الجمعة، 4 سبتمبر 2015

رئيس جامعة أسيوط يضرب بنداءات"السيسي" عرض الحائط ويقرر السبت عطلة ويرفض مناشدات الأطباء والمرضى ..و"الأطباء" تطالب باستثناء المستشفيات


رغم نداءات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحكومة المهندس إبراهيم محلب، بزيادة ساعات العمل وبذل الجهد، من أجل بناء مصر وتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين، فأجا مجلس جامعة أسيوط الجميع بقرار بتعطيل العمل في المستشفيات في كافة كليات وإدارات الجامعة السبت من كل أسبوع كعطلة رسمية من مطلع شهر سبتمبر الجاري، ومن بينهامستشفيات جامعة أسيوط التي تستقبل آلاف المرضي يوميًا من جميع محافظات الصعيد.
من جانبها ناشدت النقابة العامة للأطباء، المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، التدخل السريع لوقف قرار منح المستشفيات الجامعية بأسيوط يوم السبت عطلة أسبوعية، نظرًا لما له من أثر سلبي علي تقديم الخدمة العلاجية لمرضي أسيوط والصعيد.

وقالت النقابة العامة للأطباء، في خطاب لـ"محلب"،:" إنه في ظل مطالب النقابة العامة للأطباء، وجموع أعضائها من أطباء مصر وسعيهم الدءوب لتحقيق تطلعات المصريين في تطوير المنظومة الصحية، بالقطاع الحكومي والتوسع في تقديم الخدمة العلاجية والصحية المجانية الحقيقية، بصورة مرضية تليق بالمواطن المصري، وفي ظل الترديدات المتعددة والمتكررة للمسئولين لهذا المطلب، فوجئ الأطباء العاملون بمستشفيات جامعة أسيوط بقرار رئيس الجامعة رقم 1952 بإقرار يوم السبت عطلة رسمية بالمستشفيات الجامعية بداية من شهر سبتمبر الجاري".

وأضافت نقابة الأطباء، أنه رغم اعتراضات ومناشدات الأطباء وأعضاء هيئة التدريس ونقابة أطباء أسيوط، إلي رئيس الجامعة استثناء المستشفيات من هذا القرار المعمم علي جميع كليات الجامعة وإداراتها، نظرًا لما له من أثر سلبي وخطير علي تقديم الخدمة العلاجية للمرضي بصعيد مصر.

وأكدت أن مستشفيات جامعة أسيوط من أكبر المستشفيات بصعيد مصر وهى ملاذ آلاف المرضي يوميًا، وأن هذا القرار سيؤدي إلى تعطيل العمل في العيادات الخارجية والعمليات وجميع الأقسام فيما عدا الأقسام الداخلية والطوارئ، مشيرة إلى أن يوم السبت هو أكثر أيام الأسبوع ترددًا للمرضي، موضحة أنه رغم تلك الاعتراضات والمناشدات إلا انها لم تلق صدى لدى مجلس جامعة أسيوط.


محمد على

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...