الأحد، 22 نوفمبر 2015

أبرأج الاعلاميين ـ أول مشروعات جمعية إسكان العاملين بإتحاد الاذاعة والتليفزيون بأسيوط


http://i2.wp.com/www.msrtoday.com/wp-content/uploads/%D8%A7%D8%B3%D9%83%D8%A7%D9%86-3.jpghttp://i1.wp.com/www.msrtoday.com/wp-content/uploads/%D8%A7%D8%B3%D9%83%D8%A7%D9%86-1.jpg

"التنمية الصناعية" يمنح "أعمال أسيوط" قرضًا بـ45 مليون جنيه


http://www.almalnews.com/admincp/Media/ImageLibrary/Large/2163c0a0-4cd0-407c-8bd1-eda3e798c8d0.jpg
كشف الدكتور سليمان مصيلحى، الأمين العام لـ"جمعية رجال أعمال أسيوط"، عن حصول جمعيته على قرض بقيمة 45 مليون جنيه، من بنك التنمية الصناعية والعمال للمشروعات متناهية الصغر الخاصة بالحرفيين وبشاير الخير.

وقال مصيلحى فى تصريحات خاصة، لـ"المال"، أن القرض الذى تم الحصول عليه من "التنمية الصناعية " ينقسم لجزئين الأول بقيمة 30 مليون جنيه، بضمان وديعة بنفس مبلغ القرض بنسبة 100%، بينما تبلغ قيمة الجزء الثانى من القرض 15 مليون جنيه، لافتًا إلى أن الجمعية المصرية للتأمين التعاونى تضمن مخاطر عدم السداد للقرض ضد التعثر المفاجئ.

وأوضح أن القروض الممنوحة لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، تبدأ من ألفى جنيه حتى 10 آلاف جنيه لمشروع بشاير الخير، بينما تبدأ تصل إلى فى الحرفيين حتى 25 ألف جنيه على مدة سداد تصل إلى 18 شهرًا.


مروة عبد النبى

بالأسماء.. أمناء لجان اتحاد طلاب جامعة أسيوط ومساعدوهم

بالأسماء.. أمناء لجان اتحاد طلاب جامعة أسيوط ومساعدوهم



تخصيص 3.5 فدان لجمعية "إسكان العاملين بمحافظة أسيوط"


أصدر الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، القرار رقم 458 لسنة 2015 لاعتماد تقسيم القطعة رقم 33 بمدينة أسيوط الجديدة بمساحة 3.49 فدان والمخصصة للجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بديوان محافظة أسيوط ووحداتها المحلية.

وتم تخصيص الأرض لصالح الجمعية فى يونيو 2009، وتعادل المساحة 14.6 ألف فدان بمنطقة أراضى الجمعيات، ويتضمن القرار تقدم الجمعية بتفاصيل الجدول الزمنى للمشروع قبل بدء التنفيذ، ويشمل المشروع 884 وحدة سكنية.


آمنة عبد العظيم

رئيس جمعية مستثمري أسيوط يطالب الجهاز المصرفي بإقراض المشاريع الصغيرة والمتوسطة



http://img.egypttoday.co.uk/2015/11/exlarge/egypttoday-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D9%86%D8%AF%D8%B3-%D8%B9%D9%84%D9%8A-%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9.jpgأكد رئيس جمعية مستثمري أسيوط، المهندس علي حمزة، أن الجمعية تسعى لجذب الكثير من الاستثمارات إلى المحافظة، وأن الصعيد عانى من التهميش خلال الأعوام الماضية، وحان الوقت للنظر إليه والاهتمام به.

وأوضح حمزة، في تصريح خاص لـ"مصر اليوم"، أن محافظة أسيوط بها 6 مدن صناعية تضم 850 مصنعًا باستثمارات تقدر بـ2.4 مليار جنيه، ومدن صناعية بها مناطق مرفقة وتقدم للمستثمرين بالمجان، بالإضافة إلى الاستثمار الزراعي مثل زراعة الموالح والرمان والطماطم، وحتى الآن لم تدشن مصانع متخصصة لاستغلال هذه الموارد، لافتًا إلى أن الجمعية تسعى للوصول بالاستثمارات في المحافظة إلى 3.4 مليار جنيه العام المقبل.

وطالب بضرورة التركيز على تشغيل المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تم طرحها في المؤتمر مما سيكون له مردود قوي نظرًا؛ لأنها من المشاريع التي تحقق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص وتؤدي إلى تشغيل العمالة وتحيي المشاريع التراثية مثل الحرف اليدوية الأكثر وجودًا في الصعيد.

وأشار حمزة إلى أن الصعيد سيستحوذ على جزء كبير من مشاريع الطاقة، والاستثمارات في الصعيد قائمة كما هي، وقانون الاستثمار الجديد سيساهم في إقامة مشاريع كثيرة خاصة في محافظات الصعيد، وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الصعيد.

