الخميس، 14 أبريل 2016

صورة مخيفة .. متهربوش من عينيكم .. اتألموا .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ أمان ’’ سيادة الرئيس المدنى المحتمل ’’ القيادة مش بس للأغنياء .. إن الاسوأ لم يأتى بعد



كتر الألم .. بيولد اليأس .. ويموت الإحساس والإنتماء .. بعيون المصورين ’’ الفقراء فى اسيوط ’’ مفيش حد حاسس بيهم .. بنتكلم وبس .. ولكن حكمت فعدلت فآمنت فنمت يا عمر


محمد صلاح


تدهور الحالة الصحية لشخصين من الاسرة المضربة عن الطعام بمستشفي ابو تيج باسيوط


الأسرة المضربة عن الطعام (2)

الأسرة المضربة عن الطعام (1)
 أصيب شخصان من أسرة أبو تيج المضربة عن الطعام بمستشفى أبو تيج المركزى مساء أمس، بحالات إغماء، وذلك بعد إعلان إضرابهما عن الطعام لليوم الثالث على التوالى، بسبب تعنت مجلس المدينة والجهات المعنية فى استخراج ترخيص بناء منزل يأويهم. وقال مصدر من داخل مستشفى أبوتيج، إنه بعد تدهور حالة كلا من بخيتة صدقى ورشا خميس بانخفاض ضغط الدم أصيبتا بحالات إغماء بسبب رفضهما التام لتناول الوجبات الغذائية المقدمة من المستشفى واستمرارهم فى الإضراب حتى إنهاء المشكلة واستخراج تراخيص بناء المنزل. وكانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت بلاغا منذ أول أمس بإضراب خمسة أفراد من أسرة واحدة عن الطعام بمستشفى أبوتيج المركزى بعد أن يأست محاولاتهم فى استخراج تراخيص بناء منزل بدلا من منزلهم المزال منذ 3 شهور وإقامتهم فى الشارع.

ضحا صالح

بالصور فضيحة هبوط أرضى بعمق 3 متر أسفل كوبرى موقف الشادر بأسيوط .. وتوقف حركة المرور بموقف الشادر




 سادت حالة من الذعر وتوقفت حركة مرور السيارات بمنطقة كوبرى موقف الشادر بحى غرب مدينة أسيوط، إثرهبوط أرضى أسفل الكوبرى بعمق 3 متر . وتلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن اسيوط، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد ورود بلاغ شرطة تأمين موقف الشادر بحدوث هبوط أرضى أمام كوبرى موقف الشادر وتوقف حركة المرور بالمنطقة . انتقلت قوات الحماية المدنية والاسعاف وهويدة الشافعى رئيسة حى غرب مدينة أسيوط ،ومعدات الانقاذ السريع الى مكان الهبوط وتبين حدوث هبوط أرضى مساحته 50 سم × 50 سم بعمق 3 متر، وجار السيطرة على الموقف وبيان أسباب الهبوط واصلاحه فى أسرع وقت، وتم حل مشكلة خروج ودخول السيارات بالموقف.

هيثم البدرى

اعتماد 43 مليون جنيه بالخطة الاستثمارية لاستكمال وسعات كوبرى 25 يناير (منزل كوبرى فيصل)


أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط اعتماد 43 مليوناً و594 ألف جنيه فى الخطة الاستثمارية 2015/2016م، لاستكمال توسعات كوبرى 25 يناير (منزل كوبرى فيصل) . جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذى بحضور اللواء ماجد عبدالكريم سكرتير عام محافظة أسيوط ووكلاء الوزارات ورؤساء المراكز والمدن ومديرى إدارات الديوان. وأوضح المهندس ياسر الدسوقى، فى بيان له، أنه تم تنفيذ أعمال لاستكمال منزل كوبرى فيصل بقيمة 16 مليوناً و272 ألف من قبل الشركة المنفذة للمشروع، حيث بلغت النسبة المئوية للاعتماد المتاح 37% ونسبة التنفيذ الحالية أكثر من 163 % من الاعتماد المتاح. وأضاف محافظ أسيوط أنه جارى تنفيذ منزل كوبرى فيصل عن طريق شركة المقاولون العرب وتحت إشراف مديرية الإسكان والرى بأسيوط، والذى يتفرع من كوبرى فيصل مرورا أمام الرقابة الإدارية منوها ان منزل كوبرى فيصل الجديد يسهم بشكل كبير فى فك الإختناق المرورى عن منطقة موقف الأزهر وميدان أسماء الله الحسنى كما يوفر عناء الالتفاف حول منطقة موقف الأزهر وميدان أسماء الله الحسنى من أجل الوصول إلى وسط البلد.

هيثم البدرى

تادرس قلدس ’’ نائب اسيوط ’’ يتقدم ببيان عاجل للبرلمان حول مخالفات شركة بترول أسيوط


تقدم النائب تادرس قلدس نائب أسيوط ببيان عاجل إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب عن فساد ومخلفات مالية وإدارية بشركة تكرير بترول أسيوط.

وقال النائب تادرس إن تقرير شعبة مراقبة حسابات قطاع البترول بالجهاز المركزى أثبت عدم توريد الشركة لمبالغ مصلحة الضرائب المستحقة على العاملين رغم خصمها من المرتب الأساسى منذ عام2005 وحتى العام الحالى، إضافة إلى البطء والتقاعس من شركة تكرير أسيوط فى الإشراف على الشركات المنفذة لمشروعات الاستثماربالشركة، حيث لوحظ التأخر فى تنفيذ مشروع إنشاء وحدة استرجاع غازات بطاقة 400 آلاف طن بإجمالى 150 مليون جنيه، بينما بلغت جملة الأعمال والتوريدات للمشروع منذ بدايته فى 4ــ2014 حتى 6ــ2015 28 مليون جنيه، بحسب تقرير الجهاز.

وطالب النائب فى بيانه بسرعة عرض تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الخاص بالشركة على مجلس النواب، وتشكيل لجنة مختصة بدراسة التقرير، خاصة أن هناك إهدارا منالشركة لمساحات الأراضى المخصصة لأصول الشركة إضافة إلى وجود ملاحظات ومخالفات أدرجت ضمن تقرير إدارة التفتيش المالىوالإدارى التابع لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط تتعلقبمراجعة المستندات المالية لنادى بترول أسيوط.


يوسف سامح

بالصور والفيديو .. أقصر قزم بأسيوط يروي معاناته من «التهكم» وتجاهل المسئولين











لم يكن يعلم وحيد برهام، أقصر أقزام أسيوط، أن إرادة الله بألا يكون من مكتملي النمو ستجعل منه أضحوكة بين ذويه ورفاقه، كما أن إرادة المسئولين جرت بتجاهل تلك الفئة، فوجدوا أنفسهم ليسوا سوى أداة للتسلية والسخرية في بعض الأعمال المسرحية لتساعدهم في العيش في مجتمع ينظر لقصر قامتهم بشفقة أو تهكم.

