الاثنين، 24 فبراير 2014

فى مثل هذا اليوم ولد الشاعر حافظ إبراهيم ابن اسيوط .. " يا مُنصِفَ الموتى من الأحياءِ "


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/41/5/600x337o/714.jpg?q=1
يواكب اليوم الاثنين، ذكرى ميلاد شاعر مصر الجميل، شاعر الرصانة والجزل، شاعر المناسبات، الشاعر الذي لم يجعل مناسبة واحدة تفلت من وحي إلهامه الشعري، وكأنه كان يستحضر وحي الأشعار في كل مناسبة يأمره فيؤتمر، فينشد حافظ شعراً من أجمل الأشعار، يخلب به عقول سامعيه، إنه شاعر الشعب وشاعر النيل ذائع الصيت "محمد حافظ إبراهيم".
ولد حافظ إبراهيم في محافظة أسيوط في 24 فبراير 1872، وعاصر أمير الشعراء أحمد شوقي وكان له صديقا وفيّاً طوال العمر، حتى إن شوقي له الفضل في إعطائه لقب البكوية، وقال فيه عند مماته مرثيته التي بدأها بـ "قد كنت أوثر أن تقول رثائي.. يا منصف الموتى من الأحياء".
* الولادة فوق ظهر سفينة
ولد حافظ إبراهيم على متن سفينة كانت راسية على نهر النيل أمام ديروط، وهي قرية بمحافظة أسيوط، من أب مصري وأم تركية، وتوفي والداه وهو صغير، وأتت به أمه - قبل وفاتها - إلى القاهرة، حيث نشأ بها يتيما تحت كفالة خاله الذي كان ضيق الرزق، حيث كان يعمل مهندسا في مصلحة التنظيم، ثم انتقل خاله إلى مدينة طنطا وهناك أخذ حافظ يدرس في كتّاب، فأحس حافظ إبراهيم بضيق خاله به وهو ما أثّر في نفسه، فرحل عنه وترك له رسالة كتب فيها، ثقلت عليك مؤونتي. 

* حافظ إبراهيم إحدى عجائب زمانه
كان حافظ إبراهيم إحدى عجائب زمانه، ليس فقط في جزالة شعره، بل في قوة ذاكرته التي قاومت السنين ولم يصبها الوهن والضعف على مر 60 سنة هي عمر حافظ إبراهيم، فإنها ولا عجب اتسعت لآلاف الآلاف من القصائد العربية القديمة والحديثة ومئات المطالعات والكتب، وكان باستطاعته – بشهادة أصدقائه – أن يقرأ كتاباً أو ديوان كاملا من الشعر في عدّة دقائق - وبقراءة سريعة - ثم بعد ذلك يتمثل ببعض فقرات هذا الكتاب أو أبيات ذاك الديوان، وروى عنه بعض أصدقائه أنه كان يسمع قارئ القرآن في بيت خاله، يقرأ سورة الكهف أو مريم أو طه، فيحفظ ما يقوله ويؤدّيه كما سمعه بالرواية التي سمع القارئ يقرأ بها.

* حافظ ابراهيم.. شاعر الحدث

"القومى لحقوق الإنسان"يناقش تقرير المراجعة الدورية فى الملتقى الثانى لمحافظات الصعيد الاربعاء القادم بقاعه المؤتمرات بجامعه اسيوط

جانب من الندوة
افتتح منذ قليل عبدالغفار شكر نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، والدكتورة منى ذو الفقار عضو المجلس، ملتقى عمل مع منظمات المجتمع المدنى، التى تنظمها "وحدة المراجعة الدورية الشاملة" بالمجلس.
ويهدف الملتقى إلى الاستماع لوجهات نظر الجمعيات والمؤسسات المشاركة، وتقييمها لحالة حقوق الإنسان فى مصر، حيث تشمل جلستى عمل تتناول إحداهما الحقوق المدنية والسياسية، وتتناول الأخرى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، كما سيتم مناقشة برنامج عمل المواطنة وحقوق الإنسان "أجندة المواطنة" التى أعدها المجلس.

ويشارك ممثلون لمنظمات المجتمع المدنى بمحافظات "القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الغربية، الشرقية، الدقهلية، الإسكندرية، كفر الشيخ، البحيرة، دمياط، مرسى مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس".

ومن المقرر أن يعقد المجلس الملتقى الثانى لمحافظات الصعيد يوم 26 فبراير الجارى بقاعة مؤتمرات الجامعة بمحافظة أسيوط.


عبد اللطيف صبح
 

مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط:: حكومة الببلاوي فشلت في استغلال الدعم الشعبي


http://media.almasryalyoum.com/News/Large//2013/09/10/80371/hwr_hzm_lbblwy_tswyr_mhmd_mrwf_13.jpg
قال الدكتور محمد إبراهيم منصور، مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، أن مصر تحتاج لحكومة إنقاذ وطني تضم كفاءات معروفة بقدرتها على الإنجاز وتبنيها لزمام المبادرة واقتحام المشاكل وقادرة على الضرب بيد من حديد على الإرهاب ومناصريها وعلي من يريدون عقارب الساعة للوراء.
وتابع: حكومة الببلاوي لم تنجح في تحقيق إنجاز لافت خلال الأشهر السبعة الماضية، وأخفقت في التصدي للملف الاقتصادي، بل تفاقمت خلال ولايتها الإضرابات الفئوية والاعتصامات والتي كانت قد تراجعت بعد ثورة 30يونيو.
ونبه إلى أن هذه الحكومة لم تستطع استغلال الدعم الشعبي غير المسبوق، والتأييد الذي لم يتح لأي حكومة في العمل والإنجاز وتحقيق الكثير لهذا الشعب القادر على تحمل الصعوبات، شريطة أن يرى الضوء في آخر النفق وهو ما لم تستطع الحكومة تحقيقه فوجبت إقالتها. 


عمر الصياد

ضبط 1027 دراجة نارية و14 مركبة "توك توك" بدون ترخيص في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/9/2013-635011055979178367-917_main.jpg
ضبطت إدارة مرور أسيوط، 1027 دراجة نارية "موتوسيكل" بدون لوحات معدنية و14 مركبة "توك توك" تسير بدون ترخيص.
صرح بذلك، اليوم الإثنين، اللواء عادل زكي، مدير إدارة المرور بأسيوط، وقال إنه تم عمل عدة أكمنة في أماكن متفرقة بالتعاون مع مباحث المرور وضبط المخالفين، وتسليم المضبوطات للأقسام المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، مع تغريم أصحابها وإلزامهم بترخيص مركباتهم طبقًا للقانون.

