السبت، 7 أبريل 2012

الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل يعلن للشعب المصرى مفاجآت كبيرة خلال الساعات القادمة بشأن ما يتداوله العديد من الجهات الداخلية والخارجية بشأن جنسية والدته


كشف الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية عن أنه سيعلن للشعب المصرى مفاجآت كبيرة خلال الساعات القادمة بشأن ما يتداوله العديد من الجهات الداخلية والخارجية بشأن جنسية والدته.
وأكد أبو إسماعيل فى بيان له اليوم السبت أنه يجمع العديد من الوثائق الأمريكية التى تثبت أن والدته مواطنة مصرية ولم تحصل أبدا علي أي جنسية أخري ، ولا تحمل الجنسية الأمريكية بالتعاون مع محامين أمريكيين، ومشيرًا إلى أنه يواجه حملة تشهير وتآمر واسعة النطاق من داخل مصر وخارجها.هدفها النيل منه ومن سمعته وسمعه عائلته
من جانبه قال مصدر بحملة ابو اسماعيل

عاجل :: اختفاء طفل يشعل معركة بالأعيرة النارية بين قريتي جحدم والعزية بمركز منفلوط في أسيوط


تبادل بعد ظهر اليوم السبت أهالي قريتي جحدم والعزية بمركز منفلوط في أسيوط إطلاق الأعيرة النارية بينهم بسبب اختفاء طفل نتج عنه إصابة شخصين.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد تقدم المدعو سيد محمود علي 45 سنة عامل زراعي ومقيم حجدم مركز منفلوط ببلاغ حول إختفاء نجل شقيقه ويدعى ادهم حرداني محمود "عامين ونصف" وتجمع أهليته علي طريق قريتي جحدم - العزية علي أثر ذلك إعتقادا بقيام أهالي القرية الأخيرة بخطفه لوجود تعاملات تجارية بين أهلية الطفل وبينهم وقيامهم بإطلاق الأعيرة النارية في الهواء إعتراضا علي ذلك مما أسفر عن إصابة فهمي جاد الله "70 " سنة  بطلق ناري إيريني ميلاد حنا "12 " سنة طالبة بطلق ناري مقيمتين بناحية العزية دائرة المركز وتم تحويلهما إلي مستشفي أسيوط الجامعي .

انتقلت قوات الأمن وقاموا باحتواء الموقف ووقف إطلاق النيران وتم العثور علي الطفل المبلغ بغيابه بالطريق الفاصل بين القريتين المشار إليهما.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم..وملاحظة الحالة ، تحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة.

عاجل :: 5 آلاف توكيل لـ رئيس جهاز المخابرات ونائب الرئيس السابق"عمر سليمان" بأسيوط


قال محمد سلطان منسق حملة اللواء عمر سليمان المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إنه تم عمل 5 آلاف توكيل على مستوى مراكز المحافظة عقب إعلان سليمان ترشحه للرئاسة.

وقال سلطان إن أعضاء الحملة فوجئوا بقيام مواطنين من المتعاطفين لترشح سليمان بتقديم مبالغ مالية لإعانة أعضاء الحملة على مواصلة جمع التوكيلات من مختلف المراكز في ظل قيام الحملة بالعمل بالجهود الذاتية.

عاجل :: حزب الحرية والعدالة ينوى الدفع بالدكتور محمد مرسى، رئيس الحزب مرشحا "احتياطيا" فى الانتخابات الرئاسية، بجانب المهندس خيرت الشاطر

د. محمد مرسى
أكد الدكتور جمال حشمت، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، أن اجتماع الهيئة العليا للحزب مساء اليوم، سيحسم اقتراحا بالدفع بالدكتور محمد مرسى، رئيس الحزب مرشحا "احتياطيا" فى الانتخابات الرئاسية، بجانب المهندس خيرت الشاطر، وأنه ليس لديه معلومات فى هذا الشأن حتى الآن.

وقال مختار العشرى، رئيس اللجنة القانونية بحزب الحرية والعدالة، إن المهندس خيرت الشاطر حصل على "عفو كامل" بإزالة الآثار، ومن حقه مباشرة حقوقه السياسية لأن العفو الكامل أعلى من رد الاعتبار.


وأشار  إلى أن ما يثار حول ترشح الدكتور محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة، مجرد تكهنات، وأن اجتماع الهيئة العليا للحزب ستناقش بشكل عام ملف الانتخابات الرئاسية، وقد يكون هذا الاقتراح مطروحا للنقاش، وتابع: "فكرة الدفع بمرشح بديل لم تناقش فى دوائر أوسع".


فيما قال المهندس أسامة سليمان عضو الهيئة العليا للحزب، أن اجتما اليوم الذى سيعقد فى تمام السابعة، وهو اجتماع مفاجئ تم دعوة النواب إليه لمناقشة عدد من الملفات الهامة.

عاجل :: الجماعة الإسلامية تدفع بمرشح "احتياطى" للرئاسة تتكتم على اسمه بعد أن ترددت أنباء عن انسحاب الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل عقب تفجير قضية جنسية والدة الشيخ الأمريكية وقضية وجود موانع قانونية لدى المهندس خيرت الشاطر مرشح جماعة الإخوان المسلمين لانتخابات الرئاسة

طارق الزمر
اتخذ مجلس شورى الجماعة الإسلامية قراراً مساء اليوم السبت، بترشيح شخصية من الحزب، يتم الدفع بها "كمرشح احتياطى" فى سباق الانتخابات الرئاسية، بعد أن ترددت أنباء عن انسحاب الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل عقب تفجير قضية جنسية والدة الشيخ الأمريكية.

