الأحد، 1 مايو 2011

أوراق امتحانات الثانوية العامة في الصندوق الأسود واستبعاد المقررات المحذوفة.. من أسئلة الثانوية العامة


تسلمت المطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم أصول أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولي والثانية للاحتفاظ بها في خزائن حديدية محكمة الإغلاق بالشمع الأحمر لن تفتح قبل أسبوع تقريباً من بدء الامتحانات للبدء في طباعتها.
تقدمت لجان وضع الأسئلة في كافة المواد بإقرارات وتعهدات بأنه تم الالتزام بالقواعد والضوابط المكلفين بها من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي والتي تراعي تغطية الأسئلة لكافة أجزاء المنهج بقدر الإمكان ومخاطبة كافة مستويات الطلاب وقياس قدراتهم علي الحفظ والفهم والشرح والتحليل مع تخصيص ما يتراوح بين 10 و15% علي الأكثر من إجمالي الورقة الامتحانية لقياس القدرات العليا لدي الطالب.
أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن أسئلة الامتحانات في جميع المواد لن تتضمن أي أجزاء من المقررات والمناهج التي تم حذفها نتيجة الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد عقب قيام ثورة 25 يناير.
أشار إلي أن أي جزئيات تتناول الأجزاء المحذوفة سوف تلغي الدرجات المخصصة لها ويتم إعادة توزيعها علي بقية أسئلة الورقة الامتحانية.
وبدأت المطبعة السرية طباعة كراسة الإجابة لكافة مواد امتحانات الثانوية العامة والتي تصل إلي أكثر من 10 ملايين كراسة تغطي احتياجات الطلاب المتقدمين لامتحانات المرحلتين وعددهم حوالي 800 ألف طالب وطالبة وذلك تمهيداً لإرسالها إلي مراكز توزيع أوراق الأسئلة وكراسات الإجابة في جميع المحافظات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...