ونوه زكي إلي أنه تمت استعادة عدد 4 سيارات مبلغ بسرقتها وتسليمها لمالكيها، بالإضافة إلى ضبط 3 سيارات مهربة جمركيًا.


اسلام رضوان

بالصور رفع 25 طن مخلفات من شوارع ابنوب باسيوط


                             باقى الصور

نقيب صيادلة أسيوط: إضراب الأطباء لا علاقة له بالسياسة


https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1/1551700_655121241201216_1320843726_n.jpg
أعلن الدكتور البير توفيق نقيب صيادلة أسيوط، أن إضراب الصيادلة المقرر له يوم الأربعاء القادم هو إضراب بعيد عن السياسية تمامًا، مشيرا إلى أن أسباب الإضراب هي إرجاع الأدوية المنتهية الصلاحية للشركات.

وأكد توفيق في تصريحات لـ"البوابة نيوز" أن تنفيذ قرار وزير الصحة الأسبق بزيادة هامش الربح تدريجيا بنسبة واحد بالمائة سنويا لم تلتزم الشركات بتنفيذه رغم ضآلة النسبة، مطالبا بتحصيل الضريبة بنسبة نصف في المائة بدلا من واحد في المائة ومراعاة الصيدليات ذات الدخل المنخفض.


فاطمة جابر

البقاء لله :: وفاة طفلتين اختناقًا بالغاز أثناء الاستحمام بمنزلهما بمدينة منفلوط بأسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/41/7/600x337o/497.jpg?q=1
لقيت طفلتان بمنفلوط التابعة لمحافظة أسيوط مصرعيهما بالحمام الخاص بمنزلهما، إثر اختناق بالغاز.
كان اللواء طارق حسن، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز منفلوط يفيد وصول كل من (آيات أحمد عدالمعز ـ  14 عاما، ومنة الله أحمد عبدالمعز ـ  8 سنوات) إلى مستشفى منفلوط المركزي جثتين هامدتين.
وبالانتقال والفحص تبين وجود الجثتين عاريتين داخل دورة المياه المثبت بها سخان مياه يعمل بالغاز ولا توجد بهما إصابات.
وبسؤال أهلهما لم يتهموا أحداً بالتسبب فى ذلك، ورجحوا أن يكون سبب الوفاة اختناق المتوفين بالغاز أثناء الاستحمام.
وبتوقيع الكشف الطبي بمعرفة مفتش الصحة قرر أن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية نتيجة الاختناق بالغاز والغرق داخل "البانيو" الخاص بهما، ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة، وأكدت ذلك تحريات المركز. تحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.


فاطمة جابر

الخميس .. المؤتمر الأول لوحدة أعصاب الأطفال بالمبنى الادارى بجامعه اسيوط وعنوانه (Childhood Epilepsy From A to Z)




يتشرف الأستاذ الدكتور/عماد حماد الدالي

أستاذ أعصاب الأطفال ورئيس وحدة أعصاب الاطفال بمستشفي طب الأطفال الجامعي بجامعة أسيوط

بدعوة سيادتكم لحضور المؤتمر الأول لوحدة أعصاب الأطفال

وعنوانه

(Childhood Epilepsy From A to Z)

يوم الخميس الموافق 27/2/2014 بالمبني الإداري للجامعة بالقاعة الثمانية والتسجيل يبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتي الساعة التاسعة والافتتاح في التاسعة صباحا
ولسيادتكم جزيل الشكر

الأخطاء الإنكسارية بين أطفال المدارس الابتدائية فى دراسة بجامعة أسيوط

http://www.aun.edu.eg/img/imgid18080.jpg


الأخطاء الإنكسارية غير المصححة هى مشكلة صحية منتشرة بصفة عامة وخاصة بين أطفال المدارس. ولها تأثير مباشر على التعلم و الأداء الأكاديمي للأطفال المصابين بها ، و يعد خطأ الانكسار هو احد الأسباب الأكثر شيوعا لضعف البصر والسبب الثاني المؤدى للعمى.

وقام عدد من الباحثين من أعضاء هيئة التدريس بجامعة اسيوط
تتضمن الدكاترة إيهاب إسماعيل وصفى الأستاذ المساعد بقسم العيون و إكرام محمد عبد الخالق أستاذ مساعد بقسم الصحة العامة بكلية الطب ، اسماء غريب محمد ، وصفاء أحمد محمد الأستاذان المساعدان بقسم تمريض صحة المجتمع بكلية التمريض بالجامعة بدراسة ميدانية بهدف تقييم الأخطاء الانكسارية استهدفت عينة ممثلة من أطفال المدارس تحت سن العاشرة في مدينة أسيوط الى جانب معالجة الحالات المكتشفة في وقت مبكر.

وتضمنت الدراسة تصميم واستخدام دراسة وصفية مقطعية شملت 196 طفلاً من طلاب الصفوف الأولى بالمدارس الابتدائية تحت سن العاشرة والذين تم اختيارهم باستخدام الطريقة العشوائية العنقودية. كما تم استخدام نوعين من أدوات
الدراسة ، الأولى عبارة عن استبيان ذاتي لجمع البيانات الاجتماعية والديموغرافية مثل سن الطفل، و ترتيبه فى الأسرة، تعليم الأب و تعليم الأم والوظيفة ، تاريخ ارتداء النظارة فى العائلة ، ومعدلات مشاهدة التلفزيون و استخدام الكمبيوتر وما
إلى ذلك بينما شملت الآداة الثانية استمارة فحص العين من خلال استخدام جهاز محمول لفحص العين يتميز بدقة وسهولة الفحص ، فضلاَ عن استخدام سجل فحص العين لتسجيل بيانات
لكل طفل شاملة اسمه وعمره والصف الدراسى وحالة العين العامة من حيث الشكل والتماثل وقاع العين ، وأشار فريق العمل أن النتائج أوضحت أن 241 طالبا(107 من الذكور و 134 من
الاناث) قد شاركوا فى الدراسة ولكن 142 فقط وافقوا على أداء فحص العين حيث بلغ معدل الاستجابة 59% وتمت متابعة هؤلاء الأطفال من قبل متخصصين لاستكمال علاجهم
وتسهيل عمل نظارة طبية .

