السبت، 19 يناير 2013

مسجل خطر متهم فى القضية 36 جنح ابنوب اسيوط وسائق يعتديان على نقيب شرطة بكمين ملوى بالصحراوى الشرقى


اللواء احمد سليمان
قام مسجل خطر وسائق بالاعتداء على نقيب شرطة بكمين البرشا بملوى بالطريق الصحراوى الشرقى، عند استيقاف احدهم لفحص رخص القيادة، تم ضبط المتهمين، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق .

تلقى اللواء احمد سليمان مدير امن المنيا، إخطاراً من مأمور مركز شرطة ملوى، بتلقية مذكرة من النقيب عمرو عبد الهادى بكمين البرشا بدائرة المركز ، تفيد بانه أثناء قيامه بإستيقاف السيارة رقم 3764 ى – ص – أ ، قيادة محمد . ع . م 40 سنة فلاح، لفحص تراخيص السيارة، فقدم رخصة تسيير السيارة، ولدى طلب الضابط رخصة القيادة، رفض وقام بالتعدى على الضابط بالقول والسب والشتم.

وفوجىء بتوقف إحدى السيارات ربع النقل، قيادة ممدوح . ع . ن 34 سنة فلاح، وقيامه بالتعدى على الضابط ومناصرة المذكور.

تم ضبط المتهمين، وبالكشف عنهما تبين ان الاول مسجل شقى خطر برقم 1136 فئة ( أ ) قتل، وسابقة إتهام الثانى فى القضية 36 جنح ابنوب اسيوط، إحراز سلاح بدون ترخيص، تحرر محضر بالواقعة برقم 449 إدارى المركز، وباشرت النيابة التحقيق . 

ايمن يونس

البقاء لله :: مقتل مقاول فى مشاجرة مع مواطنين من محافظة اسيوط بالاسلحة النارية بالمريوطية



لقى صاحب شركة مقاولات مصرعه بعد إصابته بطلق نارى، فى مشاجرة مع أبناء اسيوط بسبب الخلاف على قطعة أرض بالمريوطية.

بدأت الواقعة بتلقى قسم شرطة الأهرام بلاغاً، بوجود مشاجرة بقطعة أرض فضاء بشارع المريوطية.

بالإنتقال تبين حدوث مشاجرة بين كلا من، "طرف أول" رفعت حسنى عثمان 32 عام، وإسماعيل حسنى حسن 24 عام طالب، وشقيقه عز العرب، وهنداوى حسن سلامة 39 عام عامل، وسالم أحمد سالم،49 عام مقاول، وجمال أحمد رشيد 48 عام فلاح، وجميعهم يقيمون مركز الفتح أسيوط ، و"طرف ثان" حسام الدين مصطفى عبدالظاهر31 عام، صاحب شركة مقاولات، وأصيب بطلق نارى بالظهر وتوفى متأثراً بإصابته ، ورأفت محمد أحمد 50 عام خفير خصوصى، وخالد عبدالغفار جلال 30 عام خفير خصوصى، وهشام حلمى عبود 37 عام، وذلك بسبب نزاع بين الطرفين حول حيازة الأرض محل الواقعة، وقيام كلا منهما بإطلاق الأعيرة النارية على الاخر، احدثت إحداها إصابة المتوفى، وتم نقل الجثة لمستشفى الهرم.

تم ضبط طرفى المشاجرة ، وبحوزتهما اسلحة نارية، وأنكر الطرف الأول إطلاق النار على المتوفى ، تم تحرير المحضر اللازم للواقعة وجارى العرض على النيابة
خلف محمود

إصابة طالب بطلق نارى طائش لجلوسه أمام منزلة بمنطقة الجزيرة القبلية بمركز البدارى بأسيوط


أصيب طالب فى العقد الثانى من العمر - صباح اليوم - بطلق نارى طائش أثناء جلوسه أمام منزله بمنطقة الجزيرة القبلية بمركز البدارى بأسيوط.

كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف - مدير أمن أسيوط - قد تلقى إخطارًا من مركز شرطة البدارى يفيد وصول بلاغ من المستشفى المركزي  بوصول  مصطفى.
عبدالساتر سيد أحمد ( 15 سنة - طالب ) مقيم الجزيرة القبلية ـ دائرة المركز مصاب بادعاء طلق نارى وظهور الأمعاء خارج الجانب الأيسر.. تم تحويله إلى مستشفى أسيوط الجامعى، وبالانتقال وسؤال والده عبد الساتر سيد أحمد (50 سنة - فلاح) ومقيم بذات الناحية.. قرر بحدوث إصابة نجله بطلق نارى طائش لا يعلم مصدره أو مطلقه أثناء جلوسه أمام منزله.. ولم يتهم أو يشتبه فى أحد جنائيًا بالتسبب فى حدوث إصابته ونفى وجود خلافات بينه وآخرين، وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم، تحرر المحضر رقم 258 إدارى  مركز البدارى  لسنة2013.

