الاثنين، 2 يوليو 2012

ضبط حشيش وترامادول بحوزة تشكيل عصابي من محافظة اسيوط لتجارة المخدرات بالوادي الجديد

مخدر الحشيش
تمكنت أجهزة الأمن بالوادي الجديد من ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص تخصصوا في بيع المواد المخدرة بأماكن تجمعات الشباب في مدينة الخارجة، حيث ضُبط بحوزتهم كميات من مخدر الحشيش والترامادول وأسلحة بيضاء، فتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.
كان اللواء عثمان ناجي، مدير أمن الوادي الجديد، قد تلقى معلومات حول استقرار تشكيل عصابي لتجارة المخدرات في منطقة «القلقان» بمدينة الخارجة، يتزعمه أشخاص وافدون من محافظة أسيوط، قرروا نقل نشاطهم إلى الواحات.
تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد صبري غازي، رئيس البحث الجنائي، والعقيد محمد ياسر، مفتش مباحث المديرية، والملازمين محمد أبوالدهب ومحمد مجدي، معاوني مباحث الخارجة.
وبعد تكثيف التحريات وتقنين الإجراءات داهمت الشرطة وكر العصابة، وتم ضط كل من «محمد. ي. م»، 22 سنة، عاطل، و«محمد. ش. ي»، 20 سنة، عاطل، و«أحمد. ح» 24 سنة، عاطل، وبحوزتهم 20 قطعة حشيش معدة للتوزيع، وكمية من حبوب الترامادول، وعدد من الأسلحة البيضاء عبارة عن مطاوي قرن غزال.
اعترف المتهمون أمام رجال المباحث بحيازتهم المضبوطات بغرض التجارة، فتم تحرير المحضر رقم 2186 جنح الخارجة، وأُخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق

بالفيديو وائل الابراشى اول حالة زواج ( ملك يمين ) في مصر

بالفيديو وائل الابراشى :: مقتل طالب في كلية الهندسة بالسويس علي يد جماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بسبب أنه كان يسير مع خطيبته على كورنيش السويس

 والد وشقيق أحمد أثناء حديثه لـ"اليوم السابع"
قال حسين عيد والد، الطالب "أحمد" بالفرقة الثالثة بالمعهد العالى للتكنولوجيا قسم هندسة مدنية، الذى لقى مصرعه، أمس، متأثرا بجراحه إثر قيام مجهولين بطعنه، إنه ينوى إقامة جنازة شعبية لنجله غدا الثلاثاء، وخاصة بعد انتهاء معظم الإجراءات بمستشفى جامعة قناة السويس اليوم، وسيتم الصلاة عليه بمسجد الأربعين بالسويس، ثم يتم الطواف به من ميدان الشهداء بالأربعين إلى مدينة بور توفيق، ثم سينما ريسا نس، وهو المكان الذى لقى فيه مصرعه، ثم العودة إلى السويس ودفنه بالمدافن القديمة. وأكد أن المسيرة سلمية وتم إبلاغ المباحث والأمن والتنبيه على الشباب من أصدقاء وأقارب أحمد بعدم عمل أى شغب، مضيفا:

بالفيديو إئتلاف أمناء الشرطة بأسيوط يهنئون "الحرية والعدالة" بفوز مرسي

                        الفيديو الاول


                                 الفيديو الثانى

بالفيديو تقرير بعد اعلان الدكتور خالد عودة أستاذ العلوم الجيولوجية بجامعة اسيوط تلقي العزاء في والده

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد طوابير أزمة البنزين فى اسيوط عرض مستمر بوجود المسئولين الغير مسئولين

عاجل :: حجب نتيجة جامعة أسيوط لجميع الكليات النظرية والعملية بسبب إضراب أعضاء هيئه التدريس



يواصل أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط  إضرابهم عن العمل في تصحيح  الامتحانات وإجراء اختبارات القدرات في الكليات وتعطيل الدراسة في العام القادم نتيجة تجاهل القيادات المسئولة لمطالبهم من زيادة مرتباتهم ، وأعلنوا نيتهم حجب النتائج بسبب ضعف المرتبات ورفض إقرار قانون تنظيم الجامعات.

و أكد الدكتور محمد مصطفى، مدرس بكلية  الصيدلة، أن إضراب أعضاء هيئة التدريس على مستوى الجامعة عددهم  74 قرروا تصعيد موقفهم وعدم تصحيح أوراق الامتحانات في حالة تباطؤ وزارة التعليم العالي والحكومة في الاستجابة لمطالبهم.

وأشار د.أيمن إبراهيم الليثي –عضو هيئه تدريس انه نتيجة تدنى مرتبات أعضاء هيئة التدريس والتي طلب فيها رئيس مجلس الشورى ووكيلي المجلس والنواب ووزير التعليم العالي تعليق الإضراب فقط لإجراء الامتحانات على أن تحقق مطالبنا وفى حالة عدم تحسين مرتبات أعضاء هيئة التدريس فقد أقر عدد من أعضاء مجلس الشورى بأحقيتنا في حجب النتائج وقد تم تسجيل لقاءات في قناة صوت الشعب تقر بذلك, ولقد تم تعليق الإضراب بناء على رجاء مجلس الشورى,ولما فوجئنا بتجاهل مطالب أعضاء هيئة التدريس وإقرار أعضاء مجلس الشورى بأحقيتنا في تفعيل الإضراب في حالة عدم تحقيق المطالب، لذلك قررنا نحن أعضاء هيئة التدريس المضربين فى جميع كليات الجامعة عدم إعلان نتائج امتحانات العام 2011 – 2012 .