كما اسفرت النتائج ان خمسة وتسعين طفلا بنسبة 66.9% يعانون من اخطاء انكسارية شملت قصر النظر وطول النظر فى احد العينين أو كليهما ، مما يثبت أن الأخطاء الانكسارية تحدث فى الغالب بين أطفال المدارس الابتدائية الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 10 أعوام ، وعليه فقد أوصت الدراسة بوجود حاجة ماسة الى إجراء اختبار الرؤية بشكل دورى على أطفال المدارس الابتدائية للكشف المبكر عن مشاكل الرؤية ومعالجتها مما يساعد على بدء الأجراءات التصحيحية فى مرحلة مبكرة وتقليل الإعاقة البصرية.


عيد شافع

مباحث الفتح باسيوط تضبط المتهمين بسرقة بعض محتويات وحدة إسعاف الطريق الصحراوي أسيوط / البحر الأحمر


تبلغ لمركز شرطة الفتح من غرفة عمليات النجدة بقيام مجهولين بسرقة بعض محتويات وحدة إسعاف الطريق الصحراوي أسيوط / البحر الأحمر .. بالكيلو 45 دائرة المركز .. والهرب عقب ذلك

وبسؤال مسعفي الوحدة كلا من :-

1. أ. أ. ع سن 31 ومقيم ايتاى البارود – بحيرة
2. أ. ح. أ سن 26 ومقيم نزلة عبد اللاه – مركز أسيوط ... قرر بقيام احد الأشخاص بالدخول الى مبنى وحدة الإسعاف ومغافلتهم والاستيلاء على الهاتفين المحمولين ملكهما والهرب بهما بمساعدة أخر داخل سيارة نقل .

قام ضابط مباحث المركز بمطاردة المتهمين وضبط السيارة مرتكبة الواقعة رقم 46155 نقل المنيا بالكيلو 65 قيادة
- المدعو / م. ج. ص سن 33 سائق ومقيم مركز سمالوط – المنيا
- ومرافقة المدعو / أ. ن. م سن 23 مساعد سائق ومقيم بذات

الناحية .. وبحوزة الثاني عدد (2 ) هاتف محمول ( محل السرقة ) .. بمواجهة المتهمين .. اقر الثاني بارتكابه للواقعة دون علم الأول .. حيث كان قد توجه للوحدة للحصول على علاج للأول الذي شعر بإعياء .. ولم يجد احد ووجد الهاتفين على المنضدة واستولى عليهما وانصرف .. ..

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين

مباحث مرور اسيوط تكشف غموض واقعة التلاعب في وثائق التأمين الإجباري الخاص بالسيارات بوحدة مرور أبوتيج


وردت معلومات لوحدة مباحث مرور اسيوط

.. تفيد قيام المدعو/ أ. م. ع سن 25 موظف بشركة رويال للتامين ومقيم أبوتيج .

. بالتلاعب في وثائق التأمين [التأمين الإجباري الخاص بالمركبات] .. بوحدة مرور أبوتيج

.بالفحص .. .. تبين صحة المعلومات وأن المذكور يقوم بتحصيل مبالغ مالية على التأمين على الدراجات البخارية لمدة ثلاث سنوات ويتم تحرير للمواطن بسنة واحدة ثم يقوم بالتلاعب مرة آخري في أصل الوثيقة والصورة الضوئية التي يتم تسليمها للمواطن ثلاث سنوات وإرسالها لوحدة مرور الجنوب

.. و بالفحص المبدئي للملفات تم تحديد عدد(45) وثيقة تأمين مزورة وجاري فحص باقي الملفات.

بمواجهته بما اسفر عنه الفحص .. أعترف بتزوير الوثائق ..

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم

مباحث ساحل سليم باسيوط تضبط المحكوم عليهم الهاربين في وقائع { مقاومة سلطات }


في إطار خطة المديرية لمكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط والمحكوم عليهم الهاربين.. وعقب تقنين الإجراءات فقد تمكن بمركز ساحل سليم من ضبط :-

ضبط المدعو/ م. ح. م سن 24 سائق ومقيم بندر ساحل سليم والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية (مقاومة سلطات) ...

كما تمكنت المديرية من ضبط كلا من :-

3. المدعو/ ا. ج. ج سن 37 حاصل علي دبلوم ومقيم المنشاة الكبري والمطلوب ضبطه (خطف) .
4. المدعو/ أ. م. ع سن 54 فلاح ومقيم أولاد الياس والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية (إطلاق أعيرة نارية) ...
تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين

مباحث الغنايم باسيوط تضبط احد عناصر الجماعة الإرهابية المتهمين فى واقعة محاولة اقتحام مركز شرطة الغنايم وحريق سيارات الشرطة


ضبط احد عناصر الجماعة الإرهابية المتهمين فى واقعة {محاولة اقتحام مركز شرطة الغنايم وحريق سيارات الشرطة }

....عقب تقنين الإجراءات فقد تمكنت وحدة مباحث مركز الغنايم من ضبط :-

ضبط المدعو/ س.ك. م سن 50 مدرس ومقيم أولاد محمد والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية (اقتحام مركز شرطة الغنايم وحريق سيارات الشرطة) ... بعد أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة

جاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم

"التعاون الدولي" تمنح جامعة أسيوط 2 مليون جنيه لشراء أجهزة جديدة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main.jpg
أعلن إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم الإثنين، عن موافقة وزير التخطيط والتعاون الدولى الدكتور أشرف العربي، على دعم مستشفيات جامعة أسيوط، وتمويل شراء أجهزة طبية جديدة، بإجمالي 2 مليون جنيه.
وقال المحافظ إنه سيتم شراء بعض الأجهزة المهمة مثل منظار بطن جراحى ومسالك بولية شامل الآلات لمستشفى الأطفال الجامعي بمبلغ 709 ألف جنيه، بالإضافة إلى أجهزة "كريوستات" و"ميكروثوم" و"إعداد وتمرير العينات" و"فرن كهربائى" و"ميكروسكوب أبحاث" و"صبغة وجهاز برافين أمبدينج" لمعمل الأورام والأنسجة بمركز الراجحي لعلاج الكبد بالجامعة بإجمالى مبلغ مليون و298 ألف جنيه على أن يتم تحويل تلك المبالغ لموازنة جامعة أسيوط للعام الحالى 2013/2014، والتي لا يمكن العمل بدونها بالمستشفيات الجامعية.

وأشار حماد إلى حرص الدولة على دعم الخدمات الطبية بمحافظات الصعيد ومحافظة أسيوط بصفة خاصة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.