فاطمة جابر

سطو مسلح على سيارة شركة لنقل الأدوية بأسيوط


سطت عصابة مسلحة علي سيارة محملة بالأدوية تابعة لشركة " النصر " فارما ،أمام مركز القوصية.
تلقي مدير أمن أسيوط  سطو مسلح على سيارة شركة لنقل الأدوية بأسيوط إخطاراً من مركز القوصية يفيد بورود بلاغاً من مدحت سعد أبسخرون إبراهيم 31 سنه مندوب مبيعات بشركة النصر فارما للأدوية ومقرها  شركة فريال ـ دائرة قسم ثان أسيوط ـ مقيم ريفا ـ مركز أسيوط ومصطفى أمين خليفة  24 سنه سائق بذات الشركة ،بأنه حال سيرهما بالسيارة رقم 4968 ي ر ج مصر ماركة شيفرولية بيضاء اللون قيادة الثاني بالطريق الزراعي أسيوط  ، متجهين لمقر الشركة بأسيوط استوقفهما مجهولون يستقلون سيارة أجرة ( ميكروباص ) بيضاء اللون مطموسة الأرقام أمام قرية الشيخ عون الله وقاموا بالاستيلاء على السيارة وبعض الأدوية بداخلها ومبلغ نقدي قدره ( 37000 ) جنيه ولاذوا بالفرار في اتجاه محافظة المنيا.

اتخذت إجراءات النشر عن المسروقات وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبيها والمسروقات.

محمد منير

نشوب حريق هائل بمزرعة ماشية بقرية بنى فيز بمركز صدفا بأسيوط


تمكنت قوات الحماية المدنية بأسيوط، مساء أمس،من السيطرة على حريق هائل بمزرعة ماشية بناحية بنى فيز بمركز صدفا مما أدى إلى نفوق عدد ( 7 ) رأس ماشية ،دون خسائر فى الأرواح
تلقى اللواء أبو القاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مركز شرطة صدفا يفيد وصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق بناحية بنى فيز ـ دائرة المركز، وبالانتقال وقوات الحماية المدنية بالفحص .. تبين نشوب الحريق بمزرعة ماشية  ملك  جمال حسين سيد (50 سنة - فلاح ).
تمت السيطرة على الحريق وإخماده بمعرفة الحماية المدنية، نجم عن الحريق نفوق وإصابة عدد (7) رأس ماشية واحتراق عدد (20) من جذوع النخيل جار تقدير قيمة التلفيات، وبسؤال مالك المزرعة رجح سبب الحريق إلى حدوث ماس كهربائى بالمزرعة ولم يتهم أو يشتبه فى أحد جنائياً بالتسبب فى ذلك ولا توجد خلافات بينه وآخرين .أخطر المعمل الجنائى والطب البيطري
للانتقال واتخاذ اللازم، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

فاطمة جابر

مشاركة “أصدقاء بهاء الدين” في مهرجان وسط البلد الثقافي بأسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/1086560600DSC_0816.jpg
تشارك جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بأسيوط في مهرجان وسط البلد الثقافي الذي ينظمه استوديو عماد الدين مطلع أبريل القادم وذلك من خلال احتفالية تستضيف فيها الجمعية إحدي الفرق الفنية الأجنبية الزائرة والمشاركة في المهرجان إضافة إلي عروض لفرق الجمعية المسرحية والشعبية بمركزها الثقافي بمركز صدفا بأسيوط.
يقول محمود عبد الحميد مدير عام الجمعية أن المشاركة في المهرجان والاحتفالية تأتي ضمن إتفاق تم عقده بين الجمعية واستديو عماد الدين بحضور الفنان أحمد العطار مدير عام الإستوديو والأستاذ أحمد ناجي المدير المالي ،

بينما حضر من الجمعية المدير التنفيذي للأنشطة واستشاري أنشطة المسرح واستشاري نشاط السينما وكذلك الفنون الشعبية.
مضيفاً أن هذا الإتفاق هو بداية حقيقية لشراكة وعلاقة تشبيك في مجالات متنوعة منها ورشة تدريبية علي فنون الصوت والإضاءة والديكور وتبادل للفرق والعروض الفنية.
وأشار أحمد العطار بمبادرة التعاون مع جمعية في صعيد مصر تعد أول كيان ثقافي في الصعيد وفي قرية مصرية ليتم التعاون معها في إطار خطة الإستوديو للإنطلاق خارج العاصمة محييا جهود الجمعية وتوجهها نحو الفقراء المهمشين.

أمن أسيوط تنجح في إتمام الصلح بين عائلتي "أيوب وهلال "بقرية ريفا التابعة لمركز أسيوط


أمن أسيوط تنجح في
نجحت مديرية امن أسيوط بالتعاون مع لجنة المصالحات العرفية اليوم السبت في إجراء صلح بين عائلتي ( هلال ، أيوب ) بقرية ريفا التابعة لمركز أسيوط في الخصومة الثأرية رقم 1 لسنة 2008 والناجم عنها مقتل أحمد أيوب صالح 22 سنة فلاح من عائلة " أيوب " واتهم فيها بعض الأفراد من عائلة " هلال " حضر الصلح المئات من أهالي القرية وقام أفراد عائلة هلال بتقديم كفن إلى عائلة أيوب وتعهدا بعدم التعرض للآخر وحسن المعاملة.

وأكد الحاضرون ثقتهم في الأجهزة الأمنية وأشادوا بسعيها الدؤوب لإنهاء الخصومات صلحاً ، تحرر المحضر رقم 290 إداري مركز أسيوط لسنة 2013م.

ايهاب عمر

محافظ أسيوط خلال العزاء الرسمي لضابطي الشرطة: عزاؤنا أنهم شهداء في الجنة


محافظ أسيوط خلال
قال الدكتور يحيى طه كشك، محافظ أسيوط، إن "استشهاد ضابطي شرطة في مهمة أمنية يعني أن القائد دائما في المقدمة وليس في المؤخرة وعزاؤنا في مصابنا الأليم أنهم شهداء لهم الجنة".

