الاثنين، 2 يوليو 2012

الرئيس / محمد مرسي يقرر زيادة معاشات القوات المسلحة 15%.. وحركة المحافظين ستبدأ بعد تشكيل الحكومة الجديدة

الرئيس محمد مرسي، خلال لقائه مع الدكتور محمد الجنزوري، في أول أيام توليه مهام منصبه، القصر الجمهوري، 1 يوليو 2012. اجتمع مرسي مع أعضاء حكومة الجنزوري، والتي كلفها بالاستمرار في العمل لحين تشكيل الحكومة الجديدة، وناقش الاجتماع الذي استمر لمدة 3 ساعات خطة تنفيذ برنامج الـ100 يوم الأولى المتعلق بقضايا الأمن والمرور والوقود والنظافة والخبز، بشكل يرضي المواطن المصري.
قرر الرئيس محمد مرسي زيادة علاوة أصحاب معاشات القوات المسلحة إلى 15% بدلًا من 10ال% التي أقرها مجلس الوزراء في مشروع قانون، الأحد، أسوة بالموظفين والعاملين فى الجهاز الإداري للدولة.
وقال ياسر على، القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أمر بذلك بعد مناقشة مع الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء، مشيرًا إلى أنه سيتم تدبير الموارد المالية اللازمة لهذه العلاوة سواء للموظفين أو لأصحاب المعاشات من موارد الدولة دون اللجوء إلى الاقتراض الخارجي.
كما أعلنت رئاسة الجمهورية أن حركة المحافظين ستبدأ في أعقاب تشكيل الحكومة الجديدة، مشيرة إلى أن الرئيس محمد مرسي قرر استمرار عمل المحافظين الحاليين لحين تشكيل الحكومة ومجلس المحافظين الجديدين.
وقال ياسر علي إن قرار الرئيس بمواصلة الحكومة الحالية والمحافظين عملهم لا يعني تأخير تشكيل حكومة جديدة ومجلس جديد للمحافظين، وإنما يأتي في إطار حرص الرئيس على تحقيق الاستقرار واستعادة الاقتصاد المصري عافيته بصورة سريعة.
وأضاف علي، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الرئيس ومجلس المحافظين، الاثنين، بحضور كل من الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء، والمستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية، و26 محافظًا و7 نواب محافظين، وفي غياب محافظ الشرقية الذي قدم استقالته، أن الرئيس شرح في بداية الاجتماع أبعاد الموقف الراهن والتحديات التي تواجهها مصر، وأكد ضرورة استعادة العمل والإنتاج فى كل المجالات، مطالبًا كل محافظة بحل مشكلات المواطنين.
وأشار علي إلى أن بعض المحافظين عرضوا على الرئيس المشكلات التي تعاني منها محافظاتهم سواء كانت تشريعية أو قانونية أو تلك التي تتعلق بتدبير الموارد وإنشاء مصانع تدوير القمامة بالمحافظات ومصانع إنتاج الغاز الحيوي وبعض الأمور المتعلقة بميزانية المحافظات وبعض المشكلات الأمنية.
وقال علي إن الرئيس طلب من الدكتور الجنزوري عقد لقاء، الثلاثاء، مع المحافظين لبحث كيفية حل المشاكل التي أثاروها خلال الاجتماع، وتقديم تقرير للرئيس حول هذا الاجتماع، كما طلب الرئيس من المحافظين إعداد تقرير أسبوعي حول حالة محافظاتهم والجهود المبذولة لحل مشاكل المواطنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...