اسلام رضوان

إضراب العاملين بهيئة تمريض مستشفى أسيوط الجامعي احتجاجًا على سوء أوضاعهم الوظيفية وسوء حالة المستشفى وتدنّي الخدمات بها




دخل العشرات من هيئة التمريض بمستشفى جامعة الأزهر بأسيوط، صباح اليوم، احتجاجًا على سوء أوضاعهم الوظيفية وسوء حالة المستشفى وتدنّي الخدمات بها.
وقال علي محمود ممرض بالمستشفى، إنهم معينون منذ أكثر من 10 سنوات، وإلى الآن لم يتم صرف بدل العدوى لهم، وكذلك بدل التغذية وبدل المخاطر والجهود الغير العادية بنسبة 60% للتمريض والتي تصرف للإداريين فقط، في ظل تعنت إدارة المستشفى الجامعي، على الرغم من صرف تلك البدلات لأصحاب المؤهلات العليا فقط دون المتوسطة.
وأكد العاملون المضربون أنهم يعانون من قلة وسوء وجبات التغذية، إضافة إلى قلة أعداد التمريض بالمستشفى، حيث وصل عددهم إلى أكثر من 70 ممرضا وممرضة فقط، ويعاني أعضاء التمريض بالمستشفى من عدم صرف النبطشيات لعدة شهور، كما أن الجزاءات تتم دون فتح أي تحقيق من قبل إدارة المستشفى، مشيرًا إلى أن أكبر نسبة إهمال وفساد موجودة داخل مستشفى جامعة الأزهر بأسيوط، والأطباء يقومون بتحويل مرضاهم من عياداتهم الخاصة إلى المستشفى لخدمة مصالحهم فقط.
وهدّد أعضاء هيئة التمريض المضربين بالاستمرار في الاعتصام والإضراب عن العمل لحين تحقيق المطالب.


فاطمة جابر

بالفيديو حركة صوت الحرية باسيوط ترصد مشكلة الصرف الصحى بمنطقة التحكم المركزى خلف سور مصنع الغزل وبجوار سوق الباعه الجائلين



بالفيديو حركة صوت الحرية بأسيوط ترصد شكوى المواطنين من اهمال الجهاز التنفيذى بأسيوط



أطباء عيادات مستشفى الإيمان العام بأسيوط يضربون عن العمل احتجاجًا على عدم إقرار الكادر


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/19/2014-635284121915749733-574_main.jpg
دخل أطباء عيادات مستشفى الإيمان العام، في مدينة أسيوط، اليوم الإثنين، في إضراب عن العمل، وذلك استجابة لدعوة نقابتي الأطباء والصيادلة، بالدخول في إضراب جزئي، عن العمل، اعتراضًا على عدم إقرار مشروع الكادر.
وقال الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن 16 مستشفى تعمل بكامل طاقتها على مستوى المحافظة، باستثناء عيادات مستشفى الإيمان العام. 


اسلام رضوان

موظفو شركة الرى والصرف فى أسيوط يضربون عن العمل احتجاجًا على عدم صرف الحوافز


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/24/2014-635288457456040014-604_main.jpg

أضرب عمال شركة الري والصرف التابعة لوزارة الاستثمار، عن العمل اليوم الإثنين، بأسيوط، للمطالبة بصرف الحوافز والمكافآت المتوقفة منذ أحداث ثورة يناير.

وقال فرغلي محفوظ حسن، أحد الموظفين المضربين: "إننا نعانى أشد المعاناة منذ عشرات السنين في ظل تجاهل رئيس مجلس الإدارة لمطالبنا، والممثلة في زيادة الحوافز، حيث إننا نحصل علي حافز يقدر بـ 20 جنيهًا شهريًا في الوقت الذي يحصل فيه كبار المسئولين علي آلاف الجنيهات مكافآت لهم".

وأضاف حسين معوض، أحد الموظفين المضربين: "قررنا الإضراب عن العمل لوضع حلول مع مسئولي الشركة بالأمور التي تتعلق بصغار الموظفين والممثلة في محاسبتنا عن مبالغ الوثيقة التي يتم خصمها من المرتبات شهريا ولا تورد لحساب شركات التأمين".

ولفت إلى أن كل من يخرج علي المعاش يتقدم بأوراق لسحب مبالغ الوثيقة فلا يجد له أي مستحقات، وبالسؤال تبين أن مبالغ الوثيقة وهمية ويحصل عليها كبار مسئولي الشركة من مرتبات صغار الموظفين.

وأشار إلي أن الأرباح السنوية المقدرة بـ 5 شهور لا توزع بعدالة بين العاملين بالشركة، حيث إن العامل أو الموظف البسيط (سائق – لحام – ميكانيكي) يحصل علي 130 جنيها في الوقت الذي يحصل فيه رئيس الشركة وكبار مساعديه ونوابه علي مبالغ تصل إلى 80 ألف جنيه.


اسلام رضوان

التيارات والأحزاب السياسية بأسيوط ترحب باستقالة الببلاوي.. وتؤكد: القرار تأخر كثيرًا


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/24/2014-635288420169866048-986_main.jpg
رحبت بعض التيارات المدنية، والأحزاب السياسية، بقرار الاستقالة الذي تقدم به الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء إلي رئيس الجمهورية، باعتبار أن القرار تأخر كثيرًا، ولكنه ينم عن شجاعة وحسن تصرف تحسب لشخص الدكتور الببلاوي.
ومن جانبه قال هلال عبدالحميد، أمين المصري الديمقراطي بأسيوط، إن قرار الاستقالة جاء في الوقت المناسب، بعد أن تعددت الانتقادات للحكومة من كل الاتجاهات.. وهو قرار شجاع من رئيس الحكومة الذي ينتمي لأحد الأحزاب المدنية، وتقليد جديد ومحترم بعد ثورتين كبيرتين، ويدل علي أننا نسير في الطريق الصحيح.

وأضاف عبدالحميد أن رئيس الحكومة يمتلك ثقافة الاستقالة ومراعاة الرأي العام، وهو رجل مهني ويمتلك خبرات كبيرة جدا، ولكن الظروف الاقتصادية والسياسية تمثل ضغطًا كبيرًا علي أي مسئول سياسي الآن، وأعتقد أن رئاسة الجمهورية سوف تكلف الحكومة بتسيير الأعمال حتي انتخابات الرئاسة.

فيما رحب عقيل إسماعيل عقيل، سكرتير عام مساعد حزب الوفد بأسيوط، باستقالة الحكومة برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، وطالب الرئيس منصور بتكليف حكومة جديدة تتسم بالقوة والقدرة على مواجهة الأزمات، خاصة الأمنية والاقتصادية التى تمر بها البلاد، وأن يكون لديها خطط مدروسة من أجل تنفيذ أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وأشار عقيل إلي أن الحكومة الحالية تضم عددًا قليلًا من الوزراء الأكفاء يمكن الاستعانة بهم فى الحكومة الجديدة، منوها إلي حكومة الببلاوى وقفت عاجزة أمام المطالب الفئوية والإضرابات فى الفترة الأخيرة.