وقال محمد حسان حماد، سكرتير المكتب الإعلامى للجماعة الإسلامية،  إن مجلس شورى الجماعة الإسلامية قرر الدفع بمرشح لانتخابات الرئاسة كمرشح "احتياطى"، وذلك غدا الأحد، إلى لجنة الانتخابات الرئاسية فى آخر أيام الترشح لانتخابات الرئاسة.


وأوضح سكرتير المكتب الإعلامى للجماعة الإسلامية، أن القرار تم اتخاذه بعدما تفجرت قضية جنسية المرشحين الإسلاميين فى انتخابات الرئاسة وعلى رأسهم الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح والدكتور محمد سليم العوا، وقضية وجود موانع قانونية لدى المهندس خيرت الشاطر مرشح جماعة الإخوان المسلمين لانتخابات الرئاسة.


كانت الجماعة الإسلامية، أكدت أن هناك تسريبات تشير إلى استبعاد المرشحين للانتخابات الرئاسية من ذوى التوجه الإسلامى لأسباب قانونية غامضة، مؤكدة على وجود ما سمته بـ"إعادة إنتاج نظام مبارك" من خلال الترويج لترشيح عمر سليمان أو الفريق أحمد شفيق لتولى منصب الرئاسة لإحياء نظام مبارك من جديد والدفع فى اتجاه تفريغ ثورة 25 يناير من مضمونها، بتمهيد الأمور لتولى عمر سليمان نائب الرئيس المخلوع لمنصب الرئاسة على غرار النموذج اليمنى، وهو ما لا يمكن قبوله من الشعب المصرى بحال من الأحوال.

عاجل :: اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تتلقى رسالة من وزارة الخارجية تفيد بحمل نوال عبد العزيز نور والدة المرشح حازم صلاح أبو إسماعيل الجنسية الأمريكية فى 25 من أكتوبر سنة 2006

أبو إسماعيل
 
أكدت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أنها تلقت اليوم رسالة من وزارة الخارجية تفيد بحمل نوال عبد العزيز نور والدة المرشح حازم صلاح أبو إسماعيل الجنسية الأمريكية.
وقالت اللجنة في بيان تلقى أصوات مصرية نسخة منه إن وزارة الخارجية أرسلت خطابين  يتضمن أولهما أن وزارة الخارجية الأمريكية أفادت بأن السيدة نوال عبد العزيز نور حصلت على الجنسية الأمريكية فى 25 من أكتوبر سنة 2006 وتضمن الثانى صورة من الطلب المقدم من المذكورة للحصول على الجنسية الأمريكية .
وذكر الخطاب أن أبو اسماعيل قدم إقراراً بعدم حمله أو أى من والديه جنسية دولة أخرى خلاف الجنسية المصرية وإقراراً أخر بعدم حمل زوجة سيادته لجنسية أخرى، وذلك يوم 30 مارس الماضي .
كما أكدت اللجنة أن مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية أفادت بأن نوال عبد العزيز نور تحمل جواز سفر أمريكى رقم 500611598 وأنها استخدمته فى عدة سفريات من وإلى مصر.
وأضاف البيان أنه اتم إخطار وكيل المرشح بمضمون رسالة الخارجية لعدم رد أبو إسماعيل على هاتفه النقال المعطى رقمه للجنة.

مجلس الشعب يناقش غدا 10 استجوابات للحكومة حول الفساد وإهدار المال العام والقروض منها استجواب النائب / محمود العشماوى فى مشكلة جامعة الأزهر فرع أسيوط بنين


يواصل مجلس الشعب غدًا الأحد مناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء عن برنامج حكومته الذي ألقاه يوم الأحد 26 من فبراير الماضي بالاضافة إلى أخذ الرأي النهائي على اقتراح بمشروع قانون بشأن تعديل احكام قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة الصادر بالقانون لسنة 1978.

كما يحدد برلمان الثورة غدًا موعد مناقشة عشرة استجوابات موجهة لرئيس الوزراء وعشرة وزراء هم وزير البترول والصحة والتنمية المحلية والنقل والداخلية والخارجية والزراعة والأوقاف والتخطيط والتعاون الدولي، تتهم الاستجوابات الحكومة بالتقاعس فى استرداد الأراضى التي استولى عليها رموز النظام السابق وإهدار أموال المنح والقروض، وتفتح ملفات الفساد المالي في شركات البترول وتعدي بعض السفارات الأجنبية على الشوارع دون وجه حق.

وهناك ثلاثة استجوابات مقدمة من

اهالي قريه "اسكندريه التحرير" التابعه لمركز اسيوط يحتجون علي الانبعاثات الصادره عن شركه اسمنت اسيوط بسبب قيامها بحرق اطارات السيارات لتشغيل الافران، مما يتسبب في تطاير الادخنه علي الاهالي واختناق الاطفال، وتلوث المنطقه بالكامل

احتج اهالي قريه "اسكندريه التحرير" التابعه لمركز اسيوط ، علي الانبعاثات الصادره عن شركه اسمنت اسيوط بسبب قيامها بحرق اطارات السيارات لتشغيل الافران، مما يتسبب في تطاير الادخنه علي الاهالي واختناق الاطفال، وتلوث المنطقه بالكامل.

