الثلاثاء، 10 مايو 2011

الشاعرة الاسيوطية راضية على عضوة اتحاد الكتاب بأسيوط بالاشتراك مع مخرج فلسطيني يطلقان إذاعة إلكترونية دفاعًا عن القضايا العربية

قامت شاعرة أسيوطية ومخرج فلسطيني بإطلاق إذاعة إلكترونية باسم "جفرا" علي الإنترنت للدفاع عن قضايا العروبة وحضارة الشرق، وبثها إلي جميع أرجاء العالم للكشف عن حقائق القضايا العربية المختلفة في فلسطين والعراق وغيرهما من الدول العربية.
وقالت الشاعرة راضية على عضوة اتحاد الكتاب بأسيوط، إنها كرست كل طاقتها لمساعدة المخرج الفلسطيني حسام البليدي لتنفيذ حلمهما المشترك في إطلاق إذاعة "جفرا" إلي العالم.
وقالت إن "جفرا" اسم قرية فلسطينية من أراضي عرب 48 وهي اختزال لمعاني الوطن والحب والألم، وترمز للتشبث الفلسطيني بالتراث والأرض، لذلك غنى لها الشعراء والزجالون، وما زال يحتفظ الفلسطينيون بأغاني وقصص وآثار "جفرا".
وأضاف المخرج الفلسطيني حسام بليدي، أن إذاعة "جفرا" جمعت لمستمعيها أحاسيس موحدة مفعمة بحب الوطن والإيمان بقضاياه وخاصة فلسطين الأبية، وكان دافعهما هو وراضية لتجاوز المسافات التي تربو على آلاف الكيلو مترات ليتشاركا يوميا عبر وسيلة الإنترنت.
وقال:" بينما تعكف الشاعرة والأديبة راضية في مركز الفتح بمحافظة أسيوط على تأليف الأغاني والأشعار والسيناريوهات للأفلام والتقارير الإعلامية أتجاوب أنا مع ذلك بالجرافيك والتصميم الملائم، والذي يصادف اتفاقا في الرؤي مبني على توحد الهدف".
جدير بالذكر أن المخرج حسام البليدي والشاعرة راضية قد حرما من نعمة البصر لكن الله منحهما البصيرة والإبداع والقلوب العاشقة لكل ما هو جميل ورائع فكان عشق الوطن وقضاياه دافعهما لتعزيز جهودهما لاعتماد إذاعة جفرا دوليا كصوت للشأن الفلسطيني والعربي.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...