السبت، 15 ديسمبر 2012

غرفة عمليات جبهة الانقاذ : رصدنا 750 مخالفة في محافظات المرحلة الأولى منها 55 مخالفة باسيوط


أعلنت غرفة العمليات المركزية لجبهة الانقاذ الوطني عن تلقيها 750 شكوى بخصوص مخالفات شابت سير عملية الاستفتاء. وقد تم رصد مخالفات في جميع محافظات المرحلة الأولى بلا استثناء، وهي القاهرة والاسكندرية والشرقية والغربية والدقهلية وأسيوط وسوهاج وأسوان وشمال وجنوب سيناء.
وجاءت القاهرة على رأس القائمة بـ374 مخالفة، تليها الإسكندرية بـ105 مخالفة، ثم الشرقية بـ75 مخالفة، والغربية بـ67 مخالفة، تليها الدقهلية وأسيوط بـ55 و23 مخالفة تباعاً، وسوهاج بـ19 مخالفة، وأسوان بـ17 مخالفة، ثم شمال سيناء 11 وأخيراً جنوب سيناء بـ3 مخالفات.
وكانت أكثر الشكاوى التي تلقتها غرفة العمليات تدور حول مخالفات إجرائية في سير العملية بعدد 242 مخالفة. ويأتي على رأس هذه الفئة وجود أوراق اقتراع غير مختومة، وتكررت هذه الشكوى في مجمل المحافظات التي يجري فيها الاستفتاء طبقاً لغرفة العمليات. وتشمل هذه الفئة كذلك وجود أسماء ناخبين متوفين في الكشوف في بعض اللجان، وعدم وجود أسماء بعض الناخبين في الكشوف علي الرغم من وجودها في الموقع الاكتروني للجنة العليا للانتخابات، وعدم وجود الحبر الفوسفوري أو سهولة إزالته، ومنع دخول المراقبين والإعلاميين، وعدم فتح اللجان حتى أوقات متأخرة من اليوم، وصلت إلى الساعة الخامسة ظهراً في بعض الحالات. وأخيراً، تلقت غرفة العمليات شكاوي متكررة تتعلق بالتباطؤ في إدخال الناخبين إلى لجان الإقتراع.
وفي المرتبة الثانية
بـ190 بلاغاً جاء غياب الإشراف القضائي عن العديد من اللجان في مختلف أنحاء الجمهورية. وتلقت الغرفة في هذا الصدد بلاغات تنوعت بين عدم وجود قضاة – وهو ما تكرر في جميع محافظات الاقتراع – أو إشراف قاضي واحد على عدة لجان في نفس الوقت، أو قيام أعضاء هيئات قضائية (من دون القضاة) على اللجان. وكذلك وصلت عدة بلاغات عن انتحال صفة قاضي في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى تزوير في هويات قضاة في أكثر من لجنة. وأخيراً تكررت الشكاوى عن رفض إبراز الهوية لأعضاء الهيئات القضائية في مختلف أنحاء الجمهورية.
أما ثالث أكثر الشكاوي التي تم رصدها فكانت عن تواجد عناصر الاخوان المسلمين داخل اللجان وتوجيههم للناخبين للتصويت بنعم، وتكررت هذه المخالفة 162 مرة في مجمل المحافظات التي يجري فيها الاستفتاء. وفي نفس الفئة شملت المخالفات التي تم رصدها توزيع سكر وزيت وشاى أمام بعض اللجان لتوجيه الناخبين.
أما أهم الانتهاكات وأخطرها والمتعلقة بتغيير إرادة الناخبين فجائت في المرتبة الرابعة بعدد 156 بلاغاً. وتشمل هذه الفئة وجود صناديق ممتلئة بالكامل عند بدء الاقتراع في أكثر من لجنة، وتسويد البطاقات، وتعدي بعض القضاة على الناخبين، ومنع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم.
وتوالي غرفة العمليات حصر جميع الشكاوى استعداداً لإعلانها في مؤتمر صحفي لجبهة الانقاذ الوطني من المتوقع أن يتم إجراءه في تمام العاشرة مساء ويتم فيه إعلان جميع المخالفات التي شابت عملية التصويت في جميع أنحاء مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...