وشدد على ضرورة اهتمام الدولة بالمشاريع التنموية، مما يساهم في تشغيل العمالة وعدم الهجرة إلى مناطق أخرى مثل العاصمة، لافتًا إلى ضرورة اهتمام الدولة بتشغيل تلك المشاريع والبنوك بإقراضها، موضحًا أن المنظومة المصرفية في مصر ثابتة لا تتغير؛ لأن جميع الودائع الموجودة في البنوك والتي تقدر بمئات المليارات لا تستغل إلا في المشاريع الكبرى.

وطالب الجهاز المصرفي بضرورة إقراض المشاريع الصغيرة والمتوسطة وهي الأكثر إنتاجية وربحية، وأنه لابد من تغيير المنظومة المصرفية لصالح تلك المشاريع.


إسلام عبد الحميد

محامو أسيوط: حل مشكلة نادي النقابة بالمحافظة قريبًا


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/162/0/600x338o/147.jpg?q=1
قال حمادة أحمد الكردوسي، أمين صندوق نقابة محامين أسيوط، إن النقيب العام سامح عاشور، وعد بتخصيص 4 أتوبيسات لأسيوط خلال فترة وجيزة، وذلك عقب لقاء النقيب مع عضوي نقابة أسيوط، أبوخالدالمليجي وعبدالحكيم الديب.
وأشار الكردوسي، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إلى أن تجديد مطالبهم بحل مشكلة أرض نادي أسيوط، وتطوير علاج المحامين، وتثبيت العمالة المؤقتة وزيادة المخصصات المالية للنقابة الفرعية حتى تستطيع القيام بتقديم الخدمة للمحامين.


إسلام أبازيد

من الصف الخامس الابتدائى الى الثانوية العامة .. مدارس الفرنسيسكان الخاصة باسيوط تعلن عن رحلة ترفيهية إلى فرنسا وبلجيكا فى أجازة نصف العام الدراسى



#‏برنامج_الرحلة‬ :
زيارة ملاهى ديزنى لاند
قصر فرساى
السكركير
برج إيفل
زيارة مدينة بروج الساحرة ببلجيكا
قوس النصر
الشانزليزيه
ومعالم مدينة باريس الساحرة

‫#‏تشمل_الرحلة‬ :
- الطيران ذهاب وعودة
- الإقامة 6 ليالى بالفطار
- الإنتقالات الداخلية والمزارات
- مرشدين سياحيين بفرنسا
- الإنتقالات من وإلى مطار القاهرة بأتوبيسات فاخرة من أمام المدرسة
- تأمين صحى دولى
- رسوم التأشيرة >>> (المدرسة تدعم التأشيرات)
من الصف الخامس الإبتدائى وحتى الثالث الثانوى

‫#‏باب_الحجز_مفتوح‬ ومتاح ‫#‏لأولياء_الأمور‬ وأيضاً ‫#‏لطلبة_المدارس_الأخرى_بجميع_المحافظات‬ .... برجاء سرعة الحجز

برعاية الأب / وليم لبيب فلتس .... مدير المدارس

للإستعلام والحجز برجاء الإتصال بـ : أ / فادى فيليب - 01222537979

بمبلغ 900 جنيه للفرد .. جامعه اسيوط تعلن عن حلة ترفيهية إلى مدينة الغردقة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعه


إعلان هام عن رحلة ترفيهية
2015-11-22

إعلان هام
تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ عادل رسمي حماد
عميد الكلية
تعتزم إدارة رعاية الشباب برحلة ترفيهية إلى مدينة الغردقة للسادة أعضاء هيئة  والسادة العاملين بالجامعة
وذلك في الفترة من 2/12 حتى 5/12/2015
 4 أيام 3 ليالي بمبلغ (900 جنيه) للفرد شاملة:
الانتقالات بأتوبيس مكيف والإقامة (فطار – غذاء – عشاء) بوفيه مفتوح والألعاب
بقرية ريجينا أكوابارك 4 نجوم مجاناً
للحجز والاستفسار: أ/ عثمان:    داخلي: 3551     م:01008774683    - 01096437376

الثلاثاء.. انطلاق مؤتمر «جيولوجية أفريقيا» الدولى بجامعة أسيوط


جامعة أسيوط
يفتتح المؤتمر الدولى الثامن عن جيولوجية أفريقيا، يوم الثلاثاء، والذي ينظمه قسم الجيولوجيا بكلية العلوم بجامعة أسيوط، بقاعة الدكتور محمود رأفت بالمبنى الإدارى، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتور حسن الهوارى عميد كلية العلوم، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر حتى الخميس 26 نوفمبر.

