الأحد، 10 مارس 2013

بالفيديو قناة النهار وضباط شرطة الفتح بأسيوط يواصلون إضرابهم عن العمل للمطالبة باقالة وزير الداخلية

بالفيديو قناة النهار وتوقف العمل بمستشفى الأزهر بأسيوط لإضراب هيئة التمريض

بالفيديو قناة اون تى فى وعاملو مشروع "الكسح المميز" بأسيوط يقطعون الطريق الزراعي للمطالبة بالتثبيت

بالفيديو قناة المحور والجماعة الاسلامية تطلق حراسات شعبية في أسيوط وتحذر

بالفيديو لقاء مع الشيخ عبد الله شاكر في أسيوط الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية

البقاء لله :: وفاة 9 واصابة اخرين فى معركة بين اولاد العم من عائلة "الجندى" من قرية خارفة بمركز ديروط باسيوط


تسبب الخلاف على ميراث منزل فى نشوب معركة بين اولاد العم من عائلة "الجندى" من قرية خارفة بمركز ديروط فى مصرع 9 افراد واصابة آخرين بعد تبادل اطلاق النيران بينهم بكثافة , وتم نقل الجثث لمشرحة مستشفى اسيوط المركزى .


تلقى مأمور مركز شرطة ديروط بلاغاً من اهالى قرية خارفة يفيد نشوب معركة واطلاق نيران بين عائلتى احمد عبد الحميد رضوان التابعتين لعائلة "الجندى" ووجود وفيات ومصابين .


على الفور انتقلت قوات الشرطة وفرضت كردونا امنياً على القرية وبالفحص تبين خلاف العائلتين على ميراث منزل ملك المتوفى "درديرى احمد عبد الوهاب" وليس له ذرية وكلا العائلتين تدعى احقيتها فى ان ترث هذا المنزل .


ما نتج عنه معركة استخدم فيها جميع انواع الاسلحة المتكورة والحديثة وادى ذلك لمصرع 9 اشخاص هم :


احمد عادل لطفى – محمود جلال – جميل جلال رضوان   – محمد محمود جلال – عبد المالك عبد الحافظ رضوان – ربيع محمد رضوان - محمود مبروك محمد رفاعى اصيب بطلقات نارية اودت بحياته اثناء عبوره الطريق وقت نشوب المعركة , وشخصان آخران لم يتثن لنا معرفة اسمائهما , واصابة آخرين منهم : مصطفى محمود جلال بإصابات خطيرة .


تحرر محضر بالواقعة ادارى مركز شرطة ديروط , وكلفت ادارة البحث بضبط الجناه والأسلحة المستخدمة , وتم اخطار النيابة بمباشرة التحقيقات .

نقابة المعلمين تدين التعدي على مدرسة أحمد عرابي باسيوط


أدانت نقابة المعلمين الفرعية بأسيوط، حالة التعدي التي وصفتها بـ"السافرة"، على كرامة المعلم عقب تعدي ولي أمر تلميذة، مع عدد من البلطجية على العاملين بمدرسة أحمد عرابي الابتدائية بمدينة أسيوط، بالأسلحة البيضاء والسنج، مما تسبب في حالة من الفزع بين التلاميذ وجميع العاملين بالمدرسة.
وقال محمد مقبل -نقيب المعلمين بأسيوط- "إن النقابة تقف مع حقوق المعلم وضد الهمجية في التعامل مع المدرسة، وأن ما ذكر من اشاعات من هجوم على عدد من المدارس بمدينة أسيوط، من قبل إعداء الاستقرار الذين أشاعوا فوضى ولا أساس له من الصحة، وأن ما حدث كان تعدي أحد أولياء أمور تلميذة بالمدرسة، استعانت بالبلطجية"، لافتًا إلى أنه تم تحرير محضر بقسم أول أسيوط، ضد الذين اقتحموا المدرسة.
كان  اللواء "أبوالقاسم أبوضيف" -مدير أمن أسيوط- قد تلقى إخطارًا من قسم شرطة أول أسيوط، يفيد قيام مجموعة من مدرسى مدرسة أحمد عرابى الابتدائية، المشتركة بغرب مدينة أسيوط، بالإبلاغ عن قيام العشرات من البلطجية، باقتحام المدرسة صباح اليوم والتعدى على احدى مدرسات الخط العربى بالمدرسة، واتهام ولي أمر إحدى التلميذات لها بضرب التلميذة بدون ذنب.
الأمر الذي أدى إلى قيامه بالاستعانة بعدد كبير من البلطجية، واقتحام المدرسة والتعدي على العاملين بها، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجاري عمل التحريات وضبط المتهمين.
أمل جاد

بالفيديو عاملو مشروع "الكسح المميز" بأسيوط يقطعون الطريق الزراعي للمطالبة بالتثبيت

بالفيديو استمرار إضراب تمريض طب الأزهر بأسيوط لليوم العاشر على التوالي

ايهاب عمر

تعيينات جديدة في جامعة أسيوط


الدكتور مصطفى كمال
أصدر الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، اليوم، الأحد، قرارا بتعيين الدكتورة مديحة محروس زخارى رئيسا لقسم الكيمياء الحيوية الطبية بكلية الطب، وأن تقوم الدكتورة داليا أحمد عيسى إبراهيم بعمل رئيس قسم العلوم والرياضيات بكلية التربية بالوادي الجديد.