وكان الأساتذة بجامعه أسيوط  قد قرروا حجب نتائج هذا العام لكافة الكليات النظرية والعملية عقب الانتهاء من تصحيح أوراق الامتحانات للمطالبة بتعديل قانون تنظيم الجامعات وزيادة المرتبات خلال الشهر الجاري ووضع الأساتذة فوق السبعين والمعيدين والمدرسين المساعدين وانتخاب القيادات الجامعية

طالب من محافظة اسيوط يتصدر أوائل الثانوية العامة بدولة الامارات ورئيس دولة الامارات يصدر قرارا بتكريمه


بعد اكتساح الطلاب المصريين نتائج الثانوية العامة في دولة الكويت، تصدر 7 طلاب مصريين مراكز متفوقة ضمن الـ 10 الأوائل في نتائج الثانوية العامة بدولة الإمارات، والتي أعلنت عصر الاثنين.
وتصدر الطالب أحمد ضيفي كمال محمد، أوائل الثانوية العامة في الإمارات، فيما حل 6 آخرون من القسمين العلمي والأدبي في قائمة الـ 10 الأوائل، حسب القائمة التي أعلنتها رسميًا وزارة التربية والتعليم الإماراتية.
وحصل الطالب بمدرسة الصفا للتعليم الثانوي بدبي، أحمد ضيفي على المركز الأول علمي، بمجموع درجات 799.6، من إجمالي 800 درجة، بنسبة 99.95%. وجاء في المركز الثاني الطالب المصري، أحمد علي رشوان علي، بمجموع درجات 799.2، بنسبة 99.9%. وفي المركز الثاني مكرر الطالب المصري إبراهيم مجدي عبد الستار عبد اللطيف، بمجموع درجات 799.2، بنسبة 99.9%.
واحتلت الطالبة إسراء إيهاب رمزي محمد بدير المركز السادس بـ 798.4%، بنسبة 99.8%. وحقق الطالب عبد الله غريب عويس محمد المركز السابع بمجموع درجات798.2، بنسبة 99.8%.
وعلى المستوى الأدبي، حققت الطالبة شيماء عبدالتواب على محمد المركز الرابع بمجموع درجات 994.5 من إجمالي 1000 درجة، بنسبة، 99.5%. وحلت الطالبة نور سمير جودة محمد سعودي في المركز السادس، بمجموع درجات 993.8 بنسبة 99.4%..
وقال ضيفي كمال، والد الطالب أحمد، الحاصل على المركز الأول، إنهم من محافظة أسيوط، وإن ابنه سيلتحق بكلية الطب في مصر، ليكون بجوار شقيقتيه اللتين تدرسان في كلية الصيدلة. وأشار إلى أن نجله كان الأول أيضًا على منطقة دبي التعليمية طوال الـ 11 عامًا الماضية، وأنه كان يتوقع أن يحتل مركزًا عاليًا ضمن المراكز الأولى على مستوى الدولة.
وأصدر رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قرارًا بتكريم الـ 150 الأوائل على مستوى الدولة، بمبلغ 20 ألف درهم نقدي، إضافة إلى منحة دراسية جامعية مدفوعة الأجر، في أرقى الجامعات الإماراتية والعالمية، مع تحمل مصاريف الكتب والمواصلات، ومصروف شهري قدره 4500 درهم، أي ما يوازي 7 آلاف جنيه.

"الإسكان": مستمرون فى حصر مخالفات "القرعة" بالمدن الجديدة

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220109114617.jpg
قال المهندس محمد نبيه، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، إنه جارٍ حتى الآن حصر مخالفات القرعتين العلنيتين اللتين تم طرحهما مؤخرا، لافتا إلى أنه لم يرد إلى الهيئة حتى الآن أى نتائج لهذا الحصر، والذى تقوم به مكاتب الشهر العقارى على مستوى الجمهورية.

وأوضح نبيه أن المسئول عن متابعة هذا الحصر مباشرة مع مكاتب الشهر العقارى هى أجهزة المدن الجديدة، التى طرح بها أراض خلال القرعتين السابقتين، مضيفا أنه من المقرر أن يتم تجميع كل هذه النتائج -فى حالة اكتشاف مخالفات بالفعل- وإفادة الهيئة بها خلال الأيام المقبلة.


ومن جانبه قال المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان،

"نقيب البيطريين": سنعتصم فى التحرير إذا تجاهل الرئيس مطالبنا والدكتور / صلاح إبراهيم، نقيب أطباء أسيوط يطالب بتدخل الدكتور / محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين باعتباره أستاذا بكلية الطب البيطرى

 د. سامى طه نقيب البيطريين
قال الدكتور سامى طه نقيب البيطريين، إنه فى حالة تجاهل الدكتور محمد مرسى لمطالب الأطباء البيطريين بإنشاء وزارة للثروة الحيوانية والمائية، فإنهم سيلجئون إلى الاعتصام بميدان التحرير، بعد تشكيل تكتل شعبى يساند ويدعم مطلب البيطريين.

وأكد نقيب البيطريين، خلال اجتماع النقابة العامة مع النقابات الفرعية اليوم، أن مجلس النقابة سيخاطب رئاسة الجمهورية، لتحديد موعد للقاء الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، على أن يقوم المجلس بصياغة ملف حول آليات إنشاء وزارة للثروة الحيوانية والمالية، حيث يتضمن الملف الهيكل المالى والإدارى والفنى، ومطالبة رئيس الجمهورية بتحديد جدول زمنى لإنشاء الوزارة.


ومن جانبه طالب الدكتور صلاح إبراهيم، نقيب أطباء أسيوط، بمخاطبة مجلس النقابة العامة، للدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين للتدخل لدى رئاسة الجمهورية، للتعجيل بإنشاء وزارة للثروة الحيوانية والمائية، باعتباره أستاذا بكلية الطب البيطرى.


فيما شدد الدكتور محمود عبد اللطيف نقيب أطباء سوهاج، على ضرورة أن يكون الوفد المشكل للقاء مرسى يحظى بشعبية لدى رئيس الجمهورية، وتابع قائلا: "يجب أن يحظى الوفد بمكانة رفيعة لدى رئيس الجمهورية ومش عايز أوضح أكثر من كده".

