السبت، 5 نوفمبر 2016

ثورة الجياع تبدأ من هنا .. نجدة أسيوط تستقبل 50 بلاغا بمشاجرات بين المواطنين والسائقين بسبب زيادة الأجرة التي وصلت إلى 10 جنيهات للتاكسي داخل المدينة


قال مصدر امنى بمحافظة أسيوط، السبت، إن غرفة عمليات النجدة تلقت، أمس، 50 بلاغا بوقوع مشاجرات بين عدد من المواطنين وبعض السائقين بسبب زيادة الأجرة التي وصلت إلى 10 جنيهات للتاكسي داخل المدينة. 

وأفاد بعض الأهالي، بأن سائقي التوك توك وسيارات الأجرة والتاكسي رفعوا تعريفة الركوب بنسبة 50%، وعبر عدد من الموظفين عن استياءهم من الزيادة الجديدة، منتقدين تعامل الحكومة مع المواطن، وأن كثيرا منهم يفكر فى الانتقال للسكن بجوار عمله توفيرا لنفقات التنقل.

من جهة ثانية، قرر أصحاب طلمبات الري والجرارات الزراعية، رفع أجرة الري للفدان إلى 120 جنيه بدلا من 80 جنيه، و200 جنيه لحرث الفدان، ما أحدث ارتباكا بين المزارعين.

وقالت مصادر أمنية، إن تحريات أجهزة الأمن رصدت استياء المواطن من قرارات زيادة أسعار المواد البترولية، ورصدت بيع بعض أصحاب المخابز بمراكز ديروط والقوصية وأبوتيج رغيف الخبز المدعم بـ10 قروش، فيما طالب وكيل وزارة التموين بالمحافظة صالح عبدالله، مديري الإدارات برفع تقريرين يوميا عن ردود فعل المواطنين على زيادة الأسعار.

وقال عبدالله، إنه أرسل إشارة إلى جميع شركات توزيع المواد البترولية بالزيادة، مطالبا بتشديد الرقابة علي المتلاعبين فى احتياجات المواطنين.


يونس درويش

البقاء لله .. مقتل شخصين واصابة 5 فى اشتباكات مسلحة بين عائلتين بشارع جلال الدين بمنطقة غرب البلد باسيوط


فرضت قوات مديرية أمن أسيوط كردونا أمنيا بشارع جلال الدين بمنطقة غرب البلد دائرة قسم شرطة أول أسيوط، وذلك على خلفية الاشتباكات التي وقعت مساء أمس بالأسلحة النارية والبيضاء بين عائلتى "بقرة وعباس "وراح ضحيتها أب ونجله من عائلة بقرة، بينما أصيب 5 آخرون من أبناء العائلتين بإصابات بالغة منهم إصابات بالفقرات وتمزيق بالقدم وتم تحويل الجثث والمصابين لمستشفى أسيوط الجامعي.

وأوضح مصدر من اﻷهالى أن الخلاف بين العائلتين يعود لسنوات مضت عندما قام أبناء عائلة "عباس" الذين يعملون نجارين "مسلح" ببناء منزل لعائلة "سيد بقرة" بنظام القسط غير أن الثانى لم يسدد ما عليه من مبالغ مالية مستحقة.

كان اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من المقدم أحمد نظيم رئيس مباحث قسم شرطة أول أسيوط يفيد ورود بلاغ من أهالي منطقة جلال الدين بغرب البلد دائرة القسم بوقوع مشاجرة باﻷسلحة النارية بين عائلتى" بقرة وعباس" لخلاف على منزل وأنباء عن وقوع وفيات ومصابين.

وعلى الفور انقلت قوات من مباحث القسم والإسعاف وتم السيطرة على الموقف ووقف إطلاق النيران نجم عن الاشتباكات مصرع كل من "سيد إبراهيم سيد" 55 سنة بالمعاش، ونجله "زين العابدين سيد إبراهيم" 30 سنة نجار، وإصابة كل من "إبراهيم سيد إبراهيم" 22 سنة عاطل،" أحمد سيد إبراهيم" 25 سنة عاطل، و"أحمد عباس محمد" 20 سنة نجار، "ياسر عباس محمد "26 سنة، و"محمد عباس محمد" 40 سنة نجار.

تم نقل الجثتين والتحفظ عليهما بمشرحة مستشفى أسيوط العام والمصابين لمستشفى أسيوط العام وتحرير المحضر اللازم واستكمال اﻹجراءات القانونية اللازمة.

ايمان عمار

غضب أهالي أسيوط بسبب ارتفاع أسعار المواصلات بنسبة 15% .. وزيادة أجرة التاكسى من 4 الى 7 جنيهات .. “مواقف أسيوط”: المحافظة لم تعتمد أي زيادة في الأجرة حتى الآن بسبب سفر المحافظ











سادت حالة من الغضب والاحتقان بين أهالي محافظة أسيوط، صباح اليوم السبت، بعد قرارات الحكومة بزيادة أسعار المواد الوقود، الذي أدى لارتفاع تعريفة ركوب المواصلات بزيادة عشوائية من السائقين تراوحت نسبتها بين 10 % إلى 15 % مع تجاهل المحافظة إعلان التسعيرة الجديدة.

قال محمود خليل، في العقد الرابع من العمر، موظف بمديرية الزراعة: "نحن لم نعترض على أي قرار للدولة بل نساندها دوما ولكن قرار زيادة أسعار الوقود، جاء فقط على حساب الفقراء، لأنها رفعت تسعيرات الأجرة والتي يستخدمها المواطنين يوميا مما يحمله أعباء زيادة لا يكفيها الرواتب الشهرية خاصة مع ثبات الرواتب، وفي ظل الارتفاع الجنوني والمتواصل للأسعار الناس (هتشحت)".

وأضاف راشد عبد الله، مدرس: "المواطنون البسطاء دائما كبش الفداء في أي شيء ورغم تحملاتهم كل القرارات التي تصب في مصلحة الدولة، وتقبلها التام لا أن انهم لا يتحملون المزيد من المغالاة في ارتفاع الأسعار، وبمحافظة أسيوط تجاهل المسئولين وضع ضوابط في التسعيرة أدى إلى إلى عشوائية في رفع الأجرة على الغلابة خاصة مع وجود أجهزة رقابية ضعيفة لم تتمكن من المراقبة، ما دفع السائقين إلى رفع الأسعار بطريقة جنونية"، مشيرًا إلى ضرورة أن تتخذ الدولة الآن قرارات لدعم الفقراء. 

وأشارت رضا عبد العزيز، عاملة بمستشفى مركزى، إلى أن جميع الأسعار ازدادت للضعف والراتب لا يتغير منذ عامين وقالت: "مع زيادة أسعار الأجرة والتي نتكلفها يوميا في الذهاب والعودة للعمل خاصة للطلاب والموظفين سيؤدى ذلك إلى تضرر المواطنين".

وشهدت مواقف محافظة أسيوط العديد من المشاجرات بين المواطنين والسائقين بعد رفع تسعيرة المواصلات بطريقة عشوائية دون إعلان التسعيرة الجديدة من قبل المحافظة أو المرور.

ايمان عمار

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...