوالقاسم عميد الكلية و بحضور وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وعدد من الاساتذة واعضاء هيئة التدريس بالقسم وجمع من الطلاب من مختلف الكليات.
وفى بداية المحاضرة أعرب الدكتور ربيع رفعت استاذ الهندسة المعمارية بالجامعة عن ترحيبه بزيارة السفير والتى تأتى فى إطار حرص الجامعة على توطيد الصلة ومد اواصر التعاون بينها وبين هولندا وذلك بعد التقدم الهائل الذى احرزته هولندا فى نظم التعليم والثقافة والاستثمار ، بالاضافة الى مناقشة آليات تبادل الخبرات بما يسمح بإندماج الثقافة المصرية مع غيرها من ثقافات الدول الأخرى .
ومن جهته استعرض السفير الهولندي أبرز مظاهر الإبداع والابتكار في هولندا ودورها كمحرك أساسي في النمو الاقتصادي والحضاري , موضحاً أن هولندا تعد من البلاد المتقدمة والفاعلة على الصعيد العالمي ، حيث دأبت علي تبني فكرة الحداثة ودمج القيم الثقافية في فن العمارة المعاصرة والتصميم , إلي جانب خبرتها المتميزة في مجال إدارة المياه , كما أنها تسعي للاعتماد علي الحلول البيئية الخضراء التي تقوم علي توفير الطاقة النظيفة والاستفادة من الاقتصاد القائم علي المعرفة في قيادة صناعات التكنولوجيا الفائقة .
وفى نهاية المحاضرة أجرى السفير الهولندى مناقشة مفتوحة مع الحضور ، حيث أجاب على عدد من اسئلة الطلاب حول كيفية فتح فرص للتعاون بين الجامعة ومجتمعها المحيط ، وسبل خلق طالب فعال وإيجابى ومتطور وفقاً لنظم التعليم المتطورة ، واهم الدول المتقدمة فى مجال التعليم والبحث العلمى .

أحد مرشحي دائرة صدفا والغنايم بأسيوط: تقدمت بتظلم ولم أحصل على الأوراق لفصل النقض


http://www.al3asma.com/filemanager.php?action=image&id=79239
           محمد رشوان المحامى
 
وجه أحد مرشحي البرلمان في محافظة أسيوط، إلى محكمة القضاء الإداري لتقديم طعون على نتيجة عاللجنة العامة، بعد أن تم استبعادهم من كشوف المرشحين، نتيجة لأصوات الفرز .
وأوضح العميد جلال موسى شقيق المرشح الحسينى عيسى جلال مستقل عن الدائرة "صدفا والغنايم" وقال أن اللجنة أعلنت فوز محمد على رشوان 29351 والثانى ممتاز عامر محمد دسوقى 16831 ، والثالث الحسينى عيسى جلال 16714 .

وأشار جلال  أن طبقا لجمع أصوات الناخبين يتضح أن الجمع للحسينى هو  16841 صوت ، والمرشح ممتاز حصل على  16775 صوت ، كما اعلن المستشار النتيجة معلنا بها نجاح الحسينى ، وبعد النتيجة تلقيت تليفون بنجاح "ممتاز" وإستبعاد "الحسينى" ، وبناءا على ذلك تقدمنا بالطعن على نتيجة الأصوات وتظلم للجنة العليا ، وحتى هذه اللحظة لم نحصل على الأوراق  (أوراق الطعن) لتقديمه  بمحكمة النقض حيث أن محكمة النقض تفصل فى خلال 60 يوم .

وتقدم محمد رشوان المحامي بالطعن والذى حمل رقم 44 لسنة 2015  لقبول الأوراق فى انتظار قرار المحكمة بشأن قبول الطعون.


عدى الريان

مشادة بين وكيلي التعليم والرياضة بأسيوط .. على خلفية تخزين بعض المواتير الخاصة بوزارة الشباب بمدرسة عصمت عفيفى باسيوط


