الثلاثاء، 9 فبراير 2016

"​شباب 30 يونيو" بأسيوط: وحداتنا الصحية بلا أطباء










نظم شباب مؤسسة٣٠ يونيو - لبناء و تنمية #مصر، جولة ميدانية لمركز "البداري" في إطار ما تتبناه المؤسسة من فكر تنموي ومحاولة ربط المواطن بالمسؤول والتواصل للقضاء على مشكلات القرى والمراكز بمحافظة أسيوط.

وقال محمد كمال ابوحطب منسق قطاع الصعيد بالمؤسسة، إن الجولات التي نقوم بها تستهدف عرضها على محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي لسرعة حلها، وهذا هو هدفنا من العمل التطوعي والجماهيري وتوصيل شكوي المواطن للمسؤولين.

وقال باسم صلاح أبوعين بدأت الزيارة بمستشفي البداري المركزي، وكان في استقبالنا دكتور فوزي نفادي مدير المستشفي وصرح بأن هناك عجز بالفعل في الأطباء بالمستشفى بالرغم ان باقي المستشفيات بها عدد كافي من الاطباء، وأن المرحلة الحالية يتم الاستعداد والتجهيز لإستغلال كل جزء بالمستشفى و إعادة توزيع و تطوير الأقسام لتفي و تغطي حاجة المركز.

وأضاف دكتور نفادي بأن هناك تطوير سيحدث بالمستشفى و أقسامها خلال مرحلة الترميم الحالية حيث سيستحدث 3 وحدات بالمستشفى وحدة عناية القلب و قوتها الاستيعابية 9 أسره مبدئياً، وحدة حضانة الأطفال ستطور لتستوعب 20 حضانه، وحدة الغسيل الكلوي ستحدث لستستوعب 27 جهازاً بالتحديد.
وقال عبدالعال نفادي و منسق التدريب و التثقيف مدرسة العقال البحري الإبتدائية المشتركة فهي مدرسة مبنيه بالطوب اللبن و تم التبرع بها و أصبحت ملك الأبنيه التعليمية و لكن لم يتم إلى الآن بدأ العمل فيها.

واوضح إسلام أبوعوف أن ملعب الكورة الخماسي بمركز الشباب بقرية العقال بالاسفلت ويحتاج سرعة تنجيل بالنجيلة الصناعية ضمن خطة وزارة الشباب و الرياضة، وأن المركز بالكامل يحتاج تطوير وتحسين آداء ومراقبة جودة الأنشطة.

وتابع جمال عبدالحميد أن مركز شباب نجوع المعادي يحتاج إلى تنجيله بالنجيلة الصناعية بدلا من الاسفلت الذي يمثل خطراً على الشباب، مضيفاً محطة تحلية المياه بنجوع المعادي أيضاً والتي تم بناؤها حديثاً، لم يتم تشغيلها حتي الأن ونحتاج معرفة اسباب عدم تشغيلها من شركة المياه.

وقال عصام فتحى إن قرية نجوع المعادي تحتاج إلى إنارة المدافن ليلاً و بها أعمدة إنارة خاصة وجود منطقه سكنيه حول المدافن، كما نطالب باعداد منافذ بيع للقوات المسلحة داخل القرية، لتوفير السلع على المواطن باسعار متوسطة بدلاً من ارتفاع الاسعار الرهيب والذي تعانيه القرية والمركز.

واضاف أحمد فيصل ابو شامة من النواورة أن مركز شباب النواورة يحتاج لنظرة من المسؤولين وعملية تطوير سريعة والوحدة الصحية تحتاج إلى زيادة عدد التمريض وتوفير الادوية، وموقف لمركبات التوك توك والذي يتسبب في تكدس مروري بالطريق


محمد منير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...