جاء ذلك خلال العزاء الرسمي الذي أقامته محافظة أسيوط بالتنسيق مع مديرية الأمن في دار المناسبات بمدينة أسيوط لضابطي الشرطة الملازم أول باسم عادل محمد سرور والنقيب أحمد سعيد عبدالله اللذين استشهدا خلال حملة أمنية استهدفت تصفية بؤرة إجرامية بقري عرب الكلابات بمركز الفتح التابع لأسيوط.

وقال المحافظ إن الشرطة لا تألو جهدا في إرساء قواعد الأمن للمواطن، مضيفا أن تقديم واجب العزاء في أسيوط يدل على التحام الشعب وتقدير دور الشرطة.

فيما أكد اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، أن "استشهاد ضابطي الشرطة يزيدنا إصرارا على مواصلة مكافحة جميع أوجه الخروج على الشرعية والقانون ويؤكد أن أرواح الجميع فداء لمصر واستتباب أمنها".

شارك في العزاء الرسمي وفود من القوى الشعبية والسياسية على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى جميع قيادات مديرية أمن أسيوط وضباط الشرطة بجميع مراكز المحافظة.

كانت حملة أمنية من مديرية أمن أسيوط داهمت قرية عرب الكلابات لتصفية البؤر الإجرامية وضبط العناصر الخطرة بها وأثناء إلقاء القبض على بعض الخطرين بادروا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه القوات لمحاولة الهرب مما اضطر القوات إلى مبادلتهم إطلاق النيران حتى تمكنوا من السيطرة على الموقف.

وأسفر تبادل إطلاق النيران عن استشهاد الضابطين، بالإضافة إلى إصابة النقيب محمود عبد الواحد نجم بطلقة بالكتف والمجند أحمد محمد عبده بطلقة فى البطن ومقتل 9 أشخاص من العناصر المطلوبة أمنيا. 

ايهاب عمر

ضبط 257 حالة غش في امتحانات جامعة أسيوط


ضبط 257 حالة غش في
ارتفعت حالات الغش في امتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعة أسيوط إلى 257 حالة.

صرح بذلك الدكتور كمال ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، مشيرا إلى إنه تم ضبط 126 حالة بكلية الحقوق و58 حالة بكلية التجارة و48 حالة بكلية الآداب بينما تم ضبط 6 حالات بكلية التجارة بالوادي الجديد و5 حالات بكلية التربي الرياضية و4 حالات بكليات العلوم والتربية والتربية النوعية وحالة واحده بكليات الطب البيطري والخدمة الاجتماعية.

ومن جانبه أمر الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس الجامعة بتحويل الطلاب الذين تم ضبطهم إلى مجالس التأديب المختصة. 

ايهاب عمر

12 مليون جنيه منحة من هيئة المعونة الدنماركية للمشروعات كثيفة العمالة بأسيوط


12 مليون جنيه منحة
أعلن الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، عن اختيار هيئة المعونة الدنماركية "دانيدا" محافظة أسيوط للحصول على مبلغ 12.3 مليون جنيه كمنحة مقدمة من الهيئة باعتبارها واحدة من أفقر المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأشار المحافظ إلى أن المنحة تأتى لتنفيذ مشروعات كثيفة العمالة من شأنها توفير فرص عمل والمساهمة في النهوض بالمحافظة اقتصاديا واجتماعيا.

وأكد رميح عبد الحسيب، مدير الصندوق الاجتماعي بأسيوط، أن هيئة دانيدا خصصت مبلغ 7 ملايين جنيه من إجمالى مبلغ المنحة لمشروعات البنية الأساسية لتحسين مستوى الخدمات والمرافق العامة، وذلك لأول أربعة مراكز بالمحافظة طبقا لخريطة الفقر وهى صدفا، الغنايم، البدارى، وأبنوب، وذلك في مجالات توصيل المياه للقرى والعزب المحرومة وتبطين الترع الصغيرة وترميم وصيانة المنشآت الحكومية المقدمة للخدمات.

وأشار رميح إلى أن الهيئة خصصت مبلغ 5.3 مليون جنيه لمشروعات التنمية المجتمعية، وذلك بالقرى الأكثر فقرا التي اختيرت لتنفيذ المشروع وعددها عشر قرى وهى عرمية الديوان بمركز القوصية، اللوقا بساحل سليم، عرب المدابغ بأسيوط، نزلة رميح بمنفلوط، كوم بوها قبلى بمنفلوط، ساو بديروط، نزلة بدوى بديروط، كوم المنصورة بأبنوب، بنى سميع بأبو تيج ونزلة فرج محمود بمركز ديروط، وذلك في مجالات الصحة والبيئة ومحو الأمية وسوف يتم اختيار وتقييم الجمعيات الواقعة بنطاق تلك القرى طبقا لمعايير واشتراطات الهيئة واختيار الأقدر منها لتنفيذ المشروع.

ايهاب عمر

حبس 3 متهمين جدد بأحداث قرية عرب الكلابات بأسيوط


أمرت نيابة شمال أسيوط برئاسة المستشار محمد بدران، المحامى العام لنيابة الشمال، بحبس 3 من المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، والمقبوض عليهم في أحداث قرية عرب الكلابات التابعة لمركز الفتح.