الأقزام ومعاناتهم، كثيرآ ما تكون مادة صحفية وإعلامية شيقة، ولكن المحصلة النهائية بالنسبة لفئتهم «صفر»، وحيد برهام، الذي يقيم في منزل والده بمركز أبوتيج بمنطقة قلعة البلح، تجاوز طوله المتر بـ5 سم، روى لـ«فيتو» معاناته مع الحياة، وفى الحصول على لقمة العيش.

يبدأ "وحيد إبراهيم محمد أحمد" الشهير بـ"وحيد برهام"، والذي تخطى عمره 35 عاما حديثه بقوله: «أريد العمل وإن كنت سأضحي بما تبقى داخلي من بقايا إنسان ولكني منذ ولدت وأصابني التقزم ونقص النمو في الأطراف عانيت العديد من المشكلات النفسية والصحية والاجتماعية من السخرية في الطفولة والتهكم من البعض في الكبر وخاصة أن طولي لا يتعدى المتر، كما أن قدماي لا تصل للأرض وأنا أجلس على الكرسي وحتى العصاة تتفوق عنى في الطول ما يعرضني للكثير من المضايقات، ولكنى اعتدت عليها ولكن المعاناة الأكثر وجعا منها انعدام الدخل المادي ولم يكن لدى أي طريقة سوى أن أقوم ببعض الأدوار المسرحية الكوميدية بقصور الثقافة والتي لا تأتي بدخل مادي فدخلها لم يتخطى 250 جنيها في المسرحية الواحدة وأنا لاأقوم سوى بواحدة كل عام».

ويضيف برهام: "أنا رجل أعول أسرتين منها أسرتي المكونة من زوجتي وطولها يقترب طولي و3 أبناء معافين من القزامة منهم نور ومريم في المرحلة الابتدائية وأحمد رضيع وأسرة والدي المكونة من 5 أخوات بنات وشاب واحد لأنه الابن الأكبر لهم، ولأن والدي مصاب بجلطة بسبب عمله سابقا كقفاص فأتحمل مصروفات أبنائه وأخواته من بعض الجنيهات التي كنت أتحصل عليها من عملي في أحد المطاعم، ولكن الطامة الكبرى أنى أصبت بجلطة في الأوتار والشرايين جعلتنى لا أستطيع حمل الأشياء مما جعل الكومسيون الطبي يحدد لي نسبة عجز بجميع الأطراف حتى اليدين.

ويشير القزم إلى أنه ورغم عمله في قصر ثقافة أبوتيج منذ 20 عاما كممثل كوميديان وشارك في بعض المسرحيات بالقاهرة كعضو فرقة الأقزام مثل مسرحية عالم الأقزام على مسرح مترو بول بالعتبة إخراج عزة لبيب ومسرحية الفاضي يعمل قاضي على مسرح السيدة زينب إخراج همام تمام وأخرى ولكن لم يحالفه الحظ لعدم وجود عائد مادي ولظروف أسرته في الصعيد، إلا أنه قدم العديد من طلبات التعيين في الهيئة العامة لقصور الثقافة وخاصة للدكتورة فوزية أبو النجا ولكن جميع الطلبات قوبلت بالرفض مشيرًا أنه أخذ موافقة قبل الثورة بأيام للتعيين من وزير الثقافة ولكن لم يفعل القرار لظروف البلاد.

وفى نهاية حديثه، طالب «برهام» من المحافظة والجهات المعنية النظر لظروف عائلته وسوء حالته المادية التي وصفها بأنها تحت الصفر، وتعيينه ضمن نسبة الـ5% لذوي الإعاقة، حتى ولو كان عامل نظافة رغم أنه حاصل على دبلوم الصنايع قسم زخرفة ولديه موهبة فنية إلا أن مستقبل أولاده يجعله يتحمل أن يعمل أي شيء.


إيمان عمار

تحرير 53 قضية تموينية وضبط 334 كيلو لحوم فاسدة بأسيوط


 شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة تجاه المتلاعبين بالسلع الغذائية والمتورطين في قضايا الغش التجاري بعد ضبط وتحرير اكثر من 53 قضية تموينية خلال يوم واحد ... صرح بذلك العميد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين بأسيوط.

وقال العميد عصام أبو شقة أن المحاضر التي تم تحريرها تضمنت محاضر ما بين بيع لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمى وإستخدام إسطوانات بوتاجاز منزلية فى غير الغرض المخصص لها وبيع علب سجائر فى السوق السوداء بهدف التربح الغير مشروع وبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

وأضاف مدير مباحث التموين بأسيوط أن بيان المضبوطات كان كالآتى 334 كيلو من اللحوم المستوردة ومشتقاتها غير صالحة للأستخدام الآدمى و36 اسطوانة بوتاجاز منزلية و40 علبة سجائر و9 من السلع الغذائية المنتهية الصلاحية منوها أن عدد المحاضر التى تم تحريرها فى مجال المخابز والمحال العامة والمطاعم حوالى 40 محضر.

البقاء لله .. مقتل شاب قبطى والتمثيل بجثته بسبب علاقة غير شرعية لشقيقه مع فتاة بمركز ساحل سليم باسيوط


أقدم عدد من المواطنين علي ذبح شاب قبطى والتمثيل بجثته بمركز ساحل سليم بأسيوط، بعد إكتشاف علاقة غير شرعية بين شقيق المجني عليه الذى هرب، وإحدى فتيات القرية.

كان تلقي اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط ، إخطاراً من المقدم أحمد عبد المالك رئيس مباحث مركز ساحل سليم يفيد قيام عدد من المواطنين، بذبح شاب والتمثيل بجثته بوسط مدينة الساحل.

وعلي الفور إنتقلت سيارات الإسعاف والشرطة وبالبحث تبين قيام عدد من الأهالي بذبح الشاب بعد إكتشاف علاقة غير شرعية بين شقيق المقتول وإحدى فتيات القرية.

وتم إعداد مأمورية ضبط تمكنت من القبض علي المتهمين قبل محاولتهم الفرار.

وجاري تحرير المحضر اللازم بالواقعة للعرض علي النيابة العامة لتباشر التحقيقات.