وقال عبد السميع محمد، احد الاهالي، ان الشركه تتجاهل قوانين البيئه المصريه حيث تقوم بحرق اطارات السيارات داخل الافران لتوفير الوقود باسعار رخيصه في ظل تجاهل جهاز شئون البيئه والمحافظه لهذه التجاوزات، وطالبوا وزير البيئه بالتدخل، وانقاذهم من الخطر الذي يهدد حياتهم يوميًا.


واضاف محمود كامل، احد الاهالي، لابد من منع المصنع من استخدام هذه الاطارات التي تسبب اختناقات والتهابات بالجلد، والالتزام بالقوانين البيئيه المصريه، واعاده الاشجار التي تم ازالتها المجاوره للمصنع، والتي كانت تحجز جزءا من الاتربه المتطايره من المصنع عليهم

قطاع الكهرباء والطاقة يبدأ فى صرف العلاوات التشجيعية للعاملين بالقطاع بنسبة 7% وفقا للقواعد التي تحددها كل شركة من شركات القطاع


يبدأ قطاع الكهرباء والطاقة الشهر الحالي صرف العلاوات التشجيعية للعاملين بالقطاع بنسبة 7% وفقا للقواعد التي تحددها كل شركة من شركات القطاع بالاضافة للقابضة والتي تستلزم ضرورة حصول العامل علي امتياز في العامين الاخيرين في الخدمة بما يحقق العدل والمساواة بين كافة العاملين تنفيذا لتوجيهات الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة.
أكد المهندس محمد بلبع رئيس القابضة لكهرباء مصر 

افتتاح الملتقى الثقافى الخامس للغتنا الجميلة بجامعة أسيوط

د.مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط
افتتح الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، برفقة الدكتور عزت عبد الله أحمد، المشرف على مشروع تطوير الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالى، الملتقى الثقافى الخامس لإحياء لغتنا الجميلة لطلاب الجامعات المصرية تحت شعار "أدبيات ثورات الربيع رؤى الشباب لمستقبل مصر".

بدأت فعاليات الملتقى بافتتاح معارض الجامعات المشاركة، وطالب الدكتور عزت عبد الله، المشرف على تطوير الأنشطة بالوزارة، فى بداية الملتقى الذى بدأ بافتتاح معارض الجامعات المشاركة، برفع قيمة المكافأة الممنوحة للطلاب المشاركين فى الفعاليات إلى 200 جنيه، موجها الرسالة إلى رئيس جامعة أسيوط، والذى استجاب على الفور لمطلبه برفع قيمة المكافأة إلى 250 جنيها، كما طالب الطلاب ورعاية الشباب بضرورة رصد سلبيات الملتقى بحيادية شديدة للارتقاء بمستوى الملتقى فى السنوات القادمة، ثم استمع الحضور لأوبريت "بحلم يا مصر" للفنان محمد جمعة.


وأشارت دلال محمد خليل، مدير عام رعاية الشباب بجامعة أسيوط،

ظهرت منذ قليل على اسيوط فيس توك نتيجة الفرق (( ثانية انتظام _ ثانية انتساب _ ثانية لغة انتظام _ ثانية لغة انتساب _ ثانيه علوم سياسية انتظام _ ثانية علوم سياسية انتساب )) بكلية التجارة بجامعة اسيوط


مرشح قرية جمال عبدالناصر مركز بنى مر باسيوط يتنازل لـ"عمرو موسى" ويعيد الاستمارات للجنة الرئاسية

عمرو موسى
حضر اليوم، السبت، إلى مقر اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة أحد المرشحين الذين قاموا بسحب أوراق ترشحهم، وقام بإعادة حافظة الأوراق التى تسلمها من اللجنة، وقال إنه قام بعمل تنازل لعمرو موسى، بعد أن ترشح رسميا وتم قبول أوراقه.

وقال محمد سيد العدوى، من محافظة أسيوط، إنه من قرية الرئيس جمال عبد الناصر، وإنه يريد إعادة الأوراق الذى قام بسحبها مؤخراً من مقر اللجنة، وذلك لتنازله رسميا لعمرو موسى، وقال: إن وضع البلاد حاليا "لا يسر حبيب ولا عدو"، وأحضر معه بعض الصور التى يظهر فيها مع موسى وعبد الحكيم جمال عبد الناصر، ابن الرئيس الراحل عبد الناصر، إلا أن الأمن قام بإيقافه عند البوابة، ورفض دخوله.

عدد من عمال شركة ريجاس يضربون عن الطعام امام ديوان عام محافظة أسيوط احتجاجاً علي رفض الشركة تعيينهم وفصلهم فصل تعسفي



أضرب اليوم عدد من عمال شركة ريجاس امام ديوان عام محافظة أسيوط عن الطعام احتجاجاً علي رفض الشركة تعيينهم وفصلهم فصل تعسفي .

جاء ذلك اعتراضاً علي عدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتعيينهم الصادر منذ عدة اشهر مما ادى الى تشرد عدد من اسر العمال بالشركة.