ومن جانبه  صرح الدكتور جلال حامد الحباك - رئيس قسم الجيولوجيا- بأن المؤتمر  يأتى هذا العام في نسخته الثامنة من أجل إتاحة الفرصة أمام المتخصصين في  في العلوم الجيولوجية من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار والمعلومات والأبحاث الجيولوجية وتطبيقاتها في القارة الأفريقية، مشيرًا أن المؤتمر يرتكز على مناقشة عدد من الأبحاث المشاركة في العديد من المجالات الجيولوجية والتي تتضمن  الجيولوجيا البيئية والمخاطر الطبيعية، الموارد المائية وإدارتها، جيولوجيا البترول والثروات المعدنية، الجيولوجيا التركيبية والبنية الأرضية، الرسوبيات والطبقات والحفريات، الاستشعار عن بعد والجيولوجيا الهندسية ونظم المعلومات الجغرافية، الصخور النارية والمتحولة والجيوكيمياء، الجيوفيزياء والتنقيب الجيوفيزيائى، طرق تدريس علوم الأرض ودور المرأة في علوم الأرض، جيولوجيا الآثار والسياحة.


ايمان عمار

بالصور .. "أهمية السياحة لمصر" ندوة بمركز إعلام جنوب أسيوط

بوابة العاصمة
بوابة العاصمة

تحرير 935 قضية تموينية بإجمالي مضبوطات 133طن خلال شهر بأسيوط

http://alsbbora.com/images/news/cb5e05e323d5db36475c5a45d5b4d58b.jpg

 تمكنت مباحث التموين بمحافظة أسيوط من تحرير 935 قضية تموينية بإجمالي مضبوطات 133طن و706كيلو ؛ خلال الشهر الماضي ... صرح بذلك العميد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين بأسيوط .

وقال إن الحملات مستمرة بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بتكثيف الجهود ومداومة المرور على الأسواق ومحاربة كافة صور الإستغلال التجاري وحماية جمهور المستهلكين من الغش والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وضبط الحركة التجارية بالأسواق والمحلات العامة ومتابعتها والتأكد من صلاحية السلع المعروضة والمقدمة للمواطنين .

وأوضح "أبو شقة" أن القضايا التي تم ضبطها تضمنت 373 قضية تموينية متنوعة في مجال متابعة المخابز وجودة رغيف الخبز ، و15قضية تموينية ما بين تجميع سلعة مدعمة والتصرف فيها بدون وجه حق ، و31قضية في مجال متابعة المواد البترولية ومحطات الوقود ؛ فضلاً عن 53قضية ما بين تجميع اسطوانات لبيعها في السوق السوداء وبيعها بأزيد من السعر واستخدامها في غير الغرض وعدم مزاولة مستودعات البوتاجاز لعملها بالمواعيد المقررة بالإضافة إلى 478 قضية متنوعة.

وأضاف مدير مباحث التموين أنه تم ضبط 48 طن و292لتر سولار ، و22طن و422 بنزين 80 و19 طن و100لتر بنزين 92، و25 طن ملح سياحات غير صالح ، ، و16 طن و850كيلو دقيق بلدي استخراج 82% ، وطن و421 كيلو مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ، و280كيلو لحوم ومشتقاتها غير صالحة للإستهلاك الآدمي ، و250 كيلو سكر تمويني.

بالفيديو القرعة العلنية لتاكسى أسيوط



إزالة 137 حالة تعدى ورفع 2980 طن مخلفات وتطهير ترعة مساره بمركز القوصية باسيوط


أسيوط تجري قرعة علنية لاختيار 100 مستفيد من مشروع التاكسي .. المحافظ يؤكد : تحقيق مبدأ الشفافية والمساواة بين المتقدمين ولا مجاملة لأحد

الغربة .. بالفيديو حلقة الفنان القدير ’’ محمد صبحى ’’ فى ’’ أعزائى المشاهدين .. مفيش مشكلة خالص ’’ عن الأسرة والتفكك الإجتماعى والإنخداع بعصر التواصل الاجتماعى



الرى: إنهاء 74% من مشروع قناطر أسيوط الجديدة والانتهاء خلال 22 شهراً


http://gomhuriaonline.com/images//news/902463_596918967003865_5219338_o.jpg
انتهت وزارة الموارد المائية والري ، من 74% من الأعمال المدنية فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، الذى يهدف لتحسين الرى فى 5 محافظات «أسيوط، والمنيا، وبنى سويف، والفيوم، والجيزة» بتكلفة حوالى 4 مليارات جنيه.

وقال أحمد كرات، رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى، التابع لوزارة الرى، إنه تم تنفيذ نحو 65% من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، بعد الانتهاء من صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع بنسبة 92%، حيث بلغ إجمالى ما تم صبه 329.6 ألف م3 من إجمالى كميات الخرسانة.

أوضح كرات، أن الوزارة تعمل فى المشروع بدرجة مكثفة، مشيراً إلى أنه من المقرر الانتهاء من المشروع خلال 22 شهرا على أقصى تقدير.

وتم الانتهاء من تنفيذ أعمال الكمرات والبلاطات سابقة الصب للكوبرى العلوى بمنطقة الأهوسة وصب كمرات المفيض الشرقى والغربى وبين المحاور، كما تم البدء فى انشاء المبنى الاداري.