وكانت حملة أمنية تابعة لمديرية أمن أسيوط داهمت قرية عرب الكلابات لتصفية البؤر الإجرامية وضبط العناصر الخطرة بها، وأثناء إلقاء القبض على بعض الخطرين بادروا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه القوات لمحاولة الهرب مما اضطر القوات إلى مبادلتهم إطلاق النيران حتى تمكنوا من السيطرة على الموقف.

وأسفر تبادل إطلاق النيران عن استشهاد ضابطين، إضافة إلى إصابة النقيب محمود عبد الواحد نجم بطلقة بالكتف والمجند أحمد محمد عبده بطلقة فى البطن وعن مقتل ثمانية من العناصر الإجرامية وإصابة 7 آخرين، وأمرت النيابة بحبس 3 متهمين جدد أربعة أيام على ذمة التحقيق.

ايهاب عمر

منع سيارات النقل من دخول الشوارع الحيوية بأسيوط لحل الأزمة المرورية


منع سيارات النقل
عقدت الغرفة التجارية بأسيوط اجتماعا بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور أسيوط لبحث حل مشكلة الاختناق المروري داخل المدينة بحضور العميد عادل زكي، مدير إدارة مرور أسيوط، وممثلي الشركات.

صرح بذلك عاطف يوسف، أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط، وأضاف أن الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، أصدر القرار رقم 1508 لسنة 2012 م بهذا الشأن.

وقال يوسف إن الاجتماع خرج بعدة قرارات وهى عدم السماح بدخول سيارات الشركات التي تزيد حمولتها على 2 طن فى الرخصة إلى مدينة أسيوط من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة العاشرة صباحا، ومن الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة الرابعة عصرا، بشوارع النيل 23 يوليو و26 يوليو ويسري راغب والجيش وأحمد حسن الباقوري والجمهورية والهلالى وثابت وشارع الجلاء والنميس.

وأضاف أمين الغرف التجارية أنه يسمح بالمرور للسيارات المرخص لها "بحمولة أقل من 2 طن" طوال اليوم، وعدم مرور سيارات الشركات على الخزان الصغير طوال اليوم على أن يستخدم بدلاً منه الخزان الكبير وكوبري الأزهر وكوبري الوسطي، وفى حالة المخالفة يراعى أن يثبت بإيصال المخالفة من قبل إدارة المرور ساعة وتاريخ ومكان المخالفة بخط واضح.

وأشار إلى أنه تم عرض القرارات على محافظ أسيوط وسوف تنفذ بدءا من اليوم.

ايهاب عمر

إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى بمراكز أسيوط


وافق الدكتور عبد القوى خليفة - وزير المرافق والصرف الصحى - على اعتماد مليون جنيه ونصف المليون، لإحلال وتجديد شبكة الانحدار خلف سور مصنع الغزل بحى غرب مدينة أسيوط بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والقضاء على عمليات طفح الصرف الصحى المتكرر بصفة مستمرة فى المنطقة.
جاء ذلك استجابة لمطالب الدكتور يحيى كشك - محافظ أسيوط - من الوزير، والتى تهدف إلى إصلاح منظومة المياه والصرف الصحى بالمحافظة، وتقديم صرف صحى آمن للمواطن.   
كما أصدر الوزير تعليمات مشددة استجابة لمطالب المحافظ لبدء تشغيل خزان مياه حى غرب الكائن أمام جامعة أسيوط، والذى تبلغ سعته 4000 متر مكعب، والذى انتهى العمل فيه منذ أكثر من 5 سنوات، وتقرر دخوله الخدمة خلال فبراير القادم، مما يسهم بشكل فعال فى زيادة كميات المياه التى تصل للمنازل وصعودها إلى الأدوار العليا بالإضافة إلى أنه جارى عمل التجارب لتشغيل خزان مياه شرق أسيوط بسعة 3000 متر مكعب.
ووجه الوزير شركة المقاولون العرب المنفذة لأعمال المياه والصرف بالمحافظة بسرعة الانتهاء من أعمال رفع الكفاءة لمحطة المياه المرشحة الألمانى ودخولها الخدمة قبل 30 يونيه القادم، كما أصدر تعليماته للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بدراسة الحلول الهندسية والفنية لإحلال وتجديد خط طرد الوليدية من النوع الB. R. G  قطره 600 ملى.
وقال الدكتور يحيى كشك أنه تم تحديد موعد نهائى لتشغيل مشروع المياه المرشحة بمركز القوصية فى 30 يونيو القادم، والذى تكلف 295 مليون جنيه، وكذلك مشروع مياه مركزى صدفا والغنايم وتكلفته 215 مليون جنيه، وتشغيل مشروع صرف مدينة ديروط بتكلفة 425 مليون جنيه ودخول مراكز البدارى وساحل سليم فى ذات التوقيت، والذى تكلف 220 مليون جنيه. 
وأكد المحافظ على ضرورة الإسراع فى تنفيذ هذه القرارات والتوجيهات خلال الفترة المحددة سعيًا لتلبية حاجة المواطنين، وحل مشكلات الصرف الصحى ومياه الشرب، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد اجتماع دورى بشكل أسبوعى مع مسئولى المياه والشرب للمتابعة، والوقوف على آخر تطورات العمل فى مشروعات المياه والصرف الصحى. 
حسين عثمان
فاطمة جابر

أمين عام جامعة أسيوط يحيل نتائج مسابقة الأمن والحراسة إلى التوجيه المالي والإداري والشئون القانونية


