الاثنين، 2 يوليو 2012

بالصور.. وقفة احتجاجية للعاملين المفصولين بجامعة الأزهر بأسيوط

جانب من الوقفة
                        باقى الصور

 












نظم عشرات العاملين بالمدينة الجامعية للطلبة والطالبات وصندوق "خدمة التحسين" فى جامعة الأزهر وقفة احتجاجية أمام مبنى الرقابة الإدارية، احتجاجًا على قرار فصلهم من العمل فى جامعة الأزهر.

قال علاء عيد موسى: إننا نعمل منذ أكثر من 4 سنوات كعاملين مؤقتين بالجامعة، ولنا ميزانية خاصة، وبالرغم من أن إدارة الجامعة قامت بجمع الأوراق الخاصة بنا، كمسوغات للتعيين فى شهر فبراير، فإننا فوجئنا بصدور قرار بالاستغناء عنا يوم 1-7- 2012.


بينما قال خالد حجازى أحمد، أحد العمال المفصولين: إن جامعة الأزهر فرع البنات بتاريخ 20 – 2 - 2012 تسلمت فاكسًا من جامعة القاهرة ينص على إرسال أوراق العاملين فى صندوق تحسين الخدمة المركزى والمنتدبين للعمل بالجامعة، لتحويلهم إلى صندوق الخدمات غير التعليمية، ولكن إدارة الجامعة لم تنفذ ذلك القرار، واستبعدتنا من العمل.


وقال المحتجون إنهم ذهبوا إلى مبنى الأمانة العامة بجامعة الأزهر فرع أسيوط، لإطْلاعهم على نص الكتاب الدورى الذى يفيد بعدم فصل العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة بمختلف الوزارات والهيئات والمحافظات، حتى يتم استمرار علاقتهم بهذه الصفة حفاظًا على حقوقهم، إلا أن الأمانة العامة لم تتخذ قرارًا بهذا الشأن، بل وتم تعيين 10 أشخاص من أقارب المديرين بالجامعة – حسب قول العاملين.


محمد سمير، أخصائى شئون إدارية ومن المفصولين، أشار إلى وجود مخالفات عديدة، حيث قامت إدارة الجامعة بشراء 25 جهاز كمبيوتر و3 ماكينات تصوير بآلاف الجنيهات، وقامت بإصلاح غلايات بالجامعة بـ 80 ألف جنيه، ومع ذلك يدعون عدم وجود رصيد بصناديق الجامعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...