الرئيس / محمد مرسي يقرر زيادة معاشات القوات المسلحة 15%.. وحركة المحافظين ستبدأ بعد تشكيل الحكومة الجديدة

الرئيس محمد مرسي، خلال لقائه مع الدكتور محمد الجنزوري، في أول أيام توليه مهام منصبه، القصر الجمهوري، 1 يوليو 2012. اجتمع مرسي مع أعضاء حكومة الجنزوري، والتي كلفها بالاستمرار في العمل لحين تشكيل الحكومة الجديدة، وناقش الاجتماع الذي استمر لمدة 3 ساعات خطة تنفيذ برنامج الـ100 يوم الأولى المتعلق بقضايا الأمن والمرور والوقود والنظافة والخبز، بشكل يرضي المواطن المصري.
قرر الرئيس محمد مرسي زيادة علاوة أصحاب معاشات القوات المسلحة إلى 15% بدلًا من 10ال% التي أقرها مجلس الوزراء في مشروع قانون، الأحد، أسوة بالموظفين والعاملين فى الجهاز الإداري للدولة.
وقال ياسر على، القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أمر بذلك بعد مناقشة مع الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء، مشيرًا إلى أنه سيتم تدبير الموارد المالية اللازمة لهذه العلاوة سواء للموظفين أو لأصحاب المعاشات من موارد الدولة دون اللجوء إلى الاقتراض الخارجي.
كما أعلنت رئاسة الجمهورية أن حركة المحافظين ستبدأ في أعقاب تشكيل الحكومة الجديدة، مشيرة إلى أن الرئيس محمد مرسي قرر استمرار عمل المحافظين الحاليين لحين تشكيل الحكومة ومجلس المحافظين الجديدين.
وقال ياسر علي إن قرار الرئيس بمواصلة الحكومة الحالية والمحافظين عملهم لا يعني تأخير تشكيل حكومة جديدة ومجلس جديد للمحافظين، وإنما يأتي في إطار حرص الرئيس على تحقيق الاستقرار واستعادة الاقتصاد المصري عافيته بصورة سريعة.
وأضاف علي، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الرئيس ومجلس المحافظين، الاثنين، بحضور كل من الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء، والمستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية، و26 محافظًا و7 نواب محافظين، وفي غياب محافظ الشرقية الذي قدم استقالته، أن الرئيس شرح في بداية الاجتماع أبعاد الموقف الراهن والتحديات التي تواجهها مصر، وأكد ضرورة استعادة العمل والإنتاج فى كل المجالات، مطالبًا كل محافظة بحل مشكلات المواطنين.
وأشار علي إلى أن بعض المحافظين عرضوا على الرئيس المشكلات التي تعاني منها محافظاتهم سواء كانت تشريعية أو قانونية أو تلك التي تتعلق بتدبير الموارد وإنشاء مصانع تدوير القمامة بالمحافظات ومصانع إنتاج الغاز الحيوي وبعض الأمور المتعلقة بميزانية المحافظات وبعض المشكلات الأمنية.
وقال علي إن الرئيس طلب من الدكتور الجنزوري عقد لقاء، الثلاثاء، مع المحافظين لبحث كيفية حل المشاكل التي أثاروها خلال الاجتماع، وتقديم تقرير للرئيس حول هذا الاجتماع، كما طلب الرئيس من المحافظين إعداد تقرير أسبوعي حول حالة محافظاتهم والجهود المبذولة لحل مشاكل المواطنين.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وعمال مصنع أحد المشروبات الغازية بأسيوط فى إضراب مفتوح

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى والعاملين بورش الميكانيكا بأسيوط يطالبون بصرف الحوافز

الهيئة المصرية العامة للكتاب تصدر ديوانًا يضم أشعار البابا شنودة، قام بجمعها ودراستها الدكتور محمد سالمان




صدر حديثًا الهيئة المصرية العامة للكتاب ديوانًا يضم أشعار البابا شنودة، قام  بجمعها  ودراستها  الدكتور محمد سالمان.
والبابا شنودة شخصية مصرية وعالمية رفيعة المستوى فقد شغل بطريرك الكرازة المرقسية فى مصر والسودان وسائر إفريقيا والخمس مدن الغربية وبلاد المهجر. وهو رجل دين بارز وشجاع هادئ ومتسامح مثقف كانت حياته سرا من الأسرار يعشق العزلة والاغتراب ويهوى حياة الجبال والمغارات ويعشق التأمل والتفكير، وعلى الرغم من مكانته الدينية وعلمه الغزير فان ذلك لم يثنيه عن الشعر فقد كان شاعرا فحلا .. شعره ملئ بالأسرار نجد فى شعره نفثة جبران خليل جبران ،وتأمل إيليا أبو ماضى ، وصور عبد المسيح حداد ،وبساطة نسيب عريضة ،وعمق العقاد وبراعة المازنى ، وموسيقى إبراهيم ناجى.
وقليل من تناول " البابا شنودة "شاعرا وهذا الكتاب يضم المتاح من شعره مع دراسة عن حياته ونشأته حيث ولد "البابا شنودة" فى 3 أغسطس 1923 م فى قرية سلام مركز منفلوط بأسيوط ، ويشمل كذلك  دراسة عن شعره ، ويضم الديوان العديد من أشعار البابا شنودة منها "أبطال" ، "نشيد وطنى" ،" تائه فى الغربة" ، " همسة حب" ، "مريم ومرثا" ، " حنانك يارب يغزو القلوب" " الإنسان مشاعر" وغيرها من القصائد التى تعكس شاعريته ومدى صدق قصائده.