كما أصدر قرارا بتجديد تعيين الدكتور عمر سيد خليل، الأستاذ المتفرغ بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية، مديرا لمركز تطوير التعليم الجامعي بالجامعة.

وقرر رئيس الجامعة أن تقوم الدكتور غزال منتسل العوسى بعمل رئيس قسم المالية العامة والتشريع المالي والقانون الاقتصادى بكلية الحقوق، والدكتورة جيهان نبيل حسن فتيح بعمل رئيس قسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة، وندب الدكتورة آمال سامي إبراهيم للإشراف على قسم الإحصاء الطبي ووبائيات السرطان بمعهد جنوب مصر للأورام.

ايهاب عمر

أعضاء هيئة التدريس بآثار أسيوط يرفضون تشكيل اللجنة العلمية للترقيات


جامعة أسيوط
تقدم بعض أعضاء هيئة التدريس بقسم الآثار بكلية الآداب بجامعة أسيوط بشكوى إلى الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي يتضررون فيها من اللجنة العلمية الدائمة لترقيات الأساتذة والأساتذة المساعدين في الدورة الحادية عشرة " 2013 ـ 2015 " لمخالفتها للقواعد و اقتصار تمثيل تخصص الآثار الإسلامية على عضوين فقط مع العلم بان تخصص الآثار الإسلامية يضم العمارة والفنون والتصوير والمسكوكات ووجود عضو باللجنة قد سبق استبعاده لعدم أمانته العلمية.

وقال الدكتور مجدي علوان رئيس قسم الآثار بآداب أسيوط بان اللجنة ضمت أسماء مطعونا في أمانتهم العلمية مثل الدكتور محمود إبراهيم والذي كان رئيس لجنة سابقه وتم حلها بقرار من المجلس الأعلى للجامعات بجلسة رقم 487 بتاريخ 12 يوليو 2008 " بسبب إخلالها بإعمالها والقيم الجامعية مشيرا إلى أنه سبق وان تقدم ضده بطعن العام الماضي وتم استبعاده من اللجنة كما أن له ملفات سرقات عليمة كتبت عن طريق لجان متخصصة متسائلا لماذا يصر المجلس الأعلى على وضع هذه الشخصية رغم معرفة الجميع لشخصه وعدم نزاهته

وأضاف الدكتور سامح البناء " مدرس قسم الآثار بآداب أسيوط بان العضو الآخر في لجنة الآثار الإسلامية وهو الدكتور أحمد عبد الرازق قد تمت ترقيته أستاذا مساعدا وأستاذ من لجنة التاريخ وليس الآثار وكتب للأسف أمام خانة تخصصه آثار إسلامية قديمة، مشيرا إلى أن الوزير سبق وان صرح بأن اللجان لأساتذة جدد لأول مرة ومن كان موجودا في اللجنتين 9 و10 سيكون في قوائم المحكمين بالإضافة لوجود تمثيل نسبي للجامعات بالا تزيد نسبة التمثيل عن 20 % لكل جامعة، وللأسف لم يطبق هذا على لجنة الآثار حيث تضم 5 من كلية واحدة أي بنسبة 50 % وطالب الوزير بسرعة إعادة تشكيل اللجنة من جديد

ايهاب عمر

استمرار إضراب ضباط قسم شرطة الفتح بأسيوط للمطالبة بإقالة وزير الداخلية


استمرار إضراب ضباط
 واصل ضباط وأفراد قسم شرطة الفتح بأسيوط إضرابهم لليوم الثاني على التوالي عن العمل للمطالبة بعدم الزج بوزارة الداخلية في الصراع السياسي وإقالة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية.

كما طالبوا بالتأمين على حياة الضباط والأفراد بمبلغ مليون جنيه وفي حالة الوفاة يتم صرف المبلغ لأسرهم و750 ألف جنيه في حالة التعرض لأي إصابة وتطوير التسليح لمواجهة أعمال العنف وتضامن مع الضبط بعض أفراد وأمناء الشرطة في القسم.
ايهاب عمر

ولي أمر يتعدى على مدرسين بمدرسه أحمد عرابي الابتدائية بأسيوط بسبب ضرب نجله


ولي أمر يتعدى على
تعدي ولي أمر طالب بمدرسة بمحافظة أسيوط علي مدرس يحاول منعه من التعدي علي مدرسة ضربت نجله.

