الأحد، 22 نوفمبر 2015

إزالة 137 حالة تعدى ورفع 2980 طن مخلفات وتطهير ترعة مساره بمركز القوصية باسيوط




 شهد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط القرعة العلنية التي أجريت اليوم للراغبين في الحصول على مشروع التاكسي ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لتشغيل الشباب التي ينفذها صندوق تحيا مصر بالتعاون مع الصندوق الإجتماعي للتنمية لتوزيع 1000 سيارة تاكسى على مستوى محافظات الجمهورية.

وأجريت القرعة العلنية بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة بحضور المهندس محمود محرز نائب الأمين العام للصندوق الاجتماعي ومنال شاهين نائب المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر ونيفين جامع رئيس قطاع المشروعات الصغيرة بالصندوق الاجتماعي واللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة واللواء ألبير أبادير مدير إدارة المرور بأسيوط ورميح عبد الحسيب مدير الصندوق الاجتماعي والعديد من أعضاء لجنة القرعة.

وأكد المحافظ علي تحقيق مبدأ الشفافية والمساواة بين كافة المتقدمين وفقا للشروط المعلنة ولا يوجد أي نوع من الوصاية أو المجاملة لأحد مشيراً إلي أن هذه المبادرة تأتى ضمن مبادرات عديدة تقدمها الدولة للقضاء على البطالة وأنه يجب على الجميع وبمساعدة المجتمع المدني خلق فرص عمل جديدة داعياً من لا يحالفه الحظ في القرعة التوجه للصندوق الاجتماعي والاستفادة من مشروعات تشغيل الشباب.

وأوضح المهندس محمود محرز نائب الأمين العام للصندوق الاجتماعي أن مشروع التاكسي هو باكورة المشروعات التي تتم بالتعاون بين صندوق تحيا مصر والصندوق الاجتماعي وتم البدء بمحافظة أسيوط في المبادرة موجهاً الشكر لمحافظ أسيوط لتلبيته طلب رئيس الجمهورية بأن تكون محافظات الصعيد أولى محافظات المبادرة.

وقالت منال شاهين رئيس قطاع البرامج بصندوق تحيا مصر أن الصندوق أنشأ بقرار جمهوري في 2015 لدعم الدولة والشعب المصري وتمويله من رجال الأعمال والشعب وسوق يتم إنشاء شركات تابعة للصندوق طبقاً لقرار الرئيس لتساهم في دعمه وليس فقط من التبرعات لافته إلى أن الصندوق يساهم في تطوير العشوائيات والقرى الأكثر احتياجا والبرنامح القومي لرعاية مرضى فيروس سي كما سيتم قريباً الاعلان عن مشروع النقل المبرد لتشغيل الشباب.

وأشارت نيفين جامع رئيس قطاع المشروعات الصغيرة بالصندوق الاجتماعي إلى أن الصندوق ضخ تمويل مليار ونصف المليار جنيه لعدد 185 ألف مشروع منذ إنشائه بأسيوط منوهه عن وجود الكثير من المشروعات الجاهزة بالصندوق لتشغيل الشباب وعلى اتم استعداد لتمويلها.

وتابع رميح عبد الحسيب مدير الصندوق الاجتماعي بأسيوط أن المحافظة نصيبها 100 سيارة تاكسي ضمن مبادرة الرئيس وتبلغ قيمة السيارة الواحدة 79 ألف جنيه يتم دفع مبلغ 23 ألف و700 جنيه مقدم ويتم تقسيط باقى المبلغ على 6 سنوات بفائدة 5% مع منح شهر سماح فى السداد لافتاً إلى أن المكتب استقبل 2600 مواطن تقدم فعليا 962 منهم مستوفي للمستندات وطبقاً للاستعلام والشروط تم استبعاد 79 متقدم ليصبح العدد النهائي للمستوفيين للشروط 883 متقدم يتم إجراء القرعة لاختيار 100 مستفيد منهم و25 احتياطي.

وتمت إجراءات القرعة العلنية باختيار 5 مواطنين لسرد أسماء المتقدمين جميعاً 883 أسم ويتم وضع أوراق القرعة في الصندوق أمام الكاميرا وبعدها يقوم أحد المواطنين بسحب أوراق الفائزين ويتم تجميعها في كشوف يوقع عليه أعضاء اللجنة لضمان الشفافية والنزاهة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...