الأحد، 16 يونيو 2013

بالفيديو من الأرشيف كلمة للزعيم الراحل /جمال عبد الناصر لمرشد الاخوان ’’ خلى بنتك الأول تلبس طرحة ’’ ’’اه لو عبد الناصر عايش كان لبسكوا طرح وغوايش ’’

بالأسماء..حركة المحافظين الجدد ومرسى يتجاهل اسيوط كالعادة



http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2012/08/27/4886/untitled-1_copy.jpg.crop_display.jpgأصدر الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، قرارًا جمهوريًا رقم (426) لسنة 2013 بتعيين سبعة عشر محافظًا، وفيما يلي بيان بأسمائهم:

1. السيد المستشار/ ماهر محمد الظاهر بيبرس - محافظا للإسكندرية.

2. السيد/ طارق مهدي عبد التواب - محافظا للبحر الأحمر.

3. السيد المهندس/ حسن رفاعي حسين الحاوي- محافظا للإسماعيلية.

4. السيد/ بدر طنطاوي بدر الغندور- محافظا لمرسى مطروح.

5. السيد/ محمود محمد أحمد خليفة - محافظا للوادي الجديد.

6. السيد/ سماح محمد أحمد قنديل - محافظا لبورسعيد.

7. السيد/ إسماعيل حسن عطية الله حسن - محافظا لأسوان.

8. السيد/ طارق فتح الله خضر- محافظا لدمياط.

9. السيد المهندس/ عادل أسعد محمد الخياط - محافظا للأقصر.

10. السيد الدكتور/ صلاح محمد أحمد عبدالمجيد - محافظا لقنا.

11. السيد الدكتور/ عادل عبدالمنعم أحمد حسن - محافظا لبني سويف.

12. السيد الدكتور/ صبحي عطية أحمد يونس - محافظا للدقهلية.

13. السيد المهندس/ أحمد شعراوي عبدالله محمد - محافظا للمنوفية.

14. السيد الدكتور/ حسام أبوبكر الصديق الشحات أبوالعز - محافظا للقليوبية.

15. السيد الدكتور/ أحمد محمد أحمد البيلي- محافظا للغربية.

16. السيد المهندس/ أسامة محمد إبراهيم سليمان - محافظا للبحيرة.

17. السيد المهندس/ جابر عبدالسلام عطية إبراهيم- محافظاً للفيوم.

ويؤدي المحافظون الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس مرسي في قصر الاتحادية الرئاسي، الإثنين. 


فتحية الدخاخنى

حزب الحرية والعدالة :: 7 محافظين إخوان و7 لواءات بحركة التغييرات القادمة ومحافظ اسيوط لن يتغير


https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/305974_374588762625776_256271660_n.jpg
تسربت معلومات من بعض أعضاء حزب الحرية والعدالة، أن 7 من المحافظين الذين تشملهم حركة التغييرات التي ستصدر خلال أيام إلى جماعة الإخوان المسلمين.
وقالت المصادر التي سربت الأسماء أن أحد المحافظين ليس له أي انتماء سياسي, في حين ينتمي محافظًا لكل من حزبي غد الثورة والبناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية.
وبالنسبة الى المحافظين الاخواف فهم "حسام أبو بكر" عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، محافظًا للقليوبية  - "أحمد البيلي"  مسئول مكتب إداري لجماعة الإخوان بدمياط محافظًا للمنوفية - "أسامة محمد سليمان" محافظًا للبحيرة - "المهندس جابر عبد السلام" محافظًا للفيوم - "خالد أحمد مصطفي،" محافظًا للغربية - "لطفي عطية يونس" محافظًا للدقهلية - عادل عبد المنعم الخولي، محافظًا لبني سويف .
أما "اللواء طارق فتحي" المنتمي لحزب غد الثورة سيكون محافظًا لدمياط - والمهندس "عادل أسعد الخياط" المنتمي لحزب البناء والتنمية فقد تم اختياره محافظًا للأقصر.
وقالت المصادر: إن ضمن المحافظين الجدد 7 لواءات منهم اللواء طارق المهدي محافظًا للبحر الأحمر - اللواء سماحة محمد أحمد قنديل محافظًا ببورسعيد - اللواء حسن يونس محافظًا للإسماعيلية  - اللواء إسماعيل حسن عطية محافظًا لأسوان  -اللواء محمد أحمد خليفة محافظًا للوادي الجديد - اللواء بدر طنطاوي بدر محافظًا لمرسي مطروح - المستشار ماهر بيبرس محافظا الإسكندرية- المهندس صلاح محمد أحمد عبد المجيد محافظا قنا.
في الوقت نفسه ستحتفظ 10 محافظات بمحافظيها دونن تغيير منها القاهرة - الجيزة - سوهاج - المنيا - أسيوط - الشرقية - كفر الشيخ - السويس - شمال وجنوب سيناء.

مروة عباس

المؤبد 25 سنة لمرتكب واقعة التحرش بفتاة بأسيوط.. ووالدها: اليوم بردت ناري

http://media.elwatannews.com/News/Large/121352_660_3305973.jpg
قضت محكمة جنايات أسيوط، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار مفيد مراد رئيس المحكمة، على المتهم رمضان نصاربالسجن المؤبد 25 سنة مع الشغل، المتهم بقتل إيمان مصطفى سلامة من قرية عرب الكلابات التابعة لمركز الفتح.

وقال محمد بكير ومنى مكرم محاميا المجنى عليها، إن المحكمة استمعت إلى شهادة الطبيب الشرعي والتى استمرت لمدة ساعة والتي أيدت صدق ماجاء بالتحريات وماذكر بأقوال الشهود.

