الأحد، 11 سبتمبر 2011

حصريا على اسيوط فيس توك وفى تمام التاسعه والنصف مساءا تتابعون مباراة كرة القدم بين فريقى الاهلى والوداد البيضاوى المغربى فى دور الثمانية لبطولة دورى ابطال افريقيا

عبد العظيم شعبان عضو مجلس ادارة شركة أسمنت أسيوط سابقاً يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد عاطف عبيد ورئيس مجلس ادارة شركة سيمكس المالكة الحالية لشركة اسمنت اسيوط حيث وافق عبيد على بيع مصنع أسمنت أسيوط بمليار و380 مليون جنيه والقيمة الفعلية للمصنع بـ 14 مليار جنيه

بوابة شباب الثورة
تقدم عبد العظيم شعبان عضو مجلس ادارة شركة أسمنت أسيوط سابقاً ببلاغ للنائب العام ضد رئيس مجلس الوزراء السابق عاطف عبيد ومختار خطاب وزير قطاع الاعمال السابق ومحمد عادل الدنف رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية سابقا ومحمد شفيق عبد العزيز رئيس ادارة شركة أسمنت أسيوط سابقا وأيضا ضد رئيس مجلس ادارة شركة سيمكس المالكة الحالية لشركة اسمنت اسيوط حيث اكد شعبان فى بلاغه ان رئيس الوزراء السابق بالاشتراك مع الدنف وخطاب وعبد العزيز قاموا بالتصرف بالبيع فى اصول الشركة بمبلغ مليار و380 مليون جنيه وحصة 10% الخاصة بالعاملين فى الشركه فى نوفمبر 1999 موضحا فى بلاغه ان القيمة الدفترية وليست السوقية للمصنع فى ذلك الوقت هى 2,2 مليار جنيه كما جاء فى الحساب الختامى للشركة فى نفس عام البيع.

أوضح ان القيمة الفعليه للشركة

سماع شهادة المشير 24 سبتمبر وعمر سليمان الثلاثاء القادم


قررت الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت تأجيل سماع شهادة المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لجلسة 24 سبتمبر بدلا من اليوم، فى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها كل من الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه، واللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه.

كما أجلت المحكمة سماع أقوال الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب الجيش المصرى لجلسة 25 سبتمبر بدلا من الغد، وحددت جلسة بعد غد الثلاثاء لسماع أقوال اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة السابق، وجلسة الأربعاء لسماع أقوال اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية، واللواء محمود وجدى وزير الداخلية السابق. الى جلسة الخميس

المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية :: خلال ايام الإعلان عن الحركة الجديدة للمحليات والتى ستتضمن سكرتيرى عموم المحافظات وسكرتيرى العموم المساعدين ورؤساء الأحياء


أكد المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، أنه من المقرر أن يتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن الحركة الجديدة للمحليات والتى ستتضمن سكرتيرى عموم المحافظات وسكرتيرى العموم المساعدين ورؤساء الأحياء.

وأضاف عطية فى تصريحات صحفية له اليوم، أنه جارى التنسيق مع المحافظين لتقييم أداء القيادات المحلية خلال الفترة الماضية، وذلك للإبقاء على من ثبت كفاءته واستبعاد القيادات التى لم تثبت كفاءتها، وخاصة من لم يتعامل مع الجماهير، مؤكدا على إعطاء كل ذو حق حقه دون أى محسوبية.


وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لإعداد قانون جديد للإدارة المحلية يركز على عدة محاور أهمها تفعيل اللامركزية، ودراسة اختيار المحافظين عن طريق الانتخاب، فضلا عن إعطاء صلاحيات أوسع للمحافظين، إلى جانب وضع قواعد جديدة للانتخابات المحلية ومواجهة فساد المحليات.

الدكتور محمد عبد الحميد مرسى أستاذ جراحة العظام المساعد بكلية الطب بجامعة أسيوط يجيب لنا عن مرض هشاشة العظام، وقد أصبح يسبب الكثير من الهواجس لدى معظم الناس، وقد يصل الأمر إلى الهوس خوفا منه، فهل يمكن الوقاية من الإصابة بهذا المرض؟

الدكتور محمد عبد الحميد مرسى أستاذ جراحة العظام المساعد بكلية الطب بجامعة أسيوط 
الدكتور محمد عبد الحميد مرسى أستاذ جراحة العظام المساعد بكلية الطب بجامعة أسيوط