محمد أبو شادى

"الأفوكاتو" احترف تزييف التوكيلات لسرقة موكليه بابوتيج فى اسيوط
















اقتحم التزوير شتى مناحى الحياة، فأصبح من يبحثون عن الحق وموكلين بالدفاع عن أصحاب الحقوق هم من يقومون بهذا الدور فاختلط الحابل بالنابل، واستوى الغث والسمين، وتحول النصب على يد محامين محترفين عن طريق تزييف توكيلات المتهمين لاستغلالها فى تحقيق أموال طائلة على حساب موكليهم. شهدت أروقة المحاكم العديد من القضايا، التى تم فيها استغلال التوكيلات بصورة تتعارض مع مصلحة الموكل لتحقيق ثروات مالية طائلة على حساب البسطاء عن طريق الابتزاز ومنهم من أفضوا إلى الحبس أو إلى طريق التسوية مع المتهم. تقدم كل من "ماهر حلمى مرزوق" وثناء قلته عبد الملاك، ببلاغ يفيد قيامهما بتوكيل رسمى لسيد زكى سليمان ومصطفى خلف حسان المحاميين باستغلال توكيل المحاماة المحرر لهما إلا أنهما قاما باصطناع ثلاثة إيصالات أمانة بقيمة 650 ألف جنيه علما بأن الطب الشرعى أثبت أن الإيصالات مزورة صلبا وتوقيعا. لم يشفع للمجنى عليهما من قبل المحاميين الضرر الواقع عليهما وعندما توجها إلى المحاميين للدفاع عنهم قاموا بالنصب عليهما ليثبت الواقع غير ذلك. وقامت النيابة بإحالة المحامى سيد زكى سليمان إلى المحكمة بتهم تتعلق بوقائع ارتكاب تزوير مع استعمال المحرر المزور على النحو المبين بالأوراق وإحالة المحامى مصطفى خلف حسان بوقائع الاشتراك فى جرائم تزوير محرر عرفى بطريق الاتفاق والمساعدة واستعمال المحرر المزور مع المحامى الأول بالتعاون مع أحد المحامين المتخصصين فى اختراق القانون بارتكاب جرائم التزوير وتداولت الجلسات، وصدرت ضدهم أحكام بالحبس. بعد رحلة المعاناة الشاقة التى دفع فاتورتها المجنى عليهما صدر ضد المحامى سيد زكى سليمان حكم بالحبس ستة أشهر وحكم آخر بالحبس شهرين. وبتاريخ 31-1-2016 صدر ضده حكم نهائى بحبسه شهرا، وذلك فى الجنحة رقم 4952 لسنة 2015 جنح مستأنف أبوتيج - حصر رقم 80 لسنة 2016. وحتى تاريخه لم يتم تنفيذ الحكم علمًا بأن المتهم يتواجد بمنزله، وعلى الجانب الآخر قد صدر ضد المحامى مصطفى خلف حسان، حكم بحبسه شهرين وحكم آخر بحبسه شهرين أيضا. قام المجنى عليه ماهر حلمى مرزوق، بتقديم شكوى ضدهما بالنقابة الفرعية للمحامين بأسيوط، وذلك من تاريخ 18-11-2014 وحتى تاريخه لم يتم صدور قرار بشطبهما من جدول المحاماة برغم الإحكام الصادرة ضدهم. عمليات استغلال النفوذ لم تقتصر على تزوير وصل أمانة بموجب التوكيل الذى يقدمه المجنى عليه للمحامى فلقد استفحل فى استخدام القوة والنفوذ بواقعة أخرى لبيع قطعة أرض يمتلكها المحامى سيد زكى لـدينا ماهر حلمى بموجب عقد مؤرخ بتاريخ 1-11-2007 قام المحامى البائع بالاستيلاء على الأرض مرة أخرى بالقوة الجبرية فى عام 2014 ضاربا بالقانون عرض الحائط قام ببيعها مرة أخرى إلى شعبان قناوى فرغلى وقام بالبناء على الأرض فى أكبر تحد للقانون وعلى مرأى ومسمع من المسئولين إلا أن نفوذ المحامى طغى على مواد القانون. وقامت المجنى عليها بتحرير محضر حيازة بالنيابة العامة ومقيد برقم 2395 لسنة 2014 إدارى قسم أبوتيج, ومحاضر آخرى لوقف أعمال البناء المخالفة لأنها فى ملك الغير ولكن المجنى عليه الثانى شعبان قناوى فرغلى قام بالتعدى على قرار مجلس المدنية بالقوة وقام باستكمال البناء بحسب العقد الثانى المخول له من قبل المحامى سيد. تم تحرير محضر رقم 1919 لسنة 2015 إدارى قسم أبوتيج بتهمة النصب والاحتيال وبيع ملك الغير والذى أمر فيه المستشار المحامى العام لنيابات جنوب أسيوط بتقييد المحضر سالف الذكر جنحة حول الوقائع المذكورة ومقيد الآن برقم 6825 لسنة 2015 جنح قسم أبوتيج، ولم يقم مجلس المدينة بإزالة المبنى الذى تم إنشاؤه على قطعة الأرض برغم صدور قراره سابقًا بإيقاف أعمال البناء. ومن جانبه، قال أحد سكان القرية، رفض ذكر اسمه، إنه لم يتم القبض على المحاميين منذ صدور الحكم النهائى عليهما بالحبس على الرغم من معرفة الأجهزة الأمنية بمكان تواجدهما مستغلا بذالك سطوته وقوته القانونية بالمحافظة وسط تزايد أعداد ضحاياه.

أحمد الشربينى
أسماء مقلد

بالصور| "كوبتك أورفانز" تحتفل بانتهاء "تمكين" في أسيوط بمشاركة 5400 فتاة



نظمت هيئة كوبتك أورفانز، أمس، احتفالا بمناسبة انتهاء مشروع "تمكين" بمحافظات المنيا وأسيوط وسوهاج والذي يهدف إلى دمج الفتيات في الأنشطة المدنية وذلك بمشاركة أكثر من 5400 فتاة وبحضور عدد من القيادات التنفيذية والمحلية بالمحافظات الثلاث.

وأعربت المهندسة نرمين رياض، مؤسِسة "كوبتيك أورفانز" والمدير التنفيذي للهيئة، عن سعادتها بنجاح فتيات مشروع "تمكين" واللاتي أظهرن شجاعة وذكاء في استخدام المهارات والخبرات المكتسبة من المشروع، لمواجهة وحل مشكلات مجتماعتهن.

وأكدت أن المؤسسة تفتخر بتدعيم الأطفال المصريين كي يتفوقوا في دراستهم الأكاديمية على مدار 25عاما، مؤكدة التزامهم المشترك نحو العمل على نهضة مصر بواسطة بالتعليم.

وأوضحت "نرمين" أن 90% من "كوبتك أورفانز" هم من المتطوعون المصريين الذين يعملون في مناطقهم، بالإضافة لدعم المصريين بالخارج الذين يؤمنون بنهضة الوطن عن طريق تعليم الأبناء.