وأوضح كرات، أنه تم الانتهاء من أعمال الحماية أمام محطة الكهرباء، وصب 20 عمودا خرسانيا خلف محطة الكهرباء، إلى جانب تنفيذ الأعمال الصناعية بالطريق الخدمى الذى يربط بين القناطر الجديدة والقديمة.

كما تم الانتهاء من تركيب الأوناش القنطرية للأهوسة الملاحية ومحطة الكهرباء والمفيض الغربى، وإجراء الاختبارات اللازمة، بالإضافة إلى تركيب جميع بوابات فتحات المفيض الغربى والشرقى.

وقال أحمد كرات، رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بأن نسبة التنفيذ بقنطرة فم ترعة الإبراهيمية بلغت 99%، حيث تم الانتهاء من الأعمال المدنية للمرحلة الأولى والثانية بالكامل.

أوضح أنه جارٍ إجراء اختبار بدء التشغيل وتركيب مولد طوارئ لتغذية منظومة التشغيل فى حال انقطاع التيار الكهربائى، بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه.

وسيتم إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طنا بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة اغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة #عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة #عمل دائمة بعد انتهاء المشروع.

مصادر .. الظابط المتهم بقتل صياد له واقعه سابقة وقيامه بالتعدى على محامى فى يناير 2012 .. بالفيديو .. مدير أمن اسيوط عن مقتل صياد على يد ظابط شرطة .. مكتبى مفتوح للجميع . وعارف كرامة الصعيدى .. وأنا هتولى الموضوع بنفسى .. ونشطاء ’’ الموضوع تقريبا خلص بقبول الدية ونقل الظابط من قسم لقسم آخر ’’ ’’ نعتذر لوجود ألفاظ خارجة بالفيديو ’’

بيت ثقافة البدارى باسيوط يقيم ورشة فنية لتشكيلات النحاس بمدرسة البدارى الثانوية المشتركة

محمد أبو عثمان أبورحمة

مباحث قسم أول اسيوط تضبط متهمان كونا تشكيل عصابى لسرقة الدراجات البخارية بأسلوب قطع وتوصيل الأسلاك


http://3.bp.blogspot.com/-WNg1dAeV2SM/VlBxszy1IHI/AAAAAAAADfU/VBl6V_K9dJE/s1600/1.jpg
نجحت مباحث قسم شرطة أول أسيوط فى ضبط متهمين كونا تشكيلاً عصابيًا تخصص فى سرقات الدراجات البخارية بأسلوب قطع وتوصيل الأسلاك. كانت معلومات وتحريات مباحث قسم شرطة أول أسيوط أكدت قيام "أحمد.ع.ح" 24 سنة سائق و"أحمد.س.ع" 22 سنة كونا تشكيلاً عصابيًا تخصص فى سرقات الدراجات البخارية بأسلوب قطع وتوصيل الأسلاك. وعقب تقنين الإجراءات تم نصب أكمنة أمنية لهما تمكنت إحداها من ضبطهما حال مرورهما بالطريق الدائرى بدائرة القسم مُستقلين الدراجة البخارية رقم 123926 أسيوط والتى اصطدمت بمطب صناعى أدى لانقلابهما وإصابة الأول بجرح قطعى بالرأس وتم نقله للمستشفى، وضبط بحوزتهما فرد خرطوش محلى الصنع عيار 16، 2 طلقة من ذات العيار . بمواجهة الثانى اعترف باشتراكه مع الأول فى سرقة الدراجة البخارية المضبوطة من أمام إحدى المستشفيات بدائرة القسم، وأنهما كانا فى طريقهما لسرقة دراجة بخارية أخرى.

فتحى عبد النعيم

جهاد جمال

ضبط نص كيلو حشيش بحوزة مسجل خطر وعامل بمركز أبنوب بأسيوط


http://i2.wp.com/masralekhbaria.com/wp-content/uploads/2015/11/2963a8a5-b01f-462d-b755-7f838a14bfe6.jpg
تمكن ضباط مباحث أسيوط بالتنسيق مع وحدة مركز أبنوب، من ضبط مسجل خطر شقي وعامل، وبحوزتهما نصف كيلو من جوهر الحشيش بقصد الاتجار خلال قيامهما بترويجه على عملائهما في أبنوب.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط إخطاراً من المقدم محسن شريت، رئيس وحدة مباحث أبنوب يفيد ضبط كل من “م. ن. ح” عامل مسجل شقي خطر ” أتجار في مواد مخدر ” والسابق اتهامه في 14 قضية ما بين ” اتجار في مواد مخدرة ـ هروب من أداء خدمة عسكرية ، و”ح. م. ن” عامل مقيمين بندر أبنوب بحوزتهما (107) قطعة لمادة الحشيش المخدرة تزن حوالي 500 جرام ومبلغ مالي قدره (2999) جنيه من متحصلات البيع بقصد الاتجار.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية حيال المتهمين وجارٍ العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيق. 


