السبت، 5 نوفمبر 2016

ثورة الجياع تبدأ من هنا .. نجدة أسيوط تستقبل 50 بلاغا بمشاجرات بين المواطنين والسائقين بسبب زيادة الأجرة التي وصلت إلى 10 جنيهات للتاكسي داخل المدينة


قال مصدر امنى بمحافظة أسيوط، السبت، إن غرفة عمليات النجدة تلقت، أمس، 50 بلاغا بوقوع مشاجرات بين عدد من المواطنين وبعض السائقين بسبب زيادة الأجرة التي وصلت إلى 10 جنيهات للتاكسي داخل المدينة. 

وأفاد بعض الأهالي، بأن سائقي التوك توك وسيارات الأجرة والتاكسي رفعوا تعريفة الركوب بنسبة 50%، وعبر عدد من الموظفين عن استياءهم من الزيادة الجديدة، منتقدين تعامل الحكومة مع المواطن، وأن كثيرا منهم يفكر فى الانتقال للسكن بجوار عمله توفيرا لنفقات التنقل.

من جهة ثانية، قرر أصحاب طلمبات الري والجرارات الزراعية، رفع أجرة الري للفدان إلى 120 جنيه بدلا من 80 جنيه، و200 جنيه لحرث الفدان، ما أحدث ارتباكا بين المزارعين.

وقالت مصادر أمنية، إن تحريات أجهزة الأمن رصدت استياء المواطن من قرارات زيادة أسعار المواد البترولية، ورصدت بيع بعض أصحاب المخابز بمراكز ديروط والقوصية وأبوتيج رغيف الخبز المدعم بـ10 قروش، فيما طالب وكيل وزارة التموين بالمحافظة صالح عبدالله، مديري الإدارات برفع تقريرين يوميا عن ردود فعل المواطنين على زيادة الأسعار.

وقال عبدالله، إنه أرسل إشارة إلى جميع شركات توزيع المواد البترولية بالزيادة، مطالبا بتشديد الرقابة علي المتلاعبين فى احتياجات المواطنين.


يونس درويش

هناك 5 تعليقات:

  1. حرام البلد رايحه بالناس لفين ارحمونا من الأسعار

    ردحذف
  2. ولسة انتوا شوفتوا حاجة ولسة حتشوفوا مااااسر بقت كدة ازاي يا شوية رقاصيين

    ردحذف
  3. حرام البلدهاتموت من الجوع كفاية غلاة الأسعار ارحمو من في الأرض يرحمكم من في السماء

    ردحذف
  4. ده بسبب ذنب الشعب اللى ايد الفسده والقتلة والقادم اصعب

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...