أرسلت إيمان منصور تقول، نسمع كثيرا عن مرض هشاشة العظام، وقد أصبح يسبب الكثير من الهواجس لدى معظم الناس، وقد يصل الأمر إلى الهوس خوفا منه، فهل يمكن الوقاية من الإصابة بهذا المرض؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور محمد عبد الحميد مرسى، أستاذ جراحة العظام المساعد بكلية الطب بجامعة أسيوط، قائلا، هشاشة العظام تعنى أن كثافة النسيج العظمى تقل بالرغم من احتفاظ العظام بحجمه، وبمعنى أكثر توضيحًا، فمثلا عظمة مثل عظمة الفقرات أو عظمة الحوض تظل على حجمها الطبيعى، ولكن تقل كثافة العظام فيها فكأنها أصبحت تحتوى على فراغات أكثر من الطبيعى، ويتم ملاحظة هذا من خلال الأشعة العادية، حيث نجد أنها أصبحت أكثر شفافية من العظام الطبيعية التى تظهر مصمتة تقريبًا بالنسبة للعظام الهشة.

ويشير الدكتور محمد إلى أنه يتم علاج هشاشة العظام بواسطة بعض العقاقير التى تزيد من بناء العظام وخاصة هرمون الكالسيتونين، والذى يساعد كثيرا على بناء العظام ويتم إعطاء بعض الأدوية المساعدة معه مثل الكالسيوم وفيتامين د فى صورة أقراص يومية ويتم معالجة الكسور الناتجة عن الهشاشة مثل الكسور العادية، ولكن بحرص أكثر، وقد تتغير نوعية الشرائح والمسامير المستخدمة فى التثبيت باختلاف نوع الكسر، ويعتبر من أهم عوامل الوقاية من مرض الهشاشة هو المشى وممارسة الرياضة.. حيث إنه ثبت علميا ومن خلال إحصاءات عالمية أن المشى اليومى يقلل كثيرا من نسبة حدوث الهشاشة

المئات من المؤقتين بجامعة الأزهر بأسيوط يتظاهرون أمام مكتب نائب رئيس الجامعة للمطالبة بوضعهم على قوائم الميزانية بدلاً من صناديق التحسين والتطوير، ودخلوا فى اعتصام مفتوح حتى اتخاذ الجامعة قرارا بشأنهم



















تجمهر المئات من المؤقتين بجامعة الأزهر بأسيوط أمام مكتب نائب رئيس الجامعة اليوم الأحد، للمطالبة بوضعهم على قوائم الميزانية بدلاً من صناديق التحسين والتطوير، ودخلوا فى اعتصام مفتوح حتى اتخاذ الجامعة قرارا بشأنهم.

وأكد بعض المعتصمين أن لهم أكثر من عشرة سنوات مؤقتين ورواتبهم ضعيفة جداً مما أثقل كاهلهم بهموم ضخمة ، وطالبوا بمساواتهم بأقرانهم بالجامعات الأخري التى قامت بتثبيت أكثر من سبعة آلاف شخصا، الأمر الذى أثار حفيظة المؤقتين ومعظمهم من الشباب المقبل على الزواج وتكوين أسرة ويطمح فى الاستقرار المادى والاجتماعي .
وأكد الموظفون أنهم لن يفضوا اعتصامهم حتى الاستجابة لمطالبهم، حيث أنهم لا يطالبون بالتثبيت الآن ولكن يطالبون بأول الخطوات وهى إدراجهم ضمن ميزانية الجامعة حتى يأخذوا دورهم فى التثبيت خلال الأعوام القادمة .

ومن جانبه التقي نائب رئيس الجامعة بممثلي الموظفين للسماع لمطالبهم ووعدهم بأن يقوم برفعها إلى رئاسة الجامعة بالقاهرة ، وأوضح أنه لا يمكلك اتخاذ أى قرار تجاه تلك القضية

اضراب عام عن العمل بالوحدات الصحية بمحافظة أسيوط وجزئى ببعض المستشفيات للتضامن مع الدعوة العامة ﻹضراب الأطباء على مستوى الجمهورية

إضراب جزئى للأطباء بمستشفيات أسيوط.. وإضراب شامل بالوحدات الصحية

شهدت الوحدات الصحية بمحافظة أسيوط إضرابا عاما عن العمل، من جانب جميع اﻷطباء، فيما شهدت بعض المستشفيات إضرابا جزئيا عن العمل، للتضامن مع الدعوة العامة ﻹضراب الأطباء على مستوى الجمهورية، لحين تنفيذ مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة، وعلى رأسها رفع الحد الأدنى للرواتب.