بالصور.. وقفة احتجاجية للعاملين المفصولين بجامعة الأزهر بأسيوط

جانب من الوقفة
                        باقى الصور

الرئيس / محمد مرسى يطلب من جميع المحافظين تقريرًا أسبوعيًا عن الجهود المبذولة في مجالات "الأمن، المرور، الخبز، الوقود، النظافة"، ويؤكد: مؤشر النجاح عندي هو مدى رضاء المواطن عن الجهاز الإداري للدولة

مرسي يطلب من جميع المحافظين تقريرًا أسبوعيًا عن الجهود المبذولة في مجالات "الأمن، المرور، الخبز، الوقود، النظافة"، ويؤكد: مؤشر النجاح عندي هو مدى رضاء المواطن عن الجهاز الإداري للدولة

قال الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، للمحافظين خلال اجتماعه بهم بمقر رئاسة الجمهورية ظهر اليوم الإثنين، إن مؤشر النجاح عنده هو مدى رضاء المواطن عن الجهاز الإداري للدولة، صرح بذلك الدكتور ياسر علي، المتحدث المؤقت باسم رئاسة الجمهورية.

وأكد على أن الرئيس طلب من جميع المحافظين تقريرًا أسبوعيًا، يكتبه كل محافظ عن الجهود المبذولة في محافظته، لتنفيذ برنامج الرئيس، وخاصة فيما يتعلق بالقضايا الخمسة الأساسية "الأمن، المرور، الخبز، الوقود، القمامة"، وتسليمه لمكتب الرئيس لإطلاعه على جميع المستجدات والمشاكل التي تواجههم، ومدى تحقيق مطالب الناس في محافظاتهم.

بالفيديو شاهد استراحات المعلمين بكنترول الثانوية باسيوط

                           الفيديو الاول


                           الفيديو الثانى

فرحة عارمة بامتحان الفلسفة وعلم النفس بين طلاب اسيوط

أدي طلاب الثانوية العامة بأسيوط الاثنين 2 يوليو امتحان مادة علم النفس و سادت حالة من الارتياح الشديد بين طلاب المرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة عقب امتحان علم النفس والاجتماع والتي حملة فرحة النجاح .

وقد علت الوجوه حالة من الارتياح الشديد وظهرت الابتسامة على وجوه أولياء الأمور والطلاب لسهولة أسئلة الامتحان خاصة الجزء الخاص بعلم النفس حيث جاء الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.


وأكد حسام الشوربجي ـ بمدرسة المنفلوطي الثانوية للبنين ـ أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط وأسئلته جاءت سهله للغاية مشيراً إلى انه لم يخرج من الكتاب المدرسي ودليل التقويم .

الحرية والعدالة بأسيوط يناقش خطط الـ 100 يوم من برنامج مرسي


يعقد حزب الحرية والعدالة بأسيوط سلسلة اجتماعات موسعة تبدأ مساء غدا الثلاثاء عقب صلاة العشاء تضم الأحزاب والقوي السياسية والشعبية والشبابية والمتخصصين لمناقشة الوسائل التي تساعد في حل المشاكل المطروحة خلال خطة الـ 100 يوم وكذلك الإمكانات البشرية التي يمكن أن تساعد بها هذه القوي لحل هذه المشاكل من خلال التنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

ودعت أمانة الحزب كل المصريين الغيورين علي الوطن الحرص علي المشاركة بأفكارهم وجهودهم من خلال هذا الاجتماع .

أهالي أسيوط يضعون أحلامهم أمام الرئيس

http://massai.ahram.org.eg/MediaFiles/001_2_7_2012_5_7.jpg
مازالت الأفراح تتوالي في صعيد مصر بتولي الدكتور محمد مرسي منصب رئاسة الجمهورية أملا في تحقيق ما وعد به من تنمية حقيقية للصعيد

وفتح ملفات العشوائيات وتحسين المستوي المعيشي للأسر المعدومة حيث بات الصعيد يترقب قيام الدكتور مرسي بأول زيارة ميدانية لمحافظات مصر للتعرف علي أحوال محافظة أسيوط والصعيد عامة والتواصل مع المواطنين للاستماع إلي شكواهم بعيدا عن التقارير المكتبية خاصة أن الصعيد جزء عزيز من مصر وله أهميته وهو جزء من الأمن القومي المصري‏,‏ لذا طالب أهالي أسيوط خاصة والصعيد بوجه عام‏,‏ الرئيس بالنظر بعين الرأفة للصعايدة لتحسين أحوالهم المعيشية وتنمية الصعيد‏.‏
وقال إسلام سعد خشبة ـ عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة بأسيوط ـ إنه يتعين علي الرئيس الجديد أن يجد آليات للتواصل المباشر مع أهل الصعيد جميعا الذين عانوا التهميش أعواما طويلة وذلك من خلال الزيارات الميدانية ليستمع إلي مشكلات الصعيد من أبناء الصعيد أنفسهم
وأعرب عقيل اسماعيل عقيل ـ المتحدث الاعلامي للاتحاد ـ

عاجل :: حريق بمحل ملابس بشارع يسري راغب باسيوط

حريق بمحل ملابس بأسيوط
شب حريق بمحل ملابس بوسط مدينة أسيوط آتي على محتويات المحل بالكامل دون أي خسائر في الأرواح .
كان اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطاراً من شرطة النجدة يفيد وقوع حريق بمحل ملابس ملك المدعو نادر نبيل بشارع يسري راغب بالدور الثاني أعلى توكيل (مونوليكس) أمام نقطة ابراهيم باشا .
وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والإطفاء الى موقع الحادث وتمكنت من السيطرة على الحريق؛ ولم يتم التعرف على أسباب الحريق.
تم تحرير محضر بالواقعة وكلفت إدارة البحث للتحقيق والتحري والبحث لمعرفة أسباب الحريق.