واضاف ياسين شعبان ان ثلاث اسر تشردت حيث قام ثلاث من زملائنا بتطليق زوجاتهم بعد أن قامت الشركة بفصلهم وهناك 10 اسر معرضة إلي هذا الموقف حيث بدأت الخلافات الزوجية تنتشر بينهم بعد فصلهم من الشركة لذلك قررنا أن نقوم بالاعتصام والاضراب عن الطعام حتي يتم الاستجابة لمطالبنا

إعلان الطوارئ بأسيوط بعد ظهور 3 حالات مصابة بالالتهاب السحائي ووفاة ثلاثة آخرين بقرية المعابدة بأبنوب

إعلان الطوارئ بأسيوط بعد وفاة 3 أطفال بالسحائى
أعلنت مديرية الصحة بمحافظة أسيوط حالة الطوارئ بعد ظهور 3 حالات مصابة بالالتهاب السحائي ووفاة ثلاثة آخرين بقرية المعابدة بأبنوب.
صرح بذلك الدكتور ممدوح الوشاحى وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وقال: فور تلقى إخطار من الطبيب المعالج للطفلين المتوفيين بالاشتباه في كونها حمى شوكية, اتخذت المديرية إجراءات سريعة حيث توجه فريق طبي متخصص للقرية وتم أخذ 100 عينة للمخالطين للحالات لتحليل عينات, لمعرفة ما اذا كان هناك حالات إيجابية للإصابة بالمرض .
وكانت وزارة الصحة والسكان قد أكدت في بيان رسمي أنه تم اكتشاف 3 حالات اشتباه بالالتهاب السحائي، بين سكان منزلين بذات القرية توفيت إحداها؛ في الوقت الذي تتلقى فيه الحالتان الأخرتان العلاج اللازم بمستشفى حميات أسيوط, بالإضافة إلى حالتين بنفس القرية توفيتا قبل الذهاب إلى المستشفى.

أزمة السولار والبنزين بأسيوط تتصاعد وماكينات الري توقفت عن العمل


شهدت محافظة أسيوط أزمة طاحنة في السولار والبنزين حيث  امتدت طوابير السيارات الأجرة والنقل والملاكي لعشرات الأمتار على الطريق الزراعي السريع اسيوط – القاهرة  وداخل مدينة اسيوط   وتسب تزاحم السيارات بطول الطريق في عرقلة حركة المرور خاصة بالقرب من مدخل مدينة اسيوط ،
ولجأ أصحاب محطات الوقود إلى عمل حواجز مرورية بجذوع النخيل لمنع السائقين من كسر الطوابير واقتحام المحطات ووقعت اشتباكات بين السائقين في العديد من محطات الوقود بأسيوط  لأسبقية التمويل   فيما تعطلت ماكينات  الري بالقرى عن العمل بسبب عدم توافر السولار ورفض المحطات تعبئة الجراكن لأصحاب الماكينات  استجابة لقرار المحافظ مما تسبب في هلاك المحاصيل الزراعية
بالاضافه لازمه طاحنه لدى اصحاب المخابز للحصول على السولار للتشغيل وتهديد اصحاب المخابز بتحرير محاضر توقف اذا توقف رغم عدم وجود سولار للتشغيل مما استدعا قيام البعض بشراء سولار من السوق السوداء حتى لا يحرر لهم محاضر توقف مما يكبدهم خسائر كبيره فى ظل عدم حصولهم على بدل السولار من الغرفه التجاريه
وطالب  محمود علام " صاحب ماكينة ري " ابنوب "  بتوفير السولار لماكينات الري وإنقاذ ألاف الأفدنة من البوار بسبب رفض محطات البنزين تمويل الجراكن لأصحاب الماكينات بحجة قرار المحافظ  مطالبا وزارة الزراعة بتوفير السولار للمزارعين من خلال الجمعيات الزراعية على الحيازة وإنقاذ بيوت المزارعين من الخراب

عاجل :: اصابة مأمور مركز شرطة ساحل سليم باسيوط بطلق ناري أثناء سيره بسيارة المركز على طريق أسيوط-البداري الزراعي


أصيب مأمور مركز شرطة ساحل سليم بأسيوط، بطلقة بالقدم بعد إطلاق النار عليه أثناء تفقده للخدمات الأمنية والمرور على نقاط الشرطة والخدمات الأمنية بدائرة المركز.

وكان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، قد تلقى بلاغا من شرطة النجدة يفيد إصابة العميد مصطفى الشربينى مأمور مركز شرطة ساحل سليم بالأعيرة النارية، أثناء مروره بالطريق الزراعى لتفقد الحالة الأمنية والخدمات الشرطية بقرى "الغريب، والعونة، والمطمر".


وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى موقع إطلاق النار، حيث أكدت تحريات المقدم مصطفى حيا الله رئيس مباحث ساحل سليم، إن المتهم "سيد. ص" من بيت مصطفى بقرية الغريب كان يسير على الطريق وبحوزته سلاح آلى، وأثناء توقف سيارة الشرطة التى كان يستقلها المأمور بسبب وجود مطب صناعى ظن المتهم أن سيارة الشرطة جاءت من أجل إلقاء القبض عليه، فبادر سيارة المأمور بإطلاقه الأعيرة النارية عليها، والتى نتج عنه إصابة المأمور وتحطم السيارة.

إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط يؤكد أنه لم يخطر حتى الآن بقرار وزير التربية والتعليم بعدم التعاقد مع شركات الأمن والحراسة لتأمين المدارس


أكد إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أنه لم يخطر حتى الآن بقرار وزير التربية والتعليم بعدم التعاقد مع شركات الأمن والحراسة لتأمين المدارس.

وقال موافي إن مديرية التربية والتعليم بأسيوط لم نتعاقد مع أي شركة أمن وحراسة حتى قبل صدور هذا القرار، حيث يوجد بها عدد كاف من العاملين الذين يقومون بهذا الدور دون الاحتياج إلى حراسة من الخارج.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إلى أن منشآت التربية والتعليم بأسيوط لم تتعرض إلى السرقة، لافتا إلى أنه حال حدوث أي حادث، فإنه يتم إبلاغ الشرطة لاتخاذ اللازم.

رئيس جامعة أسيوط يطالب بعودة الحرس الجامعي بعد الانفلات المنى داخل الجامعة


أكد الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط، أن سحب الحرس الجامعي تسبب في انفلات أمني بصورة كبيرة داخل الجامعة.

وقال كمال إن الجامعة في أمس الحاجة إلى الحرس الجامعي لإعادة الانضباط وتأمين كافة منشآت الجامعة، حيث تضم أجهزة بملايين الجنيهات.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه يجري حاليا تأمين المنشأة الجامعية بأفراد أمن معينين بإدارة الأمن الداخلي تم تفعيلها بعد خروج الحرس الجامعي ولكن ليس لديهم الكفاءة التي يمكن أن يعتمد عليها بشكل كامل.

وأرجع رئيس جامعة أسيوط، الانفلات الأمني إلى المطالب الفئوية "فيرس المطالب الفئوية.

يذكر أن جامعة أسيوط أحاطت مؤخرًا جميع مداخل المبنى الإداري ومكتب رئيس الجامعة بأبواب حديدية بعد اقتحام مكتب رئيس الجامعة عدت مرات من قبل العاملين بالجامعة .

بالصور والفيديو العشرات من الأطباء البيطريين بأسيوط ينظمون وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بتحسين أوضاعهم


                                الصور

بالصور والفيديو جمعية دار الأورمان بالتعاون مع محافظة أسيوط تنظم حفل زفاف جماعي للأيتام بمسرح حديقة الفردوس وذلك في إطار احتفالات المحافظة بيوم اليتيم


                               الصور

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط يبدأ في تحرك أول فوج للرحلات الثقافية صوب الأقصر لزيارة معالمها الأثرية والسياحية صباح غد الأحد بمشاركة 28 عضوًا من اتحاد الكتاب وأندية الأدب والمسرح والفنون التشكيلية وأسرهم


بدأ مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط في تحرك أول فوج للرحلات الثقافية صوب الأقصر لزيارة معالمها الأثرية والسياحية صباح غد الأحد بمشاركة 28 عضوًا من اتحاد الكتاب وأندية الأدب والمسرح والفنون التشكيلية وأسرهم.

وقال حمدي سعيد مدير النشاط بالمركز الثقافي إن الرحلة ستشمل الزيارة والتعرف على معظم المعالم الأثرية لمدينة الأقصر مثل مقابر وادي الملوك ومعابد الأقصر والكرنك وغيرها.

وأشاد سعيد بدعم هيئة الآثار لتيسير نجاح الرحلة في مجانية الأماكن الأثرية اعتبارًا لأهداف الرحلة وطبيعتها وكذلك مكتب الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بمحطة الأقصر والذي وعد بتوفير مطبوعات مجانية لكل الرواد خاصة وهم يحملون أمانة نقل المعرفة السياحية سواء عبر أعمالهم الإبداعية أو من خلال الندوات الثقافية التي يعتزم المركز عقدها إثراء للاستفادة من الرحلة.

وأضاف أنه من المقرر إجراء عرض فيديو وندوة لطلبة المدارس عن معالم مدينة الأقصر السياحية وكذلك التفكير في تنفيذ رحلة سياحية أخري للطلبة الجامعيين وبالمدارس في حال نجاح الرحلة الأولي التي ينفذها المركز في هذا الصدد والتي يهدف من خلالها الى دعم المعرفة السياحية والانتماء وكذلك تعزيز السياحة الداخلية في ظل تراجع السياحة الخارجية مؤخرًا

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الاول من يوميات ونيس والحلقة الرابعة عشر بعنوان (( الادعاء بالمعرفة يضع الانسان فى مشاكل ))

طقس اليوم 7/4/2012 فى اسيوط (( مشمس جزئيا )) والصغرى :: 22 والعظمى :: 36


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مسلمين بشارع النصارى الشرقى بمركز ابو تيج باسيوط يقسمون بالله العظيم بنزول زيت من صورة البابا شنودة

ضبط شخصين بحوزتهما تمثالين اثريين فى مركز ابنوب باسيوط


تمكنت مباحث اسيوط من ضبط شخصين بحوزتهما  تمثالين اثريين فى مركز ابنوب  تحرر المحضر اللازم.
كان اللواء محمد ابراهيم مدير امن اسيوط قد تلقى اخطارا من مأمر مركز شرطه ابنب يفيد  ضبط السيارة رقم 16586 ملاكى الغربية بدون ترخيص قيادة المدعو أحمد اسماعيل حمادة اسماعيل -27 سنه- سائق ومقيم السنطة محافظة الغربية وبرفقته كلا من- منتصر عبدالتواب أحمد عمار -27 سنه- عامل ومقيم بنى محمد دائرة مركز ابنوب محمد عبدالتواب أحمد عمار -20 سنه- طالب ومقيم بذات الناحية وبداخلها تمثال فرعونى طولة 40 سم  واخر حجرى