قرر المهندس محمود شاكر، أمين عام جامعة أسيوط، اليوم السبت إحالة نتائج مسابقة الأمن والحراسة التى أعلنت عنها جامعة أسيوط خلال الشهور الماضية إلى إدارة التوجيه المالي والإدارى والشئون القانونية بالجامعة لبيان مدى حدوث أى تلاعب فى نتيجتها قبل إعلانها من عدمه.
وقال أمين عام الجامعة، إن هذا الإجراء يأتى ردًا على بعض الشكاوى التى وردت للأمانة عن حدوث عمليات تلاعب من قبل بعض القائمين على تسلم طلبات التقديم والمرشحين للوظائف المطلوبة، مؤكدًا أنه لن يتردد لحظة واحدة فى معاقبة أى مسئول حال التأكد من وجود مخالفات شابت عملية اختيار المرشحين للوظائف أو حدوث أى تلاعب من شأنه القضاء على مبدأ تكافؤ الفرص بين المتقدمين للتعيين.

اسلام رضوان

وزارة القوى العاملة «المولد النبوي» أجازة بأجر كامل


صرح وزير القوى العاملة والهجرة، خالد الأزهري بأنه إعمالاً لحكم المادة (52) من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد التي تعتبر أجازة بأجر كامل.

يعتبر اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول لسنة 1434 هجريًا (المولد النبوي الشريف) أجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بأحكام القانون المشار إليه.

ولصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.
شريف البرامونى

بالفيديو أسرة ميم معانا - جرافيتى أسيوط

بالفيديو مدير أمن اسيوط فى مداخلة هاتفية على قناة اون تى فى :: الشرطة لن تبخل بدماءها على الوطن

ضبط 11 كيلو جرامًا لحوم بلدي مذبوحة خارج المجزر ومعروضة للبيع بأحد محلات الجزارة بدائرة قسم ثان أسيوط


تمكنت مباحث التموين بأسيوط من ضبط 11 كيلو جرامًا لحوم بلدي مذبوحة خارج المجزر ومعروضة للبيع بأحد محلات الجزارة بدائرة قسم ثان أسيوط.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من قسم ثان أسيوط يفيد ضبط عدد (11) كيلو جرامًا لحوم بلدية مذبوحة خارج المجزر معروضة للبيع بمعرفة المتهم جلال مصطفى جلال عرابي (18 سنة - صاحب محل جزارة) خلف سور جامعة الأزهر ـ دائرة قسم ثان أسيوط، وتحرر المحضر رقم 691 جنح قسم ثان لسنة 2013م

فاطمة جابر

اصابة طالب فى مشاجرة مع زميله بالمدرسة الزراعية بساحل سليم بأسيوط


قام طالب بالمدرسة الزراعية بساحل سليم بأسيوط مسيحي الديانة بالتعدي على زميله المسلم محدثًا إصابته بالكتف واليد، بسبب مشادة كلامية بينهم داخل المدرسة.

كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مركز شرطة ساحل سليم يفيد بوصول بلاغ من المدعو إسلام محمد أحمد عبد الغني (17 سنة - طالب) بمدرسة الزراعة الثانوية بساحل سليم ومقيم قرية التناغة الشرقية ـ دائرة المركز )مسلم الديانة) بقيام المدعو ميلاد عادل فوزي (17 سنة –طالب) بذات المدرسة ومقيم قرية بويط ـ دائرة المركز )مسيحي الديانة ( بالتعدي عليه بالضرب بسلاح أبيض )مطواة (محدثًا إصابته بجروح قطعية بالكتف الأيمن واليد اليمنى والكوع الأيسر على إثر حدوث مشادة كلامية بالمدرسة بسبب المزاح بينهما قام على أثره المشكو في حقه بانتظاره بالقرية محل إقامته والتعدي عليه بالضرب.
وتمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهم وبمواجهته أنكر ما نسب إليه، وعلل الاتهام لوجود خلافات بينه وبين المبلغ بالمدرسة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول حقيقة الواقعة، وتحرر المحضر رقم 347 جنح مركز ساحل سليم لسنة 2013م.
فاطمة جابر
 

البقاء لله :: وفاة مجند بالقوات المسلحة اثر سقوطه على القضبان في مركز منفلوط بأسيوط


قطار يدهس مجند سقط على القضبان في أسيوط
دهس قطار بمحطة سكة حديد منفلوط، مجند بالقوات المسلحة، الجمعة، إثر اختلال توازنه أثناء نزوله من القطار، وسقوطه، مما أدى إلى بتر إحدى ساقيه.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من مركز شرطة منفلوط، يفيد ورود بلاغ من المستشفى المركزى، بوصول عبد الله رمضان أبوزيد طه 22 سنة مجند، باللواء  23 بنى يوسف / الجيزة ( إجازة من 15/1 حتى 23/1 ) ومقيم السهريج، مصاب إثر حادث قطار نتج عنه بتر بالساق اليمني، وتهتك بالساق اليسري، وتم تحويله لمستشفى أسيوط الجامعي.
وبالانتقال وسؤاله أقر أنه أثناء نزوله من القطار رقم 970 القادم من بورسعيد إلى سوهاج حال دخوله محطة سكه حديد منفلوط، انزلقت قدمه وأختل توازنه مما أدى لسقوطه أسفل القطار، وحدوث إصابته، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة ،وتحرر المحضر رقم 3 أحوال مركز منفلوط 2013 .
محمد جودة

