الاثنين، 29 أكتوبر 2012

عشرات المدارس بأسيوط تهدد بالإضراب عن العمل


هددت مدارس عديدة بأسيوط، بالإضراب عن العمل، اعتراضًا على سوء توزيع المدرسين والذي أدى إلى نقص شديد فيهم بتلك المدارس، واتباع سياسة الوساطة والمحسوبية التي يتبناها نجاح أبو الليل رئيس القسم المركزي بالتعليم الابتدائي.

وشملت المدارس، بني هلال الابتدائية ونجع حسن عبد الرحيم الابتدائية ونجع خليفة زيد الابتدائية وعرب الجهمة الابتدائية وأبو سيف الابتدائية ودير القصير شرق البحر الابتدائية ومجمع مير الابتدائية بنات والثورة الابتدائية بقرية السراقنا والتمساحية الابتدائية والتتالية الابتدائية وبوق الابتدائية وأبوخليل الابتدائية بمركز القوصية.

وقال عبد الجواد الهلالي عضو اتحاد المعلمين المصريين ونائب رئيس اللجنة النقابية بالقوصية- في تصريح خاص للصباح: إن النقابة قامت بعمل جولة في معظم مدارس القوصية، فوجدنا تكدس رهيب فى بعض المدارس وفراغ كامل في مدارس أخرى. وتبين لنا أن الوساطة والمحسوبية هي المعيار الذي يعمل على نقل المدرسين.

وأضاف الهلالي

أن نجاح أبو الليل رئيس القسم المركزي بالتعليم الابتدائي بالقوصية يشغل منصبه بالمخالفة للقانون رقم (155) لسنة 2007 ، لأنه حاصل على دبلوم المعلمين سنة 1979 ولم يحصل على مؤهل عالي.

وأشار إلى أن كثافة الفصول وصلت 75 طالب فى بعض المدارس، ووجود زيادة عامة في معلمي التعليم الأساسي بالقوصية تصل إلى 40 %، فى حين أنه تم رفع المشكلة إلى مدير إدارة القوصية التعليمية للوقوف على الأمر.

جدير بالذكر أن مدرسة الثورة الابتدائية بقرية السراقنا بالقوصية دخلت فى إضراب عن العمل لمدة يومين بسبب تلك المشاكل.

احمد الانصارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...