الاثنين، 2 يوليو 2012

إحباط محاولة 94 شابًا الهجرة غير الشرعية لإيطالبا عبر شاطئ إدكو بالبحيرة

أحبطت قوات حرس الحدود، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بالبحيرة، محاولة 94 شابًا من 9 محافظات الهجرة غير الشرعية لإيطاليا عن طريق البحر المتوسط، مساء اليوم الأحد، حيث تم ضبطهم في أثناء اختبائهم في أحد الأماكن القريبة من شاطئ البحر بمنطقة "الطرح" القريبة من ميناء صيد المعدية بإدكو.

كان مدير أمن البحيرة، تلقى معلومات تفيد بمحاولة عدد من الشباب تتراوح أعمارهم بين 16 و 19 سنة السفر إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية للعمل بها، وقيامهم بدفع مبالغ تتراوح بين 20 و 15 ألف جنيه لتسهيل ذلك، حيث وصلوا لمدينة إدكو، واختبأوا في أحد الأماكن، ثم تسللوا مساء اليوم إلى أحد المدقات القريبة من شاطئ البحر بالقرب من ميناء صيد المعدية، تمهيدًا لاستقلال أحد المراكب.


قامت قوة من حرس الحدود بضبط 85 شابًا، فيما تمكنت قوة مباحث مركز إدكو برئاسة العميد عبده إبراهيم مأمور المركز من ضبط 9 آخرين حاولوا الفرار، وتبين أن جميعهم من صغار السن، حيث لا تتعدى أعمارهم الـ 19 عامًا، وأغلبهم من حملة المؤهلات المتوسطة بمحافظات المنوفية، والغربية، والبحيرة، والقاهرة، وكفرالشيخ، وأسيوط، والشرقية، والدقهلية، والقليوبية.


اعترف الشباب باتفاقهم مع 3 أشخاص يحملون أسماءً حركية على دفع 35 ألف جنيه للفرد الواحد مقابل تسفيرهم إلى إيطاليا، قاموا بدفع نصفها تقريبًا علي أن يقوم أهليتهم بسداد باقي المبلغ حال وصولهم إلى إيطاليا.


كما تمكنت مباحث البحيرة، برئاسة العميد رفعت خضر، رئيس المباحث، من ضبط عبدالهادي. أ (20سنة- مراكبي) والذي كان ينتظرهم لنقلهم عبر أحد القوارب الصغيرة إلى مركب آخر كبير الحجم في عرض البحر، وأحيل المتهمون للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...