والجدير بالذكر أن مشروع "تمكين" بتمويل من الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي والمنفذ من قبل هيئة كوبتك أورفانز و15 جمعية أهلية بمحافظات.

ويهدف المشروع إلى خلق بيئة مناسبة للفتيات في سن الدراسة وذلك للمشاركة الفاعلة في مجتماعتهم ولبناء القدرات المؤسسية للجمعيات الشريكة و تشبكهم مع أقرانهم من الجمعيات الأهلية والمؤسسات الإعلامية.


سعاد احمد

“القصر” تفوز بـ35 ألف متر “سكنى – تجارى” فى أسيوط مقابل 70 مليون جنيه


عبدالله: «المقاولون العرب» تنجز 70% من ترفيق 300 فدان لطرحها على المستثمرين
فازت شركة “القصر” لإدارة المشروعات العمرانية وتقسيم الأراضى بمزايدة 35 ألف متر مربع مخصصة للنشاط «سكنى – تجارى» بمحافظة أسيوط مقابل 70 مليون جنيه.
قال المهندس عبدالحكيم عبدالله، وكيل وزارة الإسكان بمحافظة أسيوط، إن شركة القصر تنافست مع 8 شركات عقارية، منها الحرية للمقاولات والاستثمار العقارى ومجموعة البيت للتطوير العقارى، وزهرة الشرق للاستثمار العقارى.
أضاف أن المدة الزمنية لتنفيذ المشروع تتراوح بين 3 و5 سنوات، وتسدد الشركة 25% من إجمالى قيمة المزايدة.
أوضح أن المحافظة نفذت 16 عمارة سكنية و11 مشروع بنية تحتية بتكلفة 120 مليون جنيه، موزعة على 5 مراكز بالمحافظة.
قال «عبدالله»، إن شركة المقاولون العرب أنجزت 70% من ترفيق 300 فدان بمنطقة الحدود الجنوبية للمحافظة، وأدرجت ضمن قائمة الأراضى المخصصة للمشروعات الاستثمارية بالمحافظة، وتستغل 45% من إجمالى المساحة للمشروعات السكنية.
أشار مدير الإسكان إلى تقسيم المساحة الإجمالية إلى 44 قطعة مختلفة الأغراض وتتراوح مساحات القطع بين 2 و19 فداناً، وتطرحها على المستثمرين من خلال مزايدات علنية.
أضاف عبدالله أن المحافظة تدرس منح مهلة إضافية لمدة 15 شهراً لشركة «العالمية» للمقاولات العامة بمشروع تطوير منطقة كورنيش أسيوط من «الجانبين» بطول 7 كيلومترات ورفع كفاءة المرسى النيلى الرئيسى.
كانت الشركة تولت تنفيذ المشروع 2014 وأنجزت 40% من المشروع وتوقفت الشركة عن استكمال الأعمال لنقص التمويل وتأخر صرف مستحقاتها المالية ومنحت المحافظة مهلة للشركة للانتهاء من الأعمال 2017.


بدوى شلبى

أسيوط تجهز 58 فدان أراضي جديدة للأنشطة الصناعية لطرحها عبر “الاستثمار”


انتهت محافظة أسيوط من حصر 58 فداناً أراضى جديدة، مخصصة للاستخدام الصناعي، بمنطقتى الكوم الأحمر، والزرابى الصناعية، تمهيداً لإرسالها للهيئة العامة للاستثمار لطرحها على المستثمرين الفترة المقبلة.
وقال رأفت كامل موسى، مدير الاستثمار بأسيوط، إن المحافظة حصرت 39 فداناً فى منطقة الكوم الأحمر، و19 فداناً توسعات فى منطقة الزرابى الصناعية بمركز أبوتيج، وأنها سترسل ملفاتها كاملة للهيئة العامة للاستثمار فى أقرب وقت ممكن، لطرحها وفقاً للقانون.
وكانت المحافظة قد انتهت من تجهيز 367 فداناً مخصصة للاستخدام الصناعى فى منطقة عرب العوامر بمركز أبنوب الشهر الماضي، ومن المنتظر أن تجرى الهيئة العامة للاستثمار تدقيقاً لتلك الأراضى للتأكد من ولايتها للمحافظة قبل طرحها للمستثمرين.
وتتولى هيئة الاستثمار طرح أراضى الأنشطة الصناعية والسياحية والعقارية، وفقاً لقانون ضمانات وحوافز الاستثمار، الذى ألزم كل الجهات الإدارية بموافاة هيئة الاستثمار بكل الخرائط والرسوم للأراضى المخصصة للاستثمار.
وتخطط وزارة التنمية المحلية لحصر وتجهيز كافة الأرضى المتاحة للاستثمار فى محافظات الجمهورية، وإعداد قائمة بها وإرسالها للهيئة العامة للاستثمار لطرحها على المستثمرين.
وتلتقى «هيئة الاستثمار» الفترة الحالية مع عدد من المحافظات لاستلام محفظة الأراضى الجاهزة للاستثمار، لإجراء تدقيق نافٍ للجهالة عليها وإرسالها لإحدى الجهات الأربع المسئولة عن تسعير الأراضى (الخدمات الحكومية ـ الهيئة العامة للمساحة ـ المجتمعات العمرانية ـ اللجنة العليا لتثمين الأراضى)، قبل طرحها للمستثمرين.


احمد الفايد

بالصور.. وكيل التربية التعليم بأسيوط يكرم فريق التعلم النشط بإدارة أبنوب


وكيل التربية التعليم بأسيوط يكرم فريق التعلم النشط بإدارة أبنوب (9)

وكيل التربية التعليم بأسيوط يكرم فريق التعلم النشط بإدارة أبنوب (1)

وكيل التربية التعليم بأسيوط يكرم فريق التعلم النشط بإدارة أبنوب (2)

وكيل التربية التعليم بأسيوط يكرم فريق التعلم النشط بإدارة أبنوب (3)

وكيل التربية التعليم بأسيوط يكرم فريق التعلم النشط بإدارة أبنوب (4)

وكيل التربية التعليم بأسيوط يكرم فريق التعلم النشط بإدارة أبنوب (5)

وكيل التربية التعليم بأسيوط يكرم فريق التعلم النشط بإدارة أبنوب (6)

وكيل التربية التعليم بأسيوط يكرم فريق التعلم النشط بإدارة أبنوب (7)

وكيل التربية التعليم بأسيوط يكرم فريق التعلم النشط بإدارة أبنوب (8)