فيما رحب أحمد خنفور، عضو سابق في حزب الدستور بأسيوط، بقرار استقالة الدكتور الببلاوي، وقال إنه يجب علي الحكومة المقبلة أن تضع في اعتباراتها إصدار قانون مكافحة الإرهاب والعمل عليه بشكل واقعي، وتلافي الآثار السلبية التي خلفتها حكومة الببلاوي، والعمل علي مواجهة الإضرابات، واستكمال خارطة الطريق.


اسلام رضوان

بالفيديو من الارشيف واسيوط فى اليوم الثانى بعد مذبحة الجماعات الارهابية لمديرية امن اسيوط 1981



بالفيديو.. القس بيتر توفيق سكرتير مطرانية أسيوط يطمئن الشعب على صحة الأنبا ميخائيل مطران اسيوط



نيافة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط بصحة جيدة ويعود الى اسيوط قريبا


http://www.wataninet.com/images/Articles/52174R.jpg


 بدأ نيافة أنبا ميخائيل مطران أسيوط يسترد عافيته خلال الاسبوع الماضى .. كما وبدأ يتماثل للشفاء تدريجياً .. وبدت صحة نيافته تتحسن بصورة أكثر وضوحاً مما كان يتوقعه الفريق الطبى الذى يتابع رحلتة العلاجية بمستشفى (ستين بيخر) بفرانكفورت بألمانيا الانبا ميخائيل يعود اسيوط قريبا     تواصل مع بعض ممن حوله من الاخوات المكرسات والاب الراهب الذين يرافقونه فى رحلته من أسيوط بالتحادث بعبارات قصيرة واضحة متقطعة ـ بعهدها شعبة فى أسيوط ـ منها يارب سلام ، وبالبركة .. كما ورشم بالصليب الخشبى رؤوس المحيطين به خلال الفترة التى يسمح فيها الفريق الالمانى المتابع لحالة نيافته الصحية بالحديث مع الزائرين والتى تمتد لقرابة ساعتين يومياً .. كما وتعرف نيافته على بعض الزوار بالمركز الطبى . † فيما لم يغادر نيافته غرفته بالمستشفى بعد .. أستقبل نيافته اتصالات قصيرة جداً عبر التليفون المحمول من آباء كهنة بالمطرانية وبعض الشخصيات ـ أمكن لنيافته التعرف عليهم ـ والتى منحهم فيها عبارات طلب البركة والسلام . † ينبئ هذا التحسن الواضح فى صحة نيافة أنبا ميخائيل (ملاك الصعيد) مطران أسيوط ورعيها الى قرب عودة نيافته الى كرسيه بمقره بالمطرانية حيثما يقرر الفريق الطبى المعالج ذلك

بالفيديو.. إضراب موظفي مكتب بريد أسيوط للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور



بالفيديو.. سقوط عصابة سرقة الحقائب بأسيوط



بالفيديو.. ضبط 6 قطع سلاح فى عدة أكمنة بمراكز أسيوط



بالفيديو قناة اون تى فى .. السادة المحترمون: أخر التطورات فى حل مشكلة مدرسة دير شو بأبنوب بمحافظة أسيوط



بالفيديو قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط يقرر تطوير وإنشاء 3 مواقف جديدة لنقل الركاب



مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط : الطوارئ أحد وسائل مواجهة الإرهاب


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/41/3/600x337o/108.jpg?q=1
طالب الدكتور محمد إبراهيم منصور، مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، بضرورة اتخاذ خطوات جادة لوقف مساسل استهداف ضباط الأمن الوطني قد يكون من بينها إعلان حالة الطوارئ لفترة مؤقتة لدحر الإرهاب.
واعتبر أن مصر تواجه حربا ضروسا وغير مسبوقة من قوى الإرهاب، تتطلب تضافر الشعب وراء الشرطة والجيش لوقف هذا العدوان ودحر مرتكبيه، وأن مثل هذه العمليات لن تعيد عقارب الساعة للوراء مجددا.
ونبه إلي أن قوى الإرهاب ستواصل هذا المخطط الإجرامي بشكل يفرض استنفار جميع القوي الأمنية للتصدي لهؤلاء ودحرهم، وقوى الأمن قادرة علي تكرار سيناريو التسعينيات وتجفيف منابع الإرهاب.


عمر الصياد

"النور" بأسيوط ينظم 12 قافلة بيطرية توقع الكشف على 1700 حالة


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/41/3/600x337o/297.jpg?q=1

نظمت اللجنة البيطرية بأمانة حزب النور بمحافظة أسيوط 12 قافلة بيطرية مجانية لـ"الكشف والعلاج والتحصين والوقاية" بقرى المحافظة بالتعاون مع اللجنة المركزية بالأمانة العامة للحزب.
وجاءت قوافل "النور" البيطرية بواقع ثلاث قوافل بمركز ديروط في قرى "المندرة ومسارة وببلاو"، وثلاث قوافل بمركز منفلوط في قرى "أم القصور والجزيرة وبني قرة" وست قوافل بمركز أبو تيج في قرى "النخيلة وباقور ودوينه والزرابي والبلايزة والكوم الأحمر".

وأكد الدكتور أحمد حسن، عضو اللجنة البيطرية لجزب النور بمحافظة أسيوط، بأن القوافل تشمل الكشف على الماشية والأغنام والأبقار وتطعيمهم، وتحصينهم ضد الأمراض والديدان المعوية، وتقديم العلاج بالمجان.
وقال نادي عبد الوارث، أمين حزب النور بمحافظة أسيوط، إن القوافل الخدمية التي يقوم بها الحزب تأتي في إطار مساعدة المواطنين في المراكز والقرى، أن القوافل البيطرية بقرى محافظة أسيوط وجدت ترحيب وإقبال كبير من أهالي القرى.
وشارك في القافلة عدد من قيادات اللجنة البيطرية المركزية والفرعية للحزب وهم، الدكتور عاطف أبو الخير، وكيل الأمانة العامة في اللجان النوعية، والدكتور علاء خليفة، والدكتور أحمد حسن، والدكتور أحمد شامخ.