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/158/9/600x338o/621.jpg?q=1

وقعت مشادات كلامية بين وكيلا وزارتي التربية والتعليم، والشباب والرياضة بأسيوط على خلفية تخزين بعض المواتير الخاصة بوزارة الشباب في إحدى المدارس.
جاء ذلك عقب انتهاء اجتماع محو الأمية بقاعة المجلس التنفيذي بديوان عام محافظة أسيوط، ودار نقاش بينهما حيث طالب عبدالفتاح أبوشامة وكيل التعليم من عادل طلعت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة بنقل بعض المعدات الخاصة بهم بمدرسة عصمت عفيفي في مدينة أسيوط.
وقال وكيل التعليم لنظيره في الشباب: "أن قولتلك من 10 أيام تشيلهم"، فرد الأخير "حاضر"، مما أثار غضب أبوشامة قائلًا: "لو مشيلتوش الحاجات دي يوم السبت هطلعهم بره المدرسة"، فرد عليه:" لو جدع شيلهم وأنا اعملك محضر في النيابة".
وقال عادل طلعت وكيل وزارة الشباب والرياضة أن هذه المواتير عهده منذ الثمانينيات ومخزنه بالمدرسة ولا يمكن أن تنقل الا بعد تسليم العهده.


فاطمة جابر

تحرير 102 محضر مرافق بدائرتى حى شرق وغرب مدينة أسيوط


https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/v/t1.0-9/12122748_1068077079882713_7296007633261167172_n.jpg?oh=9f29dbc7b7466169a8c27a67e2044efb&oe=56C09046


 تمكنت الاجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع قسم شرطة المرافق من تحرير 102 محضر مرافق واشغالات خلال حملة مكبرة على المحلات والباعة الجائلين بدائرتي حي شرق وغرب مدينة اسيوط بالتنسيق مع ادارات مباحث التموين وقوات الامن والمرور ومسئولى الاشغالات بالاحياء .

وقال العقيد طارق حسين محمود رئيس قسم شرطة المرافق أن الحملة استهدفت شوارع النميس والجمهورية ومدخل الوليدية والخزان وأبراج النصر وعزت جلال وميدان المجذوب وشارع بورسعيد ومحمد على مكارم و23 يوليو وميدان المحطة والهلالى ومحمود فهمى النقراشى وذلك لازالة اشغالات المحال العامة والباعة الجائلين والحواجز الحديدية والاسمنتية لتسيير حركة المارة والسيارات واسفرت عن تحرير 7 محاضر اشغال طريق و5 محاضر اشغال طريق محلات عامة و 25 ازالة ادارية حاجز حديدى و 10 ازالة ادارية حاجز اسمنتى و40 ازالة ادارية تند قماش وخشب وصاج و15 مضبوطات مختلفة " موازين كفة وكهرباء وحوامل حديد ومدرجات خشبية ومقاعد بإجمالى 102 محضر مرافق وقرار ازالة .

وأشار إلى أن الحملات مستمرة بمختلف المراكز والاحياء بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لتسيير حركة المرور بالشوارع الرئيسية وازالة المخالفات والاشغالات من امام المدارس والمنشأت الحكومية ومنع الاختناقات المرورية اوقات الذروة.

تحرير 239 محضر بيئى لحرق المخلفات الزراعية بأسيوط وغرامات تبدأ من 5 آلاف وحتى 100 ألف جنيه

محافظ أسيوط يستقبل سفير هولندا بالقاهرة ويبحث فرص جذب الاستثمارات الهولندية لاسيوط

 التقى المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط السفير جيرارد سيتخس سفير هولندا بالقاهرة خلال زيارته لمحافظة أسيوط في إطار التعاون العلمي مع جامعة أسيوط حيث بحث الجانبان فرص التعاون بينهما.

وقال محافظ أسيوط خلال لقائه السفير الهولندي أن المحافظة بها العديد من المزارات السياحية التي تنتمي لمختلف العصور منها الفرعوني والقبطي والاسلامي لافتاً إلى وجود كنيسة دير المحرق التي تعتبر من أقدم الكنائس على مستوى العالم وأوضح أن أسيوط تشتهر بعدد من الصناعات اليدوية النادرة مثل التلي والكليم الاسيوطي.

وأضاف المحافظ بأن أسيوط تمتلك 4 مناطق صناعية مؤهلة لجذب الاستثمارات بالمزايا والمنح التي توفرها الدولة للمستثمرين داعيا الجانب الهولندي إلى زيارة هذه المناطق وبحث فرص الاستثمار فيها.

ومن جانبه أعرب السفير الهولندي عن سعادته بزيارة أسيوط وقال أنها ليست المرة الأولى له لزيارة صعيد مصر حيث زار محافظات سوهاج والاقصر لافتاً إلى أن الصعيد يتمتع بخصوصية شديدة منها تواجد الآثار الفرعونية التي تجذب السياحة الاوروبية.