وسيطرت حاله من الرعب والخوف عاشها منذ قليل طلاب مدرسه أحمد عرابي الابتدائية بأسيوط بعد قيام أحد أولياء الأمور بالتعدي علي مدرسه داخل المدرسة بمعاونة أقاربه وأصحابه مما أدى إلى هرولة التلاميذ وقيام مدير الإدارة التعليمية بصرف التلاميذ من المدرسة والمدارس المجاورة .

تقول " ف . ع . أ " مدرسة وأحد شهود العيان داخل المدرسة إنهم فوجئوا بقدوم أحد أولياء الأمور الذي يدعي " كامل ر ك " إلي المدرسة وقام بالتحدث مع أحد المدرسة التي تدعي " هــ . ك " عن قيامها بضرب ابنه أمس وقام بتهديدها والتعدي عليها بالألفاظ والشتائم الخارجة إلا أن أحد المدرسين تدخل وحاول تهدئته

فقام ولي الأمر بالاستمرار في الشتائم والاشتباك مع المدرس وقام المدرسون بغلق باب المدرسة وإبلاغ الشرطة إلا أن ولي الأمر قام بالاتصال ببعض أقاربه الذين قدموا إلي المدرسة بالشوم وقاموا بالدخول إلي المدرسة والتجول بها بحثا عن المدرسين الأمر الذي أصاب التلاميذ بالخوف والبكاء وقيام المدرسين باحتجاز التلاميذ داخل الفصول حرصا علي أرواحهم ،والجدير بالذكر أن المدرسة علي بعد أمتار من ديوان قسم أول إلا أن الشرطة لم تأت إلا بعد نصف ساعة .

ايهاب عمر

بالفيديو قناة التحرير ومشادة كلاميه على الهواء ومحمد الغيطى فى برنامج ’’ صح النوم ’’ :: الجماعه الاسلامية بأسيوط تتولى الأمن بديلا عن الشرطة والجماعه باسيوط لديهم 10 آلاف مسلح وعضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية ’’ أنتم تختلقون الأفكار والأخبار وتزورونها ’’ ويغلق الهاتف فى وجهه رافضا إكمال المحادثة قائلا:"حرام عليكم البلد مش ناقصة"

أفراد قسم شرطة أول أسيوط يفضون اعتصامهم ..ويصفون تصريحات الجماعة الإسلامية بالمزايدة


قسم شرطة أول أسيوط
أنهى افرد قسم شرطة أول أسيوط اليوم الأحد إضرابهم والذي استمر 5 أيام احتجاجا على عدم تسليحهم والمطالبة بإقالة الوزير.

كان أفراد قسم شرطة أول أسيوط اضربوا عن العمل لـ 5 أيام احتجاجا على عدم تسليحهم والمطالبة بعدم الزج بوزارة الداخلية في الصراع السياسي وإقالة وزير الداخلية وقاموا بإغلاق قسم الشرطة بالسلاسل والجنازير والامتناع عن العمل.

وعقب إعلان الجماعة الإسلامية عن نيتها القيام بتشكيل لجان شعبية من أعضاء الجماعة لتقوم بدور الأمن في حالة الإضراب مما اثر غضب أفراد الشرطة ، وعلى اثر ذلك دعا ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط بفض الإضراب احتجاجا على مزايدات الجماعة الإسلامية وتجاهلها مطالبهم ، واستجاب عدد كبير من أفراد الشرطة لدعوة الائتلاف بمعظم مراكز المحافظة.

ايهاب عمر

«البناء والتنمية» ينفي تشكيل لجان من الإسلاميين بمراكز وأقسام الشرطة في أسيوط



نفى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، قيام أعضاء التيارات الإسلامية الممثلة في الجماعات الإسلامية والدعوة السلفية، بتشكيل لجان شعبية تتولى مهام الأمن بالمحافظة؛ موضحًا أن ضباط وأفراد الشرطة بقسم أول أسيوط، قد أنهوا إضرابهم، وقاموا بفتح أبواب القسم بعد قيامه بعقد لقاء معهم وإرسال مذكرة إلى مساعد وزير الداخلية للشؤون المالية، تتضمن أسباب وقف حافز الاتصالات.