ائتلاف "الباحثين بجامعة أسيوط" يدعون الى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأحد المقبل أمام مقر مجلس الوزراء، للتضامن مع زملائهم في الجامعات الأخرى



دعا ائتلاف "الباحثين بجامعة أسيوط" إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأحد المقبل أمام مقر مجلس الوزراء، للتضامن مع زملائهم في الجامعات الأخرى، احتجاجا على تجاهل د. معتز خورشيد وزير التعليم العالي والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تنفيذ قرار تعيينهم الذي الصادر من وزير التعليم العالي السابق، خاصة أنهم حصلوا على منح للماجستير والدكتوراه في التخصصات التي اختارتها لهم الأقسام، بحجة الحاجة لها، وتخليهم عن وظائفهم الحكومية.

الجمعيه العموميه العاديه لشركه اسيوط الاسلاميه الوطنيه للتجاره والتنميه توافق على ابرام عقد معاوضه بين الشركه والبنك الوطني للتنميه لبيع جزء من مساهمتها براسمال شركه "اديليس للتاجير التمويلي" التابعه للبنك



وافقت الجمعيه العموميه العاديه لشركه اسيوط الاسلاميه الوطنيه للتجاره والتنميه علي ابرام عقد معاوضه بين الشركه والبنك الوطني للتنميه لبيع جزء من مساهمتها براسمال شركه "اديليس للتاجير التمويلي" التابعه للبنك.

وقالت الشركه انها ستبيع 725.6 الف سهم من اسهم "اديليس للتاجير التمويلي" بسعر لا يقل عن 5.65 جنيه للبنك الوطني للتنميه. كانت ارباح شركه اسيوط
الاسلاميه الوطنيه قد تراجعت بنسبه 87.5% خلال النصف الاول من العام الحالي لتبلغ 280.2 الف جنيه مقارنه بـ 2.254 مليون جنيه خلال الفتره ذاتها من الماضي.

كانت نيفين لطفي الرئيس التنفيذي للبنك الوطني للتنميه، قد اكدت ان شركه "اديليس للتاجير التمويلي" التابعه للبنك تركز علي تقديم حلول تمويليه مفصله للشركات المتوسطه والصغيره، وبشروط ومعايير ماليه تتفق مع احتياجاتها.


وقالت ان الشركات المتوسطه والصغيره تلعب دورًا مهمًا في دعم الاقتصاد المصري الذي يعاني من انخفاض وتباطؤ معدلات النمو، مشيرهً الي ان الشركه توسعت في التاجير التمويلي لسيارات النقل الخفيف والثقيل والمتخصص للمساهمه في زياده مبيعات قطاع المشروعات الصغيره المتوسطه.


ولفتت الي ان انشاء شركه "اديليس" التي تقدم خدمات تمويليه متنوعه تتفق مع الشريعه، يمثل فرصه استثماريه جيده خاصه مع توقعات بزياده الدور الذي يلعبه التاجير التمويلي في دفع عجله الاقتصاد خلال السنوات المقبل.

فرع ثقافه اسيوط التابع لاقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي ينظم احتفالية عيد الفلاح يوم 21 سبتمبر بقريه كوم و مجموعه من الانشطه الثقافيه خلال الفتره من 15 الي 29 من الشهر الجاري


يُقيم فرع ثقافه اسيوط التابع لاقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي برئاسه محمد موسي التوني مجموعه من الانشطه الثقافيه خلال الفتره من 15 الي 29 من الشهر الجاري.
ففي يوم الخميس المقبل، يتم تنظيم ندوه عن "الاسعافات الاوليه" بقصر ثقافه البداري، وندوه عن "اصحاب البيت" بمركز ثقافه الطفل بمنفلوط، وبمكتبه صلاح شريت بريفا تعقد ندوه عن "المسلمون والاقباط في اطار الجماعه الوطنيه" يلقيها الشيخ حمدي عبدالحميد يوم 20 سبتمبر.
وتنظم احتفاليه عيد الفلاح يوم 21 سبتمبر بقريه كوم يوها وتشمل "ندوه، امسيه شعريه، عرض فني"، وتعقد ندوه بعنوان "النقد" بقصر ثقافه ديروط يوم 26 سبتمبر، وندوه دينيه للشيخ احمد شحاته بعنوان "الصلاه وكيفيه الحفاظ عليها" يوم 27 سبتمبر ببيت ثقافه صدفا بمسجد الشباب المسلمين بصدفا خارجي، وتختتم الانشطه بندوه بعنوان "حفصه زوجه الرسول" يلقيها علي عمران ببيت ثقافه صدفا.