أهالى قرية الدوير بصدفا بمحافظة أسيوط مستائين من احدى القنوات القبطية من ادعاءات فتنة طائفية بالقرية

استياء من ادعاءات فتنة طائفية بأسيوط
نفي أهالى قرية الدوير بصدفا بمحافظة أسيوط ما تردد في وسائل الاعلام عن اطلاق أعيرة نارية بين عائلتين أحدهما مسيحية وأخرى مسلمة بسبب خلاف على قطعة أرض زراعية مؤكدين على عدم وجود فتنة طائفية بالقرية .
كان أهالي القرية قد ابدو استيائهم مما تردد في عدد من وسائل الاعلام عن بوادر فتنة طائفية بالقرية وإطلاق أعيرة نارية كثيفة بسبب نزاع على أرض زارعية بين عائلة وجيه صابر غبريال وشقيقة رزق ـ مدرس اعدادي ـ من عائلة (الكواجير) ومحمد على سليم من عائلة (آل سليم ) مؤكدين أن الأمر لا يتعدي خلاف ومشادات كلامية بينهما فقط بسبب خلافات الجيرة .
من جانبه أكد اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط على انه لم ترد أي معلومات عن اطلاق أعيرة نارية على منزل رزق صابر غبريال ـ مدرس اعدادي بقرية الدوير ، وأنه لو حدث ذلك لكان المذكور قد حرر محضر بالواقعة مشيراً الى كذب ادعاءات بعض وسائل الاعلام التي تريد اشعال الفتنة .
يذكر أن حزب الحياة برئاسة المهندس مايكل منير قد أدان في بيان له تعرض منزل رزق صابر غبريال أمين حزب الحياة بمحافظة أسيوط مساء أمس الخميس منذ الساعة الثامنة وحتى الساعة العاشرة والنصف مساء ، لإطلاق نار كثيف ومتواصل من قبل مجموعة من المواطنين، فى ظل تباطؤ من جانب الأجهزة الأمنية، مما هدد حياة كل من فى المنزل ؛ وهو ما نفاه الأهالي ومدير الأمن جملة وتفصيلا .

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من طلاب كلية الاداب بجامعة اسيوط يشتكون من وجود شبكات محمول بالكلية مما يعرض حياتهم للخطر، بسبب تعرضهم للانبعاثات الضارة من أجهزة الإرسال الصادرة عن الشبكة

في كليه أداب فيه أربع شبكات لفودافون يجيبوا سرطانات  لازم الناس تعترض علي ده مش مسموح أصلا انهم يتحطوا
 يذكر انه فى الاول من مارس هدد موظفو كلية الآداب بجامعة أسيوط بالاعتصام، احتجاجًا على قيام الجامعة بتركيب شبكة محمول فوق أحد المباني بالكلية، مما يعرض حياتهم للخطر، بسبب تعرضهم للانبعاثات الضارة من أجهزة الإرسال الصادرة عن الشبكة.

أكد الموظفون، أنهم فوجئوا بقيام الجامعة بإنشاء شبكة محمول فوق مركز اللغة العربية بالكلية، بالرغم من أن هذه الشبكات تسبب ضررا كبيرا للإنسان، خاصة أمراض السرطان، وطالبوا رئيس الجامعة بسرعة رفع الشبكة، مهددين بالإضراب عن العمل في حالة عدم الاستجابة لمطلبهم.


من جهته قال الدكتور نادر شحاتة، رئيس جهاز شئون البيئة بأسيوط، أن هذه الشبكات لا توجد لها أضرار إذا كانت مطابقة للاشتراطات، وتتم متابعتها من خلال الجهاز القومي لتقنين الاتصالات، والذي يقوم بقياس قوة الموجات الكهرومغناطيسية، ويشترط في إقامتها أن تكون بعيدة عن الأطفال بمسافة 20 مترًا.


من جانبه قال الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، إن هذه الشبكة ليس لها مخاطر صحية على صحة الإنسان، كما أنه لا يتم تركيب مثل هذه الشبكات إلا بعد موافقة لجنة الهندسة الكهربية وموافقة وزارة البيئة والحصول على تصريح من المحافظة، مشيرًا إلى وجود شبكة بالمبنى الإداري الذي يوجد به مكتبه، ولو كان لها أضرار ما وافقت على تركيبها.