من جانبه، قال رضوان التوني، أمين حزب البناء والتنمية بأسيوط، "لا توجد لجان شعبية من أعضاء الجماعات الإسلامية داخل أقسام ومراكز الشرطة بأسيوط لدعم الأمن"؛ موضحًا تحسن الحالة الأمنية بالمحافظة؛ مشيرا أن تصريحات أعضاء الجماعات الإسلامية بالمحافظة خلال الوقفة الاحتجاجية لدعم تنفيذ حكم الضباط الملتحين أمام مديرية أمن أسيوط تم تأويلها إعلاميا بطريقة خاطئة؛ مما أثار ارتباك الرأي العام.


وأوضح أمين حزب البناء والتنمية، أنه تم تشكيل لجان شعبية من المسلمين والأقباط؛ لدعم الأعمال الخيرية وتنمية المجتمع الأسيوطي.
يونس درويش

وقفة احتجاجية للعشرات من اتحاد شباب المحامين باسيوط لرفضهم التصالح مع الشرطة وأخونة النقابة


وقفة احتجاجية لمحامين أسيوط لرفضهم التصالح مع الشرطة وأخونة النقابة
نظم العشرات من اتحاد شباب المحامين باسيوط ، ظهر اليوم الأحد وقفة احتجاجية امام نقابة المحامين ثم مجمع محاكم اسيوط ،للتنديد بأخونة النقابة ،ورفضهم التصالح مع ضباط الشرطة فى قضية تعدى 4 ضباط من الشرطة على مقر النقابة وعلى أربعة محامين اثناء احداث ثورة 25 يناير ورفضهم أخونة النقابة – على حد وصفهم .
حيث شارك شباب المحامين كلا من محمد مصطفى الشهير بـ محمد ابوزيد ومحمد عبد الغنى المحاميان المتعدى عليهم فى قضية احداث النقابة ،والذين رفضوا التصالح مع الضباط على الرغم من تصالح كلا من حسام بلال واسلام زكريا المحاميان الذين ينتمون الى جماعة الاخوان المسلمين ،فى تنظيم وقفة احتجاجية ظهر اليوم احتجاجا على ذلك الصلح .
ياتى هذا وسط قيام محكمة جنح مستانف اول اسيوط ،باصدار قرارها الاسبوع الماضى بتاجيل الحكم فى قضية تعدى ضباط الشرطة الثلاثة بمديرية أمن أسيوط علي 4محامين بنقابة المحامين بأسيوط الفرعية ، الى جلسة 19 مارس المقبل ،وجاء قرار التاجيل لاستكمال اجراءات التصالح بين المحامين والضباط ،وذلك بسبب غياب محمد محمود عبد الغنى المحامى ورفضه للتصالح مع الضباط 
محمد جودة

شباب الثورة بأسيوط يطالبون المحافظ بزيارة القرى المحرومة


شباب الثورة بأسيوط يطالبون المحافظ بزيارة القرى المحرومة
طالب اتحاد شباب الثورة بأسيوط الدكتور يحيى طه كشك محافظ اسيوط بزيارات عاجلة الى القرى الفقيرة والمهمشة، وذلك بعد مرور أكثر من 6 أشهر على توليه المنصب ومعظم زياراته تتركز في مدينة أسيوط .
وأكد عقيل اسماعيل عقيل المتحدث الرسمي للاتحاد على ضرورة أن يقف محافظ أسيوط بنفسه على كثير من المشكلات التى تتعلق بحياة المواطنين الذين حرموا كثيرا وأن يتخلى عن سياسة الاعتماد على رؤساء المدن دون مراقبة شخصية منه، او الاعتماد على مكاتب الحزب المنتمى له .
وأوضح عقيل أن الكثير من رؤساء المدن والقرى اعتادوا ألا يبرحوا المكاتب منذ تولى الدكتور كشك المسئولية، والشيء الوحيد الذى يفعلونه هو الرد فقط على الخطابات التى ترسل من المحافظ دون أدنى تحرك أو معاينة الواقع.
وطالب محمود عادل سويفى عضو المكتب التنفيذى للاتحاد بتخلى المحافظ عن سياسة الجلوس فى المكاتب وان يقوم بجولات مفاجئة ومباغته خاصة لرؤساء القرى مؤكداً أن غالبية القرى فى أسيوط تفتقر إلى أدنى مستويات الخدمات الخاصة بالمواطنين ، وكذلك النقص الشديد فى متطلبات الحياة اليومية للمواطن من سولار وادوية ، واطباء فى الوحدات الصحية ، وتكسير فى الطرق ، وسوء حالة الترع والمصارف ، وعدم وجود صرف صحى ، ونقص فى وسائل المواصلات ، وتكدس فى المدارس ، وتفشى الامراض والاوبئة ، وكثير من المشكلات التى لاتعد ولاتحصى وهذا فى غياب تام من مسئولى القرى والمراكز ـ حسب قوله .

