الخميس، 14 أبريل 2016

“القصر” تفوز بـ35 ألف متر “سكنى – تجارى” فى أسيوط مقابل 70 مليون جنيه


عبدالله: «المقاولون العرب» تنجز 70% من ترفيق 300 فدان لطرحها على المستثمرين
فازت شركة “القصر” لإدارة المشروعات العمرانية وتقسيم الأراضى بمزايدة 35 ألف متر مربع مخصصة للنشاط «سكنى – تجارى» بمحافظة أسيوط مقابل 70 مليون جنيه.
قال المهندس عبدالحكيم عبدالله، وكيل وزارة الإسكان بمحافظة أسيوط، إن شركة القصر تنافست مع 8 شركات عقارية، منها الحرية للمقاولات والاستثمار العقارى ومجموعة البيت للتطوير العقارى، وزهرة الشرق للاستثمار العقارى.
أضاف أن المدة الزمنية لتنفيذ المشروع تتراوح بين 3 و5 سنوات، وتسدد الشركة 25% من إجمالى قيمة المزايدة.
أوضح أن المحافظة نفذت 16 عمارة سكنية و11 مشروع بنية تحتية بتكلفة 120 مليون جنيه، موزعة على 5 مراكز بالمحافظة.
قال «عبدالله»، إن شركة المقاولون العرب أنجزت 70% من ترفيق 300 فدان بمنطقة الحدود الجنوبية للمحافظة، وأدرجت ضمن قائمة الأراضى المخصصة للمشروعات الاستثمارية بالمحافظة، وتستغل 45% من إجمالى المساحة للمشروعات السكنية.
أشار مدير الإسكان إلى تقسيم المساحة الإجمالية إلى 44 قطعة مختلفة الأغراض وتتراوح مساحات القطع بين 2 و19 فداناً، وتطرحها على المستثمرين من خلال مزايدات علنية.
أضاف عبدالله أن المحافظة تدرس منح مهلة إضافية لمدة 15 شهراً لشركة «العالمية» للمقاولات العامة بمشروع تطوير منطقة كورنيش أسيوط من «الجانبين» بطول 7 كيلومترات ورفع كفاءة المرسى النيلى الرئيسى.
كانت الشركة تولت تنفيذ المشروع 2014 وأنجزت 40% من المشروع وتوقفت الشركة عن استكمال الأعمال لنقص التمويل وتأخر صرف مستحقاتها المالية ومنحت المحافظة مهلة للشركة للانتهاء من الأعمال 2017.


بدوى شلبى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...