ومن جانبه قال والد المجني عليها مصطفى محمد سلامة: اليوم فقط بردت ناري المشتعلة منذ سبتمبر الماضي وشعرت بأنني أخذت بثأر ابنتي وأنا مبسوط جدا والحمد لله، ولولا الإعلام ما حصل الغلابة على حقهم. 


سعاد أحمد

بالفيديو قناة النهار والقاتل الارهابى / عاصم عبد الماجد: الرئيس مرسي لن يتنحى أبداً وقيادات حركة تمرد مجموعة من الشيوعيين

بالفيديو قناة اون تى فى ود. ثروت عبد العال أستاذ ورئيس قسم القانون الدستوري بجامعة أسيوط :: على الشورى الإلتزام بما إنتهت إليه المحكمة الدستورية

مناظرة ساخنة بين رئيس نادى قضاة أسيوط الأسبق واستاذ القانون بجامعة القاهرة حول من يتولى رئاسة الجمهورية حال سقوط مرسى


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/244ff4a69ffafd6567c571ff4db9ae7d.jpg
تشهد الساحة السياسية فى مصر الآن حالة من الاحتقان السياسى غير المسبوقة تحسبًا لـ30 يونيه فمعسكر النظام والقوى السياسية التى تدور فى فلكه والتى يطلق عليها بصفة عامة قوى التيار الإسلامى تحشد أنصارها لنصرة الرئيس مرسى واستمراره فى الحكم. على الجانب الآخر، أعلنت قوى المعارضة حالة التعبئة العامة فى صفوفها تمهيدًا لإسقاط الرئيس مرسى وإعلان الانتخابات الرئاسية المبكرة، وبكل تأكيد سيكون يوم 30 يونيه الحالى من أهم الأيام التى سيشهدها التاريخ المصرى وذلك لأنه سيحدد بشكل كبير مدى إمكانية استمرار الرئيس المصرى محمد مرسى فى الحكم أو تنحيه أو تقديم استقالاته من رئاسة الجمهورية، والسؤال الذى يطرح نفسه هنا هو فى حالة نجاح مظاهرات 30 يونيه فمن يتولى زمام الحكم فى مصر من الناحية القانونية فى حال تنحى الرئيس محمد مرسى عن الحكم أو استقالته أو سقوطه. وفى إطار ذلك رصدت "المصريون" مواجهة ساخنة بين الدكتور رأفت فودة الفقيه الدستورى وأستاذ القانون بجامعة القاهرة والمستشار رفعت السيد رئيس نادى قضاة أسيوط الأسبق رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق حول من سيتولى إدارة السلطة فى حال سقوط الرئيس محمد مرسي، هل رئيس المحكم الدستورية العليا أم رئيس مجلس الشورى؟


 * الدكتور رأفت فودة الفقيه الدستورى وأستاذ القانون بجامعة القاهرة: فى حالة خلو منصب الرئيس يؤول الحكم إلى رئيس مجلس الشورى طبقًا للمادة 153 من الدستور ـ الرئيس يدعو إلى انتخابات رئاسية مبكرة فى حال المرض الشديد ويحل محله رئيس مجلس الوزراء ـ لا يوجد نص واحد فى الدستور ينص على

6 أكتوبر أسيوط: مرسى مش فاهم سياسة وقطع العلاقات كارثة


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/39/9/500x282o/16.jpg?q=1
أكدت حركة 6 أكتوبر بأسيوط في بيان لها اليوم الأحد أن مرسى لا يدرك هو ونظامه معنى السياسية وأن قطع العلاقات مع سوريا كارثه بكل المقاييس وغباء.

وأضاف البيان: هل يستطيع أن يخبرنا مرسى بعد قطع علاقته مع سوريا كيف ستصل المساعدات الإنسانية التي سوف يقدمها إلى السوريين والذي يبلغ عددهم 20 مليون نسمة يعانون أشد المعاناة تحت وطأة حروب عنيفة وانعدام لمقومات الحياة.

وأوضح البيان أن قطع العلاقات بنص القانون يتيح للنظام السورى إسقاط الطائرات وإغراق السفن. 


أنور عرابى

بالصور تأجيل نظر قضية قاتلة طالبة أسيوط لجلسة 3 أغسطس فى أكبر قضية هزت الرأى العام بأسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/39/9/500x282o/725.jpg?q=1
                      الصورة للمجنى عليها

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgoEugd-uiQTk5_OtlXGtiEvAf_7jh8p8TQB-XRKfPWuoeKlwc3iUvlnCQp2KEkrt83L9ae66HFUXjkJrk9JqFwCPANByygoiL-hbxEJMDDrW-RuLShinnfptgndKcGiwRTkQhkVvN2A2U/s1600/970266_385306481575704_1992045777_n.jpg

                       الصورة للقاتله
 
قضت محكمة جنايات أسيوط اليوم الأحد، بتأجيل نظر القضية المتهمة فيها ربة منزل بقتل نجلة شقيق زوجها، وإلقائها في بئر للصرف الصحي لجلسة 3 أغسطس المقبل.

فيما فاجأت المتهمة نسمة أحمد الجميع، وذلك بعدما قامت بتسليم نفسها للمحكمة بعد أشهر من البحث عنها.