حبس 5 متهمين فى اشتباكات عرب الكلابات باسيوط


حبس 5 متهمين فى اشتباكات عرب الكلابات
أمر أحمد رجب مدير نيابة الفتح، وبإشراف المستشار محمود عبد الحليم رئيس نيابة شمال أسيوط بحبس 5 من المتهمين في اشتباكات الشرطة أثناء حملة أمنية بقرية عرب الكلابات بـ4أيام على ذمة التحقيقات.
كما أمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة مكان الحادث وفحص منازل المتهمين والمقتولين.
كان فريق من نيابة الفتح قد استمع إلى عدد من المتهمين والمصابين؛ بينما توفى المتهم فرغلى نصار ثابت داخل المستشفى.
حيث حضر المتهمون فى حراسات أمنية مشددة، وقامت قوات الأمن بإغلاق الشوارع المؤدية إلى مجمع محاكم أسيوط من الناحية الخلفية للتحقيق مع المتهمين.
وقد وجهت النيابة العامة للمتهمين قتل ضابطي شرطة والشروع في قتل آخر ومجند ومقاومة السلطات وإحراز أسلحة نارية وذخائر.
يذكر أن اشتباكات بين قوات الأمن وخارجين عن القانون قد اندلعت بقرية عرب الكلابات بمركز الفتح خلال حملة أمنية للقبض على متهمين ومسجلين بالقربة؛ مما نتج عنها مصرع ضابطي شرطة وإصابة آخر ومجند من القوات، فضلا عن مقتل 9 آخرين من المتهمين المطلوبين على ذمة قضايا وأحكام مؤبدة وإعدام.

محمد ممدوح

حزب الوفد بأسيوط ينعى شهداء الشرطة باشتباكات عرب الكابلات


حزب الوفد بأسيوط ينعى شهداء الشرطة باشتباكات عرب الكابلات
نعى حزب الوفد بأسيوط شهداء الواجب في اشتباكات عرب الكلابات بمركز الفتح بين قوات الشرطة والعناصر الخارجة عن القانون والتي استشهد فيها ضابطان ومجند.
وقال محمود معوض نفادي أمين صندوق اللجنة العامة لشباب الوفد جاء ذلك خلال بيان أصدره مساء أمس "الخميس"، بالمحافظة إن ضباط الشرطة بأسيوط ضربوا أروع أمثلة البطولة والفداء والتضحية في هذه المعركة الشرسة التي اثبتوا فيها أن بالشرطة رجالا قادرون على الدفاع عن الوطن وحمايته من الاعداء بالداخل.
مطالباً مدير أمن أسيوط بمزيد من الحملات الامنية القوية على كل المراكز المشتعلة مثل البداري وصدفا وأبنوب وأن تضرب الشرطة بيد من حديد على هؤلاء المجرمين مع ضرورة الالتزام بالقانون وقواعده .
وأشار

عدد من أهالي «الكابلات» باسيوط : الشرطة أشعلت النيران في منازلنا بالقنابل الحارقة



تواجه قرية عرب الكابلات، إحدى قرى محافظة أسيوط، مشكلات عديدة أبرزها انتشار الأمية والفقر والبطالة والانفلات الأمني، فى ظل حالة إهمال حكومية ملحوظة لها.

كانت "عرب الكابلات"، قد شهدت، أمس الأول، أحداثا دامية خلال اشتباكات بين الشرطة وعدد من أهالي القرية المطلوبين على ذمة قضايا وأحكام جنائية مؤبدة وإعدام وفرض سيطرة نتج عنه مصرع 11 شخصاً من بينهم ضابطا شرطة وإصابة 10 آخرين، بينهما ضابط ومجندان.
انتقلت "الشروق"، إلى القرية للوقوف على أحوالها، والأسباب التي دفعت قوات الأمن للقيام بحملتها الأخيرة عليها.

في البداية، قالت زوجة أبوزيد جاد، إن قوات الشرطة داهمت المنزل وأشعلت فيه النيران رغم قيام زوجها بتسليم نفسه للشرطة دون إطلاق أعيرة نارية صوبهم، إلا أنهم أطلقوا أعيرة نارية عليه بعد إجباره على الجلوس على الأرض.

من جانبه، قال على سيد -من أهالي القرية - إن هناك مواطنين أطلقت الشرطة النيران عليهم دون ذنب، مشيراً إلى أن من قتلوا من أبناء القرية، نتيجة مداهمة الشرطة منازلهم فجراً وشعورهم بأن من أطلق النار عليهم ممن بينهم خصومة ثأرية.

وقال، إن القرية تعاني من الفقر الشديد والإهمال الحكومي، مما تسبب في انتشار البطالة والخصومات الثأرية.

من ناحية أخرى، اتهمت سيدة تدعى "حمدية"، قوات الشرطة بالقبض علي زوجها وأبناء عمومتها دون ذنب، متوعدة بملاحقة عدد من ضباط المباحث بملاحقتهم بالشكاوي أمام النيابة؛ لأنهم أرهبوهم واقتحموا منازلهم دون مراعاة الحرمة للسيدات.

وقالت زوجه المتهم عبد المنعم. أ - من أهالي القرية - إن قوات الشرطة أطلقت قنابل الغاز الحارقة عليهم، مما تسبب في إحراق منازلهم وإصابتهم.