محمد منير

عقب الخسارة 3 مرات .. بترول أسيوط يشكو ضعف الإمكانيات

 http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2014/05/19/212578_0.jpg
أدت الأزمة المالية العنيفة التي تسيطر على نادي بترول أسيوط إلى تراجع مستوى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

ودخل الفريق مبكرا إلى النفق المظلم بالمجموعه الأولى للقسم الثاني، حيث يحتل الفريق المركز قبل الأخير بالتساوي مع المراغة برصيد واحد، ثلاث نقاط، من فوز وحيد على عاملين غارب والخسارة ثلاث مرات.

وباتت الأزمة المالية الخانقة التي تسيطر على الفريق حتى أن النادي يتكفل فقط بوجبة الغذاء دون وجبة الإفطار أو العشاء، وباتت تلك الأزمة تحيط بالفريق من كل جانب، وقد تدفعه مبكرا للهبوط إلى القسم الثالث


أحمد القصاص

بالصور.. مياه أسيوط تستقبل 36 طالبًا بكلية الهندسة لتعرف علي مراحل تنقيتها

بالفيديو قناة الحياة .. مفتاح الحياة - ايمان عز الدين - اسيوط تحتل المرتبة الاولي في عدد الفقراء



أنت بخير طول ما بتعمل خير . بالصور صناع الحياة أبوتيج بأسيوط تساعد أكثر من 25 أسرة بقرية الشيخ راجح بالكساء والبطاطين لحمايتهم من برد الشتاء

تعديل حركة انتدابات الأطباء المقيمين بأسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/64/9/700x500/562.jpg
http://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/64/9/700x500/563.jpgتنشر البوابة نيوز تفاصيل تعديل حركة الانتدابات للأطباء المقيمين بأسيوط، استكمالًا لتعديل حركة سبتمبر الخاصة بانتدابات الأطباء المقيمين، ولمدة 3 أشهر من تاريخ التنفيذ، وذلك بعد النظر في التظلمات المقدمة، في اجتماع إستمر حتى الثانية صباحًا بحضور كل من د. أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط، ود. فوزية بخيت مدير إدارة المستشفيات بمديرية صحة أسيوط، ود. عبد الحكيم عبد الستار عيسى عضو مجلس النقابه العامة، ود. محمد على رسلان أمين عام نقابة أطباء أسيوط، ود. أندرو إدوارد ممثل عن المستشفيات المركزية، ود. مدحت موريس ممثل عن المستشفيات العامة.
وتم الاتفاق على الحركة النهائية والمعلنة، وبما يضمن التوزيع العادل للأطباء، وبما لا يتعارض مع مصلحة العمل، وهناك ملاحظات هى أن د. ماريان فتحي بولس تؤجل لحين العودة من إجازة الوضع، ود. الشيماء صلاح الدين محمد تؤجل لآخر العام ولظروف صحية مقبولة، ود. دعاء محمد سيد يلغي انتدابها وذلك لحاجه العمل، حيث إنها طبيبه وحدة الكلي الصناعي الوحيدة بمستشفاها " وحدة HBV + ve "، ود. محب سمعان درته يستبعد من حركة الأطباء المقيمين لكونه أخصائيا، ود. شيرين كميل حنا تستبعد من حركة الأطباء المقيمين لكونها إخصائية، ود. هاله فاروق سليم تؤجل لحين العودة من إجازة الوضع، ود. روماني ألفي فهمي تم التعديل من م. البداري إلى م. الغنايم، ود. سامية ناجح زخاري تم التعديل من م. أبوتيج إلى م. أبنوب، ومرفق صور ضوئية لكشوفات التعديل.


محمود جودة

رئيس الوزراء يصدر قرارا بإنشاء كلية رياض الأطفال في جامعة أسيوط


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/original_lower_quality/3397251461447926297.jpg
أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم 2943 بإنشاء كلية رياض الأطفال بجامعة أسيوط لتصبح الكلية رقم 20 من كليات الجامعة بأسيوط.

قال الدكتور عادل النجدي عميد كلية التربية بجامعة أسيوط، أن كلية رياض الأطفال هي سادس كلية بالجمهورية، وأنها تمثل إضافة جديدة لجامعة أسيوط وللتعليم العالي بصعيد مصر، مشيرا إلى أن هذا القرار يأتي في ضوء الخطة الإستراتيجية للجامعة التي تتمثل في تطوير العمل واستحداث كليات وتخصصات جديدة.

وأعرب النجدي، عن شكره وتقديره للدكتور محمد عبدالسميع عيد رئيس الجامعة السابق، والدكتور أحمد عبده جعيص القائم بعمل رئيس الجامعة، على جهودهم ودعمهم لإنشاء الكلية.