15 يونيو ... الحكم فى أكبر قضية هزت الرأى العام بأسيوط ومقتل طالبة جامعية بمركز صدفا باسيوط والقاء جثتها في بئر الصرف الصحي
انور عرابى

طاهر أبو زيد ابن مركز البدارى باسيوط يسحب أوراق ترشحه على رئاسة الأهلي


http://www.yallakora.com/pictures/main//2013/6/ttt.jpg60016-6-2013-15-19-7.jpg
قام طاهر أبو زيد لاعب النادي الأهلي السابق بسحب أوراق الترشح لخوض انتخابات النادي خلال الفترة المقبلة.
وكان النادي الأهلي قد قام بفتح باب الترشيح للانتخابات المقبلة اليوم اليوم الأحد ولمدة اسبوع.
ومن المقرر أن تعقد انتخابات النادي الأهلي يوم 2 أغسطس في حال لم يكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية والمقرر لها يوم 30 من الشهر المقبل.
وحسبما أفاد مراسل Yallakora.com فإن أبو زيد قد قام بسحب أوراق ترشحه لرئاسة النادي الأهلي.
وكان المجلس الحالي برئاسة حسن حمدي قد قرروا عدم الترشح في الانتخابات المقبلة حتى في حال تراجع العامري فاروق وزير الرياضة عن مشروع اللائحة الجديدة والذي يمنع مجلس إدارة حمدي من الترشيح في الانتخابات المقبلة.
وولد طاهر ابو زيد عام 1962 في مدينة البداري بمحافظة أسيوط ، وقد قاد الأهلي للفوز بالدوري المصري 7 مرات وكأس مصر 5 مرات كما أنه قاد المنتخب المصري للفوز ببطولة الأمم الإفريقية عام 1986.

طارق طلعت

أزمة وقود وطوابير بالكيلومتر أمام المحطات وسوق سودء بأسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/29222_660_1111160_opt_0.jpg?itok=jPPh8Slb
تفاقمت أزمة السولار في محافظة أسيوط، لتصاحب أزمة البنزين 80 90، اللذان اختفيا تماما عن المحافظة، حيث تشهد المحافظة بمراكزها وقراها تكدسا للسيارات بمحطات الوقود، مما يسفر عن مشادات كلامية واشتباكات بالأيدي بشكل يومي ومستمر بين أصحاب السيارات على أسبقية التموين، فضلا عن دخول سائقي "التوك توك" في هذه المشادات، كما أسفرت الأزمة عن شلل مروري ببعض المناطق والشوارع الرئيسية وعلى الطريق السريع الزراعي، حيث تصطف السيارات في طابور طويل بالكيلومتر.

وقد انتشر تجار السوق السوداء بمراكز المحافظة، استغلالا للأزمة، حيث وصل سعر الصفيحة إلى 60 جنيها في بعض الأماكن، مما جعل أصحاب السيارات الأجرة يرفعون تعريفة المواصلات مستغلين الموقف لصالحهم، مبررين بعدم وجود الوقود الخاص بسياراتهم.

وقال شعبان محمد، سائق ميكروباص، إننا نواجه مشكلة الانتظار يوميا ما يقرب من 4 ساعات لتموين السيارة، وتقف السيارات في الطوابير انتظارا لوصول شاحنات الوقود،على الطرق الرئيسية ومع ذلك من الممكن أن تصل الشاحنة وتنفذ الحمولة دون تموين جميع السيارات.

واضاف مسعود سمير، أنه لابد من حل الأزمة بتغيير الحكومة الفاشلة التي فشلت في حل كل مشاكل المواطنين، بعد عام كامل من تولي مرسي، مضيفا: مصر لن تنجح سياسيا ولا اقتصاديا مدام بها مرسي وجماعته وحكومته.

نقل المساجين والأسلحة بأسيوط إلى «السجن العمومى» قبل مظاهرات 21 و30 يونيو


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Car-deportations-1596.jpg
قرر اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، نقل جميع المحبوسين على ذمة قضايا بمراكز وأقسام الشرطة بالمحافظة إلى سجن أسيوط العمومي، وتضمن القرار نقل الأسلحة المودعة على ذمة قضايا بالنيابة العامة والمراكز والأقسام إلى مخازن الأسلحة بالمديرية.

جاء ذلك خلال اجتماع مدير الأمن اليوم، بمأمورى ورؤساء المباحث ومدير الإدارات الشرطية، بحضور اللواء يونس الجاحر رئيس منطقة الأمن العام واللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية فى إطار استعدادات المديرية؛ لتأمين تظاهرات يومى 21 و30 يونيو الجارى التى دعت إليها التيارات الإسلامية والقوى المعارضة.

تضمن الاجتماع وضع خطة لتأمين المنشآت الحيوية، المتمثلة فى مبانى "ديوان المحافظة، ومديرية الأمن، والبنوك، والمطار، ومحطة السكة الحديدية"؛ وذلك بإغلاق الشوارع الرئيسية المؤدية إلى تلك المنشات.

وفى سياق متصل، طالب مدير الأمن بعدم تواجد أفراد الشرطة والضباط بأماكن مرور التظاهرات الإسلامية والمعارضة؛ تجنبا لحدوث أى احتكاكات بين الأمن والمتظاهرين.

من ناحية أخرى، رفضت قيادات مديرية أمن أسيوط عروض بعض التيارات الدينية والشعبية فى المشاركة لتأمين المنشآت الحيوية بالمحافظة، ومن بينها أقسام الشرطة، مؤكدين قدرتهم على التصدى للمخربين والمعتدين مهما كانت انتماءاتهم السياسية.

وقال مدير أمن أسيوط فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الشروق"، إن قوات الشرطة بمختلف أقسامها داخل المحافظة قادرة على تأمين المنشآت والمناطق المختلفة بالمحافظة، مشيرا إلى أن نقل المساجين والأسلحة إجراءات احترازية، وأوضح أن خطة التأمين تشمل 3 مراحل.