بالصور جمعية ’’ قلوبنا معاك ’’ بكلية الطب بجامعة اسيوط وحملة بنك المتبرعين بالدم لمحافظة اسيوط


بالصور يوم اليتيم مع الأطفال في أسيوط في ساحة كلية العلوم - جامعة أسيوط تحت رعاية محافظة اسيوط وكلية العلوم وبتنظيم الكيانات المشاركة في اليوم :- فريق أنا مصري ، حركة شباب 6 أبريل أسيوط جمعية الجيل المنتج ، اتحاد طلاب كلية العلوم اتحاد طلاب كلية الهندسة ، حركة صوت الحرية بأسيوط الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة ، جمعية فجر الخير فريق اغاثة ، فريق هنقدر ، فريق استمر ، حركة حقنا

                               باقى الصور

تلقت اسيوط فيس توك استغاثة انسانية من السيد / اسماعيل هاشم تطالب محافظ اسيوط ووزارة الاوقاف باسيوط بايجاد فرصه عمل للشاب الكفيف / ابراهيم عبد المعتمد عبد الوهاب عبد الهادي باحد المساجد من أجل ان يقول (( الله أكبر )) احتراما لحقه الادمى فى الحياة ومن اجل ان يشعر بالامان بين بلده تكريما له على صبره وكفاحه فى الحياه وايمانه بالله عزوجل من أن ربه أرحم به من عباده



اسماعيل هاشم
لا أعرف من اين ابدا عند الحديث عن هذا الشاب الكفيف والله تذرف دموعي كلما اتذكره وأضع نفسي مكانه ولا زالت تذرف وانا اكتب عنه الأن واتمني كل من يقرأ واقولها مرات أغمض عينيك دقائق وتخيل انك شاب وستعيش طيلة عمرك بهذا الاحساس المؤلم هذا الشاب هو ابراهيم عبد المعتمد عبد الوهاب كان تلميذا عندي وكان يحبني ومتعلقا بي كباقي اطفال الحاره كنت اشاركه في كل ندواتنا وحفلاتنا فقبل عملي بالجمعيه كنت أيضا أقوم بهذه الأعمال من ندوات وحفلات وعارفين كنت بشاركه معنا بايه بتلاوة كلام الرحمن كان صوته جميلا وكان أيضا يحفظ الأناشيد الدينيه فقد كان تلميذا بالمعهد الديني الأبتدائي ولكن حدثت له فاجعه كان يلعب بداخل حجرة البيت في غياب الاسره واشتعلت فيه النيران التي اثرت حرارتها علي عينيه فنظره كان قويا جدا ولكن هذه النيران أفقدته بصره واصبح كفيفا قامت الاسره بالذهاب الي بعض الأطباء ولكن دون جدوي الي الان ولأنه طفل حساس ومن نوع خاص لأنه كان فنان وموهوب رفض الخروج والأنقطاع عن البشر لأنه يخشي المعايره من الذين لا يرحمون فالتزم البيت والي الأن لم يخرج الا للضروره لأي كشف أكثر من مره نجده في المسجد يركع ويصلي عملها حوالي ثلاث مرات رغم أن الحادثه منذ سنوات طويله دون علم أهله الذين كانوا يبحثوا عنه ويفاجأوا انه

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد وقفة الوايت نايتس باسيوط وسوهاج والحرية لشيكا عمران

         الحرية للطالب محمود عمران ( شيكا )

                            الفيديو الاول


                            الفيديو الثانى


موظفين بمجلس الفتح باسيوط يطالبون برحيل رئيس مجلس المدينة لسوء ادارته واهدار المال العام بالمجلس ويقررون الاضراب عن الطعام حتى تنفيذ مطلبهم




بسم الله الرحمن الرحيم
.................................
السيد اللواء/ محافظ اسيوط
بعد وافر عظيم الاحترام
********
نتشرف بأن نتقدم نحن موظفي مجلس مدينة الفتح بأننا معترضين كليا علي وجود رئيس المدينه الحالي ( محمد موسي ابراهيم سليمان ) نظرا لتردي الاوضاع في الفتح في كل شيئ من خدمات او نظافه للمدينه وقراها او العلاقه بين الرئيس والمرؤسين وبسبب كثرة الاضرابات من موظفي المجلس بسبب سؤء ادارة المذكور وعدم القدره علي سدالفجوه التي حدثت بينه وبين الموظفين وكثرة المشاكل بينه وبين الموظفين حيث انه تفرغ تماما لخلق المشاكل بينه وبين الموظفين ويكون سبب ايضا في حدوث خلافات كثيره وكبيره ما بين الموظفين وبعضهم واهمل تماما الخدمات الرئيسيه المنوط القيام بها كرئيس للمدينه حيث انه منذ استلامه رئيس لمدينة الفتح كثرة المشاكل والاضرابات وعدد من المحاضر بمركز شرطه الفتح ما بينه وبين الموظفين وتفاقم الازمات في عهده لسوء ادارته وكثرة الفساد وهذا مدون رسميا في كل المواقع الاليكترونيه واخرهم قضية الورقه البيضاء المختومه بخاتم شعار الجمهوريه وتهديده الدائم لنا بانه علي علاقه وطيده بسيادتكم وانه لايمكن لاي شخص ايا كان زعزعته من مكانه مستندا علي خدمات قد قام بها لكم حين كان بالامانه العامه بالقاهره وهذا علي حد قوله دائما للموظفين .ونظرا لكل ما ذكرناه لسيادتكم من تردي للاوضاع داخل مدينة الفتح فأننا نتقدم لسيادتكم بطلباتنا المشروعه وهي :
1- أستبعاد السيد/ رئيس مدينة الفتح
2- تعيين السيد / احمد علي بدر نائب اول الفتح بدلامنه نظرا لخبرته القويه في الفتح حيث انه يعمل بالفتح اكثر من عشرون عاما وذو سمعه مشرفه وعلاقته الطيبه بينه وبين كل الموظفين حيث انه محبوب بشده من جميع المواطنين والموظفين وكل قري مدينة الفتح تعلم جيدا حسن خلقه وحسن سمعته وعائلته
3- اعادة هيكلة جميع الادارات بمجلس مدينة الفتح
4- اعادة كل موظفين الديوان الذين تم استبعادهم بقرارات تعسفيه حيث انهم متضررين من تلك القرارات
5- لن نقبل باي حال من الاحوال بفرض رئيس مدينه علي الفتح غير مقبول نهائيا وسيئ الاداره .
6- في حالة عدم تنفيذ طلباتنا وهي طلبات مشروعه وقانونيه تماما سوف نكمل أضرابنا عن الطعام داخل مبني الامانه العامه بالقاهره لتوصيل اصواتنا لاعلي مستوي حيث اننا منذ سبعة اشهر والاحوال تزداد سوء يوم بعد يوم بالفتح برغم كل ما اوصلناه لسيادتكم من احوال تدهور الفتح في ظل وجود رئيس المدينه المذكور بعاليه ....
فالرجاء من سيادتكم النظر لطلباتنا هذه لاننا لن نتراجع عن الاضراب عن الطعام حتي ولو استمر أشهر وخصوصا البند ( 1 )
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موظفي مجلس مدينة الفتح

