السبت، 5 نوفمبر 2016

غضب أهالي أسيوط بسبب ارتفاع أسعار المواصلات بنسبة 15% .. وزيادة أجرة التاكسى من 4 الى 7 جنيهات .. “مواقف أسيوط”: المحافظة لم تعتمد أي زيادة في الأجرة حتى الآن بسبب سفر المحافظ











سادت حالة من الغضب والاحتقان بين أهالي محافظة أسيوط، صباح اليوم السبت، بعد قرارات الحكومة بزيادة أسعار المواد الوقود، الذي أدى لارتفاع تعريفة ركوب المواصلات بزيادة عشوائية من السائقين تراوحت نسبتها بين 10 % إلى 15 % مع تجاهل المحافظة إعلان التسعيرة الجديدة.

قال محمود خليل، في العقد الرابع من العمر، موظف بمديرية الزراعة: "نحن لم نعترض على أي قرار للدولة بل نساندها دوما ولكن قرار زيادة أسعار الوقود، جاء فقط على حساب الفقراء، لأنها رفعت تسعيرات الأجرة والتي يستخدمها المواطنين يوميا مما يحمله أعباء زيادة لا يكفيها الرواتب الشهرية خاصة مع ثبات الرواتب، وفي ظل الارتفاع الجنوني والمتواصل للأسعار الناس (هتشحت)".

وأضاف راشد عبد الله، مدرس: "المواطنون البسطاء دائما كبش الفداء في أي شيء ورغم تحملاتهم كل القرارات التي تصب في مصلحة الدولة، وتقبلها التام لا أن انهم لا يتحملون المزيد من المغالاة في ارتفاع الأسعار، وبمحافظة أسيوط تجاهل المسئولين وضع ضوابط في التسعيرة أدى إلى إلى عشوائية في رفع الأجرة على الغلابة خاصة مع وجود أجهزة رقابية ضعيفة لم تتمكن من المراقبة، ما دفع السائقين إلى رفع الأسعار بطريقة جنونية"، مشيرًا إلى ضرورة أن تتخذ الدولة الآن قرارات لدعم الفقراء. 

وأشارت رضا عبد العزيز، عاملة بمستشفى مركزى، إلى أن جميع الأسعار ازدادت للضعف والراتب لا يتغير منذ عامين وقالت: "مع زيادة أسعار الأجرة والتي نتكلفها يوميا في الذهاب والعودة للعمل خاصة للطلاب والموظفين سيؤدى ذلك إلى تضرر المواطنين".

وشهدت مواقف محافظة أسيوط العديد من المشاجرات بين المواطنين والسائقين بعد رفع تسعيرة المواصلات بطريقة عشوائية دون إعلان التسعيرة الجديدة من قبل المحافظة أو المرور.

ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...