يونس درويش

مديرية أمن بنى سويف تضبط سائق من محافظة اسيوط بحوزته 60 الف لتر بنزين قبل تهريبها الى السوق السوداء


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/7k4vxtjf_3.jpg?itok=NZPpq-ST
تمكنت أجهزة الأمن في محافظة بني سويف من القاء القبض علي سائق سياره نقل بمقطوره معده لنقل المواد البتروليه محمله بعدد 60 الف لتر بنزين 92 المدعم أثناء محاولة بيع هذه الكميه في السوق السوداء ببني سويف كان المقدم عصام فوزي نائب مأمور مركز شرطة الواسطي شمال بني سويف قد تمكن أثناء تواجده علي كمين صفط بدائرة الواسطي من ضبط السياره رقم 6453 نقل بمقطوره رقم 624 وهي من السيارات المعده لنقل المواد  البتروليه قيادة السائق احمد خلف 46 سنه مقيم بمحافظة أسيوط وهي محمله بعدد 60 الف لتر بنزين 92 مدعم لعدم وجود فواتير خاصه بالحموله مع السائق تفيد مصدر الحصول عليها وجهتها مخالفا بذلك القرار لوزاري رقم 113 / 1994 كذلك عدم غلق فتحات المحبس الخاص بالتفريغ بالبرشام .

تبين من تحقيقات العميد زكريا ابو زينه مدير المباحث الجنائيه وبمواجهة المتهم بذلك أكد عدم وجود فواتير معه وقرر حصوله عليها من شركة ليبيا أوبل وأضاف انه كان في طريقه لتفريغ الحموله بمحطات وقود بني سويف تم أخذ عينه من الحموله المضبوطه حيث تبين ان هناك غش تجاري لان الحموله عباره عن بنزين مخلوط بكيروسين نفط وان المتهم كان في طريقه لبيعها في السوق السوداء لمحطات وقود بني سويف تم أخطار اللواء ابراهيم هديب مدير امن بني سويف الذي امر بتحرير محضر بالواقعه والعرض علي النيابه.

تم تحرير المحضر رقم 14050 لسنة 2013 جنح الواسطي وتم التحفظ علي السياره وجاري العرض علي النيابه.

البقاء لله :: وفاة شاب بمركز صدفا باسيوط إثر قيام والده بإلقائه من الطابق الخامس لإدمانه المخدرات


http://productnews.link.net/general/News/17-03-2013/n/gosa1_201331711436.jpg
لقي شاب في العقد الثلاثين من عمره مصرعه إثر قيام والده بإلقائه من الطابق الخامس، بسبب استيائه من حالة ابنه وتناوله المخدرات، وعدم الاهتمام بأسرته المكونة من 5 أفراد.
تلقت مديرية أمن أسيوط، إخطارا من مستشفى  صدفا المركزي، بوصول " شاكر.م.أ" 34 س، سائق ، ومقيم أولاد إلياس، جثة هامدة.
وبالانتقال والفحص، تبين أنه  لقي مصرعه نتيجة قيام والده "محمود.م.أ" 55 سنة، تاجر، ومقيم أولاد إلياس، بإلقائه من الدور الخامس، بسبب تناوله المخدرات وعدم رعايته لأسرته ، وغيابه عن الوعي بصفة دائمة .
وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة ، وتحرر محضر بالواقعة ، وجاري العرض على النيابة .

محمد جودة

برامج تدريبية صيفية فى المركز الثقافى بأسيوط


برامج تدريبية صيفية فى المركز الثقافى بأسيوط
أطلق مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط حزمة برامج تدريبية في اللغات والكمبيوتر، وذلك في إطار استقبال موسم الإجازة الصيفية.
وأوضح الأديب حمدي سعيد مدير المركز الثقافي، أن التدريبات تشمل مختلف الفئات، فهناك برامج احترافية للمدرسين، وبرامج لطلاب وخريجي الجامعات، وبرامج لطلاب الثانوي، وأخري للتعليم الأساسي، فضلاً عن برامج لرفع قدرات الموظفين في القطاع الحكومي والأهلي.
وأضاف أحمد عنتر مسئول برامج تدريب، أن البرامج التدريبية تقدم بمقابل رمزي بنظام المنح التدريبية المدعومة من المركز الثقافي بتخفيض يتجاوز 90% من سعر الدورة خارجياً، ويشتمل في ذلك علي دورات الشهادات الدولية التي تمنح في عدة تخصصات، مثل دورة سيسكو والتي تشهد إقبالا كبيرا، خاصة من المدرسين، منوهاً عن خلق المركز لدورات جديدة في مجال المهارات الشخصية soft skill وذلك في إطار جهود المجتمع المدني لدعم قدرات شباب الخريجين لمواجهة البطالة.
وأشار محمد سيد مسئول برامج الحاسب الآلي، إلى أن المركز الثقافي ينظم في ذات الإطار دورات متكاملة تجمع بين اللغة والكمبيوتر، كما يعكف علي تخصيص برامج خاصة في اللغة الإنجليزية والفرنسية لأطفال ما قبل المدرسة والسنوات الأولي الابتدائية، لتأهيلهم المبكر في التعايش مع لغات العالم واحترافها، منوهاً بأنه يقوم بالتدريب في هذه المجالات متخصصون محترفون، ومنهم سمر محمود ووفاء علي وميرفت أمين.