محمد ممدوح

إحالة شكاوى العاملين بجامعة أسيوط للشئون القانونية


إحالة شكاوى العاملين بجامعة أسيوط للشئون القانونية
قرر المهندس محمود شاكر أمين عام جامعة أسيوط بإحالة عدد من القضايا الخاصة بشئون العاملين بالجامعة إلى إدارة الشئون القانونية للتحقيق لمعرفة ما اذا كان هناك تلاعبا فيها من عدمه.
وقال أمين الجامعة إن أحد أعضاء ائتلاف العاملين بجامعة أسيوط كان قد نشر على موقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك"عدد من التساؤلات حول عدة مخالفات تم رصدها من قبل الائتلاف وتم طرحها للبحث فيها والتحقيق فيها.
وأشار شاكر إلى أن أهم ماجاء فى هذه الاستفسارات مايتعلق بحجب 4علاوات من خمسة كان الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة قد اقرها فى الكتب الدورية للعاملين وغيرها مما يتعلق بتعيينات بعض أفراد الأمن بمستشفى الجامعة ومن تم تسوية درجاتهم الوظيفية خلال الفترة الأخيرة.
وأضاف شاكر أن الجهاز الإدارى للجامعة لم ولن يتهاون فى حق العاملين ولن يتخاذل عن تحقيق تطلعاتهم فى سبل معيشة أفضل لتحسين أحوالهم الوظيفية، وكشف أي شبهة فساد فى اى مكان داخل الجامعة.

محمد ممدوح

بالفيديو أزمة البنزين بمحافظة أسيوط

تظاهر المئات من أهالي "الحبالصة" بمركز القوصية في أسيوط احتجاجًا على عدم توافر الخبز


تظاهر المئات من أهالي قرية "الحبالصة" التابعة لمركز القوصية في أسيوط، اليوم الأحد، أمام مجلس المدينة، وذلك احتجاجًا على عدم توافر الخبز بالقرية، كما تجمهروا أمام مكتب تموين للتنديد بسياسة إدارة التموين فى الرقابة على مخابز القرية.
وقال طه محمد، أحد المتظاهرين: يبلغ تعداد القرية 10 آلاف مواطن، ولا يوجد بها سوي مخبزين غير كافيين لتعداد القرية، فى حين أن نصيب الفرد يقدر برغيف ونصف الرغيف يوميًا.

وأضاف عبدالرحمن جاب الله، أحد المتظاهرين: أحد مخابز القرية معطل منذ عدة أيام نتيجة سوء الإنتاج من قبل العاملين ولا يعمل بالقرية سوي مخبز واحد فقط، ولا يكفى باقي أهالي القرية.

من جانبه، تدخل عبد الحميد ضيفو، رئيس مدينة القوصية لفض التجمهر، ووعد الأهالي بتشغيل المخبز المعطل، وتكثيف الرقابة التموينية على المخابز.

اسلام رضوان

هيئة التمريض بمستشفى طب الأزهر فرع أسيوط تواصل الإضراب عن الطعام



واصلت، اليوم الأحد، هيئة التمريض بمستشفى طب الأزهر الجامعي فرع أسيوط، إضرابهم عن العمل لليوم العاشر على التوالي، وذلك احتجاجًا على عدم صرف بدل النوبتجيات منذ شهر ديسمبر الماضي، وبدل العدوي وصندوق المستشفى.
وطالب المضربون بزيادة النوبتجية إلى 20 جنيهًا عن اليوم، وزيادة بدل السهر من 4 جنيهات إلى 25 جنيهًا، إضافة إلى توفير وسائل مواصلات تنقلهم من داخل مدينة أسيوط إلى عملهم بالمستشفى.

وانتقد المضربون سوء التغذية، مؤكدين أنهم عثروا على حشرات "صراصير" داخل الواجبات الغذائية التي تصرف لهم بالمستشفى.

اسلام رضوان

بالصور تظاهر العشرات بمشروع الكسح المميز أمام ديوان محافظة أسيوط للمطالبة بتثبيتهم

                            باقى الصور

جمعية الأورمان تجري 180 عملية قلب مفتوح بتكلفة 3.5 مليون جنيه لأبناء أسيوط


أجرت جمعية الأورمان بأسيوط، أكثر من 180 عملية قلب مفتوح لأبناء المحافظة غير القادرين بتكلفة 3.5 مليون جنيه، وذلك خلال الثلاثة أشهر الماضية.
صرح بذلك اليوم الأحد صالح عبد الكافى، مدير فرع الجمعية بأسيوط، وقال إن الجمعية تقدم خدماتها الطبية والعلاجية لعموم المواطنين فى كل قرى ومراكز المحافظة، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية من شئون اجتماعية ووحدات محلية وغيرها، مضيفًا أن الجمعية قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع مستشفى جامعة الأزهر لتنسيق عدد من القوافل الطبية والعلاجية وصرف الأدوية بالمجان تجوب هذه القوافل كافة القرى والنجوع بالمحافظة.

