الاثنين، 2 يوليو 2012

الهيئة المصرية العامة للكتاب تصدر ديوانًا يضم أشعار البابا شنودة، قام بجمعها ودراستها الدكتور محمد سالمان




صدر حديثًا الهيئة المصرية العامة للكتاب ديوانًا يضم أشعار البابا شنودة، قام  بجمعها  ودراستها  الدكتور محمد سالمان.
والبابا شنودة شخصية مصرية وعالمية رفيعة المستوى فقد شغل بطريرك الكرازة المرقسية فى مصر والسودان وسائر إفريقيا والخمس مدن الغربية وبلاد المهجر. وهو رجل دين بارز وشجاع هادئ ومتسامح مثقف كانت حياته سرا من الأسرار يعشق العزلة والاغتراب ويهوى حياة الجبال والمغارات ويعشق التأمل والتفكير، وعلى الرغم من مكانته الدينية وعلمه الغزير فان ذلك لم يثنيه عن الشعر فقد كان شاعرا فحلا .. شعره ملئ بالأسرار نجد فى شعره نفثة جبران خليل جبران ،وتأمل إيليا أبو ماضى ، وصور عبد المسيح حداد ،وبساطة نسيب عريضة ،وعمق العقاد وبراعة المازنى ، وموسيقى إبراهيم ناجى.
وقليل من تناول " البابا شنودة "شاعرا وهذا الكتاب يضم المتاح من شعره مع دراسة عن حياته ونشأته حيث ولد "البابا شنودة" فى 3 أغسطس 1923 م فى قرية سلام مركز منفلوط بأسيوط ، ويشمل كذلك  دراسة عن شعره ، ويضم الديوان العديد من أشعار البابا شنودة منها "أبطال" ، "نشيد وطنى" ،" تائه فى الغربة" ، " همسة حب" ، "مريم ومرثا" ، " حنانك يارب يغزو القلوب" " الإنسان مشاعر" وغيرها من القصائد التى تعكس شاعريته ومدى صدق قصائده.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...