محمد ممدوح

مركز إعلام أبوتيج باسيوط يشارك فى قوافل التوعية لطلاب المدارس


http://www.alwafd.org/images/ghkldl.jpg
 http://www.alwafd.org/images/flflfl.jpg
أعلن مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات مشاركته في برنامج القوافل الثقافية للمدارس وذلك لرفع الوعي المعرفي والتنموي لدي طلاب مدارس التعليم الأساسي والثانوي العام والفني بمختلف قري ومدن مراكز أبوتيج وصدفا والغنايم.
وقال محمد بكري مدير مركز إعلام أبوتيج إن ذلك تم الاتفاق عليه ضمن إطار التعاون المشترك مع مركز أحمد بهاء الدين الثقافي لكونه الجهة المنظمة لبرنامج القوافل المدرسية تحت رعاية الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط ومديرية التربية والتعليم.
وأضاف بكري أن المركز حريص على تبني التواصل مع مختلف فئات الجمهور العمرية والثقافية وخاصة طلاب المدارس وهم يشكلون قنوات اتصال جيدة بمجتمعاتهم فضلاً عن كونهم نواة لتشكيل بنية المجتمع الجديد منوهاً إلى أن ذلك يأتي في إطار السياسة العامة التي تهدفها الهيئة برئاسة السفير محمد بدر الدين وضمن توجيهات علي النويهي رئيس قطاع الاعلام الداخلي نحو تفعيل أدوار الاتصال المعرفي لتحقيق أهداف الإعلام التنموي بشكل أكثر فعالية.
وأوضح الأديب حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، بمركز صدفا

نصف المواطنين محرومون من "العيش باسيوط والرقابة التموينية غائبة والثورة على الأبواب


"أسيوط" نصف المواطنين محرومون من "العيش
الفقراء بأسيوط يعانون ويصرخون ولا أحد يجيب.. الحصول على رغيف العيش أصبح مأساة يومية تبدأ عقب صلاة الفجر للحصول على بضعة أرغفة.. العيش أصبح حلماً صعب المنال فى ظل حكومة تركت المعارك اليومية للحصول على أسبقية الخبز كما حدث فى المخبز الآلى بالوليدية عندما اشتبكوا على العيش بأسيوط.
تقول نعمات على: أحمل قفص العيش وأذهب إلى الفرن قبل صلاة الفجر حتى أحصل على 20 رغيفاً وبعض الأحيان وبرغم 5 ساعات التى أنتظرها فى الوقوف فى الطابور قد لا أحصل على رغيف العيش لأنى معنديش اشتراك.
ويضيف محمد محروس: اشتباكات العيش بأسيوط ظاهرة يومية وأصحاب المخابز يرفضون إعطاء الأهالى دون اشتراكات وهناك اشتباكات حدثت فى المخبز الآلى بالوليدية عندما قام شاب بطلب بضعة أرغفة وحدثت مشاجرة بينه وبين صاحب المخبز فقام بطعنه وفقأ له عين وإجهاض سيدة أخرى بالقوصية».
ويقول على حسن كامل: تصاعدت حدة المعارك والاشتباكات بسبب أولوية الحصول على الخبز، خاصة بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة التى تسببت فى عدم حصول أكثر من نصف المواطنين على نصيبهم من الخبز تصل هذه الاشتباكات فى بعض الأحيان إلى استخدام السلاح الأبيض.
ويقول أسامة عبدالله: قمت بعمل اشتراك فى مخبز يعقوب بشارع الجمهورية وقامت التموين بإلغاء الاشتراك لأننى مقيم بعزبة السجن، على الرغم من قيام عدد من المخابز بإعطاء الخبز فى أجولة للفلاحين وحتى الآن لم أتسلم اشتراك جديد وأعانى معاناة شديدة فى الحصول على الخبز، وصل لأننى رأيت بعينى معركة بين عدد من المواطنين بسبب أولوية الحصول على الخبز أصيب فيها أحدهم.
وفى القوصية، وقعت مشادات واشتباكات بين عدد من أهالى القوصية وصاحب المخبز الموجود بالقرية بسبب نقص عدد الأرغفة لكل أسرة، حيث يصل نصيب الفرد إلى رغيف وثلث حسب قول الأهالى.
ويقول أشرف كدوانى، أحد أهالى القرية: التموين لا يراقب منظومة الخبز وهذا يؤدى إلى استخراج رغيف غير آدمى كما أن هناك مجاملات فى توزيع الخبز. الفقير، لا يستطيع الحصول على نصيبه الذى تقره الدولة ومع ذلك لم يحصل عليه وبسبب الحصول على رغيف الخبز كانت سيدة تقف فى الطابور، وحدث أن سيدة من القرية تعرضت لحالة إجهاض إثر سقوطها على الأرض بسبب التزاحم والتدافع أمام المخبز.
وذكر الأهالى أن الاشتباكات تقع يومياً بين الأهالى بعضهم البعض من جانب وبينهم وأصحاب المخبز من جانب آخر أمام المخبز بسبب نقص كمية الخبز.
وأضافوا

بالفيديو اختيار 78 عمدة وشيخ حصة بمختلف مراكز أسيوط

                           الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

اسلام رضوان
ايهاب عمر

بالفيديو عمال أسمنت أسيوط يهددون بالإستيلاء على المصنع بالسلاح في 30/6

                        الفيديو الاول

                        الفيديو الثانى

بالفيديو تأجيل قضية عودة مصنع أسمنت أسيوط للدولة لجلسة 14 سبتمبر المقبل لترجمة عقد البيع

                            الفيديو الاول
                            الفيديو الثانى
                           الفيديو الثالث

تأجيل قضية عودة مصنع أسمنت أسيوط للدولة لجلسة 14 سبتمبر المقبل لترجمة عقد البيع


http://www.albedaiah.com/sites/default/files/styles/large/public/field/image/%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84%20%D8%A7%D8%B3%D9%85%D9%86%D8%AA%20%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7%2011.jpg
أجلت اليوم الأحد محكمة استئناف أسيوط الدائرة الخامسة عشر، برئاسة المستشار محمد ربيع المليجى، وعضوية ماهر محمود محمد، وسامح محمد أبوزيد، وضاحي محمد عبدالمجيد الاستئنافين رقمي 1197 و1200 لسنة 87 ق، والخاصين ببطلان عقد بيع شركة أسمنت أسيوط، وقضية عودة العمال المحالين إلى المعاش المبكر مرة أخري للعمل، إلي جلسة 14 سبتمبر المقبل، لترجمة عقد البيع المصنع من قبل محكمة شمال القاهرة.
كانت المحكمة قد أجلت نظر القضية في جلسة 16 أبريل الماضي لاستكمال تنفيذ طلب محامى الشركة، ودفع مصروفات الترجمة والإطلاع على حافظة المستندات التي قدمها المستأنف ضد ممثلي العمال، وشهدت الجلسة الماضية اشتباكات عنيفة بالأيدي من قبل عمال شركة أسمنت أسيوط المحالين إلى المعاش المبكر، واعتدوا على محامي شركة الأسمنت، وأحد المحامين الآخرين خلال نظر القضية، بسبب إثارة محامي الشركة غضب العمال، عندما قال لرئيس المحكمة إن العمال حصلوا على جميع مستحقاتهم. 