مصطفى أمين

مدير أمن أسيوط: استهداف الضباط ونشر صورهم عبر فيسبوك لن يُرْهبنا


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/41/3/600x337o/325.jpg?q=1

قال اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، إن جهاز الشرطة من أقوى الأجهزة في الدولة، وأنه يصعب اختراقه مؤكدا كل محاولات الإرهابيين في هدم جهاز الشرطة ستبوء بالفشل ولن تنال من مصر مهما حدث، مشيرا إلى أن الشرطة اعتادت أن تقدم أرواح أبناءها شهداء منذ قديم الزمان.
وأوضح أن متابعة الضباط من خلال الفيس بوك ونشر صورهم لاستهدافهم لن يرهبنا وسيستمر ضباط مصر في الدفاع عنها مهما كان الثمن من أجل تحقيق الأمن للمواطنين.


فاطمة جابر

بيطري أسيوط تطلق حملة لتحصين المواشي من الحمي القلاعية


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/41/5/600x337o/246.jpg?q=1
أعلن الدكتور مصطفى تعلب، مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، اليوم الأحد، انطلاق حملة تحصين المواشي بالمنازل بمراكز "الغنايم ـ ديروط ـ ساحل سليم " عن طريق لجان مشكلة من ادارات الطب البيطري لتحصين المواشي من منزل إلى منزل بالمجان وذالك لمواجهة انتشار مرض الحمى القلاعية الذي يصيب المواشي.
وأكد تعلب، توفير 4 الالف زجاجة من لقاح الحمي القلاعيه، وحمي الوادي المتصدع، لتحصين المواشي، مشيرا إلى بدء تحصين باقى المراكز بالمحافظة، وستم تحصين باقى المراكز حسب الخطه الموضوعه من قبل المديرية.
وأضاف تعلب إلى أنه بلغ عدد الحيوانات التي تم تحصينها بدءا شهر أكتوبر الماضي حتى الآن 240 ألف رأس جاموس وأبقار، من إجمالي عدد 2718618 من إجمالي حصر الثروه الحيوانية المحافظة.


فاطمة جابر

ضبط 11800 مخالفة مرورية فى 30 يوم بأسيوط


http://dostor.org/images/stories/7yny5fry.jpg
تمكنت إدارة مرور أسيوط من ضبط 11800 مخالفة مرورية و8 سيارات مهربة جمركيا ومبلع بسرقتهم خلال شهر يناير من العام الجارى وذلك فى إطار توجيهات اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط بتنفيذ الخطط المرورية الموضوعة لتحسين الخدمات المرورية للمواطنين وتسهيل حركة المرور بالميادين والشوارع الرئيسية وتكثيف الحملات المرورية لضبط كافة المخالفات المرورية المتنوعة لعودة الانضباط بالشارع الأسيوطي .
ومن جانبه، أكد اللواء عادل زكى مدير إدارة مرور أسيوط، أنه تم ضبط 11800مخالفة مرورية تم خلالها التصالح الفورى مع المواطنين بتحصيل مبلغ 295 ألف جنيه تم التصالح فيها خلال شهر يناير من العام الجاري، بالإضافة إلى انه تم ضبط 5789 مخالفة مرورية تم خلالها سحب التراخيص تمثلت فى الامتناع عن التوصيل وتقاضي أجر ازيد من المقرر ومخالفة شروط الأمن والمتانة ومخالفة شروط الحمولة ومخالفة بدون رخصة تسيير ورخصة قيادة ومخالفة الانتظار فى الممنوع ومخالفة قيادة مركبة بلوحات معدنية مطموسة .
وأشار مدير إدارة المرور إلى أن ضباط وأفراد إدارة المرور تمكنوا من ضبط 4سيارات مبلغ بسرقتها وتم تحرير محاضر بها بمختلف مراكز المحافظة، بالاضافة الى ضبط4 سيارات مهربة جمركياً .

محمد ابو شادى

بالصور إعدام أكثر من 4 أطنان كيلو دجاج غير صالحة للاستهلاك الادمى باسيوط


                               باقى الصور 

مديرية امن اسيوط تضبط 27 قضية مخدرات فى حملة امنية



 ( ضبط المواد المخدرة والمتاجرين فيها بمديرية أمن أسيوط )

............... تمكنت إدارة البحث الجنائي بالاشتراك مع ضباط مباحث المركز والأقسام من ضبط

.................. عدد ( 9 ) قضايا اتجار في المواد المخدرة +

................ عدد ( 18 ) قضية تعاطي مواد مخدرة... بيانهم كالتالي:

1. بدائرة مركز القوصية تم ضبط المدعو/ إ . ن . م سن 36 عامل ومقيم أبو قرقاص – المنيا وبحوزته 25 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر ... بقصد الاتجار .....

2. ضبط المدعو/خ . ج . ع سن 29 حاصل علي دبلوم ومقيم غرب البلد دائرة قسم أول وبحوزته 100 قرص من العقاقير المخدرة .... بقصد الاتجار .....

3. ضبط المدعو/ ع . أ . م سن 52 فلاح ومقيم ومقيم العصارة وبحوزته 12 قرص من العقاقير المخدرة ..... بقصد الاتجار.... ومبلغ مالي 75 جنية من متحصلات البيع .....

4. ضبط المدعو/د . ح . ن سن 38 ومقيم بصرة وبحوزته 15 جرام من مادة الحشيش المخدر + 90 قرص من العقاقير المخدرة .. بقصد الاتجار ...... ومبلغ مالي 75 جنية من متحصلاي البيع ...

5. ضبط المدعو/ ص . ن . ك سن 36 نجار ومقيم مدينة مبارك وبحوزته 30 قرص من العقاقير المخدرة .... بقصد التعاطي ....
6. ضبط المدعو/ ع . ف . ح سن 40 حاصل علي دبلوم ومقيم الصبحة –مركز القوصية وبحوزته 250 جرام من مادة الحشيش المخدر + مبلغ مالي 265 جنية من متحصلات البيع .. بقصد الاتجار .......
7. ضبط المدعو/ س . ي . ع سن 32 قهوجي ومقيم بندر القوصية وبحوزته 1190 قرص من العقاقير المخدرة بقصد الاتجار ... ومبلغ مالي 110 جنية من متحصلات البيع ....
8. ضبط المدعو/ م . ع . ج سن 24 حاصل علي دبلوم ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 10 أقراص من العقاقير المخدرة ... بقصد التعاطي ....
9. ضبط المدعو/ م . أ . ش سن 30 عامل ومقيم الغردقة وبحوزته 4 أقراص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطي ....
10. ضبط المدعو/ ي . ع . س سن 40 عامل ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 3 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي ....
11. ضبط المدعو/ ط . م . ث سن 23 عامل ومقيم علوان – مركز أسيوط وبحوزته 10 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي ....
12. ضبط المدعو/ و . ع . ف سن 25 عامل ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 5 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي ....
13. ضبط المدعو/ م . ح . م سن 26 موظف ومقيم الاقصر وبحوزته 3 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي ....
14. ضبط المدعو/ ح . م . ا سن 30 عامل ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 4 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي ....
15. ضبط المدعو/ ر . ح . م سن 30 حاصل علي دبلوم ومقيم بندر ديروط وبحوزته 2 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي ....
16. ضبط المدعو/ م . ج . م سن 25 عامل ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 20 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي ....
17. ضبط المدعو/ ط . م . ع سن 33 حاصل علي دبلوم ومقيم حي السادات دائرة قسم أول وبحوزته 5 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي .... 