سعاد احمد

نائب عن دائرة صدفا والغنايم باسيوط يعلن نيته الترشح لمنصب وكيل مجلس النواب


أعلن ممتاز دسوقى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة صدفا والغنايم بمحافظة أسيوط، عن نيته للترشح لمنصب وكيل مجلس النواب عقب اكتمال انعقاد المجلس والبدء فى تشكيل هيئة المكتب. وقال دسوقى لـ"اليوم السابع"، إن هناك اتصالات ومشاورات بين نواب الصعيد حاليا للتنسيق حول ضرورة أن يتولى أحد نواب الصعيد أحد منصبى وكيل مجلس النواب، ورئاسة عدد من اللجان البرلمانية، وحتى يكون هناك دور مؤثر لهم فى حل مشاكل الصعيد وتنميته، ولن يقبل النواب أن يتم تهميش الصعيد داخل المجلس واللجان كما كان يحدث من قبل. وأضاف "دسوقى": "تحدثنا مع بعض نواب الصعيد، والجميع متفق على ضرورة أن يكون من بيننا نائب يتولى منصب وكيل المجلس، ورئاسة بعض اللجان وعدم اقتصار هذه المناصب على نواب القاهرة والوجه البحرى فقط، ونحن حاليا بصدد التنسيق مع بضعنا البعض وسيتم عقد اجتماعات فى القريب العاجل تجمع كل نواب الصعيد وسيتم الاستقرار على شخصية واحدة سنتوافق عليها جميعا أيا كان الشخص". وأشار إلى أنه تحدث مع نواب أسيوط عن ترشحه لمنصب الوكيل وبعضهم مؤيد للفكرة، وسيكون هناك تواصل مع نواب المنيا وسوهاج، ومن المحتمل عقد لقاء يجمع نواب أسيوط والوادى الجديد وسوهاج خلال الأسبوع الجارى، كاجتماع مصغر تمهيدا للتواصل مع باقى نواب محافظات الصعيد. وطالب النائب ممتاز الدسوقى المسئولين بالنظر إلى مشاكل مركزى صدفا والغنايم، ومنها مشروع الصرف الصحى للمركزين والذى لم يتم الانتهاء منه وتشغيله رغم أنه تم البدء فيه من أكثر من 14 عاما، وقال أن مستشفى الغنايم تعانى من الإهمال الشديد وأصبحت مهددة بالانهيار، موضحين أن الإهمال وصل لدرجة أن سرير المرضى فيها يتم وضع "طوبة تحته"، كما دعا إلى الاهتمام بالوحدة الصحية لأولاد إلياس التى تخدم أكثر من 50 ألف نسمة تمثل 7 قرى مجاورة.

بالصور.. دورة تدريبية لأكثر من ألف طالب بمدرسة السلام الإعدادية الثانوية بأسيوط على الإسعافات الأولية



بالصور.. دورة تدريبية لأكثر من ألف طالب بأسيوط على الإسعافات الأولية
بالصور.. دورة تدريبية لأكثر من ألف طالب بأسيوط على الإسعافات الأولية
بالصور.. دورة تدريبية لأكثر من ألف طالب بأسيوط على الإسعافات الأولية
نظمت إدارة العلاقات العامة بهيئة الإسعاف المصرية حملة توعوية عن مهارات الإسعافات الأولية بمدرسة السلام الإعدادية الثانوية بمحافظة أسيوط على مدى خمسة أيام متتالية.

قدم فيها فريق العلاقات العامة أساسيات الحفاظ على الحياة وطرق الإسعاف السليمة في حالات الطوارئ مرورا بطرق إيقاف النزيف والكسور وحتى مهارات استخراج الأجسام الغريبة من الممرات الهوائية وطرق إسعاف حالات بلع اللسان.

وأكدت هيئة الإسعاف أنه تم تدريب أكثر من 1000 طالب وطالبة من مراحل التعليم الابتدائى والإعدادى والثانوي وبعض المدرسين والمشرفين بالمدرسة.

ووجهت إدارة المدرسة خالص شكرها وتقديرها لدور الهيئة في تقديم مثل هذه الحملات بالمجان تنشيطا للوعى المجتمعى لأبناء مصر من الطلاب.

وأكدت هيئة الإسعاف المصرية التوسع في نشر حملات التوعية بأهمية الإسعافات الأولية بالمدارس والجامعات بناء على توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس الهيئة في ضرورة الاهتمام بخدمات الهيئة للنهوض بالمجتمع المحلي.