اسلام رضوان

استياء بسبب تعطل مصلحة الأدلة الجنائية فى أسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/441358540wer19.jpg
سادت حالة من الاستياء والغضب الشديد بين أبناء مدينة ومراكز وقري أسيوط، بسبب تعطل شبكة الحاسب الآلي الخاصة بمصلحة الأدلة الجنائية لمنطقة الصعيد، نتيجة توقف استخراج صحيفة الحالة الجنائية "الفيش والتشبية " المطلوب في التقدم للوظائف والترقي.
وقال العشرات من المواطنين المتواجدين أمام مركزي الفتح وقسم أول أسيوط، إن مصالحهم تعطلت منذ أسبوع، نتيجة تجاهل المسئولين في تصليح خطوط الحاسب الآلي. وقال مصدر أمني مسئول إن شبكة الأدلة الجنائية بأسيوط معطلة منذ 2 من الشهر الجاري، في ظل تجاهل المسئولين بمصلحة الاتصالات.
وأضاف المصدر أنه من خلال الاتصال ومخاطبة مسئولي شركة الاتصالات بالمحافظة، مؤكداً أن موظفي غرفة التحكم قرروا إغلاق الاجهزة، نتيجة تعطل التكييفات المخصصة بالغرفة، وذلك خوفا علي احتراق أجهزة الشبكة بسبب ارتفاع درجة الحرارة.


محمد ممدوح

المجلس التنفيذي لأسيوط يوافق علي تخصيص قطعة أرض لإقامة موقف للسرفيس بديروط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/16/2013-635069798604210640-421_main.jpg
وافق المجلس التنفيذى لمحافظة أسيوط، اليوم الأحد على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 7 قراريط و17 سهما تابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط بناحية ترعة "إيراد الدلجاوى" بشارع الدلجاوى قبلى، لإقامة موقف سرفيس عليها، وذلك استجابة لمطالب أهالي المركز وسائقي سيارات الميكروباص في هذا الشأن.
كما وافق المجلس التنفيذى للمحافظة على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة بمساحة بناحية بنى رافع بمركز منفلوط، لإقامة موقف لسيارات الأجرة عليها.

وتم تعديل قرار التخصيص رقم 110 لسنة 2007 بشأن إقامة مدرسة تعليم أساسي على مساحة فدان أملاك دولة بناحية بنى شقير بمركز منفلوط، وصدق التعديل على ترك مساحة 4 أمتار أملاك دولة كشارع.


اسلام رضوان

الصحة والتموين والطب البيطري بأسيوط تكثف حملاتها للتوعية بأمراض الصيف ومراقبة الأسواق


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/16/2013-635069805647867976-786_main.jpg
بدأت مديريات الصحة والتموين والطب البيطري بأسيوط، اليوم الأحد، تكثيف حملات التوعية للوقاية من أمراض الصيف، والالتزام بقواعد الصحة العامة وطرق مكافحة الحشرات، ومراقبة الأسواق والمرور الدوري، لأخذ عينات لفحص والتأكد من سلامة الغذاء.
كما بدأت مديرية الصحة بأسيوط، في تنفيذ خطة مكافحة أمراض الصيف، والتي أعدتها بهدف الاكتشاف المبكر لحالات الأمراض المعدية والتعامل معها فورا، لمنع حدوث أي تفشيات وبائية، والحد من أمراض الصيف، التي تنتقل عن طريق الطعام والشراب أو الحشرات، ومنع حدوث الأمراض الوبائية.

قال الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن خطة مواجهة أمراض الصيف تشمل عدة محاور، فعلى صعيد ترصد الأمراض والاكتشاف المبكر تم إنشاء 14 مركزا لترصد الأمراض المعدية والوبائيات، وتم إعداد غرف عمليات للطواريء الوقائية على مدار 24 ساعة بجميع الإدارت الصحية والمديرية وتوفير أدوية الطوارئ لمواجهة الحالات الطارئة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أنه تم إنشاء نظام للترصد الايجابي من خلال فحص عينات المياه والصرف الصحي بصفة دورية - أسبوعيا - مشيرا إلى أهمية دور التثقيف الصحي والإعلام الجماهيري في توعية المواطنين بطرق الوقاية والسلوكيات الصحية، وضرورة إشراك المجتمع ايجابيا في حل المشاكل الصحية، وتوعية المواطنين والقيادات الشعبية والتنفيذية والإعلامية والدينية والأهلية.


اسلام رضوان

اختيار 78 عمدة وشيخ بلد بمختلف مراكز أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/16/2013-635069841073043022-304_main.jpg

عقدت مديرية أمن أسيوط، اليوم الأحد، لجنة لاختيار 78 عمدة، وشيخ بلد، بمختلف مراكز المحافظة، برئاسة اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، واللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، وذلك بنادي ضباط الشرطة.
يذكر أن عدد المرشحين لشغل منصب عمدة، وشيخ البلد بلغ عددهم 170 مرشحا، لشغل 78 منصبا. 