17. ضبط كلا 1ـ المدعو/ ع . أ . م سن 45 عامل ومقيم الواسطي
المدعو/ م . ط . ي سن 36 عاطل ومقيم الناصرية بدائرة مركز الفتح
وبحوزتهم 84 قرص من العقاقير المخدرة ... بقصد الاتجار .. ومبلغ مالي 115 جنية من متحصلات البيع ...

18. ضبط المدعو/ح . م . أ سن 35 عاطل ومقيم بندر منفلوط وبحوزته 65 قرص من العقاقير المخدرة بقصد الاتجار ومبلغ مالي 254 جنية من متحصلات البيع...

19. ضبط المدعو/ش . ص . ص سن 36 عريف شرطة بمركز شرطة أبوتيج أسيوط ومقيم ش الجمهورية ـ مركز صدفا وبحوزته 200 جرام من نبات البانجو المخدر" سبق اتهامه في القضايا أرقام [ 876 لسنة 2013 إداري مركز صدفا "مخدرات" , القضية رقم 33 أحوال مركز صدفا في 5/7/2004 "ضرب وأفضي عاهة مستديمة" ... بقصد التعاطي ...

20. ضبط المدعو/م . م . م سن 41 تباع ومقيم الرمل ـ الاسكندرية وبحوزته 10 جرام من نبات البانجو المطبوخ (فوله) المخدر ... بقصد التعاطي ...

21. ضبط المدعو/م . أ . ح سن 42 موظف ومقيم بندر البداري وبحوزته 350 جرام من مادة الحشيش المخدر ... بقصد الاتجار ....
22. ضبط المدعو/ش . خ . س سن 30 ميكانيكي ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 20 جرام من مادة الحشيش المخدر ... بقصد التعاطي ... 2014 .
23. ضبط المدعو/أ . ج . م سن 23 عامل ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 5 جرام من مادة الحشيش المخدر ... بقصد التعاطي ...

24. ضبط المدعو/أ. م . ح سن 20 عامل ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 10 جرام من مادة الحشيش المخدر ... بقصد التعاطي ...

25. ضبط المدعو/ص. ب . ح سن 21 عامل ومقيم الطوابية مركز الفتح وبحوزته 20 جرام من مادة الحشيش ... بقصد التعاطي ...

26. ضبط المدعو/أ . م . ك سن 20 عامل ومقيم الوليدية دائرة قسم أول وبحوزته 5 جرام من مادة الحشيش المخدر ... بقصد التعاطي ...

مباحث الغنايم باسيوط تضبط احد العناصر الارهابية المطلوب ضبطهم فى واقعة محاولة اقتحام مركز شرطة الغنايم وحريق سيارات الشرطة


ضبط احد العناصر المطلوب ضبطهم فى واقعة {محاولة اقتحام مركز شرطة الغنايم وحريق سيارات الشرطة )

..........عقب تقنين الإجراءات .........

تمكنت وحدة مباحث مركز الغنايم من ضبط :-

المدعو/ ع . ق . ر سن 30 عامل ومقيم دير الجنادله والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضية ( اقتحام مركز شرطة الغنايم وحريق سيارات الشرطة ) ....

مباحث الغنايم باسيوط تضبط بندقية آلية فى حملة امنية


( في حملة أمنية بمركز الغنايم )
تمكن ضباط وحدة المباحث من ضبط عدد ( 1 ) بندقية اليه... بيانها كالتالي:
ضبط المدعو/ أ . خ . أ سن 40 عامل ومقيم الغنايم شرق وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62× 39 .

مباحث البدارى باسيوط تضبط 3 بنادق آلية فى حملة امنية

. في حملة أمنية بمركز البداري ..... تمكن ضباط وحدة المباحث من ضبط عدد ( 3 ) بندقية اليه ... كالتالي:

1. ضبط المدعو/ أ . م . ح سن 60 فلاح ومقيم بندر البداري وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 + عدد(2) خزينة + عدد (17) طلقة ... (المذكور طرف خصومة ثأرية بين عائلتي
( القوية ـ الشعايبة ) .

2. ضبط بندقية آلية عيار 7.62×39 + عدد(17) طلقة بمنزل المأذون بتفتيشه الهارب / خ . ع . م سن 34 حاصل علي دبلوم ومقيم بندر البداري... (المذكور طرف خصومة ثأرية ر بين عائلتي ( العواشير ـ الشعايبة ) .

3. تم العثور علي بندقية آلية عيار 7.62×39 بداخل أحدي المدقات بجزرة البداري الغربية ........

مباحث ساحل سليم باسيوط تضبط 3 فرد خرطوش و 2 منظار ليلى فى حملة امنية


                                 باقى الصور

مباحث ابو تيج باسيوط تضبط بندقيتين آليتين فى حملة امنية


https://m.ak.fbcdn.net/sphotos-e.ak/hphotos-ak-prn2/t31/q71/s720x720/1939542_712594732118593_2017423025_o.jpg
في حملة أمنية بمركز ابو تيج

..... تمكن ضباط وحدة المباحث من ضبط عدد ( 2 ) بندقية اليه ... كالتالي:

1. ضبط المدعو/ إ . م . أ سن 25 عامل ومقيم النخيلة وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 ×39 تحمل رقم 51432756 علي جسم السلاح ......

2. ضبط المدعو/ ع . أ . م سن 60 عامل ومقيم الاقادمة وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 ×39 بدون أرقام ......

بالصور امن اسيوط يضبط 6 قطع سلاح فى حملة امنية


                           باقى الصور

بالصور ضبط تشكيل عصابى بقسم ثانى اسيوط تخصص فى السرقة وخطف الحقائب من المواطنين


                               باقى الصور

دفعة 2012 شريعة وقانون "أزهر أسيوط" يستكملون اختبارات معاونى النيابة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s6201122125348.jpg
استكمل اليوم الأحد، العشرات من خريجى كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بأسيوط، دفعة 2012، إجراءات التقدم لاختبارات العمل كمعاونين بالنيابة العامة وتسليم باقى أوراقهم إلى التفتيش القضائى.