النجاح محدود .. والطموح معدوم .. والفساد حوالينا كتير ومش قادرين نجاريه .. حديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن '' الهجرة '' .. لو الناس الكويسين سابوا البلد دى .. أكيد هيسبوها للأسوأ منهم



بالصور ‏الورشة المدرسية الثانية ( لأكتشاف المواهب ) لمدرسة الفرنسيسكان بثقافة أحمد بهاء الدين باسيوط






الأرصاد الجوية: سقوط أمطار على القاهرة وشمال الصعيد خلال ساعات


سقوط أمطار أرشيفية
قال وحيد سعودى المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إنه خلال الساعات القادمة يمتد تأثير سقوط الأمطار إلى باقى محافظات الوجه البحرى والقاهرة وحتى شمال الصعيد بالتحديد الفيوم وبنى سويف والمنيا واستمرارها خلال 24 ساعة مع انخفاض آخر فى درجات الحرارة مع اضراب فى الملاحة بالبحر الأحمر والمتوسط.

وأضاف المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مباشر من العاصمة" المذاع على فضائية " اون تى فى" اليوم الاربعاء، أنه بالفعل منذ عصر أمس شهدت البلاد عدم الاستقرار الشديد فى الحالة الجوية، وتأثيرها واضح على المدن الساحلية، الإسكندرية ومطروح والسلوم وانتقالها لسيناء وشمال الوجه البحرى بالبحيرة وكفر الشيخ موضحا أن الأمطار أدت إلى شلل تام لحركة لمواطنين، لافتا أن الهيئة ارسلت بيانات تحذيرية منذ أربعة أيام للمحافظات المعرضة لسوء الأحوال الجوية ووصفنا فيها الحالة، بناء على تقارير الهيئة.

صحة أسيوط تنظم قوافل طبية للكشف بالمجان


صورة ارشيفية
نظمت مديرية الصحة بأسيوط، قافلة طبية لأهالي قرية عرب الجهمة التابعة لمركز القوصية بأسيوط، وشملت الكشف بالمجان في جميع التخصصات الطبية وجميع التحاليل والأشعة وصرف الأدوية مجانا.

وقال الدكتور"أحمد أنور"، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، في تصريحات له إن "القافلة الطبية متكاملة والتي يقوم بها البرنامج الموسع للقوافل الطبية بالوزارة بمقر الوحدة الصحية بقرية عرب الجهمة والقافلة مدرجه سلفًا، وفق خطة الوزارة للقوافل الطبية لعام 2015، وتشمل الكشف بالمجان في جميع التخصصات الطبية وجميع التحاليل والأشعة وصرف الأدوية مجانا".

لاقت القافلة إقبالًا كبيرًا على جميع التخصصات وتم الكشف على المواطنين بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين من أسيوط ومن الإدارة الصحية وتم عمل ندوات تثقيفية لسيدات القرية بواسطة الإدارة الصحية.

وفي سياق متصل، ما زالت فرق التطعيم بالإدارة الصحية تقوم بفعاليات حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية بالمدارس والحضانات والفرق الثابتة بالوحدات الصحية ومكاتب الصحة.


ايمان عمار

نائب عن دائرة أبنوب والفتح بأسيوط: الحكومة غير جادة في تنفيذ مطالب المواطنين


نائب عن أسيوط: الحكومة
قال النائب مرتضى العربى عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب والفتح بأسيوط، المنتمى لحزب حماة وطن، إن قضية تعديل الدستور، يستغلها البعض من أجل المزايدات، لافتا إلى أنه لا يرفض تعديل الدستور حتى يكون متلائما مع طموحات الشعب.

ورفض العربى في تصريحات للمحررين البرلمانيين، عقب إنهائه إجراءات استخراج كارنيه المجلس، توسيع صلاحيات رئيس الجمهورية بالدستور مثلما يطالب البعض.

وبشأن أداء الحكومة الحالية، أبدى العربى انتقاده لأداء الحكومة لافتا إلى أنها غير جادة في تنفيذ مطالب المواطنين، مطالبا بضرورة التركيز على اختيار محافظين ميدانيين وليس محافظين أكاديميين.

ولفت إلى أن أبرز القضايا التي يستعد لتبنيها داخل البرلمان، هي قضايا الخدمات العامة من بينها ما يتعلق بالفلاحين والمزارعين والكهرباء والصرف الصحى ورصف الطرق والوحدات الصحية.


محمد الصياد
محمد المنسى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...