الثلاثاء، 13 مارس 2012

نجاح المرحلة الأولى لبرنامج "حفظ القرآن فى عام" بأسيوط


انتهى مركز المجازين الإسلامى بالمركز الثقافى لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين من اختبارات المرحلة الأولى لبرنامج حفظ وتجويد القرآن الكريم كاملاً فى عام ونصف العام.

صرح بذلك الشيخ محمد إسماعيل شلقامى، رئيس مركز المجازين الإسلامى ومدرس علوم القرآن بالأزهر الشريف، وأشاد الشيخ محمد إسماعيل بنجاح أول مجموعة من 8 فتيات استطعن إتمام حفظ 5 أجزاء بالتجويد فى أقل من 3 أشهر.


وأشار الشيخ محمد إسماعيل إلى أن الفتيات يدرسن فى الوقت الحالى الحفظ والتلاوة برواية حفص عن عاصم عن طريق الشاطبية، وهى أشهر الكتب فى العالم العربى مضيفاً أن برنامج الإجازة يتضمن 4 مراتب، وهى التجويد والتحقيق والتدوير والترتيل.


من الجدير بالذكر أن الفتيات اللاتى اجتزن المرحلة الأولى للبرنامج هن أمل عبد العظيم على نصر "امتياز"، وعائشة إسماعيل شلقامى إسماعيل "امتياز"، ومنى علاء الدين سلام "جيد جداً"، وبسمة محمد توفيق "جيد جداً"، ومنصورة محمد مهنى "جيد جداً"، وأمل عادل "جيد جداً"، وعلا عادل "جيد جداً"، ونادية عبد العال على "جيداً مرتفع".


الجدير بالذكر أن الشيخ محمد إسماعيل شلقامى، رئيس مركز المجازين الإسلامى بمركز أحمد بهاء الدين ضمن مدرسى علوم القرآن فى الأزهر الشريف، وعضو لجنة المقارئ المصرية وواحد من أبرع شيوخ التجويد والتلاوة وهو الأمر الذى جعله يحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى حفظ وتلاوة وتجويد القرآن الكريم من وزارة الأوقاف ووزارة الشباب والرياضة ووزارات أخرى، ما أهله لرئاسة تحكيم اختبارات القرآن والإجادة بعدة جهات على مستوى الجمهورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...