كان المجلس الأعلى للقضاء برئاسة المستشار حامد عبد الله رئيس المجلس، بدأ مقابلاته مع خريجى كلية الحقوق دفعة 2012 بتقدير جيد أول الشهر الجارى، وذلك لاختيار دفعة جديدة للنيابة العامة، حيث فتح باب التقدم لمعاونى النيابة خريجى كلية الحقوق دفعة 2012 بتقدير عام جيد، فى اليوم الأول من شهر يناير الماضى، وتم إغلاق باب التقدم يوم 20 من الشهر ذاته.


امنية الموجى

البترول: خطة لتطوير معملي أسيوط والوطنية بتكلفة 500 مليون دولار


undefined
كشف مصدر مسئول بالهيئة العامة للبترول عن خطة الوزارة لتطوير معملي أسيوط والوطنية للتكرير بتكلفة إجمالية 500 مليون دولار.
وأوضح "المصدر" أن خطة تطوير المعملين تتضمن إضافة وحدتين لإنتاج البنزين من "النفتا" وتستهدف عملية تطوير معمل تكرير أسيوط تلبية لاحتياجات الصعيد من البنزين.
وأضاف "المصدر"، أن عمليات تطوير معامل تكرير الشركة الوطنية بالإسكندرية تتضمن إجراء توسعات وإنشاء وحدة لإنتاج البنزين بتكلفة 250 مليون دولار لافتا إلى أن هذه الخطة تنتهي خلال عام 2016 القادم.
وأشار"المصدر" إلى استمرار العمل لإنشاء معمل تكرير الشركة المصرية بمسطرد وهو يتبع مجموعة القلعة الاقتصادية.


ايناس العدوى

القبض على عضوي «الدستور» بأسيوط بسبب تشغيل أغاني رامي عصام

http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRmSIXo-eyIGTExcah1_c3KjuekcWu4LDzQgBkt7xZmxklgurQZNQ
ألقت قوات الأمن بأسيوط، فجر اليوم الأحد، القبض على موسى نور ومحمود وهبة، عضوي حزب الدستور بأسيوط، أثناء عودتهما من القاهرة، عقب مشاركتهما في المؤتمر العام للحزب، الذي عقد الجمعة الماضية.

وكتب «موسى نور، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فجر اليوم الأحد: «اتقبض عليا أنا ومحمود وهبة، لأني كنت مشغل رامي عصام.. إحنا في القطر دلوقتي وأول محطة هنقف فيها أسيوط».

يذكر أن الدكتورة هالة شكر الله، فازت برئاسة حزب الدستور خلال الانتخابات التي أجريت الجمعة، بإجمالي 108 أصوات، مقابل 57 صوتا حصلت عليهم جميلة إسماعيل.

محمد بهنس

بالصور "أطباء أسيوط " ترسل فاكسًا لـ "الصحة" بإضراب 8 مارس


                          باقى الصور

تثبيت 1306 من العمالة المؤقتة بجامعة أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/19/2013-635125184544087019-408_main.jpg
اعتمد الدكتور محمد عبد السميع، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأحد، قرارات تثبيت 1306 من العاملين المؤقتين بالجامعة.
صرح بذلك محمود شاكر، أمين عام الجامعة، وقال إن هذه القرارات تأتى فى إطار استكمال منظومة تثبيت العمالة المؤقتة، حيث يمثل هذا العدد الدفعة الخامسة التى تقوم الجامعة بإنهاء إجراءات تثبيتها منذ ثورة 25 يناير 2011.

وأشار محمد عبد السلام، مدير عام التنظيم والإدارة، إلي أنه تم بالفعل تسليم العمل لعدد 1278 منهم ويجرى العمل لتثبيت 28 آخرين، مشيراً إلي أن إجراءات التثبيت تتم وفق القواعد المعمول بها فى الدفعات السابقة ومن أهمها استكمال مدة الثلاث سنوات على الأقل فى الوظيفة المؤقتة مع احتفاظهم بنفس أحقية باقى أفراد الدفعة فى الأقدمية.

وأضاف عبدالسلام أنه بعد تثبيت هذه الدفعة يكون العدد الإجمالى من العمالة المؤقتة التى تم تثبيتها فى مختلف قطاعات الجامعة قد وصل إلى 11234 موظفاً، وذلك خلال الثلاث سنوات الماضية.


اسلام رضوان

بالصور.. عشرات العاملين بمستشفى طب الأزهر بأسيوط يضربون عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/23/2014-635287619430023802-2_main.jpg
                              باقى الصور

محافظ أسيوط: تطوير وإنشاء 3 مواقف بتكلفة مليون و350 ألف جنيه لنقل الركاب بالمحافظة


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/mohafez-asioot-arshy-23049.jpg
أعلن اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، تطوير وإنشاء 3 مواقف جديدة لنقل الركاب بالمحافظة لتخفيف التكدس المروري والازدحام في وسط المدينة وتوفير الكثير من الوقت والجهد والتكلفة على المواطنين.

وقال «حماد»، إنه جاري إنشاء موقفين لنقل الركاب بين (القاهرة/منفلوط) بتكلفة إجمالية تصل إلى 80 ألف جنيه بقرية بني رافع، وموقف (بني رافع/منفلوط) بقرية بني رافع بتكلفة حوالي 70 ألف جنيه، كما سيتم نقل موقف الشادر إلى موقعه الجديد بمدينة المعلمين من الناحية القبلية على طريق (أسيوط/موشا) الدائري بتكلفة إجمالية تصل إلى مليون و200 ألف جنيه.

وأضاف المحافظ، إن نقل الموقف سيحقق سيولة مرورية بمنطقتي المعلمين والسادات بأسيوط، مشيراً إلى ربط موقع موقف الشادر الجديد، الذي يحتوي جميع سيارات الأجرة لمحافظات الوجه القبلي بموقف نزلة عبد الله الخاص بمراكز الوجه القبلي بسيارات سرفيس لتوفير الكثير من الوقت والجهد والتكلفة على المواطنين.

من جانبه، أكد مدير إدارة المواقف بالمحافظة العميد علاء عبد الرحيم، انتهاء المرحلة الأولى لإنشاء موقف الشادر الجديد على أن يتم الانتهاء من المرحلة الثانية والأخيرة في بداية شهر أبريل القادم.



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...