الخميس، 5 نوفمبر 2015

محافظ أسيوط يستقبل سفير هولندا بالقاهرة ويبحث فرص جذب الاستثمارات الهولندية لاسيوط

 التقى المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط السفير جيرارد سيتخس سفير هولندا بالقاهرة خلال زيارته لمحافظة أسيوط في إطار التعاون العلمي مع جامعة أسيوط حيث بحث الجانبان فرص التعاون بينهما.

وقال محافظ أسيوط خلال لقائه السفير الهولندي أن المحافظة بها العديد من المزارات السياحية التي تنتمي لمختلف العصور منها الفرعوني والقبطي والاسلامي لافتاً إلى وجود كنيسة دير المحرق التي تعتبر من أقدم الكنائس على مستوى العالم وأوضح أن أسيوط تشتهر بعدد من الصناعات اليدوية النادرة مثل التلي والكليم الاسيوطي.

وأضاف المحافظ بأن أسيوط تمتلك 4 مناطق صناعية مؤهلة لجذب الاستثمارات بالمزايا والمنح التي توفرها الدولة للمستثمرين داعيا الجانب الهولندي إلى زيارة هذه المناطق وبحث فرص الاستثمار فيها.

ومن جانبه أعرب السفير الهولندي عن سعادته بزيارة أسيوط وقال أنها ليست المرة الأولى له لزيارة صعيد مصر حيث زار محافظات سوهاج والاقصر لافتاً إلى أن الصعيد يتمتع بخصوصية شديدة منها تواجد الآثار الفرعونية التي تجذب السياحة الاوروبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...