اسلام رضوان


اختيار خبير اقتصادي مصري قنصلًا فخريا لـ"باراجواي" فى أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/16/2013-635069896821846909-184_main.jpg
أعلن سفير دولة باراجواي، خلال زيارته اليوم الأحد لمحافظة أسيوط، عن اختيار الدكتور علي ثابت، الخبير الاقتصادي، قنصلاً فخريًا لباراجواي بأسيوط.
من المقرر، أن يتسلم القنصل الجديد عمله عقب تسلم رئيس باراجواي الجديد مهام عمله في منتصف أغسطس القادم واعتماده للقرار.

يذكر أن الدكتور علي ثابت يعد من أحد رجال الاقتصاد بصعيد مصر، والذين يتمتعون بخبرة فى مجال تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتربطه علاقات قوية مع عدد من المسئولين بخارج وداخل مصر. 


اسلام رضوان

طلاب المرحلة الأولي بالثانوية العامة يشتكون من صعوبة الإنجليزي بأسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/16/2013-635069863759530735-953_main.jpg
أعرب طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة في أسيوط، اليوم الأحد عن صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية.
قال الطالبان مصطفى على سيد، وإسلام أحمد عبدالعظيم، بمدرسة إسماعيل قباني بمدينة أسيوط: إن الامتحان كان صعبا، وبخاصة السؤال الأول "المواقف"، والثالث "قطعة الفهم"، والسؤال السابع "القصة".

فيما شددت قوات الأمن من تأمين الطالب إسلام أحمد عبد العظيم، والذي يتم تأمينه أثناء الامتحانات لوجود خصومة ثأرية، بعد تردد وجود اشتباكات بين عائلته، تحسبا لأي تداعيات أثناء اصطحابه إلى قرية المطيعة. 


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الثلاثين من الجزء الخامس من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( الأحفاد هم سند الأجداد ))

طقس اليوم الاحد (( 16 يونيو _ 7 شعبان )) الصغرى ::19 والعظمى :: 33

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

مجلس ادارة مسجد النور بقرية الحبالصة بمركز القوصية باسيوط يعلن عن مسابقة رمضانية كبرى فى حفظ وتجويد القران الكريم

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/972267_529377470455314_476185352_n.jpg

الخميس.. وقفة تضامنية لمثقفى أسيوط أمام قصر ثقافة أسيوط تضامنا مع المثقفين المصريين ضد وزير الثقافة المتأخون


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S62013516215.jpg
أعلن مثقفو أسيوط، فى بيان وقع عليه عدد كبير منهم، تضامنهم مع المثقفين المصريين ضد وزير الثقافة المتأخون.
وقرر مثقفو أسيوط عمل وقفة تضامنية الخميس القادم 20 يونيه أمام قصر ثقافة أسيوط حتى تصل الرسالة إلى وزير الثقافة الواهم بأن المثقفين سيتخلون عن رسالتهم ودورهم، وهذا أبدا لن يكون.

وقد جاء فى نص البيان "يعلن المثقفون المصريون الموقعون على هذا البيان عن رفضهم لخطط أخونة الثقافة المصرية، وآخر حلقاتها المتمثلة فى فرض وزير ثقافة فاقد للأهلية، ومجهول فى الساحة الثقافية المصرية والعربية، وبدون إنجاز ثقافى يؤهله لهذا المنصب الرفيع".

ويرون أن موقع وزير ثقافة مصر، بعد الثورة، لا بد من أن يمثِّل المثقفين المصريين فيه قامة ثقافية رفيعة تسهم فى إعادة الاعتبار لقوة مصر الناعمة الأساسية، وتحمى الثقافة المصرية من غزو قيم التعصب والعنصرية التى تسعى لتدمير الهوية الثقافية الوطنية المصرية الرائدة، ومصادرة كل أنواع الحريات الإبداعية والفكرية والسياسية والشخصية.

الموقعون "عماد أبو جرين - فنان تشكيلى، المعتز بالله عمرو فنان تشكيلى، عبد الناصر حسن فنان تشكيلى، مصطفى هلالى ممثل مسرحى، ياسر أبو جامع شاعر، طه إسماعيل شاعر، أحمد الشريف مخرج مسرحى، عبد الله سعد ممثل مسرحى، معتز كمال فنان تشكيلى، مايكل محسن "موكا" مخرج وممثل، صلاح محمود، مخرج مسرح، جمال منير – مطرب، مصطفى البلكى قاص وروائى، والعديد من فنانى ومثقفى أسيوط


ياسر أبو جامع

فريق "عبر" التطوعي، وفريق "أجيال" المسرحي باسيوط يعلنان عن بدء حملة "إفطار صائم" استعدادا لشهر رمضان الكريم


أعلن فريق "عبر" التطوعي، وفريق "أجيال" المسرحي، عن بدء حملة "إفطار صائم" استعدادا لشهر رمضان، حيث سيتم توزيع كيس يحتوي على "زجاجة مياه معدنية وعلبة عصير و3 تمرات"، في شوارع أسيوط وقت الإفطار.

ويتم جمع التبرعات للحملة عن طريق تذاكر بسعر 2.5 جنيه للتذكرة، وهي قيمة محتويات الكيس، ليقوم المتبرع بتحديد عدد من ينوي إفطارهم، ومن ثم تحديد قيمة التبرع.

ودشن الشباب حملتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث تمت الدعوة للتبرع والإعلان عن أماكن توزيع الوجبات كل يوم، وأماكن تجهيز وتعبئة الكيس لمن يريد المشاركة.

وقال محمد النقيب، قائد فريق "عبر" التطوعي، إن هدف الحملة هو الحصول على أجر إفطار الصائم، عن طريق إفطار المارة في الشوارع وقت الإفطار، خاصة في الأماكن والطرق البعيدة، وأماكن تواجد المسافرين.