وقال عبد الكافى، إن الجمعية أجرت خلال الفترة الماضية أيضًا عدد من عمليات العيون للكثير من المرضى، وبلغت أكثر من 400 عملية منها عمليات مياه بيضاء ومياه زرقاء وزرع قرنية ويتم إجراء العمليات أما فى مستشفيات جامعة أسيوط أو مستشفيات القاهرة بأيدى الأطباء المتخصصين.

وأشار مدير جمعية الأورمان بأسيوط، إلى الاهتمام التي توليه الجمعية بقرى ونجوع أسيوط وذلك بالتعاون والتنسيق مع محافظة أسيوط والتضامن الاجتماعي، مشيدًا بالدعم اللامحدود لمحافظة أسيوط في هذا المضمار.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط فى خطوة جميلة يقرر صرف مكافأة ضباط وأفراد حملة المخدرات بمركز ساحل سليم بعد ضبطهم 4 أفدنه مزروعة بـ"الأفيون" و12قذائف أر بي جي ومدفع جرينوف و3 آلاف طلقة جرينوف


قرر الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأحد، صرف مكافأة لضباط وأفراد الحملة الأمنية التابعة لمديرية أمن أسيوط التى كانت قد تمكنت الأسبوع الماضى من توجيه ضربة قوية لتجار المخدرات بضبطها لعدد من الأفدنة فى إحدى المزارع بمركز ساحل سليم.
وقد زرعت بنبات الأفيون، وكذلك كمية كبيرة من الذخائر والأسلحة الثقيلة وغير المرخصة.

وقال المحافظ: إن المكافأة المادية هى أقل تقدير لرجال الشرطة الشرفاء، الذين يضحون بأرواحهم فى سبيل تحقيق الأمن وحفظ الاستقرار فى بلدهم، مشيدًا بدور رجال الشرطة فى أسيوط وسعيهم الدءوب فى القضاء على بؤر الإجرام والبلطجة فى كافة أرجاء المحافظة لتحقيق الهدوء والطمأنينة لكل المواطنين.

كانت مديرية أمن أسيوط قد شنت الخميس الماضى بالتعاون مع ضباط الأمن المركزى والأمن العام حملة أمنية استهدفت مزرعة بمركز ساحل سليم، وتمكنت من ضبط 4 أفدنة مزروعة بنبات البانجو والأفيون، ومدفع جرينوف و40 طلقة متنوعة لأسلحة مختلفة، و12 قذيفة أربى جى، و3 آلاف طلقة جرينوف، وبندقية آلية ورشاش إسرائيلى، وبندقيتين خرطوش، وذلك فى مزرعة مملوكة لأحد المسجلين والمطلوب على ذمة 28 قضية متنوعة، ومحكوم عليه فى عدة قضايا بالسجن المشدد. 

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك و من الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة التاسعه والعشرين من الجزء الثانى من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( لاتنتظر ضربة الحظ والأمل لا يأتى إلا بالعمل ))

بالفيديو ساعه الحظ بمحلات ’’ درك ستور ’’ فرع اسيوط بحضور الفنان / اسماعيل فرغلى

بالفيديو توفيق عكاشة ’’ وعاد اليكم من جديد ’’ على قناة الفراعين ويحذر من مخططات فى الداخل والخارج ويحذر من خطورة نقص السولار خلال الأيام القادمة

طقس اليوم الاحد (( 10 مارس _ 28 ربيع الثانى )) الصغرى ::12 والعظمى :: 27

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

بالصور معلمو وطلاب ثلاث مدارس بمركز أبنوب بأسيوط يشتكون من تواجد الباعة الجائلين أمام مدارسهم



يشكو معلمو مدرسة أبنوب الجديدة الإبتدائية ومدرسة الناصرية الإبتدائية ومدرسة الزهراء الإعدادية بنات بأبنوب التابعة لمحافظة أسيوط من تواجد الباعة الجائلين بمنطقة السوق الكائن بوسط مدينة ابنوب.

الجدير بالذكر انه تم نقل هؤلاء الباعة من قبل محافظ أسيوط الأسبق اللواء السيد البرعى ولكنهم عادوا مرة آخرى بعد تولى الدكتور يحيي كشك؛ ليسبب ذلك إزعاج وضرر لمعلمى وطلاب هذه المدارس وموظفى إدارة ابنوب التعليمية.

