الأحد، 22 نوفمبر 2015

رئيس جمعية مستثمري أسيوط يطالب الجهاز المصرفي بإقراض المشاريع الصغيرة والمتوسطة



http://img.egypttoday.co.uk/2015/11/exlarge/egypttoday-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D9%86%D8%AF%D8%B3-%D8%B9%D9%84%D9%8A-%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9.jpgأكد رئيس جمعية مستثمري أسيوط، المهندس علي حمزة، أن الجمعية تسعى لجذب الكثير من الاستثمارات إلى المحافظة، وأن الصعيد عانى من التهميش خلال الأعوام الماضية، وحان الوقت للنظر إليه والاهتمام به.

وأوضح حمزة، في تصريح خاص لـ"مصر اليوم"، أن محافظة أسيوط بها 6 مدن صناعية تضم 850 مصنعًا باستثمارات تقدر بـ2.4 مليار جنيه، ومدن صناعية بها مناطق مرفقة وتقدم للمستثمرين بالمجان، بالإضافة إلى الاستثمار الزراعي مثل زراعة الموالح والرمان والطماطم، وحتى الآن لم تدشن مصانع متخصصة لاستغلال هذه الموارد، لافتًا إلى أن الجمعية تسعى للوصول بالاستثمارات في المحافظة إلى 3.4 مليار جنيه العام المقبل.

وطالب بضرورة التركيز على تشغيل المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تم طرحها في المؤتمر مما سيكون له مردود قوي نظرًا؛ لأنها من المشاريع التي تحقق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص وتؤدي إلى تشغيل العمالة وتحيي المشاريع التراثية مثل الحرف اليدوية الأكثر وجودًا في الصعيد.

وأشار حمزة إلى أن الصعيد سيستحوذ على جزء كبير من مشاريع الطاقة، والاستثمارات في الصعيد قائمة كما هي، وقانون الاستثمار الجديد سيساهم في إقامة مشاريع كثيرة خاصة في محافظات الصعيد، وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الصعيد.

وشدد على ضرورة اهتمام الدولة بالمشاريع التنموية، مما يساهم في تشغيل العمالة وعدم الهجرة إلى مناطق أخرى مثل العاصمة، لافتًا إلى ضرورة اهتمام الدولة بتشغيل تلك المشاريع والبنوك بإقراضها، موضحًا أن المنظومة المصرفية في مصر ثابتة لا تتغير؛ لأن جميع الودائع الموجودة في البنوك والتي تقدر بمئات المليارات لا تستغل إلا في المشاريع الكبرى.

وطالب الجهاز المصرفي بضرورة إقراض المشاريع الصغيرة والمتوسطة وهي الأكثر إنتاجية وربحية، وأنه لابد من تغيير المنظومة المصرفية لصالح تلك المشاريع.


إسلام عبد الحميد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...