وأشار على ضيف، إلى أن القرية محرومة من وجود أية مدارس لتعليم أبنائهم، أو حتى مستشفى لعلاجهم، متهمة الأمن بالتسبب في نشر سمعة سيئة عن القرية لوصفهم الدائم لها بقرية "البلطجية".
يونس درويش

البقاء لله :: وفاة طفل إثر سقوطه من أعلى سلم منزله بقرية صنبو مركز ديروط بمحافظة أسيوط


صورة أرشيفية
لقى اليوم الجمعة، طفل مصرعه إثر سقوطه من أعلى سلم منزله بقرية صنبو مركز ديروط بمحافظة أسيوط.

وتلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد وصول هشام محمد فهمى 12 سنة، مقيم قرية صنبو إلى مستشفى ديروط المركزى جثة هامدة.


وبسؤال شقيقه ويدعى محمود محمد فهمى 22 سنة فلاح، قرر أن شقيقه أثناء نزوله من سلم المنزل انزلقت قدمه وسقط على الأرض، مما أدى لوفاته، ولا يتهم أو يشتبه فى أحد جنائياً فى التسبب بذلك، ولا توجد خلافات بينه وآخرين.


وبتوقيع الكشف الطبى بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بوجود إصابات عبارة عن اشتباه كسر بعظام الجمجمة ونزيف بالمخ والأذن، أدى لهبوط حاد بالقلب والتنفس، مما أدى لوفاته، وأكدت ذلك تحريات المباحث، وتحرر المحضر رقم 329 أدارى مركز ديروط.

هيثم البدرى

البقاء لله ::وفاة سجين جنائي داخل محبسه بمركز ساحل سليم بأسيوط



لقي سجين جنائي مصرعه داخل محبسه بأسيوط اثر تعرضه لحالة إعياء شديدة سقط على أثرها داخل دورة المياه جثة هامدة دون وجود أي شبهة جنائية.

كان اللواء قاسم ابو شيف مدير امن اسيوط قد تلقى اخطارا من مركز شرطة ساحل سليم  من الحراسة المعينة لتأمين السجن المركزي بوجود أحد المسجونين ملقي علي الأرض داخل السجن في حالة إعياء شديدة.

بالانتقال الفوري و الإسعاف و بالفحص تبين وجود المدعو حامد أحمد محمد مخلوف -60 سنة- فلاح مقيم قرية النخيلة ـ دائرة مركز أبوتيج المودع علي ذمة القضية رقم 4910 لسنة 2012 (سلاح وذخيرة ) جنايات مركز أبوتيج مبدأ حبسه 29/11/2012 والمحال محبوس من محكمة الجنايات ملقي علي الأرض داخل دورة المياه بالسجن جثة هامدة.

بسؤال كل من  محمود عبد العال أحمد ,و محمود عاصم محمود خليفة "مسجونين صحبة المتوفي " قرروا أنهم أثناء تواجدهم صباح اليوم بغرفة السجن شاهدوا المتوفى يسقط داخل دورة المياه جثة هامدة ولم يتهموا أو يشتبهوا في أحد جنائياً بالتسبب في ذلك ونفوا وجود خلافات بينه وآخرين .

بتوقيع الكشف الطبي بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأنه لا توجد إصابات ظاهرية وأن سبب الوفاة هبوط حاد بالقلب والدورة الدموية والتنفسية ,واستبعاد  الشبهة الجنائية وأكدت ذلك تحريات وحدة مباحث المركز.
اسراء حامد

البقاء لله :: مقتل شرطي بالمعاش في خصومة ثأرية بمركز أبوتيج بأسيوط


صورة رمزية
لقى مساعد شرطة مصرعه إثر إطلاق الرصاص عليه بسبب خصومة ثأرية تجمع بين عائلتين بقرية "باقور " التابعة لمركز أبو تيج .

تلقي اللواء قاسم أبو ضيف مدير أمن اسيوط إخطارا من مركز شرطة أبوتيج من غرفة عمليات النجدة بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بناحية باقور ـ دائرة المركز.

تبين من الفحص وجود جثة المدعو سليمان على سليمان -67 سنة-مساعد شرطة بالمعاش ومقيم بذات الناحية (من عائلة الخطبة)إثر إصابته بعدة طلقات نارية وتم نقلها إلى مشرحة مستشفى أبوتيج المركزى ،وبسؤال زوجته  هيبة عبد الحق اتهمت أحمد صلاح، محمد نشأت (عائلة مكي) مقتل زوجها أخذاً بالثأر.

يشار إلى وجود خصومة ثأرية بين العائلتين و لم يتم الصلح فيها،وتحرر المحضر بالواقعة رقم 238 إدارى مركز أبوتيج لسنة2013م.
اسراء حامد

بالفيديو.الطيب لوالدة شهيد الشرطة باسيوط :إنه شهيد ويمرح في الجنة



قدم الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، والإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، التعازي لوالده الشهيد الذي استشهد أمس الخميس، خلال مطاردته للعناصر الإجرامية بأسيوط.

وقال لها الإمام أحمد الطيب"لا تبكي عليه فهو شهيدًا يمرح في الجنة"، حيث أدوا جميعًا وعدد من القيادات العسكرية وقيادات وزارة الداخلية صلاة الجنازة عليه.
سلمى الزهيرى

بالفيديو.والدة شهيد الشرطة باسيوط : "قلت لابني متركبش القطر" وقالها أنا هركب طيارة أغلى من القطر



قالت والدة النقيب أحمد سعيد شهيد الشرطة، الذي توفي فجر أمس، الخميس: إن إجازة ابنها كانت، اليوم، قائلةً" "قولت له متركبش القطر يا حبيبي عشان الحوادث، قالها: أنا مش هركب القطر يا ماما أنا هركب طيارة حاجه أغلى من القطر ".