كرم عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، فريق وكوادر التعلم النشط بإدارة أبنوب التعليمية، وذلك بمقر مكتبه بمديرية التربية والتعليم، وذلك لمجهود الفريق الذى قام بإعداد المعرض السنوى للوسائل التعليمة بإدارة أبنوب التعليمية. وشمل التكريم كلا من إيمان محمد على، وفاطمة حسين عبد العليم، ونجوى بركات، وشيرين بغدادى، وسعد رمضان عثمان، ووفاء محمود محمد، وحسين جمال محمد رزق، ورامى بلال إسماعيل، ورمضان عبد الحليم، ومحمد زيدان ديب مسئول التعلم النشط بإدارة أبنوب التعليمية. وقال عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن المديرية تدعم أبناءها من خلال التشجيع المستمر، وتوفير كافة السبل لإخراج مواهبهم بما يخدم العملية التعليمية وتقديم المناهج بصورة مبسطة لأبنائنا المتعلمين، مشيرا إلى أن التعلم النشط يساعد على تحقيق متعة لدى المتلقى من خلال المشاركة والتعلم عن طريق الألعاب والأنشطة المختلفة التى تجعل التعلم باقى الأثر فى ذهن المتعلم، وتجعل المدرس يقوم بتوصيل المعلومة بطرق غير تقليدية. ومن جهته قال محمد زيدان ديب، مسئول التعلم النشط بإدارة أبنوب التعليمية، إن معرض التعلم النشط كان نتاج وحصاد عام كامل وكانت فكرة المعرض قائمة على "تحقيق متعة التعلم، واستثمار خامات البيئة وشعار المعرض "معنا التعلم متعة"، وكان الهدف منه تبادل خبرات الزملاء، وإتاحة فكر جديد وإثراء العملية التعليمية، ومشاركة التلاميذ فى إعداد الوسائل التعليمية وإنتاج الوسيلة بدلا من شرائها. وأضاف ديب، أن المعرض حقق نجاحا كبيرا بمشاركة المدارس، حيث شاركت 56 مدرسة من إجمالى 66 مدرسة فضلا عن إنتاج أكثر من 50 وسيلة، وظهور أفكار جيدة وألعاب تعليمية أظهرت إبداع المعلمين.

هيثم البدرى

مسلسل التوريث مازال مستمرًا في «النيابة الإدارية» .. مستشار عين ابنتيه .. وأشقاء فى اسيوط تم تعيينهم


كشف الإعلان عن أسماء المحظوظين بوظيفة كاتب بهيئة النيابة الإدارية عن فساد داخل الهيئة، فمعظم من تم قبولهم من أبناء المستشارين وأصحاب النفوذ بوزارة العدل، لدرجة أن زوجة رئيس الهيئة عينت ابنها وابنتها، كما أن أحد المستشارين عين ابنتيه فى المسابقة الأخيرة.

تقدم لشغل هذه الوظيفة أكثر من 75 ألف خريج قاموا بشراء كراسة الالتحاق بـ35 جنيهاً دون الحصول على إيصال، فى حين أن تكلفتها لا تتعدى جنيهاً واحداً.

ومارست حرم رئيس الهيئة ضغوطاً شديدة على كبار المستشارين وألغت المسابقات السابقة من أجل ابنها سامح وابنتها هدير من زوجها الأول، فيما تحطمت آمال الشباب وأحلامهم عقب الإعلان عن أسماء الفائزين، وكأن مسلسل التوريث ينتقل للقضاء وللوظائف الحكومية العليا.

وعلمت «الوفد» أن مدير إدارة النيابات أعد مذكرة موجهة إلى رئيس الهيئة أثبت بها بطلان جميع إجراءات المسابقة، وسُجلت المذكرة برقم صادر 13 فى 25 فبراير 2016.

«الوفد» حصلت على مستندات مهمة تؤكد فساد العمل بهيئة النيابة الإدارية، وأن المسئولين بها خانوا الأعراف والتقاليد القضائية وخيبوا آمال وطموحات الشباب الراغب فى الحصول على فرص عمل حقيقية داخل النيابة الإدارية، وكان كل حلمهم أن يعملوا بوظيفة كاتب نيابة وليس معاون نيابة، ولا يعلم أحد شيئاً عن الأسباب الحقيقية التى كانت وراء إلغاء حرم رئيس الهيئة المسابقات السابقة التى أعلن عنها المرحوم المستشار عنانى عبدالعزيز عنان رئيس الهيئة السابق، وقامت بالإعلان عن مسابقة جديدة تم من خلالها تعيين أبناء المستشارين وأصدقائهم ومعارفهم، بل الأغرب من ذلك قيام سكرتيرته الخاصة وزوجته حالياً بتعيين أبنائها من زوجها الأول، كما قامت بتعيين عدد من معارفها وأصدقائها.

أما أصل الحكاية فيعود إلى تاريخ 26 ديسمبر 2015، حيث نشر الإعلان رقم 1 لسنة 2015 من هيئة النيابة الإدارية عن حاجتها لشغل بعض الوظائف عن طريق التعيين للعمل بمحافظات الجمهورية المختلفة.

وشاب الإعلان العديد من المخالفات التى تجعله مخالفاً للقانون والدستور لأنه يتضمن وظائف وتخصصات لا علاقة لها بهيئة النيابة الإدارية ولا تدخل ضمن احتياجاتها الوظيفية، بالإضافة لعدم حاجة النيابة الإدارية إليها طبقاً لمهامها التى نص عليها القانون والدستور 117 لسنة 1958 بإعادة تنظيم النيابة الإدارية.

تقدم لهذه المسابقة الأخيرة أكثر من 75 ألف خريج على أمل الفوز بوظيفة حكومية.

وكانت حصيلة بيع المظروفات أكثر من 20 مليون جنيه تم توزيعها مكافآت للمحظوظين من المستشارين والموظفين وهى حصيلة طرح أكثر من 100 ألف مظروف، تم بيع المظروف بـ35 جنيهاً فى حين أن تكلفته من داخل إحدى المطابع بالعتبة لا تتعدى جنيها واحدا.

الإعلان عن أسماء المحظوظين تبين أن عدد المقبولين لا يتعدى الـ2000 شخص من بين 75 ألف خريج حقوق تقدموا إليها، حصلنا على أسماء المحظوظين الذين فازوا فى المسابقة وتبين أن معظمهم من أبناء وأقارب المستشارين.

لكن أحد المستشارين رفضوا قبول ابنته، فقرر الانتقام من رئيس الهيئة وزوجته وفجر العديد من المفاجآت من داخل رئاسة الهيئة.

