الأربعاء، 5 فبراير 2014

البنك الإسلامي للتنمية: تمويل محطة لإنتاج الطاقة بأسيوط


وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية في ختام دورته (295) التي بدأت يوم الأحد 2 فبراير 2014م، بمقر البنك بجدة، على تمويلات جديدة بمبلغ إجماليّ قدره (705.18) مليون دولار أمريكيّ.
وتركزت التمويلات الجديدة على قطاعات البنىة التحتية والتنمية البشرية في الدول الأعضاء، وعلى قطاع التعليم في المجتمعات المسلمة بالدول غير الأعضاء.
وقال بيان صادر اليوم الأربعاء عن البنك: إن مشروعات البنية التحتية تضمنت تمويلات من البنك بمبلغ (224.4) مليون دولار أمريكي للطريق الرابط بين أجر وزارداب وأجابادي في أذربيجان؛ ومبلغ (220) مليون دولار أمريكي لمشروع محطة الطاقة الحرارية في أسيوط بجمهورية مصر العربية؛ ومبلغ (87.45) مليون دولار أمريكي لبرنامج دول الاتحاد الاقتصادي والنقدي بغرب أفريقيا المتعلق بمشروع توفير وتنقية المياه. ويضم الاتحاد كلاًّ من بنين وبوركينافاسو وكوت ديفوار وغينيا بيساو ومالي والنيجر والسنغال وتوغو. كما تضمنت التمويلات الجديدة مشروع تطوير الطريق الرابط بين ديدوغو وتوغان في بوركينافاسو بمبلغ يعادل (58.2) مليون دولار أمريكي؛ ومبلغ (20) مليون دولار أمريكي لمشروع توسيع الكهربة الريفية في بنغلاديش؛ ومبلغ (20) مليون دولار أمريكيّ للمساهمة في تمويل مشروع استكمال وتحديث مطار باماكو الدولي في مالي.
أمّا في مجال التنمية البشرية، فقد خصص المجلس مبلغ (60) مليون دولار أمريكيّ لمشروع تعزيز النظام الصحي في سورينام؛ و(9) ملايين دولار أمريكيّ لبرنامج دعم التعليم الأساسي في جمهورية الكاميرون. كما أجاز تمويلا إضافياً قدره (4.83) مليون دولار أمريكيّ لمشروع دعم تطوير الأنظمة الصحية في بنين، وبذلك أصبح إجمالي المبالغ التي اعتمدها البنك لهذا المشروع (24.83) مليون دولار أمريكيّ.
كما أجاز المجلس، عددًا من مشروعات التعليم من صندوق الوقف التابع للبنك لفائدة المجتمعات المسلمة في كل من فيجي ونيوزيلندا ورواندا والولايات المتحدة الأمريكيّة.
واستعرض المجلس، التمويلات التي اعتمدها رئيس البنك وفقاً للصلاحيات التي خوله إياها المجلس فيما بين الدورتين الحالية والسابقة.


سحر سلامة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...