ريهام سعيد

البقاء لله .. وفاة 7 عمال واصابة 10 في حادث انقلاب سيارة بقرية منقباد باسيوط

http://assets2.akhbarak.net/photos/articles-photos/2014/11/4/16783497/16783497-original.jpg?1415106170
لقى صباح أمس السبت 7 عمال مصرعهم وأصيب 10 أخرين جراء انقلاب سيارة ربع نقل أمام عزبة الدارين التابعة لقرية منقباد بمركز أسيوط على طريق أسيوط القاهرة الزراعي .
كان اللواء ماجد السيد سكرتير عام محافظة أسيوط قد تلقى أخطارا من غرفة عمليات المحافظة يفيد بانقلاب سيارة ربع نقل رقم 2348 ق ط ا تحمل عددا من العمال بترعة الابراهيمية بمنطقة عزبة الدارين التابعة لمركز أسيوط على طريق القاهرة أسيوط الزراعي واصابة ومصرع اكثر من 17 عاملا كانوا على متن السيارة.
على الفور تم اخطار الاسعاف وقوات الحماية المدنية والانقاذ النهري ومركز أسيوط للتوجه الى مكان الواقعة وسرعة التعامل مع الحادث وتوجه اللواء ماجد السيد الى مستشى جامعة أسيوط للاطمئنان على حالة المصابين.
أسفر الحادث عن مصرع كل من رجب محمد عبد العاطي 35 سنة وحسن سليم حسن 65 سنة ووائل سعد محمد 34 سنة وعلي دوير علام 35 سنة وزين فولي ابراهيم 35 سنة في الحال وتم نقل جثامينهم الى مستشفى الايمان العام بيتنما توفي في مستشفى أسيوط الجامعي كلا من محمد فتحي عبد الحميد 23 سنة "سائق" وحماده حامد محمد 24 سنة.
وأصيب في الحادث كل من رجب حمدان محمد 20 سنة ومحمد رمضان محمد 21 سنة وخالد حماده عبد الحميد 25 سنة واسلام جمعه محمود 12 سنة ومحمد رمضان احمد 14 سنة ومحمود سعد عبد الرحيم 25 سنة ومحمد عبد العليم دوير 19 سنة وجمال عبد الناصر محمد حسين 20 سنة ومدحت رمضان بغدادي 23 سنة وعمرو فتحي عبد الحميد 21 سنة وتم نقلهم الى مستشفى جامعة أسيوط لتلقي العلاج اللازم.
فيما يجري حاليا البحث عن أحد المفقودين بترعة الابراهيمية ويدعى عاطف محمود على الشيمي.
وقال محمد فؤاد الشندولي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أصدر تعليمات واضحة بسرعة صرف اعانات مالية بقدر 5 الاف جنيه لاسرة المتوفي والف جنية لاسرة المصاب وأضاف الشندويلي بان الشئون الاجتماعية ستتجحمل كافة نفقات العلاج وشراء اية مستلزمات طبية لازمة لمساعدة المصابين.

سكرتير عام أسيوط يفاجئ مستشفى الغنايم ويشدد على سد عجز بعض التخصصات ويحيل مشرف الأغذية للتحقيق


 تفقد اللواء ماجد السيد سكرتير عام محافظة أسيوط مستشفى الغنايم المركزى يرافقه محمد فهمى رئيس مركز ومدينة الغنايم والمهندس مدحت حسن مدير المتابعة الميدانية بمحافظة أسيوط لمتابعة سير العمل بالمستشفى والاطمئنان على الخدمات التى يقدمها طاقم الاطباء والتمريض للمواطنين وذلك بناءا على تعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بالإشراف والمتابعة المستمرة على كافة المؤسسات والقطاعات التى تقدم الخدمات الحيوية للمواطنين وتقويم أى أخطاء بها.

وشدد اللواء ماجد السيد سكرتير عام محافظة أسيوط أثناء تفقده لمستشفى الغنايم على ضرورة سد العجز فى بعض التخصصات كما وجه مدير المستشفى خلال الجولة بإحالة مسئول الإشراف على مطبخ المستشفى للتحقيق وذلك لتخزينه بعض المواد الغذائية فى مخزن مهمات غير ملائم فى أعمال التخزين.

كما أشار السكرتير العام إلى أهمية المداومة على صيانة أجهزة الغسيل الكلوى وتوفير قطع الغيار الكافية لصيانة هذه الأجهزة ومراجعة إحتياجات العلاج الطبيعى والوقوف على تحديث أنظمته فضلا عن مراجعة مبنى مدرسة التمريض والذى تم إخلاءه وإتخاذ القرارات المناسبة من حيث ترميه أو إزالته.



بالصور..سفير الفاتيكان بمصر يفتتح كنيستين بقرية كوم بوها بمركز ديروط بأسيوط

“أبوظبى كابيتال” تقترب من إغلاق تمويل مشروع أنابيب بترول أسيوط


هاشم: تمويل «محطة كهرباء السيوف» ينتظر قرار الوزارة بعد تقدم 13 ممولاً للمشروع

كشفت زينب هاشم، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة أبو ظبى الإسلامى كابيتال-القاهرة، عن اقتراب انتهاء الشركة من تدبير تمويلات مشروع خط أنابيب أسيوط – سوهاج لربط معامل التكرير بقطاع البترول، ضمن المشروعات التى طرحتها الحكومة على شركات بنوك الاستثمار خلال مؤتمر دعم الاقتصاد المنعقد مارس الماضى فى شرم الشيخ.

وأوضحت أن الشركة تعمل على توفير تمويلات بنحو 248 مليون دولار للمشروع، منها 50 مليون دولار جار تدبيرها، بالإضافة إلى الانتهاء من تدبير تمويل بقيمة 198 مليون دولار من البنك الإسلامى للتنمية، وتبلغ تكلفة المشروع نحو 248 مليون دولار.