أكد المستشار وهو يعمل نائباً لرئيس الهيئة أن المستشار سامح كمال استولى على رئاسة الهيئة بمساعدة وزير العدل السابق وهو ليس الأقدم وإنما كان الأحق بها المستشار هشام مهنا لأنه أكبر الأعضاء سناً.. وأضاف: الحقيقة أننا وقفنا مع المستشار سامح كمال حتى أصبح رئيساً للهيئة وبعدها أخذ يٍُنكل ويستبعد كل من ساندوه من مكاتب رئاسة الهيئة.

وفجر نائب رئيس الهيئة مفاجأة مدوية عن سر قيام السكرتيرة الخاصة برئيس الهيئة بالتنكيل بالمستشارين والموظفين، حتى إن الجميع يخشون بطشها خوفاً من نقلهم إلى محافظات بعيدة وقدم لنا مستنداً كان مفاجأة، وهو أن السكرتيرة الخاصة برئيس الهيئة تزوجت سراً بالمستشار سامح كمال رئيس الهيئة، وقدم لنا وثيقة الزواج، كما قدم لنا من خلال ملفات المقبولين أنها قامت بتعيين ابنها من زوجها الأول سامح مصطفى السيد هيبة وكان ترتيبه في الأوراق رقم 123 رغم أنه لم يتم امتحانه، كما تم تعيين ابنتها أيضاً واسمها هدير مصطفى السيد هيبة رقم 212 فى المسابقة الأخيرة، كما قدم لنا شهادتى الميلاد باسم سامح وهدير، ومثبوت بهما أن اسم الأم وفاء عبدالعزيز محمد حسن.

كما قدم المستشار لـ«الوفد» وثيقة الزواج الخاصة برئيس الهيئة سامح كمال وزوجته وفاء عبدالعزيز.

أكد المستشار -الذى رفضه ذكر اسمه- أن العمل داخل الهيئة لا يطاق لقيام سكرتيرة رئيس الهيئة بالتدخل فى القضايا وحركة نقل المستشارين، حتى إنها أعدت أكثر من حركة تنقلات، وهو ما دفع معظم نواب رئيس الهيئة لطلب العمل خارج نطاق رئاسة الهيئة.

وأكد أنها التى أعدت الإعلان الأخير واختارت أسماء المقبولين ومن بينهما ابنها وابنتها وابن أحد الموظفين الذي يعمل تحت رئاستها، واثنين أخوات تم قبولهما أيضاً.

وأكد المستشار أيضاً أن الإعلان رقم 1 لسنة 2015 بتاريخ 26 ديسمبر 2015 مخالف للدستور والقانون وطالب ببطلان إجراءات الإعلان، فمن الغريب أن يطلب الإعلان خريجي كليات الزراعة والألسن والاجتماع.

والأغرب أنه تم تعيين 4 مهندسين رغم عدم وجود إدارة هندسية وعدم حاجة النيابة إليهم من الأساس.

وفى البند الثانى من الإعلان جاءت وظيفة باحث ثالث تنمية إدارية وتم تحديد المؤهلات المطلوبة لهذه الوظيفة وهى خريجو (الزراعة، والألسن، آداب قسم اجتماع) رغم أن هذه التخصصات لا تتوافق مع هذه الوظيفة ولا تتفق مع طبيعة العمل واحتياجاته في النيابة الإدارية.

كما تضمن الإعلان في بنده الرابع حق المؤهلات العليا فى محافظات الإسكندرية والغربية وأسيوط فى التقدم لهذه الوظائف دون باقي المحافظات تحديداً، وما مصير المتقدمين فى باقي المحافظات المختلفة وهذا يثير الشكوك حول نزاهة الاختيار وطبيعته بالنسبة للمتقدمين.

وواصل إعلان النيابة الإدارية غرائبه فى سابقة هى الأولى من نوعها فى تاريخ وظائف الإداريين بالهيئات القضائية، ففي البند السابع ينص على حق الحاصلين على الثانوية العامة فى محافظات القاهرة والجيزة ومدينة شبرا الخيمة فقط فى الحصول على 10 درجات وظيفية على المتقدم للعمل فى تخصصات «السكرتارية» المطلوبة للعمل بالنيابة فى حين أن حملة الماجستير والدكتوراه والليسانس لم تتوافر لهم فرص العمل.

وتساءل المستشار: ألا يثير الأمر الشك والريبة والغرابة والدهشة حول تضمين الإعلان منطقة شبرا الخيمة تحديداً، وعلى رئيس الهيئة أن يعلن لماذا تم اختيار منطقة شبرا الخيمة تحديداً فى وظيفة السكرتارية، وعندما ثارت الشكوك حول هذا الإعلان استدركت النيابة هذا الأمر الخطير ونشرت استدراكاً للإعلان رقم 1 لسنة 2015 بجريدة الأخبار بعددها الصادر يوم السبت 26 ديسمبر 2015، وأكدت فى الإعلان أنه تحقيقاً من النيابة لرغبة كثير من الشباب الخريجين للتقدم لتلك الوظائف واختيار أفضل العناصر، فقد تقرر تعديل شروط وظيفة باحث ثالث تنمية إدارية المعلن عنها فى البندين ثالثاً ورابعاً ليكون التقدم لهذه الوظيفة من الحاصلين على مؤهل عال مناسب وبذات الشروط الأخرى المعلن عنها من قبل. وتعديل شروط شغل وظيفة كاتب رابع، المعلن عنها بالبند السادس، ليكون من الحاصلين على معهد إعداد الفنيين التجاريين كافة ودبلوم المدارس الثانوية التجارية نظام الثلاث وخمس سنوات وألا تتجاوز سن المتقدم 30 عاماً وقت صدور هذا الاستدراك.



الإعلان مخالف للقانون

أكد نائب رئيس الهيئة أن الإعلان صدر بالمخالفة للقانون رقم 117 لسنة 1958 بإعادة تنظيم النيابة الإدارية، والقانون رقم 118 لسنة 2015 بشأن قانون الخدمة المدنية لأن أحكام المحكمة الإدارية العليا وفتاوى الجمعية العمومية للفتوى والتشريع تواترت على خضوع موظفى النيابة الإدارية للقوانين الصادرة بحق العاملين بالدولة، ومنها فتوى الجمعية العمومية لقسم الفتوى والتشريع رقم 572 بتاريخ 15 يوليو 1987 والتى جاء بها أنه وفقاً لأحكام القانون رقم 117 لسنة 1958 بإعادة تنظيم النيابة الإدارية التى منح المشرع بموجبها رئيس هيئة النيابة الإدارية سلطة الوزير المنصوص عليها في قانون العاملين المدنيين بالدولة بالنسبة للموظفين الإداريين بقانون العاملين المدنيين بالدولة رقم 47 لسنة 1978.



