الخميس، 4 أبريل 2013

مديرية أمن سوهاج تضبط مواطنين من اسيوط تخصص في سرقة ركاب القطارات بالإكراه


نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، فى ضبط تشكيل عصابي، يتكون من 5 أشخاص، متخصص في سرقة المواطنين بالإكراه بدائرة مركز طما.
تلقى اللواء محسن الجندي مدير أمن سوهاج، إخطارًا من العميد محمد رشاد مأمور مركز شرطة طما، يفيد قيام مجهولين بالتعدي على 3 مجندين بالأسلحة البيضاء، والاستيلاء منهم على متعلقاتهم الشخصية أثناء عودتهم من وحدتهم العسكرية مستقلين القطار رقم 188 القاهرة ـ أسوان  وقيام المتهمين بدفعهم خارج القطار حال توقفه بمحطة سكة حديد مشطا، مما أسفر عن إصاباتهم بكدمات ورضوض.
وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث وضبط الجناة برئاسة العميد محمود العبودى رئيس قسم المباحث الجنائية، وإشراف العميد الحسن عباس مدير إدارة البحث الجنائي ، بالتنسيق مع فرع الأمن العام ، وضباط وحدة مباحث قسم شرطة النقل والمواصلات بسوهاج.

وأسفر جهود فريق البحث من خلال التحريات وجمع المعلومات وتجنيد المصادر السرية الموثوق بها، عن أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابي متخصص في السطو على المواطنين وارتكاب وقائع السرقات بالإكراه حال استقلالهم القطارات، يتكون من كل من: ربيع ناجي ثابت عطية وشهرته عابدين عطية 25 سنة عاطل، والسابق اتهامه في13 قضية، سلاح – مخدرات – تبديد – خيانة أمانة، آخرهم القضية رقم 5177 إداري مركز طما لسنة 2012 ـ خيانة أمانة ـ وبسام حسام 19 سنة عاطل، وحسن عسران محمد 23 سنة عاطل، ويقيمون بناحية ساحل طما بدائرة المركز، ومحمود حسن محمد وشهرته محمود القاطع 22 سنة عاطل، ويقيم بدائرة مركز أبو تيج بأسيوط، ومصطفى جلال عبد الله فرج 28 سنة عاطل، ويقيم بشارع الهلالي دائرة قسم ثان أسيوط.
 
وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهمين، وتم ضبط المتهمين من الأول حتى الثالث، وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين، وأضافوا بأنهم قاموا باقتسام حصيلة المسروقات فيما بينهم وتصرفوا في 3 هواتف محمولة بالبيع لأشخاص مجهولين.
تحرر عن ذلك، المحضر رقم 4162 جنح مركز شرطة طما، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، وكلفت إدارة البحث الجنائى بسرعة ضبط المتهمين الهاربين.
تحرر عن ذلك محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهمين المذكورين أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيق، وضبط وإحضار باقي المتهمين.  

ناصر فؤاد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...