اصابة 4 اشخاص من مركز ساحل سليم باسيوط في تصادم سيارة بنخلة بالقرب من مدينة البداري بمحافظة أسيوط


أصيب 4أشخاص في تصادم سيارة بنخلة بالقرب من مدينة البداري بمحافظة أسيوط.
كان اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطاراً من اسعاف الطرق يفيد تصادم سيارة رقم 55485 أسيوط (نصف نقل) بنخلة بالقرب من مدينة البداري نتيجة السرعة الزائدة .
أسفر عن الحادث إصابة كل من ( محمود أحمد حامد حماد ـ 20سنة ـ فلاح، قطب على عبدالسلام سيد ـ 23سنة ـ دبلوم، عبيد فهيم فهمي ـ 55سنة ـ سائق، خلاف عز الدين حلمي ـ 16سنة ـ طالب أزهري ) وجميعهم من ساحل سليم.
تم نقل المصابين لمستشفي البداري المركزي؛ وحالتهم العامة مطمئنة وجار اخطار الشئون الاجتماعية.


بالفيديو إضراب عمال ورش الميكانيكا بمحافظة اسيوط للمطالبة بصرف الحوافز والمكافآت وتثبيت المؤقتين



احتشد العشرات من العاملين بورش الميكانيكا، العاملين بحي شرق وغرب ومركز ومدينة أسيوط، في مظاهرة بمقر الورش بمنطقة عرب المدابغ، للمطالبة بصرف الحوافز والمكافآت وتثبيت المؤقتين.

حيث انتقد العاملون المضربون عن العمل تجاهل المسئولين بالمحافظة في اتخاذ قرار برفع الحوافز والمكافآت الخاصة ببدل الراحة والمخاطر عن العاملين بالورش، رغم تعرضهم للمخاطر.

وقال عدد من العمال المضربين عن العمل: إنهم "أعلنوا الاعتصام داخل مقر الورش حتى يتم الاستجابة لمطالبهم بصرف الحوافز والمكافآت التي توقفت، وتثبيت العمالة المؤقتة، كما طالبوا الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بالنظر في شئون موظفي وعمال المحليات الذين يقومون بكنس القمامة من الشوارع والحواري التي يسير فيها المسئولون.

من ناحية أخرى، أعلن العاملون بمصنع كوكاكولا أسيوط، الدخول في إضراب مفتوح عن العمل، لتحسين حالة الأجور وتعديل ساعات العمل من 12 ساعة إلى 8 ساعات، حسب القانون، وتثبيت العمالة اليومية المؤقتة، وقاموا بإغلاق المصنع، ومنعوا دخول الإدارة والمسئولين.

وقال العمال: إنهم "لليوم الثالث على التوالي دخلوا في إضراب عن العمل ومجلس الإدارة ومسئولو المصنع تعنتوا في سوء معاملتهم".

محافظ اسيوط يعد قائمة بأهم المشكلات التى واجهته خلال فترة توليه حقيبة المحافظة فى أول لقاء تعارف بالرئيس / محمد مرسى

http://www.anaonline.net/multimedia/articles/44425.jpg
يعقد الرئيس الجديد الدكتور محمد مرسى، اجتماعا مع مجلس المحافظين بحضور الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء والمستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، فى لقاء تعارف لأول مرة بعد أدائه اليمين الدستورى أول أمس، وذلك للتعرف على بعض القضايا والمشكلات التى تواجه المحافظين من أجل حلها.

وقال المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، إنه لأول مرة يرأس مجلس المحافظين رئيس الجمهورية، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يناقش الاجتماع عددا من القضايا من بينها قضية النظافة بالمحافظات وقضية الشركات الأجنبية، وكذلك قضية الأمن، لافتا إلى أن الرئيس سيحث المحافظين على النزول للشارع للتقرب إلى المواطن وحل مشاكله.


وأضاف عطية  أن المحافظين سيقدمون التهنئة للرئيس الجديد، وبعد ذلك سيتطرقون لمناقشة المشاكل التى واجهتهم خلال فترة توليهم حقائب المحافظات الفترة الماضية وعرض القضايا التى تتعلق بالمحافظات والمشروعات المعطلة وذلك إن اتسع الوقت لذلك.


وأشار الوزير إلى أن الرئيس الجديد الدكتور محمد مرسى طلب من حكومة الجنزورى الاستمرار فى أداء عملها بشكل طبيعى لحين تشكيل حكومة جديدة، لافتا إلى أنه لم يتم تحديد وقت بعينه أو لم يتم معرفة رئس الوزراء القادم حتى الآن متوقعا أن يتم الإعلان عنه خلال نهاية الأسبوع الجارى.


ومن جانبه، قال اللواء وضاح الحمزاوى، محافظ سوهاج، إنه من المتوقع أن يكون لقاء الرئيس مع المحافظين لقاء تعارفيا، لأن وقت الرئيس لا يمسح بعرض كافة مطالب المحافظين فى أول لقاء، ولكنه من المتوقع أن يتطرق اللقاء لمناقشة بعض القضايا سيحددها الرئيس فى اللقاء ذاته لأنه لم يصل للمحافظات جدول أعمال لهذا اللقاء.


فيما أكد اللواء السيد البرعى، محافظ أسيوط، أنه سيعرض على الرئيس كافة المشكلات التى واجهته خلال فترة توليه حقيبة المحافظة، وأهم المشروعات التى تحتاجها المحافظة، والتى يأتى فى المقدمة مشروع الهضبة الغربية بالمحافظة والتى تحتاج المرحلة الأولى منها 300 مليون جنيه، وكذلك مشاكل الصرف الصحى بالمحافظة، ومشاكل التأمين الصحى والمستشفيات.


وأضاف البرعى، أن اللقاء سيتطرق لموضوعات أخرى سيحددها الرئيس من بينها مشاكل الأمن داخل المحافظات والعمل على إعادة الأمن مرة أخرى، والتعديات على الأراضى الزراعية وغيرها من القضايا التى من المتوقع أن يتطرق لها الرئيس المنتخب الدكتورة محمد مرسى.