قانون الخدمة المدنية

يذكر أن السبيل الوحيد للتعيين فى الوظائف الحكومية والهيئات الخاضعة لأحكامه وفقاً للقانون يتم عن طريق مسابقة يتم الإعلان عنها مرتين فى العام، الأول فى شهر يناير، والثانية فى شهر يوليو من نفس العام، وبما أن القانون تم إلغاؤه فأصبح من الواجب إلغاء هذا الإعلان.

< مدير إدارة النيابات أعد مذكرة موجهة إلى رئيس الهيئة ثابت بها بُطلان جميع إجراءات المسابقة والتى تم إرسالها برقم صادر رقم 13 فى 25 فبراير 2016.


الإعلان مخالف للدستور

الدستور ساوى بين المصريين جميعاً دون تمييز ولا يفرق بينهم تحت أى مسمى، حيث إنهم متساوون فى الحقوق والواجبات، وأن الإعلان تم تفصيله على مجموعة من الموظفين دون غيرهم.

 أحمد راضى

بالصور جامعة أسيوط تفتتح مؤتمرها العاشر للعلوم الصيدلية



أسيوط بلا سينما بعد بدء هدم آخر دار عرض


غضب بين السكان واتهامات للمحافظة بالسلبية

المحافظ: المبنى ملكية خاصة.. ومستثمر: المكان غير مصنف كأثر
 
تسود حالة من الاستياء والغضب الشديد بين سكان أسيوط بسبب موقف المحافظة بعدم رفض هدم مبنى سينما «رينسانس أسيوط»، وإنشاء مجمع سكنى، بعد بيع المبنى، وموافقتها على الخطوة شرط دفع الرسوم المستحقة.

ورغم تنظيم وقفات احتجاجية من بعض المثقفين وسكان أسيوط لإجبار المحافظة على التراجع عن موقفها، باعتبارها دار السينما الوحيدة، التى ما زالت قائمة، بعد غلق سينما مصر الصيفى منذ أكثر من 7 سنوات، لكن أعمال الهدم بدأت بالفعل.
وقال المهندس ياسرالدسوقى، محافظ أسيوط، إن أرض وعقار سينما «رينسانس أسيوط» هى ملكية خاصة لإحدى الشركات ولا يحق للمحافظة التدخل فى الأمر بمنع البيع حتى وإن كان المبنى تحفة معمارية أو مكانا ثقافيا للسينما، موضحا أن المحافظة لا توافق على قرار الهدم إلا بعد دفع المشترى المبالغ المالية والرسوم المقررة على رخصتى الهدم والمبانى طبقا للقانون.
وأشار محافظ أسيوط إلى أنه كشف فى أكثر من لقاء تعهد المشترى لمبنى السينما بتجهيز بديل عن سينما أسيوط المغلقة من خلال التنسيق مع وزارة الثقافة نظرا لأهمية العرض السينمائى كنشاط ترفيهى وثقافى للأهالى.
وكشفت مصادر بديوان عام المحافظة أن ملاك الأرض عرضوا 10 ملايين جنيه كتبرع لمحافظة أسيوط وتجميل ميدان المجذوب وشارع 23 يوليو، الذى يقع فيه دار العرض، مقابل الموافقة على هدم العقار، إلا أن المحافظة رفضت مطالبة بمبلغ أكبر، ورغم ذلك بدأ ملاك دار العرض فى أعمال الهدم.
وقال الشاعر سعد عبدالرحمن، رئيس مجلس إدارة جمعية رواد قصر ثقافة أسيوط، إن هدم سينما أسيوط جاء من أجل البيزنس، مشيرا إلى أن الواقعة تكرار لما حدث قبل سنوات عندما توقفت سينما «خشبة الصيفى»، التى أنشأت فى الأربعينيات من القرن الماضى، وارتفع بدلا منها الآن مشروع مول تجارى.
كما توقفت قبلها بسنوات «سينما أبو تيج» و«سينما قرشى» بديروط وسينما القوصية، وتحولت إلى أبراج سكنية، مضيفا أنه بهدم «سينما رينيسانس» تكون أسيوط قد فقدت آخر دار عرض.
وقال عبدالعال زهران، مدير فرع ثقافة أسيوط، إن جميع دور السينما التى أغلقت بأسيوط لا تمت للهيئة العامة لقصور الثقافة بصلة ولا يحق لأى مؤسسة الاعتراض على بيعها أو هدمها أو غلقها.
وأضاف أن قصر ثقافة أسيوط أعلن عن مبادرة باستقبال جمهور السينما نظرا لوجود سينما شتوية وأخرى صيفية والأخيرة تتسع لـ297 فردا كونها مفتوحة، أما المسرح الشتوى فيستقبل 441 ويقام عادة به الحفلات ويمكن أن تعملا معا بالتوازى فى الوقت نفسه ولكن ينقصها شاشات العرض والأجهزة مناشدا وزارة الثقافة والمحافظ لدعم دار العرض السينمائى بقصر الثقافة.
وقالت د. فوزية أبو النجا، وكيل وزارة الثقافة لإقليم وسط الصعيد، إن قرار هدم السينما أو وقفه يخص المحافظة وجهازها التنفيذى، معتبرة أن هدم سينما أسيوط خسارة ثقافية كبيرة حيث أنشئت ما بين ١٨٩٩و ١٩٠٠.
وأضافت أن الشركة التى ستقوم بهدم السينما وبناء أبراج سكنية ومول تجارى أبلغتنا من قبل أن المحافظة اشترطت توفير مكان بديل للسينما بقصر ثقافة أسيوط وتجهيزها بالمعدات الفنية وقلنا لهم إننا سندعمهم فنيا من خلال كتابة تقرير مفصل بالأجهزة المطلوبة ولكن سرعان ما توقف الموضوع ولم يأت إلينا أحد ولا نعرف إلى أين وصلت المفاوضات بين المحافظة والمالكين.
وأوضح ثروت عكاشة، رئيس نادى الأدب المركزى بأسيوط، أن هدم دور السينما يعد هدما لدور ثقافى هام تؤديه السينما نحو المجتمع عموما.
وقال المخرج المسرحى خالد أبو ضيف إن ما يحدث فى دور السينما فى أسيوط خطة محكمة لحرمان الجمهور من مشاهدة الفن السابع فى أسيوط بدأت بسينما دولف ثم سينما خشبة وأخيرا سينما ريسانس.
من جانبه قال حسام المهدى، أحد المستثمرين المشاركين بالجزء الأكبر فى شراء المبنى، إن العقار الموجود به السينما غير أثرى ولم يتم حصره فى المبانى التاريخية ذات التراث المعمارى وأنه تم تعديل فى رسوماته الهندسية سنة 1998 ولا يوجد به أى رسومات أو زخارف يمكن الخوف عليها.
وأشار إلى أنه جار حاليا إنهاء إجرءات تراخيص الهدم والبناء بالتنسيق مع الجهات الإدارية والوزارات والهيئات المختلفة، مضيفا أنه تم عرض الموضوع على اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط السابق ووافق على هدم عقار السينما وإعادة بنائه كمبنى سكنى مع الالتزام بتخصيص دور كامل على مساحة المبنى لإقامة مجمع سينمات بشكل حديث وقاعات لملاهى الأطفال.
وأوضح أنه بعد مغادرة اللواء ابراهيم حماد منصبه وتكليف المهندس ياسر الدسوقى بالمسئولية توقفت المفاوضات لحين العرض مرة أخرى بعد استيفاء الملاك الأوراق المطلوبة.