ميرفت مرسى 

بالفيديو قناة التحرير ومحمد الغيطى فى برنامج ’’ صح النوم ’’ :: الجماعه الاسلامية بأسيوط تتولى الأمن بديلا عن الشرطة والجماعه باسيوط لديهم 10 آلاف مسلح وعضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية يغلق الهاتف فى وجهه رافضا إكمال المحادثة قائلا:"حرام عليكم البلد مش ناقصة"


أغلق الدكتور صفوت عبد الغني عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية الهاتف في وجه الكاتب والإعلامي محمد الغيطي مقدم برنامج "صح النوم" على قناة "التحرير" عقب مشادة كلامية بينهما على الهواء مباشرة بشأن إذاعة الأخير خبر حول تولي الجماعة الإسلامية مسئولية الأمن بمحافظة أسيوط بديلا عن الشرطة ، وهو ما أثار انفعال عبد الغني الذي نفى هذا الكلام  وأكد  انه عار تماما عن الصحة.
وقال عبد الغني عبر مداخلة هاتفية ،منفعلا، :" هذا الخبر من صناعة إعلامكم الكاذب " ، فرد الغيطي قائلا:"  بدون إهانة نحن متصلين بك لنعرف الحقيقة بدون شتيمة ".
بينما أجابه عبد الغني في غضب شديد:" لو أنت عايز تعرف الحقيقة كنت تسألنا قبل أن تروي لمدة نصف ساعة الخبر وتتحدث عن ميليشيات للجماعة الإسلامية وتقول أن لديهم 10 آلاف مسلح"، مما أصاب الغيطي بالإحراج ورد قائلا:" أنا أقرأ بيان الجماعة كنتوا نفيتوا من الأول قبل ما ينتقل عبر 20 موقع إخباري".
فما كان من عبد الغني إلا أن يغلق الهاتف رافضا إكمال المحادثة بعدما أشار إلى أن البيان لم يتحدث عن ميليشيات للجماعة الإسلامية وما ورد بالمواقع كاذب، قائلا:"حرام عليكم البلد مش ناقصة".
شيرين بكر

التيارالشعبي بأسيوط يحرر محضرًا ضد أعضاء بالحرية والعدالة


التيارالشعبي بأسيوط يحرر محضرًا ضد أعضاء بالحرية والعدالة
حرر 3 أعضاء من التيار الشعبي بأسيوط محضرًا ضد أعضاء بحزب الحرية والعدالة بأسيوط بعد التعدي عليهم أثناء تظاهرهم أمام مبنى ديوان عام محافظة أسيوط أمس.
حيث قام كل من (ياسر بدري ، أبو بكر عبد العال ، أحمد عبد الظاهر) من شباب حملة "عري حكومتك" وأعضاء التيار الشعبي بأسيوط بتحرير محضر رقم 1267 إداري ثاني أسيوط لسنة2013 ضد  كل من (عبد الخالق محمد البدري، ياسر جعفر) عضوي حزب الحرية والعدالة بالمحافظة، وشخص ثالث مجهول الهوية حتي الآن؛ وذلك لقيامهم بالتعدي عليهم بالضربـ حسب المحضر ـ
وقال "بدري":" إن التقرير الطبي أكد اصابته بكدمات متفرقة بالظهر والفخذ اليسرى، كما أكد التقرير الطبي لأبوبكر عبد العال إصابته بسحجات وكدمات بالذراع اليمنى؛ وذلك إثر تعرضنا للضرب من قبل أعضاء الحرية والعدالة أثناء قيامهم وقوفنا أمام مبني ديوان عام المحافظة؛ للمطالبة بإقالة وزير الداخلية وتحقيق العدالة الاجتماعية التي وعد بها الرئيس مرسي".
وأضاف بدري أن تحرير المحضر جاء ليعرف جموع المتظاهرين حقيقة هذه الحكومة الهشه التي لاتستطيع أن تقود هذه الدولة المصرية نحو الرقي والتقدم؛ وإنما تحقيق مصالح شخصية وتصفية حسابات قديمة مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة حاولوا الإطاحة بكل حركة أو تيار معارض لتوجهاتهم وآرائهم.

محمد ممدوح

نادى الفيوم يهزم بترول أسيوط بثلاثية مقابل هدفين لمحمود قاعود ومدرب عام الاهلى يحضر المباراه لمتابعه هداف البترل تمهيدا لضمه للاهلى


نادى الفيوم يهزم
فاز نادي الفيوم على بترول أسيوط بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد أن رفض اللواء سعد زغلول، مدير أمن الفيوم، تأجيل المباراة بالرغم من الاعتصامات الموجودة بالمحافظة بمعظم أقسام ومراكز المحافظة.

كان حكم المباراة أسامة الحسيني قد أجرى اتصالا تليفونيا قبل بداية المباراة بلجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم للتأكد من إقامة المباراة أو إلغائها، خاصة بعد حريق مقر الاتحاد المصري لكرة القدم بالجبلاية، إلا أن المسئولين باللجنة أكدوا له إقامة المباراة في موعدها وعدم التأجيل.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد نادي الفيوم إلى 17 نقطة، بينما توقف رصيد نادي بترول أسيوط عند 30 نقطة، وهذا الفوز كان سيضعه على صدارة المجموعة.

