الجمعة، 4 سبتمبر 2015

مريم تدوي من جديد : فتشوا عن رئيس كنترول اسيوط


http://www.elbashayeronline.com/upload/img/elbashayer_image_1441367132.jpg

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم ان الدكتور محب الرافعى تلقى خطاب سرى من مركز حقوقى تعليمى يطالبه بضرورة اعادة التحقيق فى في واقعة طالبة الصفر، وإعادة البحث عن اوراق اجاباتها المفقودة0وفق خطاب المركز) واشارت المصادر الى ان الخطاب السرى كشف خبايا جديدة فى قضية مريم ملاك زكرى مشيرا الى ان اوراق الطالبة تم تبديلها مع اوراق ابن شقيق رئيس كونترول اسيوط الطالب بنفس لجنة امتحان مريم.
وطالب الخطاب باعادة تصحيح اوراق الطالب (اشرف الس عادل ) نظرا لأن الطالبة تقع في نفس كنترول المنطقة.

وقالت المصادر ان المركز الحقوقى كشف فى خطابه ان الطالب المذكور تغيب ثلاث مرات عن امتحانات الثانوية العامة ,بالاضافة الى تكرار رسوبه فى سنوات النقل وبالرغم من ذلك حصل على 93 % فى امتحانات الثانوية العامة وطالب الخطاب باجراء تحقيق عاجل حول نتيجة الطالب والكشف عن اوراقه الحقيقية ومقارنتها بالاوراق التى من المفترض انها خاصة به ,واوضح الخطاب إن لائحة التعليمات المسلمة للمراقبين في الامتحانات، تقضي أنه من حق المراقب تحرير محضر إثبات حالة، إذا وجد أوراق الإجابة بيضاء,مما يؤكد ان مريم لم تترك اوراق الاجابة بيضاء .

و أن حال امتناع أو تقاعس مراقب اللجنة عن عمل محضر إثبات حالة، فيحرر المختص بالكنترول عند وصول هذه الأوراق على النحو سالف، بعمل محضر إثبات حالة، وهو ما خلت عنه حالة الطالبة مريم إذا لم تكشف وزارة التربية والتعليم عن أوراق إجاباتها.

كما أشار إلى أن ابن شقيق نائب رئيس كنترول الثانوية العامة في أسيوط والمنيا أشرف السيد، يمتحن الثانوية العامة ضمن لجنة محافظة أسيوط، أي نفس اللجنة التي تؤدي فيها مريم امتحانها.

وأوضح أن إصرار الوزير على عدم تبديل أو تزوير في أوراق إجابة الطالبة مريم لا يتفق مع الحد الأدنى من المعقولية، إذا كيف تحصل الطالبة على "صفر"، بعد أن اجتازت جميع مراحل التعليم بتفوق وصلت إلى الثانوية العامة.

وطالب خطاب المركز الحقزقى انتداب لجنة محايدة ويفضل أن تكون من أساتذة إحدى كليات العلوم المختصين في مطابقة الخطوط، ومطالبة النائب العام بإعادة تحقيق، وعدم اتفاق تقرير الطب الشرعي، وسؤال مراقب اللجنة، ومراقب الدور، ورئيس الكنترول، والاطلاع على الأوراق الدراسية، والشهادات الحاصلة عليها الطالبة، وإجراء تحريات عن ظروف وملابسات الواقعة، وبصفة خاصة إذا كان هناك تدليس أو غش أدى إلى تبديل أوراق إجابتها بأوراق أخر.

كما أوصى بإعادة تصحيح أوراق إجابة ابن نجل نائب رئيس كنترول الثانوية العامة في أسيوط والمنيا إذا ثبتت صحة هذه الرواية,,ووالتحقيق الفورى فى واقعة اختيار رئيس الكونترول فى تلك المهمة بالرغم من وجود قريب له من الدرجة الاولى بين طلاب الثانوية العامةّ!!
وفى نفس السياق تجمهر امس الخميس عدد من طلاب الثانوية العامة امام وزارة التربية والتعليم يطالبون باعادة التحقيق فى قضية مريم مؤكدين تضامنهم معها .

هناك تعليق واحد:

  1. والله لانصرنك ولو بعد حي....اتقي دعوه المظلوم...اللهم انتقم من الفسدة والفاسدين يا الله

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...