السبت، 10 مارس 2012

غدا وقفة للمعاقين أمام البرلمان للإعتراض علي المجلس القومي والتضامن مع معتقلي أسيوط من ذوي الإحتياجات الخاصة


قررت عدد من الجمعيات الخاصة بالمعاقين تنظيم وقفة إحتجاجية ظهر غدا الأحد أمام مجلس الشعب إعتراضا علي القرار الذي اصدره مجلس الوزراء بإنشاء مجلس قومي للمعاقين.

ويشارك في الوقفة الإحتجاجية عدد من الجمعيات أهمها حركة معاقين ضد التهميش والجبهة الوطنية لمتحدي الإعاقة ورابطة صم مصر والإتحاد النوعي للمعاقين.

وقالت إيفون الزعفراني، رئيس حركة معاقين ضد التهميش، في تصريح خاص لـ"صدي البلد" ان الغالبية العظمي من أصحاب الإحتياجات الخاصة رافضين للقرار الذي اصدره مجلس الوزراء بإنشاء مجلس قومي للمعاقين ولاسيما بعدما تردد إسم الدكتورة هالة عبد الخالق كرئيس للمجلس.

وأضافت ان المجلس لايعمل علي تحقيق أهداف ومصالح ذوي الإحتياجات الخاصة، وأكدت ان مثل تلك القوانين هي قوانين شكلية الهدف منها فقط إرضاء من لم يتم إختيارهم في حكومة الجنزوري.

وأشارت الزعفراني إلي أنهم يطالبون بمجلس أعلي للمعاقين وفقا للمعايير التي وضعها ذوي الإحتياجات الخاصة أنفسهم، ووقف كل مايتم مناقشته بخصوصهم لحين رحيل حكومة الجنزوري لأنها تعمل عكس مايطالبون به, وتمثيل المعاقين في لجنة صياغة الدستور أسوة بما حدث في فنزويلا، والمطالبة بتعيين اثنين من المعاقين في المجالس البرلمانية أسوة بالأقباط والمرأة، بالإضافة الي إلغاء المجلس الأعلي للتأهيل التابع لوزارة الشئون الإجتماعية.

وأوضحت رئيس حركة معاقين ضد التهميش التضامن مع معتقلي أسيوط من ذوي الإحتياجات الخاصة،وعبرت عن رفضها لفكرة الإعتصام المفتوح أمام البرلمان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...