ضبط 6 أطنان و400 كيلو زيت مغشوش بأسيوط

ضبط 6 أطنان و400 كيلو زيت مغشوش بأسيوط
تمكنت مباحث التموين بمديرية أمن أسيوط من ضبط سيارة نصف نقل بمركز أسيوط محملة بكمية من زيت الطعام المستخرج من مخلفات مصانع الأغذية.
كان اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى اخطاراً من مباحث التموين يفيد بضبط سيارة نصف نقل بكمية زيت مغشوش تزن حوالي 6 أطنان و400 كيلو جرام بغرض إعادة تعبئتها وبيعها للمستهلكين.
تحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة .

البقاء لله :: وفاة فتاة وشخص حاول الدفاع عنها بمركز البدارى باسيوط على يد أبناء عمها لشكهما فى سلوكها

فلاحان يقتلان نجلة عمهما وشخص حاول الدفاع عنها لشكهما في سلوكها
لقى فلاح مصرعه عندما حاول الدفاع عن فتاة أثناء محاولة أبناء عمومتها قتلها لسوء سلوكها فلقى الاثنان مصرعهما.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطاراً من النقيب سيد محمد عبد الغفار معاون مباحث البدارى يفيد مصرع عطيفى حسن فلاح بطلق نارى فى الرأس و نورا محمود 21 سنه طالبة جثة هامدة إثر إصابتها بجرح طعنى بالظهر.


وأكدت تحريات العميد أحمد أبو عقيل قيام نجلى عم المجنى عليها سيد محمد و علاء قاما بقتل الفتاة لشكهما فى سلوكها حيث حاول المجنى عليه الأول الدفاع عنها فقاموا بإطلاق الرصاص عليه وفرا هاربين .

كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم .

العشرات من عمال ورش الميكانيكا في حييّ شرق وغرب ومدينة أسيوط يضربون عن العمل للمطالبة بتثبيت المؤقتين، وصرف الحوافز والمكافآت الخاصة بهم

أضرب العشرات من عمال ورش الميكانيكا في حييّ شرق وغرب ومدينة أسيوط عن العمل اليوم، وذلك للمطالبة بتثبيت المؤقتين، وصرف الحوافز والمكافآت الخاصة بهم.

وانتقد على حنفي- عامل، ما سماه تجاهل مسئولي المحافظة في اتخاذ قرار برفع الحوافز والمكافآت الخاصة ببدل الرحلات والمخاطر للعاملين بالورش، رغم تعرضهم للمخاطر، متهمين المسئولين بالوحدات المحلية ومديري الإدارات بصرف حوافز ومكافات بآلاف الجنيهات دون الحصول علي حقوقهم.


وأكد مصطفى سيد (سائق)، أنهم لن يفضوا إضرابهم إلا بعد الاستجابة لمطالبهم بصرف الحوافز والمكافآت الخاصة بهم، وتثبيت العمالة المؤقتة، مطالبين رئيس الجمهورية بالتدخل لحل مشكلتهم

اعتصام عمال مصنع ’’ كوكاكولا ’’ بأسيوط يدخل يومه الثاني احتجاجًا على عدم تعديل الحافز الشهري

إضراب عمال مصنع "كوكاكولا" بالمدينة الصناعية بأسيوط
دخل عمال مصنع "كوكاكولا مصر "بالمدينة الصناعية بالعوامر باسيوط فى اعتصام مفتوح لليوم الثانى من اجل المطالبة بحقوقهم وهى تعديل الحافز الشهري والحصول عليه كاملاً كما هو وارد من إدارة الأجور العامة بالقاهرة .
 
و العمل فترة 8 ساعات بما ينص عليه قانون العمل المصري وعدم أجبار أي موظف على العمل أكثر من تلك المدة المحددة قانونياً مع أتاحة الفرصة للعمل أكثر من 8 ساعات لآي موظف لايرغب في ذلك ، وزيادة بدل الوجبة بمعدل 5 جنيهات عن اليوم الواحد في مدة العمل 12 ساعة ، وتعديل بدل مبيت للمأموريات عن اليوم خارج المحافظة ،وزيادة الأجر اليومي للعمالة اليومية بحد أدنى 30 جنيه عن اليوم في فترة 8 ساعات عمل .

حصر التعديات الخطرة لمباني أسيوط على خطوط الكهرباء

أعلنت أجهزة محافظة أسيوط اليوم، عن حصر كل تعديات المباني السكنية التي أقامها المواطنون على خطوط الجهد المتوسط الكهربائية الأرضية لخطورتها البالغة على المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده يعقوب حسن إمام، السكرتير العام للمحافظة، بحضور رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكيلي وزارة الكهرباء لقطاع الشمال وقطاع الجنوب.


وقال يعقوب: إن الحصر سيتم الانتهاء منه خلال 72 ساعة وفقًا لتعليمات مشددة للسيد البرعى محافظ أسيوط.


وأضاف إمام، أنه نظرًا لصعوبة وارتفاع معالجة الوضع القائم فإن الأمر سيستغرق خمس سنوات للمناطق الأكثر خطورة وخمس سنوات أخري لباقي المناطق الأقل خطورة، منوهًا إلي أن هذه الحوادث تمت أثناء وبعد أحداث الثورة، ومشيرًا إلى أنه تم التشديد على الإزالة الفورية لأي تعديات جديدة

قرعة علنية على تأشيرة حج واحدة بمركز الغنايم في أسيوط

أجرت محافظة أسيوط، اليوم الإثنين قرعة علنية على تأشيرة حج واحدة بديوان عام المحافظة بحضور السيد البرعي، محافظ أسيوط، ومصطفي أبو غدير، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، وعدد من المتقدمين للحصول على تأشيرة الحج.