وتروج الشركة لأربعة مشاريع طرحت ضمن مؤتمر شرم الشيخ الذى انعقد فى مارس الماضى، والمشروع الثانى الذى تروجه الشركة هو إنشاء محطة كهرباء فى #الإسكندرية.

وقالت هاشم، إن الشركة قدمت للحكومة أكثر من 13 طلباً من مستثمرين لديهم الرغبة فى تمويل المشروع، والذى تصل تكلفته إلى نحو 644 مليون دولار بطاقة 750 ميجاوات، ولا يزال المستثمرون فى انتظار رد وزارة الكهرباء للبت فى العروض المقدمة.

وقالت لـ«التضارب في البرصة»، إن مشروع الميناء الجاف بمدينة 6 أكتوبر والذى تتولى الشركة الترويج له أيضا، مازال ينتظر الدراسة التى يجريها البنك الأوروبى لإعادة الإعمار وبقيمة تقديرية بنحو 90 مليون دولار، بينما لم تستقر الحكومة على طبيعة الشراكة التمويلية التى ستحصل عليها من القطاع الخاص فى المشروع الرابع وهو إنشاء ميناء جاف فى العاشر من رمضان بقيمة 90 مليون دولار، ما أدى إلى عرقلة عمليات ترويجه.

وقالت هاشم إنه بعد العقبات التى واجهت بنوك الاستثمار وحالت دون اتمام الترويج لجميع المشروعات قبل انتهاء عقود الترويج التى وقعتها مع بنوك الاستثمار، فإن الوزارة وافقت على مد أجل العقود حتى يتم استكمال عمليات الترويج لباقى المشروعات.

وكانت الحكومة قد طرحت نحو 35 مشروعا على 14 بنك استثمار للترويج لها وإيجاد التمويلات اللازمة وفقا لشراكات تمويلية بصيغ مختلفة مع القطاع الخاص، وحصلت شركة أبو ظبى كابيتال على أربعة مشروعات.

وتروج شركة أبو ظبى الإسلامى كابيتال – القاهرة مجموعة من المشروعات التى طرحتها الحكومة المصرية على رأسها مشروع محطة طاقة بنظام عقود التصميم والتوريد والتشييد بالإضافة لمشروعين فى بورت غالب بمرسى علم: أحدهما مزرعة رياح والآخر مشروع إنشاء مركز لإعادة التأهيل، كما تتضمن مساهمة البنك وشركة أبو ظبى الإسلامى كابيتال-القاهرة الترويج لمشروع محطة لتكرير البترول ومشروعات خاصة بوزارة النقل والمواصلات فى إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

البورصة المصرية ” أسيوط ” تبيع 132 ألف متر مربع بالمزايدة العلنية يناير المقبل


انتهت محافظة أسيوط من الإعداد لعقد مزايدة علنية يناير المقبل لبيع 132 ألف متر مربع مخصصة لاستخدامات سكنية وتجارية وخدمية.

قال المهندس عبدالحكيم عبدالله، وكيل وزارة الإسكان بمحافظة أسيوط، إن المساحة مقسمة إلى 9 قطع بمساحات مختلفة، وفق التخصيص، وتتوزع بـ4 مدن بالمحافظة، وتوقع البت الفنى والمالى للمزايدة خلال فبراير المقبل. أوضح أن المحافظة أعدت 5 قطع أراض أخرى مخصصة للنشاط الطبى لطرحها على المستثمرين خلال النصف الأول من العام المقبل، بهدف توفير الخدمات الطبية، وإنشاء مراكز ومستشفيات متخصصة لخدمة المواطنين بدلاً من السفر للقاهرة.

أشار إلى أن المحافظة تلقت أكثر من 50 طلباً من مستثمرين لتوفير أراضٍ لإقامة مشروعات استثمارية، وتجرى مديرية الإسكان حصراً للأراضى التابعة للمحافظة بالمدن والمراكز، وإعداد قائمة بأولوية الطروحات خلال الفترة المقبلة.

لفت مدير الإسكان إلى تأهل شركات المنتصر للمقاولات والعروبة للمقاولات العامة والمهندس للإنشاءات فنياً بمناقصة تنفيذ 1100 وحدة سكنية ضمن مشروع صندوق الإسكان الاجتماعى بالمحافظة، متوقعاً البت المالى وترسية المشروع للشركة الفائزة الشهر المقبل.

تابع أن المحافظة خصصت مساحة 43.5 فدان تامة المرافق، تتوزع بمدن أبنوب ومنفلوط والفتح وأبوتيج والغنايم، وتستغرق مدة تنفيذ المشروع 16 شهراً، تنتهى 2017 على أن تسلم الوحدات للمستحقين خلال نفس العام

تنشيط السياحة باسيوط تواصل برامجها لتعريف الشباب بالاماكن الاثرية بالمحافظة

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...