موظف يتهم رئيس مدينة الفتح في أسيوط بالتعدي عليه بالضرب أثناء تأدية عمله.. ورئيس المدينة ينفي الواقعة




اتهم أبوبكر مصطفي، الموظف بإدارة المتابعة بالوحدة المحلية لمركز الفتح في أسيوط، رئيس مدينة الفتح بضربه أثناء تأدية عمله بإحدي الأدوات المكتبية "فتاحة الخطابات"، مما أدي إلي إصابته في يده، وذلك في المحضر رقم 29 أحوال مركز شرطة الفتح لسنة 2012، وأجري تقرير طبي من مستشفي الشاملة بذلك.

من جانبه قال محمد موسي، رئيس مدينة الفتح، إن هذا الاتهام عارٍ تمامًا من الصحة، وإن ماحدث أنه في يوم الأربعاء الماضي كان بعض السائقين الذين يعملون علي خط الفيما – الفتح، متجمهرون بسبب كثرة المطبات بالطرق، وقد نزلت لهم وأثناء نقاشي معهم، وجدت الموظف يقوم بتصوير الأمر بهاتفه المحمول، وطلبت منه الذهاب إلي مكتبه، ولكنه رفض، وقال لي "مش طالع واللي معاك اعمله"، ومن ثم لجأت إلي مدير الشئون القانونية أمس الخميس، حيث أوقعت عليه جزاءً بخصم 5 أيام من راتبه، بسبب تعديه علي بألفاظ غير مقبولة، وكذلك لتغيبه عن عمله بدون إذن وهو ما أكدته مذكرة رئيسه في العمل.


وأضاف موسي، أن الموظف لجأ إلي تحرير محضر ضدي، نظرًا لأنني أوقعت عليه جزاءً، خاصة بعد تغيبه بدون إذن، ويريد أن يساومني بالتنازل عن المحضر في مقابل رفع الخصم عنه، وهناك العديد من الموظفين الذين يؤكدون ما أقول، حيث لم أتعرض لهذا الموظف بأي أذي.

أمن أسيوط : "غبريال" لم يبلغ بتعرضه لإطلاق نار بقرية الدوير بمركز صدفا باسيوط


أكد اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط ، أنه لم ترد له أي معلومات حول إطلاق أعيرة نارية على منزل رزق صابر غبريال ، مدير مدرسة الدوير الإعدادية بمركز صدفا وأمين حزب الحياة بأسيوط ، مساء أمس الخميس.

وقال مدير الأمن انه لو حدث ذلك لكان المذكور قام بتحرير محضر شرطه بالواقعة،وقال إبراهيم انه لا يوجد خلافات بين مسلمين وأقباط بالقرية.

ضبط 10 قضايا سلاح في حملة أمنية بأسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 10 قضايا سلاح في حملة أمنية تم تنفيذها بمختلف مراكز أسيوط، وذلك لضبط الخارجين علي القانون.

وأسفرت الحملة عن ضبط كل من نور خلف عبد اللطيف أبو العلا (30 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بقرية دير الجنادلة بالغنايم، وبحوزته بندقية آلية، وصديق حسن صديق (44 سنة – عامل)، ومقيم بقرية بنى مر بالفتح، وبحوزته بندقية آلية، وأحمد على حسن على (66 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية بنى مر بالفتح، وبحوزته بندقية آلية، وحامد على محمد على (31 سنة – موظف)، ومقيم ببندر أبنوب، وبحوزته بندقية آلية، وناصر حلمى بيومى (42 سنة - صاحب مطعم)، ومقيم ببندر منفلوط، وبحوزته بندقية خرطوش.


كما تم ضبط أحمد ثابت ضاحى (22 سنة - دبلوم ومقيم بالكودية بديروط، وبحوزته مسدس، وأحمد فوزى صابر علام (35 سنة – فلاح)، ومقيم بجزيرة ساحل سليم، وبحوزته مسدس، وزكريا علام عثمان علام (40 سنة – فلاح)، ومقيم بجزيرة ساحل سليم، وبحوزته بندقية آلية، وأحمد جمال أحمد محمد (19 سنة – طالب)، ومقيم بقرية الأقادمة بأبوتيج، وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع.


تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...