يونس درويش

محافظ أسيوط يتفقد وحدة زرع النخاع بمعهد جنوب مصر للأورام


تفقد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، أمس الأربعاء، وحدة زرع النخاع بمعهد جنوب مصر للأورام قبيل افتتاحها بأيام، وكان فى استقباله الدكتور مصطفى الشرقاوى عميد معهد جنوب مصر للأورام والدكتورة دعاء محمد سيد وكيل المعهد للدراسات العليا والمدير التنفيذى لوحدة زرع النخاع والدكتورة إيمان مسعد وكيل المعهد لشئون البيئة وخدمة المجتمع. وقالت الدكتورة دعاء محمد وكيل المعهد للدراسات العليا والمدير التنفيذى للوحدة إن الوحدة تم إنشاؤها بمواصفات عالمية لإجراء عمليات زراعة النخاع العظمى لمرضى أمراض الدم السرطانية والحميدة والذين يصل عددهم قرابة 15000 مريض كل عام وذلك بناء على آخر إحصاء طبى بمصر ويعتبر زرع النخاع العظمى هو العلاج الوحيد الشافى تمامًا لمعظم هذه الأمراض. وأشارت إلى أنه تم إنشاء الوحدة من خلال مشروع تعاون دولى بقيمة 15 مليون جنيه مناصفة بين وزارة التعاون الدولى وجامعة أسيوط والتى تعد وحدة زرع النخاع بمعهد جنوب مصر للأورام الأولى من نوعها فى صعيد مصر، رغم وجود 12 وحدة بالقاهرة والوجه البحرى وتتكون والوحدة من "5 "كبائن للزرع مجهزة بأحدث المواصفات العالمية وغرفتين عناية متوسطة تستوعب 4 مرضى وحدة مراقبة مركزية ومعمل لتحضير الخلايا الجذعية لتجميدها والاحتفاظ بها وغرفة للأطباء وغرفتين تغيير ملابس وغرفة تعقيم وغرفة لفصل مكونات الدم ومخزنين ومطبخ وغرفة زيارة. وأضافت أنه يربط هذه الغرف نظام تكييف وكنترول خاص يحقق درجة التعقيم المطلوبة والمحافظة على درجات الحرارة والرطوبة والضغط المطلوبة، منوهًا بأنه سوف يتم استخدام الخلايا الجذعية الطرفية بدلاً من النخاع العظمى لإجراء العملية ما يوفر على المتبرع تواجده بغرفة عمليات وإعطاءه مخدر كلى وكذلك سرعة عودة معدلات الدم إلى صورتها الطبيعية وبالتالى تقليل مضاعفات العملية. وأكدت أنه يعمل بالوحدة كل من تم تدريبه على زرع النخاع محليًا أو عالميًا من أطباء طب الأورام وطب أورام الأطفال بالتعاون مع وحدة أمراض الدم الإكلينيكية بكلية الطب تحت إشراف فنى من استشاريي زرع النخاع بمعهد ناصر والمعهد القومى للأورام ومستشفى سرطان الأطفال من خلال عقد سنوى. وأضافت أن تكلفة الوحدة بلغت 25 مليون جنيه من تجهيز معامل وأجهزة طبية ساهم فيها مؤسسات المجتمع المدنى الداعمين للمعهد.

ضحا صالح

بعد عودته من الدورة التاسعة والأربعين بالإمارات.. رئيس جامعة أسيوط يؤكد على أهمية اجتماعات اتحاد الجامعات العربية

 شارك الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط فى اجتماعات الدورة التاسعة والأربعين لاتحاد الجامعات العربية، والذى أقيم فى إمارة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك برئاسة الدكتور سلطان أبو عرابى الأمين العام للاتحاد، والدكتور محمد رأفت محمود الأمين المساعد للاتحاد، وبمشاركة لفيف من رؤساء وممثلو الجامعات العربية. وأضاف جعيص أن اجتماعات اللجنة التنفيذية تأتى فى إطار عمل اتحاد الجامعات العربية، والذى يهدف إلى توثيق أواصر التعاون بين الجامعات العربية، وتنسيق الجهود فيما بينها من ناحية ومع الجامعات والمؤسسات الإقليمية ذات الصلة من ناحية أخرى، بما يواكب مستجدات العصر وتطوراته. وأكد جعيص على حرص الجامعة على المشاركة المنتظمة فى اجتماعات الاتحاد، والذى يمثل فرصة متميزة للقاء والتشاور، والتنسيق على نحو علمى وفعال، مشيراً إلى أن هذه الدورة عقدت باسم صاحب السمو المرحوم الشيخ زايد آل نهيان عرفاناً وتقديراً لدوره فى بناء دولته ورعاية ودعم أبنائها من العلماء والباحثين، وسعيه الكبير نحو توطيد أواصر القومية والعروبة بكافة الدول العربية وعلاقاته الوثيقة والتاريخية بمصر وشعبها.

هيثم البدرى

صحافة مواطن: خريجو علوم بمستشفى جامعة أسيوط يطالبون بتطبيق كادر المهن الطبية


واتس (1)

واتس (2)

واتس (3)
أرسل أحد القراء شكوى لعدم تطبيق كادر المهن الطبية على خريجى علوم بمستشفى جامعة أسيوط. وقال القارئ فى رسالته، "نحن نعمل بمستشفى جامعة أسيوط بكالوريوس علوم بمعمل التحاليل وتم تطبيق كادر المهن الطبية بالمستشفى على خريجى علوم من أقسام كيمياء وفيزياء فقط والأقسام الأخرى مثل الميكروبيولوجى الفسيولوجى لم يطبق عليها الكادر مع أننا نقوم بنفس العمل والجهة بل ونعمل فى نفس المعمل فكيف ذلك، مع العلم أنه فى وزارة الصحة ويعض المستشفيات الجامعية الأخرى تم تطبيق على كل خريجى علوم، مطالبا المساواة. شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

سارة صلاح

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...