العشرات من العاملين بمشروع توزيع الخبز يتظاهرون امام ديوان محافظة أسيوط، للمطالبة بالتثبيت، ورددوا هتافات منها "التثبيت التثبيت"، و"واحد اتنين المحافظ فين"


نظم اليوم الأحد العشرات من العاملين بمشروع توزيع الخبز،مظاهرات  أمام ديوان محافظة أسيوط، للمطالبة بالتثبيت، ورددوا هتافات منها "التثبيت التثبيت"، و"واحد اتنين المحافظ فين".

وقال محمد علي، أحد المتظاهرين، نطالب بالتثبيت مثل باقي فئات المجتمع، مشيرًا إلي أنهم قاموا بقطع طريق أسيوط الزراعي لأكثر من ساعتين، ومنعوا مرور السيارات، والذي تسبب في اختناق مروري بشوارع الجمهورية والنميس والثورة والمحافظة، وحاولوا اقتحام مبنى المحافظة لمقابلة السيد البرعى، محافظ أسيوط، وقد أغلق الأمن جميع الأبواب خوفًا من اقتحامها.


وأضاف سيد علي، أحد المتظاهرون، أنهم يعملون بمشروع الخبز منذ ثلاث سنوات ولم يتم تثبيتهم حتى الآن، وحاولوا إيقاف محافظ أسيوط إمام البوابة الرئيسة للتحدث معه لحل مشكلتهم، ولكن المحافظ لم يستجب لهم، مما اضطرهم إلى الهتاف ضده.


من جانبه حاول اللواء يعقوب السكرتير العام تهدئة المتظاهرين، مطالبا منهم اختيار عشرة أفراد يتحدثون باسمهم، وقوبل الأمر بالرفض من جانب المتظاهرين، مطالبين بمقابلة المحافظ.

عاجل :: الحكم على الناشط / "أحمد محمود محمد عبدالكريم" 15 يوم على ذمة التحقيق بعد القبض عليه امام مديرية امن الجيزة وتنفرد اسيوط فيس توك بنشر فيديو خطير لتداعيات الازمه وشهود عيان من اصحابه يروون ماحدث لابن اسيوط / احمد من اهانات من الظابط / اسامة عبده وامين شرطة دون ان يكون له ذنب واصحابه من خارج اسيوط عازمين على رد حق ابن اسيوط من افعال الشرطة المصرية











بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد مظاهرات مدرسى اسيوط امام مبنى محافظة اسيوط واقتحامهم لمبنى المحافظة احتجاجًا علي رفض المحافظ مقابلتهم، وحاولوا دخول مكتبه بالقوة، إلا أن الشرطة العسكرية نجحت في منعهم


                             الفيديو الاول


                              الفيديو الثانى


                  اقتحام مبنى محافظة اسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز ريال مدريد على خيتافى 4/2 ويعتلى صدارة الليجا الاسبانى


حقق فريق ريال مدريد فوزاً غالياً على جاره خيتافى بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم السبت، بملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن مباريات الجولة الثالثة بالدورى الأسبانى، ليعتلى النادى الملكى صدارة المسابقة، بعد تعادل غريمه التقليدى برشلونة مع ريال سوسيداد 2\2، فى المباراة التى جمعتهما فى وقت سابق من مساء اليوم.

أحرز أهداف ريال مدريد كريم بنزيمة (هدفين) وكريستيانو رونالدو وجونزالو هيجواين (هدفا) فى الدقائق 14 و69 و69 و88 على التوالى، فيما جاء هدفا خيتافى عن طريق نيكولاس ميكو فى الدقيقتين 39 و74 من عمر المباراة.


هذا الفوز رفع رصيد ريال مدريد إلى 6 نقاط فى صدارة الليجا، فيما تجمد رصيد خيتافى عند نقطة واحدة فى المركز الثالث عشر.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تعادل برشلونة وريال سوسيداد 2/2


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز الترجى التونسى على مولودية الجزائر بأربعة أهداف نظيفة ليضعف من فرصه الاهلى للتأهل ويحتاج الى الفوز غدا او على اقل تقدير التعادل




وضع الترجى التونسى قدماً فى الدور نصف النهائى بدورى أبطال أفريقيا، بتغلبه على مولودية الجزائر بأربعة أهداف نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم بملعب "المنزه"، ضمن مباريات الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية فى دور المجموعات.

أحرز أهداف الترجى

طقس اليوم الاحد 11/9/2011 فى اسيوط الصغرى :: 22 والعظمى :: 34


طقس اليوم الاحد 11/9/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 22 والعظمى :: 34

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...