أسيوط الجديدة تنفذ شبكة الكهرباء بالإسكان الاجتماعي


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/39/7/500x282o/310.jpg?q=1
أعلن جهاز مدينة أسيوط الجديدة عن طرح (3) مناقصات عامة بالمدينة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصري للمقاولين.
المناقصة الأولى لأعمال تنفيذ شبكة كهرباء منطقة الإسكان الاجتماعي (قطع أراضي) بمساحة (375 فدان) بمنطقة التوسعات الجنوبية الشرقية، والثانية لأعمال تنفيذ قسم شرطة والثالثة لأعمال الطرق لمنطقة المقابر بمنطقة التوسعات جنوب شرق المدينة.

تعقد جلسة للمناقصات الثلاث على التوالي أيام 18 – 19 – 20 يونيو الجاري وتعقد جلسة فتح المظاريف الفنية للمناقصات الثلاثة أيام 2 – 3 – 4 يوليو القادم.
يقدم العطاء في مظروفين مغلقين أحدهما للعرض الفني والآخر للعرض المالي في موعد غايته جلسة فتح المظاريف الفنية لكل مناقصة على حدة.
يرفق بالمظروف الفني تأمين ابتدائي قدره "أربعمائة ألف جنيه" للمناقصة الأولى ومائتان ألف جنيه للمناقصة الثانية و"عشرون ألف جنيه" للمناقصة الثالثة يزاد إلى (5%) "خمسة في المائة" من قيمة العطاء في حالة الرسو كتأمين نهائي لكل مناقصة على حدة.
وتخضع المناقصات لأحكام القانون رقم (89) لسنة 1998 وتعديلاته ولائحته التنفيذية المعدلة.


محمود يونس

ارتفاع إيرادات محاجر أسيوط أربعة أضعاف خلال‏ 9‏ أشهر


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/15/2013-635069304482110390-211.jpg
قامت محافظة أسيوط بوضع خطة عاجلة لاستغلال قطاع المحاجر وتعظيم الاستفادة من الخامات الموجودة به للمساهمة في تطويره ومساعدة القائمين عليه للعمل بأقصي،

الطاقات والمتابعة المستمرة من أجل تحقيق أقصي استفادة ممكنة وهو ما أدي إلي حدوث قفزة نوعية واضحة من حيث الأداء ونتج عنه بالتبعية ارتفاع الإيرادات إلي أربعة أضعاف عن ذي قبل صرح بذلك الدكتور جلال الحباك مستشار المحافظة للبيئة وتنمية الموارد الطبيعية.
وقال الحباك انه تم وضع الآلية التي سوف تتم عند طرح المحاجر ذات المساحات الكبيرة للتأجير أو تجديد التأجير وتمت مناقشة طرق تعظيم الاستفادة من محاجر شركات الاسمنت, كما تمت مناقشة قيام صناعات غير تقليدية علي هذه الخامات حيث تم اقتراح المساعدة في جذب استثمارات في هذا الشأن, الأمر الذي أدي إلي ارتفاع الإيرادات نحو أربعة أضعاف حيث وصل حجم الإيرادات إلي أكثر من53 مليون جنيه في الفترة من يوليو2012 إلي مارس2013 بينما كانت الإيرادات في الفترة من يوليو2011 إلي يونيه2012 نحو28 مليون جنيه وكان ذلك نتيجة إحكام السيطرة علي قطاع المحاجر.


حمادة السيد
أسامة صديق

أسيوط على أجندة الاهتمام الدولى والعربى


http://cdn.alwafd.org/images/news/4922153793256.jpg
 شاركت أسيوط باللقاء الموسع بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات ضمن فعاليات المؤتمر التاسع للاتحاد العربى للعمل التطوعى خلال الفترة (14-18) يونيه الحالي تحت عنوان "التطوع والتنمية.

حيث احتلت أسيوط مكانة هامة فى المؤتمر، وتم عرض أعمال  نشطاء أسيوط  المشاركين بالمؤتمر وهم: (إسلام سعد خشبة – عقيل إسماعيل عقيل – محمود معوض نفادى – أحمد عبود – أحمد ياسر الأفندي) ضمن الأعمال الهامة الـ 18دولة المشاركة، وتم عرضها على السادة الحضور فى الفقرة الرئيسية لأعمال جمهورية مصر العربية.
وقد أثنى المهندس تامر وجيه عضو المكتب التنفيذى للاتحاد فى كلمته أمام الحضور على دور شباب مصر وخاصة أسيوط وقال:" إن الشباب المصرى قادر على تقديم نماذج تطوعية لا يستطيع أقرانه خارجيًا أن يقوموا بها إذا لاقى الدعم والتقدير".
فيما وجه المشاركون من أسيوط الدعوة السيد يوسف بن على الكاظم أمين الاتحاد العربى للعمل التطوعى لزيارة أسيوط؛ للشد من أزر المتطوعين ولنشر ثقافة العمل التطوعى.
الجدير بالذكر أن المؤتمر كان بحضور الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء السابق، ووزيرى السياحة والشئون الاجتماعية، ونائب عن الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ومحافظ الوداى الجديد اللواء طارق المهدى، والإعلامى البارز أحمد المسلمانى، والفنان إيمان البحر درويش، والفنان طارق الدسوقى سفير الإغاثة الإسلامية، ويوسف بن علي الكاظم، الأمين العام للاتحاد العربي للعمل التطوعي، والشيخة سحر العويد نائب أمين الاتحاد، ووفود الدول  العربية الـ 18 ولفيف من السفراء العرب، وممثلي جمعيات المجتمع المدني وشباب الجمعية.

محمد ممدوح

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...