وأشارت والدة الشهيد، أن النقيب أحمد كان يتمنى الشهادة منذ ثورة 25يناير، وكان منتظم الصلاة وتلاوة القرآن.
يُذكر، أن النقيب أحمد سعيد، والملازم أول باسم عادل، قد استشهدا إثر تبادل إطلاق النيران بين ضباط الحملة الأمنية؛ التي داهمت قرية "عرب الكلابات"، التابعة لمركز الفتح بأسيوط لضبط عناصر إجرامية وهاربين من أحكام قضائية، ومطلوبين في قضايا إعدام ومؤبد، فيما قتل 8 من الخطرين في المداهمة.
أية فتحى

البرنس: بكيت بكل أسى على شهيد "أسيوط" الذى رفض الزواج لكيلا يترك "أرملة" خلفه


 الدكتور حسن البرنس
أشاد الدكتور حسن البرنس نائب محافظ الإسكندرية، بشهيد الشرطة باسم عادل محمد سرور ذو الأربعة وعشرين عاماً ، لافتاً إلى أنه رفض الزواج كى لا يترك زوجته "أرملة حزينة" خلفه.

وقال البرنس فى تدوينات له عبر موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" : "باسم كان فى تجارة انجليزى وتركها فور قبول أوراقه فى كلية الشرطة وعين فى أسيوط لمدة ثلاثة سنوات من تخرجه و حتى شهادته".

واستطرد قائلاً: " كان رحمه الله يختار طواعية أخطر المهام طلبا للشهادة و لن أنس نور وجه والده عندما شرفت بتوصيله لبيته فى الإبراهيمية شارع بن زهير .. فعلا أب مصرى أصيل قدم ابنه بطلا فداء لأمننا جميعا ".

وذكر البرنس ما قاله زملاؤه عنه: "كل من قابلته من زملائه الضباط يشهدون له بالبطولة والرجولة يقولون يابخته عقبلنا زيه".

واختتم تدويناته قائلاً: " أقول لهم ربنا يحفظكم و يطيل أعماركم و يحفظ بنا جميعا أمن و أمان أرض طيبة قال عنها ربى سبحانه على لسان نبيه يوسف عليه السلام ". 

هنا سعيد

بالفيديو حفل تخرج طب ازهر اسيوط

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

                          الفيديو الثالث

بالفيديو طلاب الدعوة السلفية بالمدينة الجامعية باسيوط يقيمون حفل ختامى للفصل الدراسى الاول تحت عنوان(مسك الختام)


قام امس طلاب الدعوة السلفية بالمدينة الجامعية بأقامة حفل ختامى للفصل الدراسى الاول تحت عنوان(مسك الختام)
بهدف التفريج عن الطلاب فى الامتحانات حيث كان الحفل مابين المغرب والعشاء بمسجد المدينة االجامعية وقد بداء الحفل بدرس عن (اهمية دور الشباب فى تغيير المجتمع ونصرة الدين) ثم كانت فقرة التكريم...حيث اكد طلاب الدعوة السلفية انهم سوف يستمروا فى الفصل الثانى بالمقراءة (مدرسة الاترجة لتحفيظ القراءن )وكذلك الشرح العلمى للكليات.ثم كان بعد ذلك تكريم الزملاء القائمين على الشرح العلمى وكانت الخاتمة بأنشودة رائعة .

بالفيديو برومو برنامج ملفات أبواسماعيل (حصريا على قناة أمجاد)

بالفيديو عزاء شهداء الشرطة بدار المناسبات اسيوط

عيد شافع

بالفيديو القناة الأولى المصرية ومديرية أمن أسيوط تنحج في ضبط أسلحة مبلغ بسرقتها

بالفيديو قناة النهار ومدير أمن أسيوط يؤكد إستمرار ونجاح حملة عرب الكلابات

د.عبد العزيز خلف القيادي بحزب الحرية و العدالة بأسيوط يشيد بحملات الداخلية على البؤر الإجرامية و يواسي أسر الشهداء


أشاد الدكتور عبد العزيز خلف عضو الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشعب السابق و القيادي بحزب الحرية و العدالة بأسيوط بالحملات الأمنية الأخيرة التى تشنها وزارة الداخلية على البوءر الإجرامية والخارجين على القانون.

ودعا د.عبدالعزيز في تصريحات صحفية اليوم الجهات الأمنية إلى القضاء على الأسلحة الغير مرخصة من منابعها و تتبع كل بؤر الإجرام حتى لا يقع السلاح فى أيدى المواطنين مما يتسبب فى استخدامه فى الاشتباكات بين الأهالى.

و قال على الداخلية النزول إلى الشوارع حتى يشعر المواطن بالأمن فى كل مكان لما فيه مصلحة المواطن ولتكن الداخليه على حذر حتى لا يصاب الأبرياء
و أعرب خلف عن خالص تعازيه لأسر الضباط الشهداء معبراً عن أسفه على وقوع هذه الضحايا .

اسلام عبدالعليم

بالصور حزب الحرية والعدالة بالوليدية باسيوط تقيم أنشطة لحملات نظافة وقوافل طبية وفصول تقوية وخدمات طبية مجانية أسبوعيا لخدمة أهالى المنطقة


اسلام عبد العليم

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...