وحضر المباراة أحمد أيوب مدرب عام النادى الأهلي لمراقبة أداء محمود قاعود مهاجم نادي بترول أسيوط تمهيدا لضمه للنادي الأهلي.

وارتفعت الروح المعنوية للاعبى نادى الفيوم عقب الفوز بالمباراة حيث أحرز للفيوم أحمد رجب ومحمود شحاتة وعمر عبد المنعم بينما سجل محمود قاعود هدفين لبترول أسيوط.

نبيل أبو السعود

الاجهزة الامنية بالمنيا تعثر على سيارة نصف نقل مسروقة من شركة لنقل الطرود مبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 629 لسنة 2013 إدارى مركز الفتح باسيوط


العثور على سيارة
عثرت الاجهزة الامنية بالمنيا ، على سيارة نصف نقل تابعة لاحدى شركات نقل الطرود بمدينة بنى مزار ، ومبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 629 لسنة 2013 إدارى مركز الفتح باسيوط .

تلقى اللواء احمد سليمان مدير امن المنيا ، إخطاراً من مأمور مركز شرطة بنى مزار ، بانه اثناء تفقد الحالة الامنية عثر النقيب احمد لبيب ، على سيارة ماركة إيسوزو بيضاء اللون ذات صندوق مغلق ، وتحمل لوحات معدنية رقم 349 ر – ف – ب ، وعثر بداخلها على رخصة تسيير ، تفيد أنها ملك شركة رابيدو لنقل الطرود .

وبالكشف عن السيارة تبين إنها مبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 629 لسنة 2013 إدارى مركز الفتح باسيوط ، عن بلاغ علاء محمد السمان ، تحرر محضر بالواقعة برقم 2083 إدارى المركز ، وتولت النيابة التحقيق .

أيمن يونس

"مستثمرى أسيوط" تناقش قوانين العمل مع منظمة العمل الدولية


مستثمرى أسيوط تناقش
عقدت الجمعية المصرية للاستثمار بأسيوط، اجتماعا بممثلين عن منظمة العمل الدولية، بمقر محافظة أسيوط، برئاسة الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، لمناقشة قوانين العمل.

وقال علي حمزة، رئيس الجمعية المصرية للاستثمار وعضو الاتحاد المصري للمستثمرين، إنه تمت مناقشة قوانين منظمة العمل الدولية خلال الاجتماع، وضرورة تحديد العلاقة بين أصحاب الأعمال والعمالة وإقامة حوار مجتمعي بين الطرفين، وذلك لتخفيف حدة الإضرابات والاعتصامات.

وأوضح حمزة في تصريحات لـ"صدى البلد" أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع بين الأطراف الثلاثة على تدريب عدد من السيدات من المحافظة لتأهيلهن لسوق العمل، بالاضافة إلى عقد اجتماعات دورية يشارك فيها كل من منظمات المجتمع المدنى سواء مجالس الأعمال وجمعية المستثمرين أو المجالس القومية ومنطمة العمل الدولية والمحافظة، وذلك لعرض كافة المشاكل المتعلقة بالعمل وإيجاد حلول واقعية قابل للتنفيذ على أرض الواقع.

 علياء فوزى

بالفيديو المجموعه الشمسية و إعادة إكتشافها فى جامعة اسيوط

بالفيديو الجماعه الاسلامية بأسيوط أمام مديرية الأمن :: هذا واجبكم واذا تخليتم عن الأمن فأنتم خائنون لله وللوطن


بالفيديو قناة اليوم وبرنامج ’’ القاهرة اليوم ’’ وعمرو أديب :: الداخلية ماتت وفي ناس ورثتها في أسيوط

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا ومشكلة الصرف الصحى بحى المجاهدين بأسيوط

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا والبلطجة فى مخابز حى المجاهدين باسيوط

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا والعاملين بمشروع الخبز بأسيوط يطالبون بالتثبيت

بالفيديو قناة سى بى سى وبرنامج ’’ زى الشمس ’’ مع الاعلامية / دينا عبد الرحمن ومداخله هاتفية للشيخ / شعبان على ابراهيم مسئول الجماعه الاسلامية فى اسيوط :: الإعلام يبالغ فى الأزمة ولن نحافظ على الأمن الا اذا تخلى الأمن ونتحاور مع جميع الأشخاص حتى البلطجى والسارق ونقوم بادخاله المسجد لعله يهتدى والبلطجية عندما يشاهدون الجماعه الاسلامية بينصرفوا

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...