وأوضح أبوغدير، أن القرعة الأساسية فى المرة الأولى تقدم لها 57 مواطنًا للحصول علي 13 تأشيرة هي حصة مركز الغنايم، وبعد اعتذار أحدهم واستنفاد القائمة الاحتياطي له دخل الباقي وهم 40 متقدمًا لم يصبهم الدور في القرعة الأولي سواء بحصولهم على تأشيرة أو دخولهم في قائمة الأسماء الاحتياطية في القرعة الثانية لاستكمال الحصة المقررة للمركز.


وأكد المحافظ، أنه تم اختيار 463 فائزًا من أصل 3039 متقدمًا بقرعة علنية تمت باستخدام الحاسب الآلي دون تدخل أحد في الاختيار، وذلك بعد تسجيل أسماء جميع المتقدمين يختلف مراكز المحافظة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الرابع من يوميات ونيس والحلقة الثانية بعنوان (( لا يوجد فرق بين الكذبة الصغيرة والكذبة الكبيرة))

الله أكبر ولله الحمد :: بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فيديو مؤثر وإسلام فتاة فرنسية مقيمة فى بلجيكا بمسجد التوابين وتحصل على أعظم هديه فى حياتها وهى كتاب الله (( القرآن الكريم ))

طقس اليوم الاثنين 2/7/2012 فى اسيوط (( مشمس )) والصغرى :: 24 والعظمى :: 38


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من الارشيف قناة اقرأ وطفلة مصرية مسلمة تكره اليهود

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من الارشيف قناة الرحمة واطفال مصريين مسلمين :: الساعة لن تقوم حتى تقاتلوا اليهود

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اسبانيا تكتسح ايطاليا برباعية وتتوج بلقب بطل اوروبا

أهالي قرية كوم سعدة التابعة لمركز البداري بأسيوط فى حالة بؤس وشقاء وفقر والقرية محرومة من الصرف الصحي وكوب مياه نظيف والشوارع والطرق غير ممهدة وبدون أنارة والأطفال يتسربون من التعليم سنويا بسبب عدم وجود مدارس


البؤس والشقاء والفقر عنوان بارز رفعه أهالي قرية كوم سعدة التابعة لمركز البداري بأسيوط للتعريف بحالهم وللتعبير عن حجم المعاناة التي يعيشونها حيث لم تتذوق القرية طعما حقيقيا للسعادة في يوم من الأيام.

لكون مواطنيها يعيشون حياة تقارب الحياة البدائية بالرغم من قرب القرية من مقر رئاسة مركز ومدينة البداري الذي يضم أكبر مجمع للخدمات في مراكز محافظة أسيوط من حيث وجود فروع عديدة لجميع المصالح والمديريات الخدمية التي يكتفي مسئولوها بالجلوس في مكتبهم دون البحث عن أوجاع من حولهم من المواطنين والطريف في الأمر أن مسئولي القرية قاموا بتكريم الشهداء بإطلاق اسمائهم علي شوارع القرية وتركوا الأحياء لا يعيشون عيشة آدمية فالقرية محرومة من الصرف الصحي وكوب مياه نظيف والشوارع والطرق غير ممهدة وبدون أنارة والأطفال يتسربون من التعليم سنويا بسبب عدم وجود مدارس‏.‏
وقال المهندس مجدي سليم ـ وكيل مديرية التموين بأسيوط وأحد أهالي القرية

إحباط محاولة 94 شابًا الهجرة غير الشرعية لإيطالبا عبر شاطئ إدكو بالبحيرة

أحبطت قوات حرس الحدود، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بالبحيرة، محاولة 94 شابًا من 9 محافظات الهجرة غير الشرعية لإيطاليا عن طريق البحر المتوسط، مساء اليوم الأحد، حيث تم ضبطهم في أثناء اختبائهم في أحد الأماكن القريبة من شاطئ البحر بمنطقة "الطرح" القريبة من ميناء صيد المعدية بإدكو.

كان مدير أمن البحيرة، تلقى معلومات تفيد بمحاولة عدد من الشباب تتراوح أعمارهم بين 16 و 19 سنة السفر إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية للعمل بها، وقيامهم بدفع مبالغ تتراوح بين 20 و 15 ألف جنيه لتسهيل ذلك، حيث وصلوا لمدينة إدكو، واختبأوا في أحد الأماكن، ثم تسللوا مساء اليوم إلى أحد المدقات القريبة من شاطئ البحر بالقرب من ميناء صيد المعدية، تمهيدًا لاستقلال أحد المراكب.


قامت قوة من حرس الحدود بضبط 85 شابًا، فيما تمكنت قوة مباحث مركز إدكو برئاسة العميد عبده إبراهيم مأمور المركز من ضبط 9 آخرين حاولوا الفرار، وتبين أن جميعهم من صغار السن، حيث لا تتعدى أعمارهم الـ 19 عامًا، وأغلبهم من حملة المؤهلات المتوسطة بمحافظات المنوفية، والغربية، والبحيرة، والقاهرة، وكفرالشيخ، وأسيوط، والشرقية، والدقهلية، والقليوبية.


اعترف الشباب باتفاقهم مع 3 أشخاص يحملون أسماءً حركية على دفع 35 ألف جنيه للفرد الواحد مقابل تسفيرهم إلى إيطاليا، قاموا بدفع نصفها تقريبًا علي أن يقوم أهليتهم بسداد باقي المبلغ حال وصولهم إلى إيطاليا.


كما تمكنت مباحث البحيرة، برئاسة العميد رفعت خضر، رئيس المباحث، من ضبط عبدالهادي. أ (20سنة- مراكبي) والذي كان ينتظرهم لنقلهم عبر أحد القوارب الصغيرة إلى مركب آخر كبير الحجم في عرض البحر، وأحيل المتهمون للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من عدد من شباب محامين أسيوط ضد المحامى / روماني مراد لقيامه بالتنصير داخل مكتبة نقابة المحامين والاستهزاء بالدين الاسلامى


(( شكوى إلى أسيوط فيس توك مقدمة بعض شباب محامين أسيوط ضد روماني مراد المحامي ))

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه ومن والاه واتبع هداه إلى يوم الدين وبعد :

حيث قام روماني مراد المحامي بمحاربتنا في ديننا بالسخرية والاستهزاء بكلام رب العزة الجبار المنتقم سبحانه جل في علاه " القرآن العظيم " الذي تكلم به الله عزوجل ولم يكتبه حيث قام هذا الروماني بالتنصير داخل مكتبة النقابة وألقى فرية على كلام الله عز وجل وهي أن في القرآن حروف مقطعة ليس لها معنى بل وتكلم عن الله عزوجل بما لا يليق بجلاله سبحانه الذي خلقه من العدم ورزقه وأنعم عليه بنعمة العقل - كانت هذه الواقعة اليوم الأحد 1/7/2012 ))
وبناء على هذا فإني أشكوه إلى الله العلي القدير وأدعوه سبحانه أن يحق الحق ويبطل الباطل وأقول له ياهذا إن كنت تود أن ترد المسلمون عن دينهم لتدخلهم في دينك فأثبت أنك على الحق ولا تتبع طرق التشكيك في دين الإسلام الذي هو دين الله عز وجل من لدن آدم عليه السلام إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها ... أقول يا هذا فلتأت لنا بما في كتبكم ولتجهد نفسك وتتعبها في إقناع المسلمين بأن ما فيها هو الحق بدلا من أن تلقي بشبهات واهية الرد عليها سهل بسيط فسنورد فيما سيأتي الرد على فيرتك هذه .
ثم أتوجه بالشكوى إلى إدارة موقع ومجموعة اسيوط فيس توك التي آلت على نفسها أن تهتم بأمور محافظة اسيوط ومحاربة الفساد وملاحقة المجرمين عن طريق تسليط الضوء على الجرائم والمخالفات ومتابعتها حتى يتحقق العدل والمساواة إذ ارتكب هذا ضد هذا المحامي وفعلته هذه وأقول لكم إني حجيجكم أمام الله الحكم العدل يوم القيامة عن تقصيركم في ردع هذا المخالف وعن عدم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده وتسليط الضوء على الموضوع ومتابعته إلى أن ينتهي هذا في حالة عدم الاستجابة لشكواي هذه إذ أن الموقع أنشأ لهذا السبب فيما أعلم ولما كان ذلك كذلك وكان ما فعله هذا المحامي يعد جريمة يعاقب عليها القانون المصري الذي جَرَّم ازدراء الأديان والسخرية من المقدسات وأركان هذه الجريمة متوفرة في جانبه وإثباتها متعين .
والجدير بالذكر أننا تقدمنا بشكوى إلى نقابة المحامين الفرعية بأسيوط لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده .
والحمد لله رب العالمين مهلك الظالمين المنتقم من المجرمين
 عنهم :
أبو شعيب مصطفى بن محمد الغزالي المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة
 
رد شبهة الحروف المقطعة أوائل السور

البقاء لله :: وفاة مواطن صعقا بالكهرباء بسبب قيامه بتركيب أنوار حفل زفاف بقرية ديروط الشريف التابعة لمركز ديروط باسيوط


لقى فلاح مصرعه صعقًا بالكهرباء؛ بسبب قيامه بتركيب أنوار حفل زفاف بقرية ديروط الشريف التابعة لمركز ديروط ,وتم تحرير محضر بالواقعة.
كان اللواء "محمد إبراهيم" -مدير أمن أسيوط- قد تلقى إخطارًا من مركز شرطة ديروط من المستشفي المركزي، بوصول المدعو "أحمد شعبان نصر معتمد" -18 سنة، فلاح، ومقيم بندر ديروط- جثة هامدة إدعاء صعق كهربائي,وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة.
وبالانتقال لمكان الحادث وسؤال شقيق المتوفي المدعو "شرقاوي شعبان نصر" -35 سنة، فلاح، مقيم زرابى الرحمانية مركز دير مواس المنيا- قرر أنه علم من أسرة شقيقه المتوفي أنه حال قيامه بتركيب أنوار فراشة لحفل زفاف بقرية ديروط الشريف، حدثت إصابته بصعق كهربائي، مما أدى إلى وفاته، وعلل ذلك للقضاء والقدر، ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك، وقال أنه لا توجد خلافات بينه وبين آخرين .
بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة, أفاد بعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة ,وتحرر المحضر اللازم.

بالفيديو اضراب عمال مصنع الكوكولا بالمدينه الصناعيه بعرب العوامر بابنوب باسيوط،مطالبين بزيادة الاجور وتخفيض ساعات العمل من 12 الى 8 ، و تعديل الحافز الشهرى والحصول عليه كاملا

                       الفيديو الثانى

البقاء لله :: وفاة مدرّسة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة بأسيوط

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s520111101315.jpg
تسبب ارتفاع درجة الحرارة فى وفاة مدرّسة أثناء وجودها بأسيوط، للمشاركة فى أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة، وتم نقلها إلى مستشفى أسيوط الجامعى بعد ارتفاع درجة حرارتها، ولكنها فارقت الحياة بالمستشفى.

وقال إبراهيم موافى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن المدرّسة، وتدعى فاطمة محمد طاهر محمد على، معلمة أحياء بمدرسة الرمادى الثانوية المشتركة بمحافظة أسوان، ارتفعت درجة حرارتها، مساء اليوم، أثناء تواجدها بمقر مدرسة الأمل، حيث استراحة المدرسات وكانت تشارك فى تقدير درجات امتحانات الثانوية العامة وتم نقلها إلى مستشفى أسيوط الجامعى، إلا أنه فارقت الحياة بالمستشفى الجامعى باشتباه إصابتها بالتهاب سحائى.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...